دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
الاخ العزيز بكرى... لا خير فينا ان لم نقلها
|
اخى العزيز بكرى
سلام
فى البداية اود ان اشكرك انك قد فتحت هذا البورد لنا.. فوجدناه مكان اقرب الى بلادنا التى تركناها.. نجتمع ونختلف.. لقد اسسنا معك هذا البورد بكتاباتنا التى نكتبها فى زمن مدفوع الثمن لشركات التلفونات... ثمن دفعناه من عرق الجبين.. وبذلك اصبحنا شركاء معك فى هذا المنبر لقد اشتهر هذا المنبر بكتاباتنا نحن من الضلامين و المستنيرين.. ولذلك كان يجب ان تتساوى الحقوق والواجبات.. ولكن ما اراه يا مالك السيرفر و صاحب القلم انك دائما تضحى بالظلامين لاجل ارضاء المستنيرين... وانك غير عادل ولك مكيالين...وانك لا تقدر من يعاونك .. كم مرة تكررت مع عدة ناس.. وهذا يا اخى يقلل من مصداقيتك و انسانيتك..ويجعلك ليس أهلا للثقة كما يجعلنا نحن الظلامين فى خوف دائم من ان نقدم قرابين للمستنيرين...او مزاجك الشخصى او ارضاء لآل البيت... هذه الوائح التى اتيت بها ونفذتها باثر رجعى وفصلت ود الشيخ الذى فقط فعل ما تفعله روضا هو ابداء غضبه باستخدام كلمات فى القاموس قد يراها البعض مخجلة( اعترض على اسلوب روضا و ود الشيخ) ولكن ارى ان هذا حقهم فى التعبير ..انت لقد سمحت بنشر رسومات هنا لشخصيات سياسية ودينية وقلت هذه حرية تعبير.. فمن باب اولى يكون ابداء الرأى فى هذه الرسومات من حرية التعبير.. اذا رايت احدهم اتى بصورة جدى عاريا الا من عمامته وحوله نساء عاريات فمن حقى ان اكتب ما اريد فعادة معروف البذاءة تولد البذاءة.. فقمت بالتضحية بود الشيخ وتركت تلك الرسومات الفاضحة فى مكانها متجاهلا مشاعر غالبية السودانين الذين يتبعون لهذا الحزب.. ثم عندما تمت مهاجمة علاء( الذى ايضا اعترض على كثير مما يكتب) و رد الهجوم وهذا حقه المكفول حيث لا لائحة يحتكم بها غير ان يأخذ حقه بيده.. فايضا ابعدته والدور ماشى.... الان انت فى طريقك لتدمير هذه الواحة بيدك.. واعلم اذا كان من قبل ليس هناك خيارات الان ما اكثر البوردات الاخرى كل يوم نجد فى بريدنا دعوة لبورد سودانى اوعربى.. اتمنى من كل قلبى ان تتريث فيما تفعله الان لانه ظلم.. ولانه سيدمر هذا المكان.. الذى بنيناه معك بالكتابة هنا ليلا ونهارا...وأننا نحب هذا المكان ونريد مصلحته فيه تعرفنا على اصدقاء واخوان واخوات يندر ان يجود الزمان بمثلهم.. ولكن اذا استمر الحال مهدد هكذا سيذهب عدد كبير...وسيكون هذا البورد هو الخاسر.. فلا تأخذك العزة بالاثم وتكابر.. وتفصل المزيد...او تفصلنى انا.. فأنا لن اخسر شيئا .. غير مكان تعودت عليه وقد اتعود على مكان آخر..ولكن انت ستخسر الكثير بفقدان اعضاء هذا المنبر الواحد تلو الاخر... والسلام عليكم والله من وراء القصد
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ العزيز بكرى... لا خير فينا ان لم نقلها (Re: bayan)
|
الأخت الدكتورة نجات،
سلام جاك،
لم يهمنى كثيرا انخراطك الغير مبرر في حملة العداء التي تعرض لها شخصي والأخت رودا وآخرين، يؤسفنى انك انخرطت فيها لأسباب لا افهمها.
يؤسفنى اليوم انك وصفتي احد اعمالى الفنية (بالبذاءة )
فهنالك لغة للنقد الفني، وكما للأدب لغة نقدية للفن التشكيلي لغة و أدوات نقدية لتناوله، وبالتأكيد هنالك تداخل، والكثير من المقاربات مابين الأدب المكتوب واللغة البصرية، وكنت أتوقع من شخص مثلك بدرجة الدكتوراه في الأدب أن يكون على معرفه ولو بسيطة أو أساسيه بلغه الحوار حول التشكيل.
أهديك هذه الفيديو لتجربه نفذها قسمنا بالتعاون مع بروفيسور رتشيل فريدنبرج وطلابها ، رتشل أستاذه لتاريخ الأدب الالمانى، وقد قدمت وطلابها أشعار تعد بصوره أو بأخرى مقاربات للأعمال البصرية المعروضة في متحف ملك ملن.
http://frontrow.bc.edu/program/symbolistpoetry
"A human being, a thing, a dream": German Symbolist Poetry
Students in Professor Rachel Freudenburg's "History of German Literature" course, give a reading of German Symbolist poetry. The reading takes place in Boston College's McMullen Museum of Art, where a retrospective of the 19th-century symbolist artist Ferdnand Khnopff's work, Inner Visions and Landscapes, is on display through December 5, 2004. The poems, which Freudenburg says were chosen for their "delicacy, richness, and beauty," are read in German and English, with additional comments by the professor providing context. In some cases, the translations are the students' own. The selections, written by contemporaries of Khnopff, include Else Lasker-Schüler's "Mein Blaues Klavier (My Blue Piano)," Stefan George's "Die Spange (The Clasp)," and Hugo von Hofmannsthal's "Welt Geheimnis (World Secret)," which inspired one of the paintings in the exhibit. Introductions are given by the director of the McMullen Museum, Nancy Netzer, and professor of fine arts Jeffery Howe, who is the curator of the exhibition.
لا توجد علاقة بين الاباحيه والتشكيل ياخت د/ نجاة ، كذلك البونوغرافى والفنون الجميلة يقعا تحت مصنفات مختلفة، وكما ترى ان لوحتي التي تصور المهدي لاعلاقه لها والبونوغرفى.
الكثير جدا من اللوحات العالمية المعروفة في الفن التشكيلي والتي استخدم فيها جسم الإنسان كموضوع اساسى فيها تعد فنا جميلا وليس بورنوغرفى ، والامثله لايمكن حصرها ولكن هذا ليس مجال الخوض فيها. أتمنى أن تقرائى بعض الشىء عن استخدام جسم الإنسان في الفن التشكيلي، ويمكننا أن نتناقش حول هذا يوما ما.
تحياتي وامنياتى بالتوفيق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ العزيز بكرى... لا خير فينا ان لم نقلها (Re: Khalid Kodi)
|
الاخ الكريم خالد
Quote: لم يهمنى كثيرا انخراطك الغير مبرر في حملة العداء التي تعرض لها شخصي والأخت رودا وآخرين، |
لا ادرى اين هذا الانخراط الغير مبرر فى حملة العداء.. ارجو ان تجلب الادلة...والروابط.. يا اما انك لا ترى ويا اما انك لا تفهم
Quote: جسم الإنسان في الفن التشكيلي، |
انا اعتقد ان ما رسمته فى حق المهدى ليس فنا بل بنوقرافى.. ولاننى جاهلة.. فقط استخدمت هذا النوع من النقد الانطباعى... اعرف انه يستخدمون جسم الانسان فى الفن.. كم رايت عدد من اصدقائى لديهم كراسات لاسكتشات ... ولكن هل كانت لوحاتك استخدام لجسم انسان فقط
لقد استخدمت نماذج ورمزتها.. لترمز لاشخاص بعينهم مثل العمامة.. ربما انك كنت تود ان تكتب بولتيكال ستيتمنت ولكن... ما رسمته ذهب الى مكان آخر.. لو كنت مكان الانصار لتعقبتك قانونيا
لنرى الى اى مدى تصل حريتك.. مقابل لحرية الاخرين .... فى بلاد الحريات امريكا كما أود مرة اخرى ان تأتى بلنكات لتعقبى العدائى اياك او الاخت روضا... .. وهذا وجهة نظرى فى تلك الاعمال الفنية.. التى ربما تكون عالية الجودة فنيا
ولكن سيئة وفجة المضمون... لقد سعدنا برسوماتك التى فضحت التعذيب اما هذه فقد احزنتنا جدا.. لان المهدى لم يكن جالب عبيد ولم يعرف بذلك بل عرف باشياء أخرى وما كان ينبغى ان يرسم هكذا لانه بطل قومى فالبلاد الاخرى تكرم ابطالها ونحن نحط بهم.... مع العلم اننى لا دخل لى بحزب الامة او الانصار.. ولكن اعد المهدى ود حبوبة وعثمان دقنة و وعلى عبداللطيف و القرشى ابطال قومين يستحقون الاحترام والتبجيل,,,..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ العزيز بكرى... لا خير فينا ان لم نقلها (Re: Rawia)
|
دا تحرش غريب شديد وان دل انما يدل على الذهنية المعرفية لصاحبه
فعلا الفهم قسم وزمااااااااااااااان لمن كنا صغار لمن نكون عاوزين نتحرش بي واحد ونشاكلو بنجي من وراهو ونعتر ليهو بين رجولو عشان يقع وتبدا الشكلة والدشمان يدور
اها دا كان فهمنا وقسمتنا لمن كنا صغار
دحين الناس الكباااار ديل مالهم
الله يكبر العقول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ العزيز بكرى... لا خير فينا ان لم نقلها (Re: bayan)
|
الأخت الكريمة د/ نجاة، تحيه طيبه،
Quote: لا ادرى اين هذا الانخراط الغير مبرر فى حملة العداء.. ارجو ان تجلب الادلة...والروابط.. يا اما انك لا ترى ويا اما انك لا تفهم |
يمكنني أن أتعايش مع حكاية عدم الفهم، فمن الذي يحتاج إلى دماغ هذه الأيام، ولكن قصة عدم الرؤيا دي كتيره شويه خاصة وان أظن عن نفسي بصريا.
أنا لا أرسم لكي يعجب رسمي احد، بل عندما أدخل لمرسمي آخر ما أفكر فيه هو مشاعر الآخرين!!! وهذا الأمر كما تعرفين معقد و يحتاج إلى حوار طويل حول الإنتاج الفني و الإبداع والثقافة السائدة من ناحية، ومن الناحية الأخرى تداخل الإنتاج الفني ذي الدلالات التاريخية مع ما يمثله التاريخ للثقافة السائدة.
وقبل الحديث عن هذا لابد من القول أن يكتب التاريخ غير محايد، و التاريخ غير محايد في طبيعته، ارجوا الرجوع إلى هذا البوست:
إلى الأخوان أبو آمنه و رودا، Howard Zinn أعظم أساتذة التاريخ
الأخت د/ نجاة،
لوحتي عن المهدي ليس بها اى إيحاءات جنسيه بصرية، ولا تقع تحت تصنيف البونوغرافيا، وهنالك كما قلت فروقات عميقة بين الفن والبونوغرافيا، فديفيد آو فينوس رغم عدم ارتداءهم للملابس إلا أن آخر شيء يمكن أن يفكر فيه من يشاهد المجسمات هذه أنهما بونوغرافيا!!! و حتى التشكيليين الذين يستخدمون رموز البونوغرافيا يستخدمونها للسخرية منها أو كموقف من الممارسة و موقفها من الإنسان.
Quote: لو كنت مكان الانصار لتعقبتك قانونيا |
you kidding ha
لم اسمع رأيك في تجربة د/رتشل.
أهديك هذه المحاضرة لرتشل أخرى ، رتشل جاكوف، Dente! قد أعجبنى كثيرا تمكنها و تقديمها الشيق.
Dante's Purgatorio, Canto I
http://frontrow.bc.edu/program/jacoff
Rachel Jacoff, a scholar of Dante, and the Margaret E. Deffenbaugh and LeRoy T. Carlson Professor in Comparative Literature at Wellesley College, reads the first canto of Dante's Purgatorio in Italian. Her introductory lecture, in English, analyzes the canto and its position within the larger work. This program is part of an ongoing public reading of the Divine Comedy organized by the Boston College Department of Romance Languages and Literatures and the Center for Italian Culture in Newton, Massachusetts. Jacoff is introduced by Laurie Shepard, an associate professor of Italian at Boston College
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ العزيز بكرى... لا خير فينا ان لم نقلها (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: أنا لا أرسم لكي يعجب رسمي احد، بل عندما أدخل لمرسمي آخر ما أفكر فيه هو مشاعر الآخرين!!! |
ليت ما تفعله فى مرسمك يبقى به اذ انك لا تحفل بالاخرين.. فهل تمارس الفن من اجل اجل الفن...(ليس اصطلاحا) اين دور المتلقى فى اعمالك.. ام انك فقط ترسم لمتلقى لا يعرف الخلفيات فقط ليعجب بالقيمة الشكلية الفنية للعمل...
لم افتح اللنك..
| |
|
|
|
|
|
|
|