ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو اليد !

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-10-2018, 03:54 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة ناذر محمد الخليفة(ناذر محمد الخليفة)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
27-01-2011, 04:37 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو اليد !

    غايتو دي مصيبة دي !! ربنا يجيب العواقب سليمة ساي الليلة ..!!

    حلم فيهو بكري أبو بكر وطارق أبو عبيدة وذو اليد قدام خور أبو عنجة ... ووراهم طوالي تراجي مصطفى ومحمد عادل وميادة كمال وعزام حسن فرح قاعدين قدام مطعم عوضية بتاع السمك دا أصلو حلم ما بيتفات بالساهل ..!
    داير تفسير عميييييييييييييييييييق !!

    والحلم المرة دي بالمناسبة خالي مصريين !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2011, 04:52 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: ناذر محمد الخليفة)

    المشهد كالتالي للناس البتعرف منطقة الموردة ..

    طبعا مطعم عوضية سمك تاني ناصية من الشارع الفاصل بتاع خور أبو عنجة .. ربك رب الخير في الحلم جاب المطعم في الناصية وكمان شنو ؟! فاتح على خور أبو عنجة مباشرة .. قدام المطعم في طربيزة واحدة بس قاعدين فيها تراجي وعزام ومحمد عادل وميادة كمال بيتناقشوا ويغالطوا أنقروا في شنو ؟! في وزن وأسعار السمك وكل واحد جمبو في شبكة بتاعت صيد ..

    قطع الشارع طوالي قدام الخور بكري أبو بكر قاعد في مكتب وفاتح اللاب توب وكرعينو شغالة شغل نضيف .. هوزيز كدة زي الشفتوهو لمن كان في مركز الخاتم عدلان داك لمن ود الصايم علق قال لو كان تحت كرعين بكري مكنة سنجر كان حا يطلع قماش عشرين متر أو حاجة بالشكل دا ..

    أنا قاعد قدام بكري مباشرة .. بيني وبينو في زي سبعة أمتار كدة .. بكري بيعاين للاب توب ويتبسم وأنا متوتر جدا ما عارف الحاصل شنو (لا حظتو أنا في الأحلام طواااالي ما بكون عارف الحاصل شنو ؟!) .. بيني وبين بكري لكن في نص الشارع في خدر ماسك عود وقاشر بدلة وكرفتة زي الترتيب جمبو في ذو اليد ماسك ليهو ورقة وبيحاول يلقن خدر لحن بتاع قصيدة .. الغريبة ذو اليد جمبو في سوط عنج كبيييير لكن ما استعملو .. الا غايتو يكون استعملو بعد ما أنا صحيت من الحلم !!


    أنا قاعد بمحاذاة خور أبو عنجة مباشرة مرة بعاين للخور ومرة بعاين لي بكري ومرة بسمع في نهير ذو اليد لي خدر ومرة بركز مع ناس السمك ديلاك !! جوة الخور في مركب فخم جدا لونو أبيض مُبركن على شمال بكري أبو بكر .. يعني لو ساي رفع كراعو الشمال وزحاها شمال شوية حا يكون نزل جوة المركب ..

    انا متوتر بقول لي بكري : يا خي ما تديني المفتاح دا أمشي مشوار وأجيك .. وبكري ما بيرد علي .. مبتسم وبيعاين في اللاب توب كررتها كم مرة وأنا قاعد في مكاني لكن بكري زي الما سامعني .. عاينت على ناس ذو اليد ألقى ليك ذو اليد ماسك الورقة وبينهر في خدر وخدر ماسك العود ومصنقع بيعاين في السما بيحاول يغني الكلام البيلقنو ليو ذو اليد !! وواضح انو ذو اليد ما راضي بي أداء خدر وكل مرة بيعاين للسوط الجمبو .. أنا شخصيا ما متذكر الأغنية كانت شنو ..!!

    تراجي وعزام وميادة ومحمد عادل بيتناقشو في موضوع غريب .. اي واحد بيقول انو قبض أكبر سمكة من خور أبو عنجة !! محمد عادل كان لابس الجلابية الأنصارية كاملة وكمان شايل في يدو الحربة الفي نهايتا شعار حزب الامة داك !! عزام حسن فرح لا بس ليهو بنطلون وقميص شاكيهو وكمان طربوش أحمر .. ما عارف لكن في الحلم بقى زي اليشبه لي خليل فرح !! ميادة كمال لابسة نفس اللبس الظهرت بيهو قبل كدة في رحلة جبل أولياء .. تراجي مصطفى نفس اللبس والإستايل الظهرت بيهو قبل كدة في قناة العربية ..

    أنا بحنس في بكري يديني مفتاح المركب وهو زي الما سمعني في النهاية عاين لي كدة بي ضيق وقال لي كدي كمل القدامك دا بعد داك بديك المفتاح فجأة إنتبهت إنو قدامي في جك كبيييييير فيهو حاجة كدة سائلة لونا أخضر زي النعناع ... المهم مع زهجتي ومع عدم استيعابي للحاصل شلت الجك دا وأخدت منو جُغمة (الحلم ما فيهو كوز أو كباية قدامي) .. مع الجغمة الاخدتها حسيت كدة زي الاضنيني سلكت وبقيت أسمع كويس لي درجة اني سامع كلام ذو اليد لي خدر ونقاش ناس السمك ديلاك وكمان سمعت صوت موية الخور وهي جارية شررررررر !! إتكيفت وقمت أخدت لي جغمة تانية وقنصت في مكاني براقب الوضع ..!

    ذو اليد هايج في خدر هيجان السنين : أنت ما بتعرف تغني ؟! أنت ما بتحفظ لييه ؟! كرهتنا الشغل معاك يا خي .. والغريبة خدر ما شغال بيهو ماسك عودو ومصنقع في السما بيحاول يغني الكلام القالوا ليهو ذو اليد . في النهاية ذو اليد ختف العود من يد خدر وقعد يغني هو .. في الحلم والله ذو اليد عزاف خلاص وصوتو جميل لدرجة بكري طلع من برودو وقعد يسمع ذو اليد وناس السمك ديلاك كلهم بطلوا شكلتم وقعدوا يسمعوا .. أنا لقيت الجماعة ما منتبهين أخدت لي جغمة كبيرة وقعدت أسمع برضو !!

    بعد شوية ذو اليد رجع لي خدر العود ورجع لي نهيرو تاني وبكري رجع يعاين في اللاب توب وديلاك رجعوا لي سمكم .. ناس السمك إتغالطوا بعد شوية محمد عادل اتحامق شال شبكتو وحربتو وجرى على الخور .. رمى الشبكة وشال الحربة قعد يطعن في الموية الجارية بعد شوية جر الشبكة طلع سمكة كبيرة زي الورل جا شايلا وجا رماها في الطربيزة قدام الجماعة والجماعة ساكتين بعد شوية محمد عادل سل سكينتو من ضراعو شك السمكة نصين وقطعا سرعة سرعة وأكلا براو ما خلى فيها الا الشوك ..!!

    الباقين وشهم حنبك ميادة كمال لفحت شبكتا وجرت على الخور حاولت ترمي الشبكة إنزلقت ووقعت في الخور قعدت تكورك : ألحقووونيييي !! ألحقونييييييي !! أنا فت طوالي تلبت من مكاني قلت لي بكري : يا بكري أديني المفتاح سرعة أحصل ميادة قبل تغرق ! بكري ولا حت عاين لي .. بدون ما يرفع وشو من اللاب توب قال لي دي ما شغلتك أمشي كمل القدامك داك !! حنستو يا بكري عليك الله أديني المفتاح !! بكري أبى يرد علي .. أخوكم طوالي ما إتردد رجعت ورا وجيت جاري داقي راس جوة الخور (ما جعلي أحمق .. أسوي شنو عاد) !! فتشت لي ميادة لقيتا لحقت أمات طه (بالمناسبة أمات طه الأربعة شالم البحر في قصة المثل المعروف دا ) !! جيت طالع زعلان من الخور .. عاينت لقيت ناس السمك ولا هاميهم .. مشيت عليهم قلت ليهم ما عيب عليكم البت تغرق قدامكم وإنتوا قاعدين تتفرجوا ؟!!.. الجماعة هاجوا ليك فيني .. مالك ومالا ؟ إنت أساسا متلب وراها مالك ؟! مش هي معانا .. أمشي شوف شغلتك .. جيت راجع محلي زعلان أخدت لي بُقة من الجك وقعدت أراقب الجماعة بي توتر .. بكري مواصل في خياطتو وخدر المسكين ذو اليد زاريهو زرة السنين .. بعد شوية أشوف ليك تراجي شالت شبكتا وجات جارية على الخور .. قبل ما تنزل فت وقفت علي حيلي (ما جعلي أحمق أسوي شنو عاد) ؟! قلت ليو يا بكري ثبت تراجي دي قبل ما تلحق ميادة !! بكري ولا حتى عاين لي قال لي : stay away from tragie .. قلت ليهو I cant قال لي خلاص أعمل الدايرو .. قعدت أعاين لي تراجي جات بي كل ثقة رمت ليك شبكتا في الخور وأنا متوتر وجاهز ..! بعد شوية جرت الشبكة جابت ليها سمكة أكبر من سمكة محمد عادل طوالي رفعتا وجرت تكاوي في عزام ومحمد عادل .. طلعت سكين شقت السمكة وقطعتا وأكلتا براها وقشت خشما !!! بعد شوية عزام أتوتر شال شبكتو وجا على البحر متردد .. الزول داير يرمي شبكتو إنزلق ووقع جوة وقعد يكورك ..!! عاينت لي تراجي ومحمد عادل لقيتم بيعاينو من بعيد وما شغالين بالموضوع .. عاينت لي ناس خدر لقيتو لسع زارينو في الغنية وطبعا أنا أساسا قنعان من بكري طوالي جريت على الخور وتلبت (ما جعلي أحمق أسوي شنو عاد) !! جممبلغ جوة الخور وصلت قاع الخور لقيت عزام قاعد هناك حاولت أجرو يطلع يتنفس أبى جاط فيني قال لي خليني أغرق !! قلت ليهو علي بالطلاق ما تغرق وأنا قاعد . أرح لا فوق ..!! قال لي أمشي فوق عشان تراجي ومحمد عادل يشمتو فيني !! قلت ليهو هو دا كلو عشان شنو ولي شنو ؟ عشان سمك ؟! يخرب يومو السمك البيخليكم تكتلوا نفسكم كدة ..!.. قال لي يا زول أمشي خليني هنا .. قلت ليو أها أنا كمان بوريك فهمي .. أنا قاعد هنا وغرقان معاك وأصلي ما طالع .. ورقدت في قاع الخور ونفسي بقى يضيق شوية شوية .. عزام يحنسني عليك الله أطلع .. قلت ليهو والله ما أطلع إلا تطلع معاي .. قال لي والله أنا ما طالع داير أغرق .. قلت ليو وأنا برضي بغرق معاك .. بعد شوية عزام راسو لف .. ونفسو إنكتم وأنا بعاين ليهو لمن غرق ... والوكت دا أنا نفسي إنكتم وبديت أفقد الوعي وأجر نفس بي صعوبة جدا ..

    بعد شوية فت قمت من السرير وأنا بلهث بي صوت مسموع ونفسي داير ينقطع .. إتلفت لقيت الواطة فجر والأذان بيأذن .. مشيت التلاجة راسي لافي .. فتحت اشرب موية .. عاينت جوة التلاجة لقيت الجك الكنت بشرب منو في الحلم داك !! نفس شكل الجاك داك بس دا فيهو موية ما سائل أخضر .. إتخلعت وراسي ضرب والقصة ما وقعت لي .. في النهاية شربت منو كم جغمة كدة ورجعت تاني نمت ..!!



    أفتونا يا أهل التفاسير ..!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2011, 05:04 PM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 16-10-2005
مجموع المشاركات: 34989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: ناذر محمد الخليفة)

    يا معلم .. بطّل تنوم عريان!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2011, 05:15 PM

قاسم المهداوى
<aقاسم المهداوى
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 8640

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    يا نازر
    انتا مكتوب بس ما دوت كوم
    ومسكون بس ما دوت اورغ
    كدا حاولى وبشكل جاد
    اضبح ليك خروف ابيض شرط ان تكون القرون سود
    والزنب احمر كويس
    واعزم ليك سبع او تسع او 13 شخص , اى عدد بس لازم يكون فردى
    علشان المكتوب والمسكون يطش من حياتك
    سلااام يا صديق
    بطل تتقل فى العشاء ؟؟؟؟
    كويس




    قاسم المهداوى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2011, 05:58 PM

Safia Mohamed

تاريخ التسجيل: 21-07-2007
مجموع المشاركات: 2365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: قاسم المهداوى)

    سلام استاذ ناذر
    على الرغمن اني ما عريفة بتاعت تفسير
    لكؤن يبدو لي والله اعلم
    حلمك يحمل رية مستقبلية لواقع السودان السياسي
    فاذا افترضنا مثلا مثلا

    رمزية كل فرد من هؤلاء لانتمائه السياسي
    قول يعني
    المؤتمر الوطني الى زوال
    ولكن
    سيستلم السلطة ساستنا القدام
    وليس طويلا
    سيستلمها
    مؤيدي السودان الجديد
    وفي كل الاحوال
    الصفوة في حالهم
    والمواطن العادي بعيد كل البعد عن هكذا صراعات


    لقيتني كيف

    يا ميادة ما تزعلي وعموما في تفسير الاحلام الغرق في المياه دلالة على خير كثير

    وكذلك الحال لعزام

    لكن يا ناذر شقي الحال ما بسعد يعني في الحلم ما غرقت عشان يجيك خير كتير


    الا ناس ذو اليد وطارق ديل ما عرفت ليهم حاجة
    سلام

    صفية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2011, 06:30 PM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 15202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: Safia Mohamed)

    بكري ابوبكر = الشعب السوداني بتفرج في الحاصل في السودان.

    ميادة كمال = المؤتمر الوطني.

    محمد عادل = خزب الأمة

    تراجي = الشرق

    ذواليد = دارفور

    خدر = يرمز للمركز (غناء الحقيبة)

    عزام = النوبيين.

    ناذر = الشمال الغير نوبي.


    ذواليد (دارفور) في صراع مع المركز (خدر) دارفور بتنفصل وترجع.

    ميادة كمال (المؤتمر الوطني) يا فقد السلطة يا غير اسمو.

    تراجي (الشرق) سياخذ حصته من الثروة والسلطة (السمكة الكبيرة)

    محمد عادل (حزب الامة) جزء من شكل الحكم في السودان مستقبلاً (سمكة كبيرة)

    عزام (النوبيين) مشروع انفصال او قسمة سلطة وثروة لن ينجح المشروع (غرق عزام)

    ناذر (الشمال الغير نوبي) مجهجه بين الاتجاهات كلها وما عارف مصيره شنو وسط الزعزعة الحاصلة دي.

    الاتحاديين حتى في الحلم غيييييييياب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2011, 06:16 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 07-02-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: بعد شوية ذو اليد رجع لي خدر العود ورجع لي نهيرو تاني

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2011, 07:26 PM

كمال ادريس
<aكمال ادريس
تاريخ التسجيل: 14-02-2008
مجموع المشاركات: 3125

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: خدر)

    جيت اعلق .. لقيت ده

    Quote: يا معلم .. بطّل تنوم عريان!!


    قمتا صوووووف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2011, 07:35 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 17-09-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: كمال ادريس)

    يا ناذر احلامك دي قاعد تجيك في نومة واحدة ولا في شكل
    مسلسل من عدة حلقات؟ ياخي دي طويلة خالص وبتفاصيل
    دقيقة جدا
    قاعد تتذكرا زاتو كيف؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2011, 09:03 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9354

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: خدر)

    Quote: باب الواو.
    - (وقوع في الماء) من رأى في المنام أنه وقع في الماء [ص 332] الكثير العميق ونزل فيه ولم يبلغ قعره فإنه يصيبه دنيا كثيرة ويتمول منها لأن الدنيا بحر عميق وقيل بل يقع في أمر رجل كبير.
    الباب الثامن والعشرون في مجالس الخمر وما فيها من المعازف والأواني واللعب والملاهي والعطر وما أشبه والضيافة والدعوات

    الضيافة اجتماع عى خير فمن رأى كأنه يدعو قوما الى ضيافته فإنه يدل في أمر يورثه الندم والملام بدليل قصة سليمان عليه السلام حين سأل ربه عز وجل أن يطعم خلقه يوما واحدا فلم يمكنه إشباع حوت فإن رأى كأنه دعا قوما الى ضيافته من الأطعمة حتى استوفوا فإنه يترأس عليهم وقيل اتخاذ الضيافة يدل على قدوم غائب فإن رأى كأنه دعا الى مجهول فيه فاكهة كثيرة وشراب فإنه يدعى الى الجهاد ويستشهد لقوله تعالى (يدعون فيها بفاكهة كثيرة وشراب) وأما ضرب العود فكلام كذب وكذلك استماعه

    -ومن رأى كأنه يضرب العود في منزله أصيب بمصيبة وقيل إن ضرب العود رياسة لضاربه وقيل إصابة غم فإن رأى كأنه يضربه فانقطع وتره خرج من همومه وقيل أن نقره يدل على ملك شريف قد أزعج من ملكه وعزه وكلما تذكر ملكه انقلبت امعاؤه وهو للمستور عظة وللفاسق افساده قوما بشئ يقع على أمعائهم وهو للجائر جور على قوم يقطع به أمعاءهم

    -ومن رأى أنه يضرب بباب الإمام من الملاهي شئ من المزمار والرقص مثل العود والطنبور والصنج نال ولاية وسلطانا ان كان أهلا لذلك وإلا فإنه يفتعل كلاما والمزمار ولاية فمن رأى كأنه ملكا أعطاه مزمارا نال ورية ان كان من أهلها وفرحا ان لم يكن من أهلها

    -ومن رأى أنه يزمر ويضع أنامله على ثقب المزمار فإنه يتعلم القرآن ومعانيه ويحسن قراءته وقيل ان رأى مريض كأنه يزمر فإنه يموت والصنج المتخذ من الصفر يدل على متاع الحياة الدنيا وضربه افتخار بالدنيا وصوت الطيل صوت باطل فإن كان معه صراخ زمر ورقص فهو مصيبة والطبال رجل بطال ويفتخر بالبطالة والطبل رجل صفعان فمن رأى أنه تحول طبلا صار صفعانا وطبل المخنثين امرأة لها عبوب يكره تصريحها لأنها عورة وفضيحة إذا فتش عنها كانت شنعة لأن ارتفاع صوته شناعة وكذلك حال هذه المرأة وطبل النساء تجارة في أباطيل قليلة المنفعة كثيرة الشنعة وضرب الدف هم وحزن ومصيبة وشهوة لمن يكون معه فإن كان بيد جارية فهو خير ظاهر مشهور على قدر هيئتها وجوهرها وهو ضرب باطل مشهور وان كان مع امرأة فأنه أمر مشهور وسنة مشهورة في السنين كلها وان كان مع رجل فإنه شهرة والمعازف والقيان كلها في الأعراس مصيبة لأهل الدار وأما الغناء فإن كان طيبا دل على تجارة رابحة وان لم يكون طيبا دل على تجارة خاسرة وقال بعضهم إن المغني عالم أو حكيم أو مذكر والغناء في السوق للاغنياء فضائح وأمور قبيحة يقعون فيها وللفقير ذهاب عقله

    -ومن رأى كأن موضعا يغنى فيه فإنه يقع هناك كذب يفرق بين الأحبة وكيد حاسد كاذب لأن أول من غنى وناح ابليس لعنه الله وقيل الغناء يدل على صخب ومنازعة وذلك بسبب تبدل الحركات في المرقص

    -ومن رأى كأنه يغني قصائد بلحن حسن وصوت عال فإن ذلك خير لأصحاب الغناء والألحان وجميع من كان منهم فإن رأى كأنه يغني غناء رديئا فإن ذلك يدل على بطالة ومسكنة

    -ومن رأى كأنه يمشي في الطين ويغني فإن ذلك خير وخاصة لمن كان يبيع العيدان والغناء في الحمام كلام مبهم وقيل الغناء في الأصل يدل على صخب ومنازعة وأما الرقص فهو هم ومصيبة مقلقة والرقص للمريض يدل على طول مرضه وقيل إن رقص الفقير غنى لا يدوم ورقص المرأة وقوعها في فضيحة وأما رقص من هو مملوك فهو يدل على أنه يضرب وأما رقص المسجون فدليل الخلاص من السجن وأنحلاله من القيد لانحلال بدن الرقاص وخفته وأما رقص الصبي فإنه يدل على أن الصبي يكون أصم أخرس ويكون إذا أراد الشئ أشار اليه بيده ويكون على هيئة الرقص وأما رقص من يسير في البحر فإنه ردئ ويدل على شدة يقع فيها وان رقص انسان لغيره فإن المرقوص عنده يصاب بمصيبة يشترك فيها مع الرقاص

    -ومن رأى كأنه رقص في داخل منزله وحوله أهل بيته وحدهم ليس معهم غريب فإن ذلك خير للناس كلهم بالسواء والضارب بالطنبور رجل رئيس صاحب أباطيل مفتعل في أقوام فقراء أو ساعي الدراهم السكية أوزان يجتمع مع النساء لأن الوتر امرأة وضرب الطنبور مصيبة وحزن تلتف له الأمعاء وتلتوي لأن صوته يحرج من الأمعاء التي فتلت وجففت وأخرجت من الموطن ونقره ذكر ما رأى من الرفاهية والعز والدلال فإن رأى سلطان أنه يسمع الطنبور فإنه يسمع قول رجل صاحب أباطيل وأما العصير فيدل على الخصب لمن ناله فمن رأى أنه يعصر خمرا فإنه يخدم سلطانا ويجري على يديه أمور عظام والخمر في الأصل مال حرام بلا مشقة فمن رأى أنه يشرب الخمر فإنه يصيب اثما كبيرا ورزقا واسعا لقوله تعالى (يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما)

    -ومن رأى أنه شربها ليس له من ينازعه فيها فإنه يصيب مالا حراما وقالوا بل مالا حلالا فإن شربها وله من ينازعه فيها فإنه ينازعه في الكلام والخصومة بقدر ذلك فإن رأى أنه أصاب نهرا من خمر فإنه يصيب فتنة في دنياه فإن دخله وقع في الفتنة بقدر ما ناله منه وقال بعض المعبرين ليس كثرة شرب الخمر في الرؤيا رديئة فقط فإن رأى الانسان كأنه بين جماعة كثيرة يشربون الخمر فإن ذلك ردئ لأن كثرة الشراب يتبعه مسكر والسكر فيه سبب الشغب والمضادة والقتال وقال الخمر لمن أراد الشركة والتزويج موافقة بسبب امتزاجها (وحكي) أن رجلا رأى كأنه مسود الوجه محلوق الرأس يشرب الخمر فقص رؤياه على معبر فقال أما سواد الوجه فإنك تسود قومك وأما حلق الرأس فإن قومك يذهبون عنك ويذهب أمرك وأما شرب الخمر فإنك تحوز امرأة (وأتى) ابن سيرين رجل فقال رأيت كأن بين يدي إناءين في أحدهما نبيذ وفي الأخر لبن فقال اللبن عدل والنبيذ عزل فلم يلبث أن عزل وكان واليا وشرب الخمر للوالي عزل وصرف نبيذ التمر مال فيه شبهة وشرب نبيذ التمر اغتمام وقد اختلفوا في شرب الخمر الممزوجة ماء فقيل ينال مالا بعضه حلال وبعضه حرام وقيل يصيب مالا في شوكة وقيل يأخذ من امرأة مالا ويقع في فتنة والسكر من غير شراب هم وخوف وهول لقوله تعالى (وترى الناس سكارى وما هم بسكارى) والسكر من الشراب مال وبطر وسلطان يناله صاحب الرؤيا والسكر من الشراب أمن من الخوف لأن السكران لا يفزع من شئ فإن رأى أنه سكر ومزق ثيابه فإنه رجل إذا اتسعت دنياه بطر ولا يحتمل النعم ولا يضبط نفسه ومن شرب خمرا وسكر منها أصاب مالا حراما ويصيب من ذلك المال سلطانا بقدر مبلغ السكر منه وقيل إن السكر ردئ للرجال والنساء وذلك أنه يدل على جهل كثير ورأى رجل كأنه ولى ولاية فركب في عمله مع قوم فلما أراد أن ينصرف وجدهم سكارى أجمعين فلم يقدر على أحد منهم وأقام كل واحد على سكره فقصها على ابن سيرين فقال انهم يتمولون ويستغنون عنك ولا يجيبونك ولا يتبعونك وأكل الطير المقلي للتنقل غيبة وبهتان ورؤية الخمر في الخابية إصابة كنز والجب إذا كان فيه ماء وكان في بيت فإنها امرأة غنية مغمومة وإذا كان جب الماء في السقاية فإنه رجل كثير المال كثير النفقة في سبيل الله والجب إذا كان فيه الخل فهو رجل صاحب ورع وإذا كان فيه زبد فهو صاحب مال نام وإذا كان فيه كامخ فهو رجل مريض وأتى ابن سيرين رجل فقال رأيت كأن خابية بيتي قد انكسرت فقال إن صدقت رؤياك طلقت امرأتك فكان كذلك والرواق رجل صادق يقول الحق والقنينة خادمة مترددة في نقل الأموال وكذلك الابريق خادم بدليل قول الله عز وجل (يطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق) فمن رأى كأنه يشرب من ابريق فإنه يرزق ولدا من أمته والأباريق الخدم القوام على الموائد (وحكي) أن رجلا أتى ابن سيرين فقال رأيت كأني أشرب من ثليلة لها ثقبان أحدهما عذب والآخر مالح فقال اتق الله فإنك تختلف الى أخت امرأتك والكاس يدل على النساء فإن رأى كأنه يسقى في كأس أو قدح زجاج دلت رؤياه على جنين في بطن امرأته فإن رأى كأن الكأس انكسرت وبقي الماء فإن المرأة تموت ويعيش الجنين (وقد حكي) أن رجلا أتى ابن سيرين فقال رأيت كأني استيقيت ماء فأتيت بقدح ماء فوضعته على كفي فانكسر القدح وبقي الماء في كفي فقال له ألك امرأة قال نعم قال هل بها حبل قال نعم قال فإنها تلد فتموت ويبقى الولد على يدك فكان كما قال فإن رأى كأن الماء انصب وبقي الكأس صحيحا فإن الأم تسلم والولد يموت وقيل ربما يدل انكسار الكأس على موت الساقي والقدح أيضا من جواهر النساء فإنه من زجاج والشرب في القدح مال من جهة امرأة وقيل إن أقداح الذهب والفضة في الرؤيا أصلح لبقائها وأقداح الزجاج سريعة الانكسار وتدل على اظهار الأشياء الخفية لضوئها والأقداح جوار أو غلمان واللعب بالشطرنج والنرد والكعاب والجوز مكروه ومنازعة وإنما قلنا ان اللعب بكل شئ مكروه لقوله تعالى (أو من أهل القرى أن يأتيهم بأسنا ضحى وهم يلعبون)

    -ومن رأى أنه يلعب بها فإن له عدوا دينا

    -ومن رأى الشطرنج منصوبة لا يلعب بها فإنها رجال معزولون وأما منصوبة ويلعب بها فإنها ولاة رجال فإن قدم أو أخر اقطاعها فإنه يصير لولي ذلك الموضع ضرب أو خصومة وان غلب أحد الخصمين الآخر فإن الغالب هو الظاهر وقيل ان اللعب بالشطرنج سعى في قتال أو خصومة وأما اللعب بالنرد فاختلف فيه فقيل إنه خوض في معصية وقيل انه تجارة في معصية واللعب به في الأصل يدل على وقوع قتال في جور لأجل تحريمه ويكون الظفر للغالب واللعب بالكعاب اشتغال بباطل وقيل هو دليل خير والقمار هو شغب ونزاع وأما المجمرة فمملوك أديب ينال منه صاحبه ثناء حسنا والطيب في الأصل ثناء حسن وقيل هو المريض دليل الموت والحنوط والتدخين بالطيب ثناء مع خطر لما فيه من الدخان فأما العنبر فنيل مال من جهة رجل شريف والمسك وكل سواد من الطيب كالقرنفل والمسك والجوزبوا فسؤدد وسرور وسحقه ثناء حسن وإذا لم يكن لسحقه رائحة طيبة دل على احسانه الى غير شاكر والكافور حسن ثناء مع بهاء والزعفران ثناء حسن إذا لم يمسه وطعنه مرض مع كثرة الداعين له والغالية قد قيل إنها تدل على الحج وقيل انها سؤدد وقيل من رأى كأنه تغلف بالغالية في دار الإمام اتهم بغلول وخيانة والذريرة ثناء حسن وماء الورد مال وثناء حسن وصحة جسم والتبخر حسن معاشرة الناس والأدهان كلها هموم إلا الزئبق فإنه ثناء حسن والزيت الطيب بركة ان أكله أو شربه أو ادهن به لأنه من الشجرة المباركة ورأى بعض الملوك كأن مجامير وضعت في البلدة تدخن بغير نار ورأى البذور تبذر في الأرض ورأى على رأسه ثلاثة اكاليل فقص رؤياه على معبر فقال تملك ثلاث سنين أو ثلاثين سنة ويكثر النبات والثمار في زمانك وتكثر الرياحين فكان كذلك


    نواصل
    http://www.kl28.com/tafs.php?book=1&search=%20%C7%E1%C8...F%DA%E6%C7%CA&brws=1
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 00:22 AM

Ali Sirelkhatim
<aAli Sirelkhatim
تاريخ التسجيل: 17-06-2008
مجموع المشاركات: 3998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    Quote: أنا قاعد قدام بكري مباشرة .. بيني وبينو في زي سبعة أمتار كدة

    سبعة امتارقماش؟200_4e14.gif Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 08:57 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: Ali Sirelkhatim)

    ود الصائم ...

    Quote: يا معلم .. بطّل تنوم عريان!!


    عريان شنو يا مان في الصقط دا ..!!

    صدقني لابس لمن مُردف كمان ..!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 09:02 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: Ali Sirelkhatim)

    قاسم مهداوي ..

    Quote: يا نازر
    انتا مكتوب بس ما دوت كوم
    ومسكون بس ما دوت اورغ


    شايفك طالع مظاهرات بي هناك بعد ما قنعت تولع بي هنا ..!!

    ويا قاسم صدقني أنا من المرة الفاتت بقيت أتبخر كويس وأقرا المعوذتين والأخلاص قبل النوم ..

    لكن ما عارف الحاصل معاي شنو ؟!

    Quote: بطل تتقل فى العشاء ؟؟؟؟
    كويس



    أول مرة جربت أنوم متعشي على خفيف ..!!

    لكن لي فترة بنوم من غير عشا زاتو ..!!

    وبالرغم من دا الأحلام دي أبت تقيف ..

    بالمناسبة يا قاسم ..

    السر شنو انو المرة دي المصريين ما ظهروا في حلمي ؟! وعلاقة عدم ظهورم بالمظاهرات هناك شنو ؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 09:06 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: Ali Sirelkhatim)

    سلام صفية :

    Quote: سلام استاذ ناذر
    على الرغمن اني ما عريفة بتاعت تفسير
    لكؤن يبدو لي والله اعلم
    حلمك يحمل رية مستقبلية لواقع السودان السياسي
    فاذا افترضنا مثلا مثلا

    رمزية كل فرد من هؤلاء لانتمائه السياسي
    قول يعني
    المؤتمر الوطني الى زوال
    ولكن
    سيستلم السلطة ساستنا القدام
    وليس طويلا
    سيستلمها
    مؤيدي السودان الجديد
    وفي كل الاحوال
    الصفوة في حالهم
    والمواطن العادي بعيد كل البعد عن هكذا صراعات



    المشكلة أنا زول ما عندي علاقة بالسياسة !!

    ليه كل الأحلام البحلما عندها طابع سياسي ؟!

    أو إحتمال الناس هنا بيفسروها بي طابع سياسي ؟!

    هسي ظهور طارق أبو عبيدة بيعزف بالعود علاقتو شنو بالسياسة ؟
    وذو اليد دا علاقتو شنو بالغنا وعزف العود ..!!

    الشغلة مجوبكة شوية ...

    Quote: لكن يا ناذر شقي الحال ما بسعد يعني في الحلم ما غرقت عشان يجيك خير كتير



    إتخايلي غرقت .. بس قبل ما الموية تخش النفاسات صحيت من الحلم ..

    لكن من ناحية غرقت أنا غرقت ..!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 09:13 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: Ali Sirelkhatim)

    سلام عمر عثمان ..

    Quote: ذواليد (دارفور) في صراع مع المركز (خدر) دارفور بتنفصل وترجع.



    تعرف .. قد يكون دا هو التفسير المنطقي لأنو ذو اليد شال العود من خدر وغنا بيهو ورجعوا ليهو بي سرعة ..!!!

    يعني داير يقول لي خدر أنا بعزف أحسن منك ..

    وإذا القصة عندها علاقة بالإنفصال والرجعة تاني فأظن الأنفصال ما بياخد زمن طويل لأنو ذو اليد رجع العود لي خدر بسرعة ..

    وأعتقد كمان الانفصال حا يكون بالقوة المسلحة (السوط الماكن الخاتيهو ذو اليد جمبو) ..!

    Quote: عزام (النوبيين) مشروع انفصال او قسمة سلطة وثروة لن ينجح المشروع (غرق عزام)



    عزام كان ممكن ما يغرق لأني داير أطلعوا .. احتمال غرقو لانو حردان تراجي (الشرق) محمد عادل (حزب الأمة) شالوا نصيبم من السمك (السلطة والثروة) وهو حاول وما لقى حاجة !!

    Quote: الاتحاديين حتى في الحلم غيييييييياب


    ههههههههههه حلوة دي ..

    يا عمر .. قصة المركب البيضاء بتاعت بكري (الشعب) دي شنو ؟!

    شايفك ما جبت سيرتا ..!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 09:26 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: ناذر محمد الخليفة)

    سلام نصار ..

    Quote: قاعد تتذكرا زاتو كيف؟


    أنا زاتي مستغرب من الحاصل دا لأني في العادة ما بتذكر أحلامي .. لكن البحكيهم ديل بالذات متذكرم تماما وبتفاصيلم دي ..!!

    ودا هو المحيرني والمخوفني في نفس الوكت ..!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 09:41 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: ناذر محمد الخليفة)

    ووووووووو الفنان الكبير وعازف العود الخطير ذو اليد ..!!

    يا خي والله طلعت أحسن من عوض أحمودي زاتو .. بس بالغت في نهير خدر بالطريقة المهينة دي ..!!

    Quote: (وقوع في الماء) من رأى في المنام أنه وقع في الماء [ص 332] الكثير العميق ونزل فيه ولم يبلغ قعره فإنه يصيبه دنيا كثيرة ويتمول منها لأن الدنيا بحر عميق وقيل بل يقع في أمر رجل كبير.


    للأسف عزام وشخصي الغريق بلغنا قعر الخور !!
    ما لناش في الطيب نصيب ..

    Quote: ومن رأى كأنه يضرب العود في منزله أصيب بمصيبة وقيل إن ضرب العود رياسة لضاربه


    شيلو شيلتكم إنت وخدر !!
    أنا الحمدلله كنت في الحلم مُقهي بس !!

    Quote: ومن رأى كأن موضعا يغنى فيه فإنه يقع هناك كذب يفرق بين الأحبة وكيد حاسد كاذب لأن أول من غنى وناح ابليس لعنه الله وقيل الغناء يدل على صخب ومنازعة وذلك بسبب تبدل الحركات في المرقص


    زي ما قلت ليك ... شيلوا شيلتكم إنت وخدر ..

    Quote: ومن رأى كأنه يغني قصائد بلحن حسن وصوت عال فإن ذلك خير لأصحاب الغناء والألحان وجميع من كان منهم


    بختك يا ذو اليد .. أنا أشهد ليك كنت غناي جدا وصوتك جميل ..
    خدر المُصنقع دا هو الكان بيقطع ويرترت !!

    Quote: ومن رأى أنه شربها ليس له من ينازعه فيها فإنه يصيب مالا حراما وقالوا بل مالا حلالا


    ما في زول نازعني فيها .. بس خلينا نقرض على المال الحلال دا ..!!

    بالمناسبة يا ذو اليد أستخدمت قاموسك في موضوع السمك وجاتني دي :

    Quote: (السمك) إذا كان طريا كبارا كثير العدد فهو أموال وغنيمة لمن أصابه


    نقول مبروك لي محمد عادل وتراجي ..


    مشكور يا ذو اليد ..!! صوتك خليهو معاك أمكن تحتاج ليهو لي قدام ولا حاجة .. الظروف ما معروفة !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 09:43 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: ناذر محمد الخليفة)

    علي سر الختم ..

    Quote: سبعة امتارقماش؟


    لا دمورية ..

    شنو يا خي منتظر منك تحليل عميق تجي تجدع لي كلمتين وتمشي ..!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 09:20 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: Ali Sirelkhatim)

    خدر ..

    Quote:


    تضحك !!

    والله لو شفت منظرك وإنت مصنقع في السما وذو اليد ذاليك وبينهر فيك كنت تبكي عدييل هههه

    أحمد ربنا أنا صحيت من النوم قبل ما هو يمحطك بي سوطو الغليد داك !!

    يمين بالله لو كان محطك بيهو واحدة بس كان رماك جوة الخور هههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 09:21 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: Ali Sirelkhatim)

    خدر ..

    Quote:


    تضحك !!

    والله لو شفت منظرك وإنت مصنقع في السما وذو اليد ذاليك وبينهر فيك كنت تبكي عدييل هههه

    أحمد ربنا أنا صحيت من النوم قبل ما هو يمحطك بي سوطو الغليد داك !!

    يمين بالله لو كان محطك بيهو واحدة بس كان رماك جوة الخور هههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 09:23 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: Ali Sirelkhatim)

    كمال إدريس ..

    Quote: جيت اعلق .. لقيت ده



    ود الصايم دا يرازيني كدة لمن يوم أحلم بيهو بالحالة القالا دي وأجي أكتب الحلم أخليهو يتجرس ويرسل لي مسجات وتلفونات عشان أمسح البوست !!

    بس خليني يوم اتعشا ليهو عشى تقيل ..!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 09:36 AM

عزام حسن فرح
<aعزام حسن فرح
تاريخ التسجيل: 19-03-2008
مجموع المشاركات: 8891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: ووراهم طوالي تراجي مصطفى (...) وعزام حسن فرح

    أَضْغَاثُ أَحْلامٍ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 12:11 PM

محجوب البيلي
<aمحجوب البيلي
تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 1876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: عزام حسن فرح)

    أخانا الفنان الحالم ... ناذر
    أكثر ما أثار انتباهي في حلمك وأحلامك السابقة هو طوله وتفاصيله الدقيقة جداً .. ثم تذكرك لكل هذا، كما قال قريبي نصّار.
    وبما أن لديّ عدّة شغل Toolbox "خاصة" لا تفارقني عند كل محاولة لفكفكة أو تركيب حلمٍ ما، وقد اسستوقفتني بعض المفردات والمقاطع، منها:
    "المركب"
    "كمل القدامك دا بعد داك بديك المفتاح"
    الشراب من سائل أخضر، والذي ترتب عنه...
    "حسيت كدة زي الاضنيني سلكت"
    وبقيت أسمع كويس"،
    "رحلة جبل أولياء"
    "خليني أغرق".
    "ناذر" ... اسمك!
    --------------
    Quote: ودا هو المحيرني والمخوفني في نفس الوكت ..!!!
    كويّس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 12:15 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 07-02-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: عزام حسن فرح)

    Quote: فمن رأى أنه تحول طبلا صار صفعانا وطبل المخنثين

    تاني ذو اليد جاب سيرة الجعباط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 02:56 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: خدر)

    عزام ..

    كابتن غريق ..!!

    Quote: أَضْغَاثُ أَحْلامٍ


    غايتو عجبتني فيك جعوليتك وإصرارك على موقفك حتى أخر جغمة موية دخلت في رئتك !!

    قلت لي ما داير تطلع عشان تراجي ومحمد عادل ما يشمتو فيك !!

    هييييييييع آآآآآ الكلس ...!!! دا غايتو ما كان سمك ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 02:58 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: خدر)

    محجوب البيلي ..

    Quote: "المركب"
    "كمل القدامك دا بعد داك بديك المفتاح"
    الشراب من سائل أخضر، والذي ترتب عنه...
    "حسيت كدة زي الاضنيني سلكت"
    وبقيت أسمع كويس"،
    "رحلة جبل أولياء"
    "خليني أغرق".
    "ناذر" ... اسمك!


    أنا لو بفهم زي جنس كلامك دا كنت فهمت حلمي وفسرتو براي ..!!

    عليك الله تعال راجع وأشرح لي براحة براحة داير تقول شنو ؟؟!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 02:59 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: خدر)

    مولانا ..

    Quote: تاني ذو اليد جاب سيرة الجعباط



    ههههههههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 03:26 PM

ياسر بيناوي
<aياسر بيناوي
تاريخ التسجيل: 18-05-2009
مجموع المشاركات: 4898

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote: بيني وبين بكري لكن في نص الشارع في خدر ماسك عود وقاشر بدلة وكرفتة زي الترتيب جمبو في ذو اليد ماسك ليهو ورقة وبيحاول يلقن خدر لحن بتاع قصيدة .. الغريبة ذو اليد جمبو في سوط عنج كبيييير لكن ما استعملو .. الا غايتو يكون استعملو بعد ما أنا صحيت من الحلم !!


    والله عجبني وسر بالي
    بس كنت متمني من ذو اليد يديهو سوط سوطين





    خالص الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 03:58 PM

عزام حسن فرح
<aعزام حسن فرح
تاريخ التسجيل: 19-03-2008
مجموع المشاركات: 8891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: ياسر بيناوي)

    Quote: قلت لي ما داير تطلع عشان تراجي (...) ما يشمتو فيك !!

    أخير الجُمْبُلُق حرم.. وبعدين شايفك يا ناذر بقيت تفسِر حلمك برااااك كَدي... مُش يجوز أنا كُنت في جُمْبُلُقتي دي بكابِس في سمك حي بِجلْبِط ورفضت آكُل مع الوهم دي سمك فطيس ومُفطَس وغير طازِج ومحَمر بِزيت راجِع ومُعَتِتْ.. أصلو الأسماك دي أهلك المحس عِندهُم فوقا بااااع طويل

    (عدل بواسطة عزام حسن فرح on 28-01-2011, 04:02 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 07:54 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: عزام حسن فرح)

    بناوي /

    Quote: بس كنت متمني من ذو اليد يديهو سوط سوطين



    ليس كل الأحلام قابلة للتنزيل على ارض الواقع ..!!

    ليت حلمي ليت ...!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-01-2011, 07:59 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: عزام حسن فرح)

    عزاام ..

    Quote: مُش يجوز أنا كُنت في جُمْبُلُقتي دي بكابِس في سمك حي بِجلْبِط ورفضت آكُل مع الوهم دي سمك فطيس ومُفطَس وغير طازِج ومحَمر بِزيت راجِع ومُعَتِتْ..


    لا لا ما بيجوز يا عمك ..!!

    دا حلمي كان كدة .. أنا البقرر البوظيشن بتاعك فيهو ..!!

    زيت شنو ومحمر شنو .. الجماعة ديل في حلمي السمك لهطوهو حي يفرفر ..!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2011, 10:21 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9354

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ارووروووك الحلم دخل الحوش : بكري سيد الحوش جمب خور أبوعنجة وخدر يغني من كلمات وألحان ذو ال (Re: ناذر محمد الخليفة)

    الناس الحلمان بيهم ديل كل واحد في بلد
    ذواليد في كتم
    تراجي في كندا
    خدر في هولندا
    محمد عادل في امدرمان
    الله يستر ويكضب الشينة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de