دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: خالد العبيد)
|
فقد حددت المادة الثانية من اتفاقية جرائم الإبادة لسنة 1948 الأفعال التي تعد جريمة إبادة للجنس البشري بأنها:
أ ـ قتل أفراد جماعة وطنية أو إثنية أو عرقية أو دينية.
ب ـ إلحاق ضرر بدني أو عقلي بالغ بأفراد الجماعة.
ت ـ إرغام الجماعة عمداً على العيش في ظل ظروف يقصد بها أن تؤدي كليا أو جزئيا إلى القضاء عليها قضاءً مادياً.
ث ـ فرض تدابير يقصد بها منع التوالد في الجماعة.
ج ـ نقل أطفال الجماعة قسرا إلى جماعة أخري.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: خالد العبيد)
|
ومن سجل جرائمهم المشين
ـ 5/1/ 1948 قامت منظمة الهاغاناة اليهودية بنسف فندق سميراميس في مدينة القدس و أسفر عن مقتل عشرين فلسطينيا كانوا بداخله.
ـ 7/1/1948 مقتل 25 فلسطينياً إثر قيام العصابات الصهيونية ـ الأرغون ـ بإلقاء متفجرات على الفلسطينيين في منطقة باب الخليل في مدينة القدس.
ـ 19/1/ 1948 قامت عصابات الهاغاناة بقتل سبعة عشر فلسطينياً في هجوم مسلح على قرى شفا عمرو وطمرة ـ قضاء حيفا والناصرة ـ.
ـ 14/2/ 1948 قامت عصابات الهاغاناة بقتل أحد عشر فلسطينياً في هجوم مسلح في مدينة حيفا.
ـ 3/3/1948 قامت الهاغاناة بقتل ثلاثة فلسطينيين في هجوم مسلح على قرية بير العدس قضاء يافا و طردت ا لفلسطينيين من القرية المذكورة.
ـ 13/3/1948 قامت منظمة الأرغون بنسف قطار يحمل مدنيين فلسطينيين قرب حيفا حيث أسفر الحادث عن مقتل أربعة و عشرين فلسطينياً وإصابة العشرات بجراح.
ـ 1/4/1948 قيام منظمة الأرغون اليهودية بقتل ستة وعشرين فلسطينياً في يافا.
ـ 9/4/1948 مجزرة دير ياسين قامت عصابات الأرغون وشتيرن بهجوم مسلح على قرية دير ياسين ـ القدس ـ وهاجمت المدنيين فقتلت 250 من بينهم 52 طفل و25 امرأة وقد استخدمت العصابات الصهيونية السلاح الأبيض في قتل الأبرياء واغتصاب النساء.
ـ 13/4/1948 هاجمت الأرغون و شتيرن قرية ناصر الدين أسفر الهجوم عن مقتل خمسين مواطناً فلسطينياً.
ـ 24/4/1948 قامت عصابات الأرغون بقصف أحياء مدينة يافا مما أدى إلى مصرع العشرات و إصابة المئات من الفلسطينيين بجراح.
ـ 5/5/1948 قامت عصابات الهاغاناة وشتيرن بمهاجمة عدة قرى على نهر الأردن وقتلت العشرات من الفلسطينيين بهدف إجبارهم على الرحيل.
ـ 14/5/ 1948 قامت العصابات اليهودية بمهاجمة قرية بيت دراس وقتلت 8 أفراد ـ نساء وأطفال ـ.
ـ 23/5/1948 مقتل مائتي مدني فلسطيني في بلدة الطنطورة وتدمير القرية.
ـ 15/6/1948 قامت الهاغانا بشن هجوم على البيارات الفلسطينية فقتلت تسعة عشر فلسطينياً ـ مزارعين, نساء وأطفال ـ.
ـ 14/10/1953 قامت مجموعة من الجنود الإسرائيليين بمهاجمة قرية قبية، وقتلت سبعة وستين فلسطينياً. إلى جانب تدمير العديد من المنشآت المدنية ـ 45 منزل ومدرسة ومكتب بريد و مركز شرطة ـ كما قام الجنود الإسرائيليين بقتل عائلة كاملة مكونة من ستة أفراد ـ أمام الزوج و الزوجة ـ.
ـ 28-29/3/1954 قام الجنود الإسرائيليين بارتكاب مجزرة في قرية نحالين ـ بيت لحم ـ أدت إلى مقتل أحد عشر فلسطينياً.
ـ 28/2/1955 قام الجنود الإسرائيليين بدخول قطاع غزة و قتل 29 فلسطينياً.
ـ 10/10/1956 قام الجنود الإسرائيليين بمهاجمة قضاء جنين و قتل 75 فلسطينياً.
29/10/1956 مجزرة كفر قاسم قام جنود إسرائيليين بفتح نيرانهم على العمال العائدين إلى منازلهم في قرية كفر قاسم مما أدى إلى مقتل تسعة و أربعين فلسطينيا.
ـ 3/11/1956 قامت قوة من الجيش الإسرائيلي بارتكاب مجزرة بشعة في خانيونس أسفرت عن مقتل خمسمائة فلسطيني, المجزرة طالت المنطقة الشرقية من خانيونس ومخيم خانيونس.
ـ 10/11/1956 فتح جنود إسرائيليون نيران بنادقهم على الفلسطينيين في غزة ـ حي الزيتون ـ وقتلوا ستة و ثلاثين فلسطينياً.
ـ 12/11/1956 قام جنود إسرائيليين باقتحام أحد المنازل في غزة و قتلوا العائلة بكاملها وعددهم أثنى عشر فلسطينياً.
ـ 13/11/1956 قام جنود إسرائيليون باقتحام مستشفى خانيونس فقتلوا أربعاً وثلاثين مريضاً و فتحوا النيران خارج المستشفى فقتلوا تسعين مدنياً.
ـ يونيو1957 قامت قوات إسرائيلية بقتل خمسة عشر طالبة من مدرسة ابتدائية داخل قرية صنجلة في منطقة مرج بن عامر.
ـ 13/11/66 قام جنود إسرائيليون بمهاجمة قرية السموع ـ الخليل، وقتلوا 50 مواطناً.
ـ 20/5/1990 مجزرة ريشون لتسيون ـ عيون قارة ـ قام أحد اليهود بفتح نيران بندقيته الرشاشة تجاه العمال الفلسطينيين مما أدى إلى مصرع تسعة عشر ـ سبعة في الموقع و اثنى عشر نتيجة التظاهرات الفلسطينية التي اندلعت في أعقاب الحادث الدموي ـ.
ـ 25/2/1994 قام المستوطن الإسرائيلي باروخ غولدشتاين بإطلاق النار على المصلين داخل الحرم الإبراهيمي الشريف مما أدى إلى مقتل 29 فلسطينياً وعلى إثر الأعمال الاحتجاجية الفلسطينية التي اندلعت ضد المجزرة؛ فتح الجنود الإسرائيليون نيرانهم و قتلوا واحد وخمسين فلسطينيا,ليصل المجموع إلى ثمانين قتيلاً.
ـ 25/9/1996 اندلعت التظاهرات في الأراضي الفلسطينية بعد افتتاح إسرائيل للنفق أسفل المسجد الأقصى مما أدى إلى وقوع مواجهات ضد الاحتلال قتل الجيش الإسرائيلي 65 فلسطينيا وأصابوا 1450 منهم بجراح.
ـ 29/9/2000 على إثر زيارة شارون إلى المسجد الأقصى اندلعت الانتفاضة الفلسطينية المتواصلة إلى اليوم وسقط فيها حوالي ألفى شهيد أغلبهم من الأطفال والشباب والمدنيين وبلغ عدد الجرحى والمصابين 36500 والمعتقلين وصل إلى أكثر من خمسة آلاف معتقل
ـ بداية مارس 2002 ارتكبت القوات الإسرائيلية مجازر بشعة بحق المدنيين الفلسطينيين في مخيم جنين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: خالد العبيد)
|
Quote: صورة العلم الاسرائيلي جنبا الى العلم السوداني !! |
العزيز خالد العبيد حقيقة لم اعرف من هو العضو الذي قام بهذه الفعلة .. لكن وجدت الصورة في بوست الأخ الواثق .. وهي قمة الاستفزاز والاستهتار .. بهذا الموقع وقمة الاستخفاف بعضويته .. على صاحب الموقع أن ينتبه لمثل هذه الافاعيل .. ويحافظ على هذا الموقع من الضرر .. ومن استفزاز كم هائل من العضوية بمثل هذه الممارسات إذا كان هناك من يرون أن مصلحتهم في التعامل مع اسرائيل فهذا شان خاص بهم .. ولا حجر عليه .. لكن فليذهبوا بعيدا عن هذا المكان .. فهذا المكان لا علاقة له بإسرائيل .. ولا بشعب اسرائيل .. ولا بحكومة اسرائيل .. يجب فرز الالوان .. تمرير مثل هذه الهفوات والاستفزازات .. يمكن بعدها تمرير ما لا يجب تمريره .. المسالة ليست مجرد وضع صورة علم .. بل اكبر من ذلك بكثير ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: خالد العبيد)
|
وماذا عن العلم الذي قتل تحت ظله مليونان في الجنوب وحوالي نصف مليون في دارفور عدا عمليات الاغتصاب وارغام مليونين علي الفرار الي معسكرات اللاجئين
Quote: كثير من الاعلام العربية غير جديرة ان ترفرف في سماء الخرطوم
لكن هنالك اولويات |
هذا اولوياتك كمبرمج علي كراهية اسرائيل وليس بالضرورة اولوليات الاخرين..
ومن اولويات احمد نجادي بتاع نظام الملالي المتخلف في ايران محو اسرائيل من خريطة العالم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: خالد العبيد)
|
شكرا خالد العبيد اوقع وانقل هذة المداخلة هنامن بوست آخر والله المصيبة ما فيهم (تراجى وشلتها )!!! المصيبة فيكم انتم من البداية الخلقتو من الحبة قبة ومن الفسيخ شربات اها بعد دا كلو ما بان ليكم كلامنا لمن اتحدثنا عن الدورالمشبوه البقوموا به منظمات وافراد؟ وبرضو بطمئنكم اختاروا الوقت الخطأ والدور الخطأ والله كشفهم . اما انتم فواصلوا صمتكم وصيامكم لا تفسدوه وسيلة تعبيرية مثل هذه تكفى:-
عزيزى تمبس انك قارئ جيد المسالة اكبر من علم بعدين قصة العلاقات مع اسرائيل دى عند بعض القوى السياسية قديمة جدا كانوا وما زالو ينكرونها من زمن الأنانيا تستحق يا تمبس كامل التقدير والاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: حسين يوسف احمد)
|
يهود الفلاشا
يهود الفلاشا أو بيتا إسرائيل (بالعبرية: ביתא ישראל، "بيت إسرائيل") هو اسم يطلق على اليهود من أصل إثيوبي. وقد تعتبر الكلمة نوع من الاحتقار. اسم الفلاشا أو الفالاشا يعني باللغة الأمهرية "المنفيون" أو "الغرباء"، (...)
المعاناة والتشكيك فى ديانتهم..!
وقد واجه يهود الفلاشا الكثير من مظاهر العداء داخل المجتمع اليهودي العلماني مثل رفض إسكانهم في مناطق معينة، ورفض قبولهم للعمل في وظائف النخبة، كما أن يهود الفلاشا ذهلوا من علمانية المجتمع ورفض غالبية أبنائهم تطبيق الشعائر اليهودية بالرغم من أن الدولة يهودية بالأساس• أن معظم أفراد الفلاشا يعانون من الذلة المتزايدة والوحدة القاتلة ورفض رؤساء سبع مستوطنات يهودية استيعاب الفلاشا بداخلها، وصعوبة الحصول على سكن ملائم، كما فقد كهنة الطائفة الفلاشية وضعهم و صلاحيتهم منذ أن هاجروا إلى (إسرائيل) بسبب عدم الاعتراف بسلطتهم وصلاحياتهم وبسبب اهتزاز أوضاعهم ومكانتهم. إن فقدان ثقة الفلاشا بالمجتمع المحيط،أصابهم بإحباط نفسي شديد وما زال الفلاشي بعد هذه السنوات يشعر بالتنكر له و عدم الاعتراف به من قبل اليهود الآخرين والأفراد والسلطات وخاصة تصرفات الحاخامات تجاههم ويعتمد الإسرائيليون استخدام لفظ الكوش، وهي كلمة تعني العبيد في التعامل مع الفلاشا مما يزيد من عمق الهوة الفاصلة بين السادة الإسرائيليين والعبيد الإثيوبيين ومشاكل يعاني منها عدم إيجاد المسكن الملائم لهم وفي هذا الإطار قال رئيس جمعية اليهود القادمين من أثيوبيا: ” لقد أتينا إلى بلاد السمن والعسل، لكي نشارك بقية أبناء الشعب اليهودي بناء المشروع الصهيوني الكبير، لكننا فوجئنا أن أحدا لا يريدنا هنا”.. وأكد أن اليهود الإثيوبيين يتعرضون لتمييز عنصري واضح من قبل المؤسسات الرسمية وعامة الإسرائيليين، مشيرا إلى أنهم “يتعاملون معنا باستعلاء لأننا شرقيون ولأننا سود البشرة”. وأشار إلى ازدياد ظاهرة الانتحار في صفوف اليهود الإثيوبيين، إلى جانب الانتحار الجماعي؛ وأرجع هذه الظاهرة إلى انعدام قدرة اليهود الإثيوبيين على الاندماج في المجتمع الإسرائيلي. وأوضحت البروفيسورة اليهودية أستير هيرتسوج أن يهود الفلاشا يتم تهجيرهم إلى إسرائيل للعمل في الوظائف المتدنية مثل كنس الشوارع وتنظيف دورات المياه، ويتم التعامل معهم على أنهم مواطنون من الدرجة الثالثة ليس لهم نفس حقوق اليهود السفارديم (يهود الشرق) أو (الأشكنازيم (يهود الغرب. والخوف الذي تبديه الحكومة من أن هؤلاء الإثيوبيين المهجرين قد يكونون غير يهود سيزيد من حدة العنصرية اليهودية البيضاء تجاه يهود الفلاشا؛ لأن الجميع سيخشى التعامل مع المرضى والجوعى”.وأعربت هيرستوج عن سخريتها من مبررات وزير الداخلية الإسرائيلي الذي أرجع سبب إصراره على تهجير يهود الفلاشا إلى الرغبة في معادلة الميزان الديموجرافي بين العرب واليهود في إسرائيل، دون النظر إلى أدمية هؤلاء اليهود! بعد كل تلك المشقة والتعب والهجرة إلى بلد الأحلام فوجؤوا بأنهم ليسوا يهوداً، أو هكذا أخبرتهم المؤسسة الدينية في إسرائيل، وأن عليهم بالتالي الدخول في عملية تهويد جديدة قبل أن يقع قبولهم في المجتمع اليهودي؟ فكما قررت المؤسسة الدينية عدم الاعتراف بيهوديتهم، قررت المؤسسة الطبية في إسرائيل عدم صلاحية دمائهم، وبناءً عليه جرى إتلاف كميات من الدم كان قد تبرع بها مجموعة من يهود الفلاشا، وذلك بحجة الخوف من مخاطرة أن تكون هذه الدماء ملوثة بعدوى مرض الإيدز، (وهى عملية تظهر مدى السامية والإخاء التى تتصف به اسرائيل تجاه أبناءها)!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: Saber Abdelhadi)
|
Quote: وماذا تعني الديموقراطية التي تدافعون عنها... سوى كفالة حرية الرأي???
أم ان دماء أطفالنا في الجنوب ودارفور وكاجبار أرخص من دماء الفلسطينيين أم لانها لم تجد من يوثق لها يا خالد الفلسطينيون الرسميون الذين يشوون الزبدة لاسرائيل حتى ترضى عنهم ولن تفعل..
هل أنتم ملكيون أكثر من الملك ??!! عجبا |
وماذا يعني الظلم الذي تحاربه؟؟وما هو القهر الذي تكافحه؟؟
كيف لا يكون أهل فلسطين المكافحون المناضلون أقرب إليك؟؟؟
كيف تقف مع القاتل وضد المقتول؟؟
كيف تقف ضد الكيزان ومع إسرائيل؟؟؟؟؟؟
الظلم واحد
القهر واحد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: زياد جعفر عبدالله)
|
الأخوة جميعـا،
هسـى لو جاء واحـد إسـرائيلى واحتج على بكرى انو وضـع علم اسرائيل جنبا الى جنب مع العلم الســودانى، تقولوا شنـو؟ الذين قتلوا من المدنيين الأبرياء فى اسـرائيل، منذ إنشـائهـا وحتى اليوم، أقل كثيرا من الذين قتلوا من المدنيين العزل فى دارفور فى 4 أعوام فقـط! الفلسطينيون الذين شردوا من ديارهـم أقليـة بالنسبـة لمن شـردتهـم حكومات السـودان.
قـد أفهـم أن لا نضـع علم اسرائيل لأن السـودان فى حالـة حرب معهـا! ولكن هل هـذه صحيحـة أم أن السـودان فى تنسيق أمنى واستخباراتى مع اسرائيل (باللفـة)؟
كلمة اخيرة: لا أعتقـد أن بكرى يتدخل فى حريـة صـور الملفات الشخصيـة، فهـذه مسـؤوليـة أصحابها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: خالد العبيد)
|
Quote: قالها لك الاخ هشام قبلي( احترس )..واقولها مرة اخري حذاري اخي خالد .. بنفس المسميات ..المقدسات الثوابت و الوطن سيأتي احدهم ويطالب بكبت حريتك و اسكات صوتك .. تاريخ السودان ملئ بمثل هذه الحوادث .. عزيزي خالد حل الحزب الشيوعي بعد ندوة معهدالمعلمين العالي يعتبر اقرب مثال لهذه الحالة .. السودان الان يمر بحالة مخاض بين مسلمات تعارف عليها كمقدسات وبين اشياء باتت تشكل حضورأ وبقوة .. مثل موضوع العلاقة باسرائيل ..و من هوالعدوالحقيقي لنا .. و موضوع الهوية و غيرها ..هذه اشياءاخي خالد ما كانت موضوع تفكير ناهيك عن كونها مواضيع نقاش للعامة.. هذه اشياء يجب ان يتم النقاش حولها بكل حرية دونما كبت او ارهاب تحت اي لافتة ..اذا اتفقنا علي شئ فذلك جيد اما اذا لم نتفق فليحترم كل منا خيارات وقناعات الاخر ونعيش في وطن واحد بهذه القناعات المتعددة .. .. |
شكرا للأخ محمدين،
فاليضع من يشاء مايشاء من الاعلام والرموز عنوانا له، فمايتبناه الانسان من علامات يقول عنه.
وعلم دولة ما هو رمز وعلامة لهذه الدوله، رمز وعلامة لشعبها وآيدولوجيتها وسياساتها المدنية والعسكرية..
وعلم إسرائل وقصة إسرائيل فى هذا الموقع هروب مهزوم، والا ليقولوا لنا كيف ان مزيدا من القمع للفلسطينين سيعنى التقدم نحو الخلاص للدارفوريين؟
ليقولوا لنا كيف أن إحدى شروط هزيمة مليشيات الجنجويد ومن يحركها لن تأتى إلابنصرة الحكومة الاسرائيلية ضد الفلسطينيين ؟؟
ليقولوا لنا كيف ان الفلسطينيين حرقوا القرى فى دارفور وهدموا المنازل وسمموا الابار وإغتصبوا النساء وقتلوا الرجال وشردوا الملايين...لذا وجب أن نسلط عليهم الشديد القوى...الجيش الاسرائيلى!!!
عدوكم أمامكم ...فاتركوا الفلسطينيين لحالهم فلامعركة لكم معههم ... قصة العروبة وماأدراك ...من يقول بها أمامكم فإن كانت لديكم أسلحة فصوبوها نحوه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: حاتم الياس)
|
Quote: طيب ياخالد كودى ..قلت من يقول بالعروبة فيجب أن تصوب الأسلحة ضده
هل هذا يعنى أن العروبة (مشروع تأمرى) أو هى (نقيض حقيقى لكل ماهو أنسانى) يجب محاربته
ليتك توضح!! أكثر فالعباره (مفكوكه ساى) وهذا بالطبع لايشبهك أى بمعنى التدبيج العابر والمجانى للشعارات..
تعال راجع قول لينا كيف!!! |
حاتم الياس،
تحياتى،
ويبدوا أننى لم أكن واضحا.
ماقصدته هنا هو أن "جريمة" الفلسطينيين عند هؤلاء هو أنهم عرب... ولان من يرتكب الجرائم فى دارفور هم "العرب" لذا يباح دمهم ويجب تأييد قاتلهم!
ما أقوله هنا هو أن يصوب هؤلاء أسلحتهم نحو "عربهم" الذين ارتكبوا و يرتكبون الجرائم ضدهم !
ولو القصد ماواضح نجى تانى راجعين..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: Khalid Kodi)
|
خالد كودي من قال كل هذا الهراء الذي كتبته؟؟؟؟؟؟
Quote: والا ليقولوا لنا كيف ان مزيدا من القمع للفلسطينين سيعنى التقدم نحو الخلاص للدارفوريين؟
|
Quote: ليقولوا لنا كيف أن إحدى شروط هزيمة مليشيات الجنجويد ومن يحركها لن تأتى إلابنصرة الحكومة الاسرائيلية ضد الفلسطينيين ؟؟
|
Quote: ليقولوا لنا كيف ان الفلسطينيين حرقوا القرى فى دارفور وهدموا المنازل وسمموا الابار وإغتصبوا النساء وقتلوا الرجال وشردوا الملايين...لذا وجب أن نسلط عليهم الشديد القوى...الجيش الاسرائيلى!!!
|
السيد عامر جابر ابن الهامش السوداني الاصيل] مناصرته لقضية دارفور جايه من تعاطف انساني يفترض مثل موقفك.
انت لا تعرفه ولكني اعرفه واعرف مدى تآثره بقضية لاجيء القاهره ,وانه يعتبر مذبحة مصطفى محمود قضية شخصيه له,لانه يعرف كل هؤلاء الضحايا وحلم معهم وتقاسم اللقمه معهم. هو فرح لان بعضهم وجد ملتجأ في دولة اسرائيل وحمايه هو يعرف بطش البوليس المصري اكثر منك ويعرف يعني ايه وهم عروبه عندما تدخل سجون الاعراب في لبنان ومصر اكثر منك. ويعرف معاناة السودانين بالقاهره واطفالهم الذين صاروا يخطفون الخضروات من بائعيها من الجوع اكثر منك, انت لا تعرف فظاعة منظر ان ترى طفل سوداني يخطف جذره من بتاع الخضار المصري فيركض السوق كله خلفه بكلمة حرامي ويوسعوونه ضربا لاجل جذره!!
وتقحم دارفور وقضيتها بشكل غريب هنا.
نحن هنا لاجل الاقصاء الذي يرغب البعض في ممارسته تجاه عامر جابر نحن هنا مثلما كنا هنا يوما ندافع عنك عندما طالب الاتحادين بفصلك لمجرد اختلفت معهم في حق التعبير ويومها لم ندافع عن الفعل ولكني دافعنا عن حق التعبير. ولا تعتقد ذكرنا هذا المثال لابتزازك وانما للتوضيح ان مواقفنا لا تتجزأ , واليوم نفس الحق نقول لك هؤلاء الذين يطالبون الآن بتغيير بروفايله غدا سيطالبون بفصله لو سكتنا. وتحدثنا انت عن الطريق الواحد للثوار اخذ له حقه وانصره بحقه في البقاء ثم ناقشه بعدها.
وقد يكون عامر جابر نكره لكم لكنه ناشط سياسي له مواقفه الصلبه و المعروفه والتي دعمها مؤخر بانشاء موقع الكتروني توثيقي لكل الفظائع التي تحدث في السودان.
مشكلتكم انكم لا تعرفون ابناء الهامش وصناع التاريخ القادمين في بلادنا من رحم المعاناة لازلتم تعتقدون ان المواقف حكرا لاسماء لامعه.
التحيه لعامر جابر الرجل القامه التحيه له وهو يرد المعروف لمن آوى اخوتنا وكفكف دمعهم واطعموهم من جوع وسقاهم بعد عطش.
ومعا من اجل منبر ديمقراطي يضمن حرية التعبير للجميع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: الجيلى أحمد)
|
طبعا يا سيد انا عايز اذاكر ليك قصة عن احد قيادات الحزب الشيوعى وانا لا اقصد بهذة القصة الحزب اقصد الانتهازية بتاعت العرب طبعا اول تنطيم سياسى سودانى اتصلت به لجنة الاعتصام كان قيادة الحزب فى مصر"" وطبعا مافى زول هبب لينا وحجتم طبعا العلاقات مع المصريين مهم.. المهم بعد الاحداث زرات المشرحة ووجدت جثث الشهدا ملقى على الارض فى احواض جتى تعفة والتشريح يدل على سرقة الاعضاء زراناالاستاذ الشفيع خضر واخطرنها بالوضوع ذهب وعند حضورة اتفق معنا ان طريقة التشريح تدل على سرقة الاعضاءوتاسف لانوا الجثتث خارج الثلاجات.. المهم بعد كده عمل ميت اتصل بينا بعد فترة وقال فى ( دقيق وزيت من المصرين.... والبيب طبعا بالاشارة يفهموا اهم العلاقة مع المصرين ولا كرسى الوزاره مع الانقاذ ولا عبيد ميتين؟؟؟ اهم منوا ياخد العبيد
وبرضوا الحزب ما عندو دخل بالموضوع دة موضوع شخصى من زول انتهازى ولنا عودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: الجيلى أحمد)
|
العزيز خالد العبيد..
سلام ومحبة..
في رأيي المتواضع ان صورة العلم الإسرائيلي مثلها مثل صورة رمز إرهابي كان يضعها زميل قبل فترة.. الإثنتان مستفزتان.. ولكنهما لم تخرقا اللائحة في أنهما صورتين فاضحتين
هي حرية يتعامل بها أي عضو هنا.. كما هي حرية أن يتبنى أي شخص اي مبدأ أو خط ليدعمه.
في مرات وضع زميل آخر صورة البشير.. وهي لعمري أسوا من العلم الإسرائيلي.. ولم يطالب شخص برفعها
فليضع عامر صورة العلم الإسرائيلي، ولنواصل نحن وقوفنا مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي.. فلن يمسح العلم هنا في سودانيز أون لاين ما يفعله ذلك الكيان الشيطاني في كل المنطقة وليس فلسطين وحدها..
دمت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: خالد العبيد)
|
توضيح هام للجميع ليس لي عداء مع اي شعب يهودي كان ام عربي لجميع الشعوب الحق في التعايش السلمي رأيي الشخصي ان الشعبين الفلسطيني واليهودي يمكن ان يتعايشا بسلام دون تعالي عرقي او ديني
ما يحدث الآن من اليهود تجاه شعب فلسطين مقرف وضد كل قوانيين الانسانية والعقل لذا يجب ان يلجم ويحارب هنالك احزاب ومنظمات يهودية داخل فلسين تقف بقوة ضد ما يحدث للشعب الفلسطيني من ابادة . هذه المنظمات والقوى الديمقراطية الصديقة داخل اسرائيل يجب ان يكون صوتها عاليا ويجد منا كل الدعم. محمد الدرة واصغر قتيل يهودي في محفل او في حادث تفخيخ بص يتساويان عندي في الانسانية بالعقل وحده يمكن وقف سفك الدماء ولست بحاجة ان اذكر الجميع بان فصل الدين يهوديا كان ام اسلام عن الدولة هو المفتاح الوحيد لحل هذه الازمة
وحتى يعود بني صهيون الى رشدهم وعقلهم فعلى الشعب الفلسطيني مواصلة المقاومة حتى عودة ارضه المغتصبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: JOK BIONG)
|
سلام خالد والجميع.
Quote: تحيرني آليات تفكير الكثيرين من الذين يعاضدون الدوافع التي أطلقت الدعوة لجمعية صداقة سودانية مع الدولة الصهيونية ، الذين يقارنون بين مدى وحشية المؤتمر الوطني في انتهاكه لحقوق الناس في السودان عموما وفى دارفور على وجه الخصوص وبين مدى وحشية الدولة الصهيونية في تعاملها مع الفلسطينيين ، ثم يخلصون لنتيجة أن السلطة الفاشية في السودان هي الأكثر وحشية ودموية وعلى خلفية هذه النتيجة يتمادون في تبرير أحقيتهم في إقامة جمعية الصداقة مع الدولة الصهيونية.
أو أن يجرى احدهم مقارنة بين التطور الاقتصادي، التقني والخدمي في الدولة الصهيونية وبين تخلف السودان كي يكون ذلك مبررا لعلاقات مع الدولة الصهيونية بغض النظر عن ظلمها البين وانتهاكاتها لحقوق الإنسان، أعتقد أن ذلك ضرب من الميكافيلية يتعارض وقيم حقوق الإنسان .
أو أن يجعل احدهم إقامة الكثير من الأنظمة العربية لعلاقات مع الدولة الصهيونية حجة كافية لإقامة علاقات معها، مع ملاحظة أن تلك الأنظمة هي نفس الأنظمة التي نحتج على أنها تتجاهل الإنسان السوداني وتقف في صف المؤتمر الوطني، أي أننا في نهاية المطاف نبحث عن وضع يماثل وضعية الأنظمة الفاسدة التي تنتهك حقوق شعوبها. لابد لنا ومن اجل أن نتمثل الشعار الذي يلوكه الكثيرون ( الحرية لنا ولسوانا ) لابد لنا أن نتعامل بمبدئية وتناسق فكرى .
القضية يا أصدقائي ليست في أى الأنظمة أكثر وحشية ودمويه، القضية الأساسية في المبدأ نفسه الذي يضع كل الأنظمة والدول التي تنتهك حقوق البشر وتعمل فيهم تقتيلا وترويعا وتصادر حقوقهم يضعها في قائمة واحدة، و يتطلب التعامل معها بمبدئية وشفافية وشجاعة بدون ازدواجية أو انتقائية.
يبدوا أن الجبهة القومية الإسلامية قد استطاعت فعلا أن تعيد صياغة الكثيرين من أبناء الشعب السوداني ، بحيث أصبحوا يفكرون بنفس منهج الإسلامويين الانتقائي الانتهازي الغير مبدئي ، طبعا يحدث ذلك دون أن يدركون.
إذا صار التعامل الغير مبدئي مع حقوق الشعوب الأخرى مكونا من مكونات منظومة تفكيرنا سينعكس آ جلا أم عاجلا في تعاملنا داخل بلادنا وسيصبح الاختلاف بيننا عراكا عدمي ، وتلك هي طامة كبرى تنتظرنا حتى بعد زوال المؤتمر الوطني، خاصة والسلاح الذي تحمله الأيادي في بلادي أكثر من أقلام الرصاص التي يحتاجها الصغار ، والذخيرة أكثر من مياه النيل.
|
مقتطف من خيطي الموجود بمكتبتي وهو بعنوان: بين التضامن الانسانى مع الفلسطينيين.. والصداقة مع الاسرائيليين؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: خالد العبيد)
|
نســــال الله العافيه
نحنا وين يالله ..؟ وفى ياتو بيت ولا ياتو تل...؟ لاهيـــا ولا أبيب
يا عالم !!!
لكم أن تحتجوا على الأرض لا على العلم هذا له حرمه وقدسيه يعرفها من يجرى فيه الدم فقط دا علمنا يا عالم كيـف يجاور رسماً علم أكبر مغتصب كيف فى الأرض كيف ؟ إسرائيل ..أعوذ بالله
دى مش لو أوت مشردين لو تنازلت ليهم عن فلسطين زاتا هذا لا يبرر إقتدائنا أو إنحيازنا لهم أو بهم
يازول لو إنت زول ........... زول فعلاً عـود لرشدك
وعبر بوسيله آخــرى تجدنا كلنا معك
العراق عندما حاول المغتصب تغير العلم إهتزت الإرض من تحت أرجله ...
توحــــــــدو جميعاً مرتزقه ووطنيون شيعه وسنه وأكراد ورفضو المساس بعلمهمالوطنى
فما بالك ...؟
أوقع بيدى بأى شئ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يسمح بكري ابوبكر برفع العلم الاسرائيلي على هذا المنبر؟ توقيعاتكم (Re: خالد العبيد)
|
Quote: مهمة الحزب الشيوعي الاسرائيلي تقوية الجبهة وتوسيعها *
6- ان التحليل الطبقي للمجتمع الاسرائيلي، بمركباته القومية والطوائفية قادنا وفي عام 1977 الى اقامة الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، كاطار للنضال السياسي. وسوية مع شركائنا في الجبهة، اليهود والعرب، بلورنا برنامج الحركة بالنسبة للسلام العادل والثابت وحقوق العمال والمساواة في الحقوق القومية والطائفية ومساواة المرأة والعدالة البيئية، وتوجه الحزب الشيوعي الاسرائيلي الاساسي للجبهة معرف في بند 9 من دستور الحزب الشيوعي الاسرائيلي، الذي ثبت موقفا من اربعة اسس: "نحن نقترح التوجه المشترك على اساس اقتراح برنامج حد ادنى، لكل من هو على استعداد للذهاب معنا ولو لجزء من الطريق. وهذا كان هدفنا عندما بادرنا الى اقامة الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، التي نرى فيها شراكة سياسية حقيقية يجب تعميقها وتقويتها وتوسيعها وتجذيرها اكثر.
يعمل الحزب الشيوعي الاسرائيلي لتوسيع جبهة يسارية عربية يهودية تستطيع الاقتراح على الشعبين برنامجا مقنعا للخروج من الازمة الراهنة والولوج في طريق السلام والمساواة. ويسعى الحزب الشيوعي الاسرائيلي للتعاون المشترك الاوسع مع احزاب واوساط وشخصيات ذوي آراء مختلفة على اساس متفق عليه. وعلى اساس هذا التوجه يرى الحزب الشيوعي الاسرائيلي ان من مهمته العمل على تقوية وتوسيع الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة |
.
| |
|
|
|
|
|
|
|