دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
معسكرات الجحيم فى السودان!
|
نفتح ملف معسكرات السلام فى السودان.
هذا الاسم منحته حكومة الاْنقاذ (مجازا) لمعسكرات النوبة الذين تم تهجيرهم للاْسباب وبالكيفية التى سوف نشهدها فى هذا البسوت بأذن الله.
مدخل أساسى:-
فتوى قتال الخوارج التى أعطت الضوء (الاْحمر) للبدء فى فتح بوابات هذا الجحيم. صدرت عام 1992 فى مدينة الاْبيض بتوجيه من الدكتور حسن الترابى وهى:-
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.أصدر مؤتمر العلماء وأئمة المساجد ومشايخ الخلاوى والطرق الصوفية بولاية كردفان المنعقد بقاعة اللجنة الشعبية بالابيض بتاريخ 24 شوال 1412 هجرية, الموافق 27 أبريل 1992 الفتوى التاية بوجوب الجهاد فى الحرب الدائرة بجنوب ولاية كردفان وجنوب السودان:
أولا: أن المتمردين فى جنوب كردفان أو فى جنوب السودان بدأوا تمردهم على الدولة وأعلنوا الحرب على المسلمين وشرعوا فيها فعلا ووجهوا همهم الاْكبر بقتل المسلمين وتخريب المساجد وحرق المصاحف وتلويثها بالقاذورات وأنتهاك أعراض المسلمين مدفوعين بتحريض من أعداء الاْسلام والمسلمين من الصهاينة والصليبيين والاْستعماريين الذين يمدونهم بالمؤن والسلاح, وعليه يكون المتمرد المسلم منهم فى السابق مرتدا عن الاْسلام وغير المسلم منهم كافرا يقف فى وجه الدعوة الاْسلامية وكلاهما أوجب الاْسلام حربه وقتاله بالاْدلة التالية:
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: nour tawir)
|
تابع فتوى بقتال الخوارج:-
1- قال تعالى ( يا أيها الذين امنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتى الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون فى سبيل الله ولا يخافون لومة لائم, ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم).
2- قال تعالى( ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم ان أستطاعوا, ومن يرتد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم فى الدنيا والاخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون).
3- قال تعالى( يا أيها النبى جاهد الكفار والمنافقين وأغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير).
4-و الدليل على قتال الخوارج قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من أتاكم وأمركم جميعا وأراد أن يفرق جماعتكم فأقتلوه)...رواه مسلم عن الصحابى الجليل عرفجه بن شريح.
5- وقدوتنا فى قتال المتمردين فعل الخليفة أبوبكر الصديق رضى الله عنه بعد موت النبى صلى الله عليه وسلم وارتداد بعض الاْعراب حيث قال قولته المشهورة: ( والله لاْقتلن من فرق بين الصلاة والزكاة), وقال أيضا والله لو منعونى عقال بعير كانوا يؤدونه لرسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم عليه حتى يردوه). ومن الاْثر قتال سيدنا على بن أبى طالب الخوارج بعد نهاية حرب صفين. أما الذين يعاملون الخوارج و المتمردين من المسلمين والذين شككون فى مشروعية الجهاد فهم المنافقون وخارجون عن دين الاْسلام ومرتدين عنه فلهم عذاب النار هم فيها خالدون أبدا. ومن الايات التى تدل على ذلك قول الله سبحانه وتعالىان المنافقين فى الدرك الاْسفل من النار).و قوله تعالى ( بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما, الذين يتخذون الكافرين أ ولياء من دون المؤمنين ليبتغون عندهم العزة فأن العزة لله جميعا). (صدق الله العظيم). عنهم: السيخ موسى عبدالمجيد(مفتى سابقا) الشيخ مشاور جمعة سهل(الشئون الدينية) الشيخ محمد صالح عبدالباقى(امام جامع الشيخ عبدالباقى بالاْبيض) الشيخ قرشى محمد نور(أمام مسجد الجيش بالآبيض) الشيخ الناير أحمد الحبيب(الشئون الدينية النهود) الشيخ اسماعيل عبدالسيد عبدالل÷(الشئون الدينية -الاْبيض)
كان الذين حضروا هذا الاْجتماع, تم دفع مبلغ 10.000 جنيه سودانى لكل واد منهم. (أنتهى)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: nour tawir)
|
مدخل 2 لمعسكرات الجحيم فى السودان
فى أعتراف ملازم أول شرطة خالد عبدالكريم صالح الشهير ,والذى كان يعمل رئيسا لشعبة الاْمن والمتابعة بحكومة ولاية جنوب كردفان و الحرس الشخصى لوالى كردفان فى الفترة من مايو 92 وحتى خروجه من السودان فى فبراير 1993وطلبه اللجوء السياسى فى سويسرا نقرأ ما يلى:
فى الفقرة الاخيرة من ص 2...
وأحب فى البداية أن ألفت أنتباهكم الى أن كل ما سأقوله هو تلخيص لتقارير عمليات عسكرية وأمنية رفعت الى مكتب والى كردفان و أطلعت عليها بحكم عملى و موقعى, هذا من ناحية و من ناحية أخرى فأن دافعى الاْول لكشف هذه الممارسات هو أرضاء لضميرى كمواطن سودانى أولا و قبل كل شىء, وضميرى المهنى كرجل شرطة مهمته محسب القسم الذى أقسمته هو حماية أمن المواطن فى نفسه و ماله وأسرته دون تفريق بين المواطنين لاْى سبب من الاْسباب وهو شىء مناقض تماما لما يحدث الان فى السودان وما كان يحدث فى جبال النوبة وغيرها من المناطق السودانية التى تتعرض لسياسة التطهير العرقى فى ظل سلطة الجبهة القومية الاْسلامية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: nour tawir)
|
فى الفقرة الثانية من ص 2 نقرأ مايلى:
العمليات العسكرية فى جبال النوبة هى عمليات ذات طبيعة مستمرة لتحقيق هدف معلن واخر مبطن. الهدف المعلن هو القضاء على التمرد, أما الهدف المبطن فهو التطهير العرقى وتصفية قبائل النوبة من الوجود.
تبدأ العمليات عادة بتكليف أجهزة الاْستخبارات والاْمن برصد الوجود السكانى فى مناطق تمركز السكان. فعادة ما يكون بعض سكان منطقة معينة قد فروا من هذه المنطقة نتيجة عمليات سابقة, وفى حالة عودتهم اليها, تقوم أجهزة الاْمن والاستخبارات بجمع المعلومات عن أماكن تواجد السكان و أعدادهم ومداخل ومخارج القرى و ما الى ذلك من المعلومات المهمة. يتم أرسال هذه المعلومات الى غرفة العمليات بكادقلى والتى تقوم بارسالها الى غرفة العمليات الرئيسية بالقيادة الغربية بالاْبيض. وتصدر القيادة الغربية بعد التشاور مع القيادة العامة بالخرطوم الاْومر بتحريك ألوية المشاه والهجانة و كتائب المدرعات و الدفاع الجوى الى أقرب نقطة من المنطقة التى تم تحديدها كهدف والتمركز فى هذه النقطة. فى هذه الفترة تكون قوات الدفاع الشعبى بكل محافظات الولاية قد أرسلت العديد من السرايا و الكتائب الى كادقلى للمشاركة فى العمليات, و يوضع المذكورين بمعسكرات يتولى محافظ كادقلى تقديم ما يلزم لاْعاشتها وتوضع قوات الدفاع الشعبى تحت قيادة قائد العمليات التابع للقيادة الغربية.
بعد أكمال عمليات التمركز بأقرب نقطة للهدف و تحريك قوات الدفاع الشعبى الى مناطق العمليات, تبدأ العمليات بأحكام الحصار على المنطقة والقرى المراد أبادتها.....يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: nour tawir)
|
يتبع تقرير ملازم أول شرطة خالد عبدالكريم صالح...
ثم تصدر الاْوامر بفتح نيران الدبابات على هذه القرى يليها قصف مركز وشامل بواسطة بطاريات المدفعية المتعددة العيارات وراجمات الصواريخ ومدافع الهاون, وتعمل هذه النيران بشكل متواصل ومكثف لمدة 6 ساعات على الاْقل, بعدها تتحرك القوات المسلحة وقوات الدفاع الشعبى لاقتحام القرى وتمشيطها . والاْمر المستديم لهذه القوات هو قتل كل شئ متحرك فى هذه القرى , لذلك يموت الالاف من السكان نتيجة القصف المركز و عمليات التمشيط. بعدها يتم حصر من بقى على قيد الحياة اذا تبقى منهم أحد! ويتم ارسالهم الى كادقلى ومنها الى معسكرات تم أنشائها خصيصا لهذا الغرض بأسم معسكرات السلام !
وقد أقيم بكل محافظة من محافظات الولاية معسكرا لهؤلاء الاْسرى, وفى هذه المعسكرات يتم فصل الاْطفال عن أمهاتهم حيث يتم أجبارهم على حفظ القران الكريم و الدخول فى الاْسلام وزرع بذور الكراهية ضد أهلهم بأعتبارهم معادين للاْسلام والسودان. أما الشباب القادرين على حمل السلاح فيتم قتلهم فورا فى ميدان القتال, ويتم ترحيل النساء والشيوخ بعد ذلك للعمل فى المشاريع الزراعية للحكومة.
اذا حاولنا اعطاء أرقام تقريبية للخسائر البشرية الناجمة عن هذه العمليات الوحشية ضد السكان الاْبرياء و العزل, فيمكننى القول وأستنادا الى تقارير العمليات العسكرية الواردة الى مكتب الوالى والتى كنت أطلع عليا بحكم موقعى فأن هذه الخسائر تتراوح بين 60 الى 70 ألف مواطن راحوا ضحية لحملات التطهير العرقى خلال سبعة أشهر فقط. كان كل تقرير يشير الى مقتل ما بين 3 الى 4 ألاف مواطن, وكانت التقاير بمعدل مرتين شهريا !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: nour tawir)
|
اسلوب الترحيل الى المعسكرت:
مثلا فى 3 يونيو 1992 تم شحن 15 لورى بنساء من قرى الشات الذين كان قد تم أحتجازهم حول مدينة كادقلى بشكل مؤقت. ايضا فى 4 يونيو 1992 وصل عدد 5000 شخص اخرين الى نفس المدينة\الآبيض. وتم ترحيل 60.000 الى معسكر الرحمانية فى الجبال الشرقية وقد كان أكبر المعسكرات. تمركزت المعسكرات حول مدن الرهد, أمروابه,بارا.النهود,حمرة الشيخ أضافة الى معسكر الميرغنية شمال مدينة الاْبيض. ايضا عام 1992 وصلت لوارى الى مدينة الاْبيض تحمل مواطنين جنوبيين من قبائل النوير وكذلك نساء النوبة على النحو التالى: 160 أمرأة من قبيلة تيما 714 أمرأة من قبيلة كامدا 1208 أمراة من قبيلة المورو 512 أمراة من قبيلة الشات
عند مرور هذه الوارى بالمدينة والمواطنين عراة, مرضى,تفوح منهم روائح نتنة نتيجة احتجازهم لمدة أيام بلا ماء أو صابون, يردد المارة الله أكبر الله أكبر ايضا تم تفريغ لوارى بشرية فى سوق بورتسودان وأعطى المواطنين فى تلك البلدة فرصة ثلاثة أيام للفرجه عليهم و التقزز منهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: nour tawir)
|
نواصل أسلوب التحيل:
1993 فى ترحيل النوبة الى مدينة بورتسودان فقد كانت الرحلة طويلة وشاقة مات فيها عدد غير موثق. تم تفريغ اللوارى فى سوق بورتسودان وتركوا هناك لمدة ثلاثة أيام حتى تتم الفرجة عليهم. بعد ثلاثة أيام تم شحنهم مرة أخرى وتم القائهم وسط الصحراء. اخبرهم مسئولون حكوميون بأنهم أذا زرعوا الصحراء فسوف تكون ملكا لهم! يلاحظ أن هذه المعسكرات كانت فى أماكن ندرة المياه مثل شمال كردفان وبورتسودان.
فى تلك الاْثناء أيضا تم أحتجاز الصبيان فى مدرسة خورطقت للبنين وكان عددهم فى عام 1992 16.000 تقريبا وكذلك فى شيكان تراوحت أعدادهم بين 15.000 الى 20.00 صبى. يلاحظ التقلص المستمر فى عدد الصبيان فى المعسكرات وأمتلائها بأفواج جديدة. ونواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: hamid hajer)
|
المحترم الاْخ حامد
بعد الانتهاء من سرد همجية معسكرات (السلام) فى السودان سوف أورد بعض من فقرات مذكرة فى غاية من الغرابة نشرت عام 1992 تحت عنوان قريش 2. المثير فى هذه المذكرة هو أنها قد نفذت بالحرف الواحد. وان ما نشهده اليوم و نعمل لاْزالته ماهو الا برنامج صراع حول السلطة بين مجموعات أثنية معينة فى السودان. ونضطر اسفين لاستعمال هذه الكلمة البغيضة( أثنية) لاْنهم قننوها ونفذوا بنودها بالحرف الواحد.
أمامنا مشوار لا يعلم الا الله سبحانه وتعالى نهايتة حتى يستقر السودان ويصبح دولة ذات سيادة و مواطنين!
أشكر لك هذا المرور أخى أحمد وأنا أمرأة من رحم هؤلاء النسوة المتواجدات الان أو أرتحلن الى الرفيق الاْعلى من داخل ذاك الجحيم.
سلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: nour tawir)
|
معسكر الرحمانية
عدد المواطنين فى ذاك المعسكر عام 1993 60.000 ستون ألفا وموقعه فى الجبال الشرقية بجبال النوبة. صدرت أومر صارمة بفتح النار على أى شخص يقترب من ذاك المعسكر بدون تصريح. مع هذا الكم الهائل من البشر من المواطنين فى مكان واحد وعدم وجود المرافق و الرعاية الصحية يمكن للقارىْ أن يتخيل الباقى. عادت النساء الى ولادة الحبل والموس وحدثت حالات أجهاض متكررة. أيضا وفيات بسبب سوء التغذية والقهر النفسى. الاعتدء الجنسى على النساء كان ممارسة عادية واستخدام الرجال فى مشاريع زراعية مملوكة لكوادر الجبهة بدون أجر. الاجر اليومى هو حفنة ملء اليد من السمسم. تمت حالات وفيات بشكل يومى وهذه هى الصفة الغالبة للوضع فى معسكرات السلام يضاف الية قلة مياه الشرب والتحكم فى مواد الاْغاثة التى كانت ترسلها بعض الدول الاْجنبية. مثلا المعسكرات المؤقتة حول مدينة كادقلى فى تلك الفترة كانت تحظى بأهتمام المجتمع الدولى. أرسلت الحكومة الايطالية عام 1993 سفينة محملة بالاْرز لذاك المعسكر ولكن تم بيع الاْرز ولم تصل الى المعسكر غير كمية محدودة. و نواصل....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: nour tawir)
|
أختلفت سياسة الحكومة السودانية فى أسلوب تعامل المواطنين فى المعسكرات. وبما أنها أى المعسكرات كانت تخدم أهداف معينة الا أنالنتيجة واحدة وهى التخلص من ذاك الشخص. مثلا فى المعسكرات المخصصة للكبار من النساء والرجال فأن الهدف هو موتهم دون أن يلفتوا نظر الآعلام ودون أن يكلفهم موت ذاك الشخص ثمن الرصاصة. فى معسكرات الشباب المؤقتة فى مدرسة خورطقت ومدارس أخرى فى السودان فى ذاك الوقت كان الغرض منها الحفاظ عليهم حتى يتم ترحيلهم الى معسكرات التدريب القتالية.
أما فى معسكرات الاْطفال الذين كان يتم اعدادهم لسوق النخاسة الدولية فقد كان كلاتى:
أولا كانت تلك المعسكرات المؤقتة وهى لمدة ثلاثة شهور فقط وكانت فى ضواحى الاْبيض, النهود,بارا, أمروابة, حمرة الشيخ واللعيت (بتشديد اللام,فتح العين وسكون التاء), فقد كانوا يطعمونهم جيدا, يلبسونهم جلاليب حمراء حتى يمكن التعرف عليهم بسهولة عند محاولة الهرب (لاحظ أن الجلابية الحمراء كان يتم الباسها للرقيق فى فترات سابقة من تاريخ السودان أيضا ). يتم ختان الذين لم يتم ختانهم بعد, يمنعون منعا باتا من التحدث بلغتهم ويعلمونهم اللغة العربية و الدين الاسلامى’ , يغيرون اسمائهم, يسمح لكبار السن مرافقتهم حتى يسهلوا عليهم مسألة التعامل مع الاْطفال, يطلق النار على أى شخص يقترب من تلك تلمعسكرات بدون تصريح , الترحيل يتم أثناء الليل فى طرق ملتوية وتغطى اللوارى بمشمع سميك وبعد ثلاتة أشهر يختفى كل من فى ذاك المعسكر ويمحون اثارة تماما. حيث يتم بيعهم فى دول الجوار...هوؤلاء من سن 7 الى 12 سنة.
نواصل عن معسكرا الشباب فى سن 13 او أكثر....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: Abdel Aati)
|
كتبت مجلة Africa Watch فى المجد الرابع- العدد رقم 10 بتاريخ 9 سبتمبر 1992 والصادر باللغة العربية, تحت عنوان ( السودان, أستئصال هوية النوبة ) مايلى:
تحت عنوان جانبى (أعادة التوطين خارج جبال النوبة), الفقرة الثانية نقرأ التالى:
المرحلة الاْولى هى مرحلة تدمير القرى أو تطويقها. ولقد قامت السلطات بتدمير عدد من القرى فى الشهور التسعة السابقة من يونيو 1992وذلك فى أطار عملياتها العسكرية. وأضحى المواطنون المشردون فى هذه القرى هدفا مباشرامن أهداف أعادة التوطين. وفى حالة بعض القرى الاْخرى يبدو أن تدميرها قد تم بغرض أعادة توطين اهلها و يبدو أن هذا هو ما حدث فى منطقة لقاوة مؤخرا.وفى حالات أخرى يجبر سكان القرى عدم مغادرتها ويفرض عليهم حظر التجول كما يبدو من حالة القرى التالية:كركراية,نتل,تنديا,سلارا و كرمتى جنوب الدلنج.
أما المرحلة الثانية فهى مرحلة المعسكرات المؤقته فى منطقة الجبال. وأغلب هذه المعسكرات موجودة حول العاصمة الاْقليمية كادقلى الا أن بعضها موجود بالقرب من الدلنج ولقاوة. ويبلغ تعداد النازحين بالقرب من كادقلى 25.000 وهم موزعون على 6 معسكرات على الاْقل.وتدير هذه المعسكرات بالتعاون الوثيق مع منظمات الاْغاثة الاْسلامية مثل منظمة الدعوة الاْسلامية والوكالة الاْسلامية الاْفريقية للاغاثة. ولقد منعت وكالات الاغاثة الغربية من العمل فى المنطقة.
أما المرحلة الثانية فهى ترحيل النوبة نهائيا من الجبال. ولقد بدأت هذه العملية فى يونيو وقامت شاحنات بتهجير المواطنين من المعسكرات الى بعض المدن الصغيرة فى شمال كردفان. وتغادر قوافل الشاحنات كل يوم فى طريقها الى الشمال وهى شاحنات تصحبها حراسة عسكرية ويزدحم فيها المواطنون ازدحاما كثيفا ويسافرون من غير طعام رغم معاناتهم من سوء التغذية والمرض. وفى بعض الحالات حرم المواطنون من الرعاية الطبيه. وفى يونيو وصلت قافلة تتكون من 6 شاحنات الى الاْبيض وهى تحمل 635 وتوفى أثنان من المواطنين حال وصولهم. وضعت السلطات نحو 2500 مواطنا فى مدرسة خورطقت فى يونيو... نواصل...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: Abdel Aati)
|
العزيز عادل
سوف اواصل واواصل الى اخر قطرة من دمى واخر يوم فى عمرى وسوف اواصل واواصل ولو بعد مليون سنة ضوئية,الى أن تأتى حكومة ترد للشعب السودان بعض ما أهدر من كرامته..
وسوف أواصل يا عادل الى ان ينصف التاريخ هذا الشعب العملاق وهذا الوطن الخرافة الذى يسمى السودان...
اسعدنى مرورك واسعدنى أكثر أهتمامك بالموضوع...
سلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: Roada)
|
لا شكر على واجب يارودا...
فهذا هو حالنا وهذا هو الجحيم الذى نعيش فيه.أقصد جحيمنا نخن الذين نتابع ونحس ونكتب ونصرخ فى كل ركن من أركان العالم, فقط لنلفت النظر الى ان هؤلاء بشر,وأن الذين سلبوهم ادميتهم هم مخلوقات من كوكب اخر...
سلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: nour tawir)
|
فى صفحة 6 من نفس التقرير عاليه نقرأ مايلى:
وبلغ مجموع الذين تم توطينهم فى شمال كردفان حتى الان 40.000 مواطنا. وحسبما أوردت مصادر حكومة كردفان فأن السلطات ستقوم باجراءات عزل للمواطنين فى المعسكرات المؤقتة. ويعنى هذا أن الفئة "المنتجة" وتتكون أساسا من الشبان,سيفصلون عن الفئة"غير المنتجة"وتتكون من النساء والاْطفال والعجزة. وبعد ذلك سيؤخذ الرجال الى "مواقع الانتاج"و هى عبارة عن مزارع كبيرة يملكها تجار أثرياء ليتحول هؤلاء المواطنون الى قوة عمل فى هذه المزارع. ولقد علمت أفريكا ووتش أنه قد تم اعداد عدة مواقع لاستقبال المواطنين. واخر سابقة تدل على هذا الاتجاه هى ترحيل المواطنين الجنوبيين من الخرطوم الى "مواقع انتاجية" هى المشاريع الالية قرب الرنك فى ولاية أعالى النيل! الا أن فصل النساء يعد تطورا جديدا. أما النساء والاْطفال فسيتم ترحيلهم الى شمال كردفان حيث ستستضيفهم أسر هناك. وفى ظل هذه الاْوضاع فأن النساء ليس لديهن خيارا الا أن يعملن كخادمات فى المنازل وهو أمر ربما يضطر اليه الاْطفال أيضا,وهذا الجانب من الخطة يشبه بدرجة خطيرة نمط الاسترقاق الذى بدأ يعود الى كردفان! نواصل....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: nour tawir)
|
Quote: سوف اواصل واواصل الى اخر قطرة من دمى واخر يوم فى عمرى وسوف اواصل واواصل ولو بعد مليون سنة ضوئية الى أن تأتى حكومة ترد للشعب السودان بعض ما أهدر من كرامته..
|
صديقتي ورفيقتي في المعاناة والوجع : نور تاور
كم يعجبني ويشكل مصدرا لاعتزازي هذا الأصرار العجيب منك على التنقل بين مواقد هذا اللهب المقدس الذي نعيشه في صقيع المنافي .
واصلي يا سيدتي وانا لك من المتابعين .
دمت .
خضر عطا المنان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: خضر عطا المنان)
|
خضر
ذكرتنى مداخلتك المشجعة جدا برقصة الدب الروسى وهى كما يحكى الرواة : توضع قطعة من الصفيح على سطح ساخن من تحته نار ثم يلقى بالدب فوق هذا السطح. فى محاولة منه للخروج من هذة البقعة النارية يبدأ فى الرقص .
ألم نتفوق على هذا الدب؟ ألم نمتع أصحاب اللعبة بهذه الرقصة؟
سلاا صاحبى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: nour tawir)
|
كتبت منظة NUBA MOUNTAINS SOLIDARITY ABROAD فى دوريتها الصادرة من لندن بتاريخ 10 ديسمبر م1992 مايلى: فى ص 5 الفقرة الثانية نقرا الاتى:
Some of the relocated people have been taken by force to work on the Agricultural farms of wealthy Arab merchants without pay, like slaves> There are some evidence that young Nuba, paricularly young girls, were sold indirectly by Arab milita to some Arab families in El-Obied>
| |
|
|
|
|
|
|
Re: معسكرات الجحيم فى السودان! (Re: nour tawir)
|
عموما وحتى تتضح الصورة أكثر ألخص ماسبق فى الاتى:
الاْطفال من خمسة سنوات فما تحت يتم قتلهم فى الحال.
من 6 سنوات الى 12\13 سنة يتم بيعهم فى سوق النخاسة.
النساء والفتيات يتم توزيعهن على الاْسر المحتاجة فى المدن الكبيرة مثل الاْبيض وتسميهم حكومة الجبهة الاْسلامية "بالاْسر المضيفة". فى بعض الحالات يتم بيعهن و لكن بطرق ملتوية وتوجد قضية فى محكمة الاْبيض عام 1995 حيث عثر أحد النوبة على شقيقته, وحينما تقدم الى المحكمة ليستردها, دافع الرجل المضيف عن نفسه قائلا :
لقد أشتريتها من قوات الدفاع الشعبى وهى من غنائم الحرب وما ملكت أيمانهم. تبعت(بتشديد التاء والباء) البنت لسيدها.
الفتيان من عمر 14 سنة فما فوق يرسلون الى ميادين القتال. الشيوخ والكهول يرسلون الى العمل فى المشاريع الزراعية المملوكة لكوادر الجبهة الاْسلاميه لهذا السبب ادانت الاْمم المتحدةالسودان سنة2002 بتهمة أستخدام المواطنين كعمال سخرة والذى يدخل فى نطاق الرق وعمل السخرة هو جهد بدون أجر, أضافة الى أساليب الاْترقاق الاْخرى التى تمارسها. المثقفين والمتعلمين من النوبة يتم أصطيادهم كالفئران ويودعون السجون وتتم تصفيتهم فى معظم الحالات مالم يتعاونوا مع نظام الجبهة.
وعشت ياسودانى..
| |
|
|
|
|
|
|
|