وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 02:50 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.نجاة محمود احمد الامين(د.نجاة محمود&bayan)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق !

07-03-2007, 10:51 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق !

    الاخوات والاخوة

    يمارس الاخوين العزيزين هشام هباني ومصطفي محمود حملة شعواء على الدكتورة نجاة محمود المشهورة في البورد ببيان؛ وهي حملة تجاوزت كل الخطوط الحمراء واصبحت سمجة ومقززة واصبح التعايش معها يشكل جريمة في حق الضمير والذات؛ قبل ان يشكل جريمة في حق الدكتورة نجاة وفي حق اعضاء البورد وقرائه .

    هذه الحملة تقدم اسؤا نماذج المطاردة الشخصية والتفتيش في الضمير والترصد واغتيال الشخصية والدعاية السوداء ومحاولة اذلال الانسان. وهي حملة لا تختلف عن حملات الكيزان تجاه معارضيهم وذلك في اسؤا لحظات تجبرهم وتعنترهم على البشر. ويؤسفني ان القائمين عليها ومن يسيروا في ركابها من مطبلين وموتورين ومخدوعين هم محسوبون على الصف المعارض لصلف وشمولية وعنجهية ومطاردة الكيزان لخصومهم في السودان.

    ولا يغير من طبيعة الحملة كون الاخ العزيز هشام هباني يمارسها بشكل ذكي؛ حين يزعم الحرص على بيان ويرسل لها رسائله التي يزعم انها مرسلة من الشهيد علي فضل او من اجل انصافه او انصف الشهيدة التاية؛ بينما يمارسها بالمفتشر الاخ العزيز الدكتور مصطفي محمود؛ ويسير عليها الموتورون امثال عاطف مكاوي وغيره وغيرهن.

    انني اتوقف هنا لاقول انني اعتقد ان الرسائل التي يرسلها الاخ هشام هباني باسم الشهداء - زورا وافتراءا- لهي من اسؤا اشكال الابتذال واستغلال المشاعر الانسانية التي رأيتها في حياتي ؛ اي ان يتوسل الانسان بالشهداء لتصفية حساباته السياسية ويقولهم ما لم يقولوه ويضع في فمهم رسائل لم يقولوها !! ان هذا فعلا امر مخجل وتنعدم فيه الحساسية تماما واستغرب كيف يلجأ اليه الاخ هباني المرة تلو الاخري.

    انني لا اشكك قط في وطنية ومعارضة الاخوين هباني ومصطفي محمود للانقاذ؛ واعلن ان كثير من تحليلات هباني تعجبني ولولا شكلها المزعج لكانت حكما سياسية تقتفي؛ ولم اسمح لنفسي ابدا بادانته على اسلوبه وقد استخدمت ما هو أشر من اسلوبه في صراعات مختلفة؛ ولكن منهج الاخوين في هذه المطاردة الجهنمية يجعلني فعلا افرق من وصول تيار كهذا في المعارضة للحكم يوما؛ ولا شك عندي انهم حينها سيقيموا المشانق لمن يختلفوا معهم في الرأى ولمن يتوهموا كوزنتهم؛ ويتركوا المجرمين الحقيقيين.

    الدكتورة نجاة ليست كوزة ولا تعمل في جهاز الامن؛ هذا افتراء سخيف ومحاولة لاغتيال الشخصية ليس الا. من جهة اخرى فهي اسلامية التوجه وسلفية مرات؛ ومشاكسة للمعارضين السياسيين بالحق مرات وللمعاندة مرات اخرى. تشاتر في مرات عديدة وميالة للشكل ولها مرات اقوال تبريرية لممارسات السلطة. وهي في العموم تحتفظ بمساحة متساوية تجاه المعارضة وتجاه السلطة؛ بهجوم اكثر على المعارضة؛ وان كانت لها مواقف معارضة بالواضح لبعض ممارسات السلطة الحاكمة؛ لا يقدر عليها كوز ولا امنجي.

    بهذا المعني تشكل دكتورة نجاة نموذجا لقطاع عريض من المواطنين السودانيين يكفر بالمعارضة القائمة ويكرهها كراهية التحريم؛ دون ان يكون بالضرورة مع النظام ؛ ولهم تأثر كبير بالفكر الاسلامي او السلفي؛ دون ان يكونوا كيزان.. فهل يجب علينا ان نطارد كل هؤلاء الناس ونحشرهم حشرا في معسكر الكيزان والسلطة الآيلة للسقوط ؟؟ هل علينا معاداتهم واستعدائهم وتحقيرهم واذلالهم ومطاردتهم ونسج الاكاذيب عنهم صباحا ومساءا ؟؟ وهل حينها نكون نختلف عن الكيزان ام نماثلهم تماما ؟؟

    حق المعارضة مكفول لاي انسان؛ وكذلك حق التأييد لاي نظام؛ فما بالك بحق الوقوف في الوسط ؟؟ في الحقيقة ان كل من لم يجرم في حق الشعب يجب الحوار معه ومحاولة كسبه الى جانب المواطنين؛ لا تنفيره ومعاداته واستعدائه. واذا كانت قوى المعارضة تقبل في صفوفها الكيزان الحقيقيين الذين اتضحت لهم الحقائق وتركوا تنظيمهم؛ وفي هذا البورد نموذج مشرق للاخ الطاهر ساتي الذي انجز مثل هذا التحول الكبير والصعب؛ فهل لا يكون لنا الصبر والحلم على لم يكونوا كيزانا ابدا؛ ولم ينخرطوا في مؤسسات الانقاذ وان لم يعارضوها ؟؟

    فوق هذا العامل السياسي - العملي او قل البراغماتي - فهناك عامل انساني يتمثل في احترام الكرامة الانسانية واحترام خصوصيات الناس وعدم رمي الناس بالباطل وعدم السقوط في صغائر الامور ونهج الانتقام والترصد والمطاردة وغيرها من ممارسات سقوط النفس البشرية؛ وهي ممارسات انتقلت الينا من تراث الشمولية وتصفية الاخر ودهس الانساني دهسا في طريق السياسي الممارس باكثر الاشكال ابتذالا وعشوائية .

    الاسلوب الاستجوابي الاستفزازي الذي يمارسه الاخ هباني تجاه الدكتورة نجاة هو اسلوب مقزز بالفعل وسخيف ومخجل .. انه لا ينطلق الا من عقلية شمولية ترغب في اذلال البشر واحراجهم .. ويا اخي العزيز من الذي سألك مثل منكر ونكير وطاردك بالرسائل من علي فضل او التاية او غيرها ؛ حتى تصبح معارضا؟؟ الم يكن في تاريخك تحولات سياسية وفكرية كثيرة ؟؟ اليس في تاريخ كل منا - ممن يملك الحد الادني من الحساسية- مثل هذه التحولات ؟؟ فكيف تنصب نفسك رقيبا على ضمير البشر ومنبشا عن معارضتهم او عدمها ومدبجا لرسائل مزعومة من شهداء تبتز بها الاحياء ؟؟

    الحق يقال ان هذا الاسلوب هو انعكاس لاسلوب الانقاذ وهو اسلوب كل شمولي ؛ فالعقل الشمولي لا يعرف تعدد الالوان ولا يقبل بتعدد الافكار ولا يفهم كيف للسلفي ان يكون جندريا - مثل دكتورة نجاة التي هي سلفية مرات وجندرية دائما - ولا يفهم كيف لدكتورة مهيرة او لهاشم نوريت ان يكونا سلفيان ومعارضان؛ او لاحمد الريح الا يكون كوزا ؛ الخ الخ ؛ ويريدوا ان يكرهوا الناس كلهم حتى يكونوا مثلهم.

    ان هذا الاسلوب دلالة على الفشل وضيق الافق وضمور الشعور الانساني وسيادة التسلط والشمولية فينا؛ والخطر كل الخطر ان ينتشر ويصبح هو السائد في الخطاب المعارض؛ الذي يعاني من ازمات عميقة؛ ولكن سيادة الخطاب العشوائي والتسلطي والشمولي فيه لهو من اخطر الازمات ؛ لانه سيستبدل شمولية بشمولية وعنفا بعنف وتسلطا بتسلط.

    ان دكتورة نجاة ليست مقصودة في شخصها؛ فقد تحولت للبعض هنا الى رمز ؛ لما يزعمونه من كوزنتها؛ مما يعني ضعف ادواتهم السياسية وفقر مواعينهم المعرفية وضمور حساسيتهم الانسانية .. ان اليأس الذي يدخل البعض هنا من ازمة المعارضة واستمرار النظام بكل صلفه ؛ يجعلهم يبحثوا عن الحيطة القصيرة لممارسة النصر على النظام عبر هدمها .. ولا يهم ان تكون هذه الحيطة حيطة نظام حقا ام هذا هو وهمهم الخاص؛ وقد اختاروا د. نجاة لذلك وعليها ان تدفع الثمن.

    ان الغرض من الحملة على دكتورة نجاة ليس الحوار معها او جلبها لمواقع المعارضة بل العكس هو الصحيح .. الغرض ان تصبح كوزة حقا وان تتحدث بحديث الكيزان؛ ولذا نجد كل هذا التعريض والاستفزاز والمطاردة.. انهم يريدوا سحلها مثلما سحلت الموناليزا من قبل اليمين في هذا البورد من قبل؛ وكما سحلت سارة منصور من قبل اليسار؛ واليمين واليسار هنا متفقان في الشمولية وفي آليات المطاردة وفي ضمور الانسانية وفي انعدام العدل. واذا كانت "حملة" الموناليزا عار على من اطلقوها؛ والحملة على سارة منصور خزى لمن مارسوها؛ فان الحملة الحالية على دكتورة نجاة لا تقل عن هاتين الحملتين عارا وخزيا.

    ان دكتورة نجاة تحارب معركتها بشجاعة نادرة؛ لا املك هنا الا ان احني هامتي لها .. ولكنها في هذا الطريق ترتكب الكثير من الاخطاء مرات؛ وتدفع الثمن من اعصابها ووقتها وراحتها وراحة اسرتها النفسية؛ وقد يخيل اليها مرات انها تقود معركة خاسرة؛ وقد تنهزم في النهاية وتخرج لتلعق جراحها في الخارج بصمت؛ ولا يظن احدا انها خلقت من فولاذ لكيلا يؤثر عليها كل هذالهجوم العنيف.

    الا ان للناس عقول تفهم بها وافئدة تحس بها .. قد يسكتوا في كثير من الاحيان خوفا من سلاطة اللسان ومن الاتهامات الجاهزة وقد يقنعوا من الحرب بالسلامة؛ لكنهم في داخلهم يعرفون ويقدرون؛ وسيكون رد فعل الغالبية منهم ان ينفروا من نموذج للمعارضة كالذي يقدم هنا؛ لانهم يفرقوا ان يمسك مثل هؤلاء مقادير البلاد يوما؛ اذن لسموهم نفس عذاب الانقاذ ولمارسوا عليها نفس اساليبها؛ وهل يكون عندها للنضال معني وللمعارضة من قيمة ؟؟

    لهذا على كل معارض شريف وكل وطني مخلص وكل انسان وهب قدرا من الانسانية والحساسية ان يقول لا .. هذا لا يعبر عني .. هذا مرفوض مني !! وانا اقولها الأن ..

    عادل عبد العاطي
    4 يوليو 2007

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 07-03-2007, 11:00 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 10:58 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    تسلم يا عادل عبد العاطي ..

    حتى اعود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 11:31 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: القلب النابض)

    الاخت العزيزة القلب النابض

    وتسلمي انت يا ستي ..

    وفي انتظار عودتك ..

    لك الاحترام .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 11:36 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    قد يتسائل البعض لماذا اكتب مثل هذه البوستات ؟؟
    لماذا ادخل نفسي في هذه الاجحار الضيقة ؟؟
    اليس من الافضل ان اكتب بوستات سياسية صرفية او "فكرية" الخ ..

    في الحق ان في ذهني ثلاثة او اربعة بوستات سياسية وذات طبيعة فكرية - جدالية ..

    لكن السياسة والفكر لا يكون لهما معنى ؛ اذا لم يلتزما بموقف عادل وشريف من الواقع ..

    لا يمكن ان ارى الكرامة الانسانية وهي تمتهن؛ واغتيال الشخصيات يمارس؛
    وازعم اني لا اري؛ وافتح بوستا اتحدث فيه عن الاديلوجيا والسوسيولوجيا ..

    هذا لا يجوز ..

    لهذا فان اميل زولا قد ترك كل رواياته؛
    وصرخ : اني اتهم ..

    حينما اصبح الصمت جريمة!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 00:03 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: القلب النابض)

    Quote: الا ان للناس عقول تفهم بها وافئدة تحس بها .. قد يسكتوا في كثير من الاحيان خوفا من سلاطة اللسان ومن الاتهامات الجاهزة وقد يقنعوا من الحرب بالسلامة؛ لكنهم في داخلهم يعرفون ويقدرون؛ وسيكون رد فعل الغالبية منهم ان ينفروا من نموذج للمعارضة كالذي يقدم هنا؛ لانهم يفرقوا ان يمسك مثل هؤلاء مقادير البلاد يوما؛ اذن لسموهم نفس عذاب الانقاذ ولمارسوا عليها نفس اساليبها؛ وهل يكون عندها للنضال معني وللمعارضة من قيمة ؟؟


    الحمدلله الذي جعل في هذا الوطن من يقول الحق دون خوف او وجل...

    شكرا لك يا عادل على ما كتبته في حقي,,

    كنت اود ان الفت نظرك لأنهم يحشرون زوجي

    في الامر وهو لا يكتب
    خاصة من قبل عاطف مكاوي الذي وصفني "بالمدنقرة" راس اهلها..
    لا يفوتك وقع مثل هذه العبارات على اسرتي..

    اخي عادل العضو هنا او زوجي.. الذي يناقشني بجدية الان
    الا اكتب في اي بورد سوداني..خاصة بعد حملة المينبوس
    العضو
    عاطف مكاوي يترصد زوجي
    بجلبه اسمه
    في عبارات مثل "صحصح
    معانا يا ابراهيم"
    رددها
    اكثر من مرة في بوست مناضل الميبنوس
    وهذه العبارة معناها قبيح وقذر..لا يفوت على اي سوداني
    مر بها الالاف...دون ادانة...
    هذه يبدو خطتهم الاخيرة استعداء زوجي واخي علي..
    وخطتهم هذه اعنيها واعني بها اعضاء
    الحزب الشيوعي
    هنا على صمتهم على ما يمارسه هؤلاء الذين يتحدثون بأسمه...

    بيد اننى اود توضيح لماذا اظهر وكأنني اهاجم المعارضة اكثر
    لانهم يهاجمونني هنا وانا ارد عليهم بينما اعضاء المؤتمر الوطني
    لا يفعلون ذلك.. وانا ابين كل ما تفعله حكومتهم
    وهم يتقبلون ذلك دون هجوم..

    اطالب الاخوة والاخوات ادانة حشر اسم زوجي هنا من عاطف مكاوي
    ادانة واضحة.لان لزوجي طلاب يقرأون ما يكتب هنا
    واذا تركت المنبر ساتركه احتراما له وتقديرا له
    لما قدمه لي طيلة زواجنا من احترام وتقدير لمواهبي
    واحترام لقراراتي..لا لضعف بل لانه مثقف اصيل
    يحترم المرأة يتعامل معها بندية...
    وهذا ينسحب على اخي عادل امين الذي اعرف انه يسكت
    تقديرا لي وللطريقة التى نشئنا بها وهي لا فرق
    بين الرجل والمرأة ولا يريد ان يفرض على وصايا
    بالتأكيد لن يكون سعيدا بما يحدث..
    كما ادانة عادل عثمان الذي يعلق صوري دون اذني
    ويستخدمها لترويج انني في الامن لان الصورة بها
    العضو جمعة وقد كانت في مهرجان سوداينزاونلاين..

    انا استصرخ ضمائركم ان ترفضوا ما يحدث لي
    كما رفضها عادل عبدالعاطي وقال ان الصمت عنها جريمة..
    لا تشاركوا في هذه الجريمة بالصمت والسلبية..

    علما انني اعطيكم فرصة لرفض الظلم والعدوان
    من حيث المبدأ... وحروبي قادرة عليها
    هذا الاستصراخ..
    لا عن ضعف مني او انهيار الى الان لدي من الطاقة ان احارب
    الى الابد..
    والشكر لعادل عبدالعاطي الذي قال لا

    (عدل بواسطة bayan on 07-04-2007, 00:07 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 00:48 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: bayan)

    العزيزة د. نجاة

    تحيتي لك وشكرا لك على وقفاتك الصلبة ..
    تحيتي لدكتور ابراهيم ولاخي العزيز عادل ..

    ويا جبل ما تهزك ريح ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 10:51 PM

Ahmed Abdallah
<aAhmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 5193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    ادين هذا النوع من الابتذال
    و ارفض حشر الدكتور ابراهيم
    في هكذا معارك دون ذنب غير
    انه زوج الاخت نجاة ....

    فلنعارض بشرف او فالنصمت ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 11:35 PM

عصام علي أحمد
<aعصام علي أحمد
تاريخ التسجيل: 07-16-2006
مجموع المشاركات: 2417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    الاخ عادل مودتى
    حقيقة أحس بأسف شديد جدا حينما يذكر
    زوج الدكتورة بيان والذى ليس له علاقة بالمنبر
    أعتقد أن الجميع بالمنبر قد تجاوز مرحلة المراهقة
    وخصومات الطفولة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2007, 11:41 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: عصام علي أحمد)

    الاخ عصام تحياتي

    Quote: حقيقة أحس بأسف شديد جدا حينما يذكر زوج الدكتورة بيان والذى ليس له علاقة بالمنبر أعتقد أن الجميع بالمنبر قد تجاوز مرحلة المراهقة وخصومات الطفولة

    حقيقة لم احظ بشرف التعرف على دكتور ابراهيم .. زوج الدكتورة بيان ؛ ولا اعرفه .. لكن سمعت انه رجل فاضل مهتم بالعلم.
    جلب سيرة الدكتور هنا امر ليس له ما يبرره على الاطلاق؛ وخصوصا عندما يأتى من طرف مدعيي الشسيوعية والتقدمية؛ ممن يدعوا الدكتور المحترم الى "تأديب" زوجته .. وهي مراهقة وتخلف وذكورية ليس لها مثيل ..

    لك ودي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 00:13 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    وما الججديد؟

    لو ما هجوم واعتداء سافر علي المنازلين للنظام، فهو دفاع كهذا عن لرموز النظام!

    ده خلاصة كل اسهامك فيي المنبر ده!

    عشان كده يالبلطجي الشذوفرنك انت معبود جماهير النظام والجلابة عامة بالمنبر!

    عندك وش ياشوارعي بعد زي لغتك ديك مع تراجي تتكلم عن الترصد او تحاضر عن الاخلاق؟

    او بلا خجلة تعبر عن اعجابك بي كوزة تحارب بي شجاعة؟

    او كمان تحني هامتك؟

    طيب فوق كم عامل معارضة، بالفهم الجلابي للمفردة؟

    لارحمة لبيان او اي كوز ولا كوزة علي الاطلاق!

    هذه الظلامية الاستعلائية هي ابرز منافح عن نظام مجرمي الحرب بالمنبر، ولهذا ينبغي ان تسحل سحلا، دون مساس بشرفا او اسرتا، وبلا رافة، شفقة او رحمة من اي نوع.

    ده الحد الادني.

    مرة اخري، شخصيا لااحفل اطلاقا بالمعارضة الجلابية، للنظام الجلابي، او اهو قدامكم نموذج حي، للبحنو الهامات للكيزان!

    الطريف هذا الشزوفرنك نسي تماما، نموذج فجورو في الخصومة، عشان مايحاضر الاخرين!

    علي الاقل هشام هباني ما استباح عروض حتي الامهات كما فعل هذا المجرم مرتاد السجون، بقذفه ام انها زنت بابنها، وهذا المنحط يعلم سلفا ان هذا مختلق!

    وقسما لو في محل هذا المجرم، كان شنقت روحي عديل كده من فرط الاحساس ببشاعة جريمة كهذه في حق ام، فقط للانتقام من ابنها!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 00:26 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    وبرز الشوارعي الساقط، اليوم في ثياب الواعظين:
    ده من ارشيف البحتجا علي ملاحقة الكوزة الانقاذية الجلابية، بيان:


    Quote: ام جهل
    سيدة نساء الخور
    اكبر كاذبة في البورد
    رمز الجهل النشط
    المشبوهة والملفوظة من قبل المناضلين

    لن تتأخر عن مساعدتك
    ولن تبخل عليك بالليمونة ..

    او كما قالت !!


    راجع مكتبة مؤسس شبكة الجريمة المنظمة، المسماة الحزب الليبرالي هنا:
    Re: تريدها حرباً أيها المأفون ؟؟]
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 00:52 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Bashasha)

    بشاشا

    دافعت عن تراجي مصطفي داخل هذا البورد وخارجه
    ولكنها لسبب ما اصرت على استفزازي وكذبت اكثر من مرة في حقي ..

    انتهز هذه الفرصة لاعتذر للسيدة تراجي مصطفي عن اى تهجمات مني على شخصها
    وعلى كل الالفاظ السخيفة التي استخدمتها في حقها ..

    اما انت فكن حيث انت .. فانت في مكانك الطبيعي ..

    شكرا لرفع البوست!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 00:52 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    بيان تحصد الان ما زرعته بنفسها.

    لقد مارست بيان أسواء أنواع الصراعات بهذا البورد مع عدد كبير من الوطنين ولقد أستخدمت أسواء الالفاظ التي يستحي الرجال من إستخدامها.
    لقد وصفت أحد الاعضاء بكلمة نيقا(عبد) مرارا وتكرارا, ولقد تجسست على عدد كبير من الاعضاء بهذا البورد طالبة معلومات عنهم أو عنهن.
    لقد جندت بيان قلمها للدفاع على الكيزان بهذا البورد, وهذا بكل بساطة يوضعها في نفس الخندق أو الخانة معهم. ولم يكن ذلك في بوست واحد أو أثنين
    بل في معظم بوستات الكيزان. والشعبية الوحيدة التي تتمتع بها بيان بهذا البورد هي شعبية الكيزان. ولقد صارت تفتح لهم بوستات خاصة وتجتمع معهم وتقدم لهم النصائح. يجب أن تعلم بيان أن إستخدام الالفاظ القبيحة ليس بفلوس وأي شخص يمكنه ذلك. ويبدوا لي أن بيان لم تتعلم شيئا من تجربة بورد سودان نت. لقد مرت بنفس الظروف. فمن ياترى هو االمخطئ؟


    دينق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 00:59 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Deng)

    Quote: ولقد تجسست على عدد كبير من الاعضاء بهذا البورد طالبة معلومات عنهم أو عنهن.


    اسمع دا حصل متين؟
    اتمنى ان يثبت العضو دينق هذه التهمة ويخبرني
    من هم الاعضاء الذين طلبت منهم معلومات؟
    ومن هم الذين طلبت عنهم معلومات؟

    خلاص كلمت قصة كوزة عايزين تروجو اشاعة تانية...
    ويشهد الله انك رجل كاذب ورقيع وعار على من تنتمي اليهم..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 01:12 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: bayan)

    التحية للعزيزة بيان.
    ندين كل محاولات التشويه و التلفيق و الإغتيال.
    و نقول:
    مجالات الخلاف اوسع من هذه اللجج التي قد تبدو ساهلة و لكنها بدون عائد بلا شك في النهاية.

    اما انت يا عادل فانا فخور بمعرفتك.

    و الى الامام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 01:29 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: ثروت سوار الدهب)

    العزيز ثروت

    Quote: ندين كل محاولات التشويه و التلفيق و الإغتيال.
    و نقول:
    مجالات الخلاف اوسع من هذه اللجج التي قد تبدو ساهلة و لكنها بدون عائد بلا شك في النهاية.


    شكرا على تثبيت موقفك المبدئي
    وانا ايضا اعتز كثيرا بمعرفتك وصداقتك ..

    لك ودي ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 01:06 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Deng)

    دينق

    شكرا على المرور

    Quote: بيان تحصد الان ما زرعته بنفسها.
    لقد مارست بيان أسواء أنواع الصراعات بهذا البورد مع عدد كبير من الوطنين ولقد أستخدمت أسواء الالفاظ التي يستحي الرجال من إستخدامها.
    لقد وصفت أحد الاعضاء بكلمة نيقا(عبد) مرارا وتكرارا, ولقد تجسست على عدد كبير من الاعضاء بهذا البورد طالبة معلومات عنهم أو عنهن.
    لقد جندت بيان قلمها للدفاع على الكيزان بهذا البورد, وهذا بكل بساطة يوضعها في نفس الخندق أو الخانة معهم. ولم يكن ذلك في بوست واحد أو أثنين
    بل في معظم بوستات الكيزان. والشعبية الوحيدة التي تتمتع بها بيان بهذا البورد هي شعبية الكيزان. ولقد صارت تفتح لهم بوستات خاصة وتجتمع معهم وتقدم لهم النصائح. يجب أن تعلم بيان أن إستخدام الالفاظ القبيحة ليس بفلوس وأي شخص يمكنه ذلك. ويبدوا لي أن بيان لم تتعلم شيئا من تجربة بورد سودان نت. لقد مرت بنفس الظروف. فمن ياترى هو االمخطئ؟

    لا ابريئ دكتورة نجاة من الاخطاء ؛ ولكن الهجمة عليها تجاوزت كل الخطوط الحمراء
    وهب يا اخي انها فعلت كل هذا؛ فهل يكون الرد عليها بهذا الشكل الموتور المقزز ؟؟

    انت يا دينق من اكثر من ساهم في تشويه صورة بيان والافتراء عليها .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 01:11 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: لقد وصفت أحد الاعضاء بكلمة نيقا(عبد) مرارا وتكرارا


    كلمة نيقا استخدمت لرجل شمالي بمعنى حالة ذهنية وحياتية يعيشها
    بعض السود في امريكا...

    ويروج دينق انني قلتها له بفتح عشرات البوستات..
    بعناوين عجيبة حتى يظن من لا يفتح البوستات انه هو المقصود بنيقا
    هذه..
    لن ادفع ثمن بطحاتك يا دينق...
    مروج الاكاذيب..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 01:09 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    بيان.

    بعملية حسابية بسيطة جدا.

    أي واحد ممكن يراجع بوستاتك وح يشوف أنتي كيف بتخاطبي الناس.
    وبي معلومات عنهم/عنهن غير موجودة بهذا البورد.


    دينق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 01:29 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Deng)

    Quote: بيان.

    بعملية حسابية بسيطة جدا.

    أي واحد ممكن يراجع بوستاتك وح يشوف أنتي كيف بتخاطبي الناس.
    وبي معلومات عنهم/عنهن غير موجودة بهذا البورد.


    دينق.


    جيب دليل كوت واحد...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 01:32 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: bayan)

    الدكتورة نجاة تحياتي ..

    ارجو ان تعطي الفرصة للناس للتعليق سلبا او ايجابا
    دينق لن تقنعيه بترك خطابه العشوائي ؛ وهو عمره لم يكلف نفسه باثبات ما يقول.

    لك التحية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 01:27 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: انت يا دينق من اكثر من ساهم في تشويه صورة بيان والافتراء عليها .


    عادل عبد العاطي.

    عن أي سمعة تتحدث؟
    نعم أنا وصفتها بالظلامية,الكوزة وأخيرا بالعنصرية.
    وهذا ليس من عندي بل من كتابات بيان. هي التي نصبت نفسها
    المدافعة الوحيدة على الكيزان, وهي التي تضف الناس بالعبيد.
    ماذا تريد أكثر من هذا يا عادل عبد العاطي؟
    ثم دعني أقول لك شئ. أنت أخر من يتحدث عن تشويه السمعة بهذا البورد.
    لقد أدعيت من قبل بأنني على علاقة مع مجرم الجبهة علي كرتي, هل
    أثر ذلك في سمعتي أو شخصيتي. بالطبع لا أنا أعرف نفسي جيدا. ولا أكترث
    كثيرا لمثل هذا الترهات والحماقات. عادل عبد العاطي حاول أن:
    You need to practice what you preach.

    Deng



    دينق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 01:46 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Deng)

    دينق

    Quote: عن أي سمعة تتحدث؟
    نعم أنا وصفتها بالظلامية,الكوزة وأخيرا بالعنصرية.
    وهذا ليس من عندي بل من كتابات بيان. هي التي نصبت نفسها
    المدافعة الوحيدة على الكيزان, وهي التي تضف الناس بالعبيد.
    ماذا تريد أكثر من هذا يا عادل عبد العاطي؟
    ثم دعني أقول لك شئ. أنت أخر من يتحدث عن تشويه السمعة بهذا البورد.
    لقد أدعيت من قبل بأنني على علاقة مع مجرم الجبهة علي كرتي, هل
    أثر ذلك في سمعتي أو شخصيتي. بالطبع لا أنا أعرف نفسي جيدا. ولا أكترث
    كثيرا لمثل هذا الترهات والحماقات. عادل عبد العاطي حاول أن:
    You need to practice what you preach.


    اولا يا دينق انا لم اتكلم عن سمعة وانما عن تشويه صورة؛ فكن دقيقا ..
    نعم انت تشوه صورة بيان باوصافك هذه التي ليس عليك ايها دليل وهذا هو نهجك .

    لو وصفت د. نجاة الناس بالعبيد لكان هذا غلطا كبيرا؛ لكن لا شك عندي انها اتت بالمسالة في سياق اخر
    لان د. نجاة التي اعرفها ليست عنصرية ..

    هذا ما يجعلني اقول رايي في اسلوب د. نجاة الغريب مرات؛
    ومن ذلك اصرارها على وصفها لنفسها بالظلامية ومرات الضلامية؛ وهذا شيئ غريب ان يشتم الانسان نفسه؛
    وان يدعو نفسه باسم قبيح .
    ايضا اصرارها على تحويل السين الى ثاء والثاء الى سين في مثقف = مسقف وبس = بث !
    مما يجعل البعض لا يفهم لماذا تستخدم هذا الاسلوب الغريب !

    ايضا لا افهم اصرارها على ان يقول كل الناس كلمتهم ويجهروا بالحق ..
    فاغلب الناس لا يريدوا ان يقولوا كلمتهم ولا يستطيعوا ان يجهروا بالحق
    ود. نجاة يجب ان تفهم ان الصمت مرات هو موقف ؛ فربما في قلوبهم يرفضون؛ رغم انه اضعف الايمان!

    بالنسبة لعلي كرتي هذه معلومة سمعتها ممن اثق بهم؛ وطلبت منك تأكيدها او نفيها؛
    ولكن لا شك ان استخدامي لها كان فيه محاولة لاغتيال شخصيتك؛
    وذلك ردا على كذبك الكثير وحديثك غير الموثق وتهجمك وشتمك لنا ولحزبنا ؛ لكننا لا يجب ان نشبهككم
    لذلك اعتذر لك الان على اتياني بتلك المعلومات غير الموثقة بذلك الشكل المغرض .

    اقر معك اني ساهمت في تشويه الجو العام في البورد؛ بانجرافي مرات كثيرة لاساليبكم ؛ لكنها عندي كبوات احاول ان اتراجع عنها؛
    وان ارجع للحق واعتذر لمن اخطأت في حقه؛ فلست سليما من جرثومة الشمولية ورغبات الاقصاء ؛ والتي احاربها في نفسي كل يوم
    بينما عندكم تشويه صورة البشر كذبا اصبحت خطا ثابتا وطبعا ثانيا لا تتراجعوا عنه ابدا ..

    مرة اخرى شكرا للمساهمة رغم انك موضوع فيه بيان ما بتخليهو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 01:55 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: بالنسبة لعلي كرتي هذه معلومة سمعتها ممن اثق بهم؛ وطلبت منك تأكيدها او نفيها؛
    ولكن لا شك ان استخدامي لها كان فيه محاولة لاغتيال شخصيتك؛


    عادل عبد العاطي.

    يعني أنت بتجمع معلومات عن الناس وبتجي تستخدمها بهذا البورد؟
    شئ مؤسف فعلا. علشان كده أنا بقول لك: Practice what you preach.


    Deng
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 02:00 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Deng)

    Quote: مرة اخرى شكرا للمساهمة رغم انك موضوع فيه بيان ما بتخليهو


    ودا المحير الدنيا كلها..
    مشكلة دينق مع بيان شنو؟
    دينق بهاجمني اكثر مما بهاجم كيزان الجد..
    الكاتبنها في بروفايلاتهم..

    ما دام المناسبة جات...

    وريني انا غلطت معاك وين عشان تكون مطاردني كدا من سنة2002
    بالاكاذيب والقصص الوهم؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 02:43 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: bayan)

    السيد مؤلف وممثل ومخرج الحزب اللبيرالي
    Quote: انتهز هذه الفرصة لاعتذر للسيدة تراجي مصطفي عن اى تهجمات مني على شخصها
    وعلى كل الالفاظ السخيفة التي استخدمتها في حقها
    ..
    دا واحد.....كده راجع نفسك ولا خليك من نفسك ...راجع مكتبة الاكاذيب التي تحمل أسمك عسي ولالا تكتشف المذيد من التهجمات الشخصية والالفاظ السخيفة التي دافعت بها عن الكذب مدعيآ انه الحق.
    صدقني انت والحق كقضبان القطار عمركما لن تلتقيا

    حكمة اليوم
    أكثر الناس كلامآ عن الحق أبعدهم عنه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 08:29 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: PLAYER)

    عادل بلاير :

    Quote: دا واحد.....كده راجع نفسك ولا خليك من نفسك ...راجع مكتبة الاكاذيب التي تحمل أسمك عسي ولالا تكتشف المذيد من التهجمات الشخصية والالفاظ السخيفة التي دافعت بها عن الكذب مدعيآ انه الحق.
    صدقني انت والحق كقضبان القطار عمركما لن تلتقيا
    حكمة اليوم
    أكثر الناس كلامآ عن الحق أبعدهم عنه


    انت امنجي باعترافك وهذا يكفي ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 02:59 AM

محمد الكردى

تاريخ التسجيل: 03-19-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: bayan)

    كعادة البؤساء دينق وبشاشا يريدون جر البوست والانحدار به للمستنقع حيث يتواجدون دوما
    ستظل بيان صاحبة قلم حر ابى المرجفون ام ابو
    وستظل اسرتها مكان احترامنا وتقديرنا



    حيجيك واحد حسه بقول قالت شقاهو عرقى ولو فهم صياغة العبارة كما عنتها بيان لحمل عبارة انا غبى
    وحام بها ارجاء المنبر


    شكرا عبد العاطى على الانصاف

    ومن بيان وعادل تعلمنا كيف يكون الفرد اغلبيه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 03:02 AM

محمد الكردى

تاريخ التسجيل: 03-19-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: محمد الكردى)

    Quote: وما الججديد؟

    لو ما هجوم واعتداء سافر علي المنازلين للنظام، فهو دفاع كهذا عن لرموز النظام!

    ده خلاصة كل اسهامك فيي المنبر ده!

    عشان كده يالبلطجي الشذوفرنك انت معبود جماهير النظام والجلابة عامة بالمنبر!

    عندك وش ياشوارعي بعد زي لغتك ديك مع تراجي تتكلم عن الترصد او تحاضر عن الاخلاق؟

    او بلا خجلة تعبر عن اعجابك بي كوزة تحارب بي شجاعة؟

    او كمان تحني هامتك؟

    كل يوم تثبت انك فرطوق


    قوم اتلهى يا ..............
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 08:34 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: محمد الكردى)

    الاخ محمد كردي

    Quote: كعادة البؤساء دينق وبشاشا يريدون جر البوست والانحدار به للمستنقع حيث يتواجدون دوما
    ستظل بيان صاحبة قلم حر ابى المرجفون ام ابو
    وستظل اسرتها مكان احترامنا وتقديرنا

    حيجيك واحد حسه بقول قالت شقاهو عرقى ولو فهم صياغة العبارة كما عنتها بيان لحمل عبارة انا غبى
    وحام بها ارجاء المنبر

    شكرا عبد العاطى على الانصاف

    ومن بيان وعادل تعلمنا كيف يكون الفرد اغلبيه

    نعم دينق وبشاشا يحطون دائما بالنقاش وينزلوا به الى درك اسفل ..
    وان كان دينق افضل بسنين ضوئية من العنصري بشاشا مالك الرقيق ..

    التحية لاسرة د. نجاة ولزوجها الفاضل الذي اثبت انه فعلا يقدر قيمة المرأة
    وليس مثل المدعين ممن يدعون لتأديب الزوجات وهم يدعون الشيوعية .

    التحية لك يا اخي ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 03:02 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: دافعت عن تراجي مصطفي داخل هذا البورد وخارجه
    ولكنها لسبب ما اصرت على استفزازي وكذبت اكثر من مرة في حقي


    اولا لم تدافع عن تراجي او تراجي ما عبيطة، كانت كاشفة لعبتك القذرة تماما!

    ثم فلنفرض استفزتك، فهل هذا يعطيك الحق ترد علي الاستفزاز بالاعتداء علي شرف الامهات؟

    هو ما المحك هنا، عند الاستفذاذ، مش في اي ملف تاني!

    هل اعتداءاك انت علي شرف بشاشا، ادي بشاشا الحق او المبرر الاخلاقي يدافع عن نفسو بذات اسلوبك؟

    خليك من بشاشا، اولم تقذف والدة عضو هنا، انها زنت بابنها؟

    ليه؟

    عشان الابن استفذاك؟

    لا ابدا!

    انت كده والسلام!

    بطل تبرير او غش لي روحك.

    كلامي ده لي مصلحتك انت مش انا.

    ثم الكوزة دي او كل الكيزان انت هنا واقف في صفها علي اساس؟

    اساس اخلاقي؟

    معلييش، انت غير مؤهل لذلك علي الاطلاق!

    ثم لو الكوزة دي بتدافع عن ذهنية ونظام مجرم كهذا، تستاهل يمسحو بيها الارض مسح!

    مصير شعب باسرو وارواح الملايين الابادم هذا النظام، لاينبغي لاي مخلوق التسامح مع اذنابه ايا كانو علي الاطلاق!

    من الاساس لو فيكم فايدة، زي بيان دي ولا جمعة ولا مجاهد ولا القلب النابض، اصلا مامفروض يكونو هنا من اساسو!

    طبعا ماقصدنا مصادرة لي حقهم في التعبير ولكن بقصد، السطوة الاخلاقية للرافضين للنظام، لو كانت هناك، كانت كفيلة بردع امثال هؤلاء!

    ولكن ضعف وهوان العاملين معارضين للنظام من ليبرالية الجلابة، هو الاغري امثال بيان، مجاهد، فرانكلي، لينتقلو من خانة الصمت للكلام ثم الهجوم بكل بجاحة، وقاحة او قوة عين، بفضل امثال عبدالعاطي هذا، حصان طروادة النظام واقليتو الجلابية!

    طبعا في عيون الكثيرين، الزول ده "وطني"، بالفهم الجلابي للمفردة!

    الوطنية طبعا حاجة كدة عند الجلابة بعلقوها في الحيطة او يفرجو عليها الجيران!

    نعم تكون مرخم مع الكيزان خالف رجل في التاني مطبع، تضحك سن سن، او برضو تظل وطني، لانو شهادة الوطنية، مبروزة او معلقة في الديوان، النظامو كراسي!

    الطيور والسذج فقط هم البشيلو وش القباحة!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 08:37 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Bashasha)

    Quote: اولا لم تدافع عن تراجي او تراجي ما عبيطة، كانت كاشفة لعبتك القذرة تماما!

    ثم فلنفرض استفزتك، فهل هذا يعطيك الحق ترد علي الاستفزاز بالاعتداء علي شرف الامهات؟

    هو ما المحك هنا، عند الاستفذاذ، مش في اي ملف تاني!

    هل اعتداءاك انت علي شرف بشاشا، ادي بشاشا الحق او المبرر الاخلاقي يدافع عن نفسو بذات اسلوبك؟

    خليك من بشاشا، اولم تقذف والدة عضو هنا، انها زنت بابنها؟

    ليه؟

    عشان الابن استفذاك؟

    لا ابدا!

    انت كده والسلام!

    بطل تبرير او غش لي روحك.

    كلامي ده لي مصلحتك انت مش انا.

    ثم الكوزة دي او كل الكيزان انت هنا واقف في صفها علي اساس؟

    اساس اخلاقي؟

    معلييش، انت غير مؤهل لذلك علي الاطلاق!

    ثم لو الكوزة دي بتدافع عن ذهنية ونظام مجرم كهذا، تستاهل يمسحو بيها الارض مسح!

    مصير شعب باسرو وارواح الملايين الابادم هذا النظام، لاينبغي لاي مخلوق التسامح مع اذنابه ايا كانو علي الاطلاق!

    من الاساس لو فيكم فايدة، زي بيان دي ولا جمعة ولا مجاهد ولا القلب النابض، اصلا مامفروض يكونو هنا من اساسو!

    طبعا ماقصدنا مصادرة لي حقهم في التعبير ولكن بقصد، السطوة الاخلاقية للرافضين للنظام، لو كانت هناك، كانت كفيلة بردع امثال هؤلاء!

    ولكن ضعف وهوان العاملين معارضين للنظام من ليبرالية الجلابة، هو الاغري امثال بيان، مجاهد، فرانكلي، لينتقلو من خانة الصمت للكلام ثم الهجوم بكل بجاحة، وقاحة او قوة عين، بفضل امثال عبدالعاطي هذا، حصان طروادة النظام واقليتو الجلابية!

    طبعا في عيون الكثيرين، الزول ده "وطني"، بالفهم الجلابي للمفردة!

    الوطنية طبعا حاجة كدة عند الجلابة بعلقوها في الحيطة او يفرجو عليها الجيران!

    نعم تكون مرخم مع الكيزان خالف رجل في التاني مطبع، تضحك سن سن، او برضو تظل وطني، لانو شهادة الوطنية، مبروزة او معلقة في الديوان، النظامو كراسي!

    الطيور والسذج فقط هم البشيلو وش القباحة!
    بشاشا انت طبعا رمز للسقوط المطلق في نظري
    ساسفهك يا ايها العنصري مالك الرقيق لانك لا تستحق غير السفه ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 03:12 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: اما انت يا عادل فانا فخور بمعرفتك.


    الجلابي سوار الدهب،

    فخور ولا بتخاف من الفاتية يا بتاع الكومر العمرو وراق؟

    عزيزي القارئ،

    نموذج اخر، للوطنيين الجلابة!

    اهو ده مشكلتو في الدنيا كلها الحزب الشيوعي!

    هو فخور بي عبدالعاطي او بصفق للانغاذية الجلابية، نكاية في الشيوعيين!

    عرفتو سر هيمنة الكيزان علي البلد؟

    مع انهم ما مؤهلين يديرو حتي خلوة؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 04:52 AM

غادة عبدالعزيز خالد
<aغادة عبدالعزيز خالد
تاريخ التسجيل: 10-26-2004
مجموع المشاركات: 4806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Bashasha)

    الدكتورة بيان
    أختلف معها في كثير
    و أتفق معها في كثير
    و هي كلها مواقف لنا حق النقاش فيها و الحوار
    كنت و لا زلت أعتقد أن النقاشات التي تمس الشخصية
    مرفوضة مرفوضة من قبل الحكومة أو المعارضة
    لم أتابع الكثير مما حدث في الفترة السابقة
    لبعدي عن النت لأسباب المذاكرة و بعش من إمتحانات
    و لكن مما قرأت اليوم و أمس
    صدمت جدا,,
    يحزنني أن تزج أسرة الدكتورة بيان
    في أية نقاش,, فهي لا تستحق
    و أن تتعرض لهجوم بسبب ما تؤمن به
    فهذا غريب و غير مقبول
    التحية لك يا دكتورة, برغم الإختلاف
    و لكي الحق في إبداء الرأي
    و على الجميع إلتزام الموضوعية
    حين النقاش,,
    مع خالص المنى, و أتمنى أن لا تتركي المنابر
    الإليكترونية السودانية
    لأية سبب

    و شكرا عادل

    غادة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 08:40 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: غادة عبدالعزيز خالد)

    العزيزة غادة

    تحياتي العطرة لك وللاسرة الكريمة

    ا
    Quote: لدكتورة بيان
    أختلف معها في كثير
    و أتفق معها في كثير
    و هي كلها مواقف لنا حق النقاش فيها و الحوار
    كنت و لا زلت أعتقد أن النقاشات التي تمس الشخصية
    مرفوضة مرفوضة من قبل الحكومة أو المعارضة
    لم أتابع الكثير مما حدث في الفترة السابقة
    لبعدي عن النت لأسباب المذاكرة و بعش من إمتحانات
    و لكن مما قرأت اليوم و أمس
    صدمت جدا,,
    يحزنني أن تزج أسرة الدكتورة بيان
    في أية نقاش,, فهي لا تستحق
    و أن تتعرض لهجوم بسبب ما تؤمن به
    فهذا غريب و غير مقبول
    التحية لك يا دكتورة, برغم الإختلاف
    و لكي الحق في إبداء الرأي
    و على الجميع إلتزام الموضوعية
    حين النقاش,,
    مع خالص المنى, و أتمنى أن لا تتركي المنابر
    الإليكترونية السودانية
    لأية سبب

    شكرا لك على الموقف النبيل
    وعلى كلمة الحق ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 03:41 AM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: ويسير عليها الموتورون امثال عاطف مكاوي وغيره وغيرهن.

    لقد طلب مني الكثيرين من الأصدقاء
    أن أتوقف في آخر مشادة لنا وقد فعلت
    وها أنا أشهدهم الآن بأنني لم أقرب
    بوستاتك أو مداخلاتك ولم أتعرض لك
    وها أنت تبدأ , فاني بذلك أشهدهم
    حتي لا يرمونني باللوم. ولا علاقة لي
    البته بدفاعك عن هذه الكوزة فأرجو منك
    أن تبعد اسمي من برنامجك واساءاتك حتي
    تسلم أنت أيضا. وهذا للعلم
    عاطف مكاوى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 04:15 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Atif Makkawi)

    عاد آبشاشا اخوي

    كان جنبك بحرا ماكن اشرب منو

    فخور بيهو فخرا اكان قسمت ليك منو حتيته ح تقالدوا لصباح.

    عفيت منو عادل.

    بالمناسبة:
    مبسوط منك انا المرة دي لانك انعمت عليَ بلقب الجلابية.
    لو ما قلت لي جلابي كنت ح اتعقد و ادبرس ازعل منك و اخد في خاطري.
    و اقول انا الناقصني شنو من الخاليق دي بشاشا يعني ما بقول على جلابي!!
    انا وحات ود حيسونة يا بشاشا اليلة بنوم مرتاح تب. لانو المرة الفاتت جيت بلاسبب و القيت على سلامك الجمهوري المعهود. علا ما جولبتني يعني. قلت امكن نسى الراجل ما قاصد حاجة. قت اشوف المرة الجاية لمن يظهر فجا كدا ح يطيب خاطري و لا لا.
    اتراك ما قصرت.
    اعف لي زعلي منك و سامحني.


    عادل دا يتختا في جرح يبرى يا بشاشا.
    اريتو حالك بعد الحال بركة ود حيسونة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 08:46 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Atif Makkawi)

    عاطف مكاوي
    Quote: لقد طلب مني الكثيرين من الأصدقاء أن أتوقف في آخر مشادة لنا وقد فعلت
    وها أنا أشهدهم الآن بأنني لم أقرب بوستاتك أو مداخلاتك ولم أتعرض لك وها أنت تبدأ , فاني بذلك أشهدهم حتي لا يرمونني باللوم. ولا علاقة لي البته بدفاعك عن هذه الكوزة فأرجو منك أن تبعد اسمي من برنامجك واساءاتك حتي تسلم أنت أيضا. وهذا للعلم
    يا عزيزي ما ذنبي اذا كنت موتورا وتدعو لتأديب الزوجات وتعاير الناس بالكذب بأكل مزعوم ودعوات تبطل انقلبت عليك وعلى صنمك البشري الذي تعبد؟؟
    انا لا يهمني ان تشتمني او لا تشتمني؛ ما دمت تشتم كل الناس وتشتم نفسك واولادك وحايم تمارس الجهل النشط والرجعية السافرة !!
    تعال ومارس الاساءات فماذا تعرف انت غير الاساءة للاخرين ولنفسك !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 04:28 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    كتب المنافح عن الكيزان والمحبوب لديهم:

    Quote: لو وصفت د. نجاة الناس بالعبيد لكان هذا غلطا كبيرا؛ لكن لا شك عندي انها اتت بالمسالة في سياق اخر



    شفتو الزول ده حقاني كيف؟

    ماعشان كده قنا عليهو تاجر "شنطة" سياسة!

    منطلقاتو الاساسية في اي حرف يكتبو هذا المسكون بالمجد السياسي، حسابات سياسية باردة!

    استعلاء هذه الجلابية الانغاذية، لايخفي علي احد وهي تخاطب الغير بي صيغة NIgers انطلاقا من فهم محدد في اوساط الجلابة للافارقة الامريكان!

    قالتا عديل كده انو السود او اهلنا الافارقة الامركان، الزنوج بي لغة الشماليات والشمالييين، كسلانين، بتاعين سكر، او "ولفير" او كده!

    نفس كلام الامريكان البيض، والعلاقة مابين الجلابي والامريكي الابيض في الحتة دي ماصدفة!

    ولكن، بلطجي الليبرالي الميكافيلي، الحاول يصلب بشاشا كعنصري، وهو من سعي لضم بشاشا لهذا الفضاء اعجابا بي "عنصريتو" كما صورنا، الان او في وضح النهار بحاول كعادتو يضحك علي عقل القاري، قائلا ان هذه الجلابية الاستعلائية، عبرت عن ما يجيش بخاطرا المترع بالكراهية للذنوج وهي الذنجية " في سياق اخر"!

    سياق اخر ده شنو او ياكلو بي ياتو ملاح، مامهم!

    شفتو عهر المجاملة هنا كيف انطلاقا من حسابات سياسية باردة؟

    وقع ليكم كلامنا، كيف الزول ده اصلا عاد للمنبر بعد ما استقال، او وضع شروط محددة للعودة، راح باليها او شارب مويتا، فقط عشان يغتال بشاشا، وفقا لحسابات سياسية محددة مرة اخري، بتصويرو كعنصري؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 04:57 AM

Mohamed E. Seliaman

تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Bashasha)

    أنت يا بشاشا
    موش شتمت أكثر من الشخص بكلمة عبد
    أنت يا بشاشا وصفت أختا كريمة هنا بأقذع الكلمات :
    يا خادم يا مجولبة تترقدي للجلابة
    أنت يا بشاشا تعرضت وبالإساءة والتعريض المريض
    للأخت سلمى التيجاني وأدخلت علاقتها بزوجها في النقاش
    أنت يا بشاشا موش تعديت على د. سناء
    أنت يا بشاشا آخر من يتحدث الأخلاق !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 08:52 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Mohamed E. Seliaman)

    محمد إ سليمان

    Quote: أنت يا بشاشا
    موش شتمت أكثر من الشخص بكلمة عبد
    أنت يا بشاشا وصفت أختا كريمة هنا بأقذع الكلمات :
    يا خادم يا مجولبة تترقدي للجلابة
    أنت يا بشاشا تعرضت وبالإساءة والتعريض المريض
    للأخت سلمى التيجاني وأدخلت علاقتها بزوجها في النقاش
    أنت يا بشاشا موش تعديت على د. سناء
    أنت يا بشاشا آخر من يتحدث الأخلاق !!
    مالك العبيد لا يملك الا ان يكون عنصريا
    هذا هو مستواهم للنقاش العام ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 08:50 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Bashasha)

    بشاشا

    Quote: شفتو الزول ده حقاني كيف؟

    ماعشان كده قنا عليهو تاجر "شنطة" سياسة!

    منطلقاتو الاساسية في اي حرف يكتبو هذا المسكون بالمجد السياسي، حسابات سياسية باردة!

    استعلاء هذه الجلابية الانغاذية، لايخفي علي احد وهي تخاطب الغير بي صيغة NIgers انطلاقا من فهم محدد في اوساط الجلابة للافارقة الامريكان!

    قالتا عديل كده انو السود او اهلنا الافارقة الامركان، الزنوج بي لغة الشماليات والشمالييين، كسلانين، بتاعين سكر، او "ولفير" او كده!

    نفس كلام الامريكان البيض، والعلاقة مابين الجلابي والامريكي الابيض في الحتة دي ماصدفة!

    ولكن، بلطجي الليبرالي الميكافيلي، الحاول يصلب بشاشا كعنصري، وهو من سعي لضم بشاشا لهذا الفضاء اعجابا بي "عنصريتو" كما صورنا، الان او في وضح النهار بحاول كعادتو يضحك علي عقل القاري، قائلا ان هذه الجلابية الاستعلائية، عبرت عن ما يجيش بخاطرا المترع بالكراهية للذنوج وهي الذنجية " في سياق اخر"!

    سياق اخر ده شنو او ياكلو بي ياتو ملاح، مامهم!

    شفتو عهر المجاملة هنا كيف انطلاقا من حسابات سياسية باردة؟

    وقع ليكم كلامنا، كيف الزول ده اصلا عاد للمنبر بعد ما استقال، او وضع شروط محددة للعودة، راح باليها او شارب مويتا، فقط عشان يغتال بشاشا، وفقا لحسابات سياسية محددة مرة اخري، بتصويرو كعنصري؟
    عليك الله شفتا ميت بغتالو؟؟
    شكرا على رفع البوست
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 04:54 AM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: لهذا على كل معارض شريف وكل وطني مخلص وكل انسان وهب قدرا
    من الانسانية والحساسية ان يقول لا .. هذا لا يعبر عني .. هذا مرفوض مني !!
    وانا اقولها الأن ..


    لا و لا فض فوك.

    و لارباب السوء و الشخصنة التراب!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 08:55 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: saadeldin abdelrahman)

    عزيزي سعد الدين
    Quote: لا و لا فض فوك.
    و لارباب السوء و الشخصنة التراب!

    هؤلاء احد آفات العمل العام السوداني والذي وصل اكثر مراحل انحطاطه
    اذا كان هؤلاء يظنوا انهم يمكن ان يتصدروه ..

    لهذا هناك ضرورة لانتزاع العمل المعارض من مثل هذه الاساليب المنفرة؛
    وتقعيده في اطار احترام حقوق الانسان
    وفي اطار مخاطبة العقل وليس اعادة انتاج الشمولية !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 05:02 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: و أن تتعرض لهجوم بسبب ما تؤمن به
    فهذا غريب و غير مقبول


    غادة عبدالعزيز سلامي،

    وما الغريب ياغادة، في تهاجم او تهاجمي خصمك في ساحة للصراع الفكري؟

    ده بصفة عامة.

    اما الكيزان والمدافعين عن نظام مجرمي الحرب، فالغريب فعلا هو دفاعك انتي عنهم!

    عبدالعزيز خالد ماشال السلاح عديل كده او كتل بدل هجوم بي احرف مرصوصة؟

    عادل عبدالعاطي ده مش اتهم بالقتل في تظاهرة سليمة؟

    ماهذا؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 05:05 AM

Mohamed E. Seliaman

تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Bashasha)

    كتب دينق :
    Quote: لقد مارست بيان أسواء أنواع الصراعات بهذا البورد مع عدد كبير من الوطنين ولقد أستخدمت أسواء الالفاظ التي يستحي الرجال من إستخدامها.

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:02 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Bashasha)

    Quote: عادل عبدالعاطي ده مش اتهم بالقتل في تظاهرة سليمة؟

    الكذب هو احد آليات خطاب الانحطاط والخطاب العشوائي الذي يمثله بشاشا بتميز في هذا المنبر
    هذه الكذبة القاها بشاشا مرتين من قبل؛ لكن التالته واقعة.

    لم اتهم بالقتل في اي مظاهرة سلمية؛ وانما في احداث عنف اعد لها وخطط لها الاخوان المسلمون في جامعة القاهرة الفرع
    ومارسوها لعدة ايام وحولوا الجامعة الى ساحة حرب؛ وفي اليوم الاخير للاحداث كانت عضويتهم هي ضحاياها .

    لم تكن هناك اي مطاهرة لا سلمية ولا غير سلمية؛ وانما حالة حرب يعرفها كل من يعرف تلك الاحداث المسماة باحداث عنف جامعة القاهرة الفرع .

    على الكذاب بشاشا ان يوضح هنا - ولن يفعل - ما هي طبيعة تلك المظاهرة السلمية التي يزعمها واين كانت ومتى الخ ؟؟

    بعدين لمصلحة القارئ المحكمة برأتني من كل التهم الموجهة الي
    يبقى المشكلة وين ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 05:18 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: أنت يا بشاشا موش تعديت على د. سناء
    أنت يا بشاشا آخر من يتحدث الأخلاق !!


    مين؟

    Mr. Phathological Liar?0

    مرحب!

    وقسما عظما، اخد بي كلام محكوم عليه بالموت شنقا لانو مجرم، ولا اخد بي حرف مما تكتب ياوهابي يا مستلب يا مريض.

    حالتو لي روحو مهمش، جاي ينافح عن الظلامية اختو!

    قاتل الله الاستلاب!

    في حياتي مالاقاني مخلوق يكذب بي زي اريحيتك دي!
    عجبي!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 05:22 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    محتج علي حقير؟
    والله لو المفردة بتنطق كانت هي الاحتجت!
    ماعارف زي المشوهين ديل بجو مقلعين من وين ياالله؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 05:44 AM

Ahmed Yousif Abu Harira
<aAhmed Yousif Abu Harira
تاريخ التسجيل: 10-19-2005
مجموع المشاركات: 2030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Bashasha)

    Quote: بهذا المعني تشكل دكتورة نجاة نموذجا لقطاع عريض من المواطنين السودانيين يكفر بالمعارضة القائمة ويكرهها كراهية التحريم؛ دون ان يكون بالضرورة مع النظام


    Quote: فهل يجب علينا ان نطارد كل هؤلاء الناس ونحشرهم حشرا في معسكر الكيزان والسلطة الآيلة للسقوط ؟؟ هل علينا معاداتهم واستعدائهم وتحقيرهم واذلالهم ومطاردتهم ونسج الاكاذيب عنهم صباحا ومساءا ؟؟


    Quote: وهل حينها نكون نختلف عن الكيزان ام نماثلهم تماما ؟؟


    شكرا عادل عبدالعاطي

    افصحت وابنت

    لك التحية ومثلها للدكتورة بيان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:13 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Ahmed Yousif Abu Harira)

    اخي الكريم احمد يوسف ابو حريرة

    تحياتي القلبية وشكرا لك على تسجيل موقف مشرف
    ولن يضيع الحق في بلادنا ما دام فيها امثالك من الشرفاء ..

    لك ودي ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 05:51 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Bashasha)

    Quote: او انصف الشهيدة التاية؛
    .. لا اظــن أن الشهيدة التاية أبوعاقلة .. تحتاج أن يدافع عنها بملاحقــة وتعقب الآخرين .. فمعرفتي بها تؤكد طهــر سريرتها .. ومبدأها القويم التي استشهدت دونـه ... فعاد كل من يمتطي خيل النضال يستدعيها ويحشر بها في مكان غير مكانها .. الف رحمة ومغفرة عليك يا شهيدة .. يا مفخرة
    أمــا
    ما تتعرض له د. بيان هنــا .. فهي محاولات رخيصة ممتدة من زمــن بعيد جدا .. بل كل من يبحث على أن يسجل اسمه في سجل النضال عند عتبات هذا البورد .. لابد أن يتتلمذ فيها ويأخذ دورته الحتمية حتى يصنف مناضلا ... وللاسف تصمد .. صمود فكرتها .. وتتعرى أوجــه..
    لا احتاج أن اكتب وازيل مداخلتي بعبارة ( رغم إختلافي مع بيان ) .. فهي مفردة أحسها سمجه ولا تروقني كثيرا .. وفيها من التبرير مايضعف القـول ..
    لكن ياعادل عبد العاطي .. هذا موقف مشرف منك .. وسترى كيف تسقط الاقنعة .. ولا اعلن تضامني مع بيان .. فهي ايضا عبارة اضعف الإيمان .. لكن بيان قادرة على الرد بنفس القدرة التي اتاحت لها الصمود كل هذه الفترة ..
    مع مراعاة أن هناك الكثير جدا من الشخصي تتعرض له وبإسفاف واضح .. تعدى إلى اسرتها ليست مرة واحده بل اكثر من مرة .. تعرض لها الكثيرين في شخصها .. فنجد انصار الجندر في صمتهم القبوري .. ويهرعون العميان شايل المكسر .. في أول بوست لاستعراض العضلات ( الشجبية ) والتضامن مع من حولوا هذه المساحة إلى معتركات شخصية حتى دخلت البيوت ..

    المجد والخلود للشهيد علي فضل .. والشهيدة التــاية أبوعاقلة .. ود. بيــان.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:17 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: tmbis)

    العزيز تمبس
    Quote: .. لا اظــن أن الشهيدة التاية أبوعاقلة .. تحتاج أن يدافع عنها بملاحقــة وتعقب الآخرين .. فمعرفتي بها تؤكد طهــر سريرتها .. ومبدأها القويم التي استشهدت دونـه ... فعاد كل من يمتطي خيل النضال يستدعيها ويحشر بها في مكان غير مكانها .. الف رحمة ومغفرة عليك يا شهيدة .. يا مفخرة
    أمــا
    ما تتعرض له د. بيان هنــا .. فهي محاولات رخيصة ممتدة من زمــن بعيد جدا .. بل كل من يبحث على أن يسجل اسمه في سجل النضال عند عتبات هذا البورد .. لابد أن يتتلمذ فيها ويأخذ دورته الحتمية حتى يصنف مناضلا ... وللاسف تصمد .. صمود فكرتها .. وتتعرى أوجــه..
    لا احتاج أن اكتب وازيل مداخلتي بعبارة ( رغم إختلافي مع بيان ) .. فهي مفردة أحسها سمجه ولا تروقني كثيرا .. وفيها من التبرير مايضعف القـول ..
    لكن ياعادل عبد العاطي .. هذا موقف مشرف منك .. وسترى كيف تسقط الاقنعة .. ولا اعلن تضامني مع بيان .. فهي ايضا عبارة اضعف الإيمان .. لكن بيان قادرة على الرد بنفس القدرة التي اتاحت لها الصمود كل هذه الفترة ..
    مع مراعاة أن هناك الكثير جدا من الشخصي تتعرض له وبإسفاف واضح .. تعدى إلى اسرتها ليست مرة واحده بل اكثر من مرة .. تعرض لها الكثيرين في شخصها .. فنجد انصار الجندر في صمتهم القبوري .. ويهرعون العميان شايل المكسر .. في أول بوست لاستعراض العضلات ( الشجبية ) والتضامن مع من حولوا هذه المساحة إلى معتركات شخصية حتى دخلت البيوت ..

    المجد والخلود للشهيد علي فضل .. والشهيدة التــاية أبوعاقلة .. ود. بيــان.

    ابنت وما تركت شيئا
    دعني انتهز هذه الفرصة لاحييك على وقوفك ضد ان يغمرنا المستنقع والغث
    واقول لك اني فخور بك وسعيد بصداقتك وتعلمت منك الكثير
    ومواقفك هنا تمثل نموذجا مشرفا للانسان الشجاع الشريف الواثق من نفسه وشعبه !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:05 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Bashasha)

    Quote: محتج علي حقير؟
    والله لو المفردة بتنطق كانت هي الاحتجت!
    ماعارف زي المشوهين ديل بجو مقلعين من وين ياالله؟

    مداخلات بشاشا اعلاه بهذا الخيط وفي كل المنبر
    والتي تتميز بكل ميزات الخطاب العشوائي والعنصري والمعبر عن ضمور الروح الانسانية
    توضح ان احتجاجنا في محله ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:11 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    يود هؤلاء ان يجعلوا كل الناس تلجأ لاسلوبهم الفظ والعشوائي والبدائي؛ حتى تكره الجماهير العريضة العمل السياسي ؛ ويريدوا ان يتحول العمل العام الى ساحة لعراك المتورين؛ تضيع وسطه حقوق الناس وكرامتهم وصوتهم ..

    ليس من الغريب ان يدعم هؤلاء الحرابة من منازلهم؛ وليس من الغريب الا يكون لهؤلاء اى انتماء سياسي او فكري محدد؛ فهم لا موقف لهم ولا ايدلوجية سوى الاسفاف وعشوائية الخطاب؛ وغرضهم الاساس هو تشويه العمل المعارض والحط بسمعته؛ ولذلك فان اى تشكك في ان يكون نهجهم مدعوما من احد اطراف النظام يجد شرعية كاملة .

    انا هنا اقصد بشاشا تحديدا ومن لف لفه؛ وليس الاخوين هباني ومصطفي محمود الذين اعتقد انهما انساقا لتيار الفظاظة والعشوائية هذا بنية طيبة .. !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 06:02 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    كالعادة،

    نفس الوجوه والاسامي الملتفة حول حصان طراودة الجلابة او نظامم، عبدالعاطي!

    ياكيزان يا اشباه كيزان!

    دي قاعدة صاحب الليبرالي!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 06:41 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Bashasha)

    Quote: كالعادة،
    نفس الوجوه والاسامي الملتفة حول حصان طراودة الجلابة او نظامم، عبدالعاطي!
    ياكيزان يا اشباه كيزان! دي قاعدة صاحب الليبرالي!
    Quote: ويهرعون العميان شايل المكسر .. في أول بوست لاستعراض العضلات ( الشجبية ) والتضامن مع من حولوا هذه المساحة إلى معتركات شخصية حتى دخلت البيوت ..
    .. اهودا الفوقاني ده .. نموذج واضح جدا .. يطارد في الناس في الرجال والحريم .. وعامل فيها هو الخلق الكون ده .. وهو اي حاجة ..
    ولما يلم فيهو .. خالد كودي يضفرو ، يمشي في العجين وما يلخبطـو .. ويقعد يشبكنا ياخالد .. انا ما عايز معاك نقاش .. ويا خالد انا بحترمك ..
    ويجي يطول لسانو هنا ...
    هوي يا تــاجر الرقيق إنت ..
    يلالا اطلع من هنــا كان عندك كلام امشي قولو لي خالد كودي بي هناك .. مالك عامل فيها زايغ .. وعامل فيها رايح وجاي تستعرض بي جاي ..؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 06:44 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13556

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Bashasha)

    Quote: كالعادة،

    نفس الوجوه والاسامي الملتفة حول حصان طراودة الجلابة او نظامم، عبدالعاطي!

    ياكيزان يا اشباه كيزان!

    دي قاعدة صاحب الليبرالي!

    الفاشل بشاشا

    بقرة حاحا الغارزة ونطاحا....والله انت في طريقك للتحول الي ورقة برنسيس
    ...................................................

    العزيز عادل عبدالعاطي وبيان
    تحية طيبة
    انسو الفاشلين ديل
    فعلا كما قال تنبس هذا فاصل من سقوط الاقنعة
    ونضيف لكم الفاصل ده من المراوغة...بمشي وبجيكم لتشخيص الحالات المستعصية دي في البورد
    فقط عليك اختيار الحالة حسب موات الكائن الذى يشبهها(ومن نعمره ننكسه في البورد)
    ينقلب الغصن الى عودحطب
    يسبح قرص الشمس فى دمائه
    مجرد من الضياء واللهب
    ********
    تصبح حبة الرطب
    نعشا من السوس لميت
    من خشب
    *****
    تنتبذ النعجة اذا
    لا الصوف منها يجتنى
    ولا الضروع تحتلب
    فتنتهى من سغب المراعى
    طعاما للسغب
    ********
    تنقلب الريح بلا اجنحة
    طاوية نحيبها فى نحبها
    عاثرة من شدة الضعف بذيل ثوبها
    تائهة عن المهب
    ********
    ينطفئ النهر
    فيحسوا نفسه من الظمأ
    فوق مواقد الجدب
    معوقا بضعفه
    من عودة لمنبع
    او غدوة الى مصب
    ********
    يجرجر الكلب بقايا نفسه
    كأنه يجتر ذكرى امسه
    وسط موائد الصخب
    لا يذكر النباح ولا يدرى متى
    كشر او هز الذنب
    يقعى فى اقعائه
    يأن من فرط التعب
    وباللهاث وحده
    يأسو مواضع الجرب
    تنزل فوقه العصا
    فلا يحاول الهرب
    ويعبث القط به
    فلا يحس بالغضب
    لكنه
    بين انحسار غفوة وغفوة
    يهر دونما سبب
    *******
    الكائنات كلها
    فى منتهى انحطاطها
    تشبه الضنب
    ........................................

    القط:بيان

    الضنب:ذكرها الضحاك وابن قتادة بانهم اعداء بيان في البورد من مناضلي الزمن الرديء(الكيبورد)
    يا عادل ويا بيان ما تشتغلو بالناس ديل ...دي اسمها روح عطبره والفردية الخلاقةالتي تحدث عنها ابو الليبرالية السودانية الاستاذ محمود..هؤلاء يصرفوكم عن قضاياكم الحقيقية
    وتابعوني في بوست شهري نتناول كل يوم فيه قضية جوهرية لحدت الانتخابات وسابدا لكم بقضبة شهر يوليو:الفدرالية في السودان)
    .........
    يكفي بيان شهادة المحترمين فى البورد من امثال ياسر الشريف وقائمة الشرف تطول
    وكنت اتوقع واحد من الاضناب ديل يناقش يوم معاي الديموقراطية او ثقافة المجتمع المدني في ثلاث الف بوست متنوعة... بدل ان يسقط كراهيته المريضة للانقاذ في اشخاص ويطارد طواحين الهواء والانتخابات على الابواب
    وبعدين بنجرد الحساب ويبقى في هذا البورد (ارشيفنا وتاريخهم)

    (عدل بواسطة adil amin on 07-04-2007, 07:12 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 07:00 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13556

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: adil amin)

    Quote: اهودا الفوقاني ده .. نموذج واضح جدا .. يطارد في الناس في الرجال والحريم .. وعامل فيها هو الخلق الكون ده .. وهو اي حاجة ..
    ولما يلم فيهو .. خالد كودي يضفرو ، يمشي في العجين وما يلخبطـو .. ويقعد يشبكنا ياخالد .. انا ما عايز معاك نقاش .. ويا خالد انا بحترمك ..
    ويجي يطول لسانو هنا ...
    هوي يا تــاجر الرقيق إنت ..
    يلالا اطلع من هنــا كان عندك كلام امشي قولو لي خالد كودي بي هناك .. مالك عامل فيها زايغ .. وعامل فيها رايح وجاي تستعرض بي جاي ..؟


    تنبس والله انت ثيرد باك خمس نجوم ذكرتني ايام العصر الذهبي للكرة السودانية وسليمان ابو داود بتاع المريخ داك
    راسخ ويا جبل ما يهذك ريح

    ما تشغل نفسك بالفاشل ده الناس ديل مدسوسين لصرف نظر الناس عن قضاياهم الجوهرية
    والازمة ليست اشخاص بل اوضاع وكلك نظر

    اوعك تكون هلالابي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 07:19 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: adil amin)

    Quote: القط:بيان

    وحاتك وصلت نمرة 9 والاخيرة...
    المشكلة هي المطاردة....

    انطر الى بوست الديباجة و التوقيعات..
    انظر الى بوست عبدالله على ابراهيم...

    مطاردة لا تنتهي
    اكاذيب اشاعات شتائم حشر امور خاصة..

    دون استعداء مني او استفزاز..
    لو نسيناهم ما بنسونا...

    الايام دي وصلو الى ادخالك انت وابراهيم
    في الصراع...
    وذي ما قلت يكفي الناس الشرفاء من داخل وخارج المنبر
    الذين يحترمون ما اكتب...
    والذين يرون الامور بصورة جيدة..
    يرون ان هؤلاء يكذبون فيما يدعونه من دفاع عن الانقاذ..
    اتحداهم يحضروا بوست واحد
    ادافع فيه عن الانقاذ...
    وشكرا لك يا ابن بطن امي..
    وردد معاي ما قاله عرابي واستاذي هاشم صديق
    الا اتكسر لا لان..

    لكنى ثابت فى المدى
    واقف أنا
    ودايس على الابر
    المسممة بالكلام
    علمنى غدر الناس
    اشوف
    واتحدى نار كل المصائب
    والضلام
    ومن يكون عرابه ومعلمه هاشم صديق
    لا بنكسر لا بلين..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:15 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13556

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: bayan)

    العزيزة بيان
    سلام
    تفتكرى زول ذى بروفسر ابراهيم وبعد رحلة طويلة من الرفاه والبنين والعمل الانساني والاكاديمي البارع والثقافة الغزيرة والفكر الخلاق ...ممكن يشوش عليه الطحالب والفطريات الهنا دى
    هو بس من زواية ما ديرك تتازمي من انعكاسات كتاباتك هنا(تتازمي من مرض الازمة) وردود افعال البعض هنا غير الاخلاقية وغير المسؤلة
    وكمان عادل عبد العاطي عانى كثير من هذه الاشياء من المحسوبين على الحزب الشيوعي
    والكائنات الهلامية الاخرى...لانه متفرد وصانع الامل للزمن الجميل ويجعل مدينة عطبره رائدة الثقافة الليبرالية المنسجمة مع سكانها فعلا...
    جلال ولد امنة بسلم عليك وزارني هنا في اليمن وبقى شاعر ما اقل من هاشم صديق

    ذي ما قلت ليك نحن تاني حنخصص محاور شهرية للمواضيع ونشوف العندو بضاعة يقدما
    او
    يشتت
    وبديت ليكم بالفدرالية
    وعايز تصور الحزب الليبرالي لها يا عادل

    قضية يوليو:الفدرالية في السودان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:35 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: adil amin)

    عادل امين مرة تانية

    Quote: ذي ما قلت ليك نحن تاني حنخصص محاور شهرية للمواضيع ونشوف العندو بضاعة يقدما
    او
    يشتت
    وبديت ليكم بالفدرالية
    وعايز تصور الحزب الليبرالي لها يا عادل

    قضية يوليو:الفدرالية في السودان

    يا زول ابشر تب
    جايينك بي هناك .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:16 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26299

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: bayan)

    100%
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:39 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: وليد محمد المبارك)

    الاخ وليد (الشفت)
    Quote: 100%
    تعرف يا وليد اول ما دخلت سودانيز اوف لاين
    تعرض لي الزول المسمي نفسو بالدكتور ؛ قمت رددت عليهو ردود مقذعة .

    اذكر انك تحسرت وقتها وقلت كنا قايلين القبة تحتا فكي الخ
    تألمتُ جدا وقتها لاني خذلتك؛ وخذلت الكثيرين؛
    وزي ما بقول المثل التسوي بي ايدك بيغلب اجاويدك.

    تعرف مرت مياه كثيرة من تحت الجسر منذ ذلك الوقت
    الا ان احترامي لك لم يقل ..

    لك الود.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:27 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: bayan)

    لك أجزل الشكر أخ عادل على هذا البوست الذي لم تقل فيه إلا الحق
    ولتهنأ الإنقاذ ولتنوم قفا فمعارضين من أمثال هباني ودكتور مصطفى وبشاشا سيمددون عمرها لمئات السنوات الضوئيه ...


    مؤونة عام من الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:46 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: محمد فرح)

    الاخ محمد فرح

    تحية طيبة ..

    Quote: ولتهنأ الإنقاذ ولتنوم قفا فمعارضين من أمثال هباني ودكتور مصطفى وبشاشا سيمددون عمرها لمئات السنوات الضوئيه ...
    نعم يمدد هذا النهج من عمر الانقاذ
    الا ان الانقاذ نفسها ما هي الا كارثة لا تطاق بالنسبة لشعبنا؛ وهي نظام مجرم ولا اخلاقي وملطخة يداه بدماء الابرياء
    الانقاذ ما هي الا عصابة تحكمت في شعبنا في غفلة من الزمان؛ ولن تتطور بلادنا الا بازالة هذا الورم الخبيث من جسدها الطيب ..

    قناعتي ان الاخوان هباني ومصطفي محمود يسلكان طريقا خاطئا لهدف نبيل؛ اما الانقاذ فاهدافها اجرامية وطريقها اجرامي ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:33 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: bayan)

    دكتورة نجاة
    Quote: اتحداهم يحضروا بوست واحد
    ادافع فيه عن الانقاذ...
    با ترى هل يقبلوا التحدي ؟؟
    وقالوا الموية بتكضب الغطاس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:28 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: adil amin)

    عزيزي وصديقي عادل امين

    Quote: يا عادل ويا بيان ما تشتغلو بالناس ديل ...دي اسمها روح عطبره والفردية الخلاقةالتي تحدث عنها ابو الليبرالية السودانية الاستاذ محمود..هؤلاء يصرفوكم عن قضاياكم الحقيقية
    وتابعوني في بوست شهري نتناول كل يوم فيه قضية جوهرية لحدت الانتخابات وسابدا لكم بقضبة شهر يوليو:الفدرالية في السودان)
    .........
    يكفي بيان شهادة المحترمين فى البورد من امثال ياسر الشريف وقائمة الشرف تطول
    وكنت اتوقع واحد من الاضناب ديل يناقش يوم معاي الديموقراطية او ثقافة المجتمع المدني في ثلاث الف بوست متنوعة... بدل ان يسقط كراهيته المريضة للانقاذ في اشخاص ويطارد طواحين الهواء والانتخابات على الابواب
    وبعدين بنجرد الحساب ويبقى في هذا البورد (ارشيفنا وتاريخهم)

    ادفع نصف عمري لاكسب هذا الوعي وهذا الصبر على الاسفاف وهذه الروح العالية المحلقة في سماء الفكر التي تملكها
    نعم علينا ان نترك هؤلاء ولا نشتغل بهم؛ ولكن هل سيتركوا هم الناس ؟؟

    وسنتابع معك البوستات الشهرية وانت بس قول عوك .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:23 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Bashasha)

    Quote: نفس الوجوه والاسامي الملتفة حول حصان طراودة الجلابة او نظامم، عبدالعاطي!
    ياكيزان يا اشباه كيزان!
    دي قاعدة صاحب الليبرالي!

    كل شريف وشريفة وقف هنا مع الحق اعتز به جدا وافخر بهم فوق الشمس..
    هؤلاء يتقدمون عليك بسنين ضوئية يا بشاشا في تقدم الوعى وفي سمو الروح ..
    هذا هو شعبنا يا بشاشا وهذا هو وعيه واخلاقه ولن يفلح تاجر ومالك رقيق موتور؛
    في ان يجعلنا نخجل او ننكر ما نعتز به ومن نعتز بهم ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:31 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: ودا المحير الدنيا كلها..
    مشكلة دينق مع بيان شنو؟
    دينق بهاجمني اكثر مما بهاجم كيزان الجد..
    الكاتبنها في بروفايلاتهم..

    ما دام المناسبة جات...

    وريني انا غلطت معاك وين عشان تكون مطاردني كدا من سنة2002
    بالاكاذيب والقصص الوهم؟


    بيان.

    بكل بساطة.

    أنتي مسخرة قلمك في الدفاع عن الكيزان وتمارسين ذلك منذ زمن بعيد, حتى صرتي مثل ال Buffer Zone. بيننا وبين الكيزان بهذا البورد.
    وأيضا تقومين بوظيفة ال Deflector جيدا. ولذلك أنتي دائما تضعي نفسك بمثل هذا المواقف. وأخيرا صرتي تفتحين بوستات وتجمعي بها الكيزان وتقديمن لهم النصائح. يا بيان لماذا شعبيتك بهذا البورد معظمهم من الكيزان أو العنصرين؟ مؤخرا أنا أطلقت عليك لقب كوزة وعنصرية وأنتي تستحقين ذلك بكل جدارة.

    دينق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:53 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13556

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Deng)

    Quote: بيان.

    بكل بساطة.

    أنتي مسخرة قلمك في الدفاع عن الكيزان وتمارسين ذلك منذ زمن بعيد, حتى صرتي مثل ال Buffer Zone. بيننا وبين الكيزان بهذا البورد.
    وأيضا تقومين بوظيفة ال Deflector جيدا. ولذلك أنتي دائما تضعي نفسك بمثل هذا المواقف. وأخيرا صرتي تفتحين بوستات وتجمعي بها الكيزان وتقديمن لهم النصائح. يا بيان لماذا شعبيتك بهذا البورد معظمهم من الكيزان أو العنصرين؟ مؤخرا أنا أطلقت عليك لقب كوزة وعنصرية وأنتي تستحقين ذلك بكل جدارة.

    دينق.


    عيييييييييك يا دينق
    من بوست العنصرية في مثقفين الشمال 2002ما شفتك تاني...وين يا جميل ما جيت حجبوك ولى نسيت
    وانت بيان دي قايلة براها كوزة...الكوزنة وعي وسلوك وبقى في السودان لحدى الان عشرة مليون كوز قابلين للزيادة كل يوم طالما الوعي المضاد ذى وعيك ده ده وكمان في كيزان مسيحيين رايك شنو في كوزنة لام اكول مثلا
    وهسه نحن قاعدين السنين دي كلها ندافع عن الحركة الشعبية ومشروعها السودان الجديد بعد ما مات جون قرنق الله يرحمو وانت بدل ما تفزعنا مباري لي ناس قريحتي راحت ديل بيان قامت بيان قعدت.....اخجل من نفسك ياخ...نحن بنصارع مشاريع مش اشخاص
    يا عزيزى بيان ما عنصرية ولا كوزة
    العنصرى والكوز انت وبتشوف نفسك في مراية بيان
    وده في العلم النفس السياسي يسمى الاسقاط PROJECTION
    وقبل كده قلت علي كوز وانت تحسب عليك دائما كل صيحة هم العدو
    هسه ...انت حركة شعبية؟؟؟؟
    بالله ما تباري لينا الشيوعيين ديل حتى لا يدخلو بيك في جحر ضب خرب
    ناس كثيرة موجودة في البوست ده ما كيزان
    والنفرض كيزان
    يعني شنو
    اصحى با بريش نحن في سنة 2007
    والبورد ساحة اكثر من راي
    واذا اساءت ليك بيان باي كلام عنصري كما فعل البعص هنا جيب نشوف
    وعيزنك تكلمنا عن الفدرالية لو امكن
    سلام يا صاحبي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:35 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: كلمة نيقا استخدمت لرجل شمالي بمعنى حالة ذهنية وحياتية يعيشها
    بعض السود في امريكا...



    بيان.

    أتمنى بأنك تكوني فاهمة بتقولي في شنوا هنا.
    أنتي هنا تجرمين نفسك وتضعينها في موضع العنصرية بنفسك.
    لأتمنى أنوا بكري أبو بكر يقرا كلامك الفوق ده كويس.



    دينق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:38 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: لو وصفت د. نجاة الناس بالعبيد لكان هذا غلطا كبيرا؛ لكن لا شك عندي انها اتت بالمسالة في سياق اخر
    لان د. نجاة التي اعرفها ليست عنصرية ..


    عادل عبد العاطي.

    دي مبررات جاهزة لبيان ولا شنوا؟

    دينق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:50 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Deng)

    دينق
    Quote: دي مبررات جاهزة لبيان ولا شنوا؟
    تعرف لأسفك انا لا يمكن ابتزازي ولا خمي
    أأت بالاقتباس هنا لنضعه في سياقه ولو اتضح ان سياقه عنصري فلن تجد بيان مني الا كل الادانة
    اما اذا طلع ان الامر تبلي منك فهذا لن يفعل غير ان يكشف الخطاب العشوائي أكثر.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 10:13 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    دينق بصراحة عذرك اقبح من الذنب

    ليه يا دينق ما بطارد الناس الكاتبنها في بروفايلاتهم؟

    انا مصرة اعرف السكوكية فوق كم؟

    ما تعمل قلتي نيقا وتضيع السؤال..
    نيقا دي انا قلتها لي شهر
    وانا مطاردني ليك 5 سنة..
    حتى قبل اكتب اي كلام في السياسة..
    ما تعمل لي كيزان وعنصرية وبفار ذون وترمي لي كلام كبار كبار

    اسع بتحداك وريني بوست واحد كتبته في تشكير حكومة الانقاذ؟
    بوست واحد يا دينق..
    هل هذا كثير على "شخصة" انت يوميا تهدر كرامتها وتطاردها
    بساقط القول ؟
    اثبت لي اني ادافع عن حكومة الانقاذ..
    عشان الناس تقتنع بوجهة نظرك العايز تفرضها دي..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 09:57 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    عادل عبد العاطي.

    دعني من أي سياق.

    أنت في تقديرك الخاص, ماذا تعني لك كلمة ########؟
    وهل إستعمالها في أي صياغة يمكن أن يكون مقبولا؟


    دينق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 11:49 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Deng)

    Quote: وانت رايك شنو فى كلمات بشاشا لنور تاور؟؟ وهل تبريره كان مقنع لك ؟


    يا كردي طبعا حيجي يقوليك بشاشا بستخدم سلوب الصدمة..

    دا زول ما عنده موضوع ...
    مشكلتو بيان وبس..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 11:55 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: bayan)

    العزيز محمد الكردي

    Quote: وانت رايك شنو فى كلمات بشاشا لنور تاور؟؟ وهل تبريره كان مقنع لك ؟

    بشاشا مرة في احد تجلياته قال ان من يتربي في بيئة عنصرية لا يمكن ان يخرج من اطار العنصرية
    الرجل تربى في بيئة عنصرية واهله ملاك رقيق وهو مالك رقيق لذلك لا يمكن - وفقا لتحليله - الا ان يكون عنصري ..

    دينق بكره لو اختلف مع بشاشا بشاشا حيطلعو اكبر مستلب وفرخ وحيعايرو بانو بيكتب بالعربي وقاعد في منبر الجلابة الخ ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 11:51 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Deng)

    دينق

    Quote: دعني من أي سياق.

    أنت في تقديرك الخاص, ماذا تعني لك كلمة ########؟
    وهل إستعمالها في أي صياغة يمكن أن يكون مقبولا؟
    للاسف لم اعرف ما الكلمة
    لكن في كل الاحوال أي شي ياتي في اطار سياق ولا يمكن تحليله خارج السياق
    لأن الكلمات لا تكتسب معناها الا اذا صُيغت في جمل ؛ كذلك الحروف لا تعطي معني اذا لم تصاغ في كلمات .

    يعني مثلا كلمة "نيغرو" او "الملونين" تعتبر شتما الان في امريكا ويرفضها الافروامريكان
    لكنها حتى اواخر الستينات كانت تستخدم عادي من قبل قادة وحركات الزنوج الامريكان لانفسهم
    مثلا بعض من اقوى الحركات التي قامت من اجل الوعى الاسود في امريكا كانت تحمل نيغرو او ملون في اسمها

    National Association for the Advancement of Colored People

    The Universal Negro Improvement Association and African Communities League

    فهل كان هؤلاء يشتموا انفسهم ام انهم كانوا يستعملونها في سياق اخر ؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 10:29 AM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    د\ بيان اخ عادل

    عودنا المعارضين للانظمة الحاكمة فى السودان منذ القدم على التلطيش والهذيان والصيد ان

    صحت المقولة فى البحر الميت هذا بالرغم من درجاتهم العلمية الكبيرة وعقولهم الراجحة

    وشخصياتهم المحبوبة وكما عرفنا كانوا يعارضون مهما حدث من اجل السودان الوطن الواحد

    ومع الفارق الشاسع انظروا الى من يعارض الانظمة اليوم ولا تعليق

    الاخ عادل انصافك مقبول وحقيقى وجد ينصب فى الدفاع عن الحق بعيدا عن شخصنة الخلاف

    السياسى الفكرى

    د\ بيان قلمك رادع لكل من هب ودب

    تحياتى للجميع


    هشام امين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 12:03 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Hisham Amin)

    الاخ هشام امين

    تحية طيبة

    Quote: عودنا المعارضين للانظمة الحاكمة فى السودان منذ القدم على التلطيش والهذيان والصيد ان صحت المقولة فى البحر الميت هذا بالرغم من درجاتهم العلمية الكبيرة وعقولهم الراجحة وشخصياتهم المحبوبة وكما عرفنا كانوا يعارضون مهما حدث من اجل السودان الوطن الواحد ومع الفارق الشاسع انظروا الى من يعارض الانظمة اليوم ولا تعليق

    الاخ عادل انصافك مقبول وحقيقى وجد ينصب فى الدفاع عن الحق بعيدا عن شخصنة الخلاف السياسى الفكرى د\ بيان قلمك رادع لكل من هب ودب
    الحكم والمعارضة في السودان لا يعتمدان على البرامج والتخطيط الاستراتيجي وتقديم البدائل الخ
    وانما على الشعارات والمزاجية والولاءات الطائفية والعقيدية والتهريج والاشارة الخ ؛ او ما اسميته انت بالتلطيش والهذيان والصيد في البحر الميت ..
    تخيل رئيس دولة يحلف بالطلاق في مواضيع الدولة؛ هل هناك تهريج او هذيان اكبر من هذا ؟؟ والمعارضين من نوع "سلم تسلم" ثم سلموا هم كل شي ..

    ليست هذه سياسة وانما شفتنة وتهريج ؛ ولذلك لا بد من بزوغ سياسة جديدة وساسة جدد.

    لك التحية وللدكتورة نجاة الاحترام.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 12:59 PM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: والمعارضين من نوع "سلم تسلم" ثم سلموا هم كل شي ..

    ليست هذه سياسة وانما شفتنة وتهريج



    اخ عادل تحياتى


    لقد اتيت بالخبر اليقين

    ولكن امثال هبانى وغيرهم رغم اعترافنا بحقهم فى التعبير نرى انهم وفى رائى انا شخصيا

    واللة لا يصلحون للمعارضة لانهم يفقدون اساسيات وابجديات فهم المعارضة وطريقة التعامل فيها

    اتمنى من الله ان يصلح الامر ويعود الغائب وننعم سويا بدولة تجمعنا دون فرز


    هشام امين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 10:38 AM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 09-20-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    الأخ عادل عبد العاطي
    لك التحية والتقدير
    وأنت تتصدى للظلمة في زمان ومكان قل فيه أن يتصدى أحد
    لمناصرة مظلوم..
    الدكتورة بيان تنتقد بثقة وبحجة وبينات
    وهم لا يملكون الثقة ولا الحجة ولا البينات
    وليس أمامهم سبيل سوى الإسفاف ومحاولة استفزازها وإسكاتها
    باستعداء أخيها وزوجها عليها باعتبارها امرأة..
    هم لا يزالون يعتبرون المرأة قاصرا تحتاج لولي..
    احد المعتوهين يقول لها (مدنقرة) راس أهلك..
    وهو لا يعلم انها ترفع رأس كل من يعرفها ليس أهلها فقط.

    بيان ستظل مرفوعة الرأس
    وتمنح الرفعة لكل من يتعرف بها
    وسيظل الانحطاط (والدنقير) رفيقا ملازما لهؤلاء البعاعيت المجهولين.

    لك ولبيان وافر الاحترام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 10:44 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 26299

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: عبد الله عقيد)

    الاخ عادل عبد العاطي

    قد تعلم وقد لا تعلم انك امل السودان السياسي لدى من هم مثلي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 12:12 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: وليد محمد المبارك)

    الاخ وليد
    Quote: قد تعلم وقد لا تعلم انك امل السودان السياسي لدى من هم مثلي
    بل انتم هم الامل ونحن من نعول عليكم
    جيلنا للاسف مصاب بادواء عديدة سنكون ما قصرنا اذا حرصنا على الا تصيب هذه الادواء الجيل الجديد ؛ واذا بنينا مؤسسات سياسية جديدة ومختلفة ومغايرة عن السائد ..
    دعوا لنا مهمة هدم القديم وعليكم مهمة بناء الجديد..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 12:06 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: عبد الله عقيد)

    الاخ العزيز عبد الله عقيد

    تحياتي القلبية يا رجل

    Quote: الدكتورة بيان تنتقد بثقة وبحجة وبينات
    وهم لا يملكون الثقة ولا الحجة ولا البينات
    وليس أمامهم سبيل سوى الإسفاف ومحاولة استفزازها وإسكاتها
    باستعداء أخيها وزوجها عليها باعتبارها امرأة..
    هم لا يزالون يعتبرون المرأة قاصرا تحتاج لولي..
    احد المعتوهين يقول لها (مدنقرة) راس أهلك..
    وهو لا يعلم انها ترفع رأس كل من يعرفها ليس أهلها فقط.
    نعم الامر كما قلت تماما
    ودكتورة نجاة من نخلات بلادي الشامخات وهي تضرب امثلة قوية في قوة المبدأ والثبات على ما تؤمن به.

    من يقول لها انت مدنقرة راس اهلك فهو كله "مدنقر" وليس راسه فقط.

    لك ودي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 10:56 AM

بدرالدين كاجوري
<aبدرالدين كاجوري
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 670

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    الاخ عادل ود.بيان


    ارفض اي مساس بالامور الشخصية والاسرية ودائما من يستخدم مثل هذة الاساليب قطعا يفتقر
    للمنطق . ويحاول يداري به فشلة بمقارعة الحجة باخري .

    الاخ هباني ومصطفي محمود من المناضلين ضد الانقاذ وهذا مايجمعنا ولكل واحد اسلوبه الخاص وهذا الكلام
    مامبرر لهم ولكن يجب الابتعاد عن سلوك النظام الظلامي والذي ندين سلوكة .
    لذا من المفروض ان نؤسس لفهم كيف نحترم بعضنا عند الاختلاف ونبتعدعن شخصنه الامور فهذا يضر بقضيتنا اكثر .

    وانا حقيقتا لا اختلف من اجل الاختلاف وقد اختلف مع بعض الاعضاء واتفق معهم في مداخلة واحدة يعني ممكن
    اتفق مع بيان واختلف مع عادل واتفق مع تراجي واختاف مع هجو الاقرع واتفق مع دينق واختلف مع هباني
    واتفق مع تمبس وهكذا فقط علي مستوي الطرح ولاشئ اخر .

    وتدين كل محاولة للمس باسرة او شخص د. بيان

    وتابعوني في بوست شهري نتناول كل يوم فيه قضية جوهرية لحدت الانتخابات وسابدا لكم بقضبة شهر يوليو:الفدرالية في السودان)
    .........

    ودة الكلام الصح

    ولكم الود شوالات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 12:15 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: بدرالدين كاجوري)

    عزيزي بدر الدين

    Quote: ارفض اي مساس بالامور الشخصية والاسرية ودائما من يستخدم مثل هذة الاساليب قطعا يفتقر للمنطق . ويحاول يداري به فشلة بمقارعة الحجة باخري .

    الاخ هباني ومصطفي محمود من المناضلين ضد الانقاذ وهذا مايجمعنا ولكل واحد اسلوبه الخاص وهذا الكلام مامبرر لهم ولكن يجب الابتعاد عن سلوك النظام الظلامي والذي ندين سلوكة .
    لذا من المفروض ان نؤسس لفهم كيف نحترم بعضنا عند الاختلاف ونبتعدعن شخصنه الامور فهذا يضر بقضيتنا اكثر .

    وانا حقيقتا لا اختلف من اجل الاختلاف وقد اختلف مع بعض الاعضاء واتفق معهم في مداخلة واحدة يعني ممكن اتفق مع بيان واختلف مع عادل واتفق مع تراجي واختاف مع هجو الاقرع واتفق مع دينق واختلف مع هباني واتفق مع تمبس وهكذا فقط علي مستوي الطرح ولاشئ اخر .

    وتدين كل محاولة للمس باسرة او شخص د. بيان
    شكرا كاجوري على وضع الامور بهذا الوضوح الشديد
    الاتفاق والاختلاف يجب ان يكون مع الافكار وليس مع الاشخاص ؛ وكما قلت يمكنني ان اتفق مع شخص في فكرة واتفق معه في اخرى ..

    لك ودي الدائم ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 11:12 AM

Osama Mirghani
<aOsama Mirghani
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    بعد إنضمامي لهذا المنبر صرت أكثر إقتناعا أننا نحن السودانيين :
    1- من أجبن خلق الله علي الأرض......لانستطيع المواجهة..ولكن نجيد الضرب تحت الحزام......ومن خلف الكيبورد فقط
    2- أننا شعب فاجر في الخصومة...يعني ( زي الفاتيات)
    3- لدينا فهم مغلوط عن الديمقراطية ...ولا نعرف كيف نمارسها...ويبدو أننا لن نعرف قريبا
    4- أننا شعب منظراتي ومتفلسف - علي المغطي وملان شطة

    بالمناسبة الرأي أعلاه ينطبق في سواده علي المثقفين و أشباههم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 08:05 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Osama Mirghani)

    الاخ اسامة ميرغني

    تحياتي القلبية

    Quote: بعد إنضمامي لهذا المنبر صرت أكثر إقتناعا أننا نحن السودانيين :
    1- من أجبن خلق الله علي الأرض......لانستطيع المواجهة..ولكن نجيد الضرب تحت الحزام......ومن خلف الكيبورد فقط
    2- أننا شعب فاجر في الخصومة...يعني ( زي الفاتيات)
    3- لدينا فهم مغلوط عن الديمقراطية ...ولا نعرف كيف نمارسها...ويبدو أننا لن نعرف قريبا
    4- أننا شعب منظراتي ومتفلسف - علي المغطي وملان شطة

    بالمناسبة الرأي أعلاه ينطبق في سواده علي المثقفين و أشباههم

    هذا التعميم مؤلم .. فالشعب برئ مما يفعله السفهاء منا
    اما عن المثقفين او من يدعوا انهم مثقفين
    فحدث ولا حرج ..

    لك ودي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 02:54 PM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: انني اتوقف هنا لاقول انني اعتقد ان الرسائل التي يرسلها الاخ هشام هباني باسم الشهداء - زورا وافتراءا- لهي من اسؤا اشكال الابتذال واستغلال المشاعر الانسانية التي رأيتها في حياتي ؛ اي ان يتوسل الانسان بالشهداء لتصفية حساباته السياسية ويقولهم ما لم يقولوه ويضع في فمهم رسائل لم يقولوها !! ان هذا فعلا امر مخجل وتنعدم فيه الحساسية تماما واستغرب كيف يلجأ اليه الاخ هباني المرة تلو الاخري
    شكراً يا عادل،

    هشام هباني "حاول" يستعمل معاي الأسلوب الرخيص ده وأخد على راسو لامـِـن
    فهم حاجة. وما أظنو تاني بيقدر يقول لي بغم. مصيرو معاي حا يكون مصير
    أي كذاب وملفق. والعاوز "يهبل" بي روحو بس يحاول!
    الاخ الحقاني جدا الباشمهندس التقي الورع احمد الريح ... سلامات!!

    أما "العشوائي Deng" فقد حاول ذات مرة المتاجرة بموضوع الشهداء هذا، وعندما
    تبين له أنه "استعجل" ترك مقاله في واحدة من "فضائح" هولاء
    الكذابين الملفقين.
    عادل عبد العاطي.أرجو أن تتحرى الدقة في ما تنقله او تكتب...صا عن الشهيد علي فضل

    Deng بالمناسبة، مطلوب حضوره هنا للأهمية:
    الحـلقــة الأخـــيرة

    على دكتورة بيان أن تقف بقوة ضدالكذابين والملفقين فهذا حقها، وأنصحها -ونفسي-
    بضبط النفس أمام الاستفزازت المتكررة.

    وعليك أنت أن تستعد من الآن للتصنيف بالكوزنة؛ فعندما كتب كمال عباس ذات
    مرة عن "كوزنتي المزعومة" وصفه Deng بمحامي الكيزان!!

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 08:08 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Ahmed Alrayah)

    الاخ العزيز احمد الريح

    تحياتي القلبية

    Quote: وعليك أنت أن تستعد من الآن للتصنيف بالكوزنة؛ فعندما كتب كمال عباس ذات
    مرة عن "كوزنتي المزعومة" وصفه Deng بمحامي الكيزان!!
    يا اخي لو اجتمع كل هؤلاء
    وضربوا نفسهم في الف وصرخوا عبر مكبرات الصوت بتصنيفاتهم العشوائية
    فلن يهزوا شعرة في مفرقي ..

    انما ساستغرب فعلا لو تركوا عشوائتهم ولم يسارعوا الى بليد التصنيفات
    والكوزنة حالة ذهنية تلبسهم هم قبل الاخرين.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 02:55 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: للاسف لم اعرف ما الكلمة
    لكن في كل الاحوال أي شي ياتي في اطار سياق ولا يمكن تحليله خارج السياق
    لأن الكلمات لا تكتسب معناها الا اذا صُيغت في جمل ؛ كذلك الحروف لا تعطي معني اذا لم تصاغ في كلمات .

    يعني مثلا كلمة "نيغرو" او "الملونين" تعتبر شتما الان في امريكا ويرفضها الافروامريكان
    لكنها حتى اواخر الستينات كانت تستخدم عادي من قبل قادة وحركات الزنوج الامريكان لانفسهم
    مثلا بعض من اقوى الحركات التي قامت من اجل الوعى الاسود في امريكا كانت تحمل نيغرو او ملون في اسمها

    National Association for the Advancement of Colored People

    The Universal Negro Improvement Association and African Communities League

    فهل كان هؤلاء يشتموا انفسهم ام انهم كانوا يستعملونها في سياق اخر ؟؟


    عادل عبد العاطي.

    الكلمة هي Nigger. وهي كلمة تحقر من شأن أي إنسان أسود. وهي مرفوضة تماما وسط السود في أمريكا.
    فقط الذين يستعملونها هم بعض مغني موسيقى الراب, وهذا الكلمة تشفر في الاذاعات التي تبث أغاني الراب التي تحتوي هذا الكلمة وكلمة بيتش ايضا.
    أعتقد بأنك خلط بين كلمتي ن.ي.ق.ر وكلمة ن.ي.ق.ر.و وكلمة ن.ي.ق.ر.و لا تعني شتيمة وهي بدلت لدي حركات الحقوق المدنية الامريكية بكلمة African American.
    ولقد أوضحت كل ذلك الى بيان ولكنها أصرت إصرار غريب وتمادت في إستعمال الكلمة وقالت بأنها تتحدث عن "حالة ذهنية" ونفس تلك المجموعة المنبوذة إجتماعيا التي تستعمل تلك الكلمة وسط مجتمعها, يستعملون أيضا كلمة بيتش Bitch لوصف المراة اللئيمة أو المذعجة, ودي برضه ممكن تكون حالة ذهنية معينة. فهل يمكن لأحد الاعضاء بهذا البورد أن يستخدم كلمة بيتش إستخدام مجازا. هذا هي الثقافة التي تنطلق منها بيان وتبرر بها إستعمالها لهذا الكلمة المسيئة فهل هي على أي إستعداد لعبارات مشابهة؟

    دينق

    (عدل بواسطة Deng on 07-04-2007, 02:58 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2007, 08:00 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Deng)

    دينق

    الكلمة هي Nigger. وهي كلمة تحقر من شأن أي إنسان أسود. وهي مرفوضة تماما وسط السود في أمريكا.
    Quote: فقط الذين يستعملونها هم بعض مغني موسيقى الراب, وهذا الكلمة تشفر في الاذاعات التي تبث أغاني الراب التي تحتوي هذا الكلمة وكلمة بيتش ايضا.
    أعتقد بأنك خلط بين كلمتي ن.ي.ق.ر وكلمة ن.ي.ق.ر.و وكلمة ن.ي.ق.ر.و لا تعني شتيمة وهي بدلت لدي حركات الحقوق المدنية الامريكية بكلمة African American.
    ولقد أوضحت كل ذلك الى بيان ولكنها أصرت إصرار غريب وتمادت في إستعمال الكلمة وقالت بأنها تتحدث عن "حالة ذهنية" ونفس تلك المجموعة المنبوذة إجتماعيا التي تستعمل تلك الكلمة وسط مجتمعها, يستعملون أيضا كلمة بيتش Bitch لوصف المراة اللئيمة أو المذعجة, ودي برضه ممكن تكون حالة ذهنية معينة. فهل يمكن لأحد الاعضاء بهذا البورد أن يستخدم كلمة بيتش إستخدام مجازا. هذا هي الثقافة التي تنطلق منها بيان وتبرر بها إستعمالها لهذا الكلمة المسيئة فهل هي على أي إستعداد لعبارات مشابهة؟

    يا دينق كلمة Nigger ايضا لا تخرج عن السياق؛ فهذه الكلمة تستخدم في لغات كثيرة وهي اصلها من الكلمة اللاتينية niger والتي تعني اسود؛ ولها مثيلها في الفرنسية وهي كلمة nègre ؛ وفي الاسبانية والبرتغالية بنفس النطق تقريبا؛ وان كانت في الانجليزية والفرنسية ذات وقع مسيئ ؛ الا انها في البرتغالية والاسبانية لا تحمل طابعا تحقيريا؛ وتعني شخص اسود فقط.
    عموما الكلمة حتى في اللغة الانجليزية لم تحمل دائما طابعا تحقيريا؛ فقد استخدمها كل من شارلز ديكنز وجوزيف كونراد لوصف الاسود دون ان يكون القصد تحقيره - راجع رواية كونراد The Nigger of the 'Narcissus'؛ وكذلك استخدمها بكثرة على لسان ابطاله ماريك توين في سيرته الذاتية Life on the Mississippi .

    عموما هذا كله لن يعفيك من ان تأتى بالحديث في سياقه حتى نحكم عليه؛ ولو اتضح من سياقه ان دكتورة نجاة استخدمت التعبير بشكل عنصري؛ لادناها على ذلك؛ ولو كان الأمر تبلي منك؛ فهذا سيثبت ترصدك لها؛ وانت تستخدم تعابير مشابهة بصورة عنصرية وصديقك بشاشا يشتم الناس بالفرخة والعبد.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 03:01 PM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: الكلمة هي Nigger. وهي كلمة تحقر من شأن أي إنسان أسود. وهي مرفوضة تماما وسط السود في أمريكا

    وماذا عن كلمة خال؟



    بدون تعليق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 03:02 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    كلعادة.

    أتلم جميع كيزان البورد في الدفاع على الكوزة بيان, وهذا شي متوقع, فهم من نفس الفكرة.


    دينق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 03:03 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: بشاشا مرة في احد تجلياته قال ان من يتربي في بيئة عنصرية لا يمكن ان يخرج من اطار العنصرية
    الرجل تربى في بيئة عنصرية واهله ملاك رقيق وهو مالك رقيق لذلك لا يمكن - وفقا لتحليله - الا ان يكون عنصري ..


    الفاتية عبدالعاطي:

    خليك من بشاشا، انت ده ما اشتكيت في المنبر ده، انو الجلابة بعيروك ك"عب شوايقة"؟

    جاي بي بساطة شديدة تبتزل واقع عبودية عايشتو بي روحك او في روحك، في بشاشا او اسرة بشاشا؟

    عشرات الالاف من المستعبدين الي هذا اليوم في اقصي الشمال، كلهم من املاك اسرة بشاشا؟

    يالك من منحط او سافل!

    ماذا يعني مثل ابتزالك الرخيص هذا، لماساة يكابدها عشرات الالوف في اقصي الشمال؟

    فالبيئة العنصرية الكنت ولاتزال انت احد ضحاياها او باعترافك، هي بيئة نشاو فيها كل الجلابة وكل لجلابيات زي بيان الانت بتبرر لي عنجهيتا واستعلاءا، مش بيئة خاصة بفرد واحد بعينه كما تحاول في استمامتة من باب الاغتيال المعنوي الذي لاتجيد غيره لانك فاجر او مجرم!

    هل بشاشا هو القال عليك "عب شوايقة" كما شكيت بي روحك ياعبدالعاطي؟

    جاوب.

    عشان نعرف هل الاستعلاء والعنصرية بيئة خاصة بفرد اسمو بشاشا ام لا!

    جاييك للشرفاء الحولك.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 03:25 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Bashasha)

    بشاشة انت انسان كاذب فقط

    Quote: خليك من بشاشا، انت ده ما اشتكيت في المنبر ده، انو الجلابة بعيروك ك"عب شوايقة"؟


    اات من هذا المنبر او من اي مكان اخر بالكوت الذي اشتكيت لك فيه او لاي شخص ان الجلابة قد وصفوني باني عب شوايقة !

    بعدين اركز على رايي؛ هل انا عب شوايقة ام جلابي ؟؟

    اما شتمك فهو يعبر عن المستنقع الذي انت حاتل فيه !!

    ولن تزيد في نظري عن كونك عنصري بن عنصريين مالك رقيق ابن مالكي رقيق !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 03:10 PM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: أتلم جميع كيزان البورد في الدفاع على الكوزة بيان, وهذا شي متوقع, فهم من نفس الفكرة
    "البلادة" تجعل صاحبها يركن للتبريرات الساذجة!

    Deng استعمل كلمة "خــال" ضد تمبس بدوافع عنصرية لا
    يمكنه إنكارها، والدليل:


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 03:11 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس دفاعا عن بيان .. بل دفاعا عن الحق ! (Re: Abdel Aati)

    كيزان المنبر او حثالة الجلابة هم قاعدة الفاتية عبدالعاطي!

    اهم ديل الشرفاء البكلمنا عنهم، احد رموز "الوطنية" الجلابية!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 4:   <<  1 2 3 4  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de