دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: bayan)
|
فليكن عاما خنفشاريا يا دكتوره اشكرك بالنيابه عن كل خنفشاري سواء كان يدري بذلك او لا يدري على فتح المنجره من جديد المشهد الاول الشمس مائله للغروب غراب قوقازي التوازي ينبش متماهيا في قبر كتب عليه بخط رمادي الحداسه
واشكرك مره اخرى نيابه عني فقد اتيت بالدليل القاطع على خنفشارية شيري التي قالت لي خنفشاريه في عينكوهي خنفشاريه حتى النخاع وهي لا تدري و قد استدعيناك شاهدا اثبات في تلك الجلسه ولكنك كبيتي الزوقه ثم تلاشى البوست
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: ايهاب)
|
احقا انكرت بنتنا الخنفشارية التى نصبت اميرة الشعر الخنفشارى؟؟؟
بالدليل هى كتبت قصيدة خنفشايرية لكن يا ايهاب مش بيقولو الحلوين نساين؟ تبقى شيرى بس نست
غلام وشيخ شيخ يتوكأ على غلام والغلام يظلع بؤس فى بؤس لوحة حزينة ماذا تكون اذا كانت عصاك مكسورة؟ وغلامك يظلع!! هذا طريق طويل موحل.... تمتلئ فيه بالقاذورات وتسير ببطئ قد يدركك الظلام وقد يدركك الموت وقد تكون جائعا وقد تكون حزينا .........
لوحة تعيسة لشيخ كسيح وغلام أظلع د.. م.. و.. ع..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: bayan)
|
الحبيبة الحبوبة والحبان جملة ماهذا التخلف العجيب!! انتم/ ن لازلتم/ ن تمسكون/؟ بتلابيب الخنفشارية وقد تطور العالم من حولكم/ ن حتى ابدع الخلق اعمالا فيما يصنف ب(الخنفشارية الجديدة) بل و( مابعد الخنفشارية) ايضا. اليكم هذا ( النص) من انصاص مابعد الخنفشارية:
ملحوظة هامة : ليس هنالك اى خطأ فى ترقيم النصوص فلا تنشغلوا/ ن بعدم تسلسلها حيث ان التسلسل ليس من خصائص الخنفشارية اصلا.
(3)
الشارع اطول من احزان المدعوكين فى الحواشة الشارع مليان دياشة وعواميد نور مطفية وناس تتجارى ورا معاشة واحد شايل سرواله الناصل ومقشاشة وواحد واقف يبرم فى شنب الامباشى وجماعة بفرفرو تحت الكماشة وسكران ماهاميهو الحاصل واقف فى الخط الفاصل مابين الزمة وسيد السروال الناصل وبشاغل فى بنية ملفلفة زى قرطاس السكر الجوع اتدفق من عينيهو قزاز النضارة اتكسر تلميذ شايل كتبو ف سرج العجلة الورانى دقش البت الزى قرطاس السكر وقع اتكسر
(9)
ما طلحة براهو الكسر الجرة واحد شايل اخلاقو ف صرة وواحد شايل اخلاقو ف شنطة مستفة بى دولارات جايبها من برة وواحد شايل اخلاقو ف ستيانة بتو وواحد نسى اخلاقو ف رف الحمام شال شوالو وسافر جدة وواحد ماكانت عندو الفرصة عشان يعمل اخلاق بى مليم حتى
(2)
الزول الشايل اخلاقو ف ستيانة بتو ساق الولد الدقش البت الزى قرطاس السكر وداهو التمنة..الضبطية..المركز..سميها حسب كمية اخلاقك الضابط كانت بايته معاهو السكرة وبشرب فى القهوة المرة دخل الزول الشايل اخلاقو ف صرة وبكورك - ياناس ..ياعالم .. نشلونى.. اخلاقى اتنشات.
(6)
طنّـت ضبانة معلقة فى شرك العنكب جوة الزنزانة قرقر واحد مقبوض فى قصة جبخانة وماجبخانة ضحكت واحدة هناية وست انداية وقالت - يادوووب اتنشلت ؟ واحد مقبوض فى جناية اتجار بالقصّـر قاليهو تستاهل شايل اخلاقك وحايم فى السوق عميان مـنّ البنك او البوسطة؟ واحد زمّـتو سوسته ساق الولد الدقش البت الزى قرطاس السكر وداهو الشفخانة.. المستشفى.. عيادة.. تسميها حسب مفهومك للمادية( الدجلية) وموقفك التاريخى من الخصخصة والاستثمار الرأسى. يازول.. قول الدكتور تاوق جوة دماغ الولد المفتوح للعامة وشخبط فى الورقة القدامو كلام بالسنسكريتية الفصحى وقال للشافع.. - عندك قرحة ولازمك عملية استئصال كلية سليمة والمشترى جاهز.. ودولاراتو تناهز خمسين فى المية مقدم وتلتاشر بعد العملية. الود ضّــربها فى مخو.. - والباقى؟؟ - باقى شنو كمان.. حقى وحق المستشفى خمستاشر وزكاة الفطر تمانية وزكاة الانعام وتبرع لبناء مسجد تانى جوار المستشفى خلاص.. مية المية حنسوى العملية اذا وافقت..اذا ماوافقت القانون واضح والواضح مافاضح
(1)
الود قام جارى
($)
سكّــوهو تلاتة تمرجية وبوليس حركة وسمسارين والناظر
(10
اوعك تسألنى عن الناظر دة منو ومن وين ودخل كيفن اهو ناظر لاقيتو ف نص القصة حليو وقيافة وقندف وما مشغول بحكاية دوران الماهية من الجيب للغيب عندو مصادر سرية وواصل لى اقصى حدود التموين اذن مامهم نسأل عن اصلو وفصلو وجاى من وين
(3 مكرر)
الناظر قال زهجان من ازعاج الشفع فى المدرسة والمدرسة بس حوش ومكيتب مامعروش وقطاطى بروش يازول تووش الشافع دخل المدرسة تلبوا ستة تمرجية وراهو الكانو تلاتة استثمرهم الناظر فى مشروع خيرى مرابحة يمكن اصبحوا ستة بفضل الله وفضل الدعوات المبروكات من جمهرة القايمين الليل جزو منو عبادة وجزءا عادة حراسة كبرى ودوريات
(أ)
الفات الفات قال وانا مالى طلع طوالى والهون ضرب السَّــل فون والزول السافر جدة شوالو انقدَّ والبت الزى قرطاس السكر طلعت حامل وفى شهرها العاشر والعرقى الشربو الضابط كان داشر والسكران لسع واقف فى الخط الفاصل والصورة بقت مهزوزة ضبابية مكهربة والشارع اطول من احزان المهزومين فى الحواشة ومليان دياشة وعواميد نور مطفية وناس تتجارى ورا معاشة ........................... ............................. .............................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: Tumadir)
|
الجزولى ايها الخنفشارى اللعين(مقام مدح) ان عرضحال هذه الدنيا فى قصيدتكم هذه لعجيب اريب وان قصيدتكم الخنفشايرية هذه ستصيب ابن منتال منظر الخنفشارية باللوثة يا هذا هناك سؤال هل يسبق النقد ام القصيدة؟ ولكن ترقيمكم قد اصابنا بالحشرجة
| |
|
|
|
|
|
|
الطريق الطويل... الى تار (Re: bayan)
|
الاهداء الى عائشة المبارك(عشة بت فاطنة)
Quote: الطريق الطويل .. الى تار
د.. م... و... ع.. . . . ع.. ر.. ق.. . . . د.. م.. الدرب طويل الغلام يمتطيه الشيخ الدرب يقتلع خطاويه ( تار ) بعيدة .. بعيدة
والطرق المؤدية تمر بطيبة (والهولة) على ابواب طيبة تنفث اللهيب وتلقى الالغاز تحيل دون الوصول الى تار الغلام متعب خ.. ا.. ئ.. ف.. . م.. ح.. ز.. و.. ن.. يقتلع الطريق خطواته الجثث على جانبى الطريق يواصل الصعود الى( تار) ابواب طيبة تلوح الهولة تنفث الالغاز و الدخان على ابواب طيبة غلام وشيخ غلام فصيح وشيخ كسيح الهولة اللعينة تنفث الالغاز والدخان تحول دون الوصول اللغز الاول يا انسان ما هو الشئ الذى يحبو صبحا يدب على اثنين ظهرا ثم يدب على ثلاثة ليلا تروع الغلام وصاح الانسان نفثت الهولة الدخان واللهيب وبصوتها الرهيب ردت صحيح ايها الغلام الاريب اعبر فى سلام تحامل الغلام يريد العبور صرخت الهولة لا انت فقط يا غلام اترك الشيخ الكسيح بكى الغلام وقال للشيخ الكسيح نرجع معا صرخت (الهولة) ايها الشيخ الكسيح ماذا تريد من الغلام قال الشيخ الكسيح فى وجل ايتها الهولة هذا غلامى اتوكأ عليه ولى فيه مآرب أخر بكى الغلام الفصيح صرخت (الهولة) الغلام فقط الغلام فقط و نفثت اللهيب ترك الغلام الفصيح الشيخ الكسيح واستمر فى الطريق الى تار ليجلب اكسير الحياة فهل يعود؟؟!!!.... |
مع تحيات الراعية نجاح الغراب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطريق الطويل... الى تار (Re: bayan)
|
الاخت تماضر مرحب بك فى المدرسة الخنفشارية فتعالى اقرضى لنا قصيدة خنفشارية مدرستنا هذه مدرسة حرة اكثر من الطيور التى تتقيد بقوانين الجازبية
وها هو جزلوت يكتب ابداعا ما بعد الخنفشارية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطريق الطويل... الى تار (Re: ASAAD IBRAHIM)
|
سلام يا ابو السعود يا اخى قديما قيل من الاوحال تنبت الورورد منذ فترة طويلة ابحث عن اسم له رنين اعجبنى هذا الاسم كثيرا ولذلك سكون اسمى الحركى لنشر قصائدى المنقطعة النظير التى تقطر سقافة شوف قصيدتى دى كيف فى السلك ولا لع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: doma)
|
خاله دوما اسلامية شنوياخي هسه يطلعو لينا فتوى تكفير كل خنفشاري مبعجا كان ام غير منبعج
يا بيان ما شاء الله شايف كديستك شادة حيلة ما زي حقتي اديناها اجازه عيد تمشي تزور اهلا طشت ما جات الا انو انا قد سمعت تحت تحت انها قد دهست شر دهسة والله يكضب الشينة
العزيز قازالوت مرحبا بك في منجرتنا السمبتاويه لكن هي الخنفشاريه ذاتا لسه ما فهمنا ليها حاجه تقوم تقول لينا ما بعد الخنفشارية ليكن في معلومك عزيزي ان الخنفشارية متجدده ومتمططه ومتشقلبه فقد يكون ما بعدها هو ماقبلها في حقيقه الامر او مافيها زاتوو
نجرةما قبل الغداء
اكتسي اللون الحسائي ثم استحيل وعاء فاردميني بمافي الحلة واعملي نايمة ومافي داعي للزحمه يا خوانا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: ايهاب)
|
دومة لوووووووووووووووووووووووووول انت ما تقولى الاسلامية تقولى الحكومة الجبهجية
ايهاب انت من رميت الحبل وعرستا شعرك بقى غريب حبة هضربة رجال معرسين عايز تعملها فى الكديسة البريئة براءة الذئب من دم ابن يعقوب( لا الله الا الله محمد رسول الله المثل دا معقد شديد) امال وين باقى الجماعة نجاح غراب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: bayan)
|
loOooOoOOoOoOOOoOoOoOooOLZ ياخي دي كانت جوعه ساي يعني الواحد كان شاعر انوعباره عن زول متجسد في شكل صحن كلو كدا عبارة عن صحن فاضي صحن كبيـــــــــــــر
المهم يبدو انها ليست كديستي وحدي من ضلت الطريق او دهست امبارح قابلت ود نفاش قال لي كلام كدا ما فهمتا منو حاجه المهم بعد تلتله انو جايي في الطريق ابن منتل ليهو فترة ظاهره عليهو اعراض غريبه ومريبة اما صاحبنا احمدبابكر يبدو انه قد خسر المعركه ارى اعاده نشر شروط العضوية للتذكير
Quote: تعريف الخنفشارية: حالة هيسترية هلامية مخروطية الشكل.. يصاحبها تلاشى ذهني.. نشأت في القرن الحادي والعشرين .. نتيجة العولمة في غياب المضمون..
وتمثل الخنفشارية بداية تطور حضاري شامل .. وهي حركة إصلاحية جادة تهدف للخروج من ظلامية الكلمة وبهرجة الصناعة والتكلف. التي أدت إلى خلق التعفنات المجتمعية…. ولعل الأخيلة وسيطرة الحالة النفسية.. هي ركيزة العمل الاجتماعي في الأدب الخنفشاري..ويطرح الخنفشاريون أنفسهم.. من خلال أبنية أسلوبية خاصة.. لتحقيق انقلاب هام في الأشكال والقوالب.. للتعبير عن سخط الخنفشاريين وكراهيتهم للحضارة القائمة على الاستهلاك و هي تقوم على ثلاث ركائز اساسيه
الانبعاجيه خنفشاريه المركز والكديسه
ملاحيظ هامه 1
اي زول عايز يبقى خنفشاري يجيب الكديسه بتاعتو معاهو 2 اي خنفشاري جديد.. لازم نعرف نسبة الكديسة عندو كم. . اقل من 60% يعيد السنة.. لحد ما يجيب ليهو نسبة كديسة معقولة 3 اي زول كديسنو تطش احنا ما ماسوؤلين يمشي يكوسا ويجي 4 احترام الملكيه الفكريه يعني ممنوع التسلبط في كدايس الغير |
اضافه الى انها كغيرها من المدارس يمكن ان تتجسد في شكل اي شي قصيده -قطعه نثريه - قصه- لوحه- صوره حتى ممكن على شكل لحن او اغنية او ايقاع او حتى طبخة شفتو كيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: ايهاب)
|
حقيقة تاريخيه حتى لا يختلت عليكم الاختساس الخنفشارية لم تولد في بداية البوست السابق بل قامت على انقاض الحداسه في النصف الثاني من الصفحه الاولى
حقيقه ما تاريخيه نجاح غراب الاسم خنفشاري بي درجة 1263
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: doma)
|
الخنفشاريات والخنفشاريون تنظيراتكم هذه تدخل ضمن تصنيفات الخنفشارية الكلاسيكية يعنى ذى كتابات ارسطو وابن رشد وماركس وكمال عبدو( كمال عبدو ده منو؟؟؟) ماخسانا ...
هاكم دى من ابداعات مابعد الخنفشارية الحديسة
البحر يتم جزاير الوردة لما الموج حسر اكمامو فات قدامو لى ندامو حاضن بالتلاتة حرامو ياشاقينا يانديهو بت السكلبت فينا انفرد شلال مآقينا انتماءاتنا التتاوق لينا من جوانا تضحك مننا وتمرق لسانها وحتى لما الليل برد والبارق السارق حرد نزل العشق دقانا والمستورة فى حيشانها كان مرقت تقش عريانه والطيارة جات مليانه افرنجين وافرنجات ويا كمرات ونضارات وبالزردية يا( بر) عمتك لبنية حمد النيل وفينا الفات ومن ابعنجة لى شمبات ومن بيت التكب اهاتها فى قدح المرق فى قلبو يتفصد عرق عميانة والراتب فرق ناولينى شاى يا بت اخوى خلى الندلدل عمتى ونلحق بواقى الكحة كان تنجينا من صمة خشمنا اتلبست فينا ويبس ريقنا ودفق شلال دمومنا النازلة زى جدول مرق من البحر ناشف وخلى السمكة تتلفت ممحنه مننا وفينا ولا دما نكفر بيهوغلطاتنا ولا دمعات تغطينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: esam gabralla)
|
عصام جبرالله وحات الله خنفشرتها الله ورقبتى وبالمناسبة وين خنفشيرك مع الناس امرق جاى خلى الكديسة تتضارى فى الدولاب حسين ملاسى انت وين يازول ماتجى تخنفشر لينا خنفشيرة صغيرة كدى السوق فاضى والبهم نشفن اللبن فى ضرعاتهن وقدلن اديك ماعون تخنفشر لينا فيهو؟؟ سلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: Hussein Mallasi)
|
الأخ Gazaloat يا أخي دي خنفشارية في غاية المسئولية الخنفشارياتية. بخنفشاريتك المكربة هذه سوف ترتقي بالأدب الخنفشاري إلى عوالم أكثر خنفشرة واخفنشاراً. والله عجبتني بالحيل يبدو لي أن خنفشاريتك تنتمي إلى مدرسة ما بعدالتخنفشر .. عكس المدرسة الكلاسيكية غير المسئولة التي حقص في أوتادها الرواد الأوائل أمثال سنتمنتال وبيان وايهاب انا انتمي لذات المدرسة الـ مابعدية
أها بالله أنجر لينا واحدة من أقوى قلب سنط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: bayan)
|
ود الجزولي ... نهترش معاك شوية
قلب السنط كيفن يشقك سوس عبيط كيفن تخلي أب تكّو ينقر صفحتك ينخر مراكز القوة فيك ويبنيلو بيت يا أب تكو يا ود الحرام بدل النقر في صفحة السنطة أم قلب أحسن تنش السوس وتتحالف مع قلب السنط أب تكو والسوس في حرب حالفين يقدوه القلب السوس عبيط .. خاصة الضكور لهفانة تمدغ في اللحا .. منشارها زي "سيف" العبور وأب تكو همو يسيلو بيت بيتاً متين .. لا تهزّو صاقعة ولا هبوب رمى ساسو في قلب السنط وا شريرك آ قلْب السنط ما تقوم تنط سردب .. وبطل فرفرة ما تقوم تنط أركز .. وسيب الشوشرة ما تقوم تنط السوس بجيب خبرك قريب وأب تكو سواك مشلعيب أوعك تنط يا حليلك آ قلب السنط أنا مالي بيك إن شاء الله ترقد أم بريش ستين خرم في كل صفحة وسبعة في الراس والوريد يعني انت قايل بس براك الضاربك السوس والنمل؟ كل الفريعات سوّست والـ فرّ من سوس البلد شقاه سوس العولمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: Shinteer)
|
شنتير .. يبدو لي أن الخنشفاري الكبير الجزولي قد استطاع بخنفشاريته الجميله انتشالك عن اركان خيمتك التى اتخذتها حدوداً لمساحتك سابقاً.. وهذى لعمري محمده تحتسب لأعضاء هذه المدرسه الرائده.. فلهم منا اجزل الشكر علي إكتشاف هذه الموهبه..
نتتوق لمزيد من شعر الأخ الجزولي الذي اجبرنا علي انتظار ما يجود به ...
والتحيه لرائده المدرسه دكتور بيان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: HOPEFUL)
|
اللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللله لكين قلب السنط ماعندك ياشننتير!!!!! عليكم الله شفتو غنا شنتير دا سمح كيفن ذى ماقالت تماضر الخنفشارية عندو تشهى وبالمناسبة ياهوبفل اخوى واحدة من اختساساتى الخشنفرية شم الغنايين! انا بشم ريحتهم من بعيد و انت ذاتك انا شامى لى ريحة غنوة فيك امرقها هنا يازول خلينا نتم الانبساطة والله يديم المعروف وبعدين من رأى منكم دكتورة بيان فليرمها ب (حب) متين ويجئ بها الينا فلقد اختفت بعد حشرجة المت بها واراها قد اكتفت من الثورة بارسال بيانات التأييد الله محبة ولاهلال بلا مريخ منعم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: bayan)
|
Quote: امشى اشر الهدوم اجى اقراها اصوت البصلة اجى اقراها اخت اللحمة اجى اقراها ادوب البصلة اجى اقراها(يتجازن السودانيات ديل فى داعى تدويب البصل دا يكون اجبارى) اضيف الصلصة اجى اقراه اضيف التوم اجى اقراها ازفتن الشفع اجى اقراها اظلام...... اجى اقراها بعد كل نشاط اجى اقراها |
يا سلاااااااااااااام هذه هي الخنفشاريه تماما
عذرا للغياب ولي عوده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: bayan)
|
Quote: اضافه الى انها ( الخنفشارية) كغيرها من المدارس يمكن ان تتجسد في شكل اي شي قصيده -قطعه نثريه - قصه- لوحه- صوره حتى ممكن على شكل لحن او اغنية او ايقاع او حتى طبخة شفتو كيف |
اهداء خاص الى الصديق هوب فل عله يجينا مارق لى برة
- لاتكابس حيا وميت. خاطبته اللقية بت التومة وهو يقاوم ملك الموت, ويعافر ويدافر ويزافر مثل زواج وحل فى رمال المعيشة. والناس من حوله يمسكون باطرافه ويلزمونها الجابرة حتى لايموت مكرفسا, كما قال ود دوليب, الامام وهو يشرح للحاضرين والحاضرات بما فيهم ملك الموت نفسه: - الزول لابد ان يموت مستقيما. قال ادم جبر الخواطر: - ولا الضالين امين... ضرط ضرطة كبيرة شُمت عفنتها فى غرفة تاج السر اللولية, واخرج استه شريطا رفيعا لالون له كما الماء, رغم تماسكه... كما الدودة, فى التواءه...كما الوعود الانتخابية والبيان رقم واحد, لا اول له ولا اخر. ازاله عبد النبى الطباخ بيده والقى به الى الارض. بينما تصاعدت احتجاجات اللولية على مثل هذه المساخر. وتاج السر قد سمى باللولية لانه كان معتقدا فى الظار, وتحديدا ظار الحبش وخواجة ارض الصين, لهذا اشتهر بنظافته النوعية واناقته النسبية وحبه الجم للعطور والبخور. خرج ادم جبر الخواطر من الغرفة تاركا الباب مفتوحا كفخذى عروس غافلة, انهمك عريسها للتو فى افتضاض بكارتها, فدخل نوح الله جابو يدمدم كعادته بما لا اذن سمعت ولا عقل فهم, كانه وسط طقوس عشق سرية وضعت كل الاحتمالات فى سلة واحدة وما الفرج الا من عند الله. انقطعت الكهرباء فجأة فأصبحت الغرفة مثل بيت اشباح انقاذى لاتملك فيه سوى ان تستنفر ماتملك ومالا تملك من حواس, متوقعا ضربة تأتيك من بين يديك ومن خلفك ومن كل حواليك, وامسك حتى ملك الموت عن معافرته مستنفرا هو الآخر حواسه الملائكية يتلمس بها دامس ظلام الغرفة. انهمك موسى العبد فى سلسلة طويلة من سعال, ظن الناس ان نفسه سينقطع بانقطاعها, ثم عاد لمعافرته ومدافرته ومزافرته مرة اخرى بعد ان تلمس ملك الموت طريقه اليه فى ذلك الدامس , وراحت الايدى تتلمس هى الاخرى طريقها الى اطرافه منقضة عليها فى محاولة لاماتته باستقامة حتى دخلت اللقية عليهم بفانوس تكسرت زجاجته وارتخت شعلته وكثر دخانه وتشبحت اضاءته. وتتالت ضرطات موسى العبد, خافتة, ولكن متوالية كمقاومة يائسة من اطراف انقلاب مدحور. فجأة همد جسده وارتخت عضلاته فارتخت عضلاتهم بدورها وصاح ود دوليب بصوت جاء كمخبز الامانة المجاور, آلى وخالى من اى نفع: - انا لله وانا اليه راجعون... وسرعان ماامتلأت الغرفة بحشد ممن كانوا يتناثرون مثل الخراء اليابس فى تلك الخرابة, وتعالت همهمات ودمدمات ونهنهات ...حتى باغتهم الصوت المألوف : - اشرب... وخيم صمت مغتاظ.. - مامات !! - لاحول ولاقوة الا بالله.. - معجزة ألهية.. - يعنى ربنا يترك كل الخلق ويسوى معجزته فى موسى العبد ؟! - يضع سره فى اسود خلقه. - ونصرانى.. - يضع سره فى اكفر خلقه. - وما عنده قرش واحد.. - يضع سره فى افلس خلقه. - اشرب ياناس.. صاح موسى العبد بصوت اوهنته كثرة المعافرة وطول الضراط واشياء اخر. - الحقوه بشربة.. - سبحان الله.. - الحقوه بكباية عرقى.. ياخوانى صاح اللولية وهو يمسك بطرف القميص الساكوبيس الناصع البياض مثل ضمير مستتر تقديره لا احد, والمنسدل جزئيا على جسده العنكوليبى , مثل ملاءة انحسرت بفعل فاعل عن همزة الوصل بينها وبين المرتبة فأفصحت وأبانت عن ارجل السرير المخروطة بعناية وكشفت عن متاع قديم اخفاه اصحاب الدار عن اعين الزائرين , وارتعش مابين فخذى اللقية. فقد ود دوليب صبره وحلمه ونسى الدرس والصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر وكل شئ كان يعظ به الناس, فمنذ اسبوع وهم تركوا اشغالهم وتحلقوا حول العبد يساعدوه على الموت باستقامة وهاهو قد اضاع كل مجهوداتهم سدى ولايريد ان يموت !وافلتت من محجريه نظرة ضلت طريقها الى فخذى اللقية المنفرجين قليلا بفعل رداءة المقعد ( مقعد الغرفة وليس مقعد اللقية لذا وجب التنويه ) ورغم خفوت الضوء الا ان اللقية بحسها الجنسى العالى احست ببصره ينهش مابين الفخذين وتبسمت راضية, واخذت تفكر رغم غرابة الموقف فى آلة ود دوليب الاسطورية, ممنية نفسها بليلية اخرى تحته وصدره يرزم مثل خور ابى عنجة فى أوج الخريف, غير ان ود دوليب سرعان ما انقض على موسى العبد وجثم على صدره المعلول وراح يخنق بيديه الغليظتين العنق النحيل حتى تدلى لسان العبد نصف متر خارج فمه المفتوح كنقاش رياضى فى مواصلات عامة, وخرجت كرتان سوداوان صغيرتان من مكمن ما فى اسفل جبهته ادرك نوح بعد زمن طويل انهما بؤبوءا عينيه فصاح فى الامام - استغفر يازول.. لاتقتله.. - قتله الله ..العبد الزنيم - الله وفره وانت تريد قتله! - اذا عجز ملك الموت عن قبض روحه سأفعل انا نيابة عنه. خرجت انا من الغرفة ولم اعد اعرف ماحدث بعد ذلك. وكل ماسمعته وعرفته ليس سوى اقوال وافادات الشهود وسنوافيكم بكل ذلك فى حينه.
والسلام عليكم منعم الجزولى
(عدل بواسطة Gazaloat on 01-08-2004, 07:04 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: ايهاب)
|
هامش خنفشاري 1
احترف الحداسيون زراعة الوهم في الساحات الحمراء والخضراء والزبرجدية ظنا منهم ان ذلك يخلدهم في بحث مضني عن الزات.. العقل الحداسي مزيج من سندكالية المرفأ وغوغائية الادعاء استغل ابا حديس الأول احداث الثورة الفرنسية وسقوط للننغراد مطلع الخمسينيات .. بنى الحداسيون دعوتهم على تلزيق الشعر في بؤرة الشعور بالغصب والانطلاق من بوتقة المسافة .. والتقاء النقطتين في حلقة مفرغة داخل عقل اجدب ووجدان ارتوازي يرفل في ظلمات الاضمحلال العاطفي استجاب لهم نفر من العواطلجية والمشاطات.. لم يعرف الحداسيون الفرق بين رغبة الجسد والحس الاستعراضي
في كاتماندو العام 2004 عقدو اول اجتماع تاسيسي انتهي بان فتحو فيهم خراطيش الموية.. وكبو الزوغة عندما تم افتتاح السد العالي وانهيار برجي التجارة العالميين استغلوا زنبقية الاحداث.. ودهلزة الايام الا انهم .. اصيبو بركشة حادة .. وحكم عليهم بالنفي الابدي داخل الجسد الخنفشاري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: bayan)
|
الحداسة مجرد كريم نيفيا... موجود في اي سوبر ماركت بسعر زهيد يعني في النهاية ميك اب.. الخنفشارية.. سبر اغوار الذات وتعري الملذات في ضحكة الاهازيج المسكونة بانشراح التبكاكي على الماضي والحاضر الحداسيون: حطو كالونيا حطو كاشيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: ايهاب)
|
اتصلت بى احدى المأفونات على الماسنجر وامرتنى بالابتعاد عن اسوار القصص لانها كما قالت منطقة خنفشارية ممنوع الاقتراب او التصوير ولما كنت ولدا مؤدبا مطيعا لا اخالف القانون فها ان ابتعد عائدا الى منافى الغناء مرة اخرى
(بداية)
ساحبنى لى وين يازمن, سايقنى للجزار, ورا الشهوات, تتاوق فينى.... تفحصنى البنيات العمن. امرق وراك, افضح عراك, القاك براك, يقدل وراك, ضلك.. ختام الانجعاص. تلفحنى بى ايدك, ضراعك مدفع المكسيم, صويبعاتك رصاص. واتوسد احلامى واموت. عديتها صيغة منتهى التابوت. وخليتن وراى حيط البيوت, مشوار ازاى, خطوة حزاى, يافقرى..لاتعذب عزاى. الخيمة جاهزة, سؤالك الشاقيك, نكيرك ياعبد راجيك, غلاطك مابخارجك, وين فصاحتك ديك.
(نهاية)
وحاتك يااله المعدمين متمحنين فى السهلة لاضل لاضرا. ياقدر ماحاولت امرق من انوف الزمة, تشفطنى المخاخيط لى ورا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: Gazaloat)
|
ياقدر ماحاولت امرق من انوف الزمة, تشفطنى المخاخيط لى ورا هههههههههها نسأل الله السلامة. خنفشاريتك زايدة (غير دودية) يا منعم. وفي الحتة دي بالذات أنا بتفق مع المأفونة التي حذرتك من الاقتراب من حرم القصص الخنفشارية. الخنفشاريون الأصيلون يحتفلون بالغنائية .. أما السرد القصصي فهو في مرتبة الرجز عند أبي العلاء المعري
تشفطني المخاخيط لي وراء!!!! دي ما سبقك عليها خنفشاري. وقد يكون هذا المقطع ينتمي إلى فلسفة "ما قِدّام الطبيعة" .. غريمة فلسفة "ما وراء الطبيعة". شكيت محنك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: Gazaloat)
|
منعم الجزولي يا رجل ما كل هذا الجمال والإبداع ..خنفشاري متعدد الواجهات .. الجايي من صعيد الاقيك والجايي من سافل الاقيك
انا قاعد في الكنبه القدام دي .. وكلى آذان صاغيه
في انتظار الابداع القادم ..
وربك يعديها علي خير... ولا تسألن عن "ماهيتها"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: HOPEFUL)
|
شوف ياجمال ماتعمل لينا حركات انا قاعد قدام ولا قاعد لوج ولا انا عندى ابونيه. مابخليك.... امرق لى جاى. هسع فى ذمتك ( لاتسألن عن ماهيتها) دا ما موضوع خنفشارى مقشر,الراجيها شنو عندى اقتراح تعال نخنفشرها سوى رأيك شنو ؟؟ خلاص انا ببداها وانت واصل فيها
كفكف سؤالك يا وطن غشت المسافة اخيتها مرقت عيونك حيتها لاتسأل اوراق الخريف عن نيتها لا الوردة عن ماهيتها
يلا واصل
Quote: وقد يكون هذا المقطع ينتمي إلى فلسفة "ما قِدّام الطبيعة" .. غريمة فلسفة "ما وراء الطبيعة". |
شكيت محنك انت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: Gazaloat)
|
الحبيب منعم .. امتحان صعب .. رجاء مراعاة هفوات تلميذ الكنبه الآخيره.. كفكف سؤالك يا وطن غشت المسافة اخيتها مرقت عيونك حيتها لاتسأل اوراق الخريف عن نيتها لا الوردة عن ماهيتها وهذا النيل المكلوم صارخاً لقد مددت جزورك بحصتها فخانت اوراقك ياوطن سوق اودعتها امانه فبلعتها قد تهجد امواجي وتركن وتظل الغمائم في عزتها تحتاج ورود الخريف لبكاء يحوجها الجفاف لحصتها والسوق منتفخة لا تبالي إن تصاقطت وروده بظمأتها
------ اها ينفع نواصل يا استاذ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: bayan)
|
بدأ الويك إند .. جاء الويك إند وزهق العمل تتسرب تيارات الرغائب الجبانة عبر نوافذ الويك إند وثقوب اللهفة المبطنة .. فينبرش العقل على الأرصفة .. ولا نامت أعين كنتاكي فرايد تشيكين. قاطعوا البضائع المقلية والمشوية *** يا نفسي ليه تتهتكي وتشتاقي تاكلي الكنتَكي
ضربك على الوتر الخفيف جالون معلق في الصريف شايلنّو زي تمر الفكي يا نفسي ليه تتهتكي
ما بيلجمك فلسي الـ عليْ سايقاني قوة وحاقرة بيْ يا بختي مَيِّل وانتكي ويا نفسي ليه تتهتكي
ود الجزولي الخنفشار أرميلها كليقة عدار كان ترضى بي وما تشتكي يا نفسي ليه تتهتكي
شقلابة تقلب في الهوا ما بتنسى لو طال النوى جور ناس فلان الفرتكي ويا نفسي ليه تتهتكي
تتهتكي هذه لفظة غير خنفشارية. وفي النص الأصلي الصادر في عام الرمادة كانت اللفظة المستخدمة أشنع من ذلك. وحفاظاً على الأرواح ووالممتلكات وأيضاً الثروة والسلطة استخدمنا اللفظة أو اللفضة غير الخنفشارية نتراوح بعد ده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: Shinteer)
|
شفت كلامى طلع صاح هنا مافى لاتلميذ ولا استاذ... وخيالك جميل جدا. اهم حاجة هنا تفك خيالك للنهاية, ختو فى نبلة ومطها قدر ماضراعك يقدر, وفكها, ومحل ماتمسى ترسى. هييييييييييييييه كسبنا خنفشارى جديد
ايتها الحيزبون تقولين
Quote: فرة خشم كدا وظهور سنين لزوم وقار وكدا.. |
مبروك طقم الاسنان الجديد.. تكسريه بى (عضام) العافية ان شاء الله اما ود نفاش واحمد بابكر وابن منتال فانا قانص ليهم جمب البحر ومصيرهم كرعيهم تنجر لى هنا وحينها ......جاك الموت ياتارك الصلاة... وان قولة الروب لن تنفع
بالنسبة لعصام جبرالله سنمهله قليلا فاذا لم ينقشط ويتخنفشر فقد اعذر من انذر انحنا شطاااااااار فى النبذ والشتيمة. بالنسبة لى حبوبة دومة افتكر مخرفة واحدة كفاية, مافى داعى يبقو اتنين, والكلام ليك يالمنطط عينيك. ومن رأى منكم حسين ملاسى فليرمه بغنوة, شرطا تكون درابة.
شنتير اخوى ماتشتكى ماتخش بكرعيك كنتكى وتجى تبكى لي كايس الفكى
والسلام ختام منعم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: Gazaloat)
|
بناءا علي رغباتكم الكريمة سأتحول من كتابة القصة و التناقد لنجر الشعر في منجرة بيان ,,,الا انني افضل التناقد ... وحيث انني شاعر فاشل بالسليقة فليس انسب الي من التناقد ....
ملحوظة ليس بالضرورة كل شاعر فاشل متناقد و ان كان العكس صحيحا
اول الابداع قصيدة النار
الشيئ كان ام سيكون و الناس تنادي بالحلقوم .......... .......... ستمطر يوما .... ستشرق يوما ..... و يوما ما سيكون غيوم .. و الكل يغني " حمار كلتوم"
فالحرب هراء و السلم هراء و كذلك حب الخير هراء و الشر المطلق بعض هراء
الحب سياتي !! الوهم سياتي !!! وسيأتي حتما ... كل الناس بلا استثناء ...
دم و تماسيح نا ر دم و تماسيح نا ر دم و تماسيح ناااااار
ملاسى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: Hussein Mallasi)
|
الاخوة رواد المدرسة الخنفشارية كنت شايف البوست لكن قلت الناس ديل ما بقدر اجاريهم لقيت اسمى مسجل معاكم شكرا لكم قد بديت اكتب شعر هذه المدرسة فى حداثة سنى بالمحبرة وقلم الدواية بس امى ابصرت انى كتير الهضربة بالليل فاخذتنى الى شيخ كبير وسحب من ملكة الخنفشر ولما سافرت للهند روادتنى هذه الفكرة لكن لم اجد معاون فى ذلك البلد النائى فالفت مدرسة الشعر الهنفولى الذى لا يتقيد بلغة واحدة ممكن تكتبه بالعربى والاردو والهندى والانجليزى ودا دئما موجود عند الشباب الذين تداخلت عندهم اللغات يعنى ايهاب ممكن ان يكون يرتاد هذه المدرسة.
بينى وبينك يامنى جنجال كل يوم توعدينى بكل وبعد كل تم كدر تاه اسال ولا تسال صدك وهجر فعل لى بهوت مشكل وهم بيار كرتا وتم شرا لال يامدعج الاغ يامورد القال لك بدن ريان وكمر معزل على المتن غطى بطول البال حالك متل الرات به النوت عزل وهم كل جيا غار والسودان راحل سو بليس عودى لى وطل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: doma)
|
سجيمان ما فاضي من رأس الشيطان لو قعد جنبك بتدوخي وتكتبي الألف خاء
---- وخليني جنبك يا حبوبه قبل ما يجونا الرعاع خليني افهم منك درسي يا نجيبه سجي ضاع الليله مشي للشيطان في راسو بكره بفتش وين الكراع وانا مسكين وديع كل كلمه سمعاً وطاع ولو مصره تبعديني يانجيبه مافي بد من الضراع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: ايهاب)
|
ذات فجر قبل ان يتبين الخيط الابيض من الاسود.. جلجت زغرودة شقت سماء الداخلة فى عطبرة جلبت لبيتنا كل الجيران والحبان من حلة الحلب شمالا الى السودنة جنوبا ومن حلة العمدة غربا الى مدينة المعلمين شرقا.. وسط خلعة ودهشت ناس البيت والجيران والحبان زفت جدتى مدعى السرور و الزغاريد: ابسرو(ابشرو)* ساتت ( ساكت)*حلاس(خلاص)* تانى مافى موت طب.. سوف(شوف)* عينى سوفتا(شوفتا)* فى الروية عزراوين....*2 ملك الموت مكرفس ومسيول(مشيول)* فى العنقرب ماسينبو(ماشينبو)* الدفن.. بركة عليه. تتخيلى عمر عمى (الله يرحمو)الاصولى عمل ليها شنو وبشتنها كيف فى بشارتها دى
القصة دى ما جابت دخل فى بوست تماضر نقلناها هنا
*جدتى كانت لجنة وشايقية *2 حذفت تأدبا لكن ممكن تكونى اتخيلتى حتكون الشتائم شنو
--------------------------------------------------------------------------------
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: bayan)
|
على تشعر بماسورة في راسك تنقط وتنقط وتنقط وتنقط هل تشعر برغبة في انك تقفلها.. على تعاني طنين اذني حادي هل يزعجك شكل انفك الخنشفاري هل تبدو بشرتك .. مكرمشة دي اسمو النشاف.. لا تقلق لدينا الحل الحل تكيلا.. تبيلا .. تكيلا… نقطة واحدة.. وتجعلك سباكاً ماهرا لا تقلق بعد اليوم بامكانك انت تنقط اسمك عبر اثير مواسير الزمن الخنفشاري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: ASAAD IBRAHIM)
|
كيف يا ابو السعود وهل يخفى القمر
ود نفاش وايهاب مالكم الموية قاطعة عندكم الماسورة عاملة خشخشخشخخخخشخخشخ
فى انتخابات جاية على البورد قالوا ما دام ضقنا الوطن الاثيرى ابت نفس العزيز عادل الا يضوقنا الديمقراطية اها رايكم شنو نقلب المدرسة حزب
؟؟؟ شايفين انا بتاعة شورى كيف يلا ورونا الدبارة
احمد بابكر رفض الرجوع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: doma)
|
سلام مربع
يبقي لي بالعمي ، كان شوفت بوستكم دا الا هسع دي ، .. اصلي كده دايشه وداقسه علىطول الخط .. وبما انني جئت متاخرة بعهدين اي العهد ماقبل الخنفشاريه ثم ما بعد الخنفشاريه
فانا الان انتمي الى تفكــــيك الخنفشاريه اي المدرسة التفكيكيـــــه . .. ومستعده اوي اوي لهذا التفكيك معي مفكي ,وفراري ، وساطوري ، ومسدسي ، وقنبلتي اذ لزم الامر حينما يقول الواحد ومفرده واحده قصيدة خنفشاريه تفكيكيه ويكب الزوغة ، اي اني لن احصله ، طوالي اقوم اطلع القنبله وافكها فيها موش انا برضو تفكيكيه
هااااااكم النجره الصباحيه دي
_____ تدخل نصف شغالتنا السيرلانكيه تحدرني بنصف عين اذ ان عينها الاخرى عيانه قلم الرصاص مازال في يدي وفي يدي الاخري كباية الشاي تحيرت شويتين كده هل للشاي نكهة الزهج ام عينيها هي الحاره يا ايتها المفتحه عين وصاره الاخري قولي لطبيبك ان شيري كفرت بك اذ اكلت في ليلها الفائت فول بايت ومع ذلك لم ترى كيف اخد الجنود صدام ، ولا الترابي قولي له .. ان يبطل كضب فحسني لم يزل حسني ، وعرفات مهما حبس في بيت الادب هو عرفات... هل تدري يا طبيب ان نافذتي لم تغرد تحتها ولا حتى قمريه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: wadnafash)
|
انتخبو مرشحكم بيان رمز السيخة الاسم:نجاح الغراب العمر: 55 الحالة الاجتماعية متزوجة وعندها كشة عيال المستوى التعليمى: كتاب مفتاح المعرفة نحو الامية المسرحية المفضلة: ترويض الشرس(الشرسة فى رواية اخرى) القصة المفضلة:ذئب البوادى لهيرمان هيسة القصيدة:ريابة ربة البيت لبشار بن برد ا
من مؤسسى مدرسة الحداسة المناقضة للخنفشارية متفرقة للعمل البوردى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: bayan)
|
الكنية على وزن بنية ود نفاش الهواية: التزلج على الجليد الشعار الانتخابي: يفرق شنو طعم الحلو لو يبقى مر العمر: 32 سنة المؤهل الاكاديمي: مفصول من سنة 1995 لاسباب سياسية لكن حاضر 300 اركان نقاش الفنان المفضل: شعبان عبد الرحيم الفيلم المفضل: ماتريكس ريلود العربية المفضلة: كرايسلر بالذات اللون الزبرجدي الجن: جني وجن أي حاجة حديسة عضو مؤسس في المدرسة الخنفشارية النكتة المفضلة : بتاعت الجعلي لمن قام جاري.. هاهاها
اولويات البرنامج الانتخابي: مشكلة نقيط المواسير بدون سبب وجيه منع الشفع من ارتداء ملابس كورة السلة في الديسكوهات ظاهرة دبايب الحفلات.. وانعكاساتها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: wadnafash)
|
فليكن معلوما لدى الجميع انه مامن حزب سودانى ينال أي حظ من النجاح الا اذا حدثت فيه انقسامات ولذلك فاننى ابادر الى اعلان انقسامى من الحزب الخنفشارى السودانى واعلن ايضا و(باذن الله) تكوين حزب جديد باسم الحزب الخنفشارى السودانى القيادة الثورية اما الانتخابات فانا ساقاطعها ليس لانها كعبة وماعارف شنو... ولكن لاننى لن افوز فيها فلاداعى للفضايح منعم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: Gazaloat)
|
عوجة عوجة عوجة عوجة كبيرة وعوجة واكبر عوجة المسألة ما فى الخنفشارى الآبق الجزولى العوجة صاحبتى العايزة تقيف ضدى بكل ثقلها المعنوى والمادى
طيب يا دومة بديتى والبادى اظلم اسع مقعدة لى شافعين صينين لتصليح نتائج الانتخابات وكن فوزنا فد مرة حايمة بلا حجاب ما بتجى البورد دا..
تجيب ولى أمرك بكرة وتجى انصحك تجى مردف حسين شوفتا كيف؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حروب الخنفشاربة ضد الحداسة وما بعدها (Re: bayan)
|
دعاية انتخابية بحالة جيدة للبيع هل يوجد مشترى/ة الوسطاء يمتنعون
ماقلنا ليك فى زمتك يامحمد احمد همتك لفيت كلامنا ف عمتك والسدنة اصبحوا قمتك
من حسرتك جيت تشتكى يالقصتك مابتتحكى صوتك مكندش ومتكى والقبة عدمانة الفكى
يالكلفتوك على عجل لى الليلة ماتم الاجل شرعولك ابواب الوجل صوتا فوزتا الدجل
ماقلنا ليك دربك هلوك ياعزة يابت الملوك خدعوك وعقبا اهملوك قطعوا الرحط وماشاوروك
ومستعدون لكافة اعمال المدح والغزل والهجاء...على كل المستويات من ( التماهى) و(التناص) وحتى ( ملاسى الشين دخلت بى وين)
اسعارنا لاتنافس والدفع بالتقسيط المريح
منعم
| |
|
|
|
|
|
|
|