وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 05:50 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.نجاة محمود احمد الامين(د.نجاة محمود&bayan)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ

07-02-2007, 04:13 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ

    دكتور عبدالله على ابراهيم

    [B][email protected]

    ظل انقلاب 19 يوليو 1971 أسير يومية التحري الجنائي والقضائي منذ اندحاره بعد ثلاثة أيام من قيامه. فقد ذهبت المحاكم الظالمة، التي انعقدت بعد الفشل، بصفوة الجيل اليساري لآخر عقد الأربعينات وعقد الخمسينات. وبقي الانقلاب رهينة مساءلة انحصرت بالكلية في تحقيق عما إذا ما كان الحزب الشيوعي هو الذي أوعز بالانقلاب. ولم تبرح تلك الحركة الشقية يومية التحري والملاحقة بسؤال "من الجاني؟" حتى بعد دفع هذا الثمن الباهظ.

    لم نبارح في نظرنا لانقلاب 19 يوليو بعد محطة المباحث عمن قام بالانقلاب إلى البحث التاريخي الذي مداره لماذا وكيف وقع الانقلاب في زمانه ومكانه. والبحث التاريخي يشمل التفتيش عن فاعل الانقلاب بالطبع ولكنه لا يقتصر عليه بل يؤطر تحرياته عنه في سياقات اقتصادية واجتماعية وثقافية نفعها أعم لوعينا بالماضي. ولا نبلغ هذا الوعي بالماضي بنهج المتحري لأنه نهج يفترض سيطرة المحرضين على الشيء والقائمين به على فعلهم في التاريخ، أي أنه كان بوسعهم أن يكفوا عن الفعل متى أجروا حساب الربح والخسارة. ويقوم نهج البحث التاريخي من الجهة الأخرى على أن للسياق الثقافي الاجتماعي الذي تقع فيه الحادثات جبراً على القائمين بها وستقع المصائب أحياناً غصباً عنهم حتى لو أحسنوا التحسب للمستقبل.

    قال مؤرخ فطن أن التاريخ لا يجعل منا شطاراً-حرفاء متي تكررت علينا حادثة من حادثاته. خلافاً لذلك فالتاريخ، إن أعاد نفسه، أعاننا على أن نتحلى بالحكمة فنكون بهذا التكرار أحكم في مرتنا هذه عن مرتنا الأولى. فالمنهج التاريخي يطلعنا على منزلة الإرادة والجبر في تنزل الواقعة التاريخية بينما يخيل لمنهج يومية التحري أننا سنكون أشطر في مرتنا التالية عن المرة الأولى. ولا يتنزل هذا التذاكي على التاريخ، إن تنزل، إلا على حساب الجبر فيه. فالمباحثي يٌعلى من إرادة البشر في تنزيل التاريخ بتركيزه على فعل الفرد منهم. فإن أساء الفرد منا تعلم من خطئه أن يجود صناعته للتاريخ في المرة القادمة. ويقوم هذا التذاكي على التاريخ على عقيدة في التربية الأخلاقية. فالمباحثي مَعني بتصويب التاريخ بتحميل الفرد أو الأفراد وزر جنحة تاريخية ما. فمتي استبان الفرد أو الأفراد خطأهم كانوا هم أو من يليهم أدق خٌلقاً في تفادي الانزلاق في مهاوي جنح التاريخ.

    انصب منهج يومية التحري في تقويم انقلاب 19 يوليو على مسئولية سكرتيره العام، الأستاذ عبد الخالق محجوب، في تدبيره. ويكتسب هذا السؤال أهمية خاصة لأن الإجابة عليه قد تقدح في مصداقية (وهي باب في الأخلاق) هذا المفكر الذي كتب الصفحات الغراء في فساد خطة الانقلاب في العمل السياسي بل ورسم كل تكتيكاته السياسية حيال انقلاب مايو 1969 اليساري بحسبانه فتنة برجوازية صغيرة نائمة استيقظت. وفي 1986، بعد 15 عاماً من موت الانقلاب المعجل، ظل الشاعر صلاح أحمد إبراهيم يسوق الدليل والبرهان على أن عبد الخالق هو الذي أوعز بالانقلاب. فمن رأي صلاح أن عبد الخالق لم يحرض علي الانقلاب صراحة بل أوعز للضباط الشيوعيين ذلك بأسلوبه الإيحائي المعروف الذي "لا يملك المٌخَاطب معه بخاصة إذا كان شيوعياً ملتزماً إلا أن يستنبط منه ما يوقن أن واجبه الثوري الذي لا معدي من تنفيذه بإقبال شديد". وهو أسلوب يوفر للواعز حرية التنصل والإنكار متى هبت الرياح المضادة. وهو ما حدث في نظر صلاح حين أنكر عبد الخالق خلال محاكمته أنه خطط لحركة 19 يوليو أو أوعز بها.

    واستفحلت هذه المساءلة الجنائية لأن الحزب الشيوعي لم يتأخر في بيان ملابسات الانقلاب فحسب بل احتكرت لجنته المركزية حق تقويمها دون الشيوعيين الآخرين وحلفائهم. وكنت من بين من قالوا في كتيب صدر في السر عام 1977 إن الحكمة من تمييز اللجنة المركزية في تقويم الانقلاب ينبغي ألا تصبح سبباً لمصادرة اجتهادات أخرى تصدر عن نظر علمي ومسئولية. واستغرق اللجنة المركزية 25 عاماً لتصدر تقويمها في 1996. وهذا وقت كاف لتفرخ أسئلة التلاوم التي لا مهرب منها بوجه المحنة وبذلك غلب منهج يومية التحرى في النظر إلى انقلاب 19 يوليو.

    ولعل أسطع دلائل تمكن منهج التحري القضائي الجنائي هو صدور مكتوبين شيوعيين في منتصف العقد التاسع من القرن الماضي، أي بعد نحو عقدين ونصف من وقوع انقلاب 19 يوليو، لم يغادرا محطة التحقيق عمن أمر بالانقلاب. فقد صدرت عن لجنة الحزب المركزية في 1996 الوثيقة المنتظرة لوضع النقط على حروف الانقلاب. وهي موجودة على موقع الحزب الشسوعي بالإنترنت. ولم تزد عن المراوحة عند كلمة الحزب الأثيرة أن 19 يوليو تهمة لا ننكرها وشرف لا ندعيه. وهي كلمة صدرت خلال لفح أيام يوليو 1971 العصيبة أراد الحزب بغموضها البلاغي أن "يثبت ويأكل ناره" كما نقول. فالانقلاب في اعتقاد الحزب تهمة صوبها خصومه نحوه وهي لم تثبت (ولن تثبت) ولن ينكرها مع ذلك طلباً لرباطة الجأش في المحنة. وهي شرف وطني لن يدعيه لأنه لم يَثبت أنها أوعز بها ولن يثبت.

    قال تقرير الحزب الشيوعي لعام 1996 في تقويم حركة 19 يوليو (وسنسميه التقويم 1996 من هنا ورائح للتخفيف) بلفظة قاطعة إن قرار التحضير للانقلاب وتنفيذه لم يتخذه عبد الخالق أو الأمانة العامة للحزب أو مكتبه السياسي أو لجنته المركزية. ذلك شرف لا يدعيه الحزب الشيوعي. ولكن التهمة التي لم يدفعها الشيوعيون عن أنفسهم هي أنهم علموا بالانقلاب بعد أن أطلعهم العسكريون الحزبيون على خطتهم فتدارسها المكتب السياسي وعلق عليها وطلب منهم أن يراجعوا أنفسهم على ضوء ملاحظاته تمهيداً لطرح الأمر برمته على اللجنة المركزية. ولكن سبق السيف العذل كما سنرى. وهكذا لم تنفد بالتقادم عمر عبارة الشرف غير المدعى والتهمة غير المنكورة البليغة. وستدخل قاموس العبارات السودانية كعبارة جرئية سديدة في حسن التخلص بغير خسارة. وواتت العبارة البليغة الماكرة الحزب من جديد بعد نحو ربع قرن وأحسن استثمارها كما رأينا. والبلاغة هي الكلام بمقتضى الحال.

    أما المكتوب الآخر الذي سار على سنة المباحث والتحري فقد صدر في 1998 بقلم الرائد محمد محجوب عثمان، عضو مجلس انقلاب 19 يوليو وشقيق الأستاذ عبد الخالق محجوب السكرتير العام للحزب الشيوعي (1926-1971)، بعنوان الجيش والسياسة في السودان: دراسة في حركة 19 يوليو 1971. وهو بلا جدال تعقيب ناقد جداً للتقويم 1996. ومن رأى محمد محجوب إن الحزب متورط في انقلاب 19 يوليو وأن تنصله عن الإيعاز به غير لائق. فإن لم يقم الحزب بالانقلاب إلا أنه شرع فيه بطول مدراسته لفكرة التحرك مع العسكريين. فقد قبل الحزب في اجتماع المكتب السياسي (13-7-1971) من جماع تصور عسكرييه لحل الأزمة السياسية بفكرة قيام "حركة تصحيحية" بواسطة الضباط الشيوعيين تخضع لتقديرات اللجنة المركزية. ورأي محمد محجوب في هذا قبولاً من الحزب بما قام به هاشم وحركته التصحيحية. وفي هذا السياق طلب الحزب من العسكريين الإجابة على بعض الأسئلة تهدف كلها إلى التأكد من نجاح الخطوة باعتبار دقيق للأوضاع في البلد ومواقع المتربصين بالداخل والخارج بالحركة الثورية. وفي ذلك السياق طلب الحزب من العسكريين تنويراً عن أوضاع بعض الأسلحة الموالية للمشير جعفر نميري والوضع في الجنوب وما قد يأتي من تدخل من حلف مصر وليبيا والسودان الذي كانت الدعوة له على أشدها. وكانت معارضة الشيوعيين لقيام هذا الحلف هي من أهم نقاط النزاع بينهم وبين حكومة مايو. ومن رأى محجوب أن هذه المواقف والأسئلة هي "شروع في الانقلاب".

    لعل من أشق مهمات الثوري طٌراً أن يقيل كبوة النشاط الثوري الذي انكسر جناحه وبقبق دمه. فتهدئة الخاطر المؤرق الذي زعزعت العثرة يقينه وعكرت صفاءه وتفاؤله من أشق الأمور. ولكنها مهمة غير مستحيلة ومقدمة على غيرها. ولنا أسوة حسنة في تقويم الماركسية وقضايا الثورة السودانية (1967) لثورة اكتوبر (صفحات 132-154). فقد انتكست الثورة وشق أمرها على حداة التغيير ودارت أسئلة في خاطر الجماهير عما ذا حل بثورتنا؟. وكانت هذه الجماهير "تحس بانحدار الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، تحس موجة الفساد تكاد تقتلع كل ما في طريقها". فتساءلت مؤرقة كسيرة: "ماذا كانت قيمة التضحيات وهي (الثورة) تنحدر في النهاية بقيام نظام للحكم اسوأ من الحكم العسكري"؟ ولم يكن من شفاء لهذه الخواطر المؤرقة غير النظر والتحليل لإعادة اكتساب الثورة ونكستها معاً كخبرة تنفع الناس. وقالت وثيقة الماركسية وقضايا الثورة السودانية أن لا شفاء للمؤرق كسير الخاطر غير إحالة ما ما مضى من متاعبه إلى رحاب التاريخ: " لكي نضع ثورة أكتوبر في مجرى تاريخ عملنا الثوري ومستقبله مما سينقل هذه الثورة من مستوى التساؤلات إلى مستوى التجربة التي تدخل في تقاليد النضال الثوري ومستقبله". ويبدو ان إحالة اكتوبر إلى التاريخ لم تكتمل بعد فما زالت هذه الثورة رهينة اسئلة هي ثمرة مرة لطول الخيبة السياسية حتى قال عنها واحد من أفضل مؤرخيها أنها ترسف في "اسئلة وتخرصات".

    وسنواصل الحديث عن انقلاب 19 يوليو 1971 بمناسبة مرور 36 عاماً على وقوعه.


    http://www.sudanile.com/
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2007, 10:47 PM

عصام علي أحمد
<aعصام علي أحمد
تاريخ التسجيل: 07-16-2006
مجموع المشاركات: 2417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    انا واحد من أسر شهداء 19 يوليو
    أصاب بحالة من الغثيان حينما أسمع
    عبارة الحزب الشيوعى الشهيرة
    بأن حركة 19 يوليو شرف لايدعيه
    وتهمة لاينكرها
    حزب يتقدم رجاله الى الاعدامات
    ويتوارى الحزب كالمومس خلف الابواب
    ويتبرأ من بطولاتهم

    أنصاف الرجال ولا رجال
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2007, 11:30 PM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: عصام علي أحمد)

    Quote:
    Quote: انا واحد من أسر شهداء 19 يوليو
    أصاب بحالة من الغثيان حينما أسمع
    عبارة الحزب الشيوعى الشهيرة
    بأن حركة 19 يوليو شرف لايدعيه
    وتهمة لاينكرها
    حزب يتقدم رجاله الى الاعدامات
    ويتوارى الحزب كالمومس خلف الابواب
    ويتبرأ من بطولاتهم


    أنصاف الرجال ولا رجال

    الصديق العزيز عصام علي شوق بحور
    لو أعدت الكرة مرة ومرات في هذه الجملة
    التي استخدمها المناضل الفذ التيجاني الطيب
    لوجدت أنه بذلك يعظمهم ويعطيهم حقهم كاملا ولم
    يسعي لسرقة مجهوداتهم وأفكارهم في تلك اللحظة
    فهو لم يسعي لسرقة تأريخهم والتأريخ أيضا يقول بذلك
    فهل نسبح بعكس تياره, كما لا تنسي بأن رفاق أستاذنا
    التيجاني قد فقدوا أرواحهم أيضا وهم القيادة التأريخيه
    لحزبه. اذن (لم يتواروا كالمومس خلف الآبواب), ولم يتبرأوا
    من بطولاتهم . واذا كان للدكتور عبدالله علي ابراهيم في موسمه هذا
    رأى آخر فليقله والا سوف ننتظره ليوليو العام القادم
    فهذه المادة تختزل له شهرا من شهور السنة وفي كل سنة
    ليتبقي لديه احدى عشر شهرا وشهرين ثلاثة عن انتحار شيبون
    وبذلك يمكنه التفرغ لكتاباته الأكاديمية الأخرى.
    ونحن ننتظر (وجهة نظره الكاملة) في تقييم الحزب لتلك الحركة
    والتي نرى أن وصف الأستاذ التيجاني الطيب لها وصفا دقيقا وحقانيا.
    فيا صديقي عصام أرجو منك أن تعيد القراءة مرة أخرى وبدون رأى مسبق !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2007, 11:36 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    Quote: الصديق العزيز عصام علي شوق بحور
    لو أعدت الكرة مرة ومرات في هذه الجملة
    التي استخدمها المناضل الفذ التيجاني الطيب
    لوجدت أنه بذلك يعظمهم ويعطيهم حقهم كاملا ولم
    يسعي لسرقة مجهوداتهم وأفكارهم في تلك اللحظة
    فهو لم يسعي لسرقة تأريخهم والتأريخ أيضا يقول بذلك
    فهل نسبح بعكس تياره, كما لا تنسي بأن رفاق أستاذنا
    التيجاني قد فقدوا أرواحهم أيضا وهم القيادة التأريخيه
    لحزبه. اذن (لم يتواروا كالمومس خلف الآبواب), ولم يتبرأوا
    من بطولاتهم . واذا كان للدكتور عبدالله علي ابراهيم في موسمه هذا
    رأى آخر فليقله والا سوف ننتظره ليوليو العام القادم
    فهذه المادة تختزل له شهرا من شهور السنة وفي كل سنة
    ليتبقي لديه احدى عشر شهرا وشهرين ثلاثة عن انتحار شيبون
    وبذلك يمكنه التفرغ لكتاباته الأكاديمية الأخرى
    .
    ونحن ننتظر (وجهة نظره الكاملة) في تقييم الحزب لتلك الحركة
    والتي نرى أن وصف الأستاذ التيجاني الطيب لها وصفا دقيقا وحقانيا.
    فيا صديقي عصام أرجو منك أن تعيد القراءة مرة أخرى وبدون رأى مسبق
    !

    عجبي!

    Quote: فيا صديقي عصام أرجو منك أن تعيد القراءة مرة أخرى وبدون رأى مسبق


    النصيحة هذه اولى بها انت..
    متمنية اعرف المنهج البتسخدمو في تحليل ما يكتب هنا..
    لانك دائما اوف بوينت...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2007, 11:55 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: عصام علي أحمد)

    Quote: انا واحد من أسر شهداء 19 يوليو
    أصاب بحالة من الغثيان حينما أسمع
    عبارة الحزب الشيوعى الشهيرة
    بأن حركة 19 يوليو شرف لايدعيه
    وتهمة لاينكرها
    حزب يتقدم رجاله الى الاعدامات
    ويتوارى الحزب كالمومس خلف الابواب
    ويتبرأ من بطولاتهم

    أنصاف الرجال ولا رجال


    العزيز عصام
    سلامات

    في صيف 2004 اجريت مقابلة مع السيدة الفاضلة فاطمة احمد ابراهيم
    اخبرتني ان الشفيع احمد الشيخ لم يكن يعرف هذا الانقلاب..
    وتم اخطاره بعد الانقلاب...
    صلاح احمد ابراهيم يعيب دائما على الشهيد عبدالخالق انه كان الكل في الكل
    وان الحزب لم يكن يدار بصورة مؤسسية.. وهذا هو النقد الاساسي
    الذي وجهه للحزب في مقالات سنوات الستين..اشهرها مقال همبول الاشتراكية
    في السودان,,
    وسط معمعة تلك المعركة ضاع صوته الذي كان يقدم نقدا
    وجيها للحزب لو استمع اليه لتغير وجه التأريخ..
    لقد زرع ذلك الانقلاب المرارات في القلوب ونجمت عنه اكبر
    مجذرة سياسية في تأريخ السودان الحديث....
    وتمت تصفية الحزب الشيوعي بقتل اعظم رجاله,,ليموت
    دماغيا..وبعد سنوات طويلة يظهر ان نقد صلاح احمد ابراهيم
    للحزب كان صحيحا ولو انهم فقط استمعوا وتركوا المكابرة
    لكان الحزب الشيوعي الان من اكبر الاحزاب في السودان..
    شارك الحزب الشيوعي في انقلاب مايو ثم انقلب على الانقلاب
    كل هذا تحت قيادة عبدالخالق محجوب...
    وكلها تنصل عنها..وشرف لا يدعيه..

    على الحزب بدلا من تزوير التأريخ واللفلفة حوله
    ان يقيم مؤتمره ويقدم اعتذار واضح ويتحمل مسؤولية
    انقلاب مايو وانقلاب يوليو...و ماجرهما من ويلات
    على السودان..

    وليتك تعود بتجربتك واي اسرة من الاسر
    لقد مات هؤلاء تاركين استفهامات كبيرة
    وبحث عن اجابات لا يعرف من يملكها


    لتصويب اسم الشفيع مشكور ابو قصي

    (عدل بواسطة bayan on 07-03-2007, 05:41 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2007, 04:49 PM

hanadi yousif
<ahanadi yousif
تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 2743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: في صيف 2004 اجريت مقابلة مع السيدة الفاضلة فاطمة احمد ابراهيم
    اخبرتني ان الشفيع احمد الشيخ لم يكن يعرف هذا الانقلاب..
    وتم اخطاره بعد الانقلاب...
    صلاح احمد ابراهيم يعيب دائما على الشهيد عبدالخالق انه كان الكل في الكل
    وان الحزب لم يكن يدار بصورة مؤسسية.. وهذا هو النقد الاساسي
    الذي وجهه للحزب في مقالات سنوات الستين..اشهرها مقال همبول الاشتراكية
    في السودان,,
    وسط معمعة تلك المعركة ضاع صوته الذي كان يقدم نقدا
    وجيها للحزب لو استمع اليه لتغير وجه التأريخ..
    لقد زرع ذلك الانقلاب المرارات في القلوب ونجمت عنه اكبر
    مجذرة سياسية في تأريخ السودان الحديث....
    وتمت تصفية الحزب الشيوعي بقتل اعظم رجاله,,ليموت
    دماغيا..وبعد سنوات طويلة يظهر ان نقد صلاح احمد ابراهيم
    للحزب كان صحيحا ولو انهم فقط استمعوا وتركوا المكابرة
    لكان الحزب الشيوعي الان من اكبر الاحزاب في السودان..
    شارك الحزب الشيوعي في انقلاب مايو ثم انقلب على الانقلاب
    كل هذا تحت قيادة عبدالخالق محجوب...
    وكلها تنصل عنها..وشرف لا يدعيه..

    على الحزب بدلا من تزوير التأريخ واللفلفة حوله
    ان يقيم مؤتمره ويقدم اعتذار واضح ويتحمل مسؤولية
    انقلاب مايو وانقلاب يوليو...و ماجرهما من ويلات
    على السودان..

    وليتك تعود بتجربتك واي اسرة من الاسر
    لقد مات هؤلاء تاركين استفهامات كبيرة
    وبحث عن اجابات لا يعرف من يملكها


    يا بت يا خترية
    يعني قلبك على الحزب الشيوعي يا مسكينة
    شوفي يا كوزة خلي الجقلبة ورجعو قروش الشعب السوداني
    هاواي
    ولا ماليزيا
    قال ان من عطبرة قال والله كان من موسكو كوزة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2007, 04:43 PM

hanadi yousif
<ahanadi yousif
تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 2743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: عصام علي أحمد)

    عصام

    Quote: انا واحد من أسر شهداء 19 يوليو

    انا واحدة من اسر شهداء 19 يوليو احس بالفخر والاعزاز للذين ذهبو الى المشانق دون وجل او خوف
    الشهيد عبدالخالق المحجوب -معاوية عبدالحي.
    Quote: ويتوارى الحزب كالمومس خلف الابواب
    ويتبرأ من بطولاتهم

    أنصاف الرجال ولا رجال


    شهداء الحزب الشيوعي ملك للحزب الشيوعي والشرفاءمن الشعب السوداني
    انت ولي دم منو منو من الشهداء عشان تجي تتكلم باسمهم
    اولاد عبالخالق مجودين
    اولاد كنونة موجودين
    اولاد بابكر النور موجودين ناس امال بابكر النور شيوعيات
    اغلبب ابنائهم اختارو الحزب طوعا لا كراهية
    اولاد جوزيف قرن زملاء ديل بس اولياء دم الشهداء.
    واي شيوعي في اي دكتاتورية معرض للموت وكل الماتو عارفين انهم ماشين وين وهم الختاروا الحزب مش اولياء دمهم
    انضمو طواعية
    **خطاب غريب **
    متين تبراء الحزب عن شهداءه؟
    ولا كلام في كلام
    في 1000 عبدالخالق وفي 1000 الشفيع
    كلام اركان نقاش الوراقين ايام انقسام الطلبة في جامعات والمهاترات دي برضو النس عندي قدرة على صياغة المهاترات
    رجال فوق ودعينك
    لا انت ولا غيرك يستطيع ان يحرف او يزور في جسارة الشيوعين
    بت الفضل

    (عدل بواسطة hanadi yousif on 07-09-2007, 05:22 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 00:00 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: النصيحة هذه اولى بها انت..
    متمنية اعرف المنهج البتسخدمو في تحليل ما يكتب هنا..
    لانك دائما اوف بوينت...

    يا بت اتلهي
    - أنا لولا وجود تعليق صديقي عصام لما دخلت في بوست
    يخصك ويا عصام ليه عملت كده ؟
    ألا تعلم أن هذه المدعية العدو الأول للحزب الشيوعي بهذا
    المنبر رغم محاولة تسويق نفسها هذه الأيام ومحاولة اثبات أنها
    لا تمت للكيزان بصلة !
    - أنا لا أستغرب لعدائها فهي لم تكن الأولي ولا حا تكون الآخيرة
    ولكني أحتار لبعض الشيوعيين الذين تسئ لحزبهم ليل نهار وفي نفس الوقت
    فهي صديقتهم بل وتتاجر بهذه الصداقة
    - الذى جعلني أتداخل في بوستك هذا هو صديقي عصام
    واعتبرى هذه آخر مداخلة لي في هذا البوست
    والغريب أنني لم أتطرق لأى شئ يخصك
    ( الفنجطة في شنو )
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 00:34 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    Quote: يا بت اتلهي
    - أنا لولا وجود تعليق صديقي عصام لما دخلت في بوست
    يخصك ويا عصام ليه عملت كده ؟
    ألا تعلم أن هذه المدعية العدو الأول للحزب الشيوعي بهذا
    المنبر رغم محاولة تسويق نفسها هذه الأيام ومحاولة اثبات أنها
    لا تمت للكيزان بصلة !
    - أنا لا أستغرب لعدائها فهي لم تكن الأولي ولا حا تكون الآخيرة
    ولكني أحتار لبعض الشيوعيين الذين تسئ لحزبهم ليل نهار وفي نفس الوقت
    فهي صديقتهم بل وتتاجر بهذه الصداقة
    - الذى جعلني أتداخل في بوستك هذا هو صديقي عصام
    واعتبرى هذه آخر مداخلة لي في هذا البوست
    والغريب أنني لم أتطرق لأى شئ يخصك
    ( الفنجطة في شنو )


    ايوا بالله اطلع وما تجي "نو مور"
    لاننا نريده نقاشا راقيا موش سوق ملجة..
    امشى اثقف وتعال ناقشنا..
    ماممكن زول ما قرأ حاجة في حياتو شغال
    عمال على بطال..ينشر الجهل والتسطيح والكلام الطلقيتا
    يجب ينظر ...
    تعرف اي زول شيوعي حقيقي وعاقل
    لو ختونا سوا حيختارني
    ما سمعت بالعدو العالم غير من الصديق الجاهل...
    بالله اقعد مؤدب واقرا بس عشان تعلي سقفك المعرفي
    المقرب يسحقك دا وانت منبطح..

    عبدالله على ابراهيم دا شعرا ما عندك ليه رقبة..

    امشي برطع هناك مع اصحابك المناضلين..
    خلينا نشتغل شغل انتلكشوال ومفيد للقراء..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 00:05 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: فيا صديقي عصام أرجو منك أن تعيد القراءة مرة أخرى وبدون رأى مسبق !

    معليش أخي عصام هذه المدعية أحدثت لبسا في قولي
    أنا أقصد أن تعيد القراءة مرة أخرى في مقولة
    (شرف لا ندعيه وتهمة لا ننكرها) وليس مقال الدكتور
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 00:50 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    تهمة لا ننكرها وشرف لا ندعيه

    وحتي الخامس ( المؤتمر الخامس يا بيان)


    طيب الجديد شنو ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 00:54 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: خضر حسين خليل)

    Quote: طيب الجديد شنو ؟


    لا جديد تحت الشمس يا خضر
    فقط وددت اشراك الناس في قراءة مقال جدير بالقراءة..
    ومنتظرين مؤتمركم بفارغ الصبر...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 01:12 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    ونحن عزيزتي بيان نعمل ونجتهد ونكد
    لأجل الخامس وقررررب بس شيلي الصبر

    خضر

    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 07-03-2007, 01:22 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 01:07 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: ويتوارى الحزب كالمومس خلف الابواب
    ويتبرأ من بطولاتهم


    الحزب الشيوعي السوداني لم يكن مومساًعبر تايخه النضالي الطويل
    حزب يقدم من بقامة عبد الخالق والشفيع وجوزيف وهاشم كيف له أن يكون مومساً
    عزيزي عصام مع أحترامي الشديد لخصوصية علاقتك بشهداء 19 يوليو أتمني
    أن توفق في المفردات ......

    (عدل بواسطة خضر حسين خليل on 07-03-2007, 01:20 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2007, 08:02 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13556

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: خضر حسين خليل)

    Quote: الحزب الشيوعي السوداني لم يكن مومساًعبر تايخه النضالي الطويل
    حزب يقدم من بقامة عبد الخالق والشفيع وجوزيف وهاشم كيف له أن يكون مومساً
    عزيزي عصام مع أحترامي الشديد لخصوصية علاقتك بشهداء 19 يوليو أتمني
    أن توفق في المفردات ......


    الاخ العزيز خضر
    سلام مربع
    مع الاسف الاحزاب العقائدية تفتقر للنقد الذاتي والشفافية والتصالح مع التارخ والممارسة
    الاعتراف بالاخطاء والحقائق التاريخية الدامغة افضل من الالتفاف حولها..لان الاعتراف بالفشل هو اول مراحل علاجه
    ...............
    كلامك الفوق ده عاطفي واحتراما لمشاعرك ليس هولاء فقط هم الحزب الشيوعي السوداني عليك بالنظر الي الجانب المظلم من الحزب والمتساقطين على الدرب (ولن اذكر لك قائمة) احتراما ايضا لمشاعرهم
    وهل سالت نفسك يوما لماذا يخرج الشخص من الحزب العقائدي سواء كان يسار او يمين وهو يلعنه؟؟؟
    ساعطيك اسباب وانت تكفل بالباقي...اولها ظاهرة ((المغفل النافع)) وهذه الكيزان ابرع من الشيوعين فيها جعلوالشعب السوداني كله مغفل نافع في الحقبة التربية الكالحة من الانقاذ..ويريدون التملص من اوزراها خصما على ذاكرة الشعب
    1- غياب التربية داخل التنظيم
    2- انعدام الديمقراطية كوعي وسلوك
    3- غياب المؤسسية وتقديس الزعيم
    4- لخلل المعرفى الذى يلازم ايدولجية طوباوية تحلق في حجب المستقبل تشرئب كزهرة عباد الشمس الي لسماء فتفارق جذورها الماء وتزبل وتموت
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 01:35 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: ايوا بالله اطلع وما تجي "نو مور"[/QUOTE]
    Quote: خلينا نشتغل شغل انتلكشوال ومفيد للقراء..

    Quote: امشى اثقف وتعال ناقشنا..

    Quote: تعرف اي زول شيوعي حقيقي وعاقل
    لو ختونا سوا حيختارني

    Quote: عبدالله على ابراهيم دا شعرا ما عندك ليه رقبة..

    Quote: ما سمعت بالعدو العالم غير من الصديق الجاهل...

    Quote: لاننا نريده نقاشا راقيا موش سوق ملجة


    المدعية بالآتي :
    1- الألفة للبورد
    2- المثقفة التي تناطح ثقافة د. عبدالله علي ابراهيم
    3- مؤدبة الرجال بهذا المنبر
    4- قائدة النساء بهذا المنبر
    5- صاحبة اللسان الفلقة
    6- خراطة (بلي) الأولاد
    7- الكوزة وما كوزة
    8- الاسلامية خريجة (المنزل) الذى تم تحويله لجامعة
    9- المرأة التي تكتب دائما(هذا الشئ شعرا ما عندك ليه رقبة)
    ولم نرى لها رقبة .
    10- السيدة التي دائما ما تستخدم بعض الكلمات الانجليزية دون معرفة
    لمضامينها في حين أنها تستخدم اللغة الدارجة في كتابتها ودائما .
    11- .................. ولدينا الكثير

    يا سيدة أنت نكرة وأنا هنا لم أتناول بوستك أو الذى يوازيك ثقافة
    الا في حدود ملاحظة صغيرة حيث أننا قرأنا هذا الموضوع في الرأى
    العام وسودانايل
    ولكن استفزاني كلام صديقي عصام والذى لا أعلم في أى وضع كان عندما
    كتب ما كتبه وهو الرجل الحصيف لا كما أنت !
    فهمت ولا عايزة ذيادة في الدرس يا منتهية.. ويا(مدنقرة)
    رؤوس أهلك ......... وكفي في هذا البوست !

    (عدل بواسطة Atif Makkawi on 07-03-2007, 02:06 AM)

                       <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2007, 08:17 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13556

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    Quote: فهمت ولا عايزة ذيادة في الدرس يا منتهية.. ويا(مدنقرة)
    رؤوس أهلك ..
    ....... وكفي في هذا البوست !


    الاخ عاطف مكاوي
    سلام
    1-بيان بتكتب هنا في البورد بصرف النظر عن نوع لكتابة فالكتابة ليس فعل يخل بالشرف والمرؤة ...عشان يدنقر رؤؤس اهل انسان وانا من اهلها..وهذا الاسلوب والكلام لا يقال في حق امراة تكتب..وانت يجب عليك ان تحدد لينا الامر قبل ان افعل شخصيا الائحة ضدك وانت المدنقر راس الحزب الشيوعي هنا.......
    2- هل الحزب الشيوعي فوق النقد وفوق الشبهات وهل من ينقده بالضرورة كوز..طيب ما كلكم شغالين ردح في الكيزان هناك في زول قال ليكم مدنقرني راس اهلكم
    3- شوف يا اخوى المرء حيث يضع نفسه اقعد مكان الرجال سيتعامل كرجال
    وانت الان قبضتك متلبس جيبت البوست ده للاساءة
    والذيل دينق ايضا...انتم تطاردون بيان وهذا عمل وضيع
    اذا اتضح لي تماما انكم لا تفتقرون للديموقراطية وعيا وسلوكا فقط بل الاخلاق ايضا
    وبيني وبينكم اللائحة وبعد داك بكري سيد الحوش يقرر... اذا ما ادبك الحزب الشيوعي اللوائح هنا موجودة..
    وهذا اخر تحذير ليك...
    انصرف من البوست
    وخليها تحاور عصام وانت ليس وصي على احد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 02:20 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    الكوزة بيان العنصرية بيان.

    نفسي أعرف قصتك شنو مع الحزب الشيوعي السوداني؟

    دينق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2007, 07:34 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13556

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Deng)

    Quote: الكوزة بيان العنصرية بيان.

    نفسي أعرف قصتك شنو مع الحزب الشيوعي السوداني؟

    دينق.


    الشيوعي المحسوب على الجنوبيين والحركة الشعبية والسودان وامريكا والنظام العالمي الجديد دينق

    نفسي اعرف(حلوة دي) قصتك شنو مع بيان؟؟؟؟
    .........
    هل ان تمثل الحركة الشعبية في هذا البورد ام الحزب الشيوعي؟؟
    شوف اذا ما جاوبت السؤال ده حاكرهك البورد ده وانا عندي اسلحة شمار شامل ما بتعرفا وتقول اخير ليك بيان......

    وما عارف جنوبي يكون عنده الحركة الشعبية بجلالة قدرها ولسه زيل شيوعيين او محسوبين على الشيوعيين
    ولى خايف يقولو ليك(اتفنس)
    ودي من مصطلحات الحزب الشيوعي ومذكورة في كتاب مشيناها خطا لمحمد سليمان وطبعا حتقول خلاص بقى كوز كلامو رد....هسه شيوعيين كتير بقو كيزان وحاجات كثيرة مانعاني(رسمالية طفيلية وخفة يد ثورية)..تعرف ليه...لان الشيوعيين والكيزان وجهين لعملة واحدة لا قيمة لها في العالم ولا السودان الجديد
    1- وعي مازوم احدهم في غيبوبة القرن السابع والاخر في فنتس ماقوريا القرن الثلاثين عند يتحد عمال العالم بما فيهم عمال اسرائيل...لذلك طرحهم معلق في الهواء ساكت بينا بينكم الانتخابات..والمنابر الحرة دي ذى الكلوركس مفعول نظافة اكيد
    2- لا توجد تربية فى التنظيم وقابلين للسقوط والاسقاط طوال تاريخهم السياسي المشين الا من رحم ربي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 04:46 AM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: نفسي أعرف قصتك شنو مع الحزب الشيوعي السوداني؟

    الكوز العنصري دينق
    و إنت نفسي أعرف قصتك مع د. بيان شنو؟ ولا أقول ليك قصتك معروفة. أتمنى تكون قريت كلام د. عبد الله علي إبراهيم قبل تعلق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 05:23 AM

ABU QUSAI
<aABU QUSAI
تاريخ التسجيل: 08-31-2003
مجموع المشاركات: 1843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Elawad)

    Quote: الشفيع احمد ابراهيم


    دكتور بيان الشهيدالخالد الشفيع أحمد الشيخ وليس أحمد إبراهيم فقط لزوم التصحيح ...

    أبو قصي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 05:33 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Elawad)

    Quote: المدعية بالآتي :

    Quote: 1- الألفة للبورد
    2-
    دور الالفة مخلياه ليك انا الاستاذة..
    بعدين البوست دا يا الفتولا ما قدرك طيب؟


    Quote: المثقفة التي تناطح ثقافة د. عبدالله علي ابراهيم

    3-
    العين ما بتعلى على الحاجب لن يأتي اليوم الذي اناطح فيه عبدالله
    لكن بكل ادب اناقشه في ارائه ومنه دائما استفيد..
    ودا السبب الاساسي في انه بدخل بالابواب البفتحها لي
    واقرأ ...


    Quote: مؤدبة الرجال بهذا المنبر

    دي بالحيل اي راجل فشلت زوجته في تاديبه بنادبو ليها..

    Quote: 4- قائدة النساء بهذا المنبر

    هذا شرف لا ادعيه اي مرة بتكتب هنا بمليون رجل من امثالك..


    Quote: 5- صاحبة اللسان الفلقة

    امنيتي وشكرا للشهادة.. الحاجة دي عايزة ذكاء
    والمعية.. وتعيش الفلقة مؤدبة العيال..


    Quote: 6- خراطة (بلي) الأولاد

    هذا قديما والان خراطة مدعي السقافة الوهم..

    Quote: 7- الكوزة وما كوزة

    آآا؟!!!

    Quote: 8- الاسلامية خريجة (المنزل) الذى تم تحويله لجامعة

    لا يعيب معهد الموسيقى والمسرح انه ف بيت مؤجر
    دي مشكلة الوزارة وما الطلاب.. التحية لكل الاساتذة والطلاب
    الذين تخرجوا من معهد الموسيقى..
    كلامك دا من قبيل من قال للورد يا احمر الخدين..
    اسع انت القريت في جامعة مبنية جامعة اي واحد من معهد
    الموسيقى يقرقشك من غير موية استفدت شنو اسع من المبني الجامعب القريت فيه
    يا جاهل...

    Quote: 9- المرأة التي تكتب دائما(هذا الشئ شعرا ما عندك ليه رقبة)
    ولم نرى لها رقبة .


    اسع بعيده ليه عبدالله على ابراهيم دا شعرا ما عندك ليه رقبة لا اسع لا بعد مليار سنة

    1
    Quote: 0- السيدة التي دائما ما تستخدم بعض الكلمات الانجليزية دون معرفة
    لمضامينها في حين أنها تستخدم اللغة الدارجة في كتابتها ودائما
    .
    اها عارف اسع بدل جهل بقت جهل متعاور... دا شنو؟
    انا يا فتق اكتب باللغة التي تعجبني ..بالله ما تتكلم عن الكتابة
    لانه برضو دا شعرا ما عندك ليه رقبة..
    الانجليزي خليناه ليك تتعلمو في فصول محو الامية...

    Quote: 11- .................. ولدينا الكثير

    انت ما عندك الحبة ودي اي زول عارفها هنا جهلول كبير
    النسخة الذكورية من هنادي.. الاتيت مضحكة البورد..

    Quote: يا سيدة أنت نكرة وأنا هنا لم أتناول بوستك أو الذى يوازيك ثقافة

    نكرة؟؟!!! طيب الحارق رزك شنو تطارد في النكرات..
    ومتين بيان عملت فيها مشهورة ولا معروفة ما بيان الا نص ربة منزل ونص استاذة
    تدرس بالساعة..يعني لا ممثلة ولا مغنية ولا عارضة ازياء
    عشان ما تكون نكرة..

    !
    Quote: فهمت ولا عايزة ذيادة في الدرس يا منتهية.. ويا(مدنقرة)
    رؤوس أهلك ......... وكفي في هذا البوست !


    الحمدلله اهلى فخورين بي جدا جدا جدا البدنقرو راسم اهلك انت
    بالسواطة ونقل الكلامات ومطاردة النساء...والكلام العوير
    وانا موش مدنقرة راس اهلى انا رافعة راس بلد بمليون ميل
    لا خنته لا بعته..

    واخوي قاليكم ما برد عليكم عشان الضرب على الميت حرام..
    احمد الله يا رب ان مثل هذا الرجل ما كتبتو لي في قسمتي
    ولا كان من اهلي.. والحمدلله غسلت منه الوطن.. وصار امريكيا..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 05:54 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: ونحن عزيزتي بيان نعمل ونجتهد ونكد
    لأجل الخامس وقررررب بس شيلي الصبر

    خضر


    العزيز خضر
    اتمنى ان تكلل مشاريعكم بالنجاح..
    وان تخرجوا الحزب من وهدته ويطلع نظيف مع التآريخ

    وانتو ياكم شباب البلد الفاهم والواعي العافص على الجمر
    في الداخل..انتو امتداد على فضل
    راجعوا التأريخ مارسوا النقد الذاتي واعيدوا للحزب رونقه
    وعافية الاحزاب ما عافية الاوطان...

    بالله ناس برة ديل انسوهم خالص بس حيبوظوا ليكم شغلكم
    لانهم ديل الناس القدام زمن الحزبية بلطجة..
    عايزين حزب راقي منحاز للجماهير
    ما تنسى يا خضر توقع على ديباجة الضمان الاجتماعي..
    وترشحها للتضمين داخل برنامجكم الانتخابي....
    ويحيا شباب السودان امل الامة...
    في اي حزب كان وباي برنامج كان..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 05:43 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    استغلال غير ذكي :
    المنزل الذى تم تحويله لجامعة
    هو مصدر الدكتوراة التي تتبجحين بها
    ولي بكرة سوف تجدين اجاباتي كاملة
    يا نكرة النكرات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 06:13 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: ما تنسى يا خضر توقع على ديباجة الضمان الاجتماعي..

    انت موهومة ولا شنو:
    يا دكتور عبدالله فهمها أرجوك
    بتعرفي ال .. (Social parties )
    دى حتي في الدول الرأسمالية تتحدث عن
    الضمان الاجتماعي بل حتي الأحزاب التي تدعو للنظام
    الرأسمالي شئ أساسي في برامجها (الضمان الاجتماعي)
    أنا خائف يركبك اعتقاد بأنك جبتي (الديب من ديله)
    يا سيدة ياأم دماغ فارغ برامج كل الأحزاب السودانية تدعو
    لمجانية التعليم والصحة (حتي كيزانك) فما بالك بالحزب الشيوعي
    السوداني
    أوعي تكوني اتخميتي بعد دعوتك لعلاج الطفل بأنك أتيتي بما
    لم يأتي به الأوائل (أصحي يا دكتور ابراهيم) حرمكم ما متابعة كويس .
    أقول ليك المفيد :
    برنامج الحزب الشيوعي كله عبارة (عن ضمان اجتماعي )
    اتلهي..............
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 07:22 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    Quote: أوعي تكوني اتخميتي بعد دعوتك لعلاج الطفل بأنك أتيتي بما
    لم يأتي به الأوائل () حرمكم ما متابعة كويس .
    أقول ليك المفيد :أصحي يا دكتور ابراهيم
    برنامج الحزب الشيوعي كله عبارة (عن ضمان اجتماعي )
    اتلهي..............
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 06:31 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: اتمنى ان تكلل مشاريعكم بالنجاح..

    أقول ليك حاجة (القرقرة) الما بتناسب السيدات المحترمات
    النكتبها ليك أنا:
    قرقرقرقرقر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 06:40 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: وانا موش مدنقرة راس اهلى انا رافعة راس بلد بمليون ميل
    لا خنته لا بعته..

    يا دكتورة تكتب كالآتي:
    لا خنت لا بعت (فتحة وليس هاء)
    وأنت تضعين الهاء في غير مكانها
    كيف لك برفع رأس بلد بمليون ميل (مربع)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 07:19 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    الاخوة الاعزاء
    نتمنى تقرو ما كتبه دكتور عبدالله..
    بعيد من هرجلة الصبية الشيوخ..

    هناك الكثير الذي يجب مناقشته في ذلك المقال بصورة انتلكشوال,,,
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 07:55 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    اتمنى من لفت نظر هذا العضو
    عدم ذكر زوجي هنا لانه ما عضو...
    واذا استمر ييذكر اسمه سارد رد مناسب,,
    بعداك ماي زول يجي يقولي
    وقفي...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 08:06 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 20838

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: ومنتظرين مؤتمركم بفارغ الصبر...


    المؤتمر جاي جاي!
    انا شايف احسن ليكم عم تجاني ونقد
    بكرة يجوكم ناس حاتم قطان في القيادة
    تقولوا يا حليل نقد والتجاني وسعاد وفاطمة

    الزموا الصبر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 11:41 AM

ABU QUSAI
<aABU QUSAI
تاريخ التسجيل: 08-31-2003
مجموع المشاركات: 1843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: خالد العبيد)

    أخي عاطف

    ما تستهدى بالله وتروق المنقة شوية ، وتخلينا نتابع بقية كلام عبد الله علي ابراهيم باعتباره كان جزء من قيادة الحزب في ذلك الوقت وأحسبه من الذين كانوا يجيدون تدبيج تلك العبارات البلاغية ... عله يأتي بجديد لم يتضمنه كتيب تقويم إنقلاب 19 يوليو 71 .

    أكيد اطلعنا علي ما كتب في سودانايل ولكن المجال هنا يتسع لمناقشة أفكاره أو ما يرد في مقاله من معلومات ... ولك الود..

    أبو قصي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 03:48 PM

Rabab Elkarib
<aRabab Elkarib
تاريخ التسجيل: 10-15-2002
مجموع المشاركات: 1406

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    سلام لبيان وضيوفها

    والشكر للدكتور عبدالله على ابراهيم على المقال

    فى رأيي المتواضع جدا ان لقراءة وتقييم التاريخ واحداثه بمسئولية تامة اهميته القصوى...

    كما ولمؤتمر الحزب الشيوعى القادم مهام متلتلة (انا لا انتمى لاى تنظيم سياسى)
    ولكن ارى انه من حقى وحق اى مواطن سودانى ان يدلى بدلوه
    ويتوقع ما يريد من الاحزاب والتنظيمات
    وهى بدورها (اى الاحزاب) جديرة ان تلبى ذلك الطموح او تضرب به عرض الحائط وتلبى غيره..

    اتمنى حقيقة ان يدرك الشيوعيون السودانيون اهمية الممارسة الديمقراطية
    وان يبعدوا عن ربط ذلك بالافراد ,
    وان يكون عقلهم مفتوح لتقبل نقد قياداتهم وتجديد انتخابها
    وكلى امل ان يخرج ذلك المؤتمر بنتائج مسئولة ولا اقول مرضية

    هل تلاحظون معى ان النقاش فى هذا البوست
    انجرف فجأة لشكلة جانبية لا علاقة لها بموضوع البوست !!!

    لماذا!!!
    هل هى غيرة على الحزب الشيوعى!!!
    هل هى خوف عليه!!!

    ام ماذا!!!

    انا قلت رأيي باختصار وقبل ان اختم فانا اجد نفسى متفقة مع عصام
    فى مقولة الحزب الشيوعى ا لشهيرة فى تقييمه ليوليو فهى غير واضحة وتقبل مليون احتمال..

    مرة اخرى اتمنى ان يخرج مؤتمر الحزب بمقررات واضحة ومفصلة ..

    لكم جميعا ودى

    ولى قدام

    (عدل بواسطة Rabab Elkarib on 07-03-2007, 04:05 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 07:35 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Rabab Elkarib)

    العزيزة بيان

    موضوع جيد
    ارجو رعايته بالحوار المفيد و بالاعراض عن من ليس له سعة من ذلك.

    تحاياي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 11:15 PM

عصام علي أحمد
<aعصام علي أحمد
تاريخ التسجيل: 07-16-2006
مجموع المشاركات: 2417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    الاخت بيان تحياتى
    الاخ عاطف مكاوى الشوق خريف ماطر
    تهمة لاننكرها وشرف لاندعيه
    عبارة مايعة ليس لها تفسير غير ذلك
    هناك دماء سالت فيجب أن نكون أكثر دقة وقدر المسئولية
    وجود الحزب الشيوعى تحت قبة يرلمان الانقاذ ماهو الا أعتراف
    ضمنى بأنقلاب 30 يونيو وبجرائم الانقاذ ( شريك المجرم مجرم )
    يعترف الحزب بالانقاذ ويتنكر ولايدعى شرف 19 يوليو عجبى
    فى فترة الديمقراطية الثالثة فردت الميدان صفحاتها للمطالبة
    بأموال وعقارات عزالدين على عامر ونست أو تناست الميدان أولاد
    الحرام الماتوا عشان خاطر عيون الحزب ، تنكر لهم الحزب وجاءتهم
    سهام تهمة مجزرة الضيافة ( ميتة وخراب ديار )

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 06:16 AM

محمد راسخ
<aمحمد راسخ
تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 107

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    العزيزة

    بيان

    مسئول ملف الحزب الشيوعي السوداني في المنتديات الإسفيرية علي وزن مسئول ملف الشرق الأوسط في الخارجية الأمريكية التحيات لله أيتها الصديقة اللدودة

    أنت يا بيان الجميلة (للأصدقاء فقط)
    عارفه أنك بتفتحي بوستات محل جدل لجميع الأوساط الإسفيرية، فما أن تبدأي بالميل جنوباً تأخذك رياح الهوي للميل شمالأ، وما أن تضعي عصي ترحالك في المدن بكل حضارته ومدنيته ومفارقاته، حتي يعاودك حنين الريف بكل طيبته وتخلفه وبساطته. ونحن بين هذا وذاك نترحل معك فلا نجد لك أثر، نحاول أن نمسك بعصاك فنجدها قد تبخرت في الهواء،نجتهد أن نقيس بوصلتك فنجدها فاقدت الإتجاه، ولكن لا نملك إلا أن نحترم مثابرتك وموالاتك علي الانغماس في كل ما هو مثير للجدل، وأخشي عليك من مصير بشار بن برد والذي لم تسلم حتي نفسه من الهجاء..
    صديقتي الودود اللدود بيان

    طالما كان ذلك ديدنك فلابد لك من عادة يجب ان تكتسبيها ألا وهي الصبر والصبر الجميل علي المختلفين معك، حتي تكون محصلة بوستاتك بنفس الزخم والجدل الذي تلقاه، فأنا متابع لبعض بوستاتك من واقع اشتراك القريب في المنبر، أري بوستاتك تضرب أرقاماً فلكية في عدد المتصفحين والمتداخلين، ولكن ومن وجهة نظري رغم كل ذلك تبقي المحصلة صفر وينحدر البوست إلي خور التراشق والسباب والشتم المحزن والبائس. أرجوك لا تقولي لي أن ذلك بفعل المخالفين أو بسبب العداء السافر من قبل الإخوة الشيوعيين. فهذا الرد لا يستقيم وما وضعتي فيه نفسك من تكبد المشاق في الركض خلف تاريخ حزب قديم (قدم قيادته وعضويته وجماهيرية وأفكاره). فأنت الشخص الوحيد القمين بتوجيه دفة بوستاتك لأنك من تفتحينها وتعلمي علم اليقين مآلاتها، فلا بد لك من تعلم الجلد والحكمة إن كنت فعلاً تنشدين هدفاً سامياً وهو المساهمة في خلق بيئة سياسية نظيفة لسوداننا الحبيب، وإلا فهو ضرب من ضروب تزجية أوقات فراغك في المناكفات التي لم تقتل ذبابة علي قول نزار قباني، وستتحول بوستاتك إلي ملجة خضار تتعالي فيها أصوات الباعة ، كل ينادي علي سلعته الجيدة منها والرديئة، الغالية منها والرخيصة، وستجدين المشترين والمارة، منهم المفكرين ومنهم الرعاع، وكذلك المتسولين، ونفر من الشماسة، وغير قليل من البذاءة، فهو حال سوق الله أكبر، ويختلط كل ذلك ببعضه أصوات الناس مع أبواق السيارات ونهيق الحمر وشياه تيعر، وكلاب تنبح، ومادح وطاره، وجزار وعطار، ورائحة مسك ولحم ودهان، وصوت ناي وقعقعة سندان ومطرقة، وأغلالٍ مصفدة علي عقول خربه، وبطون نهمه بفعل الكذب متخمة، علي وجوهها غبره، من أثر رهق السوق وفراغ الجيوب. وينفض السوق، وتكون المحصلة أن تتحمل الأذن كيل من الكلمات المتنافرة المفرغة فلا تمكث كثيراً وترتد للخارج لتحل محلها كلمات أخري غير مفهومة، ويكون مصيرها مصير الأولي، وبثالثة فيها شئ من الحكمة ولكن عندما تختلط ببقايا الأولي والثانية تتحول إلي خلطة رديئة لا تحتملها الأذن فتفر إلي الخارج دون أن تجد لها مدخل للعقل، فيصبح حديثنا أحرف عاجزة ملقاة علي قارعة طرقات الآذان فلا سبيل لها إلي العمق وتصبح كلمات مسطحة هي كلمات سوق الله أكبر بين الباعة والمشترين كل يزايد لأجل كسب آني وحتي إنتظار قيام السوق القادم.

    ولك ودي
    عزيزتي بيبو
    صديقك غاندي

    (عدل بواسطة محمد راسخ on 07-04-2007, 08:49 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 10:37 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 35964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: محمد راسخ)

    bayan
    مازال الامنجي الغواصة يمارس هوايته وهي افساد كل البوستات
    التى تهم الشعب
    ويقوم برفع كل ما يسئ للنضال ويدعوا الى تفريغ المقاومة

    you said the above about me

    i think you need to seek medical help from a psychiatrist


    wow
    this is just wonderful
    normally
    i do not reply to paid ingaz gang agents but

    i would like to thank you for telling us what you are doing here
    and explaining your role here

    this is the first time you said something true

    thank you paid ingaz gang agent

    dr mustafa Mahmoud
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 12:17 PM

ABUKHALID
<aABUKHALID
تاريخ التسجيل: 07-07-2002
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Mustafa Mahmoud)

    Quote: هذا قديما والان خراطة مدعي السقافة الوهم..


    الثقافة يا دكتورة
    لا شكر علي واجب يا دال
    تتذكري مصلحة الثقافة

    (عدل بواسطة ABUKHALID on 07-04-2007, 12:20 PM)
    (عدل بواسطة ABUKHALID on 07-04-2007, 12:20 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 12:27 PM

ABUKHALID
<aABUKHALID
تاريخ التسجيل: 07-07-2002
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: ABUKHALID)

    Quote: انتلكشوال,,,

    ممكن تعربي الكلمة دي ارجوك
    يا دال
    يا(مسقفة)
    أقصد يا مثقفة
    شكرا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 02:49 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: ABUKHALID)

    Quote: ممكن تعربي الكلمة دي ارجوك


    An intellectual is one who tries to use his or her intellect to work, study, reflect, speculate on, or ask and answer questions with regard to a variety of different ideas.

    There are, broadly, three modern definitions at work in discussions about intellectuals. First, 'intellectuals' as those deeply involved in ideas, books, the life of the mind. Second, 'intellectuals' as a recognizable occupational class consisting of lecturers, professors, lawyers, doctors, scientist, engineers, etc. Third, cultural "intellectuals" are those of notable expertise in culture and the arts, expertise which allows them some cultural authority, and who then use that authority to speak in public on other matters.

    intellectual

    لا ادري ما تعربيها حيث الفواصل غير مبينة
    في العربية قد نستخدم كلمة نخبوي..
    لتكن دعوة للتثاقف القائم على المعرفة.
    ولكن راجع التعريف الانجليزي..
    http://en.wikipedia.org/wiki/Intellectual
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 02:05 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: محمد راسخ)

    تعرف يا غاندي يا آكل البوش
    انت وعدد قليل هنا انا ممكن استمع لتوجيهاتهم
    ونقدهم. لانك زول مربي نفسك وموطنها على قبول الاخر
    وتحترم كل الاطروحات لانك بتفتكر انها بتضيف ابعاد على اطروحاتك..
    ودا الزول الانا عايزاه
    لانه برضو معارضتك بالحجج بتضيف لاطروحتي...
    ناسكم يا غاندي نسوا كتاب اصلاح الخطأ..
    وتعاليمه..وشغالين بلطجة..
    كل ما اردته ان اشرك قراء اكثر فيما كتبه دكتور عبدالله
    وهو رجل متربي حزبيا ونعم التربية..ويستمع
    ويراجع ويجود..حتى "هوانة" ذي يمكن يستمع لوجهة نظرها
    ويحمصها بعداك يقبلها او يرفضها دونك موضوع شيبون
    .. عشان كدا هو معلم..موش مثقف وبس..
    وانت ذاتك يا غاندي مثقف ومعلم..
    وابو خالد دا برضو مثقف ومعلم
    لكن الايام دي ما عارفاه مالو؟

    يا ابو خالد دي ياها صاحبتك الزمان بيان ذاتها
    فج العجاج يا حبيب وشوف تلقانا نحنا يانا نحنا..
    بنشيل المحبة وهمنا نبني جنة جنة تلمنا..


    ___________
    للناس الخيالها خصب عشان ما تاول الموضوع وتفتكر ابو خالد
    هو بتاع الشاكوش الشهير..يمكنني ان وجدت ابو خالد
    ان اجضمه و"ازفتنو" واقوليه اسكت ساكت يا وليد.
    بالسلطات المخولة لي من الوالدة واخوه واخته الكبيرة..
    ولا كيف يا ابو خالد؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 06:37 PM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: ما تستهدى بالله وتروق المنقة شوية ، وتخلينا نتابع بقية كلام عبد الله علي ابراهيم باعتباره كان جزء من قيادة الحزب في ذلك الوقت وأحسبه من الذين كانوا يجيدون تدبيج تلك العبارات البلاغية ... عله يأتي بجديد لم يتضمنه كتيب تقويم إنقلاب 19 يوليو 71 .

    أكيد اطلعنا علي ما كتب في سودانايل ولكن المجال هنا يتسع لمناقشة أفكاره أو ما يرد في مقاله من معلومات ... ولك الود..

    أبو قصي

    الأخ أبوقصي السلام
    يا أخي أحيلك لمداخلتي الأولي لتعرف أنني تداخلت
    مع الصديق عصام علي ولم أذكر اسم هذه (المتجنية)
    علي الاطلاق وحتي مداخلتي الثانية حاولت ضبط أعصابي
    من شتائمها لي .
    ولكن للبشر حدود احتمال . صحيح أن الذين يستطيعون
    الاحتمال ودائما هم الأفضل ولكني أستطيع أن أحتمل
    ولكن (ليس دائما), ورغم ذلك توقفت
    فلماذا تطالبني ولا تطالبها؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 01:24 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    نحن اسر شهداء مجزرة بيت الضيافة ..

    يا دكتورة بيان دايرين نتابع حوار جاد وهادف

    تجاهلي كل من يحاول انحراف البوست عن هدفه..

    فلنحيي ذكرى مجزرة بيت الضيافة بقرأة التاريخ

    وذكرى عار السحل الذي مارسه الحزب الشيوعي ..

    يا ليتنا نحيي معها ذكرى الجزيرة ابا ومجزرة ود نوباوي ..


    تحياتي لك..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 02:29 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: القلب النابض)

    العزيزة القلب النابض..
    هناك الكثير مجهول في هذه الحقبة على قربها بسبب اخفاء الحقائق
    والكيد السياسي..
    اختنا اماني فاروق حمدالله.. حولت حيرتها وحوستها في معرفة الحقيقة
    بصورة ايجابية جدا..
    وهي انها قامت بتمويل بحث ماجستير في قسم العلوم السياسية بجامعة
    الخرطوم.. وتم اختيار طالبة شاطرة جدا..
    وهي الان تجمع المعلومات من مصادرها.. وهذا البحث سيكون موضوعيا
    واكاديميا والحقيقة عندها قد تظهر..

    لقد ضاع حق كل من مات من الفريقين بسبب المكايدات السياسية
    والبطحات..

    رسالتي للحزب الشيوعي..
    TheTruth Will Set You Free
    ورسالتي للاهل من الجانبين
    بصورة ايجابية ابحثوا عن الحقيقة..
    ويا عصام من حقك ان تبحث عن الحق المضيع لو انت من الابناء
    حتى لا تكون عليك الاباء يأكلون الحصرم والابناء يضرسون..
    اقرأ كل شئ بقلب مفتوح ولا يهمك ابدا ما يقال لك
    الحقيقة في داخلك ما في خارجها بس اخد زمن وعاين جوة نفسك
    في كثير من الخيوط المفقودة والمخفية..

    لكل الاسر التحية لتقديمها شهداء بررة لهذا الوطن..
    من الجانبين..
    لا يوجد خيانة هنا فقط اناس هدفهم واحد وطريقهم مختلف..
    محبتي ليكم..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 02:39 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    الاخ عصام

    في نقاش دار هنا قبل اربعة سنوات
    هذا النقاش ولد اكبر مهمة بحثية قام بها اعضاء
    يكتبون في سودانيات لمعرفة الحقيقة..
    في رأي الخاص ان ذلك البوست اعظم بوست كتب في تأريخ السايبر
    السوداني..
    Quote: .مذبحة بيت الضيافة بين الأسطورة
    وأحلام العسكر ومكر السياسة

    مذبحة بيت الضيافة بين الأسطورة

    افتح قلبك وعقلك واقرأ ربما تصل لما يريح قلبك..
    وليك كل المودة..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 08:09 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: Quote: الأخ محمد الكردى تحياتي
    أحب أن أوضح لك الآتي :

    1- أنا وغيرى كثيرين ذكرنا أسم دكتور ابراهيم هنا
    من جانبي ما كان من الممكن أن أعرف اسمه لولا أن ذكر مرارا
    وأحيانا يذكر اسمه بدون داعي مرات للتباهي به أمام الآخرين
    ومرات للاثبات بأن الآخرين لا يشبهونه ومرات كثيرة لاثبات أنه يتحث
    اربعة لغات وحدث هذا كثيرا لمعايرة زميلات لنا في هذا المنبر.
    2- زوجته هي التي (حشرت) اسمه في هذا المنبر وهي المسئولة عن ذلك
    3- الأخ بشاشا اختلفنا أو اتفقنا معه فهو انسان نبيل ولم أقرأ له
    اساءة لأحد الا في حدود ما تعود عليه أصدقائه بهذا المنبر من نوع
    كلمات (جلابي... مجولب....ناكر أصلك....الخ)
    4- الأخ محمد الكردى لم تكن لي معك أى مشكلة وأتمني أن لا تكون ان
    حاولت أن تكون عادلا ولكي تكون عادلا عليك بالرجوع للوراء ل..علي
    الأقل 500 بوست وأبحث عن اساءآت هذه الكوزة لي ولكل من قال لها
    أنت مخطئة (بل أحسب اساءتها لي بعد هذه المداخلة) كما أدعو
    ضميرك للرجوع مرة أخري لبوست يوليو 1971 وتتبعه بروية لتعرف
    من فينا المخطئ وما تنسي أننا بشر ولنا حدود في الاحتمال .
    5- علاقة هذه السيدة بالكيزان لا أستطيع أن أقسم عليها ولكن سلوكها
    ما يمكن أن يسمي في العرف السياسي السوداني (بأذناب الكيزان)
    وذلك لدفعها المستمر بأنها ليست كوزة وهؤلاء هم الأخطر فأعداء
    الكيزان هنا وأنا واحدا منهم (ما بنخليهم ماخدين راحتهم)
    لأنهم .......... وأنت أدرى .
    6- علاقتها بجهاز الآمن ان عرفتها أنا بهذه السهولة معناه شغلها ما
    نضيف أيضا في هذا لا أستطيع الجزم كما أن غيرى لا يستطيع النفي.
    7- لاحترامها كسيدة (وهذا من حقها علينا) لابد لها من أن تحترم نفسها
    وناسها بأن تكون معقولة في اختيار الفاظها كما عليها أن تحترم
    شهاداتها العليا والتي تعتز بهم كثيرا بل أحيانا تحاول أن تطاعن
    بذلك زميلاتها بهذا المنبر
    8- الكيزان والكوزات بهذا المنبر كثيرين أعطيك مثالين (القلب النابض
    ومحمد حامد جمعة لم أرى من أساء اليهم بشكل شخصي والجميع يعلمون
    بأنهم يعملون بشكل ممنهج)
    9- والذى لا تعرفه هذه السيدة (ان لم تكن كوزة أو عضوة بجهاز الأمن)
    فهي تستخدم استخدام سئ جدا من قبل هؤلاء (ولاحظوا الذين يتابعونها للدفاع
    عنها دون أن يتبرعوا لها مرة واحدة بالنصائح الايجابية) بل حتي
    عادل عبدالعاطي له مصلحة في ذلك . وسوف تكشف الأيام المقبلة
    هذا التنظيم المشبوه المسمي (الليبرالي) حتي وان فتح 500 بوست
    لنفي ذلك.
    10- أخي محمد الكردى لم أتداخل معك في ذاك البوست وبذلك تحاملتم علي
    الأخ بشاشا لا لشئ الا لأنني قصدت ذلك لأن البوست خاص ب..عادل وأنا
    أشهدت عليه القراء باساءته الي ولأنني لم أكمل معه المرحلة الثانية
    ولا يزال أمامي المرحلة الثالثة . وحتي أقول لأصدقائي بأنني لم أخطئ
    أو أتجني علي هذا الموهوم( بالصفر الكبير ).
    11- هناك من يعتقدون بأن الشيوعيين يتململون من نقد آداء حزبهم وما دروا
    أن هذا هو الحزب الوحيد الذى كان ولا يزل ودائما في مواجهة كل العواصف
    والنقد البناء منه والهدام (وكما قال الزميل خدر ياتو حزب تمت مطالبته
    بالاجابة علي سؤال واحد ولمدة 37 سنة غير الحزب الشيوعي)
    11- وليس أخرا فقد ورطتني زوجتي في مكالمة لأكثر من ساعة ونصف
    وحقيقة ما عارف الحصل ايه في البوست ولكني سأدفع بمداخلتي هذه
    أيا كان الوضع
    12- سوف أكمل في مداخلة ثانية , ولكن ليعلم الجميع في أنني لم أسئ
    لشخص الدكتور ابراهيم علي الاطلاق وعليه فقط أن يتحمل وضع زوجته
    وهي هكذا ولا ذنب لنا في ذلك , ولأول مرة أعرف اليوم أن شقيق هذه
    السيدة ذاك الرجل الجميل (عادل أمين والذى دائما ما أقرأ له
    وأحترمه من خلال كتاباته دون أن ألتقيه أو أتعرف عليه)



    * هذا ما كتبته لأساهم به في بوست الأخ محمد الكردى
    ولأنني تأخرت في ارساله بسبب اتصال هاتفي وعندما حاولت اضافته
    لم أجد ذاك البوست ولا أدرى ماذا حدث !!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 06:42 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 35964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    السيرة الهبانية....... لعضو اللجان الثورية ............... أبو جنسية نيجيرية!!!! 50 2100 Mohamed Abdelmotalib Hassan 05-07-07, 05:59 م
    بواسطة Mohamed Abdelmotalib Hassan
    دعوة فرانكلي للشرفاء..شكرا فرانكلي 35 514 خالد الطيب أحمد 05-07-07, 05:58 م
    بواسطة Elawad
    قولوا امين ياناس الدوحة 1 61 saif massad ali 05-07-07, 05:57 م
    بواسطة بدر الدين الأمير
    إقالة رئيسة إتحاد طلاب جامعة الخرطوم..!! 3 178 الجيلى أحمد 05-07-07, 05:50 م
    بواسطة نيازي مصطفى
    قائد قوة "حفظ سلام" دارفور الجديدة يعبر عن تفاؤله للسيطرة على الوضع 0 11 Frankly 05-07-07, 05:50 م
    بواسطة
    نزوح ... 14 128 mohammed marzoug 05-07-07, 05:48 م
    بواسطة AmroKamal
    ما علاقة غازي سليمان باعتقال الشهيد الشفيع احمد الشيخ!؟ 7 586 هشام هباني 05-07-07, 05:47 م
    بواسطة Mohamed Abdelmotalib Hassan
    7/7/2007 يوم للحب والسلام 9 122 أبو ساندرا 05-07-07, 05:47 م
    بواسطة Muna Khugali
    و في مدينـــــــــة فـــــــــــــلادلفيا 12 334 صديق عبد الهادي 05-07-07, 05:46 م
    بواسطة Mohamed Eltigani Adam
    المفيد والمختصر لسائقي التاكسي حين يداهمهم الخطر!؟ 38 677 هشام هباني 05-07-07, 05:46 م
    بواسطة Mohamed Abdelmotalib Hassan
    السودان ....جمهورية ابنـــــــــاء الحـرام!! 12 672 هشام هباني 05-07-07, 05:44 م
    بواسطة Mohamed Abdelmotalib Hassan
    نعم لحكومة اتحادية للولايات المتحدة الأفريقية 12 90 عبدالغني بريش فيوف 05-07-07, 05:44 م
    بواسطة عبدالغني بريش فيوف
    وقعوا تضامنا مع ابنتنا (ايلاف) صلاح غريبة سودانية مظلومة في ديار الاسلام!! 45 1482 هشام هباني 05-07-07, 05:43 م
    بواسطة Mohamed Abdelmotalib Hassan
    نجوم النصف الأول 2007 - قبل الأرشفة 64 1436 محمد البشرى الخضر 05-07-07, 05:42 م
    بواسطة bayan
    متى ستنصف الدكتورة بيان الشهيدة التاية ابو عاقلة والشهيد علي فضل!؟ [ 1 2 ] 134 2113 هشام هباني 05-07-07, 05:41 م
    بواسطة Mohamed Abdelmotalib Hassan
    ما شاء الله علي عصمان ينام تحت اشجار اللبخ بالخرطوم!! 13 617 هشام هباني 05-07-07, 05:40 م
    بواسطة Mohamed Abdelmotalib Hassan
    - - - لمـاذا لا أصــوّت - - - يا برلمـان الـسـودان - - - ؟؟؟ 5 34 أحمد الشايقي 05-07-07, 05:39 م
    بواسطة خدر
    خبرونا يا خبراء الاقتصاد عن فضيحة بيع خطوطنا الجوية ونقلنا النهري للكويتيين!!؟ 3 62 هشام هباني 05-07-07, 05:39 م
    بواسطة Mohamed Abdelmotalib Hassan
    لماذا سحب الكوز الامنجي بتاااااع هاواااااي فيديو هاواااي!! 9 511 هشام هباني 05-07-07, 05:36 م
    بواسطة Mohamed Abdelmotalib Hassan
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2007, 01:26 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: يا كذاب يا مرابي ويا مرائي..

    Quote: من جنس العوارة القلب النابض ما كوزة ونفت ذلك مرارا
    Quote: ودائما مطاردة من نوعيتك دي يبدو انك جاهل في الدنيا وفي البورد
    محمد جمعة كتبها في بروفايله وهو اكثر تهذيبا واحتراما للناس
    برضو ما مخلينو راجع الارشيف قبل تتفولح يا حمد الفويلح في المويلح..

    ال
    Quote: سيدة دي المجنناكم ومكرهاكم كووولكم الاى كيو حقها يقسمو على تلاتة
    حتى يوازي حقكم عقلها يوزن بلد..وتبيعك في طرف سوق على انك حمار.

    مافي زول بستخدمها ابدا ابدا..لو الناس بتاعينك انت جايبنك
    هنا تلعب دور الصعلوك..وممكن تنزل لاسفل سافلين..
    ودا البتعمل فيهو معاي ومع عادل عبدالعاطي تمن على المرحومة
    امه المرأة الطيبة بانه وصلتوها..وخدمتوها عشان تضربو
    عادل في اكثر منك مغفل نافع يرضى يتمرمط كدا عشان يصفي حسابات
    حزبو في البوردات؟
    بعدين انت ناسك المعاك ديل
    ما بنصحوك بفليقك دا.. اتحداك تفتش الارشيف لو لقيت اي يوم اني
    اتعديت على اي زول من المخرمجين المنافقين ديل خاصة زميلاتك الاسع بقيت صوتهن
    بصورة شخصية يا" كيس النايلو الهوا شايلو "قال زميلاتها ...عشان كدا بدافعو عني حتى ناسك المحسوب انت عليهم
    وانت بعضمة لسانك قلت كيف يتعاملو معاي وانا اشتم حزبهم..
    لانهم عارفين بيان شنو ومنو ود
    عشان تعرف انك غبي وجاهل وبليد كمان عادل عبدالعاطي وحزبه
    يدعون الى قانون علماني وابعاد الدين من الدولة..
    وانا اعتقد ان الدين يجب ان يكون مصدر التشريعات..
    احترم عادل وحزبه ذي اي حزب سوداني آخر..لكن لا اظن
    انا عادل عشمان اني انضم ليهم ولا ابشر بيه..
    فهمتا؟ لو بس يتقرا ما بتلقط الاخبار بالتلفونات كنت اغنيت
    نفسك من انه اجي وامسحك بالارض كدا
    ..
    راجع الارشيف بالله.. ذي الزول البحضر نهاية الفلم ويالف بدايتو براهو..
    حريقة تحرق دمك كم يغيظني الرجل البليد..
    دي فايتة عليك يا جاهل يا مغفل يا نافع..


    عشان تعرف انك غبي وجاهل وبليد كمان عادل عبدالعاطي وحزبه
    يدعون الى قانون علماني وابعاد الدين من الدولة..
    وانا اعتقد ان الدين يجب ان يكون مصدر التشريعات..
    احترم عادل وحزبه ذي اي حزب سوداني آخر..لكن لا اظن
    انا عادل عشمان اني انضم ليهم ولا ابشر بيه..
    فهمتا؟ لو بس يتقرا ما بتلقط الاخبار بالتلفونات كنت اغنيت
    نفسك من انه اجي وامسحك بالارض كدا
    ..
    راجع الارشيف بالله.. ذي الزول البحضر نهاية الفلم ويالف بدايتو براهو..
    حريقة تحرق دمك كم يغيظني الرجل البليد..

    Quote: يا تفيدة صحصحي
    معانا يا تفيدة اشتري جاهز قياس كحول واعملي اختبار
    قبل جوزك يقعد في الكمبويتر عشان بيان قالت
    لا تقربو الكي بورد وانتم سكارى,,

    ياتفيدة ايه الهباب البهببو جوزك دا..

    Quote: بالله اقعد مؤدب واقرا بس عشان تعلي سقفك المعرفي
    المقرب يسحقك دا وانت منبطح
    ..

    Quote: دي بالحيل اي راجل فشلت زوجته في تاديبه بنادبو ليها..


    Quote: هذا شرف لا ادعيه اي مرة بتكتب هنا بمليون رجل من امثالك..

    Quote: امنيتي وشكرا للشهادة.. الحاجة دي عايزة ذكاء
    والمعية.. وتعيش الفلقة مؤدبة العيال..

    Quote: هذا قديما والان خراطة مدعي السقافة الوهم..

    Quote: اها عارف اسع بدل جهل بقت جهل متعاور... دا شنو؟
    انا يا فتق اكتب باللغة التي تعجبني ..بالله ما تتكلم عن الكتابة
    لانه برضو دا شعرا ما عندك ليه رقبة..

    الانجليزي خليناه ليك تتعلمو في فصول محو الامية...

    Quote: الحمدلله اهلى فخورين بي جدا جدا جدا البدنقرو راسم اهلك انت
    بالسواطة ونقل الكلامات ومطاردة النساء...والكلام العوير
    وانا موش مدنقرة راس اهلى انا رافعة راس بلد بمليون ميل
    لا خنته لا بعته..

    والأن أعزائي القراء :
    أعلاه مقتبس من مداخلة واحدة للسيدة بيان ولدينا في ارشيفها الكثير
    أحبذ الترقيم حتي تتضح الأشياء بشكل جلي
    1- تتحدث هذا السيدة عن أنها يمكن أن تعادل مليون رجل مثلي, لا بأس
    اذن سنتعامل معها علي هذا الأساس.
    2- وكماقالت الأخت دومة وعلي لسان والدتها (الشتائم لقيط قش قش) وهذه
    المقولة الشعبية لوالدة الأخت دومة معني عميق لذلك سوف لن أشتم
    وهذه أخلاقي ولكن بدلا عن ذلك سوف أردع من يستحق الردع.
    3- هذه السيدة مقومة الدنيا وما مقعداها بحجة أن اسم زوجها ذكر
    هنا وهو ليس عضوا بهذا البورد ولقد ذكرنا في مداخلة سابقة لماذا
    تم ذكر اسمه ورغم أننا لم نسئ اليه بشئ ورغم أنها قد ذكرت من قبل
    أنه كان واحدا من الذين انشقوا من الاتجاه الاسلامي عام 1977 وذكرت
    بأنه كان شخصية يعرفها الجميع حينها, اذن هو من الشخصيات العامة
    (أقول ورغما عن ذلك لم أتطرق له الا في حدود تطرق زوجته الدائم له)
    ولكن ما يسئ له حقيقة هو ليس ذكر اسمه هنا انما اساءة زوجته له
    بمساهماتها المليئة بساقط القول والالفاظ الشماسية والشوارعية ولسانها
    الفالت لدرجة أنني أتخيلها ومع تخيل صورتها تلك الموجودة بالارشيف
    في أنها (قاعدة في بنبر في وسط انداية) وهي تتحدث عن (كداراتها أم شلاخات)
    وغيرها من الألفاظ المبتذلة , وهذه المرة سوف لن أذكرها بشهادتها العليا
    من جامعة القرآن الكريم (اذ أن هذا التذكير لم يجدى نفعا) ولكني أذكرها ب :
    (أ)هذا الدكتور والذى دائما ما تكونين حريصة علي عدم ذكر اسمه تذكرى وأنت
    تكتبين بأن لديه طلاب من الممكن أن يكونوا متابعين لهذا المنبر
    (ب)تذكرى وأنت تكتبين بأن لديه زملاء له وأسرهم يطلعون علي ما يكتب هنا
    وتذكرى حينها كيف يكون وضعه بينهم(احترامك له والذى كررتينه ديشليون مرة
    لا يكون بالتكرار بل باحترامك لنفسك)
    4- عايزك تختارى 1 من ال 2 (ذكرتي بأنني مساكك النساء بهذا المنبر كما ذكرت
    أيضا بأنك تعادلين مليون راجل مثلي ) فأختارى: فهل تريدين مني أن لا أساكك
    النساء وبالتالي لا تعادلين (ربع ضفر أصبع رجلي الأصغر) أم لا داع لذكر هذه
    المساككة والتي لوتعلمين بأنني لم أتداخل مع أى سيدة أو
    آنسة هنا الا بكل أدب واحترام ...... فلماذا أنت ؟؟؟؟؟
    5- ذكرتي بأنني هنا لألعب دور الصعلوك لحزبي (أما أنت هنا للعب دور
    الصعلوكة والفاتية والأمنجية للكيزان)
    6- دائما ما تذكرين السكر عندما يختلف معك أحد المتداخلين لدرجة انك وصفتي
    (شهيد بانه يكون شاقيه عرقي) وريح نفسه معاك الأخ دينق وقال ليك (عبارى)
    معاى طوالي,وذلك لاعتقاد بليد منك باعتبار أن مثل هذا الحديث يمكن
    أن يهز خصمك (ويا للغباء).
    ولكن للاخصائيين النفسيين قولهم في ذلك ....... فاسأليهم لأنك بحاجة لعلاج !
    هذا ان لم يكن لديك علاقة الآن أو سابقا وبشكل ما مع الكحول
    7- (أمسح بك الأرض) هذه الجملة كررتينها كثيرا وصديقك (عدولة) ومختصر قولي
    أنتما الاثنان(لا شئ), فدوركما قد انكشف .
    8- وحتي لا تنسي المقتبسات أعلاه من مداخلة واحدة في بوست واحد فقط وارشيفك
    اطلعت عليه اليوم فهو ملئ بكل ما هومخزئ وضدك (ومن هنا أطالب الأخ بكرى
    أبوبكر بعدم مسح أى بوست لأى عضو فيه شتيمة لآخر لأن هذا الآخر قد يحتاجها
    في رفع دعوى علي عضو أساء اليه وحتي لا تدخل نفسك في شئ أنت في غني عنه)
    وأيضا حتي لا يتبادر لذهن القارئ بأنني أقصدأنني قد أرفع دعوى ضد أى شخص
    ولكني أنصح صاحب الدار .
    9- الألفاظ والشتائم الكثيرة في المقتبسات أعلاه من شاكلة (مغفل نافع...عوير..
    جهل متعاور....مؤدبة العيال....غبي...جاهل...بليد...حريقة تحرق دمك...
    يغيظني الرجل البليد...حمد الفويلح في المويلح..... الخ) كل هذه الألفاظ
    والسابقات من أشكالها مردودة لحاملة درجة الدكتوراة مندغمة مع ذاك
    (البنبر في تلك الانداية).... ربنا يرحمك يا محمد عبدالحي ويا صلاح أحمد
    والعذر لك ياودالمكي وكلكم (أنسوا هذا البحث الذى تقدمت به هذه النكرة
    لتجربتكم وحتما سوف تجدون من يدرس هذه التجربة ويقدمها لكل العالم وهو أو
    هي من الناس المحترمين/ات
    10- وخلاصة قولي أنك سيدة غير محترمة وغير مؤدبة.....وكفي !!!!

    ْْْ*** والختام فلتعلمي أنه لا يهمني من قريب أو من بعيد الئك الذين
    يتبرعون بكلمة (أدين) كذا وكذا وكذا دون ربطها بظاهرة اسمها
    (بيان وساقط القول وال...قرقرقرقرقر). أما صديقك الذى مسح به
    الأرض (قرشي عوض) رئيس حق الحديثة وبمقالين فقط (سوف نستعيدهم هنا مرة أخرى)
    فلنا معه جولة أخرى سوف نحدد نحن زمانها فالشتائم لا تفيده كثيرا
    وهو الذى يعتقد بأنه منظر الحزب (المشبوه) ... لا أمجاد له طول
    ما نحن علي قيد الحياة (فقط أمجاده مع متريسته لا غير) وقولي
    له أشتم الآن كما تريد .... فقد كشفناكم يا .....
    لنطالب (البعثي الحداثي) بأن يدلو بدلوه في رؤى رئيس منظمته
    خاصة وأنه يعمل (كعميل مزدوج) ..لا بل أنه يقوم بمهام العميل
    الثلاثي المهام)... وقد انكشفت أدواركم فأين أنتم ذاهبون؟؟

    (عدل بواسطة Atif Makkawi on 07-06-2007, 07:02 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2007, 03:09 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    لكن ما انتحرت منبريا...
    لا حول ولا قوة الا بالله
    الفاتحة يا ناس...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2007, 03:57 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    أدناه ردود الصعلوكة الفاتية علي
    ردودنا علي ساقط قولها ولا نذيد
    علي ما ذكرناه أعلاه .


    Quote: عزيزي القارئ دي شنو انت قايل نفسك قفة ولا اضان قفة
    انت زول سقط متاع اتحداك في زول ممكن يكمل بوست كتبتو..

    اسع دا كلام تكتبو يا مناضل؟

    برضك زول ساذج وما عندك طايوق..
    وسبة لحزبك ومدنقر راس اهلك..
    بالله دا كلام دا.....
    تعرف انك بقيت مضحكة هذا المنبر..
    وبعدين تصوراتك عن النساء بتكونها عن النساء الحولك..

    وترديدك للاكاذيب ما بخليها حقيقة..ذي امنجية كوزة
    وذي قلت شهيد شقاه عرقي دي مثلا
    هل يمكن تثبت ما تقول..
    قلت ليك امشي الارشيف جيب ما يثبت اني كوزة او امنجية
    واني قلت في شهيد شقاه عرقي...



    وذي ما قلت ليك... زوجي انت ما تبقى ذيو لا في الآخرة
    لا في الدنيا.. وانك زول محبط وفاشل عايز تحت قرفك
    ولقيتني انا...شوفتا امرأة ناجحة بالعقلية الذكورية المعقدة
    حقتك غرت وحسدت..
    وكل مرة بنموه سبب هجومك مرة دفاع عن زميلاتك
    وهن تهجمن على بشهادة الناس هنا واعترافهن
    تاني عايز تدافع عن عمك مناضل المينبوس

    ومرة مكابر كمال الزين
    طوالي قاطر نفسك في قضية خسرانة
    انت انسان محدود الثقافة ما قراي ولا بتفهم
    اخترت تكون الصعلوك الهنا
    في المقابل المفروض تشوف مستواك
    اي بوست تخشو تسطحو وتتفهو بعوارتك
    بالمقابل عندي بوستات هنا فيها نقاشات ثقافية
    راقية ومميزة..
    لكن لما يجي ذيك قاطع ونطنشو ويصر
    بنرد ليه بنفس لغتو
    لانه ما ممكن تفهم غيرها
    عشان نثبت ليك اي شلاقة
    بتوديك التوج..
    البوست دا فيه كم زول؟

    وريني كم زول رفض سلوكك وكم زول ايدو؟

    شوف ليك موضوع غيري لانه جد لا احتمل الرجال الاغبياء..
    وكلامك بيدينك شديد...
    اخجل واستحي لنفسك قرفتنا...

    Quote: دا شنو؟ ونفرو شنو ؟؟!!عمال على بطال..
    كورة بنق بونق.. اركز يا زول
    دا الغباء الذي يثير الرثاء...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2007, 04:05 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    Quote: أدناه ردود الصعلوكة الفاتية علي
    ردودنا علي ساقط قولها ولا نذيد
    علي ما ذكرناه أعلاه .


    للتوثيق....

    ونعيد تتكون صورة الرجل عن النساء من النساء حولو...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2007, 04:33 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: لكن ما انتحرت منبريا...
    لا حول ولا قوة الا بالله
    الفاتحة يا ناس...

    انتحرت منبريا هذه قوليها
    لصديقك (عدولة) فنحن مثل هذه المنابر
    تمثل لنا ال..(Second Life ) فقط في غربتنا
    أما سياسيا تجدينني أتحاوم و(كدارى) بطول
    وعرض أكبر ريفي في السودان (مساحته أكبر
    من دولة قطر) وبما أنك من الذين يدعون
    الثقافة
    فاسألي عن قولي هذا :
    د. بشرى الفاضل فنحن من نفس الريفي
    (ريفي المسلمية)
    نحن نفهم وتماما وفي واقع كواقعنا
    السوداني لا مجال لعمل سياسي حقيقي
    من خارج سوداننا والا فأسألي نفسك 95 %
    من قيادة حزبي الذي أؤيده كانت بالداخل وعلي
    الدوام والسؤال ليك وعدولة (صديقك) يمثل
    99 % من حزبه وهو مع زوجته (البولندية) ببولندا
    لاحظتي الفرق ومستنيكم كلكم ! أهلا بيكم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2007, 05:07 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: للتوثيق....

    ونعيد تتكون صورة الرجل عن النساء من النساء حولو...

    أهلا بالتوثيق
    دائما ما تمارسين هذه الطريقة التي لا تخيف فارا
    ولا مانع لدى وأتحداك في هذا التوثيق !!!!!

    (عدل بواسطة Atif Makkawi on 07-06-2007, 06:49 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2007, 05:36 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: ونعيد تتكون صورة الرجل عن النساء من النساء حولو...

    وهذه من كثرة تكرارها من جانبك في هذا المنبر
    أضحت لا تعني شيئا (ما تنسي انك كل يوم بتقوليها
    لشخص مختلف حتي أنها مرت علي الجميع !!!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2007, 05:22 PM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    *
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2007, 06:40 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    Quote: أدناه ردود الصعلوكة الفاتية علي
    ردودنا علي ساقط قولها ولا نذيد
    علي ما ذكرناه أعلاه .


    لا اله لا الله محمد رسول الله ..

    هل هذا المكان يجمعنا برجال يخاطبونا بهذه الطريقة ..

    هذا المكان يحتاج لضبط ..

    نشوف الجندر وين ؟

    ارجو من الاخ عاطف .. سحب هذا الكلام القبيح ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2007, 06:59 PM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: القلب النابض)

    Quote: لو الناس بتاعينك انت جايبنك
    هنا تلعب دور الصعلوك..وممكن تنزل لاسفل سافلين..

    الظاهر انك ما عندك رغبة تتأكدى قبل تعليقك
    وكان ممكن تسألي نفسك لماذا كتبت مالم يعجبك
    المقتبس أعلاه كتبته صديقتك التي تدافعين حتي
    علي أخطائها ولم نسمع منك يوما واحدا انتقادا لها
    رغم أنها دائمة الأخطاء
    والأن أنت علي علم بأنني رددت لها كلمتها فما قولك ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 06:12 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    الأخت القلب النابض سلام
    لا أزال في انتظار تعليقك بعد
    ايضاح الأمر لك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 06:59 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    القلب النابض
    سلامات
    خارجي روحك منها....وما تردي البوست
    لانه بعد شوية عود الشوك بمسك فيك انت..
    مع مودتي ومحبتي ليك...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 07:19 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    فوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 07:30 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    قلبنا النابض راجعي الماسنجر
    قبل تكتبي هنا

    والبوست انا خليتو خلاص...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 05:28 PM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    الأخت القلب السلام
    أنا في انتظار أن تثبتي
    بأنك لا تكيلي بمكيالين
    كما أن الحلقة الثانية من حديث
    الدكتور عبدالله ع ابراهيم اطلعنا
    عليها في الرأى العام قبل خمسة أيام
    ساعدى صديقتك بانزالها هنا تقديرا
    للدكتور والذى بالضرورة متابع هذا البوست
    ليعرف آراء القراء فيما كتبه ......
    في الانتظار رغم توجيهك بعدم الرد ولكني
    أعتقد أن لديك شخصية مستقلة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 05:39 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    Quote: الأخت القلب السلام
    أنا في انتظار أن تثبتي
    بأنك لا تكيلي بمكيالين


    الاخ عاطف

    أنا لا يهمني حكم الآخرين بقدر ما احكم ضميري ورفضي لاستخدام هذه العبارات المنفرة من النقاش .. والتي تصيب الانسان بالقنوط من محاولة ايصال فكرة او مناقشتها للوصول عبر النقاش للأفيد والاصلح والأصح ...

    أدين استخدام العابرة مهما كان قائلها...
    نحن في سيبر مفتوح للجميع وتقرأه الاسر .. لهذا وجب عدم توجيه عبارة كهذه ...

    ثانياً أنا لا أحب ان أجبر على اتخاذ موقف أو إدانته .. فالذي افعله بمحض إرادتي ..

    بالنسبة لي الرؤية واضحة وضوح الشمس .. ويتمايز عندي الغث من الثمين ..

    وطالما صاحبة البوست تركته فلن اعود الية

    وأطالبك بعدم مطاردتها التي اصبحت واضحة للعيان ..

    والحوار الدائري الذي يثير الغثيان ..زهدنا في البورد .. وفي خيراً فيهو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2007, 08:03 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 35964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: القلب النابض)




    العزيزة المحترمة
    دكتورة بيان


    Quote: وهشام هباني يصر انه في هاواي



    أنني أشهد بالحق

    في يوم 1/7/2007 دخلت في البوست المعني وهو :

    ما شاء الله اولاد كيزان في هــــاواااااااي!!


    و شاهدت الفيديو المعني و كان مصدره اليو تيوب و كان فيه مجموعة من الشباب بالقرب من ساحل احد البحار و خلفهم شاليهات جميلة.
    بدأ الفيديو بان وثق احدهم بصوته : "مرحبا بكم في هاواي"

    ثم جاء أحدهم و يهنئ الشعب السوداني بموت الدكتور جون قرنق و يكيل له السباب العنصري البغيض.

    لذلك دخلنا كلنا و وسجلنا إدانتنا لمثل هذا السلوك.

    وقبل يومين إثنين تفاجئت بسحب هذا الفيديو من موقعه.


    كان الفيديو في اول البوست بواسطة هشام هباني

    و بعد ان تداخل مجموعة من الناس جاء هشام هباني مرة اخرى و قال :


    Quote: وهاكم زيادة خير من ابنائهم المنعمين!



    ثم انزل مجموعة اخرى كان من بينها الفيديو الذي اشرتي انت له بانه في ماليزيا

    أما الفيديو الاول الذي تم سحبه فإن احد أبطاله هو الذي قال "مرحبا بكم في هاواي"

    هذا ما اردت ان اشهد به


    تحياتي و إحترامي


    عمار يس النور
    عاشق بخت الرضا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2007, 00:13 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    الأخت القلب
    سوف أرد علي مداخلتك
    مشغول شوية في هذه اللحظة
    شكرا لك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2007, 05:14 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    وهذا أيضا يجب أن يكون عاليا لأهميته
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2007, 07:43 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13556

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: شوفي يا نجاة...اذا انت شايفة شيوعيين كويسين هنا..خليهم يكلمو الناس الفاوق عشان يعملو ضبط لكواردهم المنفلتة في البورد...والديموقراطية وعي وسلوك....وكمان دائما لا تنفعلي عشان ما تخسري معركتك معاهم حددي اهدافك مع الوثائق بدون الالتفات للمناوشات الجانبية
    3- بعدين ناس البسوس وجساس وكليب والنسخة المضروبة من السودان الجديد صناع لكراهية والابتزال في المنبر الحر ومدمري ثقافة المجتمع المدني ما تنفعلي معاهم ذى العزيز عادل عبدلعاطي وتخليك تسيئي للراحل جون قرنق ونحن لنااصدقاء جنوبيين كثيرين ونعرف قيمة جون قرنق عندهم وعندنا ايضا ولا تسيئي للحركة الشعبية بسبب المحسوبين عليها هنا..وابعدي ما هو ايدولجي واعتمدي ما هو اكاديمي خاصة مع المحاورين الاذكياء من امثال ياسر الشريف
    4- وتذكري الشريك العاقل /الحركة الشعبية افضل للمؤتمر من العدو الجاهل/المعارطة الكيبوردية



    ونحن في انتظار المؤتمر الخامس للحزب الشيوعي
    وللمعلومات الضافية عن الحركة اليسارية الليبرالية والماركسية في المنطقة زورو موقع الحوار المتمدن
    www.rezgar.com
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2007, 03:26 PM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    *
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2007, 04:33 PM

hanadi yousif
<ahanadi yousif
تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 2743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    بيان الدكتورة المبجلة في عمل الطمث والنفاس جامعة القران الكريم"صدق الله العظيم
    او مجاهد عبدالرحمن
    او بت عجاج
    ***طبعا بقى شكلك يحنن بعد ما حرقتي كل الاسماء الوهمية البتكتبي بيها مجاهدعبدالله ولحقتها بن بت عجاج
    اها المرة الفاتت دخلنا في تحدي قلنا ليك اثبتي انو زوجك ما كوز
    زوجك كوز وانتي كوزة ومشيتي بحق الشعب السوداني.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2007, 04:31 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: hanadi yousif)

    Quote: بيان الدكتورة المبجلة في عمل الطمث والنفاس جامعة القران الكريم"صدق الله العظيم
    او مجاهد عبدالرحمن
    او بت عجاج
    ***طبعا بقى شكلك يحنن بعد ما حرقتي كل الاسماء الوهمية البتكتبي بيها مجاهدعبدالله ولحقتها بن بت عجاج
    اها المرة الفاتت دخلنا في تحدي قلنا ليك اثبتي انو زوجك ما كوز
    زوجك كوز وانتي كوزة ومشيتي بحق الشعب السوداني.



                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2007, 04:22 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    اعتبارا من المداخلة القادمة
    سوف ترون العجب العجاب فترقبوا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2007, 06:20 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    اعتبارا من المداخلة القادمة
    سوف ترون العجب العجاب فترقبوا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2007, 07:05 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    هذا البوست واجب علي رعايته
    لذلك لابد من أن يكون عاليا ودائما
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2007, 09:13 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13556

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    رفع هذا البوست ليس في مصلحة الحزب الشيوعي السوداني بسبب المحسوبين عليه هنا والمحسوبات ايضا، البنت الحريقة التي انضمت اخيرا....المرتبطين شرطيا بغيبوبة النظام العالمي القديم... ويا عمال العالم وشعوبه المضطهدة اتحدو


    الدولة المدنية المعاصرة اركانها خمس يا مكاوي
    السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية والسلطة القضائية ثم السلطة الرابعة الاعلام الحر والخامسة هي منظمات المجتمع المدني..ولم اسمع ابدا بحزب واحد في السودان القديم يملك مؤسسة مجتمع مدني واحدة او له بعد انساني او اخلاقي حتى...عشان كده يا يا عاطف مكاوي
    كان العمل الانساني ذو البعد التنموى والاجتماعي تقوم به الرسمالية الوطنية منذ الاستقلال
    لذلك الحزب السياسى السوداني الذى لا يملك مؤسسة مجتمع مدني ولا يضع في اجندته..مشاريع رعاية اجتماعية متنوعة سيضحي في الغابرين في سودان 2007 والحزب الذى لاا يمسمع الكلام ويدعي الكمال والوعي حيقيف في مكانك سر...
    وفعل ثقافتك الاسلامية والقرآنية يا مدنقر راس الحزب الشيوعي لتعرف من هي التي اضحت في الغابرين او استحالت تمثال من الملح في العهد القديم حتي لا تلاقي انت نفسك هذا المصير
    ...........
    ثانيا اذا ما عايز تتجاوز وعي صبي ستات الزار(النسخة الثانية) وت تستمر تطارد النساء هنا . وترك التحاور حوار رجال ..اللائحة ستفعل قريبا وتلقى نفسك في البورد ده بقيت من الغابرين
    .......... اقرا المقال المنقول واتحاور حوله فقط او انقلع من هنا
    بعدين عايزك تقرا سقوط الاقنعة تحديدا محاولة التجاني الطيب في تقديم نقد ذاتي للحزب...نقلها فتحي الضو في كتابه
    وحتى المؤتمر الخامس نتمنى انك تكون اتعلمت الديموقراطية كوعي وسلوك
    وبعدين يا شيوعي شوف مكتبتي في موقع الحوار المتمدن اعلاه وهو ثالث اكبر موقع عربي عالمي بشهادة قوقل وهو خاص بالحركة اليسارية وفيه ادبيات الحزب الشيوعي السوداني ايضا...عشان ما تستخف بالناس
    اللهم لا تجعل هذا البورد اكبر همنا ولا مبلغ علمنا

    الحوار المتمدن
    www.rezgar.com
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2007, 11:46 AM

طارق أحمد أبوبكر
<aطارق أحمد أبوبكر
تاريخ التسجيل: 12-24-2005
مجموع المشاركات: 1621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: adil amin)

    الاخوة والاخوات الاعزاء
    فرحت عندما قرأت عنوان البوست وكنت اود المشاركة ولكن اتت الرياح بما لا تشتهي السفن ..
    كنت اود ان نفتح سويا تلك الصفحات من تاريخ السودان المعاصر ..
    19 يوليو اثارت الكثير من علامات الاستفهام وهذا ما دفعني منذ سنوات اصدار كتاب أحاول فيه البحث فى تلك الايام السوداء من تاريخ السودان والتي فقد فيها الوطن اعز الرجال ..
    وقررت ان اطلب معاودة فتح بوست و لنحاول فى استقراء تلك الايام الثلاث التى هزت العالم ..
    رجاء اتمني ان يلاقي مجيب ..
    طارق أحمد ابوبكر
    مؤلف كتاب ( 3 ايام هزت العالم )
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2007, 12:22 PM

ABUKHALID
<aABUKHALID
تاريخ التسجيل: 07-07-2002
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: طارق أحمد أبوبكر)

    Quote: An intellectual is one who tries to use his or her intellect to work, study, reflect, speculate on, or ask and answer questions with regard to a variety of different ideas.

    There are, broadly, three modern definitions at work in discussions about intellectuals. First, 'intellectuals' as those deeply involved in ideas, books, the life of the mind. Second, 'intellectuals' as a recognizable occupational class consisting of lecturers, professors, lawyers, doctors, scientist, engineers, etc. Third, cultural "intellectuals" are those of notable expertise in culture and the arts, expertise which allows them some cultural authority, and who then use that authority to speak in public on other matters.

    انتي عارفة الفرق بين الاعراب والترجمة يا عزيزة
    انا قلت اعربي
    والاعراب من قواعد اهل اللغة
    راجعي الفية ابن مالك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2007, 12:38 PM

ABUKHALID
<aABUKHALID
تاريخ التسجيل: 07-07-2002
مجموع المشاركات: 1386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: ABUKHALID)

    لسه ما لقيت اجابة لمسقف
    ده عربي ولا لغة تانية
    سقف يعني عرش
    مسقوف يعني معروش
    ثقافة كلمة مختلفة
    ولا تعرب علي الترجمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2007, 01:43 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: ABUKHALID)

    من قبيل انحت في ذهني
    عايزة اشوف نفر كلامك شنو..

    انت مفتكر اني ما عارفة مثقف بالثاء وليس الساء
    يعني عربي قادي....

    شكرا ليك ياخي انك وريتني انه مسقف خطأ
    والصحيح مثقف
    ربنا ينور عقلك
    اليوم عرفت معلومة جديدة...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2007, 08:05 PM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: adil amin)

    الأخ عادل تحياتي
    من الأفضل تقديم نصائحك لشقيقتك
    وأسأل نفسك هذا السؤال:
    لماذا هي ودائما علي لسان كل القراء
    حقيقة أحزن لوضعك وأنت الرجل المحترم
    ولكن كما قال لك دينق لقد أتيت متأخرا
    واستعصي العلاج , فالأنسب لك أن تمارس
    الطناش كما كنت تفعل من قبل والا دفاعك
    عنها سوف لن يجدى كثيرا وبالتالي تتضرر
    أنت خاصة وأن لديك قلما جيدا ولك من القراء
    الكثيرين.
    شقيقتك يا عزيزى لا يمكن لها أن تعيش في جو صحي
    ولساعة واحدة , فلا تنتظر من الآخرين أن يتعاملوا
    معها بمد الخد الآيسر لها وهي القائلة بأنها
    تعادل مليون رجل مثلي بل وتقول هذا لكل من تحتك معه
    **وهذا رهان وليكن لمدة اسبوع من الآن وأعدك بأن لا
    أتداخل معها الا عند الضرورة القصوى, ورهاني هو
    خلال هذا الاسبوع لو خرجت هذه المفترية بدون (عكة)
    واحدة عندها ما تطلبه مني ستجده ان شاء الله
    وفي الختام سؤال لماذا هي دون سائر نساء هذا المنبر
    هذا هو السؤال الذى يجب عليك بحثه وبالتالي التعامل
    مع نتائج هذا البحث أما الدفاع بطريقة أخي وأخوى
    لا تفيد كثيرا في مثل هذه المنابر وكما تضررت هي
    وأسرتها كثيرا سوف تتضرر أنت أيضا لو حاولت الدفاع
    بطريقتك هذه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2007, 02:40 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: Atif Makkawi)

    لانه يا عاطف امرأة ذي بتهز عشكم بالكتابة
    وانت جيت ماشي مع الزفة والكوم..
    لانه لا اذكر تعرضت لك...وأنت تتحرش بي دائما
    مع الكوم بدون سابق اي معرفة
    وانت تذكر زوجي في كل مكان
    زوجي عندما حضر الى امريكا في 4 سنة ونص
    عمل ماجستير ودكتوراه...(لديه ماجستيرين)
    انت ماذا تفعل في امريكا؟؟!!!!
    هل بيان مسؤولة من احباطاتكم,,
    وخيبات املكلم..وفشلكم؟

    في هذا البورد وخارجه من يحترمني ويقدرني ويرى ان ما اكتبه
    له فائدة ويعبر عنه..
    انظر الى بوستاتي دائما بها زوار بالالاف
    ودا المحك..
    وقلة قليلة لا تتعدى على اصابع اليدين
    هي التى تعاديني هنا
    واعدائي هنا هم نفس الشلة
    كل مرة يضاف لها شخص جديد...
    كايس القرب...
    ما كتبته هنا لا يتعدى انه كلام فارغ ومختل المنطق
    وكذب..وبه كثير من التجني
    وهنا تمت ادانتك ادانة كاملة
    من غالبية العضوية
    في ذكرك لام عادل عبدالعاطي..
    اذهب واحضر اي بوست تمت ادانتي فيه...
    كذبك وتلفيقك لن يجعلك مقنعا..
    انت تحرشت بي..
    واكررها لك امرأة مثلي تسوى الاف من نوعيتك
    على الاقل لا ادخل بين الاسر بالتحريض والفتنة..
    ولا اكذب ولا ادلس..ولا احضر الاموات في معرض المن والاذى
    واذا بكرة اتشبكت مع زول
    حيكون زول ذيك وما اكثرهم..
    انا ما طبيبة نفسية عشان
    اعالج عاهاتكم النفسية..
    لو ما ملاحظ ان حتى شلتك تتجنبك
    الان..
    ولا تخاطب اي انسان من اطرافي في شأني
    هم رجال ما عندهم مركبات نقص من اي امرأة
    رجال ناجحون منتجون مقدرون ينشرون الوعي
    بصورة مقننة في الجامعات او بصورة فردية بالكتابة
    في المجلات المحكمة وينشرون الكتب واخي يكتب هنا
    قارن ما يكتبه وما تكتبه انت..
    انظر كم من الكتب قدمها للمكتبة السودانية؟
    لذلك و لانهم اعفياء اصحاء
    يتعاملون معي بندية وأن لي الحرية في الكتابة
    والكتابة كما قال لك اخي ما بتدنقر "الريسين"
    ولكن ما تفعله انت بدنقر "الريسين"
    يتعاملون معي بدون فكرة التأديب والضرب
    ... كما تحاول انت ان تسالهم في تاديبي
    في راي ان هناك رجال يجب ايضا تأديبهم
    وانت منهم..
    كف عن ذكر اطرافي والتحدث معهم بشأني
    يا اخي انت ما راجل سوداني؟
    ما حاسي ما تفعله لا يفعله اي رجل سوداني؟
    تمن على الاموات بالخدمات تحرض الازواج بتأديب زوجاتهم
    وتحرض الاخوان وتشتم النساء..
    وانت رجل في الاربعينات؟يعني ما ولد صغير
    والرجل السوداني لا يفعل ذلك..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2007, 06:15 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    الأخ عادل سلام مرة ثانية
    لو لاحظت في مداخلتي السابقة أنني
    حاولت أن لا أتناول حديثك لي بالتشريح
    وخاطبتك بشكل من لا يود الانجرار بطريقة
    (هات وخد) وكنت أتوخى اثبات أن الأمر قد خرج
    من أياديكم وبالتالي الدفاع بطريقة أختي
    وأخوى ماحا ينفع في مثل هكذا منابر الكل
    فيها متساوون أى بمعني محاولة الحديث عن
    مساككة (النسوان ) لا وجود لها هنا, وفي ذلك
    راهنتك لمدة اسبوع وبدلا عن ذلك لم تتح لنا
    شقيقتك أكثر من ستة ساعات ليكون رهانك خاسرأ
    قبل أن تتطلع علي شروط الرهان :
    الأخ عادل هذه حالة مرضية تستوجب مراجعة الطبيب
    المختص لاجراء اللازم .
    أما ما تفضلت به شقيقتكم من اساءات(ويقول الدكتور
    عبدالله الطيب تكتب هكذا(اسآت) وشتائم فسوف نقوم
    بالرد عليها لاحقا.
    ولك الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2007, 08:03 PM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    Quote: لانه يا عاطف امرأة ذي بتهز عشكم بالكتابة
    وانت جيت ماشي مع الزفة والكوم..
    لانه لا اذكر تعرضت لك...وأنت تتحرش بي دائما
    مع الكوم بدون سابق اي معرفة
    وانت تذكر زوجي في كل مكان
    زوجي عندما حضر الى امريكا في 4 سنة ونص
    عمل ماجستير ودكتوراه...(لديه ماجستيرين)

    انت ماذا تفعل في امريكا؟؟!!!!
    هل بيان مسؤولة من احباطاتكم,,
    وخيبات املكلم..وفشلكم؟

    في هذا البورد وخارجه من يحترمني ويقدرني ويرى ان ما اكتبه
    له فائدة ويعبر عنه..

    انظر الى بوستاتي دائما بها زوار بالالاف
    ودا المحك..
    وقلة قليلة لا تتعدى على اصابع اليدين
    هي التى تعاديني هنا
    واعدائي هنا هم نفس الشلة
    كل مرة يضاف لها شخص جديد...
    كايس القرب...
    ما كتبته هنا لا يتعدى انه كلام فارغ ومختل المنطق
    وكذب..وبه كثير من التجني
    وهنا تمت ادانتك ادانة كاملة
    من غالبية العضوية
    في ذكرك لام عادل عبدالعاطي..
    اذهب واحضر اي بوست تمت ادانتي فيه...
    كذبك وتلفيقك لن يجعلك مقنعا..
    انت تحرشت بي..
    واكررها لك امرأة مثلي تسوى الاف من نوعيتك
    على الاقل لا ادخل بين الاسر بالتحريض والفتنة..
    ولا اكذب ولا ادلس..ولا احضر الاموات في معرض المن والاذى
    واذا بكرة اتشبكت مع زول
    حيكون زول ذيك وما اكثرهم..
    انا ما طبيبة نفسية عشان
    اعالج عاهاتكم النفسية..
    لو ما ملاحظ ان حتى شلتك تتجنبك
    الان..
    ولا تخاطب اي انسان من اطرافي في شأني
    هم رجال ما عندهم مركبات نقص من اي امرأة
    رجال ناجحون منتجون مقدرون ينشرون الوعي
    بصورة مقننة في الجامعات او بصورة فردية بالكتابة
    في المجلات المحكمة وينشرون الكتب واخي يكتب هنا
    قارن ما يكتبه وما تكتبه انت..
    انظر كم من الكتب قدمها للمكتبة السودانية؟
    لذلك و لانهم اعفياء اصحاء
    يتعاملون معي بندية وأن لي الحرية في الكتابة
    والكتابة كما قال لك اخي ما بتدنقر "الريسين"
    ولكن ما تفعله انت بدنقر "الريسين"
    يتعاملون معي بدون فكرة التأديب والضرب
    ... كما تحاول انت ان تسالهم في تاديبي
    في راي ان هناك رجال يجب ايضا تأديبهم
    وانت منهم..
    كف عن ذكر اطرافي والتحدث معهم بشأني
    يا اخي انت ما راجل سوداني؟
    ما حاسي ما تفعله لا يفعله اي رجل سوداني؟
    تمن على الاموات بالخدمات تحرض الازواج بتأديب زوجاتهم
    وتحرض الاخوان وتشتم النساء..
    وانت رجل في الاربعينات؟يعني ما ولد صغير
    والرجل السوداني لا يفعل ذلك..

    علي اليمين لميس بتي ما تقول الكلام الفوق ده
    حاليا ما فاضي للرد تفصيلا, ولكن لي عودة !!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-14-2007, 04:52 PM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: 19 يوليو 1971: من يومية التحري إلى سجل التاريخ (Re: bayan)

    *
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de