منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-19-2017, 05:04 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة احمد حنين(ahmed haneen)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

أهالي أمري : الحوت لا يهدد بالغرق .. يا .. وزير الداخلية !!!

05-02-2006, 01:40 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7975

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أهالي أمري : الحوت لا يهدد بالغرق .. يا .. وزير الداخلية !!!

    عندما قرأت تصريح وزير الداخلية الأنقاذي .. بتاع الدفاع الشعبي
    والخاص بأهالي امري وقضاياهام الساخنة والذي قال فيه
    ( انه يخاف علي اهالي امري من الغرق وخاصة الفيضان علي الأبواب)

    استغربت .. صيغة التهديد .. التي يخبئها في كلماته تلك

    وفعلا اتاه رد سكان امري صريحا لا لبس فيه

    الصحافة

    Quote: الا ان لجنة متأثري منطقة أمري تمسكت بالبقاء في المنطقة رافضة خيار التوطين فى وادي المقدم ، في وقت وصلت فيه الى مدينة مروى امس لجنة التحقيق فى الاحداث الاخيرة برئاسة المستشار النذير حامد الفكى لمباشرة اجراءات التحقيق من موقع الحدث. وكانت اللجنه قد كونت بقرار من وزير العدل محمد على المرضى ، ومنح القرار اللجنة سلطات نيابة كاملة بموجب قانون الاجراءات الجنائية للعام 1991م بغرض تمكينها من التحرى والتحقيق فى الاحداث، تحت اشراف المدعى العام كما منحت اللجنة حق استجواب الجهات والشخصيات والاطلاع على الوثائق ذات الصلة بالملف ، وحدد القرار للجنة مدة اسبوع لرفع تقريرها لوزارة العدل،
    وانتقد نائب رئيس لجنة المتأثرين بقيام السد في امري عبد المطلب هاد الله، في مؤتمر صحافي امس بدار حزب الامة في امدرمان ما اعتبره تهديدا من وزير الداخلية لسكان المنطقة ، وقال "لن نتنازل عن حقوقنا حتي لو غمرت المياه المنطقة "، ونبه الي ان اهالي المنطقة فعلا مهددون بالغرق ، و حذر من ان التماطل في حل المشكلة مع اقتراب الفيضان قد يؤدي الي انفلات .
    وأبدي هاد الله أمس ترحيبا بأيلولة صلاحيات مفوضية الشؤون الاجتماعية والبيئية الخاصة بتهجير وتوطين المتأثرين، لحكومة ولايتي الشمالية ونهر النيل، شريطة أن تتكفل الولايتان بكافة المستحقات .
    من جهته، قال عضو اللجنة محمد الأمين محمد ان أهالي المنطقة قادرون علي أخذ حقوقهم "بضراعهم" ، وذكر انهم متمسكون بالخيار المحلي ، وقال في سياق تعليقه على التحذيرات من الفيضانات ان "الحوت لا يهدد بالغرق" ، مشيرا الي ان الانسان مقدم علي الخزان، أو انهم سيضطرون للموت جميعهم غرقا .

    http://alsahafa.info/news/index.php?type=3&id=2147503291

    أمري... ماذا حدث هناك ؟!

    أمري : أمين أحمد
    لم تكن الامور فى امري تسيركما ينبغى قبل ان تتدخل قوات الشرطة السبت قبل المنصرم لفض تجمعات المواطنين التي منعت لجان الاحصاء من مزاولة عملها ، مما أدى لحدوث اشتباكات بين المواطنين والشرطة راح ضحيتها ثلاثة مواطنين وأُصيب 10آخرين بجراح،نقلوا على إثرها الى مستشفى الخرطوم بحري التعليمي الاسبوع الماضى..
    فالمياه لم تكن تجرى فى مساربها الطبيعية بين إدارة سد مروى والمتأثرين الذين رفضوا منذ البداية عمليات الاحصاء بدعوى أنها تضيع حقوقهم في الارض والمزروعات والتعويضات ، واعتبروا ان ادارة السد و بلوائحها التي اقرتها باعطاء الحقوق بالإقامة دون المواطنة امر يسقط حقوقهم ومخالف حتى للدستور الذي يعطي الحقوق للمواطنة وليس للإقامة.
    أمر ثانٍ اعترض عليه المواطنون ورفضوا من اجله عمليات الاحصاء متعلق بعدم جاهزية منطقة وادي المقدم - المنطقة التي يفترض ان يهجروا اليها- للاقامة بها..
    قال لي محمد احمد الحوري عضو لجنة المتأثرين إن المشاريع الزراعية في وادي المقدم لا تكفي مساحاتها لاستيعاب كل مزارعي امري الذين تجاوز عددهم الـ6000 مزارع على حد تعبيره .. يحتاجون الى اكثر من51الف فدان في حين ان المساحات الصالحة للزراعة بوادي المقدم لاتتجاوز الـ 35 الف فدان صالحة للزراعة وحسب الدراسة التي نسبها الحوري للهيئة الاستشارية لجامعة الخرطوم لصالح السد فإن مساحة المشروع تبلغ 22 الف فدان بما فيها القنوات والشوارع الرئيسية مضافا اليها 13الف فدان تتبع لمشروع السوراب وهي غير تابعة لاراضي المهجرين، واشارت الدراسة الى ان الـ 21 الف فدان منها اربعة الف فدان غير صالحة للزراعة وزعت عشوائيا داخل المشروع..
    وفيما اتهم معتمد مروي صلاح احمد علي بعض الجهات التى لم يسمها بان لها مصلحة في تأخر عمليات الاحصاء استشهد في حديثه معي بمكتبه بمحلية مروي بان المزارعين لا يزالون يغرسون فسائل النخل وان المباني والانشاءات تمددت داخل منطقة امرى على الرغم من ان المنطقة في حالة تهجير ، غير ان المهندس عطا الله على كرم الله برر في حديثه معي استمرار المزارعين في عملهم وتمدد المناطق السكنية داخل منطقة امري بانه امر طبيعي باعتبار ان الحرفة الاساسية للسكان هي الزراعة . وقال ان تمدد المساكن جاء نتيجة لزيادة طبيعية في اعداد السكان ..
    واضاف عطا الله ان الغرض من استمرار المزارعين بغرس الفسائل لم يجئ انتظارا للتعويضات بقدر ماهو ممارسة لمهنتهم الاساسية وهي الزراعة باعتباران الفسيلة ليس لها تعويض مجدٍ يذكر وعادة ما يتم الاثمار للنخل بعد ثلاث سنوات وهوالا مر يعتقد عطا الله انه يدحض شبهة انتظار المزارعين للتعويضات وقبولهم لعمليات الحصر كما قال المعتمد مؤكدا رفض المزارعين التام للاحصاء ..
    والشاهد انني وخلال تجوالي عبر جزر امري ومناطقها المختلفة لمست رفضا تاما لعمليات الاحصاء والحصر من قبل المزارعين وذهب الحوري عضو لجنة المتأثرين الى اكثر من ذلك حينما وصف اجراء عمليات الاحصاء بانها تحرير لشهادة وفاة لمنطقة امري اذا لم يتم تجهيز المناطق التى سينتقل اليها المزارعون، واستشهد بوجود مجموعات من منطقة الحمداب قال انها رحلت بعد عامين كاملين من حدوث عمليات الاحصاء وان هذه الفترة تم اسقاطها من التعويضات ..
    قال لي الخير محمد الخير مزارع التقيت به في منطقة (السروة) على بعد اكثر من 40 كيلو متر من سد مروي إن رفضهم للاحصاء جاء بسبب عدم صلاحية المياه الصالحة للشرب في بعض المناطق التي اقامتها ادارة السد لتهجير سكان امري اليها ،وذكر بأن آبار المياه بالقرية خمسة تم اغلاقها بسبب وجود كبريت..
    ولعل ما ذكره لي الخير صب في ذات الاتجاه الذي ذهب اليه حسن سليمان مزمل الذي يعمل معلما ومزارعا في ذات الوقت حينما قال لي ان مساحة الحواشة موزعة بطريقة لا تتناسب والانحدار الطبيعي للارض مما لا يمكن من انسياب عمليات الري في المشروع ...
    من جانبه المهندس جعفر احمد المرضي تحدث معي عن ان طلمبات الري غير محددة السعة بالنسبة للمزارعين، الامر الذي يعطي صورة غير واضحة بالنسبة لتكاليف الانتاج للمزارع التي قد تتجاوزمدخلات انتاجه العائدات التي يتحصل عليها من الحصاد.. وشكا من ان تربة وادي المقدم تغطيها طبقة جيرية تقلل من خصوبة الارض ولا تسمح بالزراعة الا بعد عمليات غسيل طويلة تكون الارض بعدها قليلة الخصوبة..
    والحقيقة ان ما اثاره المواطنون حول عدم صلاحية منطقة وادى المقدم بقي بلا اجابات من ادارة السد بمنطقة امري وذلك لاغلاق كل مكاتب ادارة سد مروي هناك عقب الاحداث التي شهدتها المنطقة مؤخرا..
    ومنذ ان وطأت قدماي ارض امرى لاحظت حالة من انعدام الثقة بين ادارة سد مروى والمواطنين وعرفت منهم ان انعدام الثقة لم يبدأ عقب الاحداث الدامية انماكان قبلها حتى ان سليمان حسن حسين رئيس لجنة المتأثرين بأمري الذي التقيت به هناك قال لي إن ادارة السد تراوغ في تنفيذ مطالب المهجرين المتمثلة في ضرورة تحديد المساكن والمشاريع وصلاحيتها في وادي المقدم وتحديد التعويضات الخاصة بالمواطنين قبل تهجيرهم .
    عموما ..لازالت الاوضاع حتى الآن محتقنة في منطقة امري نتيجة لوجود قوات كبيرة من الشرطة وزعت على ست مناطق هي الشكورة ودار العرب وجزيرة كندي غربا والشبيبيت والبانة والعرقوب شرقا بالاضافة الى قوة سابعة تمركزت في الحدود بين الولاية الشمالية وولاية نهر النيل في منطقة طريف برتي .وفي الوقت الذي قال لي فيه عبد المطلب هاد الله نائب رئيس لجنة المتأثرين بامرى ان وجود هذه القوات من شأنه ان يجعل التوتر في المنطقة قائما باعتبار ان وجودها يمثل استفزازا للمواطنين ،بينما بررت البيانات التي صدرت من مكتب الناطق الرسمي للشرطة ان وجود القوات يهدف لتأمين سد مروي..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2006, 06:29 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7975

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أهالي أمري : الحوت لا يهدد بالغرق .. يا .. وزير الداخلية !!! (Re: ahmed haneen)

    السوداني - اليوم

    لجنة متأثري أمري تطالب بالتحقيق في الأحداث الدامية

    عقدت لجنة متأثري امري المنتخبة أمس مؤتمراً صحفياً بدار حزب الامة القومي بأم درمان حول الأحداث الدامية التي شهدتها المنطقة مؤخراً وقتل وجرح فيها أكثر من ثلاثة عشر مواطناً وطالبوا الدولة خلال المؤتمر بإجراء تحقيق قضائي حول المذبحة والاعتذار عن الاحداث وإطلاق سراح المعتقلين وإيقاف اجراءات الإحصاء والتهجير وتشكيل لجنة قومية لمعالجة قضية المهجرين .



    وقدم عبدالمطلب هاد الله محمد نائب رئيس لجنة متأثري أمري تنويراً وتفاصيل شاملة عن وقائع الأحداث الدامية التي شهدتها المنطقة يوم السبت 22 أبريل الماضي مستعرضاً قضية المهجرين منتقداً ومستنكراً بشدة تصريحات وزير الداخلية البروفيسور الزبير بشير طه الذي هدد وحذر مواطني امري من الغرق خلف السد مع هطول الأمطار في أثيوبيا وأكد أن مثل هذه التصريحات الاستفزازية تؤدي إلى مزيد من الاحتقان والتوتر وتؤثر سلباً على مساعي الحل لمعالجة واحتواء المشاكل وأضاف قائلاً: اننا لن نشعل الفتنة ونحول الشمالية إلى بؤرة للصراع المسلح مثل ما حدث في الجنوب والشرق والغرب ولكننا قادرون على انتزاع رؤوس الفتنة الحقيقية وفرض الحل السلمي بإرادة الشعب والمواطنين مؤكداً انهم لا يسعون إلى (تسييس) قضيتهم نافياً وجود أي تنسيق وترتيبات مع احزاب المعارضة ومنظمات المجتمع المدني لتصعيد القضية مشيراً إلى أنهم طرحوا قضيتهم العادلة إلى كل الاحزاب بما فيها المؤتمر الوطني وقد تجاوبت معهم كل الاحزاب، ابرزها حزب الامة القومي والحزب الاتحادي الديمقراطي والحركة الشعبية والحزب الشيوعي والذين ارسلوا مناديب لهم لتقصي الحقائق وقال انهم ينتظرون معالجات الحكومة لحل هذه المشكلة وإبعاد (الكرزايات) والاعتراف بلجنة المتأثرين المنتخبة والتعامل معها مشيراً إلى اللجان المختلفة التي شكلت من الجهات المختصة لاحتواء الازمة خاصة اللجنة الثلاثية لتقصي الحقائق المكونة من رئاسة الجمهورية، ومجلس تشريعي الولاية الشمالية الذي اصدر قرارات مهمة بخصوص احداث امري وطلب عبرها من حكومته التحقيق في الاحداث وسحب سلطات مفوضية الشؤون الاجتماعية والبيئية التابعة لإدارة سد مروي، وتحويل مهامها في التوطين والتهجير إلى حكومة الولاية.



    واشار عبدالمطلب إلى اللجنة التي كونها وزير العدل لتقصي الحقائق وإلى جهود المجلس الوطني الذي قدم مسألة مستعجلة حول قضية أمري ودعا إلى اقرار تعويضات عادلة للمواطنين.



    وتحدث خلال المؤتمر محمد عثمان محمد أحمد رئيس اللجنة الإعلامية لمتأثري امري مطالباً بمحاسبة المسؤولين عن احداث منطقة العرقوب بالضفة الشرقية لنهر النيل بمنطقة امري.



    واشار الأمين احمد الامين عضو لجنة متأثري امري إلى ان منطقة وادي المقدم غير مناسبة لتوطين المهجرين من امري والمناصير مؤكداً ان المكان ليس وادي المقدم الحقيقي بل هو منطقة وادي الجديان.



    ودعا محمد سيد أحمد سرالختم رئيس كيان الشمال في المؤتمر الصحفي امس الحكومة إلى استبدال الحلول الأمنية بالحلول السياسية وتوطين المواطنين حول حوض البحيرة.



    وانتقد عدد من المتحدثين في المؤتمر الصحفي سياسات وحدة السدود ومديرها أسامة عبدالله وطالبوا بعدم إدراج اسمه ضمن لجان تقصي الحقائق.



    وقبل ختام المؤتمر الصحفي تلا عبد المطلب هاد الله بيان لجنة متأثري امري حول الأحداث الدامية الذي جاء فيه:



    بما أننا في منطقة أمري قد ارتضينا ان ينفذ مشروع سد الحامداب بترك موطن آبائنا واجدادنا لمصلحة الشعب السوداني وارتضينا معاناة ان يترك الانسان موطنه بكل ماتحمل كلمة وطن من معنى الا أننا جوبهنا فوق ذلك بمعاناة اخرى كجزاءً لموقفنا بالرحيل من ارضنا بالتقتيل والذبح بقوة السلاح وكأننا غرباء عن هذا الوطن ولا يساوي انساننا شيئاً امام جبروت ادارة سد الحامداب التي بدأت خلافاتنا معها منذ تسمية المشروع ، وبالرغم من ان مواطنينا واجهوا الامرين من القتل والجرح والبتر وكل انواع تشويه الجسد واسالة الدماء إلا ان الجرحى يواجهون ببلاغات جنائية كما ان هناك عدداً من مواطنينا خلف القضبان بتهم كيدية تصل قيمتها مليارات الجنيهات حتى تكمم الافواه عن المطالبة بابسط الحقوق المشروعة.



    ان وصف القتل والاشلاء والدماء لمواطنينا من قبل العاملين بإدارة السد بالقضية المحدودة والبسيطة ينم عن صلف وتكبر وتعالي ظلت إدارة السد تتعامل مع مواطنينا طوال الفترة الماضية رافضة كل المطالب حتى ازداد الاحتقان وبلغ السيل الزبى. وعليه فقد قررنا عدم التعامل مع إدارة السد الحالية نهائياً ونطالب بالآتي:ـ



    1/ اجراء تحقيق قضائي حول المذبحة التي ارتكبتها الشرطة بحق مواطنينا في منطقة العرقوب على مسافة تبعد اكثر من 25 كيلومتراً من السد ومعاقبة أي شخص ساهم او شارك ماديا او معنوياً في ذلك.



    الاعتذار عن تلك الاحداث وادانتها رسمياً وتعويض ومواساة ذوي القتلى والجرحى من مواطنينا.



    3/ فك كل المعتقلين وشطب كل البلاغات الكيدية على المواطنين وتعويض اي ضرر نتج عن ذلك.



    4/ إيقاف أي اجراءات تتعلق بالاحصاء او عمليات التهجير حتى لا تتكرر مثل تلك المجازر.



    5/ تشكيل لجنة قومية من كل الجهات التشريعية والتنفيذية ما عدا إدارة السد للوقوف على المطالب المشروعة للمهجرين.



    6/ الكف عن الالتفاف حول بعض النفعيين وذوي النفوس الضعيفة وجعلهم جسراً للخروج بأي مواقف لا تعبر عن جماهير المنطقة التي ظلت تردد مطالبها حتى تحت اجيج السلاح وستظل على ذلك مهما كان الثمن.



    وإيماناً بعدالة قضيتنا وكثرة المظالم الواقعة علينا ندعو كل فعاليات الشعب السوداني ومؤسساته القانونية والعدلية والحقوقية والتشريعية والحزبية والصحفية والإعلامية التدخل لمنع حدوث مظالم جديدة من قبل إدارة السد التي يعتبر بعض منتسبيها قضية متأثري امري قضية شخصية يحاولون الانتصار لأنفسهم ولو كان ذلك على جماجم ورفاة المواطنين.



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2006, 08:50 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أهالي أمري : الحوت لا يهدد بالغرق .. يا .. وزير الداخلية !!! (Re: ahmed haneen)

    شكرا يا حنيين

    طبعا يا احمد أدارة الخزان ديه ( مدردحه) جدا... ديل خصومنا ونحن بنعرفهم وبنعرف ليهم برضوا ...
    الان وطالما الموضوع جاب ليه موت ودم ( حايزوغوا) منه ويحملوا ليك وزير الداخليه كل الوزر.. وطبعا الراجل ده معروف إنه شاديها (عري)... حا يدخل ليك ناس الشرطه في متاهات... هسي ليهم اكثر من عشره يوم قاعدين في جبال أمري ما معروف بسووا في شنوا.. وعلي أي حال بنشوف كان عساكرهم بقدر روا يصبروا علي الحجار زينا... نحن طبعا مافارق معانا اهلنا قاعدين في محلهم وبمارسوا حياتهم بصوره طبيعيه... كان العساكر غلطوا وهبشواليهم زول بسلوا سيوفهم وبجوا جارين...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de