د.نافع : قرار مجلس الأمن(راح شمار في مرقة)والذين ينتظرونه(واطاتهم صبحت)/الإنباء

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-12-2018, 07:31 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة احمد حنين(ahmed haneen)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-04-2005, 01:44 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 19-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


د.نافع : قرار مجلس الأمن(راح شمار في مرقة)والذين ينتظرونه(واطاتهم صبحت)/الإنباء

    تصريحات د نافع علي نافع عند زيارته لولاية سنار
    والتي نشرتها الأنباء اليوم تحمل الكثير من تفكير الأنقاذيون
    واليكم ،، ماقاله الدكتور المطلوب في قائمة لاهاي

    قرار مجلس الامن راح «شمار فى مرقة» والذين ينتظرونه و«اطاتهم صبحت»

    صدي القرار الذي اصدره مجلس الامن ضد السودان رقم 1593 هذا القرار وحد اهل السودان وتفجر بركانا وغضبا في بلد المليون ميل مربع الا شخص واحد فقط كان يريده ان يطبق ليصل الي دفة الحكم... فكل ولايات السودان باجهزتها ومؤسساتها واحزابها وتنظيماتها استنكرت وشجبت هذا القرار الجائر والظالم ومن بين تلك الولايات كان المشهد اكبر واعظم بولاية سنار التي وصلناها مع وفد من المؤتمر الوطني بقيادة نائب الامين العام وزير الحكم الاتحادي امين الاتصال التنظيمي الدكتور نافع علي نافع والدكتور عثمان ابو القاسم امين امانة التعاون والتنمية الريفية والاستاذ هجو قسم السيد رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان وابن المنطقة وكاميرا التلفزيون وشخصي الضعيف اقلعت بنا الطائرة الهيلوكبتر بدر من مطار الخرطوم الي ولاية سنار قاطعة المسافة في ساعة وربع.
    هبطت بنا الطائرة ووجدنا كل حكومة الولاية بقيادة الوالي المهندس احمد عباس واركان حربه من الوزراء والمسئولين والقيادات السياسية والتنفيذية وامانة المؤتمر الوطني وكل القطاعات والفعاليات واللجان الشعبية 450 لجنة التي ادت القسم في ذلك اليوم يعلنون بالصوت العالي رفضهم للقرار1593 ومنتظرين التعليمات لمواجهة متطلبات هذا الرفض العادل في الزمن الظالم.
    سنار انا والتاريخ بدا من هنا هكذا كانت البداية بهذه الانشودة التي يتغني بها الجميع ووسط التهليل والتكبير والكيل بكل انواع الكلمات لبوش وعنان وشيراك وبلير والمؤسسة الدولية التي سقطت في وجه النهار بهذا القرار الذي وصفه الدكتور نافع علي نافع وهو يخاطب القيادات السياسية والفعاليات واعضاء اللجان الشعبية بولاية سنار بانه قرار سياسي اعتقد فيه المرجفون في المدينة انه بمجرد صدور هذا القرار سيصيب الانقاذ بالشلل وبالاحباط والانهيار ولهم حق ان يقولوا ذلك لان هذه طبيعتهم وتفكيرهم ورجالتهم هم ونحن نقول هذا هو الهدف الاساسي ولذلك نحن نقول القرار مات لان النقطة الاولي التي ارادها انتهت بل حصل العكس خرج اهل السودان اكثر قوة وعزيمة وارادة ونحن نقول هذا قرار اجتمع عليه اهل الباطل من الكفار والمنافقين والمرجفين كما مكروا من قبل مع رسول الله| وهذا المجلس وهو مجلس الأمن الذي قدر الله ان يكشف وجهه القبيح في شأن السودان ويخرجوا هذا القرار الذي يكشف زيف حضارة الغرب ونفاق الغرب وسوء اخلاق الغرب هذا القرار الذي يذكرنا بما قالت به اليهود عندما حرم الله الظلم بينهم والفتن والخداع فقالوا ان الله حرم علينا هذا فيما بيننا ولكن ليس علينا في الاميين سبيل، فالغربيون يقولون ان الصدق وحقوق الانسان وعدم الظلم وعدم الكذب حرام فيما بينهم ولكن يحل لهم ذلك في الاميين ويحسبوننا اننا منهم... ولذلك هذا القرار قرار ساقط سقطت به الامم المتحدة ومجلس الامن وانا لا اتحدث عن كوفي عنان وانا لا اتحدث عن امثال هؤلاء فكلهم صنيعة استعمار واقول هذا القرار وحد اهل السودان وانا احدثكم اننا قبل اكثر من عام ونصف العام كنا نعلم وكان بعض الذين معنا في الحكومة وخرجوا منها قريبا ولعلكم تعرفونهم يبشرون احزابهم ولعل بعضهم قد سمع منهم في الغرف المغلقة ان هنالك قائمة تضم فلان وفلان وفلان سوف يأتى بها الامريكان ويحملونها وهذا القرار متفق عليه منذ حين وهو وسيلة في تعبيرهم لتصفية الانقاذ وقد حاول هذا العميل وكما يحاول العملاء اليوم ان يقولوا اننا نستطيع ان نفصل بين الفريق البشير وبين هذه المجموعة الحاكمة وقالوا له ذلك مباشرة اننا نضمن لك الاستمرار في الحكم الا ان الرئيس رفض ذلك وقال لهم بانه جزء من الذين تريدون فصلهم عني.
    وقال ان القائمة التي قدمت للمجتمع الدولي قدمها المحبوب عبدالسلام ود. علي الحاج ومبارك الفاضل الذي خرج مؤخرا من الحكومة وقد خاب رجاؤهم لانهم علقوا برنامجهم السياسي بالوصول لحكم السودان علي اكتاف جورج بوش وتوني بلير وكوفي عنان.
    ووجه الدكتور نافع هجوما لاذعا لاحد كبار القادة الطائفيين الذي كان يتحدث ويلح على قيام مؤتمر دستوري ليكتب شهادة وفاة الانقاذ ويرأس الفترة الانتقالية ونقول لهم انت وامثالك من الذين عجزوا ان يقتلعوا الانقاذ في سندور والنيل الازرق وجبال الشرق وتطمعون بعد ذلك ان تسلم الانقاذ الحكم لرجل في فندق من الفنادق والجماهير تهتف عميل عميل ياكرزاي السودان.
    وقال اولئك عملاء وصلوا للحكم ولكل مثل هذه القيادة الطائفية عملاء دون الوصول الي الحكم وهم الآن يدفعون الثمن بهزيمة نفسية وبدنية.

    تعليق
    اقرأ ما تحته خط لتري التخبط والخوف والإرتباك في حديث دكتور الأمن؟؟؟
    وقال الدكتور نافع نقول لهذا الزعيم بعد ان فشل في الخارج وظل يشطح بالمؤتمر الدستوري ثم المؤتمر الشامل وآخر محطة قال فيها ان الحكومة دى امامها اربع احتمالات والعار كل العار ان يقال مثل هذا الكلام في خطبة الجمعة والعار كل العار ان يقال هذا الحديث في جامع حمل اهله راية لا اله الا الله والله اكبر ولله الحمد.
    واقول ان الخيارات التي قدمها هي تدخل اجنبي او ثورة شعبية او انقلاب عسكري وهؤلاء هم الذين عرفناهم منذ السبعينيات لايستطيعون الصمود في ساعة حارة وسخر دكتور نافع من هذه الاحتمالات وقال انه عندما كان في جهاز الامن كان يقول ان الوضع الامني في استقرار طالما ان فلان موجود في البلاد مشيرا الي انه ليس رجل مواجهة وكل مايسعي اليه السلطة ولا شئ غير ذلك وهو الآن قد غادر البلاد وترك في وصيته الاخلال بالامن بعد ان توفرت المعلومات عن ذلك وقال الدكتور نافع برنامج هؤلاء ليس الشريعة ولا الدين ولا السودان وناس زي ديل عهدهم في السودان انتهي.
    ووجه رسالة الي جموع الانصار والختمية بان يدعموا ويقفوا مع الراية الاسلامية التي ترفعها الانقاذ حاليا لنصرة الدين دون الاشخاص واننا نمثل صف الدين والكرامة فاما نصر بتمكين الشريعة او استشهاد في سبيل الله والهتافات تعلو من الجماهير بالتكبير والتهليل وقبيلة البطاحين تعلن بصورة مفاجئة امام المنصة الرئيسة انضمامها للمؤتمر الوطني ويزداد التكبير وبعدها بلحظات تعلن قبيلة الكواهلة نفس الشئ وتعلن انضمامها للمؤتمر الوطني الذي ازداد فتحا وقوة ومنعة والدكتور نافع يرحب بهم وبانضمامهم ويؤكد بان الانقاذ هي احياء لسنار القديمة وقيادة الانقاذ جاءت من الغبش.
    وقال الدكتور نافع خلال مخاطبته اعضاء اللجان الشعبية الذين ادوا القسم ان الانقاذ تؤمن بالحكم الاتحادي فلسفة وفكرا وهو ليس مستوردا من الخارج من سويسرا او المانيا او كندا بل هو نظام للحكم يحقق الشوري ونحن اهل السودان احق بها.
    وقال نؤمن بالحكم الاتحادي كوسيلة للتنمية المتوازنة لا وسيلة لاقتسام الثروة كأنها قسمة بين الحاكمين ولكن وسيلة للتنمية المتوازنة لتقديم الخدمات لكل الناس.
    ودعا قادة اللجان الشعبية الي خدمة كل المواطنين بالعدل وليس تقديم الخدمة لمسئولي المؤتمر الوطني فقط بل ندعوكم لتقديم التضحية والاتقان والتجرد وندعو كل الاجهزة التشريعية والتنفيذية لتقديم العون للجان الشعبية المنتخبية في اداء دورها.
    فالولاية اعلنت جاهزيتها ورفضها للقرار1593 وقال الوالي المهندس احمد عباس اننا نؤكد صمود اهل الولاية وتماسكهم في وجه الصلف الامريكي ايمانا بسودان العزة والكرامة وقال آن الآوان ان يتم تقديم كل الخدمات بصورة علمية ومدروسة وفقا للشعارات المرفوعة معلنا في هذا الصدد انتهاء ازمة المياه في منطقة جبل موية خلال هذا الصيف.
    وقال الوالي القرارات بداية لعمل قادم ولن نتهاون ولن ننتكس ولن نتراجع.
    ومن جانبه قال رئيس المجلس التشريعي خضر عثمان: ولاية سنار تنعم اليوم بالاستقرار والتماسك والوحدة وتشهد انطلاقة كبري في شتي المجالات وهنالك تناغم تام مابين الاجهزة التنفيذية والتشريعية واننا نعيش الآن في اسعد واحسن ايامنا انتاجا وتحصيلا وتماسكا.
    واشار الي ان كل المؤسسات والاحزاب والتنظيمات والاتحادات رفضت القرار1593 واكد جاهزيتها لتنفيذ التعليمات.
    واشاد بالطفرة الكبري التي تحققت في الريف وجعلته اشباه مدن يتمتع بكافة الخدمات وفي هذه الاثناء. وتحدث امين المؤتمر الوطني بمحلية سنار وبولاية سنار وغيرهم من الذين رفضوا قرارات مجلس الامن وسط التهليل والتكبير والتنديد بمجلس الامن وكوفي عنان والرئيس الامريكي بوش «يابوش يامغرور حفرنا قبرك في دارفور» وغيرها من العبارات التي تكيل للمؤسسة الدولية وجميع المتحدثين اكدوا رفضهم لهذا القرار1593 الذي ينتهك سيادة البلاد واكدوا تمسكهم بقسم رئيس الجمهورية وعدم تسليم اي سوداني للمحاكم بالخارج مؤكدين جاهزيتهم لتحمل تبعات هذا الرفض.
    وبمنطقة الدندر كان المشهد بصورة اخري والرسالة كانت اقوي قبل ان يصلها الوفد متحركا من حدائق سنجة الجميلة بعد تناول وجبة الغداء تحت اشجار المانجو والبرتقال والموز.
    وقبل وصول موقع الاحتفال الكبير لمشاهدة كرنفال زواج العفاف والبركة الثامن لـ104زيجات افتتح الدكتور نافع علي نافع ووفده الميمون مركز صحي الدندر الجديد والذي يقدم خدماته العلاجية بصورة حديثة وجديدة لمواطني المنطقة.
    وبمنطقة الدندر اقيم احتفال جماهيري كبير شاركت فيه كل الفعاليات الشعبية والتنفيذية ورسمت فيه لوحة ستظل خالدة في الاذهان وممزوجة في الوجدان فكان العرس عرس السودان وليس عرس منطقة الدندر فرسالة زواج العفاف والبركة الثامن تمثل ابلغ رسالة للمرجفين والطامعين والمتربصين كما قال ذلك الدكتور نافع علي نافع لدي مخاطبته الاحتفال الذي اعرب فيه عن سعادته وتقديره لهذا الزواج معلنا تبنيه لزواج العفاف والبركة التاسع بولاية سنار.
    كما بشر اهل الدندر بان الحكومة وشركة هجليج قد وقعتا العقد لسفلتة طريق السوكي الدندر والشروع فورا في منطقة سنجة والدندر والجماهير تهتف ود.نافع في معقل الانصار يواصل هجومه المبرر على الصادق المهدي الذي فارق هذه الراية التي حملها الانصار وناضلوا من اجلها حتي رفعوا راية الشريعة والتي ترفعها الآن ثورة الانقاذ الوطني والتي جاءت امتدادا لرسالة المهدية. وقال الدكتور نافع قرار مجلس الامن سوف يروح شمار في مرقة والذين ينتظرونه من ناس وهلمجرا وينبغي وهكذا الذين ينتظرون الفرج من بوش وكوفي عنان واطاتهم اصبحت.
    وقال: الذين انحازوا الي قرار مجلس الامن هم فئة اراد الله ان يطهر منها اهل السودان ويكشف عنها الستار والهوان والذل وقد تباينت الصفوف والله ناصرنا ولا ناصر لهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2005, 12:44 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 19-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.نافع : قرار مجلس الأمن(راح شمار في مرقة)والذين ينتظرونه(واطاتهم صبحت)/الإنباء (Re: ahmed haneen)

    رغم ان النائب الأول الأن في اوسلو عشان الكاش

    لاحظ نافع بقول شنو

    Quote: ويخرجوا هذا القرار الذي يكشف زيف حضارة الغرب ونفاق الغرب وسوء اخلاق الغرب هذا القرار الذي يذكرنا بما قالت به اليهود عندما حرم الله الظلم بينهم والفتن والخداع فقالوا ان الله حرم علينا هذا فيما بيننا ولكن ليس علينا في الاميين سبيل،


    ثم يقول المجرم المطلوب

    Quote: ووجه الدكتور نافع هجوما لاذعا لاحد كبار القادة الطائفيين الذي كان يتحدث ويلح على قيام مؤتمر دستوري ليكتب شهادة وفاة الانقاذ ويرأس الفترة الانتقالية ونقول لهم انت وامثالك من الذين عجزوا ان يقتلعوا الانقاذ في سندور والنيل الازرق وجبال الشرق وتطمعون بعد ذلك ان تسلم الانقاذ الحكم لرجل في فندق من الفنادق والجماهير تهتف عميل عميل ياكرزاي السودان.
    وقال اولئك عملاء وصلوا للحكم ولكل مثل هذه القيادة الطائفية عملاء دون الوصول الي الحكم وهم الآن يدفعون الثمن بهزيمة نفسية وبدنية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2005, 02:04 PM

محمد ابراهيم قرض

تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 1871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.نافع : قرار مجلس الأمن(راح شمار في مرقة)والذين ينتظرونه(واطاتهم صبحت)/الإنباء (Re: ahmed haneen)

    نستنكر و ندين القرار الظالم ..

    الموقعون:
    المؤتمر الوطني الرئاسة ولاية الخرطوم
    المؤتمر الوطني ولاية الشمالية
    المؤتمر الوطني ولاية الجزيرة
    المؤتمر الوطني ولاية النيل الأزرق
    المؤتمر الوطني ولاية القضارف
    المؤتمر الوطني ولاية كسلا
    المؤتمر الوطني ولاية البحر الأحمر
    المؤتمر الوطني ولاية كردفان
    المؤتمر الوطني ولاية دارفور
    المؤتمر الوطني ولاية بحر الغزال
    المؤتمر الوطني ولاية الإستوائية
    المؤتمر الوطني ولاية بحر الجبل
    المؤتمر الوطني ولايةالنيل الأبيض
    المؤتمر الوطني ولاية ولاية نهر النيل
    المؤتمر الوطني ولاية .......
    المؤتمر الوطني ولاية .......
    المؤتمر الوطني ولاية .......
    المؤتمر الوطني ولاية .......
    المؤتمر الوطني ولاية .......
    المؤتمر الوطني ولاية .......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2005, 02:09 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 19-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.نافع : قرار مجلس الأمن(راح شمار في مرقة)والذين ينتظرونه(واطاتهم صبحت)/الإنباء (Re: ahmed haneen)

    اخونا قرض

    شكرا لمرورك وتوضيحك لموضوع المؤتمر الوطني وتوابعه

    لكن اقول ليك حاجة انتا ظاهر عليك نسيت الأمانات

    امانة الدعاء
    امانة الرجفة دي لله
    امانة جقلبة جقلبة
    امانة عمة قيافة وناس رجافة
    امانة ووب علينا
    امانة الحقنا يا الفكي ود الشيخ
    امانة خم الرماد واجري
    امانة عرس الشهيد
    امانة ارسلوا العمليات وعرس مرتو
    امانة قرود المؤتمر الوطني
    امانة الجنجويد
    وعيييك
    عييييك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2005, 11:54 AM

محمد ابراهيم قرض

تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 1871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.نافع : قرار مجلس الأمن(راح شمار في مرقة)والذين ينتظرونه(واطاتهم صبحت)/الإنباء (Re: ahmed haneen)

    Quote: اخونا قرض

    شكرا لمرورك وتوضيحك لموضوع المؤتمر الوطني وتوابعه

    لكن اقول ليك حاجة انتا ظاهر عليك نسيت الأمانات

    امانة الدعاء
    امانة الرجفة دي لله
    امانة جقلبة جقلبة
    امانة عمة قيافة وناس رجافة
    امانة ووب علينا
    امانة الحقنا يا الفكي ود الشيخ
    امانة خم الرماد واجري
    امانة عرس الشهيد
    امانة ارسلوا العمليات وعرس مرتو
    امانة قرود المؤتمر الوطني
    امانة الجنجويد
    وعيييك
    عييييك


    أمانة الصبر ما طيب ..
    أمانة عليك يا تائه الخصل ..!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2005, 02:59 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.نافع : قرار مجلس الأمن(راح شمار في مرقة)والذين ينتظرونه(واطاتهم صبحت)/الإنباء (Re: ahmed haneen)

    Quote: وهكذا الذين ينتظرون الفرج من بوش وكوفي عنان واطاتهم اصبحت.


    نحن منتظرينوا من شيراك وبلير انت انتظروا من الاسد وخاتمي!
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2005, 10:27 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 19-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.نافع : قرار مجلس الأمن(راح شمار في مرقة)والذين ينتظرونه(واطاتهم صبحت)/الإنباء (Re: ahmed haneen)

    شكرا قرض

    Quote: أمانة الصبر ما طيب ..


    امانة ما وقع راجل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2005, 10:33 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.نافع : قرار مجلس الأمن(راح شمار في مرقة)والذين ينتظرونه(واطاتهم صبحت)/الإنباء (Re: ahmed haneen)

    الأخ أحمد حنين
    لك التحية
    نافع علي نافع يعرف أن نظامه قد وصل الي طريق مسدود.
    أنهم في أنتظار معجزة.
    أو أن تنقلب عصاة البشير الي عصاة موسي ... ليغرق بها أمريكا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2005, 11:29 PM

Habib_bldo
<aHabib_bldo
تاريخ التسجيل: 04-04-2002
مجموع المشاركات: 2350

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.نافع : قرار مجلس الأمن(راح شمار في مرقة)والذين ينتظرونه(واطاتهم صبحت)/الإنباء (Re: Mohamed Suleiman)


    يا أحمد الجماعة بقوا عاملين زي حكاية زنقة الكلب في الطاحونة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-04-2005, 00:57 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27586

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.نافع : قرار مجلس الأمن(راح شمار في مرقة)والذين ينتظرونه(واطاتهم صبحت)/الإنباء (Re: ahmed haneen)

    قال شمار في مرقة..

    وقال "واطاتهم أصبحت"!!!! بالله مش مهازل أنو هذا الرجل وأمثاله يحكموا السودان 16 سنة؟؟ أها الـ 16 بتاعة الوداعية يظهر حتكون الواحد بشمال الستة..

    قبل أيام مصطفى عثمان إسماعيل المنتظرين مجلس الأمن حينتظروا طويل.. ودا كان في برنامج "في الواجهة" مع أحمد البلال، قبل يومين من القرارات الثلاثة 90، 91، 93 بعد الخمسمائة وألف كما يقول مذيعو قناة الفضائية السنية..

    طيب نشوف يا نافع.. ما لقيت ليك ناس يهتفوا:
    "بالروح بالدم نفديك يا نافع"
    قناة خدرنت ... حصاد اليوم الاخباري]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de