ننشر هذه الفتوى دون تعليق سوى ان رئيس الجمهورية ونفر من قيادات حكومته وبرلمانه درجوا على تلبية دعوة الكنيسة القبطية كل شهر رمضان لحضور افطار جماعي يقصد به الاخوة المسيحيون مد جسور التراحم بين اهل السودان مسيحيين ومسلمين ، وهي عادة سودانية قديمة في التعامل بين اهل الملل المختلفة في السودان ن قبل دولة المشروع الحضاري .
04-29-2005, 02:41 AM
ibrahim bagal
ibrahim bagal
تاريخ التسجيل: 12-11-2004
مجموع المشاركات: 386
هؤلاء الذين يسمون انفسهم بالحركة الاسلامية لا علاقة لهم بالاسلام يصدرون فتاوي من منازلهم كما يريدون وكما يشاءون
اقراء هذا المقال :- فتوي جديداُ من علي عثمان
Quote: .مخطئ من ظن يوماً ان لعلي عثمان دينا بقلم ابراهيم عبدالله بقال سراج سودانيزاونلاين.كوم sudaneseonline.com 4/19/2005 9:30 ص مخطئ من ظن يوماً ان لعلي عثمان دينا
برز علي عثمان يوماً **** في ثياب الواعظين ومشي في الارض يحبوا *** ويسب الماكرينا وقال الحمد لله اله العالمينا مخطي من ظن يوماً *** ان لعلي عتمان دينا
اتصل بي احد الزملاء وعاني لمشاهدة تلفزيون السودان وقال لي مهم جداً افتح التلفزيون الان رغم انني تركت مشاهدة التلفزيون السوداني لانها تعرض اكاذيب وباطيل وافتراءت وتطبيل للحكومة ولكن لاهمية الامر شاهدت التلفزيون بالامس وياليتني لم اشاهدها لانها حديث تصك الاذان صكا وحديث عديم الفائدة لا تغني ولا تسمن من جوع حديث فارغ غير مهذب شاهدت المجرم علي عثمان محمد طه يتحدث في برنامج بتلفزيون السودان مع من اسموهم بهيئة علماء السودان حيث تحدث المجرم علي عثمان عن قرارات مجلس الامن الدولي الاخير 1593 القاضي بمحاكمة مجرمي الحرب في المحكمة الجنائية الدولية لاهاي والذي يضم علي عثمان نفسه من ضمن التهمين حيث قال المجرم علي عثمان ان القرار 1593 الصادر من مجلس الامن الدولي يستهدف الدين والاسلام اولاً ثم السودان ثانياً ثم السيادة الوطنية ثالثاً ... بالله شوفوا الفلسفة المجرم علي عثمان مهندس الابادة الجماعية محرض التطهير العرقي في دارفور بعد ان حرق القري في دارفور بالضرب بالانتنوف بأسم الدين وبعد ان قتل اكثر من سبعمائة الف مواطن برئ بأسم الدين وبعد ان اغتصب الفتيات بأسم الدين وبعد ان شرد المواطنين من قراءهم ومدنهم بأسم الدين وبعد ان فعل كل اجرامه في دارفور بأسم الدين اليوم وبعد اصدرت مجلس الامن الدولي قرارات منصفة وعادلة وشجاعة للقصاص من القتلي والمجرميين يأتي المجرم علي عثمان دون خجل ويجتمع مع بعض الارزقية والطبلاطية واصحاب االذقون الذين يسمون انفسهم ذيفاً وبهتاناً بهيئة علماء السودان ويصدرون فتاوي من منازلهم ليقولوا ان قرارات مجلس الامن الدولي تستهدف الاسلام والمسلميين وكل من يساند هذا القرار يعتبر خارج من الملة ... اي اسلام واي مسلمين يتحدث عنهم المجرم علي عثمان ؟؟ واي دين يتدين به علي عثمان ؟؟ هل السودان اكبر دولة مسلمة في العالم حتي يستهدف ؟؟ وهل الدين الاسلامي يسمح لعلي عثمان او غيره ان يمارس الجرائم التي ارتكبت ضد المدنين الابرياء في دارفور ؟؟؟ كل هذه اسئلة مشروعة نود الاجابة عليها ... قرارات مجلس الامن الدولي لا يستهدف الاسلام ولا المسلمين وانما يستهدف المجرمين من امثال علي عثمان الذي يتلاعب ويتاجر بأسم الدين والاسلام كستار وكشماعة .. محاكمة مجرمي الحرب لا تعني استهداف للاسلام وانما نصر للحق واحياء للعدالة المفقودة في السودان (( واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل )) اين علي عثمان من هذه الاية واين علي عثمان من قول الرسول ((ص)) (( لو سرق الشريف تركوه ولو سرق الضعيف اقاموا عليه الحد والذي نفس محمد بيده لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها )) هكذا قال الرسول (( ص)) في انصاف الحق وابطال الباطل وان المحاكمات التي تجري هذه الايام في جنوب دارفور نيالا عبارة عن مزييدات سياسية ومحاكمة الضعفاء الذين لا ذنب لهم .. اين المجرمين الحقيقين من هذه المحاكمات التي تجري الان بنيالا ؟ اين المجرم علي عثمان من هذه المحاكمات ؟؟ الذين يسمون انفسهم افكاً وبهتاناً بهيئة علماء السودان من المفترض ان يسموا بهيئة جهلاء السودان لانهم لا يفقهون في الدين شي .. ماهو رائ الدين في محاكمة الابرياء الذين يحاكمون الان بنيالا محاكمات ؟؟؟ ماهو رائ الدين في فتاة تبكي وتصرخ وهي تغتصب ؟؟ ماهو رائ الدين في قتل الابرياء وحرق قراءهم ؟؟ ما هو رائ الدين في طفل يبكي ويصرخ ويطلب النجدة ودون اي رحمة يرمي في النار ؟؟؟ ماهو ......الخ الدين مفقود في السودان والعدالة كذلك مفقودة وقرارات مجلس الامن الدولي هي العادلةوهي المنصفة وهي التي تحاكم كل المجرمين دون التمييز بين هذا عبد وهذا شريف وامثال علي عثمان الذي يعتبر نفسه شريفأ سيمثل امام محكمة الجانيات الدولية لاهاي ... الماشي لي لاهاي جيب لي معاك كماش شرطاً يكون هاي هاي شرطاً يكون هاي هاي
نص الفتوى بسم الله الرحمن الرحيم جمهورية السودان جامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية ـ لجنة الفتوى والبحوث . التاريخ 25 رمضان 1422هـ الموافق 10 / 12 / 2001م النمرة : ج ق ك ع أ السيد / صلاح الدين النور ، محمد محجوب ، سراج الدين محمد بالاشارة لطلب الفتوى المقدم منكم حول جملة اسئلة فأننا نفيدكم بالاتي : س1 : ماهو قول ائمة الدين في كفر النصارى أهم كفار ام لا ؟ وهل يتعارض القول بكفرهم مع وصف القران لهم بانهم اهل كتاب ؟ ج1 / ان اهل الكتاب كفار بنصوص من غير ما آية ، وهو معلوم من الدين بالضرورة ، والتكلم في ذلك من الفضول . قال تعالى : ( ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ماعرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين ) ، وقال تعالى : ( وقالوا قلوبنا غلف بل لعنهم الله بكفرهم فقليلا ما يؤمنون ) . ولا يتعارض القول بكفرهم مع وصف القرآن لهم بانهم اهل كتاب . س2 : ماحكم من يعتقد ان النصارى مؤمنون ؟ ج2 : من يعتقد ان النصارى مؤمنون كافر ، لانه ينكر الآيات المكفرة لهم . س3 : هل يجوز للمسلم ان يهنئ النصارى باعيادهم ويشاركهم ويقدم لهم هدايا ؟ ج3 : قال بن القيم في كتابه احكام اهل الذمة " واما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ن مثل ان يهنئهم باعيادهم وصومهم فيقول : عيد مبارك عليك ، او تهنأ بهذا العيد ، ونحوه وهذا ان سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات ، وهو مثل ان يهنئهم بسجودهم للصليب ، بل ذلك اعظم إثماً عند الله واشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس وارتكاب الفرج المحرم ونحوه ، وكثير مما لا قدر للدين عنده يقع في ذلك ولا يدري قبح ما فعل " . وكل ما فيه لاعيادهم لا يجوز . س4 : هل يمكن للمسلم ان ياكل من ذبائح النصارى التي تذبح في كنائسهم لاعيادهم ؟ ج4 : قال بن القيم في كتابه احكاماهل الذمة" لا بأس بذبيحة اهل الكتاب اذا اهلوا وسموا عليه ن قال تعالى : ( ولا تاكلوا مما لم يذكر اسم الله عليه ) والمسلم في قلبه اسم الله ، وما اهل لغير الله به مما ذبحوا لكنائسهم للآتي : اولاً : فيه تشجيع لهم على فعل هذه الذبائح . ثانياً: فيه تحفيز للمسلم بان يفعل فعلهم . ثالثاً فيه رضى بما يفعلونه . س5 : هل يجوز للمسلم ان يبيع داره للنصارى اذا علم انها تتخذ وكراً للتنصير ؟ ج5 : يكره تاجير الدار للنصارى اذا لم يعقد الاجارة على المنفعة المحرمة ، اما اذا اجرهم اياها لاجل بيع الخمر او اتخاذها كنيسة او بيعة لم يجز قولاً واحداً ، وبه قال الشافعي وغيره ومن باب اولى بيعهم لهم . س6 : بعض المسلمين يقرأون الانجيل بدعوى انها ثقافة فهل يجوز ذلك ؟ ج6 : لا يجوز قراءة الانجيل ولا التوراة لتكون حجة على المسلمين ، لكن يجوز اخذ الاستدلال منها على بطلان دينهم : لما روى الامام احمد في سنده من طريق جابر بن عبد الله ـ رضي الله عنه ـ ان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ راى قطعة من التوراة في يد عمر فقال : ( وما هذا ؟ الم تكن بها صافية نقية .. ) الحديث .. وفيه دليل على عدم جواز قراءتها على وجه التعظيم لان من قرأها ربما صدق ما هو كاذب وكذب وما هو صادق ) بتصرف . كذا قال بن حجر في الفتح . هذا وبالله التوفيق
انتهى نص الفتوى
04-29-2005, 11:05 PM
خالد العبيد
خالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983
يذكر ان هؤلاء الارزقية استولوا في فبراير 1998م على النادي الكاثوليكي بالخرطوم الواقع في شارع المطار جنوب نادي الضباط بحجة ان فترة حيازة ارض النادي قد انتهت . وقد اكد ذلك المطران قبريال ربير واكو كبير اساقفة المطارنة الكاثوليك حينها ، وكانت مجريات الاحداث تشير بان النادي ربما تحول الى مقر مركزي لحزب الجبهة المتأسلمة ، بما يليق وفستانه الجديد !!
04-30-2005, 09:20 PM
خالد العبيد
خالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983
حقيقة ياخالد أن الفقه الإسلامي السوداني مليان تسامح وتعايش وقبول آخر وقد ظللنا عمرنا كله ننتظر الكريسماس وليلة رأس السنة للسهر والبهجة وكمان المولد والليلة الكبيرة بدون النظر إلي أي من هذه المناسبات كعبادة من العبادات أو أنها تخرجك من دين وتدخلك في دين تاني..فالذين يفتون في الكريسمامس وليلة رأس السنة ويقيدون التعامل الاجتماعي حسب الدين هم ذاتهم الذين أفتوا بأن الاحتفال بالمولد النبوي كفر وزندقة هم مفسدون
04-30-2005, 11:21 PM
xspice13
xspice13
تاريخ التسجيل: 11-18-2002
مجموع المشاركات: 82
إذا وصفهم رب العباد بهذا الوصف فماذا يفيد فتوي هيئة علماء السودان ولا علماء الفاتيكان
قال الله تعالي لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه)
وقال ايضا: (لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح بن مريم)
وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( والذي نفسي بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ومات ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أهل النار ) [ رواه مسلم ]
فما الذي جد ؟؟ القرآن الكريم هو القرآن الكريم والسنة هي السنة باقية مادامت السماوات والأرض
والله إذا جعلنا السياسة وكرهنا للحكومة يغير من الثوابت الدينية التي بناها لنا الإسلام ياها الا لمينا في دنيا ولا آخرة
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة