دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار)
|
هناك أسباب عديدة دفعتنى الى تناول هذاالموضوع المتعلق بروضة وأسلوب كتاباتها فى المنبر الحر. من هذه الاْسباب أن روضة قدمت نفسها للرأى العام على أساس أنها من جبال النوبة.
ثانيا تناولها لقضايا المرأة فى جبال النوبة أو قضايا المهمشين/ت بشكل عام بأسلوب فيه أصرار على أستخدام سئ القول وهى تعلم تماما أن لكل فعل رد فعل وأن ماتكتبه سوف يأتى بنتائج سلبية بدلا من بحث جذور الاْزمة والبحث لها عن حلول.
وبما أننى من نساء النوبة ومن النساء السودانيات المعنيات بكل ما تكتبه روضة فى هذا المنبر, يصبح من حقى معرفة هذه الشخصية على الاْقل ومعرفة دوافعها. ولا أتفق مع الرأى القائل بأن ماتكتبه روضة هو المهم وليست شخصيتها. لاْن الكلمة مسئولية يمكن أن تحمد له/لها ويمكن أن تصل به/بها الى حبل المشتقة والشهيد محمود محمد طه دليل على قولى.
لذلك بدأت رحلة بحثى عن شخصية روضة الحقيقية.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
وبما أن روضة كانت قد دخلت فى بوست (هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى) وذكرت بأنها قد بحثت فى أصل عائلتى دون أستشارتى, أستخدمت نفس الحق فى البحث عن روضة.
ولو أن روضة وجهت الى السؤال مباشرة كنت أجبتها وبلا تردد وبفخر وأعتزاز كمان, ولكنها لجأت الى ذاك الاْسلوب فكانت نتنائجها غير صحيحة.
وفى ردى عليها لتصحيح تلك المعلومات أعتذرت للقارئ/ة فى الخوض فى أمور أسرتى لاْنها شخصية ولا تتعلق بمضمون البورد, ألا أن عمر على ألتقط المعلومة, بترها وكتبها فى بوست السم والدسم كما لو أننى أستخدم منبرا عاما لاْغراضى الشخصية ليحرك دوافع السخط والاْستياء ضدى كما هى وظيفته الحاليه فى المنبر الحر.
ألتقطت أول خيط وهو تصريح ندى مصطفى بأنها قابلت روضة فى جامعة تورنتو وقابلت والدها فى لندن. بحثت عن روضة مردا فى جميع كليات تورنتو فى (الثلاثة سنوات الماضية) ولم أجد لها أثرا.
علمابأن هناك طلاب من جبال النوبة فى جامعة تورنتو وهم لا يعرفونها.
وحتى بقية الطلاب والطالبات السودانيين/ت فى جامعة تورنتو أنكروا معرفتهم بها. وذكروا بأنها حتى لو قررت أخفاء شخصيتها فشكل النوبة واضح حتى لو كان والدها أغريقى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
ثم أنتقلت الى لندن فى البحث عن والد روضة حسب معلومة ندى مصطفى.
أولا يوجد عدد كبير من النوبة فى لندن. وهناك مقيمين منذ أكثر من ثلاثين عاما. هناك نساء من النوبة فى لندن طبيبات, محاميات, أداريات وغيره وهم يعرفون البعض تماما حتى الذين يقيمون فى أطراف لندن.
وكانت الاْجابة كالاتى: أى سودانى/ة فى المهجر يبحثون عن المقيمين فى تلك البلد.
ثانيا السيد/مردا الذى قابلته ندى مصطفى فى لندن ومن المفروض أنه متقدم فى السن كان سيبحث عن أى نوباوى/ة أو حتى سودانيين بشكل عام. والنوبة وبأرتباطهم الشديد بالاْرض ينجذبون الى بعضهم البعض دون تخطيط أو تدبير.
لذلك ومن سابع المستحيلات أن يكون فى لندن نوباوى أسمه مردا.
و السيد/مردا شخصية غير ذات وجود.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
ثم ألتقطت معلومة أخرى كانت روضة قد ذكرتها فى بوست البركان وهى أنها من جبال النوبة وأنها من عائلة سلطان وأن والدها من الرعيل الاْول الذى هاجر الى جنوب السودان.
فى هذه الحالة تكون والدتها جنوبية لاْنه لم يهاجر أى نوباوى الى الجنوب مع زوجاتهم لاْنهم ذهبوا للحرب وأستقروا هناك.
وبناءا على هذة المعلومة أستعنت بسيدة جنوبية تقيسم فى لندن منذ أكثر من عشرين عاما وهى أيضا بريطانية الاْصل. تعرف السودانيين والسودانيات تحديدا معرفة تامة.
ذكرت هذه السيده بأنه لا توجد امرأة فى لندن نوباوية ووالدتها جنوبية. وأنه من سابع المستحيلات حتى لو أخفت نفسها كناعرفنا ذلك.
أما عمى مردا فهو شخصية وهمية تماما.
ثم أتصلت بالنوبة فى مختلف أنحاء العالم وحتى فى جبال النوبة فقالوا أن الاْسلوب الذى عرفت به روضه نفسها دليل واضح على أنها ليست من جبال النوبة
لاْن النوبة يعرفون أنفسهم بالبلد, الجبل , السلطان,المك, العمدة ثم الشيخ.كان يمكنها أن تكون من حجر سلطان أو من عائلة السلطان عجبنا ولكن عائلة سلطان ودون التعريف بأى شخص فى تلك الاْسرة الكريمة الوهمية فهذا دليل واضح على أن روضة شخصية مزورة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
ثم عدت بالبحث الى تورنتو مرة أخرى حينما بدأ بعض أعضاء المنبر يشيرون الى السيدة/قاى وليم دينق. هذه السيدة تقيم فى تورنتو مع زوجها. وهى ليست طالبة فى جامعة تورنتو.
وأعرف هذه السيدة معرفة شخصية. قابلتها فى الكويت حيث كانت تعمل مذيعة فى البرنامج الآنجليزى فى تلفزيون الكويت. جاْتنى فى مكتبى وبيتى فى الكويت. ثم قابلتها قبل ثلاثة سنوات فى مدينة هاملتون فى كندا حيث قدمنا ندوة عن الاْنتهاكات ضد النساء السودانيات فى مناطق الحرب. وقاى وليم دينق لها القدرة فى التحكم التام فى اللغتين الاْنجليزية والعربية. لها شجاعة منقطعة النظير وجرأة فى التعبير عن الرأى لها أدب وذوق فى أنتقاء الكلمات والاْسلوب الراقى فى مخاطبة الاخرين. أيضا لم يكن من المعقول أن تتستر وراء أسم اخر لاْن هذه الشخصية شديدة الفخر بأنها دينكاوية. روضة التقطت هذة الكاريزما وأدخلتها فى برنامج التزوير وهى تعلم وعلى حسب العلاقة الاْعلامية بينها وبين دينق فى هذا المنبر فأن الاْنظار حتما سوف تتجه الى شقيقته.
هذه الشخصية ليست روضة مردا وهناك أسباب أخرى تدعم هذا القول فى الصفحات التالية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
وأعود قليلا الى تلاعب روضة الشديد بالنار فى المنبر الحر وتركيزها على أن الرجل الشمالى المسلم وبشكل عام هو مجرم مغتصب للنساء.
روضة تعرف تماما أن الجريمة ليس لها وطن أو عرق أو قبيلة معينة. وتعلم تماما أن دوافع الجريمة مرضية لذلك التعميم فى هذه الحالة مقصود به البلبلة واشعال الفتنة.
لم تكتب روضة بتفاصيل أمينة وتوضح أن معظم الاْعتداءات التى تتم فى مناطق الحرب فى السودان هى توجه سياسى المقصود به الاْمعان فى أذلال الاْشخاص المعنيين بتلك الحرب وأنتاج أجنه بملامح عربية. وأن الجريمة بشكل عام وبأنتشارها الحالى فى السودان هى نتيجة أضطرابات نفسية وعقلية صاحبت حكومة الاْنقاذ.
معسكر الرحمانية فى المنطقة الشرقية فى جبال النوبة شاهد على ما أقول. كانت الاْمانة تقتضى أيضا أن توضح روضة أن الجنوبيين المحاربين ليسوا ملائكة. وأنهم فى مناطق الحرب قامو بأنتهاكات لا يعلم مداها الا الله. ليس على أعدائهم فقط ولكن على حلفائهم أيضا. فاتوا الجنجويد والدفاع الشعبى فى هذه الاْنتهاكات دليلى على ما أقول هو المذكرة التى رفعها أبناء جبال النوبة فى الاْستوائية لدكتور جون قرن وبعض القادة الجنوبيين. المذكرة موجودة فى بوست(هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى) وهى توضح أعتداءات الجنوبيين الجنسية ليس على النساء فقط ولكن على الرجال أيضا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
ثم أعود مرة أخرى لشخصية روضة.
الجهة التى توجهت اليها روضة فى الحصول على معلومات عن أسرتى هى التى أكدت لى أن روضة تقيم فى مدينة لندن البريطانية وهى ليست نوباوية. وأنها تكتب فى المنبر الحر من لندن. وتكتب أيضا فى المنبر الحر من مدينة بوسطن الاْمريكية.
أى أن روضة على صلة وثيقة جدا بشخصية أخرى فى مدينة بوسطن. وهذه العلاقة على مستوى من الثقة تجعل (لها/له) الحق فى أستخدام الباسورد الخاص بروضة والدخول فى أى وقت تكون فيه روضة مشغولة بأمور أخرى.
لذلك عدت بذاكرتى الى الوراء لاْْتذكر أين قابلت روضة ومتى.
حيث أن روضة كانت قد كتبت فى ترحيبها بى فى المنبر الحر أنها قابلتنى وأننى أكبر منها سنا. هذه المعلومة صحيحة وقابلتها فى لندن وفى أحدى عواصم الدول الاْفريقية. وقابلتها ايضا فى فندق النيل فى كمبالا فى نفس الفترة التى ذهبت فيها للقاء الدكتور جون قرنق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
عفوا تصحيح خطأ فى الصفحة السابقة وهو أننى قابلت روضة فى القاهرة وليس لندن.
الشخصية التى قابلتها لها القدرة التامة فى التحكم فى اللغتين العربية والاْنجليزية وهى متخصصة فى الجندر كدراسة علمية وليس مجرد موقف سيايى.
أن تكتب روضة من لندن هو أحد الاْدلة على أن السيدة/قاى وليم دينق المقيمة فى تورنتو ليست هى روضة مردا.
ومن الاْسباب التى أزعجتنى كثيرا ودفعتنى الى البحث فى شخصية روضة هى ردها على دكتورة بيان فى بوست البركان وهو:
أنا أكتب ما أشاء, فى الوقت الذى أشاء وبالشكل الذى اشاء ولا يهمنى رأى الاخرين! وردت عليها الدكتورة بيان قائلة
هذا غير صحيح يا روضة لاْن من يكتب فى منبر عام يهمه رأى الاخرين.
هذا البمدأ مدمر ولا يخدم أى قضية ناهيك عن قضية مشتعلة مثل جبال النوبة.
أيضا أن تكتب روضة بهذا الشكل فى قضية جبال النوبة دون أن تتوقع أى محاسبة, فهذا مستحيل. القصة مش سايبة. أيضا روضة لا يعرفها أى جسم نشط فى قضية جبال النوبة. ولا فى ندوة, محاضرة, مظاهرة, توقيع على مذكرة أى شئ أذا كيف يمكن أن يتناول شخص قضية عامة وهو بعيد كل البعد أن اصحاب القضية أنفسهم؟!
الا‘عتداء الجنسى مريع
ولو أملك السلطة لوضعت قانونا بالحكم بالاْعدام على المعتدى. ولو أن روضه تبحث فى حل للمشكلة السودانية لاْجتهدت فى البحث عن وسيلة لمقابلة ذاك الاْسلوب الاْجرامى المريع ولكن الكتابة بهذا الشكل وكما ذكرت القصد منها خلق البلبلة وأثارة الغبن والكراهية ضد السودانيين بعضهم البعض
وبصراحة من يقرأ لروضة ويعتقد أنها من جبال النوبة يقول يستاهلوا أكثر من كدا.
الكتابة فى هذه المواضيع وبهذ الشكل من الاْثارة يصرف النظر فى البحث عن أصل المشكلة وعلاجها.
ولذلك أذكر القراء بالتفوق اللاخلاقى الذى يتحلى به النوبة وأنه ليس فى نساء النوبة أو السودان بشكل عام نساء يلجأن الى مثل هذا القول فى التعبير عن رأيهن حتى لو كن ممن كتب عنهن سجيمان فى بوسته قبل الاْخير.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
بناء عليه:
وبما أن ندى مصطفى هى الوحيدة التى قابلت روضة ووالدها, فأمامها أحد خيارين واحد: أن تأتينا بعنوان روضة مردا بالكامل لاْن القضية عامة ومخربة
أو أن توضح لنا(ندى مصطفى)
لماذا أختارت جبال النوبة لتمرير هذا الخطط المدمر خاصة وأن زوجها نوباوى.
سلام...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
ثم نأتى لعمر على: واضح جدا بالنسبة لاْْى قارئ أن عمر على شديد الحرص على تناولى وأحيانا بدون مناسبة. أن يختلف معى فى الرأى فهذا حقه, ولكن أن يجنح الى التربص والتصيد والاساءة فهذا محل أستنكار شديد. وكنت قد دخلت المنبر الحر الاْسبوع الماضى للفراءة فقط وأنا فى أنتظار معالجة البرنامج العربى فى جهازى.دخلت بوست سلاطين باشا لاْن صاحبه غير موجود والنقاش مستمر فلفت نظرى وجدت نقاش بينه وبين ود العمدة حيث تطرق ودالعمدة لاْنتهاكات الحركة الشعبية. وبدلا من الاْجابة على هذا السؤال لجأ عمر على الى أحد مقالاتى فى جريدة الخرطوم فى القاهرة حول حزب الاْمة.
الدافع واضح جدا فى هذه الحالة وهو أن عمر على لا حظ أحترامى لاْراء ودالعمدة والتعليق عليها. لاْن الرجل(ود العمدة )يوضح رأيه فى قضايا السودان وأرؤه ضد نظام الخرطوم؟ وهو يتحمل الضربات على أرائه بهدوء شديد. قصد عمر على أن يوضح أن نور تاور كانت فى القاهرة شخصية وهى فى أوتاوا شخصية أخرى وهذا غير صحيح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
كتبت عن حزب الاْمة فى القاهرة كما كتبت عن نظام الجبهة والحركة الشعبية وحزب الاْمة معترف بأنتهاكاته فى جبال النوبة خاصة فى فترة الديمقراطية الاْخيرة وتحدثت الى كوادر حزب الاْمة فى القاهرة وخاصة الشباب منهم. وهم ينادون بالتغيير من داخل الحزب ويؤكدون أن قرائاتهم للخريطة السياسية فى جبال النوبة كانت خاطئة ولقد كلفهم ذلك كثيرا خاصة وأن معظم اصوات الناخبين للحزب تأتى من جبال النوبة
ليس دفاعا عن حزب الاْمة ولكنهم أختلفوا معى بأدب ووافقونى بأدب ومعترفين بأخطائهم. فمتى أعترف دكتور جون قرنق بأى خطأ؟
أذكر أننى فى دار المنظمة السودانية لحقوق الاْنسان فى القاهرة وبينما أتحدث مع دكتور حمودة فتح الرحمن قبل بداية الندوة دخل عبدالرسول النور وبعد السلام بادرنى قائلا:
ترا يالسيدة نور ضهرنا بقى جلد تمساح فرد عليه دكتور حمودة قائلا: يعنى الكلام البتكتبه نور خطأ؟ فرد عبد الرسول قائلا: فيه الصاح والخطأ فرد عليه دكتور حمودة قائلا: أذا صححوا الصاح منه والسيدة نور ممكونة, خليها تكتب يا أخى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
عمر على أورد ماكتبته فى الحركة الشعبية فى القاهرة حينما طالبنى بعض من النوبة بعدم التعرض للحركة فى هذه الفترة بالذات لاْننا نحارب معهم. وحينما لم يكن هناك بد من توضيح رأيى صراحة فى الحركة الشعبية لم يتحلى عمر على بالاْمانة فى أن يوضح ما كتبته ضد الحركة الشعبية ولدينا الكثير من الوقت وليس هناك أى معنى للاْستعجال والمشوار مع الحركة يادوبك بادى
وبما أن عمر على يكتب عنى بغبينة واضحة سألت عنه أثنين من قيادات الحركة الشعبية
نفى الاْول أى معرفة للحركة الشعبية بشخصية عمر على وقال الثانى: ليس لدينا صحفيين تحت الاْرض ولا معنى لذلك.
سألت عمر على عدة مرات من هو؟ ولم يرد سألته أحدى عضوات المنبر الحر: هل أنت المهندس عمر على من ماليزيا (بن بن)؟ فلم يرد على السؤال:
لذلك فأنا أطالب عمر على أن يكون كأى شخص محترم فى هذا البورد يواجه الاخرين بشجاعة أن يوضح عمر على
من هو؟ وماهى دوافع حقده على شخصى؟ الاْسم المستوى التعليمى الجهة التى تنتمى اليها ماهى قضيتك فى هذا المنبر الحر؟ وأسئلة أخرى (يجب) ان يرد عليها عمر على:
ذكر عمر على بأننى بعت قضية جبال النوبة.
والاسئلة كالاتى:
كيف بعت قضية جبال النوبة؟ متى؟ لمن؟ و ما هو الثمن؟
وما هو راى عمر على فى مصادرة نظام الجبهة لكل ما أملك من قطعة أرض فى جبال النوبة وعلى سبيل المثال لا الحصر موقع منظمة الدعوة الاْسلامية فى كادقلى ملكى الخاص. ومنذ بداية العمل المعرض أعمل وفى مختلف الوظائف لتأمين قوت يومى ورفضت كافة عروض نظام الجبهة لاْننى ضد توجهاتهم وأرائهم. فأرجو من عمر على أن يثبت لى أى علاقة مع هؤلاء العسكريين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
رائعة النوبة نور...انت التي جعلتني احب النوبة بمنطقك وصراحتك وعدم اسفافك .. انتو القيادات البنتطلع ليها بعد زوال دولة تحالف الشمولية(القرنقية وبشيرية) اتمني ان لا يصيبك رشاش المدعو/ة روضة ومن يزينون له/ها مما يخلط العمل الصادق لآجل إعادة الديمقراطية بغض النظر عن الخطأ والدسائس إلا من القليل والواعي جداً والذين لا يتورعون عن قولة الحق حتي لو أدت لوصفهم بالجبناء..انظري العنصرية النتنة التي يطفح بها البورد وكتاب الجبهة كله بسبب لغة رودا وشخصيته/ها الغامضة ...نعم هذا يأذي قضيتنا جميعاً وليس انتم فقط ...
صبوحة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: Abdel Aati)
|
الرائعه نور تحية لك ايها الرائعه بروعه المندل وهيبان والنتل والكدر والريكه وطروجي و والشاتات وكابيلا وكجلا وكافي وكرورو وكرنقو عبد الله والفرشاية والكوك وحجر جواد وحجر سلطان وسلمان الودي وكيقا وميري وايري والتنقل وكجورية والكاركو وكركرايا والدندور والبجعاية وهبيلا وكل جبال النوبة عزيزتي اتفق معك تمام فيما ذهبت اليه وسبق ان نوهت الي ان المدعوة رودا تثير رأي سلبي حول قضية معترف بها ولا يكزبها الا مكابر لان اسلوب طرحها لقضية معينه غالبا ما يكون خصما علي تلك القضية ولك خالص ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: 7abib_alkul)
|
الاخ المحترم 7abib akul
تحياتى وكل عام وانت واهل السودان بخير اولا اعتذر عن تاخير الرد نسبة لغيابى عن البور. جرى ورا المعايش بعيد عنك. أتفاقى معك هو أن تناول قضية جبال النوبة من شخصية تدعى أنها نوباوية وبهذا الشكل المقصود به التاثير السلبى على القضية. وهذا هو سبب فتحى لهذا البوست وهو التوضيح للرأى العام أن هذه الشخصية الوهمية لا علاقة لها بجبال النوبة
انتهت حرب البنادق والان بدأت حرب الكلام لانهم يريدون لنا أن نصمت وأن نبارك لهم جرائمهم فى حق النوبة ودا مش حيحصل
فكما اثيتنا أننا محاربين أشداء فى ميادين القتال نثبت أيضا أننا محاربين أشداء بالكلمة وكله فى سبيل الحق والحق لا يزعل. اشوفك فى أرض المعركة.
سلام...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: Abdel Aati)
|
الاْخ المحترم عادل شكرا على المرور هذا الصليب طالما حمله قبلنا من هم من رحم هذا الوطن وأجدر منا فى عدة أشياء دفاعا عن هذا الوطن فلا مفر من أن نحمله نحن أيضا بعض الوقت حتى نلحق بهم تعودنا يا عادل على القهر والحزن فقد أصبحا غذاء يوميا لا غنى عنه وأجب كثيرا االشهيد محمود محمد طه وكثير من السودانيين/ت مثله وماركوس تيلوس سيسيريوس المحامى الرومانى الذى أغتيل غدرا وقطعت يديه وعنقه وعلق رأسه أمام السناقوج الرومانى عبرة لمن تسول له نفسه بأنتقاد الفساد فى روما والمناداة بالجمهورية كانت تلك بداية أنهيار الجمهورية الرومانية وكان أعدام الشهيد محمود محمد طه أمتداد للاْنهيار التام فى السودان
سلام...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: وليد محمد المبارك)
|
الأستاذة / نور ..
تحياتى .. لا أعتقد بأن هناك من يحسب أقوال روضة - ان صحت التسمية - على أهل جبال النوبة الا من كان في نفسه شيء و تفكيره غير سليم مثل هذه الشخصية التى ما زالت مجهولة .
الشيء الثانى - و لا يستبعد - أنها - أي روضة - ربما يكون شخص غرضه الفتنة بين أبناء البلد الواحد ؛
و الثالث : لاحظى اللغة المتغيرة - من حيث التعبير - التى تتناول بها روضة الموضوع ؛ بائن هو الاختلاف بين موضوع و آخر أو تعليق و آخر . و سآتى لاحقا بمقتطفات مما كتب .
العيد على الأبواب و كل سنة و انت بألف خير .. مقدمً ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
Quote: الأستاذة / نور ..
تحياتى .. لا أعتقد بأن هناك من يحسب أقوال روضة - ان صحت التسمية - على أهل جبال النوبة الا من كان في نفسه شيء و تفكيره غير سليم مثل هذه الشخصية التى ما زالت مجهولة .
الشيء الثانى - و لا يستبعد - أنها - أي روضة - ربما يكون شخص غرضه الفتنة بين أبناء البلد الواحد ؛
و الثالث : لاحظى اللغة المتغيرة - من حيث التعبير - التى تتناول بها روضة الموضوع ؛ بائن هو الاختلاف بين موضوع و آخر أو تعليق و آخر . و سآتى لاحقا بمقتطفات مما كتب .
العيد على الأبواب و كل سنة و انت بألف خير .. مقدمً .. . |
It is much appreciated for all to take DRESS CODE INTO CONSIDERATION]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
الاخ المحترم عبداللطيف
شكرا على المرور وتشرف فى أى وقت.
العيد ياتو؟ فى أى عيد أهلى بتصلوا عشان يقولوا لى العيد بعد كذا يوم, ولسه ما أتصلوا.
شفت العيشة مع الخواجات؟ أتفق معك فى أن كثيرا من القراء يميزون بين الكتابة من أجل السودان والكتابة لاْهداف أخرى ولكن هناك البعض أيضا ولغرض ما فى نفس يعقوب يحب أن يصدق الشينة هؤلاء من أتمنى أن يعيدوا قراءاتهم
وتشكر مرة أخرى
سلام...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: معتز تروتسكى)
|
الاخت نور تاور في هذا البوست كتبت من قبل والان اصبح في الارشيف
Re: المسكوت عنه باللفة والصريح بالنص عنصرية اخنق فطس
الكذب كما هو معروف متلازم مع عدم النزاهة وانت كاذبة بالاثبات عاليه والشي الاخر عمالتك للمنظمات التي تسوق ان في السودان رق وتفانيك لاثبات هذه التهمة علي الشمالين لحقدك الدفين تجاههم والشمالين هنا ليسوخيلانك الذين شبهتيهم بصورة ود قاسم وانت تعرفيهم جيدا كجوع بطنك بعلاقة الدم ... هل باعوك بثمن بخس دراهم معدودات قبل هذا ؟؟؟ ام رموك في غايبة الجب لتسوقي بيعهم للرقيق ولكن في النهاية المحصلة ان منظماتك فشلت فشلا زريعا في اثبات التهمة بعد افلامهم الفطيرة والتي لا اشك انك احد ممثليها من المظاليم المدعين المسكنة هذا غيض من فيض نزاهتك ناتي لكتابتك من ثلاثة دول مختلفة في نفس التوقيت بايبيهات مختلفة باملاء مختلفة فسبحان الله الذي سخر لك الكتابة في بوست واحد في نفس اليوم بثلاثة ابيهات من ثلاثة دول وهي انجلترا وكندا وامريكا والله دي سيدنا بل قيتس الاكبر ما يعملها وله في امره شئون ناتي لثالث الاسافي وهي من يعاونك في الكتابة باسمك من سكان الولات المتحدة هو الذي دفع من مشبوه ماله ثمن شراء هذا السيرفر الذي نحن عليه وشكرا له المساعدة في توفير هذا الصرح وقد بان جليا الامر عندما قدم عادل استقالته والذي تفانيتي في سحله عندما قدم استقالته لبكري وقبلها بدون (بغم) وفعل ما تتوقين اليه عندما اباح لك المنبر مشرعا تفعلي ما شئتي فيه كل هذا لايهم ولكن اين كانت نزاهتك وانت التي انكرتي انك تدينين بالمسيحية علي روس اشهاد سوداني كندا عندما اردت لهم ترك دينهم الذي يغيظك وامثالك اعتناقهم له ودخولهم في المسيحية لمحاربة الاسلام من الداخل خدمة لمن يدفعون لك تسويق استمارات هجرة الي اسرائيل توزعينها للسودانين في كلفورنيا في كل زياراتك واعتلائك منابر شتم الاسلام والتقريع به بافترائك عليه واتخازك من شخصك كذبا وبهتانا بانك ضحية ؟؟؟ ليستطعوا التغلغل في الداخل السوداني المسلم ويشرزموه خدمة لاعداء كلمة لا اله الا اله الذين يتخمون جيوبك باخضر الاوراق يا كليمة بني شايق اعتذر ؟؟ انا هنا بقبل اي واحد يملك امكانية رؤية الايبهات طبعا غير بكري من اعضاء الادارة السابقين قبل ان يشرزمهم بكري واحدد عادل عبد العاطي ليراجع الايبيهات التي كتبت بها رودا ان لم يكن كلامي صحيحا فلك علي اعتذارا تحلمي به في المنام
بوستات شبيهة من هي الحية الرقطاء رودا
مواصلة لتعرية الحية الرقطاء وردا علي يازول
رودا تنتحب لانها منعت من (سب الدين)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: اساسي)
|
الاْخ المحترم أساسى
شكرا على المرور ويبدو أنك خلط بين كتاباتى وروضة لاْننى لم أكتب المسكوت عنه باللغة والصريح بالنص
ولم أكتب عنصرية أخنق فطس ولم أكتب من هى الحية الرقطاء روضة و مواصلة لتعرية الحية الرقطاء وردا على يا زول يا زول ولم أكتب روضه تنتحب لانها منعت من سب الدين( والعياذ بالله). ولا علاقة لى بكل تلك البوستاتز يرجى مراجعة هذا البوست مرة أخرى.
وبعدين يا أخ أساى لو طرحت رأيك بدون سب أو شتم برضو حا أفهم
سلام...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: معتز تروتسكى)
|
العزيزة نور سلام
كنت قد كتبت فى بوست عادل لا يهمنى ان اعرف شخصية روضا الحقيقية.. ولكن اذا عرفت ان روضا= ندى... سيحزننى هذا كثيرا..
ولذلك اتمنى من ندى ان تنفى ذلك...
والا يا ندى سأحس انك ضعتى الى الابد...ولم تعودى اختى الصغيرة المهذبة الحساسة التى تحترم مشاعر الاخرين..
قلبى يتقطع الان...و احس بنفس الحرقة التى احسستها يوم وصلنى خبر موت المرحومة الحبيبة... يا للفجيعة ...ويالفجيعتى فيك اذا ما قيل صحيح..
الحبيبة نور راجعى ماسنجرك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
الاخ العزيز سيف
عيد سعيد وكل عام وانت واهل السودان بخير وربنا يتمم على خير.
جبت الخروف للعيال ولا تمسكت بحجة الفلس؟
على فكرة kolpin house لسه موجود ولا أزالوه وهو فى برلين الغربية ولى فيه ذكريات مع احدى السيدات من جنوب أفريقيا. وبعدين مطعم كباكا لسه فيه ولا رب العالمين فتحها عليه ووسع تجارته؟
تحياتى...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: معتز تروتسكى)
|
كل عام وتنت بخير يا معتز
نعم الحقيقة فوق العقيدة والعدل فوق الاحسان ووالله يا معتز أن هذه المعركة الكلامية سوف لن تقف فى حد حتى يقتنع المكابرون بأننا قد ظلمنا ظلما فادحا وان من يريد لنا أن نطبل للظالم يبقى غلطان سوف نظل هده الشوكة فى حلوقهم حتى ننتزع حقنا بالكامل
أعتذر عن تاخير الرد لاننى كنت فى دوامة الحياة اليومية مضافا اليها جليد كندا هذه الايام 30 تحت الصفر واربعين تحت الصفر والله غالب
تحياتى واتمنى لك كل التوفيق
ونحن معا فى هذا الخندق
سلام...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
نور تاور،
عادة لا اعلق على بوستات من هى رودا فهى كثيره، وارشيف المنبر امامك، وان علقت يكون تعليقى ساخرا واذهب الى (اعمال كالعاده) ولكنك حاله خاصه، لذا يستوجب التعليق عليك.
فقد توقفت عن التداخل معك فى بوستك الساذج اياه، بعد ان استعملت (كرت)السن، اى انك تكبرينى سنا، ويستلزم هذا الأحترام ، تركت التداخل معك من اصله، ثم ذهبت فى حالى.
ولكنى اعلن ان (تلك الحصانه) قد رفعت عنك.
لدى بوست اعمل فيه اعتقد انه اهم من بوستك هذا حاليا، ثم ساعلق على الامنجى السايكوباتيك عادل عبد العاطى ثم سآتى الى بحثك فى تاريخى وتاريخ اسرتى.
فصبرا على ، فالمنبر ليست (شغلانتى الوحيده).
العزيزه د/ندى على مصطفى ، والعزيز عمر سلامات، ان كنتم تضررتم من ان يقترن اسمكم بشخصى ارجوا المعذره. فقد كان من قبلمك الاخ بكرى الجاك، والاستاذ حيدر بدوى....وغيرهما....
ساعود لنور تاور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: اساسي)
|
ما عارف أقول الأستاذة ولا الدكتورة ولا البروفيسور إنتي تستاهلي كل الألقاب الجميلة الفي هذا العالم أنا معجب بك حد الثمالة لأنك جبتي الديب من ديلو:
Quote: وأعود قليلا الى تلاعب روضة الشديد بالنار فى المنبر الحر وتركيزها على أن الرجل الشمالى المسلم وبشكل عام هو مجرم مغتصب للنساء.
روضة تعرف تماما أن الجريمة ليس لها وطن أو عرق أو قبيلة معينة. وتعلم تماما أن دوافع الجريمة مرضية لذلك التعميم فى هذه الحالة مقصود به البلبلة واشعال الفتنة.
لم تكتب روضة بتفاصيل أمينة وتوضح أن معظم الاْعتداءات التى تتم فى مناطق الحرب فى السودان هى توجه سياسى المقصود به الاْمعان فى أذلال الاْشخاص المعنيين بتلك الحرب وأنتاج أجنه بملامح عربية. وأن الجريمة بشكل عام وبأنتشارها الحالى فى السودان هى نتيجة أضطرابات نفسية وعقلية صاحبت حكومة الاْنقاذ.
معسكر الرحمانية فى المنطقة الشرقية فى جبال النوبة شاهد على ما أقول. كانت الاْمانة تقتضى أيضا أن توضح روضة أن الجنوبيين المحاربين ليسوا ملائكة. وأنهم فى مناطق الحرب قامو بأنتهاكات لا يعلم مداها الا الله. ليس على أعدائهم فقط ولكن على حلفائهم أيضا. فاتوا الجنجويد والدفاع الشعبى فى هذه الاْنتهاكات دليلى على ما أقول هو المذكرة التى رفعها أبناء جبال النوبة فى الاْستوائية لدكتور جون قرن وبعض القادة الجنوبيين. المذكرة موجودة فى بوست(هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى) وهى توضح أعتداءات الجنوبيين الجنسية ليس على النساء فقط ولكن على الرجال أيضا. |
أنتي تستحقين أن نضعك ميدالية نعلقها على صدورنا فمثلك المرأة السودانية يجب أن تكون و أقسم لو أن نور تاور رشحت نفسها للإنتخابات لكنت أنا وكل أهلي من المصوتين و الداعمين. لا فض فوك أيتها الإنسانة القوية
شكراً يا وليد للفت نظري لهذا الديوان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
الاخ المحترم علاء
واضح جدا ان المثقفين السودانيين زائد الحكومات السودانية لا يريدون الخروج من هذه الدائرة اللعينة وهى دائرة العنصرية بكل ما فيها من كره.
والوضع فى رأيى كالاتى:
الشمالى المسلم يقابله الجنوبى ,فوراوى, نوباوى الخ... المسيحى ويقابله العربى والحلبى , الفلاتى الى اخر هذه المسميات.
واذا شئنا ام ابينا, السودان بلد لكل السودانيين. ومن حق الجميع ان يتمتع بالمساواة والعدل
واذا لم ننتبه الى هذه النقطة الابجدية سوف تظل نيران هذا البلد مشتعلة الى يوم الدين.
وتشكر على المرور تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: waleed500)
|
الاخ المحترم وليد500 تحياتى حتى هذه اللحظة بقت عين مفتحة وعين مغمضة من الاجهاد فاعذرنى مسبقا اذا اخطأت فى الاملاء
توجد نقطة لا يحب السودانيين الانتباه اليها وهى ان التفاعل الاجتماعى ياخذ مجراه اذا شئنا ام ابينا. يعنى التحول الاجتماعى امر حتمى
ثانيا يا وليد نحن بلد عربى افريقى وشعب كما قال عنه الموسيقار الراحل اسماعيل عبد المعين شعب خلاصة. يعنى نحن خلاصة حضارات عربية افريقية منذ الاف السنين وهذ ما يميز السودان عن اى دولة افريقية او عربية
تأتى المشكلة فى سوء ادارة البلاد والتى تكون من نتائجها هذه الحروب الضروسة فى البودر وهو محاولة فرض قيم اجتماعية دينية على مجموعة اخرى
فلو أننا قبلنا بعضنا البعض بمختلف كل الاشياء يصبح السودان دولة فريدة فى نوعها. ولكن المحاولات المتكررة فى فرض الثافة العربية والاسلمةتصبح احدى ركائز الازمة ولا اريد ان اخوض كثيرا فى هذا الامر لانه واضح وبنفس القدر لو ان الافريقى المسيحى حاول فرض مفاهيمه الخاصة يجد رفضا من الطرف الاخر
كل ما ذكر اعلاه عدم تبصر من قيادات السودان لذلك بدأت مرحلة تقسيم البلدالان الجنوبيين منفصلين يعنى منفصلين والباقى مستميت فى الحصول على هذا الحق
لذلك يصبح التعميم من اكبر الاخطأ
بمعنى اذا قلنا شمالى مسلم معناه كل الشماليين المسلمين فيما اذا اخذنا امدرمان كمثال سوف تفاجأ بكثرة المصاهرة التى صهرت المجتمع وتجد ان معظم حبوباتهن نوباويات او جنوبيات او فوراويات فهل يفيد التعميم فى هذه الحالة؟
مدن مثل كادقلى هى الاخرى عبارة عن امدرمان مصغرة
وفى علم الانثروبولوجيا نظرية تقول there is no pure race من اساسه خليك من السودان اذا نبحث عن الانظمة الفاسدة نكشف مخططاتها ونحفظ تماسك المجتمع وهذا هو الحل الوحيد فى رايى
وتصبح على خير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: Roada)
|
الاستاذه نور تاور تحيه واحترام
لا اريد ان اتدخل فى تحليلاتك ولا فى ما تكتبينه عموما لكن اريد ان اوضح لك قبل الذهاب ابعد من ذلك فى ان رودا مرده ليست ندى على
ولا ادرى مغزى وضع اسم عمر على فى العنوان
بيان شكلك كدا حتزودى الناس المفروض تعتذرى ليهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
الى كل المتداخلين/ت فى هذا البوست المحترمين/ت
تحية وأحترام
أعتذر عن تأخير الرد لاْننى فى عجلة من أمرى ماشه الشغل وسوف أرد عليكم/ن مساء انشاء الله
وأتمنى لكم/ن يوما سعيدا
معتز تروتسكى وليد محمد المبارك بلا موسى بيان سيف الدين مساعد علاء الدين يوسف محمد على شاو دورشيد وليد500 الحليله ندا على عادل أسحق حافظ البشير أمام حسن سامى عبدالوهاب مكى بنية أوسلى2 خالد الحاج أنور كنج خالد كودى أوت كاست نيوبى محمد حامد جمعة حسين ملاسى شنتير نهال كرار
سلام...
| |
|
|
|
|
|
|
اخوك زبن العابدين (Re: nour tawir)
|
الاخت راوية السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته استحلفك بعزة ابوك الاستاذ عبدالحميد العباسي ان تحاولي التقارب مع اختك الدكتورة نجاة ساكلمك ن شاء الله هذا المساء فتوقعيني اخوك زبن العابدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
الاستاذة نور تاور
تحية و سلام و اسمحى لى ان ارحب بك فى المنبر الحر، و ان اشيد بنضالك الذى تابعته منذ ان كنت فى القاهرة، اتفقت ارائنا او اختلفت.
حين رأيت عنوان هذا البوست اعتقدتك ستناقشى بعض المواضيع المطروحة حاليا (خاصة موضوع الطفلة مريم) و اندهشت جدا حين قرأت محتوى البوست، خاصة الجزء الخاص بى، و اتى به هنا للتوثيق:
Quote: "وبما أن روضة كانت قد دخلت فى بوست (هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى) وذكرت بأنها قد بحثت فى أصل عائلتى دون أستشارتى, أستخدمت نفس الحق فى البحث عن روضة.
ولو أن روضة وجهت الى السؤال مباشرة كنت أجبتها وبلا تردد وبفخر وأعتزاز كمان, ولكنها لجأت الى ذاك الاْسلوب فكانت نتنائجها غير صحيحة.
وفى ردى عليها لتصحيح تلك المعلومات أعتذرت للقارئ/ة فى الخوض فى أمور أسرتى لاْنها شخصية ولا تتعلق بمضمون البورد, ألا أن عمر على ألتقط المعلومة, بترها وكتبها فى بوست السم والدسم كما لو أننى أستخدم منبرا عاما لاْغراضى الشخصية ليحرك دوافع السخط والاْستياء ضدى كما هى وظيفته الحاليه فى المنبر الحر.
ألتقطت أول خيط وهو تصريح ندى مصطفى بأنها قابلت روضة فى جامعة تورنتو وقابلت والدها فى لندن. بحثت عن روضة مردا فى جميع كليات تورنتو فى (الثلاثة سنوات الماضية) ولم أجد لها أثرا.
علمابأن هناك طلاب من جبال النوبة فى جامعة تورنتو وهم لا يعرفونها.
وحتى بقية الطلاب والطالبات السودانيين/ت فى جامعة تورنتو أنكروا معرفتهم بها. وذكروا بأنها حتى لو قررت أخفاء شخصيتها فشكل النوبة واضح حتى لو كان والدها أغريقى."" |
كتبتى:
[Quote: B]"ألتقطت أول خيط وهو تصريح ندى مصطفى بأنها قابلت روضة فى جامعة تورنتو وقابلت والدها فى لندن. بحثت عن روضة مردا فى جميع كليات تورنتو فى (الثلاثة سنوات الماضية) ولم أجد لها أثرا.
علمابأن هناك طلاب من جبال النوبة فى جامعة تورنتو وهم لا يعرفونها.
وحتى بقية الطلاب والطالبات السودانيين/ت فى جامعة تورنتو أنكروا معرفتهم بها." |
يا نور انا لم اقابل رودا من قبل و لم اصرح على الاطلاق اننى قابلت رودا فى جامعة تورنتو (من اين اتيت بهذا الكلام الخاطئ؟) بل اننى لم ازر تورنتو و لا حتى كندا فى حياتى فالرجاء التمعن فى "الخيوط" حتى لا تتشربكى ساكت.
نعم تشرفت كثيرا بمقابلة العم مردا لفترة قصيرة فى لندن العام الماضى و اخبرنى انه والد رودا و انه فخور بها و معه حق، و ليس لى علم و لا اهتمام بمن زاره و من لم يزره فلا دخل لى فى خصوصيات الاخرين/ات و ليس لدى وقت لذلك.
كتبتى:
"Quote: بناء عليه:
وبما أن ندى مصطفى هى الوحيدة التى قابلت روضة ووالدها, فأمامها أحد خيارين واحد: أن تأتينا بعنوان روضة مردا بالكامل لاْن القضية عامة ومخربة
أو أن توضح لنا(ندى مصطفى)
لماذا أختارت جبال النوبة لتمرير هذا الخطط المدمر خاصة وأن زوجها نوباوى." |
كما كتبت اعلاه لم اقابل رودا من قبل و ليس لدى عنوانها و لو كان لدى لما كنت قد اعطيته لاى شخص دون ارادتها فانا احترم خصوصية الاخرين/ات، و هى حرة فى اعطاء عنوانها لمن تريد. و انا ارائى اكتبها باسمى و ليس لدى عنوان اخر هنا و من لديه/ا مشكلة مع افكار رودا فليناقشها او تناقشها بدلا عن نعتها بانها شخصية وهمية - رغم انها كتبت فى هذا المنبر انها شخصية موجودة-، او انها د. حيدر بدوى او طبيبة سودانية او بكرى الجاك او ندى!!
معرفتى البسيطة برودا جاءت من خلال المنبر الحر مثل كثيرين/ات حيث قرأت ما تكتبه و اعجبت بالكثير منه، لا يهمنى ان كانت من جبال النوبة او الجنوب او جزر واق الواق، و بغض النظر عن كون زوجى من جبال النوبة او غيرها و لا ادرى لماذا تقحمين زوجى هنا؟
العزيزة نجاة،
تحية طيبة
كما كتبت اعلاه، لا، لست رودا و لم اعرف عنها حتى بدأت اقرأ المنبر الحر. لم اطلع على بقية بوست عادل عبد العاطى الذى لا استغرب منه اى افتراءات او اى شىء لكننى مستغربة حقا حول موقف نور تاور و لماذا تأتى بمعلومات مغلوطة حولى. رودا عرفتها مثل الاخرين/ات هنا فى المنبر الحر و فى البداية لم اكن اعرف حتى ان كانت تكتب باسمها او باسم مستعار - و ذلك لم يكن يهمنى و لا يهمنى - حتى قرأت احد ردودها عليك (عندما ظننتى انها شخص اخر) بأنها لا تكتب باسم مستعار.
و لا اكتب هذا لاننى "اترفع" عنها او اظن انها شخصية سيئة، بل ان الكثير من كتاباتها تعجبنى و لديها احساس قوى بالعدالة، خاصة تجاه الظلم الذى وقع على اهلنا فى الجنوب و جبال النوبة و دارفور و انا فخورة بان هناك امرأة سودانية مثلها، لكن لها اسلوبها المختلف و الذى اتفهمه من منطق ان من كانت يدها فى النار ليست مثل من كانت يدها فى الماء كما ذكر احد الاخوة، فانا لا اعرف الكثير عن تجربتها ومن الظلم ان افرض عليها الطريقة التى تتناول بها المواضيع التى تتناولها (من انا لافعل ذلك؟)، لهذا، مثل الكثيرين/ات اهتممت بالموضوع الذى اثارته حول اغتصاب النساء فى دارفور و ليس بحديثها عن "التبول".
و لك التحية
ندى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nada ali)
|
Dear Nour Tawir
You seem to suggest that Roada is Mr. K.K.This is because the common Denominator between the lady, London, Boston and Nubia is this person. I am I right? are you serious? have you got a conclusive proof? as circumstantial evidence is not going to be enough here
Kind regards
Adil
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: Adil Isaac)
|
الاخ العزيز عادل اسحق ..
كتبت:
Quote: You seem to suggest that Roada is Mr. K.K.This is because the common Denominator between the lady, London, Boston and Nubia is this person. I am I right? are you serious? |
من يلعب بالنار يحترق بها .. لا تعرف كم انا جد حزين لاجلكم جميعا ..
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nada ali)
|
المحترمة ندى مصطفى
احترامى لك كأمرأة سودانية لها موقف من القضية السودانية فى محله. أما بالنسبة لموضوع روضة وأقحامك فيه, فنحن فى أنتظار أن تكشف روضة عن شخصيتها كما ذكر السيد بكرى حينئذ يمكن مواصلة هذا النقاش والاجابة على كل هذه الاسئلة.
و زواج مبارك وأنشا الله بيت مال وعيال.
سلام...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
العزيزة رودا سلامات
كتبتى
Quote: العزيزه د/ندى على مصطفى ، والعزيز عمر سلامات، ان كنتم تضررتم من ان يقترن اسمكم بشخصى ارجوا المعذره. فقد كان من قبلمك الاخ بكرى الجاك، والاستاذ حيدر بدوى....وغيرهما.... |
ابدا يارودا، الاقتران باسمك ليس "شتيمة"، و كما كتبت اعلاه يعجبنى كثيرا ما تكتبيه.
و يبدو انى و الاخ عمر على فى صحبة حسنة مع د. حيدر بدوى (استاذى) و الاستاذ ابكر ادم و بكرى الجاك! كنت دائما اقول لماذا كلما قويت حجة امرأة يتم اتهامها بانها رجل متخفى او ان هناك من يكتب لها؟؟ شىء مؤسف.
العزيزة راوية، شكرا كثيرا لك
و اتمنى من كل قلبى ان تنتهى المشكلة بينك و العزيزة نجاة.
ندى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: هشام مدنى)
|
الاْخ المحترم هشام مدنى
تحية وأحترام
أولا تشكر على المرور والاْهتمام وأول حاجة عامل كيف مع الغربة ؟ كنت قد أشتكيت منها مر الشكوى من قبل.
هدفى يا أخ هشام هو توضيح العلاقة بين روضة وجبال النوبة والسبب هو أن الرأى العام يتأثر ويتفاعل. والكتابة بأسم مستعار موجودة فى المنبر ولكن التصدى لقضية عامة وبأسم مستعار تضعنا أمام مسئولية لاْن هذه الاراء غير شخصية والمقصود بها توجيه الرأى العام أتجاها معينا حول شريحة معينة تعانى الاْمرين ومن جميع الاْتجاهات
ويا أخ هشام لو أننى مثلا أكتب ما أشاء فى الوقت الذى أشاء وبالشكل الذى أشاء ولا يهمنى الرأى العام تفتكر النوبة سوف يصفقون لى فرحا؟ أم سيتركونى فى حالى؟ هذا هو دافعى
أما قصتك فى هذا البورد فهى مؤلمة وقد لاحظت أن الظلم يمشى على رجلين فى المنبر الحر ولكن بالمقابل توجد ضمائر يقظة وعقول وأعية وهذا هو العزاء والدليل على ذلك أن شخصا واحدا وقف فأنصفك
تشكر على المرور مرة أخرى ويمك سعيد
سلام...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: هشام مدنى)
|
Quote: وبما أن ندى مصطفى هى الوحيدة التى قابلت روضة ووالدها, فأمامها أحد خيارين واحد: أن تأتينا بعنوان روضة مردا بالكامل لاْن القضية عامة ومخربة |
الاخت نور
يا تري ماذا سيفيدنا بحثك المضن هذا؟؟؟؟؟؟
اذا كنت تبحثين لشي بداخلك فما كان في داعي ان تنزلي بوست كامل عن رودا ومن هي ومن اهلها والخ
هل هذا يعني ان يكشف كل عضو عن شخصه؟؟؟
وحيفرق في شينو حتي ان فعلنا...
انا شخصياً لا تهمني البطاقه الشخصيه بقدر ما يهمني ما يخط قلم ذاك العضو من قضايا ومواضيع مفيده كانت او لا...
لك التحيه
و لي قدام
بنيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: osly2)
|
الاخ العزيز عادل اسحق
كتبت :
You seem to suggest that Roada is Mr. K.K.This is because the common Denominator between the lady, London, Boston and Nubia is this person. I am I right? are you serious? have you got a conclusive proof? as circumstantial evidence is not going to be enough here
هل انت مستعد لتحمل المسؤولية الاخلاقية والمعنوية في سبيل معرفة الحقيقة ؟
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: Abdel Aati)
|
الأخت الفاضلة نور تاور الأخ العزيز عادل عبد العاطي...
تحياتي
كنت ولا زلت من المعجبين بشدة بطرح روضا مع إختلافنا في الكثير من الأحيان لدرجة أنها شتمتني مرة حين لم يعجبها تناولي ومعالجتي لقضية (مونليزا) .
لم أهتم يومآ أن أبحث أو أشغل نفسي بماهية الشخصية الحقيقية لروضا هذا إذا سلمنا جدلآ أن الإسم روضا إسم حركي. أستطيع أن أختلف مع روضا وأن أناقش أفكارها وأن أنتقدها بمرارة إن شئت دون تجاوز ذلك والبحث عن أشياء هي من صميم حقها ويندرج في باب الحقوق الشخصية. وسؤالي هنا كم شخص في هذا المنبر يكتب بإسم حركي؟ هل هم جميعآ مطالبين بكشف شخصياتهم. لم أري روضا يومآ تحفر لكشف شخصية محاوريها. وأسلوب معالجة روضا لقضية النوبة والدين هو في النهايةرأي يمكن نقده بالحوار. عرفتك أخي عادل دومآ حريص علي حقوق الأخرين ما الجديد هنا؟ إنتقدوا أفكار روضا ولكن لا تشخصنوا القضية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: خالد الحاج)
|
الاخ خالد الحاج
تحية طيبة
ليكتب من يكتب تحت اسم حركي؛ وليحتفظ من يريد الاحتفاظ بهويته؛ هذا حق مكفول في المنبر وفي كل الفضاء"الاسفيري " للناس ..
بالمقابل ليس من المقبول عندي - ما عارف عندك كيف - ممارسة التزوير وادعاء هوية مزعومة وممارسة الخداع علي الاعضاء والزوار؛ وخصوصا في القضايا المصيرية..
لك الود ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: Abdel Aati)
|
أخي عادل الإشكال هنا يا إبن عمي ليس في قضية تزوير الإشكال أراه في تناول (حاد) لقضايا من قبل شخص صادف أن كان هذا الشخص هو روضا. شخصيآ لم أري المسألة تزوير يا عادل إن كان المقصود الكتابة بإسم حركي. إن كان الإشكال هو العنف اللفظي وبعض الشتائم الغير مبلوعة كنت سألزم الصمت إن لم أرد إنتقادآ لروضا لأني شخصيآ لست منزهآ هنا فقد جنحت للعنف اللفظي أحيانآ وللتشدد في العداوة أحيانآ أخري لدرجة الإخلال بميزان العدل في تناولي لعدة مواقف. أما القضايا المصيرية يا عادل فأنت أدري مني أن روضا أو من يكتب بإسم روضا ليس هو الوحيد زمانو هناك يا عادل من يتاجر بوطن بحالو!! صدقني يا صديقي لا أدافع عن مواقف بعينها فقط أؤكد علي حق روضا في عدم كشف شخصيتها إن كان إسمها فعلآ حركي ولكم دون ذلك ما شئتم من نقد ومعاملة بالمثل.
صادق مودتي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: خالد الحاج)
|
الاخ خالد الحاج
هل تقبل لنفسك يا خالد الحاج؛ ان تقوم وتسجل لنفسك اسما اضافيا؛ وتسمي نفسك مثلا دينق مجوك ؛ وتخترع لنفسك شخصية وهمية؛ وياتي البعض ليقول انه التقي والدك مجوك في هولندا؛ لثبيت اسطورتك؛ وتخدع الناس الذي تتعامل نعهم لاشهر؛نافثا عن ايدلوجية اقصاتية شمولية لا تستطيع تبريرها ولا نشرها باسمك ؟
هل تقبل لنفسك ان تكون ضحية لمثل هذه الاكذوبة والتزوير والخدعة الحقيرة؛ وتقبل هذا للناس من حولك ؟؟
يا خالد ما يبني علي باطل لا يكون الا باطلا؛ ودعني من الحدة ومضمون الكلام؛ فهذه كلها لاحقة للجريمة الاكبر ..
لك الود واذا اردتي الدفاع عن هذه الممارسة بدلا من توضيح الحقائق حولها فلك ذلك؛ انت انسان حر؛ وكل انسان ينطلق من مجموعة قيمه ..
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: خالد الحاج)
|
الاخ العزيز خالد الحاج
عيد سعيد علينا وعليك مبارك
اشكرك على المرور وأعجبنى الاْسلوب الذى كتبت به واعنى أحساسى بالصدق فى تعبيك عن رأيك هنا والموضوه ياسيدى العزيز خالد بسيط وواضح ومحدد وهو ليست هناك قضية شخصية مع السيد/ة روضة
ولكن موضوعى هو أنه/ها عرض/ت نفسه/ها هنا على أساس أنه/ها أمرأة من جبال النوبة وهذا غير صحيح
ثانيا الاسلوب الذى تكتب/ي به يؤثر سلبا على قضية جبال النوبة ويوجه الرأى العام ضد أبناء جبال النوبة خاصة وأننا مش ناقصين. لذلك كان يجب وضع حد للاْمر بمعنى أن يعرف الرأى العام أن روضة لا علاقة لها بجبال النوبة. ومن ثم تستطيع/يستطيع مواصلة الكتابة كما تشاء/ي فى الوقت الذى تشاء/ى وبالاْسلوب الذى تشاء/ى ولا يهمها/ه الرأى العام ودا مش كلامى ,هذا هو مبدأ روضة فى مخاطبة الرأى العام. ونحن أبناء جبال النوبة لم نجنح الى طرح قضيتنا وبهذا الاْسلوب فى يوم من الاْيام.
وتصبح على خير
سلام... لا يحتمل موقفنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: benyya)
|
المحترمة بنية
لو ان لك رأى مستقل ومنهج خاص وأيديولوجيةواضحة طرحتيها فى البورد يستطيع القارئ/ة التعرف على بقية ابداعاتك ولكن ان تحصرى نفسك فى زاوية واحدة تحرمى القراء من الكثير دفاعاتك عن روضة من حقك ومشروع ولك ما تشائين والرأى الذى طرحتيه هنا محل احترام نفس الشئ ينطبق على ارائى الخاصة
ولى قدام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
العزيزة ندى علي
لا يسعني سوى أن أعبر عن إعجابي و تقديري لشخصيتك الكريمة و على إسلوبك الهادئ في الحوار رغم عنف بعض الكلمات و التشكيك الغير مؤسس الذي إستخدمه البعض ضدك. لفاقدنك و يا ريت تنوري المنبر برجعتك الوشيكة.
نور تاور
إسلوبك جميل و منطقي في الحوار لكني لا أعتقد أنك قد وفقتي في إنتهاج إسلوب "المخبر السري" الذي أتبعتيه هنا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
الارهابى والمبتز عادل عبد العاطى
كتب اساسى:
المسكوت عنه باللفة والصريح بالنص عنصرية اخنق فطس
واليوم تكتب نور تاور:
روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار)
ثم يكتب عادل عبد العاطى:
بصدد رودا: الي عشه بت فاطنه؛ عادل اسحق؛ تماضر وياسر الشريف
بعد ان كتب عادل عبد العاطى:
من هي رودا مردا ؛ وما هي قضيتها ؟
ولا ازال اكتب فى بوستى عن مريم، ورغم ان لدى الرغبه فى التعليق على بوست الاستاذ عادل عبد العاطى الذى يمارس فيه السياسه القذره والابتزاز المكشوف، والارهاب ليس بسبب جرم ارتكبته انما بسبب آرائى السياسيه وكتاباتى التى يقرر ان فيها خطرا سياتى. البوست بعنوان من هى رودا وماهى قضيتها، ولكن عادل عبد العاطى ياتى ببوست جديد به المزيد من الابتزاز والتهديد .
اولا:
انا لست دكتوره ندى مصطفى على ولا الاخ الاستاذ خالد كودى.
ويشرفنى ان اكون ايا منهما.
وان يكن، فانت وامثالك (انا ماقدرتوا على دايرين تقدروا على ناس الاستاذ خالد كودى والدكتوره ندى مصطفى؟)
ومايهمنى ليس اتهامى بغير شخصى، فكما قلت من قبل انه من الشرف لى ان اتهم ببكرى الجاك او ابكر آدم اوحيدر بدوى والخ، انما مايهمنى هو الابتزاز والتهديد. فعادل عبد العاطى كان امينا سابقا لهذا الموقع و كان ولا ادرى ان مازالت لديه صلاحية الحصول على اى معلومه خاصه بعضويتى او غيرى من الذين يختلف معهم فى هذا الموقع.
عناوينى البريديه، ومعلوماتى الخاصه على موقع سودانيزانلاين، بداء من يوم تسجيلى فى هذا المنبر والى يومنا هذا هى خاصه بى، لايحق لاحد نشرها او ابتزازى وتهديدى بنشرها.
والمعلومات التى بحوزة الاستاذ بكرى ابوبكر مالك المنبر و تلك التى ارسلتها عند تسجيلى خاصه بى ايضا ، اعطيت له لكى يستخدمها فى تسجيلى ولممارسة نشاطى بالكتابه فى المنبر كاى عضو آخر.
لايحق للأستاذ بكرى نشرها، ولايحق لك كامين سابق للمنبر وكان لديك صلاحية الحصول عليها استخدامها لممارسة السياسه القذره ضدى و ابتزازى أو لابتزاز اعضاء سودانيز انلاين الاخرين كما تفعل الان.
ولايحق لاى شخص الاطلاع عليها ومن ثم معرفة عنوانى و مكان تواجودى او تنقلاتى ، كما لايحق للأستاذ بكرى تسليمها لاى كان او واشتراكها مع اى كان.
وان كنت قد سربتها او زورتها، او زورتها ثم سربتها ، ورغم ان هذا لايهمنى كثيرا، فكما قلت ليس لدى مااخافه الا ان صاحب المنبر يتحمل مسؤلية بياناتى.
اكن كل الاحترام للأخ بكرى ، واشكره لاتاحته لى هذه الفرصه لاعبر عن آرائى كل هذا الوقت بحريه .
ففى هذا المنبر تعرض شخصى للتهديد بكل انواع الجرائم من اول الاغتصاب للتشفى الى الضرب والى التهديد بالقتل، وارشيف المنبر موجود . واتلقى فى ايميلى الذى نشرته كل هذا المنبر كل انواع الوعيد والتهديد، وان يكن كل هذا لايخيفنى الا اننى لن اتردد فى هذا الوقت عن الاستشاره القانونيه فى هذا الامر .
ولى عوده.
رودا مردا
الارهابى والمبتز عادل عبد العاطى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
الاخت نور تحياتي، منذ قدومك للمنبر المقرون باحتفاء اعداءك واعداء الحركة بقلمك، كمعول هدم، حزنت ايماحزن، ولكني اثرت الابتعاد اكراما لشخصك واهلي في الجبال.
والان وانا اعايش اندفاعك المحموم للاشتباك بالفارسة رودا، بلا طائل وبلا مردود يخدم القضية، لااملك الا الوقوف وبقوة في وجه المخطط الجاري لاستخدامك كمخلب قط، لضرب ماتحقق في هذا الفضاء الاقصائي بفضل نضال رودا، اخواتها واخوانها.
علي ايام العبودية، بالشمال الامريكي كان مشهد التعارك والضرب المبرح الدامي بين اثنين من الزنوج، كمافي مسابقات قتال الكلاب والديوك، المنتشرة حتي اليوم كرياضة ممارسة تحت الارض، من الممارسات المحببة للبيض، لتزجية اوقات فراغهم.
الان وبعد الايقاع بينك او بين الفارسة رودا، ذنوجة الشمال، يمنون النفس بمعركة حامية الوطيس ودامية مابين نور ورودا.
السؤال لمصلحة من يانور تاور، اخترتي منازلة رودا، وليس الدباب اساسي او الاستعلائي علاء مثلا؟
لايعقل ان يكون دافعك للتضحية بي رودا هو اسلوبها او لغتها، في مقابل ذهنية امثال اسياسي المجسدة في نظام اجتماعي سياسي اقتصادي، يقوم علي تجريد النوباوي من ادميته، ثم ابادته من الوجود بقوة الدولة.
رودا لم تفعل اكثر من الدفاع عن نفسها، اهلها وعرضها.
ولا كلمات باي صيغة قيلت جارحة في مقابل التطهير العرقي.
ثم ماالعيب في تكون كلمات مناضلة من اجل الانعتاق جارحة؟
بل اتعجب كيف تكون غير جارحة بل فاطرة لقلوب جلاديها فطرا؟
لاخيرك فيكي ولافي رودا او اي مقهور ان لم تكن كلماتها/ كلماته جارحة كما السيوف البوارق.
بل لايستحق الحياة نفسها، ناهيك عن الحرية، من اضيم استعبد وتم قهره، ولم ينطق بجارح القول دفاعا عن النفس والادمية.
السؤال هنا، ايهم اولوية لدي نور تاور النوباوية: ادميتها المهدورة ام مشاعر جلاديها؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: nour tawir)
|
Quote: السؤال هنا، ايهم اولوية لدي نور تاور النوباوية: ادميتها المهدورة ام مشاعر جلاديها؟ . |
Quote: ما عارف أقول الأستاذة ولا الدكتورة ولا البروفيسور إنتي تستاهلي كل الألقاب الجميلة الفي هذا العالم أنا معجب بك حد الثمالة لأنك جبتي الديب من ديلو: . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) (Re: Shao Dorsheed)
|
الاْخ المحترمShao
ليس المقصود هنا نور تاور ولكن المقصود هو أن يخرس ابناء جبال النوبة عن كل الدمار الذى لحق بهم من الاعداء والحلفاء. وحينماتكشف فظائعهم للرأى العام تراهم كمن يتخبطه المس من الجن لاْن الحق فى هذا الزمان لا وجود له الا فيما ندر ونحن نتمسك بما ندر
تحياتى
سلام...
| |
|
|
|
|
|
|
|