دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: sentimental)
|
لووووووووووول
قال دمار شامل قال سنتمنتال
انا ما قدرك لكن بجيب ليك القدرك اخوى عضلات تبش شلولخ
عريض المنكعين بعدين وكتين نجيكم وندق باب بيتكم ابقى امرق ليبرة وما تنط بحيطة جيرانكم اولا لانهم خاتين عنقريب العدة جنب الحيطة ثانيا لاننا لابتين فى الركن ولا مفر عاد اركز ساكت يا صاحبى
يا عشة اتذكرى الحجاز ليهو عكاز لكن بتاع المديدة دا اليشوف حنسوى ليهو شنو لو سنتمنتال طلع قوى ودقة اخوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: sentimental)
|
آآآآآآآآآآآآآآآخخخخخخخخخ ليه ضربتك دى حارة كدا يا سنتمنتال
شكوة مكوة حلاوة لبان اشكال والوان عاد اركز ساكت اخوى اهداك جاى عليك طش (تعليق جانبى) سنتمنتال اغمى عليهو عندما وقع ناظره على اخى بركة عليك ما قلتا شنكبة عنكبة مافى طاخ شلوت آخير مازال منطرحا من الرعب وعامل غمران يا سنتمنتال اول الغمران بيغمر بجزمتو؟!!!. (تعليق من بيان) سارع المدعو سنتمنتال بخلع خزائه ومازال منطرحا ارضا
اجراكم
(صوت كورجة اطفال(
ام سنتمنتال جات بى مفراكة سنتمنتال فتح عين واحدة ليتأكد من صحة قصة انه الحاجة جات بمفراكة ولكن للاسف كان بعد فوات الاوان لان الحاجة انقضت على سنتمنتال بالمفراكة ورمته بكثير من النعوت والاوصاف واخبرته انها خزلت فيهو لانه جتة ساكت والبت دقتو (ككنق موسيقى تصورية)
قلنا ليها يا حاجة الشجاعة فى القلب مش فى الجتة سنتمنتال مسك طرف توب الحاجة ودلدل راسة ومشى وهكذا انتهت واحدة من بطولاتى فى الشارع عشان كدا انا اسمى بيان البطلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
لسان حال سنتمنتال قبل ما يغمر
اي شنكبة عنكبة عضلات =تبش عروق = عجور قميص = زنكي زراير= طبل راس = صهريج شعر = سلوك بزاغ = موية نار
والبت الحلوة دي اخت العروس لزم , جارت العريس الهيطة بالهيطة,وخطيبتي انا شخصيا ناس البورد العشاء ما كفاكم في كرتونتين شعيرية والان نقدم لكم الفنان الذي طار الي السماء وسعد علي النجوم فاطرب الملائكة وعاد الي الارض ليتربكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
عووووووووووووووووووووووووووووووووك والله الليلة ما اخليكى كان طرطى
اضربك الضريب شقاق العناقريب (عدوينك) عليك الله دى يد بت ولا كراع عنكريب!! لكن اصبرى بلبد ليك في زقاق ناس هوبليس وبحرش ليك كلبنا وبكلم ليك بكرى سيد البورد يظعمط شعراتك المظعمطات اصلو ديل. يظعمطك اساسى ويديك بونية يوصلك اخر الدنيا... ويديك كف يختك في الرف.
ويا ناس امسكوا منى البت دى بعوقا ليكم .... ما زحى كده والله هسى سجيمان اخو يجى يسكك ويزحلقك زى قشرة البطاطس فى سوق الموز. وااااااعععععععععععععع فيكى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
واااااااااااااااااااااااااااااااااععع واااااااااااااااااااع بيان فكى بديك شلوت واااااععع
انت عارفة شكلك كده بتاعت مشاكل ما داير لعب معاك. ناس الالزامية يكوشو اسينتمنتال. انت ما بتعرفى سينتمنتال انا البخش الغابة وبقتل الاسد بالدرابة انا القدال بسوق العجلة بدون بدال انا انا زعميط بطل الميز انا الشافو خلو انا اسالى عنى الملا عمر وهوبليس واساسى وقرجة السمييييييييييييين طقطقتو ليك لمن قال كفاى شوووووووووووووووووووووووووف بالاى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: HOPELESS)
|
نحنتا نظام امريكا الما بتقدر عليهو ترسل ليهو الطيارات و المابتقدر عليهو الطيارات تشتريهو
اسع ام سنتمنتال دى جات ساحة المعركة كيف نحنا رسلنا ليها اكثر زول بتاع شمارات قاليها ولدك يشاكل فى البنات و يداقق معاهم طوالى قالت افو افو وجات بمفراكتها وانتهت المعركة انه مسك طرف توبها ودلدل رأسو ورجع اسع جا راجع يتفاصح ساكت اتفقنا اى حاجة عايزها تأخدها بس تبقى معاى خاصة انى يا ولدى لا ابحث عن امجاد ذاتية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
Quote: شننتير سلم على جارك الصينى بالله كيف الانجباس الزخرفى فى العوالم الفنتازيا؟ |
طبعاً يا أخت بيان .. الأخت دومة كان عندها بحث أمبريقي حول تجليات الفنتازيا الصينية واببثاقها كرافد من روافد الفكر التطبيقي في حالة انقطاع سيرورته عما سبقه من أعمال تراجيدية وميلودرامية نسفت مبادئ كل المدارس الإيحائية التقليدية المنكفية على موروثات كونفوشوسية لاترقى لمستوى الطفرة التي احدثتها المدرسة التكعيبية في أنماط الفن الانساني بكل ابعاده المنداحة والمستمدة لروحها النضالية من زخم المفردات الثورية المؤسسة للمعجم الصيني منذ حروب الافيون وموت افراد "هان دايناستي" الاقطاعية بداء القز اللولبي
ومن الناحية النظرية .. اتهم جاري الصيني بحمل فيروس السارس .. وهي محاولة منه لتدمير اسس البناء النقدي للفنتازيا الحديثة وتفرعاتها بين الذات المحضة (الأنا الصرفة) والموضوعية اللازمة لخلخلة المعايير النقدية المتوارثة في علم المسرح التجريبي والطرح الابداعي المناهض لخط العولمة الصاعد بوتيرة تكتسح عنصر التضاد الكامن في روح التنافس الهدام والمدفوع بالجشع المتأصل في اللاوعي الراسمالي ورموزه المتعفنة في مستنقع الإغواء المادي
هذه فكرة فقط عن البحث الضافي الذي أعدته الزميلة دومة .. وإن رغبت في نسخة منه .. فعليك إرسال قصيدة بنفسجية مضمخة بألألق الزمردي وغوامض التهويم الارتكازي الناتج عن الإلهام الميتافيزيغي المصاحب لإدمان محاورة الذات الغائبة في رحيلها الأزلي بين الموانئ الرطبة
وشكراً يا زميلة شنتير ذات نفسو
(عدل بواسطة Shinteer on 06-17-2003, 02:34 PM) (عدل بواسطة Shinteer on 06-17-2003, 02:35 PM) (عدل بواسطة Shinteer on 06-21-2003, 04:24 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
شنتير
محاولتك لبعث التفاؤل النصى بين احشاء الكتابة يزول بمقدم النص الموحد لفكر النهضة المتكوم في الذات الاوربية المنساقة وراء عوامل الهدم وصيرورة التهويم الفكرى ذو الجزور المتعمقة فى الذات المتحوصلة فى ذات النفق المداهن لفكر الفنتازيا من جهة والعولمة كطريق فاعل لبناء الذات الانسانية المتحولة نسبيا وفق معايير اخلاقية تبعث على التفاؤل النشط تارة وتارة تكسر حواجز القيم المنبجسة اصلا من انفصام الاخلاق وتهيب الفرص لاقتناص المعقول منها وطرح الاخر ذبدا لا يقيم وطره من الروح المشاغبة دوما فى فتوحات الذات الانسانية العميقة والمتعمقة في بحث الاخت دومة. وهذا لعمرى ما عناه المعرى حين اتكى في قيلولته ذات نهار ومضى في الكتابة عن ايديلوجيا الحداثة وميتافيزيقا التحول واركيلوجية الصراع الحداثى وميثيلوجيا التاصيل بخسرانها المبين في الجغرافيا الانسانية .
ووشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: ABUHUSSEIN)
|
دا شنو يا سنتمنتال شايفك شردت من الشكلة
وعملتها ونسة باللاوندي مع شنتير دي زوغة منك ساي
افو تهرش من البت الما كملت شفنعتها دي
ماها المحرية فيك والله يحردن بنات عزة
ارجع طقطق البت دي خلي الانطوائية والميتافيزيقية
انت اصلك من اللغة المربعاتية للاندياحية والبراجماتية والما عارف ايه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
شنتيرى
دائما ما تحتدم الرؤى الحداثية بسفسطائية العمل الابيستميلوجى في سيسيلوجيته المعروفة في دهائها الاسطورى وتخمد اللهب الثورى المتصاعد من الذات المتجمرة في عنفوان الممكن والمستحدث من خلال مسامية البحث للذات فى اوان احتدامها النصى وتناصها الابدى مع المطلق المنفتح على عوالم الملكوت والكتابة في بورانها وانتهازيتها انطلاقا من الطرح الشنتيرى المضاد لتحور الذات واخذها شكل الهرطقة والبرصعة والبرطعة ...يبرطع بيك حمار كلتوم يا شيخ.....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: Shinteer)
|
صرخت بيان و زعقت بالصوت العالى وا ابوالحصيناء لقد سرق شانتير بوستى وكذلك السينمنتال وجعلاه خاصا بيهما واقصيانى منه بعد ان اترعوه بالحوار الاندحارى الذى ان دل انما يدل على اقصاء الاخر لاسباب جندرية
وترأس الجنس ألاخر يعنى الاحتلال دا الا يكون فى فلسطين؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: Shinteer)
|
sentimental shinteer
من مناظيرنا الطرفيه في محو طرح الافكار الشنتريه والسنتماتليه لحوارات دوائريه المناهج السطويه بمواقع الاكثريه والاسودادات الاثينيه نقر بتلجيم الفنكهات العصريه لفنتازيا متساقطه الرطب بفحوي القضية.. عليه سادتي اتواني عن لجم الافكار الرهطانيه للانزواء ببريهات الرواحيه النوائيه
عليه فقد رفعت القضيه رفعه رجل حمار كلتوم للطلعه السلطحيه والي ذلك الحين نتوضأ باباريق من فخار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
الاخت بيان الرجاء توخي الدقة عند التعامل مع رواد النهضة القريقورية. فأنا اسمي شنتـير وليس شانتير .. وهذا خلط متعمد يشي بغموض ركامي في تخوم الذاكرة .. ونوايا قد تدفع بالجدل خارج حدود المادة تحت المجهر ويفرغها من محتواها السوسيولوجي ليلحقها بحديقة الذباب الحشري الذي كان موضوعاً لبحث الاخت دومة في تاطيرها لأصول علم الحشرات
ذكر كلمة الاحتلال فيه أيضاً خروج عن المعلوم من الصراع بالضرورة. فاسم فلسطين حسب تركيبته الحرفية قابل للتداول بين مطرقة العبث وسندان الذهول المحقق نتيجة التضارب في التقاويم الاهليليجية
(عدل بواسطة Shinteer on 06-18-2003, 08:41 AM) (عدل بواسطة Shinteer on 06-21-2003, 04:27 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
الطرح الكلونيالى لدى الاخت بيان
من خلال النص المرفق اعلاه من الاخت بيان يتضح جليا انجعاصها في ثقافة الوسط المهروسة بعوامل التباين والاثنية المشبوطة بحلم التعايش الابستيمى بين الممكن والمستحيل في سياقة الادبى المعاصر مما يحيل الى الى نص الاستاذة دومة عن الدور الزكورى المتجمهر في تراث المشكل الانطيولوجى مما حدا بالاستاذ شانتير لكيل السباب لاساتذته التاريخيين من مدرسة البشمركة بالموصل ويتضح من خلله خلافه التاريخى مع مدرسة ابن خلدون من جهة والتاريخانية الكلونيالية للاستاذة بيان.
يعرف الاستاذ جدو هذا الحوار وينعته بنعوت عديدة من ضمنها الهروب من فخ البنات ودلاديمهن وهو يعلم ان الانسان يمكن ان يتقاتل مع الشيطان نفسه وليس مع البنات لانهن يخربشن الذات ويحلن نهارها ليل ولهن قدرة على الخربشة تفوق الحسكنيت لذا ينأى المثقف الواعى بنفسه عن مثل هذا الصراع وتشيؤاته الجانبية.#
و و و شكرا لحسن المتابعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
بالرغم من الخسائر الجسيمة التى منيت بها الحداثة في اوان تفككها وذوبانها في جسم ما يسمى بالسودانوية واطروحاتها المغايرة للسائد المنقطع في حقبة تاريخية يمكن الاستدلال على بوارها وخسرانها المنجعص في فكر المقاومة او الحوار في فلفسة الفلفسوف شنتير الاغريطى المهادن للغرب في جل اطروحاته وتعاميها المقصود عن الذات والصراعات الايديلوجية الحولية.. الا ان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
ولدى شنتير
تعرف انا خالتكم كثيرا ما تصاب بمقاربة الذاكرة الجمعية فى الوجدان السودانى حيث غنت المغنية البناتية بجيب شانتير محامى... هكذا شاانتييرر ولكن السوال الذى يطرح لك ولابن منتال مالذى جعل اجاممنون يضحى بأفجينى ابنته الجميلة حتى يسمح آله الرياح للرياح ان تدفع سفنه لينقذ هيلين التى صرخت وناحت واه اجاممنوناه يعنى هذه الروح الرجالية والاهتمام بصراخ الجكس ليست واقفة على العرب المسلمين كما صرحت رودا هاهو اجاممنون الاغريقى الكافر ذات نفسه يقع فى ذات الحفرة ويضحى بابنته لانقاذ مرة الجيران ولذلك انا لا ارى اى انقطاع ابستمولوجى فى الذاكرة الجمعية للبشرية جمعاء ومن ثم اعلن لكن هنا اعلان داوى ان داروين كان كذابا فى قصة التطور النشؤى دى الا و كانت افكاركم انتم شنتير و ابن منتال وهوبلس هى افكار جمعية تسللت الى ذاكرتكم من اصل جينكم الاميبى المخبئ فى تلافيف الذاكرة الجمعية لرجال العالم اجمعين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
نقد البيان حول عراك الخالة بيان
تصور اول: هيلين
ليس من المستغرب ان تلجأ الاستاة بيان في عراكها الفكري مع ابن منتال وشنتير في اللجو الى الحذلقات اللغوية والاستناد علي الترهات التاريخية مثل قصة هلين صاحبة الغمامة والتى ما ان ضجرت من زوجها حتى صرخت صرختها الشهيرة واهاجمنونناه كما ورد فى مبحث علم الصراخ للعلامة هوب ليس وافرد له باب اسماه صراخ البنات يجيب الشمات. المبحث جيد من حيث طريقة العرض ولكن يضيره كما اسلفنا عدم واقعيته لان قصة هلين طروادة هذه جرت في عهد المتعتصم اصلا وهذى لعمرى مماحكة تاريخية خير من يتحدث عنها هو الفلسفوف شنتير نفسه.
تصور ثانى: القطعية الابستيمولوجية في اريكيلوجيا الكائن
رات الاستاذة بيان في قطعياتها الابستيمية اى المعرفية واتصال الزاكرة الجمعية وتشيؤها خطلا ملموسا من حينها ومن ثم اعدت العدة لصراع فكرى محسوم منذ الازل باليات التماهى والثنائية الضدية كما في رويات ماركيز وتنظيرات الخالة دومة في مبحثها نشيد الكينونة نشيد الحضور والتى رات ان الحد منه ضد مشيئة الناموس والسلطان قابوس.
و و ونواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
الدكتورة بيان والمسماة جزافا حياة
ان من دواعى سرورى وبهجتى الشديدة انا اتناقش معك في خطل الاطروحات الشنتيرية وافسادها لعقول المارة وعابرى السبيل فى هذا البوست. ولحسن حظى فقدتركته لينام الان لاحساسة بالارهاق بعد تفحيط وزحيح ورحيح طال فى الشبكة العنكبوتية.فيما يختص بوصفك العلوج الافرقيين واستخداماتهم الاخرى من قبل البيض ، فهذا لعمرى شان يطول النقاش حوله. ارجو التسلح بقراءة كتابى الموسوم(فضاء التعرجات النصيةفي الحالة الديكية) وانشاء الله لواجدة فيه ما يقييكم افكار المدرسة الشنترية الحمقاء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: sentimental)
|
ولدى ابن منتال
ان الطرح الشنتيرى و التغيب الزمنى المزهل اذ اننا نقع فى نفس الخطوط الزمنية ان نومة العصرية هذه هى سمة بارزة فى ثقافة الطبقة البرجوازية الحقيرة التى عاشت على امتصاص دم البولتريا البلاء الياخدها وهذا الشنتير افندى ابن افندى لذا وجب علينا اهدار دمه ونصب المشانق له و لطبقته التى تنداح و تتلون والان فى ظل الغياب و التسطيح الطبقى صارت هذه الطبقة ممنقسمةعلى نفسها مكونة الناس اللى تحت والناس اللى فوق
وان هذا الشنتير الذى ارى انه صار يتلون مثل الحرباء حيث يذهب او زلخ ( احيلك الى فيلم وودى الان زيلخ) لقد اعلمتنى الباحثة دومة انه قد تميه فى جاره الصينى وصارت عيونه شرط صغيرة وهى الان تبحث فى هذه الظاهرة الالترافيزيقة كيف امكانية احتوائها حتى لا يتميه فى استاذو اليابابانى ويقول لنا يوها بدلا عن السلام عليكم وسياينورا بدلا عن مع السلامة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
وفي استغلالية ممجوجة ينتهز استاذ الفلفسة بجامعة طالعني الخلا البلوفسير ابن منتال فرصة غياب كبير الفلافسة شنتير بن كمير الثعلوبي خلال اغفائتة القيلولية وضاربا باطروحاته الشنتيرية عرض حائط المبكي السوداني الذي استحدث وبني بجهد شعبي صرف لكي يعين ابناء الشعب على ممارسة فعل البكاء بتأطير مفعل وبدون ازدواجية في الروى.. وحتي توضع الامور في نصابها الابستيمي,فأننا نرفع الى القيمين بأمر هذا البورد تجميد هذا البوست الى حين عودة الموقر كبير الفلافسة شنتير وحتى لا يتمادي ابن منتال ويرعوي والا فانا سوف ننحو ناحية الردود الاجتثاثية وهي كثيرة في البورد هذه الايام لمن ارادها..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
بقليل من التريث في النظر الى المرتكزات النفسية التي ينطلق منها كل من الاخت بيان والاخ ابن منتال تتكشف جذور العداء المتأصل للطرح الشنتيري وانسحاب هذا العداء المضمر للطرح الى شنتير شخصياً كما اتضح جلياً في ردودهما التي غلبت عليها روح التحامل الازدرائي للتقليل من شأن صاحب الطرح اذ ذهبت الاخت بيان في تسرعها المعهود الى نقد "عيون" شنتير والتاثير في وعي المتلقي بان "عيون" شنتير قد اصبحت صينية بحكم التعامل وعوامل الجوار مع الصينيين والانصهار في المجتمعات الصفراء الحاذقة في فنون نقل العدوى. إن محاولات التقزيم العملي الذي يمارس ضد رواد النهضة "الشنتوية" سوف تكون لها انعكاسات سلبية على المستويين النظري والتطبيقي من حيث الانبجاس المعرفي والتوازي الدال على روح العصبية الخلدونية في دفعها للانفعلات الازوتية غير الناضجة واختلاق حالة التماهي مع القوى الاستغلالية في تغلغلها المخطط بين ثنايا الشروط التاريخية والواقع الموضوعي الناشز عن قاعدة التخلف في تجلياتها بين المركز والهامش وغياب البعث النهضوي جراء احتضار الدوافع الذاتية وضمور ملكات الفئة النخبوية المتحكمة في قولبة انماط التفكير الاقصائي الذي ينتهجه بوعي كل من الاخت بيان والاخ ابن منتال ومن سار على نهجهم من التقليديين ومنظري المدارس الارتكاسية التي نشأت في أعقاب الحرب العالمية الثانية كنتيجة حتمية لخلع صفة الالوهية عن أباطرة اليابان وقد لايخفى على الباحث النابه أن الطرح الشنتيري لم ترد فيه كلمة "أوهايو" ولا كلمة "سايونارا"، كما تدعي الاخت بيان، لأن هاتين الكلمتين من بقايا المفردات الامبريالية الغاربة بعد العجز الدامغ الذي لازم كل التجارب التلميعية في حمّى الحفاظ على الذات المنهارة والارتقاء بفن العمارة الشنتوية لمواكبة التيارات الحداثية في مجالات الفنون التجريدية
(عدل بواسطة Shinteer on 06-21-2003, 05:05 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: Shinteer)
|
ها قد عاد الموقر الشنتيري ليسود الصفحات ..اقصد يكحل الشاشات وليس تكحيل الشاشات من فعل الكحل المستمد من الجيران ذوي العيون المائلة ولكنه لجنوحه لثقافة اللون الكحلي المتماهي في تمازج موزاييكي مع طرحه الشنتوي الرؤى المنداح ابداعا والمامه الواعي بوحشي الكلام وانسيه واستخدامه لوسائل التوضيح المعنوي المنضوية تحت لواء وداوني بالتي كانت هي الداء ...وقد ثبتت فعالية هذه الطريقة ذات البعد الثنائي الميثودولوجي في تفجيخ اطروحات المناقشين ودق عنقها وضربها بتلكم التي نتخيلها دائمة ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يخفي علي القارى الحصيف ما ال اليه الطرح الشنتورى من ضعف وتفكك وتاكل بين يتمفصل من خلال ركاكة الاسلوب وسطحية الفكر وفقر المعنى يحيل الى عدمية فاجعة وتشرزمية خائية تطيح بعنق القارى المسكين من اول وهلة عند محاولة قراءت النص المفخخ وفق كونيته الذاتية تارة وعرضه على الانا المتثائبة في هسيس امتقاعها الفكرى المداهن لفكر العولمة الذى اثبتنا بطلانه الفكرى وخزلانه لضوابط الحكمة وتشيئها في الممكن وعديميتها الفوكويامية -نسبة الى فوكياما- وانخراطها فى درب الكلونيالية -نسبة الى سماحة الكلونيل في رواية ماركيز (لا احد يكاتب الكلونيل)، ومن هنا تنحرف المدرسة الشنتورية وتعارض مبادئ السلام التى جاء بها المسيح بن مريم ويوحنا المعمدان اذا اردنا عرضها على الفكر الدينى المسيطر على عقلية المفكر الانجلوفونى المشطور بين الماضى والحاضر.
وسنعود لمذيد من التوضيع عن خطل هذه المدرسة وممارساتها الغائية.
و و شكرا سينتى بن منتى الاسخيروطى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: Yasir Elsharif)
|
من ارى ياسر فى منزلنا والله لولا انى اخشى من شنتير و ابن منتال لنظمت لك قصيدة حديثة من الشعر التحتباطى ولكن كما ترى نحن فقط نقاد وليس مبدعين وما عايزين نلخبط الكيمان عشان ما يحصل انهيار فى البنى التحتية للبوست بذلك تنجبس القطيعة الابستمولوجية
ولكن مرحب بيك شديد فى دارك وتميه فينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
في انحسار الظل عند الشفقِ وانسراب الضوء في الابريق بعد الغسقِ ينتحي شنتير في صومعةٍ .. .. طافها في الليل بعض الودقِ
في تحليلنا للنص أعلاه تبرز اشكالية الربط الجدلي بين شنتير كشخصية اعتبارية تتجسد فيها كل معاني المثالية في الطرح الشنتيري .. وبين شنتير كشخصية طبيعية تكتنفها الميول السفلية ذات الطابع الباطني المهيمن على العديد من العلامات الفارقة في تاريخنا القصصي والفلسفي من امثال ابن منتال والدكتورة بيان
ومن هنا تبدأ المعركة الحقيقية وترتيب اولويات الصراع بين الفئات الطارئة على تناول الطرح الشنتيري .. كالدكتور ياسر الشريف وجدّو .. والفئات الممعنة في عدائيتها لهذا الطرح .. مثل ابن منتال والدكتورة بيان
وفي كتيب من القطع خفيف الثقيل كتب كل من الدكتور ياسر وجدّو اشارات واضحة تقود الى الجزم بعدم موالاتهم للطرح الشنتيري في اي من جزئياته. أنظروا الى مقدمة نصهما
شنتير طرحه انبجاس جحافل الغزاة اشعلت نيرانها في داخل الكناس بلا مراس تجوث في مداخل المدينة التي قد كدّها النعاس
هذا النمط النظمي ينطوي على كل الدلالات الابستمولوجية المناهضة للطرح الشنتيري ذي البعد السفلي. وقد يرى الاتباع وأنصاف الأتباع استحالة التفسير السلبي لما سبق وهم لا يملكون من أدوات التحليل الاركيولوجي ما يؤهلهم للحكم. ومن الملفت للنظر لذي العين الفاحصة أن الاستخدام الانتقائي لكلمة انبجاس لم يسانده اي حظ من التوفيق في تدعيم النص بمجمله
الى اللقاء في حلقة قادمة لسبر اغوار المشيمات اللائذة بالصمت الحربائي
(عدل بواسطة Shinteer on 06-24-2003, 03:47 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: Shinteer)
|
بسم الله الرحمن الرحيم الي الشيخ سنت بن منتل شيخ عموم السناتي خفضه الله وداراه من كل رياح شنتريه
اعلم اخي اذا وصلك قرطاسي هذا فدع عنك اكل مافيه من تسالي والامعان بحاجته التي سلقته واقراء مابين الترمس من مكنونات وجوهر
اعلم ياايها الشيخ ان الملاء يأتمورن عليك .. وان الشيخ الشنتري يعد لك العده من كافه الطقوم بما فيها طقوم البايركس وكبابي الجكس امعانا في استقطاب جيش لا قبل لك به مفتل العضيلات والتبوش العنتريه كما هو حال اخو بيان الذي دق بك الدلجه واصابك بحالة اغماء استدعت خمدك بالمستشفي الصيني التقليد
نفيكم يا شيخنا بأن الشيخ الشنتوري قد استقطب قبيلة آل البيت يشد بهم عضده ليكونوا سنده في حربه الضروس عليكم لذا وجب التحذير .. كما لا يفوتني ايها الشيخ النايم ان الفت انتباهكم لفلول الهجمه الجداويه المتأثره بالافكار الشنتوريه في طلوع الخلاء وجلب البلاء في ساحات البيان بالعمل
كاتبه الشيخ هوب بن لس شيخ عموم اللسيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: sentimental)
|
بمنديل ابيض اللوح لك شانتير ابثك احزانى فى الفجوة التى تركتها فيلسوفتنا دومة التى يبدو انها نستنا لا حس لا خبر
ويقال انها قد عزفتنا بعد ان صابها الغرور بعد ان وصلت الى سر عدم اكل الغنم للنيم الطرى و تفضيل الشوك عليه وناهضت فكرة ان المسألة بس غباء محض زى ما قال ابن منتال الزولة يا سنتير كان ما ظهرت بحر الاسبوع الا تلحقها انت لانك خفيف والله غالبانى الكتابة وعندى دبرشن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
ابداع
يا سينتمينتال ودكتورة بيان وصديقي ودشنتير
فذلك نقد لو تعلمون عظيم واصلوا حتي انبعاج الاوزون ليرتد الكلام المقفي وحصيف
فنحن لازلنا اقوام بعراريقنا ونحب التسطيح في القطاري او كما قال دكتورنا ياسر الشريف الحصيف اب قبتن خدراء
عليكم الله قبتن دي خلوها كدي ما تنونوها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
رحت استفسر في عقلي وهل يدرك عقلي محنة الكون التي استعصت على العالم قبلي ألأجل الكون اسعى أنا أم يسعى لأجلي وإذا كان لكل فيه حق:
أين حقي؟
====================
لفت نظرى هذا التوقيع لعضو في أحد المنتديات ..
بالله يا شباب تفضلوا بالرد على هذا الحائر التائه. وقد عجبت له كيف يسأل هكذا سؤال وهو يتفسح في ملكوت الله الواسع ويتقلب في نعم ما لها عدد.
هل يمكن أن نقول له إن الكون خلق لأجلك؟ أم بماذا نجيبه؟؟
بالمناسبة اسمه المستعار (أين حقي)
لم استطيع يا شباب المشاركة في هذا البوست وإني لأستغرب كيف تهدرون كل هذا الوقت في مثل هذا الكلام .. نعم كلام مباح ولكن لا فائدة منه ..
أعذروني أحبتي حاولت .. ولكني لم استطع إلا أن أكون .. جــاداً.
مودتي لكم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
الدكتورة بيان
سوف اتبرع بالرد عن سؤال مآلات اللبن الحليب عندما يوضع في النار ويسرح صاحب الزناد والقدح عن مراقبة الجمادة
تعرفين ان اللبن الحليب يوضع في النار موازيا لمستوي الافق في حلة لا تستحمل
Al Shock & Awe
والنسبة ما بين مربع زمن دوران اللبن في النار وبعده عن قعر الحلة هي متعادلة
ولكن قانوني الجاذبية والتبخر يظلان يتنافسان ما بين مركز الحلة والاطراف
وفي غفلة كديسة
تجي تلقي الحلة حرقت
واللبن المحرق اصبح قنانة وبعضه ثاني اكسيد اللبن الحليب
يشمه جيران الكديس
وهي سفصطة متصلة بعلم الابتسمولوجي والنستلوجيا الحديث
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
بسيطة إشكاليتك يا عزيزتي .. اللبن شربته النار .. مشكلة الناس لا تروى دائماً تقول هل من مزيد وتظل تلح على قعر الحلة حتى تسود الحلة من إلحاحها ..
ولكن السؤال الذي يحيرني أكثر .. لماذا تذبل الزهور في ريعان شبابها؟ والغريب أن الغن الذي يحملها يظل يانعاً أخضراً .
مودتي ....
جـــاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: JAD)
|
عن الزهور بتسأل هذا الشئ خارج عن اختصاصى (ماخد بالك من تواضع العلماء؟)ولكننا نحيله الى الباحثة دومة التى اصيب حاسوبها بالعجمى و تنتظر حاسوبها العربى وهى ستجيبك اجابة كافية وافيه اذا انفقت خمس سنوات كاملة فى البساتين
اما عن ذلك اللبن فهو محير جدا يعنى طلعت تلك الحلة اللعينة هى التى تشربه هل تعرف انه الانسان مميز بشرب اللبن واذا فى انسان لا يشربه فهو سحار قاهر كفانا الله شره فاذا تلك الحلة تنتمى الى ودابن آدم
هل تعرف رعاك الله ان الحلل فى صيرورتها الالمونية و لا النيكلية تمشى فى سيرورة الى ان يكون هناك مسلسل فيزهل العقول والالباب وتنسى تلك الحلة ومن زعلها تشرب ما عليها محققة هذه القطيعة الابستمولوجية بين ماهو كائن وما يكون وما يجب ان يكون حكمة والله وحكاية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
الكريمين جاد وبيان
ارهقنى التفكير في هذه المعضلة - اللبن والحلة- وجدتنى اسال جدتى العجوز فاجابتنى ان اللبن مثل العمر اذا اندلق لا يمكن جمعه وهو يذهب لضرع الارض. لم اكن ادرى بان للارض ضرعا مثلها مثل الانعام!! ولكن النار ليست بريئة تماما فهى تدلقه كى تأخذ نصيبها منه.
هل كانت جدتى محقة ام هى محض اساطير
سينتمنتال الباحث عن الحقيقة دوما
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
بيان عجبت لك .. تتخصين في حيل الحلل .. ولا تعرفي لما تذبل الزهرة .. ألم تسمعي قول الشاعر: ما تنبت الزهرة في الأرض اليباب ** ولا كل نجمة بضوي الرحاب ..
ولكن أسألك - تلقفاً - ما هو تخصصك .. أطبيبة أنت أم أديبة أريبة؟؟
عزيزي سنتمنتال اسمك يا كابنت لو رسمنا ليهو خط بياني بيطلع مثل الطوطحانية أو الكوجال سنتي_منتال --- سنتي_منتال..
بس أقول يا عزيزي للأرض ضرع ورحم (منها خلقناكم...الآية) ..
مودتي ..
جـــاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: JAD)
|
يا جاد العلماء امثالى المتواضعين الذين يقولون لا اعرف عملة نادرة فى هذا الزمان وكما ترى اننى قررت ان اكون متواضعة واترك الخبز لخبازينه عل تلك الخبزة تنجح وقديما قالت الاعراب ادى العجين لخبازينو.. لقد شتت الجزء الاخر
الذى يحيرنى يا جاد ويؤرق مضجعى دائما
هو لماذا يختفى ماء المطر فى كل انحاء العالم الا فى حلتنا يجلس ويقعد الى ان يصير لونه متدرج من الازرق الى لون زينب وبعده تسكنه جحافل الزباب و الناموس لقد كانت هناك حفرة فى
حلتنا( مافى علاقة بين دى وحلة اللبن حلتنا يعنى محل ساكينين). ممتلئة بالماء وانا كنت حامل ووضعت حملى وكبر الطفل وشب على الطوق وفى طريقه الى الروضة احذره اى بنى لا تذهب قرب تلك الحفرة التى تجلس فى مكانها ذلك من زمنى الفتا تغير حكومتين ومازالت تلك الحفرة موجودة بالامس سال الدمع من عيونى عندما خرج حفيدى الى الروضة وقال له ابيه اياك يا بنى من الاقتراب من تلك الحفرة والا وقعت جنبلق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
خالتى بيان
حمار الحقيقة دائما مكادى (بطيئ ولديح) واسالى شنتير. والباحث عنها دائما مجنون او على قيد حفرة من الجنون. في الخليج هنا يسمون الروب لبنا وهذا هو الصحيح- اخطأت يوما حينما طلبت قارورة من اللبن وانا اقصد الحليب فلم استطيع تفويره لان قوامه مختلف مثل عشاقه ....مختلفين. اللعنة علي الخليج، هذه البلدان تزيف ثقافاتنا ومدنهم تشترى كينونتنا ببلاش .
لست من هنا او هنالك ذلك العالم المنطفئ قدماي تجيئان من طرق لم تجئ اتقدم في ظلمات المكان ..ترجمانا لهذا الزمان
سينتمنتال في لوصه وراء وطن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: sentimental)
|
يخرب عقلك يا ابن منتال لقد اتانا ضيفا من تلك المناطق امتقع لونه واهتز جفنه واتسح حدقه وكان على شفة حفرة غيبوبة عندما سأله زوجى هل تشرب شاى بلبن؟ قال لى صديقى الفيلسوف ان الحقيقة هذه تستعصى فى الحياة وتعرف فى الممات جايك يوم يا تارك الصلاة لقد تقطع روبك يعنى لو وضعتا فيه كمشة بصل وحبة ويكة لصار ملاح روب ايها الاديب الاريب نفعك الله بعلمك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
العزيز جاد
لا ادرى كيف جاء ردكما قبلى في الترتيب مع انى اكاد اجزم اني السابق. عموما (بعد لعنى لكل العموميات) - لا ادرى ما هى العلاقة الميكانيكية التى تربط اسمى بالطوطحانيان او الخزاريف مع العلم ان مثل هذه التعليقات غالبا ما تجلب لى المسرة وتزيل عنى الكدر . والكدر هنا ليس مقصود به حلة الخالة بيان بل هو نوع الحزن البطئ.
عفوا لا يسعى غير ان اكتفى بهذا القدر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: bayan)
|
جن كلكي بفعل فاعل .. شنتير يتصبب عرقاً .. ويتبنى الحداثوية على حين غفلة من خفر السواحل ====== وغدا البنفسج يختبي خلف الجدار في ثنايا الافق حين تكورت تلك العصافير الشجية واتنشى قفزت تناجيه الزوايا المشرئبة للندى ثم انطفأ قبس الفنار نيرون قم قبل التموسق في اختلاج الازمنة حبستك انسجة السراب فلا ملاذ غير التوتر وانحباس الالسنة الورد صوّح في انبهارات الألق شنتير أغرقه العرق غاب الخليل عن انبعاثات الليالي القاتمة والشوق بحر شطأنه ترمي بسرتها لتلتقط الصدف وزمرداً مثل العقيق أو النجف فمن الذي أكل العلف؟ سنت ابن منتال آكل الأخشاب في الليل البهيم زارتك في غسق الدجي ريحُ ذنيم فتهدلت أكتافك السكري وغارت أعين الولهى تناجي ذلك الفلك اللئيم العم جاد .. قد جاد بالذكرى وخيط العنكبوت أنا من فصيل العنكبوت صــــــه .. فالسكوت قنطار دمع قد تسرب بين جفني وبين خيط العنكبوت إصغي .. بيان الآن قد أزف الترحل في تجاويف المكان ولا بيان بانت تسير كسيحة بين الاضابير القديمة ثم انثنت .. واستافت العلف القديم الله حيْ .. ربُ رحيم هل يستقيم؟ لا يستقيم الكون الا فوق أعمدة السراب
الليلة السجن جاب ليهو زنقة وحرّة نحن جرارقو يا ساتر على ناس برّة سحار الغروب راجينا كاضم الجرّة بلحق بيك مراح حسب الله وين ما فرّ
قد كان طفلاً بين فتيان القرية ممشوق القوام كقد الأسل أسموه الطيب .. فكان طيباً وعرف بود ضحوية .. فكان مثلاً أعلى لشنتير شنتير يا سليل من أبوا زل الحياة بين هرطقات السفلة يا غفلة إحم إحم أنا نعست بكرة المحاضرة ح تكون عن رؤيا التشكّل .. واصطخاب الأوردة وفي أمان الله
(عدل بواسطة Shinteer on 07-15-2003, 06:39 PM) (عدل بواسطة Shinteer on 07-15-2003, 06:56 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فى البوردShock & Awe وطالعنى الخلا و ثكلتك أمك (Re: Shinteer)
|
شنتير قد تعندلت عنادلك واشتحرت شحاريرك وتطاير لحم شعرك الغسقى فى ذلك اغروب المستغرب رب هذا الجليد المتلظى قتل الانشراح واستصرخ قلبك معدتك يا هذا توقف عن لصدار هذه الاصوات الغوغائية ودق طبول الحرب الكيشوتية
فى رجلون(فالتسقط علامات الاعراب والموت للخليل ابن احمد واللعنة على سبويه نحن جحافل ما وراء بعد الحداثة من اليوم سنرفع المنصوب ونجر المرفوع بالشوك وهذه السكون الجميلة ستكون فى كل الكلمات المنبثقة من تلافيف اللغة العربية والتمحور و التمصور سيكون غايتنا فالتسقط الحداثة والبنيوية وخطاب ما بعد الحداثة واليعيش شنتير مدمر المألوف
| |
|
|
|
|
|
|
|