عصيان عصيان حتي نسقط الكيزان
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 10:35 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد النور كبر(Kabar)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟

12-05-2007, 04:59 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟



    في البدء نؤكد دعمنا لكل ماهو من شأنه توحيد اهالي دارفور..و فوق ذلك مع كل موقف يساهم في رد الحقوق ..و نصرة الضحايا من اللاجئين و اللاجئات..و الأطفال.. و ضحيات الإغتصاب في دارفور..و دعمنا الأكبر لمبدأ محاكمة كل من ساهم في تدهور الوضع الإنساني في دارفور..سواء كان من طرف حكومة نظام الخرطوم أو من طرف الحركات المناوئة لها..

    لقد حدث شرخ كبير في النسيج الإجتماعي في دارفور..و انتقل ليشمل بقية اجزاء السودان..و لقد ساهم نفر معلوم..و عبر منتدى سودانيز اونلاين ..في خدمة نظام الخرطوم بطريقة يعلمونها ..و مضبوطة بدقة..و ذلك في تسويف قضايا الهامش..و تفطيسها ..و العمل على اسكات كل صوت اصيل..و فوق ذلك ابتذال خطاب الهامش..و حصره في جحر العنصرية البغيضة..و من له مصلحة في ذلك غير نظام الجبهة الإسلامية في السودان؟

    ففي هذا المنتدى شهدنا ..و ناشنا طرف الحديث.. بالمصطلحات..التي تعمق من زيادة الشقة بين أهل البيت الواحد..و شهدنا الغلو في المجادلات..و كنا دوما نذكر ذلك النفر بأن ضرورة تأسيس مبدأ لمشروعية الإختلاف..و ضرورة السمو من الهرج السياسي .. الى افق أرحب و اكثر مسئولية..هي مسألة فوق أيتها اعتبار..

    مناضلي زمن الغفلة مارسوا علينا ارهابا فكريا و لفظيا و سياسيا.. و كلنا نذكر كيف أن مجرد ذكر اسم موسى هلال.. او وضع صورته في بروفايل أحد الأعضاء هنا.. برهان ادانة للإنتماء لمليشيا الجنجويد..و مجرد ذكر الهوية (ويلاحظ الجميع هنا من بدأ بقبلنة قضية دارفور و حصرها في معمعمة تأصيل الناس و انسابها.. التفاخر بخطاب القبيلة من الزغاوي الذي احببت و انت ماشي).. هذا كفيل لأن ينال الفرد منا طائفة من النعوت..و ما اكثرها..

    و مثلما ما تقول مبادئ علم السياسة و ادبياتها البراغماتية و الوصولية.. لآ عدو دائم..ولا صديق دائم في السياسة..فكنا نتوسم في في مناضلي زمن الغفلة الإنتباه لألف باء تأء السياسة..و أن يضعوا في حسبانهم خط رجعة..وألأ يكسروا جراء مائهم على رهاب السراب..

    رفعت العقائر..و هي تنادي بمحاكمة موسى هلال..و هللت الحناجر لإدانة كوشيب(ليس لكونه متهم بأرتكاب جرائم حرب..و لكن لكونه جنجويد..و خطاب مناضلي زمن الغفلة كان يروج لفكرة أن كل بقاري أو ابالي هو بالضرورة جنجويد ..و الإرشيف يشهد)..و اخرين هنا قالوا بكلمة حق في وجه الزيف..

    و بعد أن ادى الأوباش ..و بقايا التتار مهمتهم.. عادوا يمارسون حياتهم بنهم..و هم يتناسون ضحايا الحرب..و يصرفون النظر عن قضية دارفور و قضايا الهامش كلها.. و لماذا يتذكرونها طالما ..mission accomplished ..

    و لأن كل منافق أو منافقة..و لأن كل متفيقهة سياسة في السودان..يظن أن أهل السودان بلا ذاكرة.. فالكل يمارس حقه في التهريج السياسي كيفما شاء ..و يعود يمشي بين الناس بكل ثقة و اطمئان..

    و هاهي الأخبار تطالعنا اليوم.. بالتعاون أو التشاور بين بعض حركات دارفور (و بعض مناضلي زمن الغفلة اعضاء في مكاتبها التنفيذية) و موسى هلال..بل ذهب البعض لوصفه بأنه زعيم و له قوة مهمة جدا..و رقم مؤثر في المفاوضات القادمة..

    و لأن الحبر الذي دبجت به معلقات الكراهية السبعة (معلقة المستلب ..معلقة الجلابي.. معلقة المنبت.. معلقة الزنجي الكاره لنفسو..معلقة الجنجويد..معلقة المراحلين..و معلقة ماسك العصاية من النص/او ذو البصر السياسي الرمادي)لم يجف بعد.. لنا الحق أن نتسائل:
    هل صار مناضلي زمن الغفلة جنجويدا على اخر زمانهم؟فلو صاروا جنجويدا ألأ يعني ذلك بأنهم صاروا مراحلين؟و لو صاروا كذلك ألأ يعني بأنهم صاروا جلابة..؟و لو صاروا جلابة.. ألأ يعني بأنهم صاروا مستلبين؟و لو صاروا مستلبين.. ألأ يعني ذلك بالضرورة أنهم اصبحوا زنوج كارهة لذواتها؟و لو صاروا كذلك ألأ يعني أنهم صاروا ذوي عمش في بصيرتهم(هذا ان كان لهم بصيرة نافذة)و بالتالي ماسكي العصاي من النص في قضايا لا تحتمل المجاملة؟..
    و لو صاروا كل ذلك.. ألأ يحق لنا أن نصفهم بأنهم منبتين سياسيا..وفيهم عنة أخلاقية بينة ؟

    لم نطالب مناضلي زمن الغفلة يوما بالإعتذار..و لن يحدث ذلك.. لأن بهم حول فكري و سياسي..و مراهقة تهريج متأخرة..و هم في الأساس وكلاء فتنة أكثر من كونهم طلاب حق اصيلين..و لكن نذكرهم أن الفرق بين بين موقف الأصالة بالمطالبة بالحقوق..و الوكالة و الأسترزقاق (و هو بالمناسبة عمالة ليست الإ) و نخاسة القضايا في سوق الله أكبر..

    و دمتم

    كبر



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2007, 05:06 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)


    هنا الخبر كما اوردته صحيفة السوداني:
    Quote: موسى هلال في جوباللتشاور مع الحركات
    جوبا-الخرطوم: السوداني
    أكدت مصادر مطلعة وصول القيادي البارز في القبائل العربية بشمال دارفور موسى هلال صباح أمس الى مدينة جوبا، وأبلغت المصادر (السوداني) أن زيارة هلال الى جوبا تأتي بترتيب من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي للتفاكر مع الفصائل التي اتفقت على الوحدة وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل المنظمتين والحركة الشعبية لجهة توحيد كلمة أهل دارفور قبل الدخول في المفاوضات بين الحكومة والحركات الدارفورية المسلحة، فيما أشارت مصادر أخرى الى أن هلال وصل الى جوبا لإجراء تفاوض مع أحمد عبدالشافي.
    وأعلن الناطق الرسمي المكلف باسم حركة/جيش تحرير السودان الموحدة في جوبا عصام الدين الحاج عن ترحيبهم بموسى هلال، وأشار في تصريح لـ(السوداني) مساء أمس عبر الهاتف من جوبا الى أن حركته لا تمانع في لقاء هلال باعتباره أحد أبناء دارفور ومكوناتها الاجتماعية وجزءاً أصيلاً من المجتمع الدارفوري.
    كما أكد القيادي البارز في حركة تحرير السودان جارالنبي عبدالكريم استعداد حركته للدخول في حوار مع هلال وتقديرهم لزيارته الى جوبا، وكشف عن اتصالات جرت في الأيام الماضية بينهم وبين معاوني الأخير تم فيها التأكيد على رغبة هلال في التوجه الى جوبا، وأشاد جارالنبي بمواقف القبائل العربية الأخيرة، وقال ان حركته فتحت باب الحوار مع كل القبائل العربية، وأشار الى انهم يعتبرون اتفاق أبوجا لا يصلح كأساس لأي مفاوضات، مشدداً على أهمية الدخول للتفاوض برؤية جديدة.


    و هنا كما اوردته صحيفة اخبار اليوم السودانية:


    Quote: موسى هلال يلبي دعوة الحركة الشعبية لزيارة جوبا
    الخرطوم ـ جوبا :سناء عباس
    وافق زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال على تلبية دعوة من الحركة الشعبية لزيارة مدينة جوبا في إطار الجهود التي يقودها رئيس الحركة الفريق سلفاكير ميارديت لتوحيد المجموعات الدارفورية المختلفة والدخول لجولة المفاوضات المرتقبة بوفد موقف موحد.
    وقال عضو لجنة الحركة الشعبية الخاصة بدارفور ادوارد لينو خلال إتصال مع (أخبار اليوم) ان موسى هلال سيصل جوبا اليوم وسيدخل في مشاورات متصلة مع أعضاء اللجنة وعدد من الفصائل الدارفورية.
    وتوقع لينو أن تدفع زيارة هلال بالجهود القائمة لإعادة توحيد دارفور ككل عرب وغير عرب.





    المصادر:
    1. http://www.alsudani.info/index.php?type=3&id=2147524036&bk=1
    2.http://www.akhbaralyoumsd.net/modules.php?name=News&file=article&sid=11878

    كبر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2007, 06:18 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2007, 06:26 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    محمد سليمان ..حبابك

    و كتر خيرك على المرور من هنا.زمع انو شكلو على مضض..

    و الجابك يجيب باقي القطيع..

    لسنا هنا في موضع مناقشة خيارات سياسية و صفقات يمليها تقلب الواقع..و لكن في موقف فضح التناقض في خطاب الزيف..و نخاسة القضايا..و المسترزقين و المسترزقات..

    اهل دارفور خاصة ..و غرب السودان عامة .. لهم قضايا مهمة جدا.. لكن و للتأريخ خطاب مناضلي زمن الغفلة هنا أضر كثيرا بتلك القضايا و تصور الناس لها..

    و يبقى السؤال : منو بعد ده البقدر يقول للتاني جلابي ولا طابور خامس؟

    ونشوفك تاني

    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2007, 06:33 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42682

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    الاخ كبر.

    لا أرى أي مشكلة في لقاء الحركات المسلحة بموسى هلال, فكلهم أبناء دارفور وبينهم مشاكل وحروب. وعندما نحتاج أن نسعى الى سلام في السودان فالسلام لا يكون بين الاصدقاء بل يكون بين الاعداء, وأنا أرى أنه من المفيد أن يلتقي أبناء دارفور بمختلف اثنياتهم وقبائلهم من أجل أقليم يعم بالسلام ومن أجل الذين شردو وينامون في العراء من غير طعام وكساء.


    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2007, 06:52 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Deng)



    كبر :
    Quote:
    و يبقى السؤال : منو بعد ده البقدر يقول للتاني جلابي ولا طابور خامس؟


    الجلابي معروووووف .... و حسابه قادم بإذن الله
    و الجنجويددي معروف .... و حسابه أيضا قادم

    المصيبة في الذي إنقاد للجلابي إنقيادا أعمي و كان أداة في يد الجلابي أطوع من بنانه ليحرق القري و يتفنن في قتل أطفال الفور و الزغاوة و المساليت يقذف بهم في لهيب نيران القطاطي أو يقذف بهم الي أعلي و يتلقفهم بأسنة السونكي ... ينهب ممتلكات المدنيين بعد ان يذبحهم و يغتصب نسائهم ....
    المصيبة في بعض أعراب المنبر من قبائل الغرب حتي و لوقت قريب يقفون كتفا بكتف مع غلاة شوايقة و جعليي المنبر ... يبررون و يتسترون علي القتلة و يطمسون الحقائق و يلوون عنقها ....
    هؤلاء الآن أدركوا أن الجلابة في زنقة كبيرة و الآن يتصايحون يا روحي ....
    فقد أدركوا ان فظائع دارفور سوف لن تتبخر في الهواء مهما باعوا لأمريكا من معلومات ...
    الآن الجلابة بدأوا يتخلصون من الجنجويد لأنهم سيصبحون عبئا ثقيلا لهم ...
    الآن عندما تتجرأ الإنتباهة بمناوشة أحمد هارون فتلك إشارة فهمها قادة الجنجويد ... و خير لهم أن يقولوا بيدهم و لا بيد عمر البشير .
    نظام البشير الآن و في هذه اللحظة و كل لحظة ماضية و كل لحظة قادمة ساومت و ستساوم في سبيل بقائها في الحكم أو بقائها بعيدا من زنازين لاهاي ...
    فهناك محاولات لإستهداف كل الكبار حول البشير بالإسم .... و ستتنبيك قادم الأيام بإتجاه الضغوطات علي حكومة الخرطوم ...
    حينها .... سوف لن يتردد حكام الخرطوم بالتضحية بكل الأدوات .... و بالذات تلك التي إنتهت مدة صلاحيتها ...
    فقط إنتظر ... و شوف ...

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2007, 07:59 PM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: في البدء نؤكد دعمنا لكل ماهو من شأنه توحيد اهالي دارفور..و فوق ذلك مع كل موقف يساهم في رد الحقوق ..و نصرة الضحايا من اللاجئين و اللاجئات..و الأطفال.. و ضحيات الإغتصاب في دارفور..و دعمنا الأكبر لمبدأ محاكمة كل من ساهم في تدهور الوضع الإنساني في دارفور..سواء كان من طرف حكومة نظام الخرطوم أو من طرف الحركات المناوئة لها..

    عودتني أن اقرأ لك برؤية عميقه متوازنه وذهنية عدلية ..
    إنتقادك للخطاب المتعصب وإستخدامه لمصطلحات موغلة في الغموض صحيح ..
    قرأته في إطار ما علق بالنفس من ( حتى ) تبرر التلاوم بين من وحدت بينهم الجغرافيا والمصير المشترك عبر حلقات التاريخ .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 03:20 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: محمد على طه الملك)


    بوست يدعو للاشفاق على صاحبه:
    Quote:

    في البدء نؤكد دعمنا لكل ماهو من شأنه توحيد اهالي دارفور..و فوق ذلك مع
    كل موقف يساهم في رد الحقوق ..و نصرة الضحايا من اللاجئين و اللاجئات..
    و الأطفال.. و ضحيات الإغتصاب في دارفور..و دعمنا الأكبر لمبدأ محاكمة كل من
    ساهم في تدهور الوضع الإنساني في دارفور..سواء كان من طرف حكومة نظام
    الخرطوم أو من طرف الحركات المناوئة لها..

    لقد حدث شرخ كبير في النسيج الإجتماعي في دارفور..و انتقل ليشمل بقية اجزاء
    السودان..و لقد ساهم نفر معلوم..و عبر منتدى سودانيز اونلاين ..في خدمة نظام
    الخرطوم بطريقة يعلمونها ..و مضبوطة بدقة..و ذلك في تسويف قضايا الهامش..
    و تفطيسها ..و العمل على اسكات كل صوت اصيل..و فوق ذلك ابتذال خطاب الهامش..
    و حصره في جحر العنصرية البغيضة..و من له مصلحة في ذلك غير نظام الجبهة
    الإسلامية في السودان؟

    ففي هذا المنتدى شهدنا ..و ناشنا طرف الحديث.. بالمصطلحات..التي تعمق من زيادة
    الشقة بين أهل البيت الواحد..و شهدنا الغلو في المجادلات..و كنا دوما نذكر ذلك
    النفر بأن ضرورة تأسيس مبدأ لمشروعية الإختلاف..و ضرورة السمو من الهرج السياسي ..
    الى افق أرحب و اكثر مسئولية..هي مسألة فوق أيتها اعتبار..

    مناضلي زمن الغفلة مارسوا علينا ارهابا فكريا و لفظيا و سياسيا.. و كلنا نذكر
    كيف أن مجرد ذكر اسم موسى هلال.. او وضع صورته في بروفايل أحد الأعضاء هنا..
    برهان ادانة للإنتماء لمليشيا الجنجويد..و مجرد ذكر الهوية (ويلاحظ الجميع هنا
    من بدأ بقبلنة قضية دارفور و حصرها في معمعمة تأصيل الناس و انسابها..
    التفاخر بخطاب القبيلة من الزغاوي الذي احببت و انت ماشي)..
    هذا كفيل لأن ينال الفرد منا طائفة من النعوت..و ما اكثرها...



    و مثلما ما تقول مبادئ علم السياسة و ادبياتها البراغماتية و الوصولية..
    لآ عدو دائم..ولا صديق دائم في السياسة..فكنا نتوسم في في مناضلي زمن الغفلة
    الإنتباه لألف باء تأء السياسة..و أن يضعوا في حسبانهم خط رجعة..وألأ يكسروا
    جراء مائهم على رهاب السراب..

    رفعت العقائر..و هي تنادي بمحاكمة موسى هلال..و هللت الحناجر لإدانة كوشيب
    (ليس لكونه متهم بأرتكاب جرائم حرب..و لكن لكونه جنجويد..و خطاب مناضلي
    زمن الغفلة كان يروج لفكرة أن كل بقاري أو ابالي هو بالضرورة جنجويد ..
    و الإرشيف يشهد)..و اخرين هنا قالوا بكلمة حق في وجه الزيف..

    و بعد أن ادى الأوباش ..و بقايا التتار مهمتهم.. عادوا يمارسون حياتهم بنهم
    ..و هم يتناسون ضحايا الحرب..و يصرفون النظر عن قضية دارفور و قضايا الهامش
    كلها.. و لماذا يتذكرونها طالما ..mission accomplished
    ..


    و لأن كل منافق أو منافقة..و لأن كل متفيقهة سياسة في السودان..يظن أن أهل السودان
    بلا ذاكرة.. فالكل يمارس حقه في التهريج السياسي كيفما شاء ..و يعود يمشي بين
    الناس بكل ثقة و اطمئان..

    و هاهي الأخبار تطالعنا اليوم.. بالتعاون أو التشاور بين بعض حركات دارفور
    (و بعض مناضلي زمن الغفلة اعضاء في مكاتبها التنفيذية) و موسى هلال..بل ذهب
    البعض لوصفه بأنه زعيم و له قوة مهمة جدا..و رقم مؤثر في المفاوضات القادمة..

    و لأن الحبر الذي دبجت به معلقات الكراهية السبعة (معلقة المستلب ..معلقة الجلابي
    .. معلقة المنبت.. معلقة الزنجي الكاره لنفسو..معلقة الجنجويد..معلقة المراحلين
    ..و معلقة ماسك العصاية من النص/او ذو البصر السياسي الرمادي)لم يجف بعد.. لنا
    الحق أن نتسائل:
    هل صار مناضلي زمن الغفلة جنجويدا على اخر زمانهم؟فلو صاروا جنجويدا ألأ يعني ذلك
    بأنهم صاروا مراحلين؟و لو صاروا كذلك ألأ يعني بأنهم صاروا جلابة..؟و لو صاروا جلابة
    .. ألأ يعني بأنهم صاروا مستلبين؟و لو صاروا مستلبين.. ألأ يعني ذلك بالضرورة أنهم
    اصبحوا زنوج كارهة لذواتها؟و لو صاروا كذلك ألأ يعني أنهم صاروا ذوي عمش في بصيرتهم
    (هذا ان كان لهم بصيرة نافذة)و بالتالي ماسكي العصاي من النص في قضايا لا تحتمل المجاملة؟..
    و لو صاروا كل ذلك.. ألأ يحق لنا أن نصفهم بأنهم منبتين سياسيا..وفيهم عنة أخلاقية بينة ؟

    لم نطالب مناضلي زمن الغفلة يوما بالإعتذار..و لن يحدث ذلك.. لأن بهم حول فكري و سياسي..
    و مراهقة تهريج متأخرة..و هم في الأساس وكلاء فتنة أكثر من كونهم طلاب حق اصيلين..و لكن
    نذكرهم أن الفرق بين بين موقف الأصالة بالمطالبة بالحقوق..و الوكالة و الأسترزقاق
    (و هو بالمناسبة عمالة ليست الإ) و نخاسة القضايا في سوق الله أكبر..

    و دمتم

    كبر


    غايتو يا كبر غيرتك دي اخير منها غيرة فلانة.....
    يعني انت حسه كل مشكلتك هي بوست الزغاوي الذي احببت؟؟؟
    عاد باقي لك كان ما اتحب الزغاوي يتحب منو؟؟؟؟البقاري
    الذي كبر وبريمه؟؟


    غايتو يا عبد الغني بريش قريب بكتب بوست اسمه النوباوي الذي احببت
    هديه لبريش وطالب تيه

    اما ناس مسيك دربين ضهيب
    وركاب سرجين وقيع دي الله بينا وبين حبهم.
    نبرأ يابا ونستبرأ من ناس العاصيه من النصف ديل.
    وديل بنقول لهم ادونا السيوف هاكم رحاطتنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 04:35 AM

mohamed osman bakry

تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 1472

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: وأعلن الناطق الرسمي المكلف باسم حركة/جيش تحرير السودان الموحدة في جوبا عصام الدين الحاج عن ترحيبهم بموسى هلال، وأشار في تصريح لـ(السوداني) مساء أمس عبر الهاتف من جوبا الى أن حركته لا تمانع في لقاء هلال باعتباره أحد أبناء دارفور ومكوناتها الاجتماعية وجزءاً أصيلاً من المجتمع الدارفوري


    أمس دي كان جنجويد.
    فعلا:-
    و كما قال تيتو: Politica je kurva
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 04:58 AM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: mohamed osman bakry)



    كلمة قالها دينق يجب أن يتعلم منها الجميع .

    إن المراهنة على المجتمع الدولي أو غيره لحل الازمة في دارفور هو حيلة العاجز .... على الجميع أن يرتقوا لمستوى المسئولية .
    فمن يشعر بمأساة شعبه الرازح في المعسكرات أمامه خيارين فقط إما حم السلاح ومواصلة القتال للنهاية وتحقيق نصر كاسح ، أو القبول بشروط سلام عادل ... هكذا تنتهي الحروب ... أما اللهث وراء الآخرين ليأتوا ليحققوا ما عجز البعض عنه ، أو أن يأتوا لتطبيق بعض الافكار القبلية التي اوصلتنا لهذه الحالة ، فهذا لن يحدث وسيظل تصورات في رؤوس البعض ... فالغرب نفسه اصبح يدرب ابناء دارفور في كيف يتدربوا لمفاوضة النظام !! وقد قبل البعض بدخول دورات التدريب في أمريكا مما يعني إنهم وضعوا السلاح جانباً ... ووضع اسلاح يلزمه خطاب ايضاً ... والموضوع بتاع المحكمة الدولية يجب أن يعي الناس إنه أمر قانوني سيكون لصالح جميع شعوب دارفور وكل من له مظلمة طريقالمحكمة سيكون مفتوح امامه وليس من حق اي طرف إستخدامه كسلاح ضد آخر بل هو امر عدالة ... واعتقد من المصلحة وضع هذا الامر في إطار العدالة .
    نقطة ثانية يجب أن يتعامل البعض هنا مع الواقع كما هو وليس كما يتمنونه ... فموسى هلال موجود في دارفور ، والآخرين موجودين ومهما كانت الحرب فلابد من وضع نهاية لها بين جميع الاطراف في دارفور .. وطريق المحكمة الدولية مفتوح وسالك للجميع .
    كما اقول للذين حسبوا إن المجتمع الدولي يساند طرف على آخر ، إنهم قصيري نظر ولم يستطيعوا الاستفادة من الموقف الدولي في الوقت المناسب .. المجتمع الدولي اليوم حريص وبشدة على أن يأتي الجميع لطاولة الحل ، وأن تساهم جميع الحركات والشخصيات الفاعلة في الاحداث في لعب دور اساسي في العملية السلمية ... وإن القنوات التي حسب البعض إنها مغلقة امام بعض اطراف الصراع صارت مفتوحة امام الجميع .

    لقد إنتظر الناس اربعة سنوات لتطرحوا خطاب عقلاني يخرج بالمنطقة من دوامة العنف وقد فشلتم في ذلك وعليكم وقف هذا العبث والتحدث بإسم دارفور التي تضم كل شعبها وعليكم وقف التحدث بإسم القبائل التي شوهتم صورتها ، وعليكم فقط أن تقدموا افكاركم كأفكار تخصم وعدم تشويه صورة الحركات المسلحة أو القبائل أو كل شعب دارفور ...
    ومن اراد أن يتبنى افكار قبلية خليهو يعبر عنها بإسمه وهذا حقه ... ولكن ليس بإسمنا او إسم شعب دارفور يجري كل هذا هنا ...


    إنتهى .


    كبار يا ولد ابوك ..

    لينا طــوله .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 10:12 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    من الكذّاب هنا ومن المتاجر بمعاناة أهلنا في دارفور

    هذا محمد سليمان اليوم

    Quote: الجلابي معروووووف .... و حسابه قادم بإذن الله
    و الجنجويددي معروف .... و حسابه أيضا قادم


    وهذا محمد سليمان يوم 27 مايو 2007
    في بوسته الذي نشره بصورة خبر عاجل تدل على غباء لا يحسد عليه وإنتهازية مومعة في ركل المبادئ والقيم
    بعد إكتشاف أكاذيب الحكومة لهم ... آلاف من الجنجويد ينضمون للثوار لمحاربة الحكومة بجبل مرة ..

    بعد إكتشاف أكاذيب الحكومة لهم ... آلاف من الجنجويد ينضم... الحكومة بجبل مرة ..

    Quote: هذا تقرير صحفي خطير حرر من الميدان بمناطق جبل مرة و فيه تمت لقاءات مع قادة ممن عرفوا بالجنجويد من القبائل العربية و قد تحولوا اليوم من حلفاء للحكومة في محاربة ثوار دارفور الي خصوم للحكومة و حلفاء لمن يحاربونهم بالأمس .
    التقي الصحفي روب كريللي من مجلة كريستيان سينس مونيتور مع قائد جنجويدي سابق يدعي توشير محمد مهدي إنضم مع رجاله لجيش حركة تحرير السودان بمنطقة جبل مرة .
    قال قائد الجنجويد السابق للصحفي أن سبب إنضمامه لجيش حركة تحرير السودان هو إكتشافهم لكذب و تضليل الحكومة المركزية لهم .
    المقابلة تمت في مناطق يسيطر عليها جيش حركة تحرير السودان في جبل مرة . و قال مهدي للصحفي أنه في السابق يأتي لجبل مرة لقتل كل من ينتمي للقبائل غير العربية . الآن يأتي ليتلقي تعليمات و خطط القتال ضد الحكومة بالتنسيق مع من كان يحاربهم بالأمس .
    ذكر مهدي أن هناك كثير من قادة المليشيات الذين إنخدعوا لأكاذيب الحكومة اليوم ينسلخون منها و يتحولون الي أعداء لها .
    لدي مهدي قائمة لأسماء قري يقول أنه و رجاله شخصيا قاموا بتدمير ثمانية قري و حرقها بالكامل لقبائل غير عربية . كان يسيطر علي منطقة في الطريق بين نيالا و جبل مرة .
    في البدء أتت الحكومة اليهم و حرضتهم ضد الثوار . قالت لهم ان غرض حركة جيش تحرير السودان هو قتل كل العرب .
    هناك بعض شيوخ القبائل العربية لم يصدقوا الحكومة و رفضوا مجاراتها . لكن الحكومة أغرت الشباب منهم ليعصوا الشيوخ و ينضموا لمليشيات كونتها الحكومة لمحاربة القبائل غير العربية .
    قال مهدي : في البداية الحكومة أغدقت لنا بكثير من المال ... كانت الشاحنات تأتي محملة بالكاش و السلاح و الذخيرة و الغذاء ... لقد وعدتنا الحكومة أن أراضي هذه القبائل غير العربية و قطعان ماشيتهم ستؤول لنا إن نحن دمرنا قراهم و طردناهم من المنطقة .
    يقول مهدي ثم بدا الكاش لا يأتي مع الشاحنات ... ثم توقف الغذاء ... و بقي معنا هذا ( يشير الي بندقية جيم ثري الحكومية) .
    و أكتشفنا أن الحكومة خدعتنا .
    و بدا الغبن نحو الحكومة .
    و بدأت إشاعات تنتشر عن إنضمام قادة من الجنجويد بكامل رجالهم الي قوات التمرد .
    و أن المعاملة التي وجدوها جيدة بعكس ما كانت تشيعه الحكومة .
    و أن غرض حركة تحرير السودان هو قتل العرب أكذوبة من حكومة المؤتمر الوطني .
    و في ذات يوم قرر الإنضمام ...
    و قاد رجاله الي نقطة تفتيش تابعة للمتمردين ..
    و رفعوا اعلاما بيضاء ..
    و بعد إجراءات التأكد و الامان .. إتقوا بهم في تلك النقطة ... و تم إستجوابهم ليومين كاملين و جعلهم يؤدون القسم علي المصحف قبل أن يؤخذوا الي النقطة التالية .. مقابلة قادة اعلي في جيش تحرير السودان .
    الآن مهدي و رجاله يتبعون لقيادة اللواء الصادق الزين روكيرو بجيش حركة تحرير السودان بمنطقة جبل مرة .
    التقي الصحفي باللواء روكيرو و سأله عما جعله يثقون بجنجويدي سابق و هل هناك غيره إنضم اليهم ؟
    قال روكيرو أن الجنجويد و القبائل العربية مثلها مثل القبائل غير العربية الكل مهمش من قبل حكومة الخرطوم .
    و قال نحن لا نمثل فقط قبيلة الفور و لا القبائل غير العربية فحسب و لكننا نقاتل من اجل حقوق المهمشين بدارفور .
    و قال الآن يأتي الينا قادة من الجنجويد و بقواتهم و ينضمون الينا .
    لدينا الآن حوالي أربعة الف من هذه القوات ( جنجويد سابقا) موزعون حول تخوم جبل مرة لتأمين الطرق و حماية المدنيين .
    قال روكيرو أن تواجدهم أضفي علي الوضع هنا مؤشرا إيجابيا نسبيا . فالمواد التموينية من سكر و زيت و غيرها بدأت في التوافر في الأسواق و إسعارها تهبط .
    .
    .


    تعرفونهم بتقلبات أقولهم لا مبدأ لهم ولا إنتماء غير المتاجرة بالقضية
    تباً لهم وسحقاً وإنّ يوم الحساب حتماً قادم
    ولن تكون أموالهم التي جمعوها من سحت ومتاجرة بمعاناة أهلنا حامية لهم من الحساب العسير


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 04:58 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Frankly)



    كمال فرانكلي

    مصيبتك أنت لا تفقه أكثر من القص و اللزق ...

    كلامي : الجلابي معرووف و حسابه قادم بإذن الله
    و الجنجويدي معروووف و حسابه قادم ...

    لا يتعارض إطلاقا مع ترجمتي للتقرير الصحفي الذي حرره من الميدان الصحفي روب كريللي لمجلة كريستيان سينس مونيتر .
    في هذا التقرير يوضح الصحفي كيف أن الإحباط و أكاذيب حكومة الجلابة ( حكومتك يا الجلابي فرانكلي ) دفعت بالجنجويد الي التحول الي أعداء لحكومة الجلابة بعد أن إستخدمتهم كأدوات قتل رخيصة ضد القبائل الأفريقية .

    أين الكذب هنا ؟؟؟

    حقا أنكم لا تقرأون !!!!

    غباءك هو الذي أعمي بصيرتك لتتفهم حقيقة واحدة ألا و هي : أن الجنجويدي مهما تقلب في تحالفاته و بدل معسكراته .... فإن ذلك لا يعفيه من المحاسبة عن كل جرم إقترفه بحق أهل دارفور .

    أنت الذي لا تجيد قراءة ما يكتب .
    تقرير هذا الصحفي يؤكد أن حكومة الجلابة أصبحت بلا حلفاء بدارفور ....
    لقد خسرتم الجميع ..
    و لا مكان لكم إلا لاهاي ..... يا كمال فرانكلي ...

    أذهب قص و لصق .... فهي مهنة الذهن الخامل .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 05:12 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18171

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 05:34 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Elbagir Osman)



    [QUOTE]
    إنتهى .
    [/QUOTE]

    أبنوس ..... الأمر لم يبدأ بعد ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 05:46 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 06-21-2015
مجموع المشاركات: 65

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)




    Quote: رفعت العقائر..و هي تنادي
    بمحاكمة موسى هلال..و هللت الحناجر
    لإدانة كوشيب(ليس لكونه متهم بأرتكاب
    جرائم حرب..و لكن لكونه جنجويد..و خطاب
    مناضلي زمن الغفلة كان يروج لفكرة
    أن كل بقاري أو ابالي هو بالضرورة جنجويد
    ..و الإرشيف يشهد)..و اخرين هنا
    قالوا بكلمة حق في وجه الزيف..


    المحامي الكذاب كبر

    وين الزمن بيك
    ما شفناك من زمن "ثقافة التقاضي"
    انتظرناك بهناك عشان تجي
    تقول توضح للجمهور مصادر
    اكاذيبك لكن كعادتك زوغت
    فكيت الكذبة واختفيت
    قلنا الحي بلاقي
    كويس انك طلعت براك


    انت اصلوا بقيت زي الوطواط
    ما تظهر الا في الليل بس برضو تنقبض



    المهم نصك الفوق ده اقراه
    كويس لحد ما اجيك واوريك الكثير

    واوريك ثوار دارفور الحقيقيين ديل ناس منو

    واوريك الجنجويدي موسى هلال ده
    وعيالوا الشايفهم يومين
    ديل مالين النت بالبيانات
    ومقالات واستباحوا فضاء
    الثورة ونحن نراقبهم مجرد مراقبة
    ده بوست كويس لوضع النقاط على الحروف
    فركز وماتزوغ زي زوغاتك من بوستات الاكاذيب
    بتاعك ديك
    ولا ناكر انك كذاب يا كبر

    المهم حتى المنافقين يمكن
    حوارهم ومن هذا المدخل بجيك
    لبوستيك ده برواقة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 05:52 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 06-21-2015
مجموع المشاركات: 65

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    قلنا زول ده كذاب وهو معترف باكاذيبه
    لانو الزول ده قال انا بشار صقر هتفت
    تأييدا لاعدام محمود محمد طه
    واتهامات اخرى
    وانا في انتظاره ليثيت اتهاماته


    الوعي بجوهر ثقافة التقاضي



    وبرواقة نجي لموضوعو ده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 06:09 AM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: د. بشار صقر)

    محمد سليمان :

    أنا اقصد إن كلامي إنتهى إلى ذلك الحد وإذا شايفوا ما كمل تعال قول لي الناقص شنو ؟


    بشار صقر :

    اي فضاء للثورة تتحدث عنه ؟ وإذا تحدثنا عن هذا الفضاء ستكون بعض الاحاديث والافكار هي تلويث لكلمة الثورة نفسها قبل فضائها ...
    إنت مش ذاتك القائل : على ابناء القبائل العربية إذا ما عجبهم الوضع أن يؤسسوا حركاتهم ؟ ( والإرشيف موجود) طيب مجقلب مالك هسي لما قامت حركات يقودها ابناء هذه القبائل .

    اما موسى هلال انا لا ادافع عنه ولا اقف ضد تقديمه لمحاكمة ، ولا أقف بينكم وبينه إذا اردتم قتله فهو موجود ومكانه معروف .
    ولكن بما إنك عضو في حركة العدالة والمساواة وتابع للدكتور خليل إبراهيم خير لك ان تسكت عن الموضوع ... ولو ما عارف بتكون عضو تابع ساكت عكس ما ظللت تصوره هنا ... وكدة أسأل خليل عن موسى هلال قبل أن تضطرنا لأن نقول لك ذلك علناً هنا وبالوثائق .
    والبيانات الفي الانترنت دي ما بتاعت عيال موسى هلال وهي بتاعت جبهات لها وجودها في الارض وحتى قيادتك جلست معها ووصلت معها لإتفاقات وهي تعرف قادتها وظروف نشأة هذه الحركات ولا ارى سبباً لمعاداتها وأنت من الداعين لقيامها ، كما لا ارى مبرراً لك أن تقف ضدها سوى سيطرة الروح القبلية على افكارك ... وأنت القائل بأنك تؤيد العدالة والمساواة لعلاقات الدم التي تربطك بقيادتها !! عن اي فضاء ثورة تتحدث ، ومن أنت لتراقب الآخرين . وسبق قيامي بفتح بوست مرتبط بإعتقال موسى هلال لبعض مصدري البيانات هنا ، ولك فيه مداخلة ومساندة لهؤلاء الشباب " راجع الإرشيف " يجب أن لا تجعلك كراهية الآخر أن تقع في مطب الخطاب العشوايئ .
    اقول يجب أن يعرف الناس أقدارهم وافكارهم قبل طرحها على الملأ .
    هذه الافكار القبلية والعنصرية لن تقدم حل لدارفور .... وفضاء الثورة الذي تتحدث عنه ليس مسجلاً كحاكورة خاصة لاي احد ...

    سأعود إذا توفر الوقت .

    (عدل بواسطة ابنوس on 12-06-2007, 06:26 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 06:15 AM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    Quote: لقد إنتظر الناس اربعة سنوات لتطرحوا خطاب عقلاني يخرج بالمنطقة من دوامة العنف وقد فشلتم في ذلك وعليكم وقف هذا العبث والتحدث بإسم دارفور التي تضم كل شعبها وعليكم وقف التحدث بإسم القبائل التي شوهتم صورتها ، وعليكم فقط أن تقدموا افكاركم كأفكار تخصكم وعدم تشويه صورة الحركات المسلحة أو القبائل أو كل شعب دارفور ...
    ومن اراد أن يتبنى افكار قبلية خليهو يعبر عنها بإسمه وهذا حقه ... ولكن ليس بإسمنا او إسم شعب دارفور يجري كل هذا هنا ...


    إنتهى .



    لو كل واحد كان بيتكلم باسمه فقط، ما كان بيحصل كل الفوضى و
    الفتن الشفناها دي يا اخ ابنوس.


    شكرا لك على تلخيص الموقف..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 11:56 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 06-21-2015
مجموع المشاركات: 65

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    Quote: اي فضاء للثورة تتحدث عنه ؟ وإذا تحدثنا عن هذا الفضاء ستكون بعض الاحاديث والافكار هي تلويث لكلمة الثورة نفسها قبل فضائها ...
    إنت مش ذاتك القائل : على ابناء القبائل العربية إذا ما عجبهم الوضع أن يؤسسوا حركاتهم ؟ ( والإرشيف موجود) طيب مجقلب مالك هسي لما قامت حركات يقودها ابناء هذه القبائل .

    اما موسى هلال انا لا ادافع عنه ولا اقف ضد تقديمه لمحاكمة ، ولا أقف بينكم وبينه إذا اردتم قتله فهو موجود ومكانه معروف .
    ولكن بما إنك عضو في حركة العدالة والمساواة وتابع للدكتور خليل إبراهيم خير لك ان تسكت عن الموضوع ... ولو ما عارف بتكون عضو تابع ساكت عكس ما ظللت تصوره هنا ... وكدة أسأل خليل عن موسى هلال قبل أن تضطرنا لأن نقول لك ذلك علناً هنا وبالوثائق .
    والبيانات الفي الانترنت دي ما بتاعت عيال موسى هلال وهي بتاعت جبهات لها وجودها في الارض وحتى قيادتك جلست معها ووصلت معها لإتفاقات وهي تعرف قادتها وظروف نشأة هذه الحركات ولا ارى سبباً لمعاداتها وأنت من الداعين لقيامها ، كما لا ارى مبرراً لك أن تقف ضدها سوى سيطرة الروح القبلية على افكارك ... وأنت القائل بأنك تؤيد العدالة والمساواة لعلاقات الدم التي تربطك بقيادتها !! عن اي فضاء ثورة تتحدث ، ومن أنت لتراقب الآخرين . وسبق قيامي بفتح بوست مرتبط بإعتقال موسى هلال لبعض مصدري البيانات هنا ، ولك فيه مداخلة ومساندة لهؤلاء الشباب " راجع الإرشيف " يجب أن لا تجعلك كراهية الآخر أن تقع في مطب الخطاب العشوايئ .
    اقول يجب أن يعرف الناس أقدارهم وافكارهم قبل طرحها على الملأ .
    هذه الافكار القبلية والعنصرية لن تقدم حل لدارفور .... وفضاء الثورة الذي تتحدث عنه ليس مسجلاً كحاكورة خاصة لاي احد ...


    الثوري الجديد ابنوس
    براحة على نفسك شوية ولا تلهث وراء الشرعية

    بهذه السرعة لانو سرعة
    اللهث تعتر وترمي يا ابنوس؟

    انت لسة يادوبك بادي



    الا كل يوم وتاني نسمع بيكم ضربتم( حامية)
    في خور ايه كده ما عارف؟



    العندك كلوا نزلوا هنا وبالاسكانر
    اشان نبدأ معك دروس العصر واحد واحد لانو انا شخصيا
    مماانت انزويت على الحوارات المفتوحة غضيت نظر الحوار معك
    ولكن انت من عاد اليها هذه المرة
    مع عودتك الحماسية كثوري جديد هذه المرة



    ودي اكبر تتطور في مسيرتك يا ابنوس
    احييك فيها

    بس انت في حاجة الى تتطورات اخرى
    في حاجة الى التحرر من عقدة جوهرية تحكم خطابك
    اقول لك في حينو
    الكويس انك بقيت من الذين يحشدون الجنود
    لمحاربة النظام
    بس حاولوا تنتقلوا بعملياتكم من الخيران المجهولة دي عشان نعرف وين حاربتم
    لنقيم مسيرتكم صاح ولا شنو!




    اوع تفتكر في حاجات الناس تخاف عليها




    لقد اسديت لك ذلك اليوم نصيحة وهاانت على ما
    يبدو وعيت النصيحة وعملت بها ولكن قل لي
    بربك اين جقلب دكتور بشار
    اشرح للجمهور هنا اين جقلبنا
    هل هللنا لسرت او اوكازيون الحركات
    هل اتلخبطنا مع الطين والعجين
    في جوبا بحثا عن الشرعية
    هل هرولنا للقاء موسى "هلاك"
    اوع يكون افتكرت موسى هلالك
    زي دكتور خليل او عبد الواحد
    ديل ثوار يا ابنوس
    وده مجرم
    وشتّان بينهما
    وشتّان بين حركات الافراد وحركات الشعوب

    براحة شوية
    خطوة خطوة
    انت لسة في سنة اولى

    من التوجس
    الى الانحشار السلبي في قضايا الثورة
    الى السير في ركابها
    هذا تطور كبير في مسيرتك
    بس


    حبة حبة لحد ما تقود معارك ثورية معروفة
    وليس على طريقة ضربنا حامية الفلانية في الخور الفلاني

    بل في معارك مشهودة كما قادتها رجال
    الذين فتحوا لك دروب الثورة وجعلوك
    تمشي في دربهم بعض كل هذه السنين
    انت لسة يا ابنوس
    يادوبك سمعنا بعملياتك في خيران
    ايه كده ما عارف
    دايرين نسمع بيك وبحركتك وانت تدخل
    مدن النظام و تقهر جنودها
    بتحالف مع الحركات الحقيقية
    وليس مع حركات الفكة المهم قل لنا

    اهزم لنا جنود النظام
    به تبني الشرعية
    حرك لنا شوارع الشعوب والّبها ضد النظام
    تبني بها شرعية
    اقم لنا مؤتمرات يحشد لها الشعوب
    تبني الشرعية
    اما درب موسى هلال وسرت وتسويق الفكة لا يبني لك اي شرعية
    بل يفتح لك دروب الهلاك الثوري
    هذه نصيحة اخرى مثل الاولى علّك تتدبرها

    قل لنا ان عدوك هو النظام
    بيان بالعمل



    يومها نشيلك فوق راسنا ونهلل بك قاعدا يا ابنوس
    اما السير في دروب تلميع الجنجويد امثال موسى هلال
    فتغرق عودك الثوري الطري يا ابنوس
    اكثر مما يفتح لك دروب الشرعية

    ان



    المداراة بالافراد الذين
    فرّوا من كياناتهم الثورية
    او الاحتماء باسماء ساكت كده
    بحث عن الشرعية باللفة والدوران
    فيا ابنوس ما تنطلي على احد


    انت من يحتاج الى التطور
    يا ثوري الجديد

    فشوية شوية
    على نفسك وعلى حركتك
    وامشي خطوة خطوة
    وما يضللك المحامي الكذاب ده
    وزي ما قلت ليك العندك كلو
    نزلوا هنا عشان نواصل معك
    الحوار الجد جد لانو من زمن انا شخصيا
    تركتك ولكن هاانت عدت الينا بنفسك
    فقل لنا ما لديك
    كما لمحت في نصك ادناه
    وياريت بالصوت والصورة كمان


    Quote: ولكن بما إنك عضو في حركة العدالة
    والمساواة وتابع للدكتور خليل إبراهيم خير
    لك ان تسكت عن الموضوع ... ولو ما عارف
    بتكون عضو تابع ساكت عكس ما ظللت تصوره هنا
    ... وكدة أسأل خليل عن موسى هلال قبل أن
    تضطرنا لأن نقول لك ذلك علناً هنا وبالوثائق

    خصوصا النص تكشف الكثير عن
    علاقتك بالجنجويدي موسى هلال
    ولربما هذه العلاقة هي المدخل
    الذي دخل عبره هذا الجنجويدي الى
    الحركات المتهافتة في جوبا
    فنزل لنا كل شئ هنا لكي نبدا
    معك الحوار الذي انقطع
    ياثائرنا الجديد

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 03:26 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    شكرا للجميع هنا..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 03:28 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    ولد ابا دينق..حبابك


    و من الذي يرى مشكلة في أن يلتقي ابناء و بنات دارفور ..و يجتمعوا من اجل توحيد رؤية؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 03:30 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    محمد سليمان..حبابك

    ككيف الكلام ده؟
    انت فعلا قاعد تتكلم من بلد بعيد و طيرها عجمي..
    اثرنا هذا الموضوع من اجل مزيدا من فضح خطاب المتاجرين و المتاجرات بقضية دارفور و قضايا اهل السودان بصفة عامة..و هم جزء من سياق عام يمارس الإرتزاق في المشهد السياسي السودلني..و غالبا ما يقدم خدمات مجانية للأنظمة الديكتاتورية ,وسواءا بقصد أو بدون قصد..

    و بعيدا عن التسويف .... ماذا تعني خطوة هكذا لخطابكم خطاب الغلاة هنا؟

    دي تتفهم كيف يا محمد سليمان؟.. هل هناك صفقة سرية في مكان ما؟.. الأ يعني مجرد التفكير في التفاهم مع شخصية مثل شخصية موسى هلال.. هو نفي لقضية الإدعاء بشأن الإبادة العرقية؟.. و ألا يعني ذلك نوع من التدلل لنظام حكومة الجبهة الإسلامية.. التي اشبعتموها شتما و نعيقا؟..
    اذن ما هو الفرق بينكم و بين الحكومة..؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 03:32 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    صديقي وا ستاذي.. محمد على طه الملك.. حبابك

    انه مسرح العبث و اللامعقول في مشهد السياسة السودانية..
    لسيت هي المرة الآولي أن يتفق فيها الفرقاء..او ما يدعون بأنهم فرقاء..
    في سنة 1977.. كانت المصالحة بين الأحزاب السودانية..و نظام جعفر نيميري..و فهمنا ذلك.. في اطار تقلبات السياسة..فقط لم يكن حينها ادعاء بارتكاب ابادة شعبية في حق شعب من شعوب السودان..
    و حدث بعد ذلك..الإتفاق بين الحركة الشعبية و نظام الإنقاذ..ودشن ذلك نهاية الحرب الدموية التي استمرت لسنين عددا..و ياضا فهمنا ذلك في تقلبات السياسة..و لكن..!

    قضية الإبادة العرقية..و هي الواقعة التي لا تحتاج الى جدل.. تم اثارتها على مستوى العالم..و خلقة لها ارضية في مشهد الرأي العام العالمي..و هي لسيت مسألة مساومات..

    خطاب العنصرية ..و اصحابه.. تعمد الإساء لهذا المكسب.. مكسب أن أن تكون الإبادة العرقية (سواء من ناحية الإعتراف بها.. أو من ناحية طلب تقديم المساهمين فيها الى محاكمة دولية بواسطة المحكمة الجنائية الدولية) جزء من أيتها تسوية سياسية محتملة..

    كل ذلك..و خطاب مناضلي زمن الغفلة.. يتشبر ابلطول و العرض تسويفا..و كانما الناس نعاجا تساق كيفما يشاء هواه.. يحرص كل الحرص على ذر الغبار في العيون..و جعل الأشياء في حالة عدم وضوح تام..
    و هنا يا صديقي تكمن آفة ما يسمى السياسة في السودان..تهريج ثم تهريج و السلام..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 03:34 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    تراجي مصطفى..حبابك
    عارفين الموقف محرج للغاية بالنسبة لك..و بصفتك ممثلة لجناح واصل من الأجنحة التي قبلت بمشاورة موسى هلال.. كان الأجدر بك واحد من اتنين: يا اما الدفاع عن موقف الحركة التي تمثلينها..و يا اما التنصل عنها بموقف مشرف .. تقديم استقالة مثلا؟..

    و حتى الآن لم نسمع منك تأكيد أو تصريح نفي..و ده الأهم..

    الذي يحدث هو نوع من باب الفسق السياسي .ز ليس الإ..و في هذه الحال.. يصح ادعاؤنا بأن كثيرون هنا هم ملكيين أكثر من الملك..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 03:36 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    محمد عثمان بكري .. حبابك..

    و ده شغل خطاب مناضلي زمن الغفلة..امبارح يسوك جنجوييد.زو الليلة يسوك مناضل..و بكرة ما معروف شنو..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 04:02 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)



    خبير الصواطة كبر !!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 04:07 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    كمال فرانكلي ..حبابك

    و هذا الذي قصدنا فضحه من تناقضات خطاب مناضلي زمن الغلفة..الواحد يجي يهلل ليك لإنضمام الجنجويد..و يرجع تاني من الإسفاف الكلامي..و يقول ليك.. في فرق بين القبائل العربية المتضامنة مع الحكومة و غير المتضامنة..و فوق ذلك..لآزال يرفع عقيرته صياحا و مطالبا بمحاكمة الجنجويد..يحاكمو منو..و انت بتهلل ليه كصديق؟..

    عبث ولا معقول..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 04:08 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    صديقي و استاذي الباقر موسى..حبابك

    يعني نفهم من كده..اذا موسى هلال جاء الليلة و صرح بأنه ارتكب خطأ و انه كان مخلب قط في حرب قذرة خاضها بالوكالة.. هل سيعفيه ذلك من الإتهام الموجه له في مساهمته بأرتكاب افعال تشكل ابادة جماعية وفقا للقانون الدولي؟

    المشكلة يا صديقي .. هي أزمة الخطاب الذي لا يعي بحجم الخدمات التي كان..ولازال يقدمها لنظام الجبهة..و النضال دربو واحد.. لكن العمالة لها اكثر من درب..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 04:10 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    بشار صقر..حبابك

    انت يا اخوي رومانسي جدا..و عارض بره الحلقة..

    السؤال الجوهري هنا.. طالما كانت الناس بتشتم و بترفض تدي صوت العقل مساحة..يبقى ليه الجقلبة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 04:10 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    سعد الدين ..حبابك

    الدور المرسوم لخطاب مناضلي زمن الغفلة.. أن يصادر حق الناس ..و يشبعهم اراهابا و تنكيلا..عشان كده و من باب خلق صورة ذهنية الناس دي كانت ولازالت بتتكلم كجماعة..و جماعة رايها هو الصح..فهو باشبوزق خديوية الإنقاذ..على رأي بشاشا..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 04:13 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    صديقي و استاذي احمد امين..حبابك

    عارف في يوم من الأيام..كان اخونا ابكر ادم اسماعيل.. يتحاور مع المستعلواتية في هذا المنتدى..و قام واحد داير يتفولح عليهو و قال ليهو ..بطل اهدار للباندوث..و رد ابكر ادم بقوله.. استغل مساحته فقط..
    و نحن برضو بنقول ليك يا صديق.. راجع المنبر ده من لحظة تأسيسو..و لغاية اليوم..و شوف لو لقيت لينا فعل يشكل ارتكاب جريرة هدر الباندوث..و استغلال مساحات المنبر بصورة تشكل الجرم..

    بالجد فكرة غريبة يا احمد امين حرصك على الباندوث المهدر..و تغاضيك عن اهدار حق شعوب بحالها في التعبير عن نفسها و ظلمها..

    شكرا على الرابط المرفق..و لكن ليس الموضوع هو صحة الخبر او عدمه..بقدر ما الموضوع هو تناقض و نفاق الناس ديل..(عطفا اقرى تصريح صديقنا عصام الدين الحاج..في الخبر كما نقلته جريدة السوداني)..

    ما نقول هنا يا احمد..تنبيه للناس بأن الدماء التي سالت في دارفور اكبر من ان تكون محل مساومة في صفقات سياسية رخيصة جدا..



    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 05:02 PM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    Quote: الثوري الجديد ابنوس
    براحة على نفسك شوية ولا تلهث وراء الشرعية

    بهذه السرعة لانو سرعة
    اللهث تعتر وترمي يا ابنوس؟

    انت لسة يادوبك بادي







    الثوري الجديد انا يا بشار صقر .؟؟؟؟؟

    لا أحتاج ان اعرف نفسي لك ... لأن الثورة ضد النظام لم تبدأ 1999 -- او 2003 . لإعتبارات اخرى وإحتراماً لآخرين سأغض الطرف عن أوهامك .

    أنا لم أعمل بنصيحتك لأنها كانت نصيحة قبلية مفادها يا بشار إن الحركات الراهنة بتاعت القبائل الفلانية ولن تستوعب أبناء القبائل الفلانية - ولا تختشي اليوم من إن نصيحتك دي كانت تسلب من الحركات وفي ذلك الوقت المبكر معنى الثورة نفسه . إنت يا بشار كدة نعود لسؤال بسيط ماذا تعني كلمة ثورة - لغة وإصطلاحاً ؟

    ... بالنسبة للجبهة الراهنة يا بشار يعرفها رئيسك وإلتقى بمؤسسيها عندما كنت إنت تشن هجومك الفشنك علينا في الانترنت . وانت لا تعرف تاريخ تأسيسها ولا وجودها وما عليك سوى كتابة إسمها في قوقل وستعرف تاريخها . لست أنت من تحدد للجبهة إستراتيجياتها أو ماذ عليها ان تفعل ، ومسألة الحرب والسلام في دارفور أنت تعرف اطرافها جيداً فلا داعي للحديث الهش ... ( إنت ما زغاوي ولا شنو ؟ ) ما تشاكل عديل كدة عشان اعرف اشاكلك ، الكلام الني البتقول فيهو ده ، ما بنفع .
    اليوم أدركت بإنك عضو غير ملم بحقيقة الاشياء وعامل ليك شخصية وهمية هنا في الانترنت ... ومقدم نفسك كثوري قديم ... آهاه يا اخوي انا ثوري اقدم من خليل إبراهيم الإنت تابعوا ده ... لما كنا نحن نواجه الجبهة وندخل السجون كان خليل إبراهيم ده وزير ، وكان مسئول امن إقيم دارفور وكان احمد حسين ده رئيس إتحاد الجامعة بتاعتنا ... وكان جمالي وووووووووووووو .... هل تريدني أن اذهب لنهاية القائمة أيها الثوري القديم ؟
    أين كنت أنت في ذلك الوقت يا طالب الصيدلة ؟ ه تريدني أن اذهب اكثر لأكشف الاقدمية الثورية ؟
    وهل الثورية دي اصبحت بالقبيلة برضوا ولا شنو ؟؟ وإلا لماذايصير خليل واحمد حسين وجمالي و__ إنت ! ثوريين ؟ ومن قاد عمليات إبادة شعب جبال النوبة في تلشي في بداية التسعينات ؟؟؟ ومن هم الذين سقطوا هناك ؟
    ولغاية الآن ولغاية بكرة أنا ارى إن باب العودة مفتوح ... وخليني انا موسى هلال نفسوا إذا اعلن حركة ثورية ، لن تستطيع إنت أن تجرده من الثورية .. فقتل شعب اسودان لا يسقط بالتقادم ، وقادة تنظيمك ديل معظمهم دبابين سابقين ... ولا كمان ماك عارف ؟؟

    ثانياً اي شرعية تلك التي نبحث عنها ، ومن الذي يعطي الشرعية ...... وما العيب إذا قمت انا بالتوسط بين موسى هلال والحركات ؟ ومع إن موسى هلال تمت دعوته من قبل الوسطاء ، ولكن إذا كنت في اي مرحلة من المراحل شعرت بإن جلوس موسى مع الحركات سيوقف العنف في دارفور لما ترددت في فعل ذلك - إنت الحارق رزّك شنو ؟

    ما لا تعرفه إن حركة العدل والمساواة ... وتحديداً رئيسك خليل إبراهيم هو أول من إلتقى موسى هلال ( ومش قريب ده !) آهاه رأيك شنو ؟ .
    تريدني أن أوضح المكان والتاريخ .. ولا بحرجك مع بقية الناس المتشددين هنا ؟ ما تخاف كل زول خليهو يحدد تنظيموا أنا بوريهوا رئيسوا قابل موسى هلال وين ومتين ... عشان ما تجوا تخلقوا ليكم جوطة هنا .

    لعلملك يا بشار إن القبلية التي تتبناها ويتبناها غيرك لن تقودكم إلا لحالة اليأس والعجز التي تعانوا منها (والجّمع هنا مقصود به شلة الانترنت المتعصبة قبلياً ). والتي لا وجود لها خارج الانترنت ولا تأثير لها في ارض الواقع ، والتي تسيئ لجميع شعوب دارفور ولنفسكم أولاً .
    كل ما اريده أن يفهم الجميع إن معظم الاصوات المتشددة والعاملة ليها شخصيات هنا ، لا اثر لهم في واقع الصراع في دارفور .. هذا لا يعني كل أبناء دارفور بالمنبر لا اثر لهم .. ولكن اصبحت بعض الشخصيات شغالة توصيات - على الحركات أن تفعل كذا وأن لا تفعل كذا ...طيب ما تجوا تقودوا الحركات دي مالكم صغار ولا ما ( مطهرين ؟ ) بدلاً من تقديم رؤية تفيد يريد البعض هنا وحفاظاً على الخطاب القبلي وتصوراتهم للصراع في دارفور يريدون إستمرار الإنقسام القبلي لكي تواصلوا هنا هذا الغث من الكلام . دائماً أتسائل صالح من كل هذا ؟
    وهل من ثوري يقف معادياً لبروز جسم ثوري آخر ؟؟ ....

    إن أكثر الاصوات المتشددة قبلياً هي اكثر الاصوات عجزاً وبعداً عن واقع دارفور .

    بشار أوقف المهاترات الفارغة واتكلم كلام حي بدلاً من اللغة النية دي لأني بعرف حجمك جيداً ، ويجب أن لا تحاول ان تعطي صورة اكبر من حجمك ... فخطابك هذا فيه رعونة صبيان يجب أن تنتظره يستوي ثم تعال به إلى هنا .


    تحياتي

    (عدل بواسطة ابنوس on 12-06-2007, 05:12 PM)
    (عدل بواسطة ابنوس on 12-06-2007, 05:28 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 04:31 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    محمد سليمان..

    كنت اتوقعك اكبر من كده..

    لكن يظل السؤال قائم: ليه الإنبطاح ده؟..

    اخونا عصام الدين الحاج صرح كما في الخبر.. و اعترف ضمنيا بموقع جديد لموسى هلال..و انه يشكل جزء اصيل من المكونات في مجتمع دارفور..و رقم له دوره الإيجابي في احداث سلام في دارفور المنكوبة..

    يبقى واحد من اتنين: يا تأكدوا لينا فعلا انو ده موقف حركات دارفور..و انها فعلا جادة في التعامل مع موسى هلال بتلك الكيفية..و لو حصل كد..ح يكون لينا جدل معاكم..
    او..
    تنفوا صحة الخبر..و تقول لينا الجرايدة دي قاعدة تتكلم بره من رأسها..

    الكلام واضح يا صديقي.. نظام الجبهة لسع مقتنع بمبدأ الإضينة دقو و سيح دم اهلو..و بعد داك اعتذر ليهو..و لو انتو عندكم استعداد تساومو بدم الضحايا في دارفور.. فنحن موقفنا الأخلاقي ما بيسمح لينا بارتكاب فجيعة بالشكل ده..

    و لمن تجي انت و بشار و تراجي.. تجقلبو لي جنس الجقلبة دي.. بتذكروني ممارسة ناس الإتجاه الإسلامي لمن كنا طلبة..و كيف كانوا بيجلدوا كودارهم (طبعا من الغرابة) لمن يلقوهم خالطين في الفرع..يعني كده بتأكدوا لي لو ما لعبتوا دور التسويف بمهارة .. ح تتجلدوا و تتعاقبوا على التفريط..

    شوف يا محمد سليمان.. بربوقاندا الحرب..و عبر منبر سودانيز اونلاين.. و من خلال خطابكم فهمتنا انو موسى هلال ده مجرم حرب..و لو انتو دايرين تنسوا الكلام ده.. قولوا الروب..و اعتذروا لجماهير الشعب السوداني في انكم كنتو بتجوطوا ساكت..

    و نشوفك..

    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 05:08 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)



    كمال فرانكلي

    مصيبتك أنت لا تفقه أكثر من القص و اللزق ...

    كلامي : الجلابي معرووف و حسابه قادم بإذن الله
    و الجنجويدي معروووف و حسابه قادم ...

    لا يتعارض إطلاقا مع ترجمتي للتقرير الصحفي الذي حرره من الميدان الصحفي روب كريللي لمجلة كريستيان سينس مونيتر .
    في هذا التقرير يوضح الصحفي كيف أن الإحباط و أكاذيب حكومة الجلابة ( حكومتك يا الجلابي فرانكلي ) دفعت بالجنجويد الي التحول الي أعداء لحكومة الجلابة بعد أن إستخدمتهم كأدوات قتل رخيصة ضد القبائل الأفريقية .

    أين الكذب هنا ؟؟؟

    حقا أنكم لا تقرأون !!!!

    غباءك هو الذي أعمي بصيرتك لتتفهم حقيقة واحدة ألا و هي : أن الجنجويدي مهما تقلب في تحالفاته و بدل معسكراته .... فإن ذلك لا يعفيه من المحاسبة عن كل جرم إقترفه بحق أهل دارفور .

    أنت الذي لا تجيد قراءة ما يكتب .
    تقرير هذا الصحفي يؤكد أن حكومة الجلابة أصبحت بلا حلفاء بدارفور ....
    لقد خسرتم الجميع ..
    و لا مكان لكم إلا لاهاي ..... يا كمال فرانكلي ...

    أذهب قص و لصق .... فهي مهنة الذهن الخامل .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 03:18 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Mohamed Suleiman)


    محمّد سليمان أنت كل ما يهمّك من قضية دارفور هو النيل من القبائل الأخرى وأن تشتعل الحرب البينية في دارفور لا ضد نظام الحكم في السودان بل تريدها حرب بالوكالة بمفهوم القبيلة والجهة

    أنت تريدها حرب لا تبقي ولا تذر وأنت بعيد تتفرّج وتراقب وتمني نفسك بأن يؤتى بك على ظهر دبابة أمريكية

    أنت كلّ همّك أن يطول أمد معاناة أهلنا في دارفور

    فما أن وقّع مناوي الذي كنت تناصره إتفاقية السلام حتى جنّ جنونك وخابت ظنونك فصرت تلهث كالكلب المسعور لا تجد لك مقر وملجأ والكل يحصبك بالحجارة

    لن ينفعك الهروب بوصم الأخرين بنعراتهم ومحاولة تجريمهم على غيرما ذنب اغترفوه

    طبعاً كلامي أحرجك جداً وجئت تنبح وأنت تلهث بهرائك عاليه

    حكومتك هذه أنتم أول داعميها ومنظريها

    لعنة الله على المتاجرين بمعاناة المسلمين
    اللهم أجعل كيدهم في نحرهم

    اللهم نسألك في هذه الأيام المباركات أن تبدد شمل الباذرين للفتنة والبغضاء والعنصرية البغيضة واجعل كيدهم في نحورهم واجعل تدبيرهم عليهم تدميراً

    آمين

    (عدل بواسطة Frankly on 12-10-2007, 09:17 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 05:44 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 06-21-2015
مجموع المشاركات: 65

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    Quote: رفعت العقائر..و هي تنادي
    بمحاكمة موسى هلال..و هللت الحناجر
    لإدانة كوشيب(ليس لكونه متهم بأرتكاب
    جرائم حرب..و لكن لكونه جنجويد..و خطاب
    مناضلي زمن الغفلة كان يروج لفكرة
    أن كل بقاري أو ابالي هو بالضرورة جنجويد
    ..و الإرشيف يشهد)..و اخرين هنا
    قالوا بكلمة حق في وجه الزيف..


    طبعا في هذا النص يحاول محامي التلفيقات
    كعادته التمويه الى ان مواقفنا
    من مجرمي الحرب في دارفور امثال موسى هلال وكوشيب
    ...الخ جوقة القتلة
    بسبب

    انتماءاتهم الاثنية


    وكعادته يكذب ويتحرى الكذب!
    فابناء "القبائل العربية" لم ولن يكن
    في يوم من الايام خارج مشروع الثورة
    وهذه امثلة على سبيل فضح دعوى
    محامي التلفيقات وليس للحصر


    الاخ البطل محمد بحر لم يمنع انتمائه في ان يكون
    نائبا لرئيس حركة العدالة والمساواة
    ومسؤول قطاع كردفان
    الاخ البطل "كبر" ووضعناه بين قوسين حتي لا يختلط
    على القارئ بين "كبر" المناضل و"كبر" الملفق!
    ف"كبر" نائب لرئيس مجلس التحرير الثوري في حركة
    تحرير السودان - الوحدة
    لم يمنع انتمائه الاثني من ان
    يكون في مقدمة قيادة الثورة
    والاستاذ حافظ مستشار عبدالواحد محمد نور
    رئيس حركة تحرير السودان لم يمنع انتمائه الاثني
    من ان يكون في مقدمة قيادة الثورة

    كذلك احمد هارون لم يوفر له انتمائه الاثني اي
    غطاء للهروب من قوائم المجرمين
    اذن تلفيقات هذا المحامي لزوم التشويش لا اكثر
    ولا اقل حينما يحاول تغطية لمسح جرائم
    موسى هلال بغطاء الانتماء الاثني
    موسى هلال مجرم حرب تسبب في اهلاك الكثير من الارواح البشرية
    ولا يستطع كائن من كان مهما كانت قوة
    الارضية التي يقف عليها داخل الثورة ومهما كان عطائه وتضحياته ان
    يلاقي موسى هلال دون ان يذهب الى مزبلة التاريخ في نظر شعبنا
    الذي عانى الويلات على يدي هذا الاداة
    ثم ماحاجة الثوري الى لقاء
    الادوات التي لا تصلح الا للضر
    ما حاجتهم الى موسى هلال اليس
    افضل لهم ان يلاقوا من يملك امثال نافع على
    نافع مثلا وفي اجواء حوارات المفتوحة على الملأ
    اذا ارتضوا سبيل الحوار!


    يا كبر الثوار الحقيقيين في دارفور معروفين
    اسال سرت ماذا حلّ بها حينما غاب عنها الثوار وتهافت اليها
    المتهافتين

    الم يفشل!
    دروب الشرعية لا تمر من تحت اقدام مجرمي
    الحرب امثال موسى هلال بل
    تمر عبر جسور التضحيات في ميادين القتال
    وعبر مد جسور التواصل مع شعبنا في الملاجي
    والتلاحم مع امانيهم واحلامهم
    ان المشروع الثوري في دارفور نجح نجاحا منقطع النظير
    والدليل الكل اليوم يتهافت نحو الانتماء اليها
    الكل يسعى للاحتماء بفضائها

    حتى "الجنجويد" الذين انتموا الى النظام وحسبوا واعتبروا
    الحرب مجرد نزهة للارتزاق يتسابق
    الكثير منهم للانتماء الى فضاء الثورة
    كان بالايمان او لضرورات الاحتماء
    وفي النتيجة يحسب كل هذا نجاحا للمشروع الثوري
    الذي استطاع ان يحدث كل هذا الاختراق في جدارن
    التحالفات التي اقامها النظام


    فهل من نجاح للمشروع الثوري الدارفوري
    وفشل لمشروع الحكومي اكثر من ان يتسابق
    الجميع نحو الانتماء الى هذا الفضاء الثوري
    نصيحة اخرى للثوريون الجدد من عيال ام جقلوا الى ...آخرهم
    ان يركزوا ويحسبوا حسابا دقيقا لخطواتهم
    ليعرفوا طريق الشرعية
    الشرعية الثورية مفتوحة فقط لاعداء النظام
    الذين يحاربونها حربا حقيقيا

    سراّوعلاّنية
    الشرعية يكسبها من يلحق بالنظام
    الهزائم في ملاحم مشهودة
    ويكسبها من يلتحهم مع الشعب في احلامه وآماله
    وليس لمن يبحث عن ذرائع لتحرير
    رقاب المجرمين من جرائمهم
    ونحن مع كل الثوريين الحقيقيين
    بغض النظر عن خلفياتهم الاثنية



    فهون على نفسك يا كبر
    وتابع مشروع الثورة سوف يتمدد اكثر واكثر
    وسوف تنولد ثوريون جدد كثر



    نعم في تحالف جوبا شخصيات ثورية نحترم تاريخه
    ولكن
    هناك العجيب الذي لا نعرف مواطئ اقدامه
    وهنالك الجديدالشديد الذي لا نعرف الى اي الاتجهات شايت
    وبسبب هذا الغموض في زمن تحتاج الثورة الى الوضوح والشفافية
    كان مواقف الثوار الميدانيين الحقيقيين من هذا التحالف واضحا

    و اذا اراد هذا التحالف ان يكون له وجودا ثوريا حقيقا
    ان لا يتهافت نحو الشرعية باي ثمن
    وليعرفوا ان الالتقاء بامثال موسى
    هلال لا يجلب لهم الشرعية بل الهلاك الثوري






    هامش**

    يا كبر انا زمان قلت ابقى ليك
    دكتور مصطفى محمود بس خليتك لما انزويت
    وبما انك جيت راجع جاوب على
    اسئلتنا وبلاش الهروب

    قل لي لماذا كذبت في حقي؟
    وهل الكذب يليق بقانوني ؟
    وهل الذي يكذب ويتعمد الكذب كما تفعل
    يصلح ان يفتي في عمل عام؟
    وهل تكتب كل مقالاتك ومواضيعك على منهج التلفيقات؟

    وهل اكاذيبك في حقي تصلح
    لتكون موضوع دعوى قضائية بحسب مفهوم
    " ثقافة التقاضي "بتاعك؟

    ارجو ان تجاوب على هذه الاسئلة
    بوضوح قانوني
    وليس ملفقاتي

    (عدل بواسطة د. بشار صقر on 12-06-2007, 05:50 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 06:08 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: د. بشار صقر)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 07:39 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 9648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Mohamed Suleiman)



    الأخ كبر سلامات ..

    في الحقيقة يلزمنا التعمق في تحليل هذه الهستيريا من تجار القضايا مثل محمدسليمان هذا !!! .. وفي تقديري أن السبب واضح جدآ..
    واضح جدآ لماذا يستميت هذا الرجل في بذر الفتنة وتوسيع الكراهية بين شعوب دارفور فيما بينها من جانب وتأجيج الكراهية بين الدارفوريين وما يسميهم جلابة من جانب آخر !!.. والسبب هو أن هذا الرجل يريد فصام دارفور عن السودان ليسهل الهيمنة عليها وتصبح تحت قبضة تشاد التي يهيمن عليها الزغاوة .. يريد لدارفور أن تكون رافدآ لحكومة الزغاوة في تشاد فتستقوي بقوة القبيلة في السودان للسيطرة الكاملة علي تشاد ودارفور معآ !! .. ففي نظري هذا الرجل لا يحس برابط بينه وبين معظم شعوب السودان ولا يحس بالإنتماء للشعوب السودانية لأنه يحس بأنه ليس في قمة هرم السلطة كما هو في تشاد !! .. ولكن هذا الموهوم سيختنق قريبآ عندما يضيق الخناق عليه وعلي قبيلته (جلابة تشاد) في تشاد !!..
    وأنتظر مقبل الايام لتري كيف ستدك القوي المعارضة في تشاد سلطة القبيلة التي أراها تخنق نفسها بنفسها وتريد خنق الدارفوريين معها ..!!!..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 07:30 PM

تاج الدين عبدالله آدم
<aتاج الدين عبدالله آدم
تاريخ التسجيل: 01-18-2007
مجموع المشاركات: 1591

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    Quote: قبل ان تهدروا حبرا وباندوث
    ياجماعة الموضوع اصلا لم يتم

    ده اقراح من ادوارد لينو فى الحركة الشعبية- وفشل
    وموسى هلال بالخرطوم الان وليس بجوبا



    رد كبر:
    Quote: شكرا على الرابط المرفق..و لكن ليس الموضوع هو صحة الخبر او عدمه..بقدر ما الموضوع هو تناقض و نفاق الناس ديل


    وعنوان بوسته المثير يقول : مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد !!!؟

    بالرغم من انك يا كبر بنيت كل كلامك 'تناقض ونفاق الناس الديل' علي الخبرالمنشور، واتخذته عنوانا للبوست الا انك تري ان صحتة من عدمه غير مهم، اليس في هذا تناقض؟
    يبدو ان صحة الخبر من عدمه بالفعل غير مهم بالنسبة لك ولكنك فقط
    تبحث عن اي شيء يساعدك في مهمتك العسيرة: 'إثبات تناقض ونفاق الناس ديل'


    استاذ كبر:
    ذهبت الي ارشيفك باحثا عما يدلني علي موقفك من قضية دارفور علي مدي السنين المنصرفة ولكني رجعت بخفي حنين! والكلام ده بصعب مهمتك يا كبر، وقديما قالوا الرجال مواقف.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 07:51 PM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: تاج الدين عبدالله آدم)

    Quote: ولا يستطع كائن من كان مهما كانت قوة
    الارضية التي يقف عليها داخل الثورة ومهما كان عطائه وتضحياته ان
    يلاقي موسى هلال دون ان يذهب الى مزبلة التاريخ في نظر شعبنا
    الذي عانى الويلات على يدي هذا الاداة
    ثم ماحاجة الثوري الى لقاء
    الادوات التي لا تصلح الا للضر
    ما حاجتهم الى موسى هلال اليس
    افضل لهم ان يلاقوا من يملك امثال نافع على
    نافع مثلا وفي اجواء حوارات المفتوحة على الملأ
    اذا ارتضوا سبيل الحوار!



    بشّار صقر

    أهاه قريت الكلام الفوق داك ولا اعيدوا ؟

    وقيادتك هل سترضى بأن تذهب هي الاخرى لمذبلة التاريخ ؟

    أرى إن للنفاق حدود ، وتعبئة شعب دارفور قبلياً لن تفيد .... انا مع محاكمة كل من اجرم في حق شعب دارفور ... بل مع محاكمة النظام على كل الجرائم التي ارتكبها منذ 28 رمضان -- مروراً بجرائم الحرب في الجنوب ، وجرائم الحرب في جبال النوبة ، وجرائم الحرب في دارفور التي ستكون البداية فقط ... فالعدالة لا تتجزأ .. وكل من إرتكب جرماً لن يسقط بالتقادم ولا شنو يا -- دكتور ؟
    كده راجع قيادتك في الكلام الكتبتوا فوق ده ... وتعال ابو الشباب !

    (عدل بواسطة ابنوس on 12-07-2007, 02:44 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 07:50 PM

تاج الدين عبدالله آدم
<aتاج الدين عبدالله آدم
تاريخ التسجيل: 01-18-2007
مجموع المشاركات: 1591

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    Quote: وأنتظر مقبل الايام لتري كيف ستدك القوي المعارضة في تشاد سلطة القبيلة التي أراها تخنق نفسها بنفسها وتريد خنق الدارفوريين معها ..!!!..
    البائس منير ،
    خلاص بقي رهانك الاخير في معارضة شاد!! منظرك بقي يحنن.

    سلحوهم كويس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2007, 04:47 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)


    شكرا لكل الأصدقاء الذين حضروا هنا..

    و نعتذر على مسألة بطء الردود من جانبنا..فنحن ناس الله ساكت..و لم ينعم علينا زمن النضال بوظيفة مناضل متفرغ..او حتى بالعدم وصيف مناضل متفرغ..


    كبر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2007, 04:51 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)


    الصديق ول ابا ابنوس..حبابك

    كتر خيرك المثابرة ..

    و كتر خيرك على اثارة نقاط كثيرة.. تقتضي التوقف و التأمل..
    كتابة مثل هذه البوستات.. هي اتجاه في نقد الذات..و مراجعة المواقف و تقييمها..فالذي حدث في دارفور ..ولا زال يحدث.. يحتاج كثيرا من ممارسة نقد الذات..و ترتيب الأمور بصورة تخدم خط القضية اكثر من فرزعتها و تشتيتها..

    و لكن..!
    خطاب مناضلي زمن الغفلة له ما له من قوة العين..و تسويف الأمور..و حصرها في نطاق المهاترات العابرة.. التي تنتهي بمجرد ..ضغط زر التسغيل في الكمبيوتر..shut down ..و بعدها كل يعود الى حاله..

    ما عدنا يا صديقي نصدق كل من هب و دب..و نعرف جيدا أنها حرب على القضايا الحقيقة..و استخدام بعض من ابنائها لضربها من الداخل..فاٍن كان موسى هلال مخلب قط استغله نظام الجبهة الفاشي.. فهناك مليون موسى هلال أيضا يقدمون خدماتهم لهذا النظام وفق ادوار مرسومة بدقة و مضبوطة..فهؤلاء (و اعني مناضلي زمن الغفلة) هم الجنجويد الناعم.. الذي يتخذ وسيلة الكلام..و يتصدي للناس في المنابر..و في هذه الحالة هم و موسى هلال في سرج واحد..
    ما صدفة يا ابنوس.. ان يبدأ التعاطي في قضية دارفور ..و عبر هذا المنتدى بصورة قوية و متماسكة.. لينتهي الى مجرد اثارة نعرات تكرس لسيادة ذهنية خطاب العنصرية و الفتنة..و ما صدفة يا ابنوس.. أن يبدأ الكلام عن قضية دارفور..عبر فصيلين فقط لينتهي الى هذا الحال..و هذا الحال هي المهمة التي اداها و يؤديها الجنجويد الناعم..و عبر هذا المنتدى..

    قبلنة القضية يا ابنوس.. هي وسيلة نظام الجبهة..ونعترف بأنه نجح جدا في استخدام هذا السلاح..و تحقيق نقاط تحسب لصالحه و تحقق له تقدم في معركته مع اصحاب القضية الحقيقيين..

    و لنا عودة..لمناقشة بعض من نقاطك التي اثرتها..


    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2007, 04:53 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)



    صديقي منير..حبابك
    كتر خيرك على الحضور هنا..

    معك يلزمنا الكثير و الكثير للتحليل و التقييم..لأن السودان دخل في جحر ضب غريق..
    كثيرون يا صديقي.. ينطبق عليهم المثل الشعبي (يا فيها يا نفسيها)..و لكن..!
    اخونا محمد سليمان سادن اصيل لتمرير خطاب مناضلي زمن الغفلة..ولازال يحرص أن يلعب دوره بكل صدق ..
    بذر الكراهية بين شعوب دارفور..و السودان عامة.. لم تكن مسألة عفوية و صدفة قدرية بحتة..و انما هي وسيلة من وسائل نظام الجبهة الإسلامية لمحاربة القضايا..و ذلك عبر تمرير خطاب القبيلة و الشعوبية..و لقد النجح النظام في ذلك..

    مناضلي زمن الغفلة لا انتماء لهم الإ لمصالحهم و اسيادهم الذين ينعمون عليهم ..
    و نشوفك تاني..

    كبر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2007, 05:39 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)


    الصديق تاج الدين عبد الله ادم..حبابك
    كتر خيرك على الحضور الخجول هنا..
    شكرا يا صديق أن تخلع علينا شبهة البحث عن الإثارة..
    قلنا مرارا.. هذا الموقف محرج للغاية لمناضلي زمن الغفلة..و نضيفك الى قائمة المحرجين فعلا.. لسبب بسيط يا صديقي.. لأنك خليت الحمار و نطيت في البردعة (سمعت بنظرية الحمار و البردعة القالوا بيها اصدقائنا ابكر ادم اسماعيل و بكر الجاك ؟)..
    جوهر المسألة ليست هي صحة الأخبار أو كذبها..و اخونا احمد امين حينما جاء و قال بعبارته مثله و مثل الكثيرين الذين يتمنون عدم صحة ما تثيره الأخبار.. عشان كده قال لينا القصة مجرد اقتراح ساكت..
    و انت في ذات نفسك يا تاج الدين .. طالبت في بوست أخونا محمد الأمين بضرورة أن يأتي أخونا عصام الدين الحاج..و يؤكد صحة هذا الخبر..اها عصام جا ولا لسع؟

    يعني يا التاج يا اخوي.. زعلان عشان قلنا الناس ديل؟..و هم الناس ديل منو؟..و حصل عرفناهم فوق ولا ما حصل؟..

    طيب لو ما عارفهم..او داير تنساهم..مالو برضك نذكرك بيهم و بمواقفهم (طبعا حسب افادتك رجعت لأرشيفنا و ما لقيت لينا موقف تجاه دارفور..و مش مهم يا تاج الدين.. المهم تعرف مواقف مناضلي زمن الغفلة..عشان تعرف راسك من كرعيك)..و هي كسيامئهم تبدو علو وجوههم المنبرية..
    شوف الموقف ده و اتأملوا مليا يا تاج الدين:

    Quote: وأعلن الناطق الرسمي المكلف باسم حركة/جيش تحرير السودان الموحدة في جوبا عصام الدين الحاج عن ترحيبهم بموسى هلال، وأشار في تصريح لـ(السوداني) مساء أمس عبر الهاتف من جوبا الى أن حركته لا تمانع في لقاء هلال باعتباره أحد أبناء دارفور ومكوناتها الاجتماعية وجزءاً أصيلاً من المجتمع الدارفوري.


    ده موقف الناطق الرسمي..و خلي بالك من حكاية ترحيب ..ولا تمانع..و بأعتباره (و ده كن ما عارفو يا تاج الدين اسمو اعتراف صريح)..

    و تعال شوف تصريح ممثل الحركة اياها في كندا و امريكا الجنوبية (شفت التمثيل العابر القارات ده)..و هي بالمناسبة اختنا المحرجة للغاية تراجي مصطفى..

    Quote: العزيز محمد سليمان وتاج الدين ومحمدين
    سلامات
    لا اعتقد ان القبول بحضور موسى هلال لجوبا معناها التصالح معه
    او الغفران له عم ارتكبت يداه من جرائم بحق اهل دارفور العزل
    ولكن ربما الاستماع له لمعرفة اي صفقة ترسلها الحكومة من خلاله.


    و خلى بالك يا تاج الدين من حتة التبريرية الخايبة..في عبارة (ربما)..زيادة على ذلك..خط في اعتبارك انو تراجي عندها حضور اعلامي مميز لمن بقى مدرسة بتدرسها لطلاب الشهرة الباحثين عن شاشات لتلفزيونات يتكلموا فيها..


    اها شفت جنس ده يا تاج الدين اسمو نضال زمن الغفلة..و نحن يا اخوي ما بنقيف مواقف زي دي عشان تجي انت و تلقاها في ارشيف المنبر..شفت المحنة دي كيف؟

    و يبقى السؤال..

    ليه يا تاج الدين ما حملت خطرفة تراجي محمل الجد..و هي عضوة في نفس الفصيل الذي صرح عصام الدين باسمه؟..ولا الناس ديل المؤسسية عندهم قشرة ساكت..زيها و زي جوخ النضال اللابسنو..و حايمين بيهو..و هو مقدود لا يستر عورة الكذب و التناقض المنتن..؟


    اخونا محمد سليمان كل ثانية و الثانية جاي يبشرنا بقدوم يوم الحساب العسير..اها الحساب ده لمن يجي نحاسب منو يا تاج الدين؟يعني باقي ليك نحاسب شاغلي وظيفة مساعد الرئيس المحتملين (مش كل واحد يفاوض قاعدين يغشوه بوظيفة مساعد رئيس)؟ولا نحاسب ناس كبر و غيرهم من ناس الله الساكت؟

    اها القصة دي تاج الدين..كن ما عارفها بنوضحها ليك.. دي فضيحة سياسية..و طعم النظام فكاهو لناسك ديل..و بلعوهو جب.. لأن الدم السال في دارفور ..ح ينسوهو ليك زي الماحاصل حاجة..

    و بما انو.. حتى الآن ما في زول قال بغم ولا احم..فنحن بنعتبر الإعتراف بموسى هلال بيعني انو مافي حاجة اسمها ابادة عرقية في دارفور..و بالتالي مافي حاجة اسمها عرب جنجويد..و اذا حصل كده يبقى الناس تجي تشوف ليها مخرج من التسويف الكانت بتمارسو هنا..ولا مو هيك؟

    اها هاك نديك موقف جديد كن ما عارفو.. انا محمد النور كبر القدامك.. ده.. اطالب بمحاسبة كل من تورط في ارتكاب افعال تشكل عناصر لجريمة الإبادة العرقية في دارفور..و اطالب بتوفير الأمن و الطمأنينة للاجئ دارفور..و توفير شروط حياة كريمة لهم..و التعجيل في عودتهم لقراهم ..و تعويض كل الضحايا (يدفعوا ليهم ديات عديل كده يا تاج الدين)..و توفير الية تأهيل نفسي لتلافي اثار تراما الحرب..
    و لغاية تحقيق تلك المطالب المشروعة.. اطالب حركات دارفور أن تحل نفسها..و تبطل تخبط..

    و نشوفك..

    كبر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2007, 07:00 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    كبر
    خد من المدرسه التراجيه للاعلام
    يتهافتون لمصافة الشيخ موسي هلال
    عشان تآمن
    Quote: و لغاية تحقيق تلك المطالب المشروعة.. اطالب حركات دارفور أن تحل نفسها..و تبطل تخبط..

    و نشوفك..

    كبر


    لما تشوف حلمة ودنك على قول المصرين








    ودنك دي عارفها يا كبر ولا نترجم على الشريط؟؟؟؟
    يعني اضانك بالسوداني
    بالبقاري ما بعرفها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2007, 08:11 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 2434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Tragie Mustafa)

    الاخت تراجى

    ما هو دورك كنائب للامين العام لحركة تحرير السودان جناح الاستاذ ابراهيم احمد ابراهيم فى معالجاة تحديات هذه الحركة كونها حركة وليدة وفى حاجة لدعم كل ابناء دارفور بمن فيهم موسى هلال كرقم فى حلبة صراع القوى والنفوذ فى الاقليم ؟

    وما موقفك من الشيخ موسى هلال اذا قدر وان انضم الى حركتكم الوليدة ؟

    ارجو الرد بعقلانية ومن غير تنطط ولا جقلبة.....

    سماعين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2007, 08:51 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    سلفاكير يوقف زيارة موسى هلال المقررة لجوبا أمسالخرطوم : سناء عباس
    أوقف النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس حكومة الجنوب الفريق سلفاكير ميارديت زيارة زعيم قبيلة المحاميد الشيخ موسى هلال التي كان يعتزم القيام بها الى مدينة جوبا أمس.
    وتدخت جهات عديدة ومنعت الشيخ هلال من السفر لاسباب نقلتها للرجل على رأسها الناحية الامينة التي اعتقدت تلك الجهات انها غير محكمة
    وكشف الشيخ موسى هلال خلال حديث مع (اخبار اليوم) انه تلقي أمر المنع من جهتين امسك عن الافصاح عنهما، وقال احداها جهة قريبة من سفاكير وجهة اخرى، حيث ابلغته ان ترتيبات الزيارة لم تتم بالصورة الرسمية الصحيحة، حيث ان رئيس حكومة الجنوب لاعلم له بالامر، كما انه يرى ان مثل هذه الزيارة كانت يجب ان تتم بطريقة اكثر وضوحاً وأمناً.
    ووضح هلال انه تلقى الدعوة من ادورد لينو عضو لجنة الحركة لدارفور ومجموعة من من أسماهم بأولاد دارفور، منهم ابو بكر ابو البشر الاستاذ بإحدى الجامعات بلندن الذين نقلوا له صورة متكاملة عن الجهود القائمة لتجمع اراء اهل وابناء دارفور بجوبا، بجانب الشخصيات الدارفورية المؤثرة والفعاليات الدارفورية المختلفة، وذلك في اطار تجميع اكبر عدد من الاخوان بالحركات في سياق توحيد ارائهم وكلمتهم قبل استئناف محادثات سرت، واشار هلال الى انه ابدى موافقته بعد ان اكدوا له اكتمال كافة الترتيبات المطلوبة مع الجهات المعنية بجوبا، واشار الى انه قاد مشاورات من واقع تلك الدعوة مع بعض }اخوانه الذين اقترحوا عليه صحبة عدد من الشخصيات عند زيارة جوبا، وتمت بالفعل تسمية بعض الشخصيات المؤثرة من الغرب والشمال على رأسهم الناظر ابراهيم موسى مادبو من جنوب درافور، لكنه قال انه وبعد اكتمال كافة اجراءات سفره والوفد المرافق التي كان مقرراً لها الحادية عشرة من صباح امس تلقى اخطاراً من جهتين يقضي بمنعه والوفد مغادرة مطار الخرطوم الى جوبا، واستبعد هلال ان يكون وراء منعه أي أسباب اخرى غير التي بررتها تلك الجهات، بجانب عدم التنسيق والخطأ الذي ربما يكون قد وقع فيه لينو، ومع ذلك اكد هلال استعداده وفي أي وقت لزيارة جوبا متى ما تم احكام الترتيبات بالصورة المطلوبة من اجل المشاركة في المشاورات الجارية هناك لجهة التوصل الى رؤى مشتركة توحيدية للحركات الدارفورية للدخول الى المحادثات المقبلة برؤية مشتركة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2007, 09:12 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    كوستاوي..حبابك

    و يا ريت سلفاكير يقدر كمان يوقف تراجي مصطفى من شاكلة كلامها المسجل و مبثوث في منبر سودانيز اونلاين دت اورغ..و لا ما سمعتو؟

    المسالة مسالة مؤسسات.. و ححقو تعيد القراية من تاني يا كوستاوي..


    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2007, 11:47 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 06-21-2015
مجموع المشاركات: 65

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)






    Quote: وكدة أسأل خليل عن موسى هلال قبل أن
    تضطرنا لأن نقول لك ذلك علناً هنا وبالوثائق




    قلت يا عزت

    Quote: وبالوثائق

    ونحن مع المنتظرين

    بس كدا افصح شوية حكاية انت ما زغاوي ولا شنو
    دي شنو ؟

    عندك الزغاوي غير خلق الله
    ولا
    دي برضو عينة من لغة ثوارنا الجدد الماقبليين!


    باقي كلام المداخلة

    نجيهو براوقة بس
    في الاول نحسم شغل الوثائق دي ولا شنو يا بتع القانون؟





    بما انك يومين ديل منشغل و تنظيمك الجديد
    كما كشفتكم التسريبات الاعلامية الاخيرة
    منشغلين خالص ومهتمين اوى بموضوع
    اعادة انتاج زعيم الابادة
    الجنجويدي موسى هلال كثوري جديد

    وبما انك اصبحت مثل سكرتيره
    الخاص الذي يعرف تفاصيل
    لقاءات هذا الجنجويدي السرية منها
    والعلانيةكما توحي بذلك اشارات
    مداخلاتك

    وانك قلت بانك تملك وثائق(ضع خطين تحت الوثائق)
    تؤكد بان خليل ابراهيم التقى بموسى هلال
    يبقى الفيصل بيننا هذه الوثائق
    طبعا انت عارف كويس انا ما بثق لا بامكنة ولا
    بازمنة سكرتيرييي زعماء الجنجويد
    لانو ناس موسى هلال وادم بوليس ..الخ جوقة الجنجويد
    لم يسلم منهم حتى بنوك الدولة
    فيسطونها نهارا جهارا


    و بهربوا القتلة والنهب بسيارات الولاية كما
    حصل مع الوالي الجنجويدي الذي هرّب بسيارته
    نهابين الى حيث لا ندري ؟
    اوانا حساس جدا لحكاية
    الازمنة والامكنة دي ولو ما تعرف
    اسأل صاحبك المحامي الكذاب كبر لانو ماهر
    جدا في ثقافة نجر "الازمنةوالامكنة"
    وآخر تجلياته في النجر قوله بانني هتفت في
    تظاهرة مؤيدة لقتل محمود محمد طه
    دون ان يدري صاحبنا النجّار بانني في مدرسة
    اولية نائية في اقاصي هامش السودان في ذلك الزمان
    شفت كيف نجاري الازمنة والامكنة الذين لا زمم لهم يكذبون؟

    وما اظنك تريد ان تكون نجّارا مثل صاحبك
    رغم انو من واضح ان مهاراتك في المهن
    اليدوية!! اكثر من مهاراتك في السياسة!!!؟

    المهم
    جيب لينا الوثائق كما تفضلت
    و قلت بانك تملك وثائق
    ولو تخاف ان تنفضح اذا ظهر
    صورتك كسكرتير خاص لزعيم
    منبوذ مثل موسى هلال


    فلا باس لو" تشوه" وجهك
    في الصورة و تضع على راسك
    "الباروكة" انا غايتو سمعت انو الباروكة دي
    ممكن تلقاهو في الكوافير...تعرف الكوافير!!؟

    لقد اشرت لك من الاول
    الى الاسكانر عشان تنزل الوثائق يا عزت
    وانا في انتظار

    الوثائق

    انت زول قانوني وتعرف معني الوثائق كويس
    ولو ما تفهم في الوثائق
    استعين باوكامبو خبير جدا في
    مواضيع الوثائق دي؟

    نزلهم عشان نمشي للخطوة التانية
    الخطوة الجوهرية عن الاسئلة التي تطرحها
    تهافتك وصاحبك لتلميع موسى هلال زعيم الجنجويد
    ومحاولاتك اليائسة هنا لاعادة انتاجه كثوري جديد
    وعلاقة كل ذلك بتنظيمكم الجديد الشبل الذي ولد
    باسناه كما يوحي بذلك خطابك ولكن
    اليس من حقنا
    ان نسأل اسنان من يستعيره هذا الشبل
    اسنان هلال ام اسنان قمر؟



    ونحن في انتظار تفاصيل اللقاءات السرية التي اجراها زعيمك


    ولا يحلك الا الوثائق

    (عدل بواسطة د. بشار صقر on 12-07-2007, 11:55 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2007, 07:35 AM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: د. بشار صقر)

    عارف يا - بشّارة

    انا كنت لوقت قريب فاكرك اقل شيئ بتكون مسئول مكتب حركة العدل والمساواة بالخليج او السعودية او على الاقل المنطقة الموجود فيها .. وده كلوا ما مهم على الاقل تكون ملم بتفاصيل وتوجهات قيادتك . إنت عارف رغم آرائ الحادة في الدكتور خليل إبراهيم والمرتبطة باشياء تاريخية اكثر من الراهن ، إلا إنني ارى خليل قد أسس لمرحلة مهمة في تاريخ عيال دارفور .. وهي إمكانية التراجع عن الخيارات العمياء .. وعدم السير في الطريق الخاطيئ إلى ما لا نهاية . هذه الرجعة الخليلية ربما هي نفسها التي ألهمت شيخه الترابي أن يحبث عن طريق ليعود به إلى الاحداث حتى وإن كان ذلك الطريق يبدأ من دار الحزب الشيوعي السوداني !
    شفت يا - برلوم - من هنا تأتي مواقف خليل إبراهيم كمواقف سياسية ، حتى ولو كان الرجل ود خالتك إنت الما بتعرف سياسة ده ، فهو قد فتح طريق لأن يخرج المهمشين من أحزاب المركز ويؤسسوا تنظيماتهم التي بها يمكنهم أن يعبروا عن طموح قواعدهم لا عن طموح الاحزاب !
    في هذا الإطار يصبح لقاء خليل بالآخرين ليس سبه كما فهمت أنت ، ولكن لأن خليل ليس نظيف اليد اكثر من الآخرين .
    إنت ما زلت لم تتخلص من دوافعك الأولى التي افصحت عنها هنا كسبب لإنتمائك لما تسميه فضاء الثورة ... ولذلك لن تستطيع إستيعاب بعض الخطوات إلا بعد ما تخطو خطوات في هذا الفضاء .
    خليني افهمك شيئ : جبهة القوى الثورية المتحدة ولدت باسنانها ، ولكنها لن تعضيك إنت فما تخاف ...
    حول قولي لك إنت ما زغاوي ...؟ مرتبط بطريقة الدواس ، فاراك ليناً بعض الشي في كلماتك ... وطالبتك أن تبارزني دغري مش بطريقتك النية دي .. هذا كل مافي الامر .
    اقول ليك قول ... انا ظننتك متحرك في فضاء الثورة وعالم بما يجري فيه ، ولكني وجدتك ما عارف ابسط الاشياء التي تمت في هذا الفضاء .. وليس لدي وقت كثير لاضيعة في النقاشات الجانبية . وارجع لقيادتك ستفهمك بعض الاشياء .. بعدها قرر لو اردت رميها في المزبلة او رميها في الصمت .

    نوشفك السنة الجاية ولو عندك وصية لود اعملك ادريس ديبي رسلها لي في الإيميل .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2007, 09:38 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: ابنوس)




    أبنوس ...... لماذا تراوغ و تجنح للشخصي مثيرا ساتر دخان لتفلت من تحدي دكتور بشار لك بأن تأتي بالوثائق التي تدعم ما إدعيته ؟؟!!!!

    لماذا كل هذا اللف و الدوران ؟؟!!!

    بالله دع هذه الترهات ( ده ود خالتك .. و ده ود عمك .. و و و ) ؟؟؟

    لقد أصبح حالك يرثي له مؤخرا !!!!!

    الزول قال ليك جيب الوثائق . PERIOD

    أعتقد أنه خير لك موقع الجلابة .... سودان فورأوول .... حيث الطبطبات لمواقفك ( القومية الهلامية ) .... و تنظيمات تشكل في زمن الغفلة للتعمية ....

    لا زمن لك لتضيعه لأنه في الأساس لا قضية لك أصلا .....

    لأنك أدمنت مسك العصا من النصف .... لذلك نقاشك لا عظم ضهر يسنده .... فتلجأ الي الطعن الشخصي الخبيث .....

    مرة تانية .... الزول قال ليك جيب الوثائق !!!

    هل هناك مطلب أوضح من هذا ؟؟؟!!!

    أنت أسوأ أداة للجلابي ....






    .

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 12-08-2007, 09:41 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2007, 10:12 AM

عبدالرحمن الخليفة

تاريخ التسجيل: 02-25-2007
مجموع المشاركات: 232

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    العزيز/ كبر

    لك التحية والاسرة الكريمة

    طال غيابك يارجل عد بانتظام فان للاسافير معنى

    اايد مسار البوست ليس فى العمل السياسى العام عدو او صديق دائم

    والتفاصيل خاضعة للتفاصيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2007, 01:59 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 2434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: عبدالرحمن الخليفة)

    الشيخ (موسى هلال) والقائد (حميدتى) يستفزان دعاة امبراطورية القبيلة

    بانضمام القائد (حميدتى) الى الجبهة الثورية احدى فصائل دارفور المسلحة تعتبر المعارضة فى دارفور قد دخلت مرحلة جديدة وهى تكامل كثير من العوامل التى من شانها توحيد قوى دارفور المسلحة وصب جهدها فى اتجاه واحد رغم بعض الماخذ على التركيبة الاثنية لهذه التنظيمات , ويكون الشعب الدارفورى بكل فصائله متمردا على حكومة الاقلية الحاكمة فى الخرطوم واصبح الكل فى دارفور يسعى لتحقيق مصلحة اهله وعشيرته مما ادى الى تكوين كثير من الاجسام نتاج لهذه المصلحة المتعلقة بمستقبل هذا الاقليم المختلف عن كثير من اقاليم السودان فى خصوصية تركيبته الديموغرافية .
    لقد وقع كثير من ابناء الاقليم اسرى لشراك حكومة المؤتمرالوطنى وتم استغلال كثير منهم لخدمة اجندتها فى الاقليم والتى تختلف اختلاف كبير عن مصالح اهل الاقليم الذى تعرض للاهمال والتهميش وعدم الاعتراف بحقه فى الحياة وان يحلم ويحكم نفسه بنفسه وان يدير عملياته الاستثمارية التى يذخر بها باطن ارضه وظاهرها من ثروات حتى تعود بالنفع المباشر على افراده ورفاهيتهم واستقرارهم الذى طال امده كيف لا وقد حنثت هذه الحكومة بكل التعهدات والوعود لاهل هذا الاقليم وخاصة المتحالفين معها واثبتت لهم انها لا تريد ان تحقق لهم شئ ولو اليسير الذى من شانه ان يصب فى مصلحة الافراد و المجتمعات فى هذا الاقليم وما زالت تتعامل بطريقة فيها كثير من الاستهتار والتجاهل وهضم الحقوق لابناء شعب الاقليم , واليك مجموعة ابوجا المهزلة الذين اصبحوا مهيضى الجناح لا حول لهم ولا قوة واصبحت تصفهم بطالبى الوظائف و اصبحوا تحت رحمتها تزج بهم فى اكثر المواقف حرجاً وبعض منهم انصرف لهمه وطموحه الشخصى من لهث وراء الفتات الذى يقدم لهم من قبل سادته المؤتمرجية .
    لقد تم تناول انضمام هذا القائد الى صفوف اخوته بالجبهة الثورية بنوع من السلبية خاصة من الذين لهم مفاهيم احتكار الثورة وقبلنة الصراع فامر التحالفات مع هذا النظام الذى يعتبر من اطول الانظمة امداً فى حكم البلاد منذ الاستقلال ولا يوجد من لم يتحالف معه اوكان يوم ما احد ركائزه ولا غرابة فى هذا الامر فالانتقادات التى وجهت الى هذا القائد تحمل فى طياتها كثير من الانانية التى ظلت متمركزة فى النفس العنصرية لكثير من كوادر هذه الحركات المسلحة ورؤيتهم القاصرة فى اتجاه قضايا الشعب الدارفورى فى محاولة يائسة منهم لاحتكار مستقبل الاقليم السياسى والاقتصادى , ونسوا ان هذه الارض تسع الجميع وما الناس الفاعلين على ترابها الا ممثلين لقطاعات هذا الشعب الواسعة , لا خيرية ولا افضلية لاحد على اخر بل الافضلية على صلاح و سلامة النوايا والعبرة بخواتيم الاعمال وقد حذرنا من قبل من مغبة تجاهل هذا القطاع العريض من مجتمعنا ومحاولة حصره وتاطيره فى نفق (الجنجويدية) والذى لن ياتى بخير على الجميع سواء كانت معارضة ذات ملامح اثنية او حكومة تستخدم استهلاك الزمن والبشر فى سياساتها تجاه شعبها الاعزل , لقد بدات معادلات الصراع تاخذ منحى اخر وكانها تريد ان تعكس للناس حقيقة واحدة وهى ان الناس قد ملوا من لعبة تبادل الكراسى هذه وايقنوا ان لا سبيل الا فى توافق وتعاضد الجميع وان على فصائل (التورابورا)القبول بالفصائل الاخرى التى يصرون على تسميتها عربية وجنجويدية رغم الامتعاض الذى يبديه التورابورا فى عدم مقدرتهم من التخلص و انتزاع هواجس الماضى من كوابيس عرقية وقبلية.
    فى ماضينا القريب و قبل اكثر من عشر سنوات دخلت مجموعة د.مشار و د.لام اكول والقائد كاربينوا كوانين وفاولينو ماتيب والمرحوم اروك تون فى اتفاق سلام مع حكومة الانقاذ ابان ذروة شبابها و بهرجة انوثتها الرسالية و سميت تلك الاتفاقية بالسلام من الداخل التى حيكت عنها اشهر النكات فى ذلك العهد وتلكم الاتفاقية اشبه باتفاق ابوجا الهزيل كهزال عرابه اركو مناوى الذى افضى الى السلطة الانتقالية لدارفور التى تشبه مجلس تنسيق الولايات الجنوبية الذى كان يتراسه مشار نائب رئيس حكومة الجنوب الان , لكن لم تستمر تلك الشراكة وادرك الدكاترة الاكارم ان د.جون كان اعمقهم بعداً فى النظر فى مستقبل التعامل مع( المندكورو؟؟) حزموا حقائبهم عائدين اليه و اعادوا الكرة مرة اخرى الى ان حصلوا على ما هو اكبر من ذلك المجيلس المطل على شارع النيل , التاريخ دائم التكرار لنفسه ولاحداثه لكى يعتبر من له لب و عقل و بصيرة وتعاد الاحداث فى تطابق و تشابه مزهل وتؤول ابوجا الى نفس المصير الذى ال اليه المجلس التنسيقى الجنوبى ويبدا قادتها فى كتابة اولى اسطر بداية نهايتها وذلك بعجزهم فى ان يقدموا شيئاً لنازحى معسكرات كلمة وابشوك وغيرها مثبتين بذلك ذلهم وخنوعهم ورضائهم بفتات مائدة السلطان وبيع اهلهم فى سوق للنخاسة بابخس الاثمان.
    لقد ذكرت فى مقالات سابقة ان المعضلة الرئيسية فى قضية دارفور هى التناحر الداخلى ومحاولة وصم المجموعات المستعربة بالعمالة والارتزاق الذى يكذبه الواقع مثبتاً عكس هذه الفرية تماماً , اذ ان من اكثر العملاء فتكاً بالاوطان هم من يعملون على تفتيت وحدة مجتمعهم الداخلية بكل حرفة واقتدار عبر مؤسسات وتنظيمات ضاربة فى التعنصر لها برامج مدروسة ومخطط لها بكل وعى ودراية لتحقيق مشروع تاسيس الامبراطورية المزعومة بين تشاد والسودان وافريقيا الوسطى , هؤلاء اكثر اضراراًً بنسيج ومقدرات مجتمع الاقليم من ذلك الاعرابى الذى تم تسليحه ببندقية وو سيلة نقل من جهات حكومية لان مصيره حتماً سيكون اما ان يكون قاتلاً او مقتولاً لكنه لا يؤسس لفكر الامبراطوريات القبلية كتلك التى يجلس فى بهوها اركو مناوى فى قصر السلطان ويحول كل مؤسسات السلطة البئيسة لاناس تاهيلهم الوحيد هو انهم من ذوى قرباه تلك هى القبلنة المؤسسة والانحياز العنصرى المفضوح وسوف يزهل المتابع للاحداث تغير ارقام وحقائق كثيرة كما تنبا المحللين المتابعين لواقع الاقليم السياسى والديموغرافى بان كثير من الاصوات المهرجة والضاجة صخباً وضوضاءً سوف لن تصمد كثيراً وسوف لن يبقى واقفاً الا (صاحب الوجعة) فهم من سيستاسدون فى مواجهة ظلم وبطش النظام الذى حاق ظلمه باهلهم , لقد تعجل وهرول وتهافت منى اركو مناوى للوصول الى السلطة باى ثمن قاذفاً بقضية اهل دارفور من وراء ظهره غير عابئ بالدماء التى سالت واريقت فى سبيل تحقيق طموح اكبر من مهنة المساعدة التى ياباها الصبى حديث العهد بمهنة السياقة بينما يثبت الاستاذ عبد الواحد محمد النور مكابدته من اجل تحقيق حق شعبه فى الحياة الكريمة وشبه هذين الموقفين لهذين الرجلين كاختلاف امراتين فى حق امومة طفل (وهنا الطفل رمزية لقضية دارفور) واحتكمتا الى القاضى الذى امر بان يقسم الطفل الى نصفين لتاخذ كل واحدة منهن نصفاً وبذا يكون قد حل الاشكال فترفض احداهن وذلك لتحرك عاطفة الامومة الفطرية والحقيقية بداخلها واستنكارها لفقدان فلذة كبدها بقسمته الى نصفين ففضلت ان يعطى الى الاخرى بدلاً ان يكون سبباً فى موته فما كان من الاخرى غيرذات الوجعة التى تدعى احقيتها للطفل فى اخذه وهى كاذبة اثمة غير مبالية بمصير ذلك الطفل وهذه شبهت بمنى اركو الذى لم يهتم لضياع شعب باكمله ما دام هو وعشيرته قد حققوا ما سعوا اليه مع تركهم لعبد الواحد واهله يكابدون زمهرير الصيف وصقيع الشتاء فى مخيمات ومعسكرات النزوح .
    لقد اثار خبر الدعوة التى قدمت للشيخ موسى هلال زعيم قبيلة المحاميد التى تعتبر احد فروع قبيلة الرزيقات حفيظة كثير من قادة الفكر والراى المعارض بدارفور وخاصة المتشددين الذين يرون فيه شخصاً غير مرغوب فيه لاتهامهم اياه بتنظيم مليشيات الجنجويد ناسين المنظم الاول لهذه المليشيات المدعوا احمد هرون و متناسين انه زعيم لقبيلة تمتلك من المال والماشية ما يحتم عليه جاهزية فرسانه للدفاع عن ارضه وماله خاصة وان موقعه فى راس مثلث تحيط به كثير من المجموعات الاثنية الباغضة له والكارهة له لا لشئ سوى لانه يعتز بانتمائه الى تاريخه الناصع البياض ومحافظته على هذا الارث وله الحق فى ذلك وعدم خضوعه للذلة والانكسار , وقد استبق كثير من هؤلاء الكتاب والمهتمين الزمن وادلوا باقوال وكتابات شجب واستنكار وتحريض لقادتهم فى جوبا من مغبة التواصل والتفاكر معه وهذا الاستعجال لا يصدر الا من شخص محدود الرؤية السياسية ومكبل بقيود العرقية والقبلية والكره العنصرى لان اى تحالف مع هذا الشيخ يعتبر اضافة للذى يتحالف معه من هذه الحركات المتكتلة قبلياً ولقد ذكرت من قبل هذا المقال ان المجتمعين فى جوبا يجعلونا نستبشر خيراً لامر واحد وهو تنازلهم عن الالقاب والمسميات و هذا لا ياتى الا من قبل من له رغبة فى ان يصل الى وحدة مع الاخر ويعتبر لبنة من لبنات جمع ووحدة الصف الدارفورى وتعتبر فكرة دعوة الشيخ موسى هلال واحدة من ايجابيات هذه المجموعة وسوف يذكرالتاريخ هذا اليوم الذى يلتام فيه جرح غائر استمر زماناً وسوف تكون نقطة تحول كبرى فى مسار قضية الاقليم .
    لقد شهدت الساحة الاجتماعية والسياسية لاعراب دارفور تحفظاً كبيراً بعد ان تم الاعلان عن حركتى تحرير السودان والعدل المساواة وافصاحهما عن وجهيما العنصريين اصبحت هذه المجموعات المفترى عليها فى موقف المدافع عما تعرضت له من اشانة سمعة ومبالغة فى الاستعداء والحنق عليهم ووصمهم بكثير من الموبقات التى تفوق قصص الف ليلة وليلة فى الخيال فظلوا صابرين طيلة هذه المدة يكابدون شرور الاساءات المادية والمعنوية الاتية من قبل اخوتهم فى المعسكر الاخر ومن ضمن هذه الانتهاكات الزج باسماء كثير من ابناء هذه القبائل فى قائمة وهمية لمرتكبى جرائم حرب استبعد فيها كل مجرمى الفريق الاخر و الفظائع التى تعتبر اكبر بكثير من هؤلاء المفترى عليهم ولقد رددنا كثيرا ان الشر فى دارفور لا تمثله قبيلة او عرق بل يتحمل وزره الافراد وان التحامل على جهة دون اخرى لا يخدم هذه القضية التى تعتبر قضية سياسية بالدرجة الاولى وان وصم هؤلاء الاعراب بهذه النعوت والاوصاف ليس له مسوق اخلاقى سوى الاصطياد فى المياه العكرة الراكدة و المتكدسة بجثث مختلفة الانتماءات العرقية والاثنية.مما يشهد به التاريخ على هذا الرمز الدارفورى انه لم يحدث ان شغل منصباً حكومياً قط ولم ينضوى تحت اى مظلة حزب او تنظيم سياسى بل حافظ على موقعه كرجل ادراة اهلية وصاحب محكمة شعبية يعرفها جميع اهالى شمال دارفور من عهد اجداده , فاذا وضعناه فى مقارنة مع رئيس سلطة دارفور المناوية و ممارساته العنصرية وجرائمه التى ارتكبها بحق اهل الاقليم واحتكاره لهذه المساحة الضيقة من السلطة والتى اكدت لاهل دارفور انتهازيته و عدم اهليته لكى يستامن على قضية اهل الاقليم ومكتسباته لما بدر منه من سؤ مسلك فى حالتى الحرب والسلم لقد ارتكب مناوى انتهاكات جسيمة بحق قبيلتى الفور والتنجر فى كل من كورما وطويلة وغرابش و شعيرية وشنقل طوباى و قريضة ابان توقيعه لاتفاق ابوجا و قبلها كانت مجزرة برام التى راح ضحيتها كوكبة نيرة من رجالات الادارة الاهلية وكوادر ادارية من اهل برام , ورغم كل هذه الجرائم والانتهاكات ترى من ينتمى اليه عرقياً يزيدون يومياً من الادهنة والاصباغ لتحسين صورته المعنوية والمادية امام انسان الاقليم المغلوب على امره والذى اصبح رهين لاعلام مضلل من كل الجهات محلية وخارجية اذا كان الكل لا يريد ان يؤمن بمبدا التسامح فى حل القضايا ويريد ان يشعلها ويؤلب الراى العالمى والمحلى ويصر على احداث مزيد من ايقاد الحرائق والنيران فيجب ان يعلم كل اخوتنا فى حركا ت التكتل القبلى ان رمزى حركتى تحرير السودان والعدالة والمساواة وهنا اعنى راسى الرمحين المتمثلين فى كل من منى اركو الذى تعرضنا للجرائم التى ارتكبها و الدكتور خليل ابراهيم وضلوعه واخيه فى جرائم تجييش ابناء الاقليم والزج بهم فى حرب جنوب البلاد و المساعدة فى ايواء اسامة بن لادن الذى يعتبر اكبر مستهدف لدى استراتيجية امريكا الامنية وكلنا يعلم مالات هذا التعاون الذى يعتبر من اكبر الجرائم بناء على موجهات السياسة الخارجية للامريكان.
    لم نسمع يوماً عن الشيخ موسى هلال وهو يشكو او يئن من طعنات وضربات تلقاها من جيرانه من كارهى وباغضى انتمائه العرقى وما حاق به من قبلهم من ظلم وقتل لخيرة رجاله فى حروب سلفت واخرى قائمة وهذه الحروب لا صلة لها بالقضايا السياسية بل حروب للدفاع عن النفس وكان قد فقد فيها كثير من رجاله فهو لم يعرف عنه التباكى ولا النواح لانه وفى عرف مجتمعه وتقاليده يعتبر من سمات ذوات الخدور فظل مقاتلاًوصامداً صموداً استفز خصومه وجعلهم يحقدون عليه حقداً اذا وزع على جبل مرة لوسعه فهم لا يريدون حضوراً اجتماعياً ولا سياسياً لشخص صلب كهذا الجبل الاصم انها حكمة الله اقتضت ان يكون التدافع بين الناس سبباً فى بقاء مزاولة عبادة الواحد الاحد التى تتجلى حكمته فى كل ظاهرة من ظواهر الحياة فقد جعل لكل طاغوت جبار من جبابرة عباده يتصدى له ليحفظ معادلة التدافع ولكل فرعون موسى حتى لا يظن احد انه منتهى القول, لقد راهن كثير من دعاة امبراطورية القبيلة الكبرى على قيامها على انقاض وجماجم وجثث هؤلاء العربان وراهن الاعراب على ان لا تقوم دولة ما لم تاخذ فى الحسبان تعدد وتنوع هذا الاقليم المتمدد جنوباً حتى دولة الاماتونج وشمالاً حتى جماهيرية العقيد.

    سماعين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2007, 05:13 PM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    الاخ محمد سليمان

    ياخي بشارة ما محتاج أي محامين ، وهو قادر على أن يطلق علينا من الدوشكا بتاعوا ده ما يريد .

    أولاً انا لم اتعرض للرجل بشيئ شخصي يسئ له ، رغم وصفه لي بسكرتير لموسى هلال ... لاحظ إنت لا ترى ذلك إهانة شخصية لي ... مشكلتك إنك لا ترى كل الإساءات للآخر مهما بلغ من سوئاتها .

    يا أخي لن اقدم أي وثيقة لأن بشارة ده عضو في حركة العدل والمساواة .. وهو نفسه القائل بإنه إنتمى لها بسبب ما يربطه بقيادتهامن علاقة قربى ! يعني مسألة ود خالتوا دي ما قلتها انا ساكت . شوف زول عضو في الحركة ... وتربطه علاقة دم بزعيمها يجب أن يعرف قبل أن يرمي بقيادته في المزبلة ماذا فعلوا .. ولماذا فعلوا.
    إنتو هنا بتحاولوا الرجوع لنقطة الصفر ، وتحريض شعب دارفور مرة أخرى على بعض القبائل .. ومحاولة الحفاظ على تحالفات قبلية إنهارت واثبتت الايام إنها لا تقوى على الوقوف .. المرحلة مرحلة مراجعة للمواقف .. وعليكم وقف ما تقومون به هنا لصالح شعب دارفور ...

    الاخ بشارة

    يا اخي لن اقدم لك وثيقة لانها ستؤدي بقيادتك إلى مزبلة التاريخ ، ونحن نريد إخراج قيادتك من مزبلة التاريخ القديمة لتنظيفها لتلعب دور في مستقبل دارفور لا لشيئ إلا ليكونوا نموزج مقنع لكل من اراد الخروج من السلطة وتغيير مواقفه ، فإذا رفضنا قبول خليل وأتباعه سوف يظل الآخرين مع السلطة خوفاً من أن يجدوا أنفسهم معزولين ، ولهذا السبب أرجوا أن ترجع لرئيسك ولو ما قادر تتصل بيه اكتب لي بوريك تلاقيه كيف ، وأسألوا عن ملاقاة موسى هلال .
    يا اخي الموضوع ليس الدفاع عن موسى هلال ، ولا افكارك الساذجة هنا ، وانا هنا لم اتحدث عن موسى هلال ولا عن غيره ، ولكنكم بادرتم بربط موسى بالجبهة الثورية .... لأن العنصرية يا بشارة هل التي تجعلك تفكر بإحتكار فضاء الثورة ، وأنت تعرف بدوشكاتك دي ، وكلامك الملولوا البتقول فيهو هنا ده إن جبهة القوى الثورية اصبحت جزء من واقع دارفور ولن تستطيع اي قوة في الارض أن تمنع الآخرين من تحديد خياراتهم طالما عجزتم انتم من ان تكونوا قيادة لكل الناس ، جبهة القوى الثورية مفتوحة للميع ولا تحتكر فضاء الصورة لقبيلة او لافراد.
    مواقفكم دي بتفضح كل يوم العقلية اتي تنطلقون منها ، والعداء للآخر ... والتكتل العرقي الذي تمارسونه فما الذي يجعلكم افضل من الجلابة ، ومن دولة الجلابة طالما تحملون كل الاشياء السالبة ، التمييز العرقي ورفض الآخر ، والتكتل ضد الآخر ومحاولة إقصائه... شنو البخليكم افضل وبخليني انا او غيري يؤيدكم ضد الجلابة .. هل لأن دارفور هي الجمعتنا مع بعض ، فلتطير دارفور الاصبح فضاء محتكر لكم وحدكم واعنى دارفور الفي سودانيز اون لاين الوطن الإفتراضي ده .. اما دارفور الفي الواقع فستبقى بأهها جميعهك .
    إذا كان ما تريدونه من سودانيز أون لاين هو تقديم أنفسكم كمدافعين عن دارفور وعن قضية شعبها ... فمواقفكم هذه تكشف عكس ما يجب أن يكون عليه المناضلين من اجل الشعب .. وتكشف اسباب الصراع في دارفور ومستقبل هذا الصراع .
    فليذهب موسى هلال إلى الجحيم ، ولكن بعقليتكم دي كل يوم سيخرج موسى هلال جديد ... فما الذي يجعل الناس يتحملون كل هذه العنصرية والمواجهة .
    من اجل شنو يقف الناس عن مواجهتكم بنفس الالفاظ والعداء ... هل إحتراماً لكم ؟ لا فانتم فقدتم ذلك الإحترام حين إخترتوا التكتل العرقي ، هل لبناء مستقبل ... لا لأنكم بعقليتكم دي لا تحملون أي رؤية للمستقبل ، هل يقبل الناس منكم كل هذا الضرب اليومي بالكلمات لأنهم يشعرون بذنب إرتكبوه ؟ بالتأكيد لا فكل من يكتب هنا ويتحاور معكم لم يقتل أو يساند أي قتل لشعب دارفور .. إنكم تحاولون جهدكم لتصويرنا جميعنا كقتله ، وكلنا مجرمين وبشكل عرقي وهو فكر الإبادة التي أسس لها النظام .
    لماذا اقدم لكم وثائق ، هل لأن ذلك سيذهب بقيادتكم إلى مزبلة التاريخ ؟
    لن اقدم لبشارة أي وثيقة فهو حتى الآن لم ينفي ما حدث وإلا أن يقول لي إن قيادته لم تقابل موسى هلال ، وإذا أثبت له ذلك هل سيلقى بقيادته في مزبلة التاريخ علناً في هذا المنبر !.

    (عدل بواسطة ابنوس on 12-08-2007, 05:54 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 06:19 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    وخليك من سؤال الناشطين و البطيخ
    انت رايك شنو؟؟؟ما بتقى راجل زي ما قلت لمن قبل وتسطر ايك بلا
    حركات......هل موسى هلال قاتل ومجرم ام لا.كلمة ورد غطائها.
    بس عشان نسجلها لك للتاريخ
    ان الجنجويدي الكردفاني (كبر)المنحشر في قضية دارفور يوم كده قال انه
    موسى هلال بريء براءة الذئب من دم ابن يعقوب.

    بعدين شايفاك عامل دبلوماسي ووافقت على كل ما جاء بكلام اسماعينك الجنجويدي
    والحمد لله ان فعلت لانه هذا يكشف لنا مدى حرصك على قبلنة الصراع فكيف تدعي
    ان مناوي بتوقيعه افاد كل قبيلته؟؟؟؟

    ومتى ستكفوا عن كراهية قبيلة الزغاوة؟؟؟؟
    اعلم انه مادام كل الجنوجويد و الجلابه بقوا شغالين للزغاوة ديل ليل ونهار
    فنحن يتأكد لدينا بأنهم الجهه الصحيحه لتأديبكم,ليبارك الله خطواتهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 08:18 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 2434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Tragie Mustafa)

    يا( تروجى) يا بنية مصطفى

    Quote: اعلم انه مادام كل الجنوجويد و الجلابه بقوا شغالين للزغاوة ديل ليل ونهار
    فنحن يتأكد لدينا بأنهم الجهه الصحيحه لتأديبكم,ليبارك الله خطواتهم.

    الكلام دة كان وين ؟ عندما دكت حصونهم فى المهندسين و فى الموردة؟؟؟

    سماعين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2007, 06:49 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    صديقي و استاذي عبد الرحمن الخليفة..حبابك
    و لينا طولة..
    و السؤال عليك بالجد كتير..
    كتر خيرك على الحضور هنا..

    اتفق معك يا صديقي..بمبدأ تقلب المواقف في مسرح السياسة..و اهلنا بيقولوا (ما بتموت على لونها ، الإ جدادة الوادي)..
    و السياسي السوداني زي الشافع الصغير.. ممكن تجلدو لمن يبقى اغبش..و بعد شوية تغشو بقطعتين حلاوة و ترسلو محل ما تدور..

    قريبا يا صديقي.. سننتهج نهج اخر..و نتفرغ للكتابة في قضايا اخرى فيها منفعة و متعة للروح..
    و نشوفك و انت طيب يا عبد الرحمن..و كل سنة و انت طيب يا صديقي..


    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2007, 06:52 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    ول ابا.. سماعين..حبابك

    كتر خيرك على الحضور هنا..
    مثل تلك الأسئلة الواضحة يا صديقي.. يستطيع أن يجاوب عليها من له مصداقية و شفافية..و عدم حول ..و كل هذه يفتقر اليها مناضلي زمن الغفلة..
    اخطاء كثيرة يا صديقي ارتكبها الناس..و كل بداية خاطئة..حتما ستأتي بنتائج خاطئة..
    في هذا المنبر ..و في يوم من الأيام يا سماعين.. كل عطوي حايم هنا متهم بأنو جنجويد..و انو مجرم حرب..و انو ضنيب جلابة..و لمن كنا بنقول ليهم ده كلام ما بيودي لقدام.. افتكروها خنوع و خوف..و مارسوا خزعبلاتهم..و صدق اهلنا لمن قالوا (الني بيرجع للنار)..

    الحتة العارفها نظام الجبهة كويس.. انو وتر القبيلة في دارفور ..من الأوتار التي تثير كل اهل دارفور.. عشان كده ضرب عليهو ..و عبر منو؟ عبر محاسيب دارفور ذاتهم..و يجوا يقولوا ليك جلابة..و بطيخ..

    كتر خيرك و نشوفك تاني..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2007, 07:04 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)




    Quote: وأبلغت المصادر (السوداني) أن زيارة هلال الى جوبا تأتي بترتيب من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي للتفاكر مع الفصائل التي اتفقت على الوحدة



    Quote:
    In an interview with the UN sponsored radio Miraya FM, Musa Hilal said that the SPLM responsible for unifying the Darfur Factions, Edward Lino, asked him to visit Juba for consultations on the success of the next round of the Sirte peace talks.



    أزمة القراية..:

    الغريبة الناس بتنقل في الأخبار من غير ما تقراها كويس..او ربما تقراها وفقا ما يتماشى مع هواها.. يعني بتمارس انتقاء مؤسس..و ده كلو ما مهم.. المهم تبيان وجوه الأزمة سواء على مستوى الخطاب اوعلى مستوى القراءة..
    ملامح الخطأ في الخطاب واضحة ..و اجتهدن كثيرا في تبيان ذلك..
    اما وجوه الأزمة في القراءة هي الأخرى تحتاج لبعض من الأضواء..و هنا نطرى بالخير صديقنا الكاتب محسن خالد الذي تجرأ في يوم أن يفتح افق جديد في تجاوز أزمة الإنتاج.. الى مسأءلة ازمة القراءة..

    بالجد بعض من ناس الشعب السوداني ده عندهم مشكلة كبيرة مع القراية.. و هنا نكتفى بقراية الأخبار..و نحصر نفسنا في هذا الخبر..

    في بعض من الخبر الذي اوردته صحيفة السوداني..وردت اشارة الى دور الأمم المتحدة في ترتيب لقاء بين موسى هلال و الفصائل المتواجدة في جوبا..
    كنت اتوقع أن يتوقف الناس قليلا عند هذه النقطة و دلالاتها..
    و اول انطباعي عن النقطة دي.. قلت لنفسي واحد فينا مجنون .. يا نحن يا الأمم المتحدة..خليك من مناضلي زمن الغفلة..
    و كنت اتوقع من مناضلي زمن الغفلة (خصوصا المحرجين منهم بتناقضاتهم و تناقضات مؤسساتهم المتخبطة يمينا و شمالا) ان يصبوا قليلا من غضبهم المدخر نحو المنظمة الدولية التي تسول لها نفسها بمثل تلك الترتيبات..و كالعادة سكتوا تماما.. دي بطينة و دي بعجينة..و ما عندهم غير كده..

    في الخبر الوارد في صحيفة سودان تربيون..ورد تلميح لدور المنظمة الدولية..و ان موسى هلال صرح عبر راديو تابع لها..و برضو مافي زول قال لينا البقلة في اللبريق.. ليه؟

    يعني يا تراجي مصطفى..و محمد سليمان..و بشار صقر..عصام الدين الحاج ما غلطان تب..و كون الأمم المتحدة بذات نفسها داخلة في ترتيب لقاء بين موسى هلال و غيره..و اكتر من كده .. بتسمح ليهو بأن يصرح عبر رواديها..يبقى هي مقتنعة تماما بأن الرجل ما عندو علاقة بالإتهامات المثارة حولو..و اكتر من كده الحتة دي بتتفهم بفهم واحد فقط .. أن خطاب العنصرية كان بيمارس تدليس على الناس عامة ..و رواد سودانيز اونلاين خاصة..في الترويج لإبعاد عناصر بعينها من تقرير مصير دارفور و قضاياها الكبرى..
    اها وكت قادرين تتفولح على صحيفة السوداني ..و بتعتبروها صحيفة صفراء تمشي بالأكاذيب بين الناس.. رأيكم شنو في صحيفة سودان تربيون (و هي بالمناسبة من الصحف المحترمة جدا..)؟
    سكوت تراجي مصطفى و بطبطتها..و هي ممثل للحركة في كندا و امريكا الجنوبية..وهي نائب الأمين العام كما اشار صديقنا سماعين..ده بيأكد أنو القصة دي مؤسستها عارفاها كويس..و بتتعامل معاها كواقع..
    و يبقى السؤال : ليه الإصرار على دفن الرؤوس..و الإصرار على التناقض..؟

    اها يا تراجي مصطفى تاني تجوا المولد ..قبل ما تستحموا؟


    كبر


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2007, 08:11 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)


    كبر ... يا أخي أنت أكبر مزوراتي هنا ؟؟!!!
    ألم تفتح بوستك هذا بناءا علي قراءة مغلوطة و أخبار مغلوطة ؟؟؟!!!

    الآن تريد تصوير نفسك أن الجميع هم ( من لا يحسنون القراءة ) و إنت المنقطها !!!!

    أقرأ أكثر :

    عرب دارفور .. هل وصلوا متأخرين!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2007, 08:50 PM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    الإخ محمد سليمان

    والآخرين الذين يتحدثون الآن عن إعلان على مخير الذي ذهب إلى جوبا لإدانة القبائل العربية بأفعال السلطة ، عليكم أن تعرفوا إن على عثمان مخير المحامي ليس ممثلاً للقبائل العربية وهو ذهب إلى جوبا ممثلاً لنفسه والذين يقفون خلفه وهم الذين يخلقون له كل هذا الإعلام وأنت محمد سليمان ذات نفسك تعلم قبل الآخرين إن مواقف أبناء القبائل العربية سابقة لعلي عثمان ولإنقسام المؤتمر الشعبي والوطني .

    على عثمان هذا يحمل ضغائن على القبائل العربية أكثر منك ومن كل شعب دارفور ، وذلك يعود للعام 1986 حين رشحته الجبهة الإسلامية في كتم وأختارت القبائل العربية أن تصوت لمحمد أحمد نصر مرشح حزب الامة وأسقطت على عثمان مخير والذي قرر الرحيل من وسط اهه بعد تلك الحادثة . إذا كان هناك من تم إستغلاله فهو على عثمان مخير نفسه ... والآن أراد المؤتمر الشعبي أن يبعث به إلى جوبا يتغطية إعلامية مناسبة لتصويره كزعيم جديد للقبائل العربية وهذا لن ينطلي على الحركات ولا على غيرها ، فارحموا نفسكم ، الحركات تعرف من تمثل ، وإذا اقريتم إن الحركات هي بتاعت قبائكم وحدكم إذن اخرجوا منها احمد كبر جبريل وأخرجوا مئات المقاتلين من ابناء القبائل العربية منها ، وواصلوا إدانتكم للجميع .
    يا جماعة الخير هذه القبلية التي تقف في وجه الناس لموها ، فيا محمد سليمان القبائل العربية جزء من شعب دارفور وما ظللت طوال السنوات الماضية تقوم به هنا يجب أن لا تصدقه ففي ارض الواقع ابناء القبائل العربية جزء من واقع الصراع في دارفور ومن ذهب للقتال مع الحكومة لم يذهب بأمر القبائل ومن ذهب للحركات لم يذهب بأمر القبائل ، وما ارتكب من افعال هي مسئولية السطة وليس القبائل .. واجنويد مليشيا مدعومة ومدربة وتأخذ رواتب من النظام ، لا ادري ما هي المصلحة حين تكون الجنجويد مليشيا للقبائل العربية .
    هل انتم فعلاً تعارضون النظام ام خطابكم هذا يكشف إن معارضتكم للنظام مجرد غطاء لحقيقة الصراع القبلي . أفضل شيئ إن تأثيركم خارج سودانيز اون لاين يكاد يكون معدوم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2007, 09:25 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: ابنوس)



    الأخ أبنوس ...

    معظم الضحايا بدارفور لا يعرفون يسار أو يمين ...
    لا ينتمون الي المؤتمر الشعبي أو الوطني او الحزب الشيوعي أو الأمة ...
    معظم هؤلاء في هذه المعسكرات بوغتوا ذات صباح بالأنتونوف تلقي عليهم حمائلها من الحمم تتبعها مروحيات تتصيد كل من إستيقظ فزعا ... نساء يجرجرن أطفالهن و يحملن رضع ... و تأتي موجة من الجنجويد بصرخاتها لتكمل المذبحة مسنودة بعربات دفع رباعي و توجيه ضباط كبار في الجيش السوداني ..... لتحرق القري و تغتصب النساء و تذبح الرجال و الصبيان ....

    هذه هي الصورة التي تعرفها دارفور منذ خمس سنوات و وثقها العالم في شتي الوسائط الإعلامية ...

    لماذا أنت مهووس بالإنتماءات السياسية و ترمي الغير بالقبلية و أمامك جريمة نكراء يندي لها الجبين و لكنك تتعامل معها و ببرود كأن الامر نزاعا أيديولوجيا و معركة إنتخابات و تصر علي ترديد كلمة القبلية كأنك تأمل في أن تطمس هذه الصور القبيحة المجرمة بإقحام قبائل الضحايا ...

    إستيقظ يا أبنوس .... و سوف لن تعود الأمور الي مجاريها مالم يواجه مثلك نفسه في المرآة و يعترف بحجم مسؤوليته كمثقف أولا و كشخص ينتمي لقبائل شاركت ( حتي و لو بنسبة ضئيلة ) مع حكومة المركز في تنفيذ أسوأ و اول إبادة في الألفية الثالثة ....

    هذه هي الحقيقة المرة التي تصرخ في وجهك يا أبنوس ..... و دعك من هذه الخطرفات الأيديولوجية أو محاولة القفز علي هذه الهوة المأساوية العميقة برفع لافتات القومية أو إتهام الآخر بأن قبليته هي التي أوقعته ضحية لجرم حكومة عنصرية مارقة إستخدمت آخرين في تنفيذ جرائم دخلت التاريخ من أوسع أبوابه .

    أستيقظ و لو للحظة .... لتدرك أنه ليس دكتور بشار أو محمد سليمان هو سبب مازقكم .... أو هم من يملكون مفتاح التعايش السلمي بدارفور ...
    الذي يجب عليكم توجيه كلامكم و السعي لطلب عفوه هو ذلك القابع هناك في تلك المعسكرات المزرية و لخمسة أعوام ....

    هناك نساء يدربن أطفالهن ببنادق خشب لينتقموا من كل من تسبب في معاناتهم ...

    هناك نسوة إلتحقن بالحركات المسلحة و حملن السلاح و هن يتغنين أغاني الحرب : البشير كايسنو عشان نطلع عينو ...

    هناك مليونان و نصف هم الذين يجب أن تتعاملوا معهم دون هذه الغطرسة و العزة بالإثم ... و دون أن تعمقوا جراحهم بإتهامهم بأنهم قبليين .... لأنهم يا أبنوس يوم يقابلوك فإن آخر الأشياء التي ستفاجأ بها هو مناداتك ب يا جنجويدي ....

    إستيقظ ..... و كف عن دفن رأسك في الرمل .....

    فالمحادثات الحقيقية ستبدا عندما يجد هؤلاء المحاصرون نافذة من حرية التعبير ليخرجوا ما في صدورهم عيانا بيانا ....

    همك كله يجب ان يكون موجها لهؤلاء و ردود أفعالهم .... و حينها لا تحلم بحوار موضوعي ناعم مثقف تستخدم فيه مصطلحات السياسة السودانية العقيمة ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2007, 10:53 PM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: الذي يجب عليكم توجيه كلامكم و السعي لطلب عفوه هو ذلك القابع هناك في تلك المعسكرات المزرية و لخمسة أعوام ....


    يا محمد سليمان
    يتضح لي وللقارئ الحصيف بالطبع إنك لا يهمك لا القابع في المعسكرات ولا دارفور ولا غيرها ، كل ما يهمك هو تجريم قبلي تريد من وراءه تحقيق مكاسب قبلية . وصدقني إنت تحرث في بحر من الاوهام . من يطب العفو من من ؟ ولانك تنطلق بروح القطيع القبلي ، جائت إدانتك للجميع قبلية .... هل مشاركة حسن برقو تعني ماشركة الزغاوة جميعهم وهو أول مسئول تعبئة وإستنفار بدارفور لمواجهة الحركات ، وهو من إستقطب الناس وفتح المعسكرات ووفر عربات الدفع الرباعي التي وصفتها هنا ...؟ وانت تتحدث عن قيادة رتب كبيرة من الجيش لهذه القوات بينما منعتك قبليتك من ربط هذه الرتب بالدولة ... يا اخي ما الفرق بينك والجنجويد والدولة نفسها ... فما قلته لك فكر فيه وأجلس لتواجه نفسك قبل الآخرين ما الفرق بين ما تطرحه هنا وبين الذين قتلوا شعب دارفور .. وهل إذا توفرت لك عربات الدفع الرباعي والقوة لن تفعل ما فعلوا .... ثم لماذا تمنعك قبليتك من الحديث عن قتل ومهاجمة قرى القبائل العربية ونزوح الآلاف إلى اللامأوى ... وحرمانهم من ابسط الحقوق وهو الإعتراف بهم كنازحين والذي تم اخيراً بعد أن جائت المنظمات لتجدهم طوال السنوات الماضية يعيشون تحت الحصار .
    انا وقفت مع شعب دارفور ولا اريد جزاءاً ولا شكورا ، وقفت وفعت ما يمليه علي ضميري ، ولن تأتي أنت الذي تخازلت لتكون ابن قبيلتك ان تطالبني بالإعتذار بإسم القبيلة ... وكذلك لا ارى اي قبيلة في دارفور مطالبة بالاعتذار ...
    وأنت تملي على الآخرين شروط كأنك وضعتهم في قبضة يدك وتريدهم أن يطبوا منك الرحمة والمغفرة .... يا اخي انت في حالة تدعوا للشفقة .
    انا حاورتكم ليس بحثاً عن عفوا منك او بشارة صقر .. ولكن فقط لاشرح لكم بإن ما تفعلونه هنا بإسم دارفور وشعب دارفور وضحايا دارفور لم يعد ينطلي على احد ... شعب دارفور يعرف ايضاً من يحاول بإسمه ان يصعد على رقاب الآخرين .
    اما كلامك إن ما يحدث في دارفور لا علاقة له بالصراع السياسي .... فانت بحاجة للرجوع للمذاكرة ومعرفة ما معنى السياسة ... لان هذا ما ينقصك ، ولا يمكنك أن تتصدى لقضية كبيرة بدون فهم سياسي وتستبدل ذلك بالقبيلة .

    ما تقوله هنا هو سياسة وكل كلمة إنت قلتها هي سياسة ...
    اخرج من دور الضحية او الحديث بإسم الضحايا ، وبعد اليوم لن نترك شبنا ليكون ضحية افكارك .
    وإذا انتظرت القبائل أنت تأتي لتعتذر ليك ، او انا اعتذر ليك عن فعل قبلي فبتكون " جربت لحسة كوعك "
    كل من إرتكب جرم فهو مسئولية فردية ويمكنني أن اخرج لك رأي سابق قلته هنا في هذا المنبر إن محاكمة اي شخص لا تعني محاكمة القبائل ، وسبق أن إتفقنا على هذا الموقف ... ولكن انت تكشف عن حقيقتك القبلية وعن مناصرتك القبلية .
    وصدقني لن تحقق شيئ وإن وقفت خلفك جيوش العالم ... والكنغروسات " دي جمع كونقرس "
    ودروب المجتمع الدولي صارت سالكة امام الجميع ... وشعب دارفور قضية كلنا مسئولين عنها وعن البحث عن حل لها .

    واصل في مسيرتك القبلية ولنشوفك تصل وين ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 08:25 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 2434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    اهل دارفور ....هل وصلوا متاخرين؟؟

    ما زلت اذكر برنامج الحركة الشعبية لتحرير السودان الازاعى الشهير ابان اندلاع ثورتها فى جنوبنا العزيز (القائد مع الثوار) الذى كان يتحدث فيه الدكتور جون قرنق دى مبيور عن اهداف ثورته وشحذ همم جنده وكنا فى منطقة جنوب دارفور فى الحدود المتاخمة لجنوب السودان نسمع هذا البث الازاعى المنطلق من الهضبة الاثيوبية ومن اديس ابابا بكل وضوح رغم التشويش الذى كان حائلاً دون تمكن انسان وسط وشمال السودان من الاستماع الى هذه الازاعة , كان د.قرنق ساخراً ومتهكماً فى حديثه عن الحكومات المركزية و حينها ظهرت مصطلحات فى قاموس التراشقات السياسية كمصطلحى (جلابة) و (مندكورو) , كان عماد القوات المسلحة السودانية انذاك ابناء غرب السودان من اقليميه الكبيرين كردفان ودارفور كانوا قد قاتلوا قتالاً عنيفاً ضد من تم تصويره لهم من قبل الحكومات التى تعاقبت على محاربة الحركة الشعبية على انه مارق وخارج وكافر و عميل يجب محاربته مما جعل مهندس الدبلجة والديكور فى برنامج فى ساحات الفداء على تصويره فى شكل ذئب يمتص دماء البشر و ادماج تلك الانياب على صورة وجهه مظهرة الخواص الافتراسية لذلك الذئب .
    لقد صحى اهل دارفور متاخرين من سباتهم من بعد ان بدات مباحثات مشاكوس وعلم ان الامر فى بلاد السودان يعتمد بالدرجة الاولى فى كيفية اجادة لعبة البولتيكا(على قول فيليب غبوش) بالطرق المطلوبة وبعد محاربتهم لهذا الجنوبى الذى اراد تحرير شعبه وارضه و تخليصها من القبضة المسيطرة من المركز طيلة التاريخ الممتد من 1983 الى 2004 حيث كان قتال اهل الغرب فى الجنوب غير ذى جدوى لان الكل فيه مظلوم والكل يعانى من ويلات الفقر وعدم العدالة الاجتماعية والمساواة فى توزيع السلطة والمال ولكن وكما يقال ان السودانى لا يحتكم الى عقله الا بعد ان تعانق الشمس عنان السماء(الساعة12) وقد عانقت شمس دارفور عنان السماء بعد عشرين ونيف من السنين ويا لها من طول مدة حتى يستدرك الانسان انه على الطريق الخطا , لقد كانت العاطفة الدينية متقدة فى نفوس حملة وحفظة القران الكريم واصبحت الجذوة التى استخدمت فى احراق اخوتهم فى جنوبنا العزيز خاصة وان ذلك تزامن مع وصول الرساليين الجدد الى سدة الحكم فاخذت مفاهيم كالاستنفار وغيرها موضعها فى نفوس من اختزل اسم ديارهم فى كلمة( لوح) انها الحقبة التاريخية التى فقد فيها الاقليم من الاموال و الانفس ما فقد , فقد شارك ابنائه من الاسلاميين فى عملية الافقار المتعمدة التى طالته وفى الاذلال الذى مورس بحقه بجعله مرتعاً خصباً للجباية وتحصيل الرسوم والضرائب والزكاة وضخها فى خزينة مال الحزب المقدسة وجزء من رموز معارضة دارفور الان هم من اولئك الذين شاركوا فى هذا الجرم الذى لا يغتفر من تجويع و تقتيل لاهلهم وجعل ديارهم عبارة عن حديقة خلفية لقصر السلطان.
    لقد اتى اهل دارفور متاخرين , ولو كانت هنالك فطنة و بعد فى النظر و مقدرة فى الاستنباط خاصة الذين كانوا فى دهاليز ذلك القصر المنيف و تلك المؤسسات الاسلامية الحاكمة من مجالس للشورى و مؤتمرات لحكام الولايات لفعلوا شيئاً افضل من اصدار الكتب السوداء والقوائم والاحصاءات التى تبين اختلال ميزان العدالة فى وطن تضاربت وتداخلت فيه مصالح الافراد والحكومات والاحزاب كان الاجدر بمن يسمون مستنيرين من ابناء الاقليم ان يكونوا ضمن القسمة النيفاشية الشهيرة لا ان يكون حالهم كما نراه اليوم من تشرزم وتشتت و تشظى و تشفى بعضهم من بعض خاصة ذلك الكاتب الذى وصف انضمام مجموعات اثنية معينة الى احدى الحركات الثورية الناشطة فى الاقليم تحت عنوان (عرب دارفور...هل وصلوامتاخرين؟) ناسياً ان الكل فى دارفور اتى متاخراً عربانه واعاجمه , بل لم يصل احدهم الى تحقيق انجاز حتى يكون له سبق فيه , وان واحدة من اسباب تقهقر مشروع التحرر ومحاربة التهميش هو مثل هذه الاقلام التى مهما ادعت الحيادية والدبلوماسية فى طرحها الا ان القارئ الحصيف يرى من بين سطورها سموم عرقية و عنصرية تسرى فى نفوس اهل دارفور سريان النار فى الهشيم مشكلة افة تقتل و تفتك بكل محاولات رتق النسيج الاجتماعى المضمحل ومحاولات انتشال الاقليم من مستنقع الظلم السياسى .
    ان الاصرار على الطرح التصنيفى والانتقائى يعتبر مهدد خطير لحاضر و مستقبل الاقليم السياسى والاجتماعى , لقد نسى وربما تناسى الكتاب والاعلاميين من ابناء الاقليم الذين يناط بهم لعب دور محورى وايجابى فى عملية لملمة الجراح و دملها ولعب دور توفيقى واصلاحى عبر الكلمة التى يعتبر تاثيرها اقوى من وقع الحسام المهند والتى اصبحت هى الوحيدة التى يمكن ان يعقد عليها الامل فى تاسيس خلفية مفاهيمية لانسان الاقليم الذى جاء متاخراً فى طرحه لقضيته على المستويين المحلى والعالمى مقارنة مع نظرائه من الاقليم الجنوبى , فكلنا ساهم فى احزانه وافراحه فمن اوجب الواجبات ان نوقف تلك الايدى التى تمتد لتكتب شيئاً من شانه الاضرار بكيان مجتمعنا العريض والتى من حيث لا تدرى تكون قد ساهمت فى بذر بذور الفرقة والانقسام بين المكونات الاثنية لهذا الشعب الطيب , لقد شنت حملات كثيرة فى الدعاية والترويج لمفاهيم تعلى من شان اقوام واعراق وتهدم وتحط من قدر اخرى , كما يدين الانسان اخاه الانسان يجب ان يدان هو بذات المعايير والقوانين والقواعد والاسس التى احتكم اليها فى اصدار هذه الادانة , انه من اللا منطق واللامعقول تاسيس مشروع يحمل مفردة (عدل) الذى هو اسم من اسماء الخالق الحسنى وفى ذات الوقت تمارس عبرها مشروع للظلم الذى هو النقيض تماماً , لقد تم خرق للدساتير و القوانين واللوائح التى اختطتها هذه التنظيمات السياسية والعسكرية واختذلت هذه الدساتير فى الاشخاص الذين اصبح لسان حالهم يقول (الدولة انا) , اين ذهب دستور حركة العدل والمساواة الذى لم يمكن رئيس مجلسها التشريعى فى القيام بدوره بحكم موقعه التنظيمى مما اضطره الى الابتعاد والنفور من حركة لا تحترم دستورها ومعه اخرين لا يسع المجال لذكرهم ؟ , واين ذهب دستور حركة تحرير السودان الذى اتى بمنى اركو رئيساً للحركة فى اواخر عام 2005 بقرية حسنيتة ؟.
    اخيراً ياتى من يقوم بدور المكافئ و موزع الاوسمة والانواط وتحديد من هو الاول ومن هو( الطيش) فى ماراثون قصير الزمن والمسافة و غير متكافئ فى توزيع الفرص والادوار مما لا يمكن لاحد من الراكضين فيه ان يكون متصدراً له لانه لا يعتمد قواعد العدل والمساواة بين الناس فيه وان كثير من الاسئلة ما زالت مطروحة ولم تجد الاجابة الشافية :
    1- هل يعقل ان نصف هذه الاعداد الكثيرة من هذه الحركات المسلحة التى كانت قبل اربع سنوات حركتان فقط بانه خطوة فى الاتجاه الصحيح ؟ وهل يصح ان نطلق على واحدة من هذه التنظيمات على انها حققت نجاحاً سياسياً يستحق الذكر والمفخرة؟
    2- اليس من المخجل ان يكون كل المجهود السياسى والاقتصادى واللوجستى من بعد ابوجا مبذولاً فى سبيل توحيد الحركات بدلاً عن الاهتمام باس القضية ؟
    لقد تداخلت المصالح الدولية و المحلية و الشخصية فى امر هذه القضية والكل اصبحت له اجندته الخاصة التى يستميت فى الدفاع عنها بالباطل غير مبالى بالنسيج المجتمعى الذى يزداد تمزقا يوماً بعد اخر , فقد خلقت هذه التداخلات ضبابية وغبار كثيف حول من هو الاصح ؟ ومن هو الاصوب ؟ ومن هو الاصدق ؟ وليس كما جاء على لسان كاتب المقال ... من هو الاول ؟
    ان المشهد السياسى فى مسرح الاحداث الجارية الان فى سماء وارض دارفور لا تجعل المرء يتفاءل , تشققات فى تنظيمات ناطقة باسم الاقليم وكتاب مشعلين لنيران الاقتتال والاحتراب وجيوش دولية قادمة وحروب قبلية قائمة واختلاط للحابل بالنابل والكل يمنى نفسه الامانى و لقد نسى هؤلاء المثل الدارفورى القائل(كلاب كن داوسوا بخت ارنب ) واصبحوا فى صراعهم سادرين لا يعطون ادنى اهتمام للارنب الاممى الذى سوف يكون سعيداُ بالتمتع بخيرات هذه الارض الغنية وثرواتها , ما زالت الاستفزازت تقدم لقادة هذه التنظيمات الدارفورية واخرها الخبر الذى نشرته قناة الجزيرة ليلة امس حول دراسة فرنسا لموضوع ابعاد قائد حركة تحرير السودان ومؤسسها الاستاذ عبد الواحد محمد النور من اراضيها على خلفية عدم مشاركته فى مؤتمر سيرت نفس الشئ الذى تعرض له قبل اشهر زعيم العدالة والمساوة من ضغوط ومضايقات مشابهة مما اضطرته الى مغادرة مدن البرد والضباب و احتمائه بالملثمين من اهله , الى متى يظل هؤلاء القادة مترنحين بين ترغيب وترهيب الدول الراعية لمشروعاتهم ؟ اين الاستقلالية فى اتخاذ القرارات لهذه الزعامات ؟ ما جدوى قيادتك لثورة تعنى باسترداد حقوق المظلومين وانت مسلوب الارادة ومعرض للمن والاذى ممن وقفوا وتضامنوا معك فى اول المشوار ؟
    اذا كان هذا هو الحال لا يمكننا القول ان الوقت قد حان لاصدار الحكم على محصلة الصراع النهائية , لانه لم ينته بعد وذلك لوجود كثير من المراحل التى تنتظر والتى يستحيل تجاوزها لكونها اصبحت امر واقع ومنها موضوع القوة الهجين بجيشها وشرطتها و قضائها فهى الدولة والسلطة القادمة التى ستكون دارفور تحت انتدابها ولا يعلم حتى الان الى متى ستستمر مدة الانتداب هذه؟.......


    اسماعيل عبد الله محمد
    [email protected]
    +971504233928
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2007, 10:41 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)


    محمد سليمان ..حبابك

    بخصوص تنقيط القراية..ايوه منقطها و عامل ليها حاجات تانية كمان..و هل ده المهم؟..بالطبع لآ..

    الحاجة التانية.. بالنسبة لدفن الرؤوس في الرمال.. فانت تمارسها هنا باستمرار..و غيرك ايضا.. سواءا بالمشاترة او بالهروب (جري عديل كده يا محمد سليمان)..و هل ده مهم؟ بالطبع لأ..

    المهم.. كثيرون هنا يتمنون..و يصلون ليل نهار..و يناجون الرب .. أن يكون ما ورد في هذه الأخبار مجرد خطرفات عابرة..و الدرب تب راح ليهم في الموية..

    ذهبت الى موقع (صوت حركة تحرير السودان)..و للأسف الموقع ما فتح معاي..و اتمنى أن يكون المانع خير..و حريص لغاية اللحظة أن اسمع من منتديات الموقع رأي حول هذا الخبر.. سبب هذا البوست..

    و ايضا ذهبت الى موقع (حركة العدل و المساواة..و هي بالمناسبة من المواقع التي اهتم كثيرا بالمرور عليها هو و موقع صوت حركة التحرير.. شفت تنقيط القراية ده كيف؟)..ووجدت بوست هناك بهذا الخصوص..

    و كالعادة لم يهتم احد بالموضوع.. في موقع حركة العدل و المساواة.. تداخل احدهم بوصف الخبر بكونه واحدة من خزعبلات المخابرات السودانية ..

    حيث كتب محمد سليمان حسب الله:
    Quote: الاخ بولاد هذا الخبر اؤكذوبة وفرية من الاستخبارات السوداني !!
    اخى بولاد
    السلام عليكم
    انه امر محزن ان نصدق مثل هذا الخبر العارى من الصحة ويكفينى ان اعلق فقط ان المتهم . موسى هلال مطلوب لدى ( العدالة الدولية ) اولا فكيف يلتقى بالاخوة الثوار . تحرى الاخبار من مصادرها ليس كل ما ينشر صحيح .
    شكرا
    شرتاى سليمان


    و رد اخر ..مطالب بموقف واضح من عصام الدين الحاج..سواءا بالتأكيد أو بالنفي..

    حيث كتب بولاد:
    Quote: اقتباس:
    تحرى الاخبار من مصادرها ليس كل ما ينشر صحيح .


    إذاً على الأخ عصام الحاج أو الناطق الرسمى للحركات المجتمعة بجوبا نفى هذا الخبر لكى لا يتم لبس أو غموض أو دربكة و لإفساد ألاعيب عصابة شندى



    و ايضا كان الصمت المطبق..

    أليس هذا هو دفن الرؤوس في الرمال؟


    كبر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2007, 11:21 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)



    اسقاطات الوعي:

    الوعي المقصود هو وعي مناضلي زمن الغفلة..و الذين يجتهدون لمداراة سوءاتهم و تناقضاتهم..
    اشرنا هنا الى واقعة تدخل الأمم المتحدة و الإتحاد الأفريقي لترتيب دخول موسى هلال في تحاور و ترتيب مع الإخوة في حركات دافور (خصوصا الفصائل المجتمعة في جوبا)..و ان موسى هلال في ذات نفسه مسموح له التحدث في راديو مرايا (كما افادة صحيفة سودان تربيون..و التي تغاضينا عن نقل الخبر من الرابط..لكن شتارة بعض مناضلي زمن الغفلة..لم تردعهم عن رؤية عوجة رقبتهم.. فقام اخونا بشار صقر بأقتباس الخبر ..ووضعه في البوست..واكيد عزيزنا القاري بيكون صابتو الدهشة لمثل هذا التخبط)..

    و المطلوب شنو؟
    المطلوب من مناضلي و مناضلات زمن الغفلة.. يجوا يبرروا لينا الحتة دي..كيف زول متهم..و لغاية الآن حريصين على انو هو المتهم الأول بأرتكاب فعل يشكل عنصر من عناصر جريمة الإبادة العرقية ..و في نفس الوقت الأمم المتحدة بترتب ليه ..و بتسمح ليهو يتكلم في راديو مملوك ليها؟ هل صارت الأمم المتحدة جنجويد برضو كمان؟..هل صار الإتحاد الأفريقي هو الآخر جنجويدا؟

    و شنو موقف النشطاء و الناشطات .. الذين/اللائي .. بحسن نية صدقوا فعلا انو موسى هلال مجرم حرب؟

    اسقاطة اخرى من اسقاطات وعي مناضلي زمن الغفلة..و نعنى بها أنهم يحرصون على أن المأساة التي حدثت ولازالت تحدث في دارفور سببها بعض من القبائل العربية في دارفور..و هنا نأخذ اخر تجليات اخونا محمد سليمان الذي قال مخاطبا ابنوس:


    Quote: استيقظ يا ابنوس..
    و سوف لن تعود الأمور الى مجاريها مالم يواجه مثلك نفسك في المرآة و يعترف بحجم مسئوليته كمثقف اولا و كشخص ينتمي الى قبائل شاركت (و لو بنسبة ضئيلة) في تنفيذ اسوأ و اول ابادة في الألفية الثالثة..



    الخطأ يا محمد سليمان.. انو ناس كتيرة هنا بتقول ليك .. انو المسئولية الجنائية في ارتكاب جرائم الإبادة في دارفور .. تقع على عاتق الدولة السودانية (باعتباره اكبر ألية عنف) و على افراد و ليس قبائل..و لكن لسع بتمارس في اسقاطاتك..و غيرك ايضا..

    و يبقى السؤال يا محمد سليمان.. حتى الآن هناك بروفايل لشخصين فقط (احمد هارون و كوشيب)..كمتهمين في جرائم حرب امام المحكمة الجنائية الدولية..و انت عارف و نحن عارفين..و الغيرنا كمان.. انو احمد هارون شنو و منتمي لياتو قبيلة.. فهل عندك الإستعداد تطالب بمحاكمة قبيلة احمد هرون كلها؟و هل عندك الإستعداد أن تصرخ في مثقفيها بأن يستقيظوا و يعاينو لوجوهم الكالحة في المرايات؟

    طيب وكت الكلام بقى كده.. خلونا نتكلم بصراحة أكتر.. شنو دور الحركات المسلحة في دارفور في ارتكاب المذابح في حق المدنيين و تشريدهم؟..
    شفت منو المحتاج للإستيقاظ اكتر؟


    كبر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2007, 11:40 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)



    التحية للإخوة في الجمعية السودانية لمناصرة محاكمة مرتكبي جرائم الحرب في دارفور..

    و منهم نقتبس بروفايل احمد هارون..و نهديه لتراجي مصطفى.. باعتباره موضوع مهم لكتابة خاطرة تانية..
    و نهديه لأخونا محمد سليمان.. صاحب نظرية ضرورة استيقاظ بعض المثقفين ..و معاينة روحهم في المرايا..لي شنو؟.. لشان انو قبائلهم شاركت و لو بنسبة ضئيلة في ارتكاب اول و أسوأ ابادة في الألفية التالية..

    و عشان ما يجي واحد ناطي فينا بضرورة تحرى الأخبار..و تجنب صحف الجلابة (كما يقولون)..المصدر الذي اعتمدنا عليه في هذا البروفايل هو موقع حركة العدل و المساواة السودانية..
    اهو البروفايل:

    Quote: إدانة هــــــــارون و قشيب

    تهنئ الجمعية السودانية لمناصرة محاكمة مرتكبي جرائم الحرب في دارفور شعب دارفور خاصة و الشرفاء من أبناء الشعب السوداني عامة بإعلان أسماء الدفعه الأولى من المجرمين و هما:

    1:أحمد محمد هارون :

    و هو من خريجي قانون مصر و من كوادر الحركة الإسلامية أثناء دراسته في الثمانينات و هو وزير الدولة بوزارة الداخلية السابق و المسؤول الأمني التنفيذي لمدة ثلاث سنوات عن ملف دارفور و قد قام بإعطاء أوامر مباشرة إلي المليشيات العسكرية التابعه لحكومة السودان بقتل المواطنين العزل و تهجيرهم و إغتصاب الفتيات و هذه جملة أعماله التي تستحق الموت كأقل عقاب . و قد قام المدعو هارون بإستحداث قوات تسمى"عاصفة الصحراء " وظيفتها توفير التأمين لمليشيات الجنجويد أثناء الهجوم على قرى دارفور و الهجوم جنبا إلي جنب مع القوات المسلحة السودانية , و قد قام المدعو هارون بإعتقال الآلاف من ابناء دارفور و تعذيبهم في معتقلات النظام السرية في دارفور و الخرطوم و هو صاحب المقولة :

    "بعد أن تحرقوا القرى لا تتركوا كائنا حيا أريدها نظيفة و لا تخشوا شيئا إن معي التفويض الكامل من البشير و المال الوفير من على عثمان " , و بعد أن تجاوز أحمد هارون كل الخطوط الحمراء و قام بمهمته على أكمل وجه تم إعفاءه من المنصب ليبعد قليلا عن الأضواء بعد أن طفى إسمه على السطح في السنوات الأخيرة و تم تعينه وزيرا للشؤون الإنسانية و لم يأت تعيينه سهوا بل أوكلت إليه مهمة ثانية و هي الزج بعناصر أمنية داخل المنظمات الإنسانية و مراقبة الأجانب و وضع العقبات أمام المنظمات و كان ينسق مع الجنجويد في دارفور و يعطي أوامر بمهاجمة المنظمات الإنسانية و ترويعهم و رفع تقارير بأن المهاجمين هم من المتمردين , إن أحمد هارون هو المجرم الأخطر و قد تسبب في وضع لبنة عنف اساسية داخل إقليم دارفور لا نعلم متى ينتهي هذا العنف, لذا نطالب بإيقاع أشد ألوان العقوبات على المدعو أحمد هارون .




    و بنقول ليهم.. هاكم الإستيقاظ ده..

    و برضو تاني تجوا المولد ..قبل ما تستحموا؟



    كبر


    الصدر:

    http://www.sudanjem.com/forum/viewtopic.php?t=606




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 03:32 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    Quote: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟


    البوست دا فتح لأن كاتبه ظن أنه وجد ما يمكن أن يدعم به موقفه عن المشكل الدارفوري و إستخدام معلومات خبرية فطيرة و مغلوطة (لفش غبينة)
    with some memebers here
    أعضاء بهذا المنبر....

    فشل البوست

    All is doing now, the owner of this post is trying to come up with something...to
    minimized the referenced failure (Damage Control
    ya3ni
    Good luck
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 04:04 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)




    كوستاوي..حبابك

    Quote: البوست دا فتح لأن كاتبه ظن أنه وجد ما يمكن أن يدعم به موقفه عن المشكل الدارفوري و إستخدام معلومات خبرية فطيرة و مغلوطة (لفش غبينة)
    with some memebers here
    أعضاء بهذا المنبر....

    فشل البوست


    قلت لي كده..

    طيب نديك معلومات فطيرة تانية..ونتمنى انك تتأملها كويس..

    Quote: SPLM Edward Lino admits obstacles to Arab leader Hilal
    Saturday, 08 December 2007
    The SPLM Darfur Task Force official, Edward Lino admitted that the recent visit of one of the Darfur Arab leaders, Musa Halil, to Juba has not been well organized and coordinated. He said he hopes that Mr. Halil is not going “to take bad impression because his request to visit Juba has been turned down”. Edward Lino added that the Chairman of the SPLM, Salva Kiir, “is busy with the state issues” and “has not been given prior notification” about the planned visit of Musa Halil to Juba. Speaking to Miraya FM, Edward Lino said that Musa Hilal “will still have a chance to visit Juba”. In an exclusive interview by Miraya FM, Musa Hilal said that he was surprised by the SPLM decision to reject his visit to Juba. However, the UN Secretary General envoy to Darfur, Jan Elliasson, denied any coordination between the UN and the SPLM regarding Musa Hilal’s visit to Juba.



    و خلي بالك من النقاط التالية:


    Quote: He said he hopes that Mr. Halil is not going “to take bad impression because his request to visit Juba has been turned down”.



    و

    Quote: Speaking to Miraya FM, Edward Lino said that Musa Hilal “will still have a chance to visit Juba”.



    و اهم من كده يا كوستاوي شوف الناس البتحترم نفسها بتقول في شنو؟

    Quote: the UN Secretary General envoy to Darfur, Jan Elliasson, denied any coordination between the UN and the SPLM regarding Musa Hilal’s visit to Juba
    .


    يعني جان اليسون .. عارف كويس قيمة معلومات فطيرة زي دي و خطورتها.. عشان كده بادر بنفى الجزئية المتعلقة بدور الأمم المتحدة في ترتيب لقاء جوبا..

    لكن تعال وريني مناضلي زمن الغفلة موقفهم شنو؟..ياخي ديل بالكضب ساكت ما دايرين ينفوا..

    قلت لي فش غبينة ساكت؟..ياخي بالغت عديل كده..انت محرج للغاية ولا شنو؟


    اها تاني بتجوا المولد قبل ما تستحموا؟


    كبر


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 02:05 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)


    الاخ كوستاوي :
    Quote:
    البوست دا فتح لأن كاتبه ظن أنه وجد ما يمكن أن يدعم به موقفه عن المشكل الدارفوري و إستخدام معلومات خبرية فطيرة و مغلوطة (لفش غبينة)


    أعتقد بوست كبر هذا ( و قبله بوست محمد الامين محمد ) قد لحقا بموسي هلال ..

    GROUNDED

    كبر في إستماتة يائسة يحاول تشريح بعوضة ...

    أبنوس .... سنواصل في هذا الأمر بعد الأرشفة إن شاءالله ....

    فمحاولتك ... مثل كبر ... إنكار الطابع القبلي للإبادة .... كمن ينكر وجود مئات المعسكرات التي نبتت بطول و عرض دارفور لا تضم غير قبائل أفريقية بعينها .

    هذه المسائل لا تحسم بالمغالطات أو ترديد مفردات مثل ( لحس الكوع ) و غيرها ...

    فلقد كان البشير أشطر .... و قد رددها من قبل في محاولة لدرء قبول القوات الأممية ...
    و الكل يذكر عبارات ... الجاك متحزم قابلو عريان .... و زنقة الغسال ... و بلو و أشرب مويتو ...
    و لم يأخذ الامر غير إطلاعه علي جزء يسير من محتوي حقيبة ديبلوماسي أمريكي لما يمكن أن يحدث لنظامه .... فإنبرش منبطحا .... ليتبخر قسمه ...

    مشكلة دارفور لا تجدي معها المكابرة و الهروب من الواقع ... أو الجدل العقيم بخلط الأوراق عمدا ذرا للرماد في العيون ..

    أعتقد أن هذا البوست قد شنق نفسه .... و إنتحر ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 05:09 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)


    محمد سليمان..حبابك

    قلت لي البوست ده لحق بموسى هلال؟يعني الفكرة دي ما واقعة ليك من بدري.. انو البوست ده غرضو انو يلحق بموسى هلال..و مناضلي زمن الغفلة كمان؟..يا عالم جننتونا معاكم..!!
    طيب ما تجوا تدونا دبورة نضال يا اخوانا؟..ولا البنسوي فيهو ده ما عاجبكم؟

    ياخي يا محمد سليمان نحن بالجد مساكين ساكت..و ده لو كان زول/زولة غيرنا كان عمل بيها ..resume .. كارب..
    شفت كيف جهجهة سلفا كير.. لمن سارع و قال القصة دي ما عندي بيها علم..و شفت كيف جهجة ادوارد لينو.. و هو لغاية هسع بيقول ليك .. نتمنى انو موسى هلال ما يصيبو الإحباط بفشل زيارته لجوبا..؟

    لكن بالجد المحيرني و محير العالم كلها موقف اخونا عصام الدين الحاج..ونائب الأمين العام في فصيلو..لغاية الليلة ما فتح الله عليهم بكلمة..بيني بينك فتشت ليهم عذر مليون مرة..لكني دايما راجع بخفي حنين على قول اخونا تاج الدين..
    ياخي ديل و الله الواحد ذاتو اتحرج ليهم وكت هم ما قادرين يبقوا قدر الحاجات..

    اقتراحي ليك يا محمد سليمان.. انسى قصة انو كبر القدامك ده مستلب و زنجي كاره لروحو..و بطيخ..و تعال نضع مزيدا من الملح على الجرح..و نمارس نقد الذات بشفافية.. ده مش عشانا نحن.. لكن عشان الجايين..و عشان امهاتنا القاعدات هناك في الخلا ..و مافي حاجة بتقدر تحوشهن من الحلم باستقرار و سلام..


    كبر



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 05:15 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)


    المؤسسية تاني:


    كنا نتوسم الخير في الإخوة المناضلين.. أن ينتبهوا لفضيلة نقد الذات..و يقوموا بمراجعات ذاتية.. تتعلق بتحديد الكيفية التي يمكن من عبرها اعادة هيكلة مؤسساتهم..و ضبطها..

    النقطة التانية.. كثير من السودانين الطيبين جدا يمارسون السياسة بنفسية المجاملة و الإعتماد على ذاكرة الشعب السوداني .. التي لها القدرة على التناسي و التغاضي عن اشياء جوهرية و مهمة جدا..
    وظيفة الناطق الرسمي .. ما ها حاجة ساهلة..و كنا نتوقع من الفصيل الذي صرح ناطقه الرسمي .. بترحيبه بموسى هلال أن يقوم بنفي هذه الواقعة.. او على الأقل يقوم بتلك المهمة بعض من زملائه /زميلاته.. المتواجدون هنا في سودانيز اونلاين..كما فعل أليسون ..و لكن..!

    الأخوة مناضلي زمن الغفلة و اشياعهم.. يعيشون في جو رومانسي بعيد جدا عن الواقع..و يتعاملون مع القضايا الجوهرية بلامبالاة..مثل هذه اللامبالاة.. قد سقطت حجر كثير من المكاسب..وو ستعمل على تسقيط البقية..
    قضية جوهرية مثل قضية الإبادة العرقية..و انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة في دارفور.. قد تسقط في مساومة محدودة..و تذهب الى دوائر النسيان ..مثلها مثل الفظائع التي ارتكبت من قبل ..

    فما حدث لمني اركوي.. سيحدث للبقية..فقد كان الرجل مقاتل و مناضل..وواحدة من المطايا السهلة التي امتطاها لطريق القصر الجمهوري في الخرطوم كانت عبر المتاجرة بعذابات الضحايا..و الجماجم التي تناثرت في العراء..و دمعات البواكي و شرفهن الغالي..و احلامهن..و نفس الطريق سيسلكه الأخرين..

    السؤال.. هل يذكر اركوي مناوي.. شيئا عن الام مواطني و مواطنات دارفور؟..و الأهم هل يستطيع اركوى مناي اليوم أن يتحدث عن الإبادة العرقية في دارفور؟..و الأهم لماذا يغض مناضلي زمن الغفلة طرفهم الكليل عن رقم مثل اركوي مناي؟..و اذا كانت عصابة الجبهة الإسلامية هي عصابة جلابة..الأ يحق لنا أن نتهم اركوي مناي بأنهم اكبر ربيب جلابة على وجه الأرض؟..

    بروباقندا الحرب في كل وسائط الميديا .. صورت موسى هلال كمتهم اول ووحيد في ارتكاب جريمة الإبادة العرقية..و جيشت العالم ضده..و ضد القبائل العربية ..فهل كانت هذه هي الصورة الصحيحة؟..

    الإخوة مناضلي زمن الغفلة.. يتحاشون كثيرا بتذكيرنا المستمر لهم.. بأن قضية دارفور طرحت للرأي العام العالمي متماسكة و قوية عبر فصائل محدودة.. لتنتهي الى جهجهه عظيمة..و ذلك عبر الفصائل التي باتتة تتناسل عبر متوالية هندسية سريعة الخطا (في بوست نزل الأيام الماضية في هذا المنتدى أنها بلغت 32 فصيل).. هل سأل مناضلي زمن الغفلة انفسهم لماذا صار الحال ما عليه الآن؟
    مسألة اخرى..في المفاوضات الأخيرة في سرت.. ظهرت واقعة أن المقيمين في المخيمات طالبوا بضرورة اشراكهم في أيتها تسوية قادمة..و هو مطلب مشروع جدا..و لكن هل تمت قراءة هذه الواقعة و مراجعتها بصورة موضوعية و عملية؟
    هذه الواقعة ..تؤكد مسألة جوهرية (و ده الكلام المادايرين مناضلي زمن الغفلة يسمعوه..و بتمنوا أن يخسف الله الأرض بقائله) و هي أن الفصائل التي طرحت نفسها كقيادة لنضال اهل دارفور و المطالبة بحقوقهم المشروعة.. انها قد صارت عاجزة تماما ..و اثبتت صغرها تجاه حجم القضايا المشروعة..و اكثر من ذلك.. اثبتت أنها و حكومة الخرطوم في سرج واحد لا اكثر ولا اقل..و ان مستقلبهم لا يعدو أن يكونوا اكثر من ربائب جلابة(الحقوق محفوظة لأدبيات مناضلي زمن الغفلة هنا) و نفعيين..



    كبر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 05:23 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)





    في باب الإستيقاظ المبكر..و بالعدم متأخر:




    بالأمس سألنا اخونا محمد سليمان.. عن رأيه في قبيلة احمد هرون (و هو من متهمين اثنين.. ليهم بروفايل واضح و محدد لدورهم في المذابح التي حدثت في دارفور)..و هل هو على استعداد على تجريمها عن بكرة ابيها..و لكنه كعادة تكتيكات مناضلي زمن الغفلة ..تجاوز مثل تلك الأسئلة المحرجة..و عمل زي الماشايفها..و اكتر من كده عاد اليوم ..و هو يواصل في نفس مشواره..فجاء و كتب يقول مخاطبا اخونا ابنوس:

    Quote: فمحاولتك.. مثل كبر.. انكار الطابع القبلي للإبادة العرقية..


    ولا مانع لدينا يا محمد سليمان.. طالما مصر انو الحصل في دارفور مسئولة منه القبائل..بالأمس سألناك عن رأيك حول ود القبايل احمد هرون..و اليوم نسألك عن مساهم اخر..
    في اخر تقارير لمنظمة امنستي انترناشنوال..و هيومان رايتس ووتش..هناك رصد لإنتهاكات حقوق الإنسان الفظيعة التي تم ارتكابها في الفترة ما بين يونيو- نوفمبر 2007 ..و هناك اشارة لدور عسكر مني اركوي مناي في تلك المذابح..(لاحظ زمان مثل التقارير دي بتقول ليك قوات الحكومة و الجنجويد..و اليوم بتقول ليك قوات الحكومة و الجنجويد..ومني اركوى مناي..شفت العجايب دي كيف؟)..
    طيب يا محمد سليمان.. انت عارف..و نحن عارفين ..و الله عارف..على اي أساس تم تكوين قوات أركوي مناي.. قصدي .. على أساس قبلي و شعوبي..يبقى بنفس منطقك بتاع ضرورة استيقاظ مثقفي القبائل التي شاركت و لو بنسبة ضئيلة في ارتكاب اول و اسوأ ابادة في الألفية الثالثة.. برضو بنقول ليك.. استيقظ و تعال قول لينا عن الدور القذر الذي يلعبه مناوي اليوم..ولا عقيدتك القبائليه ما بتسمح ليك تتكلم في موضوع زي ده؟

    ولازال السؤال قائم عن دور الحركات المناضلة ..و سهمها في ابادة اهل دارفور..




    كبر


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 06:08 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    انت يا كبر لما تمشي تسأل الجلابي بكر ابوبكر
    لماذا حذف البوست بتاع جوبا ليست مكان للقتله يا موسى هلال
    بعدين تتفاصح.
    وبعدين اعرف انا بوستك الفارغ ده ما دخلته ثاني الا اليوم.
    ودخلت عشان اقول لك ساره منصور هي فعلا ما قلته لها في الرساله اياها.
    وانت صبي لامرأة مثل تلك:
    Quote:
    و يا ريت سلفاكير يقدر كمان يوقف تراجي مصطفى من شاكلة كلامها المسجل
    و مبثوث في منبر سودانيز اونلاين دت اورغ..و لا ما سمعتو؟
    واعلم لا سلفاكير ولا استيفن هاربر ذاته بيقدر يوقفني من انه
    اقول لها حقيقيتها,وكان اجدر تبقى راجل وتقدر تؤكد ما ظلت تكتبه
    هذه الحيوانه القذره عن بكري ابوبكر وآخرين بماخورها ....!!

    خليك قاعد زي صبي المشاطات و النساء سيئات السمعه
    وفاكر انك انسان يردوا عليك ويناقشوك يا منافق.

    (عدل بواسطة Tragie Mustafa on 12-10-2007, 06:22 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 06:14 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    Quote: انت يا كبر لما تمشي تسأل الجلابي بكر ابوبكر
    لماذا حذف البوست بتاع جوبا ليست مكان للقتله يا موسى هلال
    بعدين تتفاصح.
    وبعدين اعرف انا بوستك الفارغ ده ما دخلته الا اليوم.
    ودخلت عشان اقول لك ساره منصور هي فعلا ما قلته لها في الرساله اياها.
    وانت صبي لامرأة مثل تلك:

    Quote:
    و يا ريت سلفاكير يقدر كمان يوقف تراجي مصطفى من شاكلة كلامها المسجل
    و مبثوث في منبر سودانيز اونلاين دت اورغ..و لا ما سمعتو؟


    واعلم لا سلفاكير ولا استيفن هاربر ذاته بيقدر يوقفني من انه
    اقول لها حقيقيتها,وكان اجدر تبقى راجل وتقدر تؤكد ما ظلت تكتبه
    هذه الحيوانه القذره عن بكري ابوبكر وآخرين بماخورها ....!!

    خليك قاعد زي صبي المشاطات و النساء سيئات السمعه
    وفاكر انك انسان يردوا عليك ويناقشوك يا منافق.



    تراجي انتي جنيتي ولا شنو؟
    يا زولة هي ختي الرحمن في قلبك.. البوست ده انتي دخلتيهو و جريتي منو.. قال ما دخلتو الإ الليلة..

    كويس اتفق معاك.. صبي مشاطات ..و منافق..الخ ..

    بس اكتبي لينا هنا انكم في فصيلكم لغاية الليلة ما قادرين تنفوا تصريح عصام الدين الحاج؟و ليه ما دايرين تنفوهو؟


    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 06:21 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    كبر كويس انك قاعد
    انا كتبت لك في البوست المحذوف اولا انني معتذره عن اي منصب رسمي.
    وكتبتها من قبل في اكثر من بوست وبرضو تشاء الصدف ان يحذف.



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 06:27 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Tragie Mustafa)

    سقطت سهوا كلمة ثاني..
    لان طبعا دخلت مرة اولى ودخلت ثاني كمان ختيت لينك للبوست المحذوف.
    ولكن اقصد....لم ادخل.... بعد مداخلاتك ايها.البتدعي فيها انه هربت
    منك......ويازول يهربوا منك شنو كمان انت صبي المشاطات!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 06:33 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Tragie Mustafa)

    اها يا اسماعيل
    قلت لي.....
    Quote: وتهافت منى اركو مناوى للوصول الى السلطة باى ثمن قاذفاً بقضية اهل دارفور من وراء ظهره غير عابئ بالدماء التى سالت واريقت فى سبيل تحقيق طموح اكبر من مهنة المساعدة التى ياباها الصبى حديث العهد بمهنة السياقة بينما يثبت الاستاذ عبد الواحد محمد النور مكابدته من اجل تحقيق حق شعبه فى الحياة الكريمة وشبه هذين الموقفين لهذين الرجلين كاختلاف امراتين فى حق امومة طفل (وهنا الطفل رمزية لقضية دارفور) واحتكمتا الى القاضى الذى امر بان يقسم الطفل الى نصفين لتاخذ كل واحدة منهن نصفاً وبذا يكون قد حل الاشكال فترفض احداهن وذلك لتحرك عاطفة الامومة الفطرية والحقيقية بداخلها واستنكارها لفقدان فلذة كبدها بقسمته الى نصفين ففضلت ان يعطى الى الاخرى بدلاً ان يكون سبباً فى موته فما كان من الاخرى غيرذات الوجعة التى تدعى احقيتها للطفل فى اخذه وهى كاذبة اثمة غير مبالية بمصير ذلك الطفل وهذه شبهت بمنى اركو الذى لم يهتم لضياع شعب باكمله ما دام هو وعشيرته قد حققوا ما سعوا اليه مع تركهم لعبد الواحد واهله يكابدون زمهرير الصيف وصقيع الشتاء فى مخيمات ومعسكرات النزوح .
    ما عايزين تكفول كجنجويد عن محاولاتكم القذرة للتفرقه بين الزرقه؟؟؟؟؟
    كلامك الساذج هذا لاستدرار عطف الفور شوف لك شفع غشهم بيه,الفور يعرفون جيدا من قتل
    وحرق واغتصب..ومن قالبناتهن انتن مجرد عبيد نستحلكم متى ما اردنا.

    وعبد الواحد البتكذب وبتتنطبر ليه ده كتبته هنا انهم ناس ابرة ودرت
    في اشراة قذرة لموروثات ثقافيه .من انت للتجرأ وتعتقد بان خطابك القذر يخفى عليهم؟؟
    من اراد ان يتبعك فبمروك عليه وليعلم بانه لا كرامة له وشجاعه لانك شتمتهم هنا شتم لم يجرؤ غيرك على ممارسته وللاسف سكت ابناء الفور عليك.فاليبحثوا عن شماعة لصمتهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 06:39 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Tragie Mustafa)

    يا محمد سليمان
    انت الناس ديل بطمنوا في روحهم ولا شنو؟؟؟؟
    Quote: هل انتم فعلاً تعارضون النظام ام خطابكم هذا يكشف إن معارضتكم
    للنظام مجرد غطاء لحقيقة الصراع القبلي . أفضل شيئ إن تأثيركم
    خارج سودانيز اون لاين يكاد يكون معدوم
    .


    لو هو الكلام ده حقيقي...الناس دي ما ترتاح ومغلبه نفسها
    وبترد عليكم ليه؟؟؟؟؟؟
    لعلمك يا محمد سليمان اي زول عنده انترنت من ابناء دارفور
    و الهامش عموما اول شيئ بيمر على مداخلاتك يوميا.

    محمد سليمان هذا من اتصلوا بي فقط يطالبون بتلفونه يفوقون المئات
    نساء ورجال جنوبين وشمالين ودرافورين وكردفانين عرب وزرقه
    والله على ما اقول شهيد.


    واصل يا محمد سليمان تثقيف اهل الهامش بمظالمهم التاريخيه
    ووقع الكلام بالفاظك التي تدخل عقولهم قبل قلبوهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 05:41 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 2434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Tragie Mustafa)

    يا تراجى
    Quote: وعبد الواحد البتكذب وبتتنطبر ليه ده كتبته هنا انهم ناس ابرة ودرت

    شايفك متعقدة من مسالة ابرة ودرت دى وهى موروث تراثى معروف وقاعدين نقولها لاخوانا من الفور منذ ان كنا فى المرحلة المتوسطة والثانوية وحتى الان وهم ما شايفنها مسبة لكن انحنا بالنسبة لينا حاجة غريبة جداً

    ما تحرقى روحك فى الفاضى...

    خلينا فى المهم وخلى محاولة الجقلبة بين البوستات , انت طبعا انسب ليك بوست داك بتاع الالفاظ البذيئة احسن ليك لان شايفك بتتكيفى للمواضيع دى شديد وزى ما قال اخونا تمبس كل ما يتفتح مثل هذه المواضيع بتجى جارية من غير شبشب.

    سماعين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 06:39 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    Quote: كبر كويس انك قاعد
    انا كتبت لك في البوست المحذوف اولا انني معتذره عن اي منصب رسمي.
    وكتبتها من قبل في اكثر من بوست وبرضو تشاء الصدف ان يحذف.


    اوكي يا تراجي مصطفى.. يعني من كده نفهم انو ما ليك علاقة بفصيل اخونا عصام الدين الحاج..انا غلطان ولا صح؟

    المنطق بيقول يا تراجي .. انك من اول يوم دخلت فيهو البوست ده.. كان ممكن تكوني شجاعة..و تفيدي بأنو انتي لا أمين عام..ولا ممثل للحركة في كندا و امريكا الجنوبية..
    حصل جيتي و قلتي كده؟..بالطبع لأ..

    الحاجة التانية.. انتي ما نفيتي بصريح العبارة علاقتك بفصيل عصام الدين الحاج..بل قمتي بتبرير خطوته في بوست اخونا محمد الأمين..و لغاية الليلة لا هو لا انتي ما نفيتو واقعة نية البعض في التحالف مع موسى هلال..يبقى الحتة دي تتفهم كيف؟

    يعني يا تراجي بعد ما تتعصري حتى بعد داك تجي تقولي ما عندي منصب رسمي و معتذرة ..و بطيخ.. لكن ما الإنبراش عندكم..



    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 06:51 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    الجنجويدي اسماعيل
    انا اذكر كتبت لك ردا ولكني استغرب اني لم اجده هنا:
    Quote:
    الاخت تراجى

    ما هو دورك كنائب للامين العام لحركة تحرير السودان جناح الاستاذ ابراهيم احمد ابراهيم فى معالجاة تحديات هذه الحركة كونها حركة وليدة وفى حاجة لدعم كل ابناء دارفور بمن فيهم موسى هلال كرقم فى حلبة صراع القوى والنفوذ فى الاقليم ؟

    وما موقفك من الشيخ موسى هلال اذا قدر وان انضم الى حركتكم الوليدة ؟

    ارجو الرد بعقلانية ومن غير تنطط ولا جقلبة.....

    سماعين

    اولا انا اعتذرت عن ذلك المنصب يا اسماعيل.

    ورغم ذلك ارد عليك لوكنت لازلت اشغل اي منصب باي حركه من حركات دارفور
    فموسى هلال و كل المتورطين من عرب او زرقه بدعم هذه الحكومه
    في حروب تطهيرها العرقي....مكانهم لاهاي وليس حركات دارفور.

    وهذا هو ردي سابقا الذي لم اجده بهذا البوست.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 07:05 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Tragie Mustafa)

    كبر طبعا لن تكف عن لوي عنق الحقيقيه
    Quote:

    اوكي يا تراجي مصطفى.. يعني من كده نفهم انو ما ليك علاقة بفصيل اخونا عصام الدين الحاج..انا غلطان ولا صح؟

    المنطق بيقول يا تراجي .. انك من اول يوم دخلت فيهو البوست ده.. كان ممكن تكوني شجاعة..و تفيدي بأنو انتي لا أمين عام..ولا ممثل للحركة في كندا و امريكا الجنوبية..
    حصل جيتي و قلتي كده؟..بالطبع لأ..

    الحاجة التانية.. انتي ما نفيتي بصريح العبارة علاقتك بفصيل عصام الدين الحاج..بل قمتي بتبرير خطوته في بوست اخونا محمد الأمين..و لغاية الليلة لا هو لا انتي ما نفيتو واقعة نية البعض في التحالف مع موسى هلال..يبقى الحتة دي تتفهم كيف؟


    يعني يا تراجي بعد ما تتعصري حتى بعد داك تجي تقولي ما عندي منصب رسمي و معتذرة ..و بطيخ.. لكن ما الإنبراش عندكم..



    كبر
    وانت غلطان كالعاده.

    اولا ان لا تتبنى منصب رسمي ليس معنى ذلك انك لا تدعم او ليس لك عضويه او انتماء
    للحركه المحدده.

    Quote:
    الحاجة التانية.. انتي ما نفيتي بصريح العبارة علاقتك بفصيل عصام الدين الحاج..بل قمتي بتبرير خطوته في بوست اخونا محمد الأمين..و لغاية الليلة لا هو لا انتي ما نفيتو واقعة نية البعض في التحالف مع موسى هلال..يبقى الحتة دي تتفهم كيف؟


    ثانيا:سؤالك لم يطرح في بداية المداخلات وانت البتنطط في البوستات وليس انا
    انا رديت في بوست محمد الآمين ما اسميته تبريرا, ونحن الآن في بوستك
    وليس بوست محمد الآمين.
    Quote: و لغاية الليلة لا هو لا انتي ما نفيتو واقعة نية البعض في التحالف
    مع موسى هلال
    تساله هو ولا تسألني انا لاني لست رسميه,بعدين منو قال لك
    الناس في جوبا...عندها زمن للانرتنت زيك انت؟؟؟؟؟دي ناس قاعده بتجتمع لساعات طويله
    تمتد لنصف الليل تجي انت تقول ينفوا لك وفي لحظات!!

    ثالثا هنالك بوست كامل محذوف...انا قلت فيه كلامي...فكونه بكري بضربة كي بورد
    بيضيع مجهودنا برضوا ما مستعدين نعيد لك ونكرر.


    انا راي قلت امثال موسى هلال مرفوضين تماما لدي ولا انصح اي فصيل درافوري
    التعامل مع المتورطين بل ادين التعامل معهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 09:03 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    Quote: ما عايزين تكفول كجنجويد عن محاولاتكم القذرة للتفرقه بين الزرقه؟؟؟؟؟
    كلامك الساذج هذا لاستدرار عطف الفور شوف لك شفع غشهم بيه,الفور يعرفون جيدا من قتل
    وحرق واغتصب..ومن قالبناتهن انتن مجرد عبيد نستحلكم متى ما اردنا.


    Quote: ورغم ذلك ارد عليك لوكنت لازلت اشغل اي منصب باي حركه من حركات دارفور
    فموسى هلال و كل المتورطين من عرب او زرقه بدعم هذه الحكومه
    في حروب تطهيرها العرقي....مكانهم لاهاي وليس حركات دارفور.


    الأخت تراجي..

    عيب تقولي على شعوب ..و تسميها أم زرقة.. لأنو المصطلح ده منتج من قبل المستعلواتية البتحاربي فيهم ديل.. نحن بنعرف اسامي القبائل كويس ..و لمن نتكلم عليهم بنسميهم بأساميهم.. لكن ما بنطلق عليهم مصطلحات التحقير..في الحتة دي انتي بالجد مستلبة يا تراجي ..و الظاهر عليهو قعادك في كندا تب ما اثر على محمولك الثقافي.. خصوصا في تجربة كندا الباهرة ..multiculturism ..
    ارجوك يا صديقة لو دايرة تتكلم عن الشعوب دي اتكلم عليهم دون احتقار .. سمح


    موضوع تنصلك من المناصب ده قوليهو لزول تاني.. لأنو في محلات لازال اسمك مكتوب فيها و صفتك شنو..و لم تطالبي بسحب اسمك من القوائم البتوضح اسماء المكاتب و شاغليها..
    يبقى في ازمة مؤسسية كبيرة جدا..وده موضوع تاني..

    نحن الآن في حيرة من امرنا.. موسى هلال ده مجرم حرب ولا لأ؟.. بقول كده لأنو في قائمة الناس المذكورين في موقع العدل و المساواة ما لقيت اسم موسى هلال..و في موقع الأمم المتحدة ما لقيت اشارة تشير لأنو موسى هلال ده مجرم حرب..و اكتر من كده ياهو الأمم المتحدة بتسمح ليهو يصرح في رادي من رواديها(راديو مرايا)..

    ما دايرين نسبق الحوادث ساكت..و الأيام سوف تفصح عن الكثير..و نشوف

    البوست يا تراجي انتقل لمرحلة تانية.. و هي مسألة انو الإبادة العرقية وجهها قبلي بحت..ووكت اخونا محمد سليمان مصر على الإتجاه ده.. عشان كده جبنا بروفايل احمد هرون..عشان يقول لينا رأيه في قبيلة احمد هارون..و اردفنا ذلك بذكر بروفايل مني اركوي مناوي..و بعد ده ح نشوف التورط ده حدو وين..




    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 10:41 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)


    كبر :
    Quote:
    البوست يا تراجي انتقل لمرحلة تانية.. و هي مسألة انو الإبادة العرقية وجهها قبلي بحت..ووكت اخونا محمد سليمان مصر على الإتجاه ده.. عشان كده جبنا بروفايل احمد هرون..عشان يقول لينا رأيه في قبيلة احمد هارون..و اردفنا ذلك بذكر بروفايل مني اركوي مناوي..و بعد ده ح نشوف التورط ده حدو وين..


    كل هذا الزعيق و الدخان الكثيف بقصد خلط الاوراق و في تحديد من هم الذين نفذوا الإبادة بدارفور ؟؟؟

    حقائق :
    - دارفور تسكنها قبائل أفريقية و قبائل عربية .
    - إعترف صلاح قوش بنفسه و في تصريح صحفي : لقد سلحنا قبائل بدارفور و لكننا سوف لن نرتكب هذا الخطأ في الشرق .
    - حيثيات المحكمة الدولية للجنايات و في الدعوي المرفوعة ضد أحمد هارون هناك إفادات بأن أحمد هارون كان يملأ طائرات هليكوبتر بكميات كبيرة من الكاش و الأسلحة و يمر علي مناطق سيطرة الجنجويد و يلتقي بزعمائهم ... و كان كل الزعماء الذين يلتقيهم و يوزع لهم الكاش و الأسلحة كانوا زعماء أيضا لقبائل عربية و بطون و أفخاذ قبائل عربية .
    - عند بدء حريق دارفور , تم تحويل مسار أقمار صناعية تابعة للبنتاجون و وحدة تشغيل الأقمار الصناعية بوكالة الأمن القومي الأمريكي لتنقل الصور مباشرة ( حية ) من كل دارفور ( شمالا و جنوبا غربا و شرقا ) في نفس الوقت . و تم رصد قري تشتعل و تحرق بواسطة الجنجويد . و كان نمط التدمير و الحرق تدل علي إستهداف قري لقبائل غير عربية ( أفريقية ) و تخطي قري عربية . ( لقد تم تأكيد هذا النمط في التدمير و الحرق بواسطة مصادر في الأرض verified) .
    - بحسب إحصاءات الأمم المتحدة و المنظمات الإنسانية فإن 99% من المعسكرات التي قفزت الي السطح و إنتشرت بطول دارفور و عرضها ضمت قبائل أفريقية و لم تضم قبائل عربية .
    - من تقارير الأمم المتحدة و القوات الأفريقية و مراقبين أجانب و منظمات الإغاثة فإن القبائل العربية هي وحدها التي تتمتع بحرية الحركة و الإنتقال و بحماية حكومة الخرطوم و فروعها من القوات و السلطات المحلية بعكس الحصار و التضييق في الحركة التي يعاني منها كل القبائل الأفريقية بدارفور .
    - هناك أدلة موثقة علي أن الحكومة كانت و في قمة محرقة دارفور تعقد إجتماعات متواصلة مع زعماء قبائل عربية بإشتراك ضباط في القوات المسلحة و الشرطة من أبناء القبائل العربية و منهم علي سبيل المثال الفريق عبدالله علي صافي النور و الفريق آدم حامد موسي و عدة ضباط من مختلف الرتب و الأقسام لتنسيق الهجوم علي قري و بلدات القبائل الأفريقية . لقد كان نمط الهجوم : طائرات الأنتونوف تغير أولا في الصباح الباكر ... تتبعها مروحيات تنثر مقذوفات تصطاد النساء و الأطفال و المدنيين العزل الذين يستيقظون في هلع من الهجوم المباغت ثم تدخل جحافل الجنجويد بالجياد و الجمال و العربات رباعية الدفع ...... ليستمر رعب الحرق و القتل و النهب و الإغتصاب و التدمير لكل مكونات الحياة من تسميم لآبار المياه و حرق للمحاصيل و قتل للبهائم .
    - كانت هناك حكامات تصاحب الجنجويد في هذه الغارات .... هنا يكمن المغزي القبلي للحرب .... و ينشدن أناشيد قبلية حماسية تمجد قبائل الجنجويد و تحط من قدر القبائل الأفريقية ( هناك إجماع من الشهود علي تكرار هذه الظاهرة في شمال و جنوب و غرب و شرق و وسط دارفور ) .

    ما تراه هنا يا كبر هو نمط قبلي للإبادة Pattern of Tribal Genocide

    عندما يرسم الإدعاء بلاهاي قضيته فإن الصورة سوف تكون : إستخدام العقل المدبر بالخرطوم لقبائل دارفور العربية في تنفيذ إبادة ضد قبائل دارفور الأفريقية .

    أما سؤالك عن الأمم المتحدة و تفسريك الفطير أنه طالما الأمم المتحدة ( زاتا ) تتواصل مع موسي هلال و تمنحه مقابلات في راديوها .... لعلمك الأمم المتحدة تتحدث مع كل الناس و بالذات مع أسوأ مجرمي هذا العصر . فلقد كانت الأمم المتحدة حاضرة في رواندة و المذبحة تتم أمام أعينها .... و الأمم المتحدة متهمة بالضلوع في مذبحة سيريبنتشا بالبلقان ( تقاعس وحدة الأمم المتحدة الهولندية ) .. الأمم المتحدة تحدثت مع كل مجرمي الحرب الكبار و هم في السلطة ... ميلوسوفتش و صدام حسين و شارلس تيلور .

    هنا ليس الجدال في أن موسي هلال مجرم حرب أو أن قبائل عربية و بإيعاز من بعض قادتها إنجرفت في إرتكاب الإبادة بدارفور ....
    و لكن السؤال هو متي يفيق قادة القبائل العربية و ضرورة مواجهة الحقيقة السافرة : أن أي طفل في هذه المعسكرات يدرك أن سبب معاناته و مأساة ذويه هو لتواطؤ قبائل عربية دارفورية مع حكام الخرطوم في تنفيذ أبشع جريمة في تاريخ دارفور .
    تراجي و محمد سليمان لم يخترعوا الإبادة بدارفور .... الإبادة تنطق عن نفسها في خيام الخيش المنتثرة بكل أنحاء دارفور ..... تحوي ملايين و لكل منهم قصة مرعبة يريد أن يرويها للعالم .
    الحقائق و الأدلة ستنطق عن نفسها بنفسها .... و حينها لا حاجة الي علماء في علم الفيزياء النووية لفهمها .
    عندما نقول أنه لا يمكن أن تكون هناك مصالحة قبل العدالة .... فإننا نعني أنه لابد لكل الضحايا أن تنصف أولا .... و من بعد عندما تكون الضحية في موقف الند ... حينها فقط يمكن أن يتحدث الناس عن كيفية رتق النسيج الإجتماعي الدارفور .
    هؤلاء الضحايا يا أبنوس لا يسعون الي إعتذارك ..... أنت الذي ستحتاج الي أشياء كثر لتفسر لهم لماذا حدث ما حدث لهم ؟؟؟
    من المخجل جدا هذه الحجج التي تبحث الآن عن قبيلة أحمد هارون و غيره لتعمية المشهد المأساوي بدارفور ...
    هناك جناة من القبائل المستهدفة ( الضحية ) .... و هم مجرمي حرب ( أمثال أحمد هارون ) .... لكن هل غير ذلك من تركيبة القبائل التي تفيض بها المعسكرات ؟؟؟!!!
    مثلك الكردفاني يا كبر تهيل ملحا حارقا علي جروح أناس بسطاء .... لتأتي ناصرا أخاك العربي بدارفور و لا يهمك أين تكمن الحقيقة فتدوس علي أجساد و مشاعر الملايين بدارفور .
    هذه ليست هلال مريخ .... هذه مسألة حياة أو موت .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2007, 11:30 PM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: و لكن السؤال هو متي يفيق قادة القبائل العربية و ضرورة مواجهة الحقيقة السافرة : أن أي طفل في هذه المعسكرات يدرك أن سبب معاناته و مأساة ذويه هو لتواطؤ قبائل عربية دارفورية مع حكام الخرطوم في تنفيذ أبشع جريمة في تاريخ دارفور .


    محمد سليمان

    يا اخي ارح نفسك قليلاً ، وفكر في ما تكتبه ، فأنت هنا ليس ولي دم الضحايا ، أنت مثلي تماماً تبحث عن حل للأزمة - إذا إفترضنا حسن النوايا - ولذلك بطل الكلام العاطفي لتصوير نفسك المدافع عن ضحايا دارفور .. وبطل الكلام الكتير البدون ثمرة . ركز مع النقاش شويا ، انا لست مطالب بتفسير أي شيئ لشعب دارفور ، لانهم يعرفون جيداً ما حدث ، ومن عبأ شعب دارفور تجاه بعضه بعضاً ، ومن إستغل الصراعات القبلية لبلورة تحالفات سياسية ، كل شيئ معروف فلا تفترض إن الناوحين او شعب دارفور غير مدرك للأفعال التي ارتكبت ... وإذا كنت المسألة بهذا الشكل فأنت مطالب بتفسيرات اعمق بكثير من المطلوب مني ، أنا احياناً اشعر بإنك تستطيع أن تبتز " الجلابة " بخطاب تستخدم فيه كل صنوف الإبتزاز ، سياسي ، إجتماعي وثقافي ... ولكنك عندما تأتي للنقاش معنا تصبح لغتك بائسة جداً .. وكل ما تستطيعه هو البحث عن صيغة تحملنا بها وللإسف " كقبائل " نتيجة ما حدث لدارفور .
    إن اي طفل في المعسكرات وخارجها بعرف يا محمد سليمان إن الازمة الراهنة ليست من صنع القبائل العربية ، ولكن يبدو إن إستثمار المأساة الراهنة لقلب التركيبة السكانية في دارفور والصعود على رقاب الناس للسلطة قد اعماك ان ترى الوعي العام دى شعب دارفور والذي عرف حقيقة الامر ... هنالك تواطؤ آخر سنتحدث عنه لاحقاً ... لان هذا ليس وقته .
    عليك حين تتحدث عن الازمة أن تتحدث بأمانة ، وليس بلغة التهريج .. هذه إنتهى زمنها .. جميع الناس عرفوا الحقيقة .
    لقد قتل اهلنا في دارفور .. وهذا لا يرضي أحد .. قتلوا من كل القبائل ، اما المعسكرات التي اصبحت دليل إدانة ، فعليك أن تبحث عن المقلوب لهذه المسألة ، هنالك من شردوا من قراهم ولم تأويهم المعسكرات ..
    دعني اقول لك مثال بسيط : في عام 2003 هاجمت حركة تحرير السودان بقيادة عبد الله ابكر نفسه - دامرة غرير - وتمت محاصرتها ودارت اول معركة هناك .. قتل فيها - التهامي آدم محمد جيد - خريج إقتصاد جامعة الخرطوم ...وآخرين .. وعلى إثرها تم ترحيل القرية كلها ، وبالليل إلى شمال كبكابية .. وتحولت بعد ذلك إلى معسكر للحركة ... جرت محاولات عديدة بغفتتاح معسكر للنازحين من هذه القرية ومن قرى اخرى ... لم تقبل المنظمات بل قالت إن المعلومات التي لديهم هؤلاء النازحين هم جنجويد ... لاحظ حدود إستخدام مصطلح الجنجويد ؟
    اطفال وشيوخ ونساء . كلهم جنجويد . حتى عام 2005 كان التعريف نفسه ينطبق على جميع النازحين من ابناء القبائل العربية وعندما زار كوفي أنان دارفور . إحتج له الناس ، لم يتغير الوضع إلا بعد 2006 حين كان وادي جدارة وارمبا إمتلأ بالنازحين من القبائل العربية الذي بلا مأوى .. إن منظمة oXFAM و SAVE THE CHILDERN .. إعتذروا عن تلقيهم لمعلومات مغلوطة .. من بعض ابناء دارفور .. زارت بعد ذك العديد من المنظمات مخيمات الرحل النازحين ... وجميعها اكدت تلقيها لمعلومات مغلوطة ثم بدأت تقديم مساعداتها للرحل ... الذين يقدمون المعلومات المغلوطة هم امثالك يا محمد سليمان من المتعلمين من ابناء دارفور ، الذين لم يرتقوا لمستوى المسئولية ، وركبوا سروج القبيلة ليصفوا حساباتهم من خصومهم القبليين ، وهزموا ثورة كانت ستكون للشعب السوداني كله ، ولكنكم تقاصرتم عن قامة البلاد .
    فمسألة المعسكرات لا تحاول المتاجرة بها ، فهي دليل إدانة على امثالك اكثر منها دليل تستخدمه ضد الآخرين ...
    تقول إن حرية الحركة في دارفور كلها للقبائل العربية فقط ، ثم تلحق ذلك بإنها محمية من قبل الحكومة ... السؤال الذي يفرض نفسه لماذ تتحرك القبائل العربية تحت الحماية ؟ وما الخطر الذي يتهددها ؟ فالذي يتحرك تحت الحماية ليس له حرية الحركة فأنت تناقض نفسك .
    يا اخي شعب دارفور تعرض لأسوأ من ان يوصف بالابادة العرقية ... انا والآخرين حسب متابعتي لا نقف ضد العدالة التي تحاول أن تبتز بها الناس هنا ... نحن مع العدالة بل هي هدف لنا .... السيناريو الذي رسمته لا علاقة له بأبسط قواعد العدالة ... فليست هنالك جريمة يمكن تحميلها للمجموع ، فالمسئولية الجنايئة في القانون الدولي والمحلي هي مسئولية فردية ، ونحن مع محاكمة أي شخص أياً كان موقعه او قبيلته ... حتى موسى هلال نحن مع محاكمته ، لأن المحاكمة هي الطريق الوحيد للتبرئة وإذا ا. بس إنت أركز على دي .
    كبر ، كتب ليك أسئلة يجب أن لا تحاول تجاوزها إذا كنت حريص على العدالة . لا تكيل بمكيالين .. فهنا يوجد متابعين .
    محمد سليمان : انا خلال السنوات الماضية كنت فاكر إن إعلامكم إعلام حرب ، وتستخدمونه لمواجهة السلطة كتكتيك ، ولكن وطالما المسألة جد ... بعد ده سرّج جوادك .

    سلام

    (عدل بواسطة ابنوس on 12-10-2007, 11:48 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 00:23 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: ابنوس)



    أبنوس :
    Quote:
    أنا احياناً اشعر بإنك تستطيع أن تبتز " الجلابة " بخطاب تستخدم فيه كل صنوف الإبتزاز ، سياسي ، إجتماعي وثقافي ... ولكنك عندما تأتي للنقاش معنا تصبح لغتك بائسة جداً .. وكل ما تستطيعه هو البحث عن صيغة تحملنا بها وللإسف " كقبائل " نتيجة ما حدث لدارفور .

    لا إبتزاز هناك .... و هذا أسخف ما قرأت لك .... الآن أنت مشفق علي الجلابي الذي إستخدم القتل و الدمار ليظل في قمة السلطة و مستحوذا علي كل الثروة !!!
    و لكن
    أليست هذه الحقيقة يا أبنوس ؟؟!!! ....
    الجلابة هم العقل المدبر للإبادة بدارفور ..... و لم يستطيعوا هزيمة الحركات المسلحة الوليدة بدارفور .... فلجأوا الي لعبتهم المفضلة : ضرب المهمش بالمهمش ... في أبشع صورة عرفها إنسان هذا العصر .... و الجلابة إرتكبوا غلطة العمر لذلك هم غارقون اليوم فيما هم غارقون فيه و لا ضوء لهم في نهاية نفقهم هذا ..
    الجلابة إستخدموا قبائل عربية دارفورية كدرع لحماية عمقهم و مملكتهم الأبارتيدية >
    أي بؤس في هذه الرؤية ؟؟!!!


    البؤس و الإفلاس يا أبنوس يكمنان هنا :
    Quote:
    محمد سليمان : انا خلال السنوات الماضية كنت فاكر إن إعلامكم إعلام حرب ، وتستخدمونه لمواجهة السلطة كتكتيك ، ولكن وطالما المسألة جد ... بعد ده سرّج جوادك .


    كراديتش كان أشطر منك ..... فلقد كان يردد نفس كلمات التهديد الجوفاء هذه ...
    الذي تريد أن تداريه يا أبنوس بجنوحك الي المكابرة و عدم إعترافك بحجم جبال العوائق التي تقف في رتق النسيج الإجتماعي بدارفور و مصالحة عرب دارفور مع أهلهم من القبائل الأفريقية هو :
    - إنعدام الثقة لدي القبائل الأفريقية في القبائل العربية بدارفور ..... و لإستعادة تلك الثقة فيجب علي قادة القبائل العربية فعل الكثير و علي رأسها الإعتراف بخطل التحالف مع الحكومة في إرتكاب إبادة قبائل ( الزرقة ) .....
    - أن الأمر بعد 2003 في دارفور سوف لن يكون كما كان من قبل حيث تتم تسوية النزاعات ( حتي و لو فقدت فيها أرواح ) تحت ظل شجرة أو في قاعة مجلس البلدية .
    - لا بد من خروج كل الحقيقة كاملة سواء في تحقيقات و محاكمات دولية أو أي شكل آخر شبيه بلجان الحقيقة و المصالحة بجنوب أفريقيا .

    ترديدك لكلمات مثل ( سرج جوادك ) أو ( القبيلة ) أو كلمات الهرش و التهديد سواء كانت مبطنة أو ظاهرة .... هذه أساليب لا تجدي إلا في سوق عكاظ ....
    الطريقة السليمة لمعالجة الجراح اليوم هي في الإحتكام الي مؤسسات مدنية محايدة و من ثم يمكن لأطراف النزاع أن يقربوا شقة الخلاف بالتراضي بعد الإتفاق علي آليات فض نزاعاتهم و إنصاف المظلوم و معاقبة الجاني ... بغض النظر عن القبيلة ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 01:08 AM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    كويس يا محمد ســليمان :

    منو الجاء وقال ليك دايرين رتق للنسيج الإجتماعي ؟

    وقف العنف بين القبائل هو أول خطوات الحل .... ووقف اعنف يتطلب تحديد اطراف النزاع أولاً .
    هل الحرب في دارفور هي حرب بين القبائل أم بين الحركات والحكومة ؟
    حسب فهمي الذي كتبته لك في البداية ، لابد أن تكون الحكومة طرف ، والحركات طرف --- هنا الحرب سياسية ذات اسباب ترتبط بالتنمية والتهميش السياسي ... وما يلحق بذلك ويمكن حلها بالطرق السلمية او مواصلة الحرب .
    الحرب القبلية : هذه لها تاريخ طويل ومعروف ... وإن طرت السماء لن تجد لها حل خارج تاريخ دارفور واعرافها ... ولكن يجب أن يكون للعرف الدارفوري في معالجة هذه الازمة قوة القانون ، وبهذا فقط يمكننا الحديث عن فدرالية كاملة يصبح فيها التشريع من إختصاص الولاية ... وبذلك تكون اعراف دارفور هي القانون المختص بحل النزاعات وبل بتنظيم مستقبل الحياة في الإقليم . اعتقد في هذه النقطة إنتصار عظيم للإنسان الدارفوري .
    انت حاصلة ليك دوشة في راسك ولا شنو ؟
    تلف وتجي تقول ي الجلابة إستغلوا عرب دارفور .... مرات توافق على إن لعرب دارفور مشروع ، وفي الحالة التانية بكونوا عرب دارفور إستغلوا الدولة - يعني الجلابة . أثبت على رؤية واضحة يمكن أن يناقشك الزول منها .
    تشبيهي بكرادتش ... فيه تجني أكثر من اللازم وهو تشبيه غير مناسب في هذه الحالة ...
    محمد سليمان لكي تكون الآراء محترمة ، لابد من أن يكون القائل ملتزم بالأمانة ، وبالمبداية ، فمسألة تجريمك لاشخاص فقط لأنهم لا ينتمون لقبيلتك وغضك الطرف عن الاخطاء التي يرتكبها اي من المنتمين إلى قبيلتك يفقدك المبدأ الذي تتحدث عنه ...وهو العدالة بل ويجعلك تبدو عارياً حتى ولو إعتقدت بإنك من اللابسين .
    انا تحدثت لك في المداخلة الفائته عن عدة مواضيع .. معسكرات ... وضرب وترحيل ... واشياء كتيرة مالك ما أخذت منها جزئية بسيطة وبس .
    هنالك نقاش سابق إن أكثر المتضررين من الحرب التي دارت خلال السنوات الماضية هم المزارعين ... من اهلنا الفور .. وهم من دفع ثمن الحرب وحرق القرى بل منذ 2002 ...وربما منذ حريق قرية فاما في الثمانينات ونهب سوقها .. ربما من تاريخ ابعد ... وفي الحرب الاخيرة تعرضوا للكثير من الضرب .. وإذا كان ثمة إعتذار فيجب أن يقدم لهم كشعب إستضاف كل الآخرين وانا منهم وأنت كذلك .. وعلينا أن نقف بمسئولية تجاه شعوبنا ومناصرة قضية الجميع . هذا ما يمليه الضمير .
    انا لا اهددك .. يا اخي انا اتحدث عن إننا يجب بعد هذا أن لا نكون ساكتين لترسيخ تهم تجاه مجموعات عرقية ، فما تمارسه هنا في القانون يسمى التحريض وهو جريمة .. فأنت تحرض تجاه مجموعات سكانية وتستقل منبر إعلامي مقروء بصورة واسعة لتهيئ واقع دارفور للإنتقام من مجموعات سكانية ، وهذا ربما يؤدي لوقوع جرائم حرب اخرى أو إبادة .. انت تحرض على الكراهية علنا .. وذلك بتحويلك للجريمة من جريمة ترتبط بالذي إرتكبها لتكون جريمة مرتبطة بمجموع إسمه " القبائل العربية" .. نحن نعيش في القرن الواحد والعشرين لا توجد سلطة قبلية تستطيع أن تجبر أي فرد لقتل آخر .. فعنصر الإجبار منتفي نهائياً .. وكل من إرتكب جريمة ستكون مسئوليته فردية ..
    ركز ، مازلت اراك تحاول ان تكتب الكثير من الكلام بدون لازمة .

    (عدل بواسطة ابنوس on 12-11-2007, 03:21 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 01:34 AM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 11-27-2004
مجموع المشاركات: 22430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: ابنوس)

    Quote: في البدء نؤكد دعمنا لكل ماهو من شأنه توحيد اهالي دارفور..و فوق ذلك مع كل موقف يساهم في رد الحقوق ..و نصرة الضحايا من اللاجئين و اللاجئات..و الأطفال.. و ضحيات الإغتصاب في دارفور..و دعمنا الأكبر لمبدأ محاكمة كل من ساهم في تدهور الوضع الإنساني في دارفور..سواء كان من طرف حكومة نظام الخرطوم أو من طرف الحركات المناوئة لها..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 02:24 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Muna Khugali)



    الأخت مني خوجلي ...

    أنا جني و جن الزول البيقطع و بيلصق كلام زول تاني و يفوت ...
    هنا نقاش دائر .... إن أردتي فساهمي فيه بحروفك و بكلماتك و برأيك .... حتي و لو علي طريقة ملاسي التلغرافية ...

    أبنوس كتب :
    Quote:
    هنالك نقاش سابق إن أكثر المتضررين من الحرب التي دارت خلال السنوات الماضية هم المزارعين ... من اهلنا الفور .. وهم من دفع ثمن الحرب وحرق القرى بل منذ 2002 ...وربما منذ حريق قرية فاما في الثمانينات ونهب سوقها .. ربما من تاريخ ابعد ... وفي الحرب الاخيرة تعرضوا للكثير من الضرب .. وإذا كان ثمة إعتذار فيجب أن يقدم لهم كشعب إستضاف كل الآخرين وانا منهم وأنت كذلك .. وعلينا أن نقف بمسئولية تجاه شعوبنا ومناصرة قضية الجميع . هذا ما يمليه الضمير .


    الملاحظ هذه الأيام أن هناك محاولات تدجين لعبدالواحد و قبيلة الفور من قبل الجلابة و عرب دارفور و كردفان ... بالذات اليساريين من المجموعتين ( جلابة و عرب ) ...
    و ركب هذه الموجة مؤخرا عادل عبدالعاطي و كبر و غيره ....
    هذا لا يهم ..... فعبدالواحد أمامه مهمة صعبة لإخراج العرب الذين إستوردتهم حكومة الجلابة و ملكتهم أراضي و جنائن جبل مرة ...
    فنفس الناس الذين يريدون إستخدامه كحصان طروادة ليصلوا الي سدة الحكم أو ليطيلوا مكوث أهله في المعسكرات .... هم أنفسهم من حكموا علي عشرة من أبناء الفور زورا و بهتانا بالإعدام و طواهم الآن النسيان .
    و أنت يا أبنوس أكثر من تعارض حتي مجرد مبدأ نقاش الحواكير لأنها مرتبطة اكثر بحقوق الفور .... و تأتي هنا تذرف عليهم دموع تماسيح كاذبة و تقول قولة حق تريد بها باطلا بأن الفور اكثر من تضرر من الحرب و هم من دفع ثمنها منذ 2002 ..... فقصدك هنا لا يخفي علي أي دارفوري ألا وهو سعيك لتطبيق نفس سياسة الجلابي ( فرق تسد ) ... أهو أنت تعلمت منهم شيئا.
    غرضك يا أبنوس هو التفريق بين الزغاوة و الفور .... و ثم بين الزغاوة و المساليت ... ثم بين الفور و المساليت .... نفس سياسة نافع و علي عثمان و صلاح قوش ....
    لا تنتظر مني أن أهديك مرامك هذا .... و ديار زغاوة أستهدفت بشراسة قصفا و تدميرا و حرقا .... لأن توصيات الجنجويد لحكومة الجلابة : أكسروا لينا الزغاوة و الباقين نحن نتكفل بهم ...
    هذه توصيات موثقة حتي في التقارير الأمنية الداخلية لحكومة الجلابة ....
    تعرف يا أبنوس لماذا نصر علي الحقيقة أولا قبل أي حديث عن المصالحة ؟؟؟!! .... لأن كمية المعلومات و الحقائق عن حجم التآمر لتنفيذ الإبادة كمية مهولة و ضخمة .
    نحن نريد تمليك هذه الحقائق لكل الضحايا .... و نريد لكل الضحايا أن يرووا ما رأوه و عانوه لتخرج كل الحقائق سافرة ليحكم عليها الرأي العام و التاريخ قبل المحاكم ...
    و نريد عبر المحاكم أن تخرج الحقيقة من الطرف الآخر ... الجناة ..... شهود الملك و شهود الإتهام ....
    فأحمد هارون هو رأس جبل الجليد الطافح من أبطال إبادة دارفور ...

    هل تعد هذا تحريضا ؟؟؟

    إذا أنت تخاف من الحقيقة !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2007, 04:48 PM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 11-27-2004
مجموع المشاركات: 22430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: الأخت مني خوجلي ...

    أنا جني و جن الزول البيقطع و بيلصق كلام زول تاني و يفوت ...
    هنا نقاش دائر .... إن أردتي فساهمي فيه بحروفك و بكلماتك و برأيك .... حتي و لو علي طريقة ملاسي التلغرافية ...


    وأنا مالي ومال جنك؟
    ومن متين انا بدخل معاك في نقاش؟
    ولو البوست ده ذاته حقك أنا مابدخل فيه..
    علشان كده ركز في النقاش مع الجماعه..وشيلني أنا من راسك..

    وبس!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 02:54 AM

yasiko
<ayasiko
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 2906

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)

    Quote: و لقد ساهم نفر معلوم..و عبر منتدى سودانيز اونلاين ..في خدمة نظام الخرطوم بطريقة يعلمونها ..و مضبوطة بدقة..و ذلك في تسويف قضايا الهامش..و تفطيسها ..و العمل على اسكات كل صوت اصيل..و فوق ذلك ابتذال خطاب الهامش..و حصره في جحر العنصرية البغيضة



    Quote: لأن بهم حول فكري و سياسي..و مراهقة تهريج متأخرة..و هم في الأساس وكلاء فتنة أكثر من كونهم طلاب حق اصيلين..و لكن نذكرهم أن الفرق بين بين موقف الأصالة بالمطالبة بالحقوق..و الوكالة و الأسترزقاق (و هو بالمناسبة عمالة ليست الإ) و نخاسة القضايا في سوق الله أكبر..



    Quote: و يبقى السؤال : منو بعد ده البقدر يقول للتاني جلابي ولا طابور خامس؟


    شكراً يا أستاذ كبر
    هذا عدم الحياء




    Quote: خبير الصواطة كبر !!!

    دا خطابي سياسي قال؟؟؟؟
    لغة سوقية
    سياسة الغفلة ونضال الساعة 25
    تباً لكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 03:45 AM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: yasiko)

    Quote: أكسروا لينا الزغاوة و الباقين نحن نتكفل بهم ...


    يا محمد سليمان
    إستنتاجك خاطـــئ ...
    إنت ليه خايف من إلتقاء عبد الواحد مع الآخرين ... هل عبد الواحد زعيم للفور أم هو زعيم لحركة تحرير السودان ؟ ولماذا تحاول أن تضع الرجل في دائرة إنه زعيم للفور فقط ومهمته هي الدفاع عن الفور ؟ عبد الواحد في نظري زعيم سياسي لكل دارفور - هذا إذا هو لم يقرر التخلي عن ذلك .
    اما مسالة الحواكير وغيرها ... فأطمنك أنا أنتمي لقبيلة الماهرية ... وحاكورة الماهرية التاريخية والمسجلة بالوثائق من زمن السلطنة وحتى زمن الإنجليز هي مزبد !! ربما تستغرب ذلك ولكن لكي تعرف الحقيقة ما عليك إلا بقراءة الوثائق البريطانية والتاريخ القريب ، او وثائق مركز كتم التي حاول البعض إتلافها ولكن نجح الناس في تهريب تلك الوثائق في اللحظة المناسبة .
    مزبد يا عزيزي هي موقع نحاس الماهرية ، وعليك أن تسأل باسي سالم . ولذلك موضوع الحواكير ده انا ما قاعد يهمني كتير ..
    وفي نفس الوقت لا ارى اي سبب لعودة الماهرية لمزبد ... وإذا حدثت المسالة وفق الشريعة والقانون ، وقرر الناس كل زول يلتزم بحاكورتوا وقتها سيكون الحكم هو القانون الذي تراضى عليه الناس . ومن جانبي أطرح التنمية المشتركة للمناطق فهي مناطق لا تستحق ان يموت من اجلها احد .
    إذا إستوطن عرب من خارج السودان في جبل مرة وإحتلوا الجناين سأحمل سلاحي وأحارب مع ابناء الفور لإخراجهم .. اما إذا كنت تقصد سكان من العرب في جبل مرة او زالنجي او اي مدينة سودانية فلا يوجد قانون يمنع السكن وحسب ما اعرف هنالك زغاوة في مدينة زانجي وفي كأس وفي طور وفي مناطق كثيرة .. فانا لا اميز بين السكان .
    من ناحية تانية . .. إنت ليه بتحاول ان تملي رؤيتك على الآخرين .. ياخي الفور والعرب والزغاوة وكل الناس أي زول عارف الحاصل في دارفور شنو ...
    يا اخي محمد أنت بحديثك عن الفور والزغاوة والمساليت ، بتحاول تؤكد على تحالف عرقي ، لقد تجاوز الناس هذه التحالفات ، يا اخي خميس ابكر جزء من الجبهة المتحدة للمقاومة ، والتي تضم بحر ابو قردة والجبهة الثورية ، والاصلاح والتنمية وآدم بخيت وآخرين ... الناس ديل فيهم الزغاوي والفورواي والمسلاتي والعربي ...
    لا اعتقد إن صيغة التحالفات القديمة التي تحاول أن تشير إليها موجودة اليوم في أرض الواقع . ولا داعي لوجودها ايضاً ، لا اخفي عليك أنا اسعى لتفكيك هذه التحالفات ولكن لصالح التعدد وقبول الآخر وكسر حدة القبلية والتفرقة .. وليس لما ذهبت إليه ( فرق تسد ) من الذي يسعى للتفرقة .
    وإذا كان هذه التحالفات بالهشاشة التي يفرقها كلامي فلماذا تقوم اصلاً ن وضد من قامت ؟
    دعك من الكلام الفارغ ، لا اراك وقفت ضد التفرقة حين قام مؤتمر حسكنيته الذي عصف بحركة تحرير السودان وبوحدتها . بل وقفت مساند لذلك ، ثم وقفت مساند لإتفاقية أبوجا التي قلبت الطاولة على دارفور وقضيتها من اجل حفنة مناصب .. هل كانت مواقفك تلك فيها حفاظ على اي تحالفات أم هي مواقف اساسها ( غزية )؟

    ساعود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 04:07 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: ابنوس)



    Quote:
    شكراً يا أستاذ كبر
    هذا عدم الحياء


    كده في الأول نشوف الجلابي ده جا بجاي بيتحاوم داير شنو؟؟!!

    هو ما عارف إنو هو سبب حريق دارفور ؟؟!!!

    شوف يا سيكو .... أنا أناقش و أتخانق مع الدارفوري .... و في النهاية .... بنحل مشاكلنا ....

    مع الجلابي .... ما في كلام تب !!!

    They are the Hyenas of Sudan

    كل البلاوي دي .... مصدرها الجلابي في السودان ...

    كل الموت و كل الدمار ....

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 04:03 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Mohamed Suleiman)



    أبنوس :
    Quote:
    إنت ليه خايف من إلتقاء عبد الواحد مع الآخرين ... هل عبد الواحد زعيم للفور أم هو زعيم لحركة تحرير السودان ؟ ولماذا تحاول أن تضع الرجل في دائرة إنه زعيم للفور فقط ومهمته هي الدفاع عن الفور ؟ عبد الواحد في نظري زعيم سياسي لكل دارفور - هذا إذا هو لم يقرر التخلي عن ذلك .


    شايف الخبث بتاعك يا أبنوس ؟؟؟

    أنا لا خوف لدي من إلتقاء عبدالواحد مع الآخرين .... بل بالعكس .... هذا ما أود أن أراه منه اليوم قبل الغد .
    أود أن أراه يلتقي مع إخوة الكفاح و السلاح أينما كانوا .... سواء كانوا في جوبا أو في منواشي .....
    عبدالواحد نريد أن نراه منضما لكل حركات التحرير الدارفورية كما كان في يوم من الأيام .... و قد كان في يوما رئيسا لكل حركة تحرير السودان .. و للأسف لم يستطع الحفاظ علي الحركة متوحدة ... ( و هذا الإتهام ينسحب علي كل المؤسسين في حركات دارفور المسلحة ... مناوي و خليل إبراهيم و خميس أبكر و حتي دريج .... إذ طغت الديكتاتورية و الفردية و المحاباة القبلية و الأسرية ) ...
    عبدالواحد هو وحده من إختار أن يكون زعيما للفور فقط ( و جزء من الفور ) و ليس زعيما لكل الدارفوريين حين قصر خطابه و بالرطانة الفوراوية لشريحة الفور بالمعسكرات.
    عندما يقول عبدالواحد أنه سوف لن يتفق و لن يعمل مع خليل إبراهيم لأنهما مختلفان أيديولوجيا .... هنا يصادف هوي لدي مثلك و الأنكي لدي أمثال كبر و الجلابة خارج دارفور ...
    نحن نريد الدارفوريين أن ينسوا أيديولجياتهم بعيدا و يضعوا هموم الدارفوري الضحية فوق كل الطموحات الشخصية ...
    رفض عبدالواحد الجلوس الي الدارفوريين الآخرين تسبب في فقدانه لكثير من التعاطف في دارفور و في دول الغرب .... و أسأل لجنة الحكماء الذين قابلوه في باريس .
    مثلك و كبر و عادل عبدالعاطي و يساريي الجلابة يريدون أن يكون عبدالواحد حصان طروادة و به يمتطون قضية دارفور الي القومية فالسلطة .....
    نحن نريد أن نري القادة الدارفوريين .... دارفوريين أولا .... همهم إنسان دارفور .... كل دارفور ... و بالذات كل القبائل التي أستهدفت و تعرضت للإبادة ...

    عارف يا أبنوس ..... من أجمل الأشياء أن يكون المرء حرا مستقلا في رأيه .... لهذا لا أريد الإنضمام لأي تنظيم أو حركة مسلحة ... فقط يكفني إنضمامي لدارفور .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 05:16 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)


    شكرا لكل الحضور هنا..

    و شكر خاص للأخوين محمد سليمان و ابنوس..و احييهم على المثابرة..


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 05:19 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)




    الصديقة منى خوجلي.. حبابك
    كتر خيرك على الحضور هنا..

    دماء كثيرة يا منى خوجلي في هذا السودان تذهب تحت سنابك خيل المصالح..و الأغبياء منا هم من يتمنون أن تذهب عنهم أجوخة (غايتو اجوخة دي ماني متأكد من جمعها.. لكن جاية من الجوخ) السلطة و بريقها صور الذين ذهبوا فداءا لمواقفهم..
    الدم يا منى ارخص من الموية في سودان اليوم..لكن عزائنا لابد أن نكتب ذاكرة متسقة للقادمين..

    عارفة يا منى.. نحن كسودانيين ممكن تكتل اخوك.. اختك.. امك.. رفيقك.. صديقك..الخ..لكن لمن تجيك صحوة ضمير و تحس بجسامة الجرم.. بدل ما تواجه ذاتك و تعاقبها على قبحها.. بتحاول ترتكب مزيدا من الفظائع..و في كل مرة بتحاول تنسى..و في محاولة تحقيق نسيانك الخاص.. بتكون سقطت حجر نص الشعب..

    خطاب مناضلي زمن الغفلة..و هو ربيب لخطاب نظام الجبهة .ز سلب فينا التلقائية..و صرنا اليوم.. نتحسس وحش القبيلة في دواخلنا.. قبل ان نقول بشئ..و هذا هو الخطر الحقيقي..
    كتر خيرك على المرور من هنا.. و نشوفك تاني..


    كبر


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 05:21 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)


    صديقي ياسيكو.. حبابك
    لينا طولة يا صديق..

    كتر خيرك على الحضور هنا..

    كثيرون.. يا صديقي.. كانوا يظنون أن خطاب مناضلي زمن الغفلة.. هو مجرد هرج عابر..و كثيرون كانوا يتأففون من مواجهته بدعوى انه خطاب لا يستحق مجرد ثانية من الوقت..و كثيرون..كانوا يظنون انه خطاب يفتقد المنطق و الأساس العقلاني..و لكن..!

    بالنسبة لي نظام الجبهة في السودان قد استطاع ان يخلق ايدولوجيا الهرج و يغذيها لأقصى الحدود..و في هذا النسق يسهل لنا ان نتأمل الآوضاع بصورة واضحة.. فمسالة تقاسم اداور التهريج.. هي خطة مدروسة..و الغرض منها ان يضيع السودان كله في سبيل أن تنعم فئة قليلة جدا بالمكاسب ..و للأسف المكاسب لا يستطيع أن يجنيها سوى الحكومة و المعارضين لها.. اما بقية الشعب.. فهي الخاسر الأكبر..

    بالجد يا ياسيكو.. لمن يجيني واحد يتشدق بالوطنية (ادعاء ناس الحكومات) أو بالنضال ( معارضي الحكومات).. الواحد بتحسس راسو مليون مرة عشان ما ينفجر بالغبن..

    و نشوفك تاني يا صديقي..



    كبر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 05:45 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: مناضلي زمن الغفلة.. و موسى هلال في سرج واحد؟ (Re: Kabar)



    محمد سليمان .. حبابك

    انت قلت بمسألة الطابع القبلي للإبادة في دارفور..و زي ما عندك القدرة انك ترجع موسى هلال ..و تسحب موقفو كمساهم في جرائم حرب في دارفور على قبائل بعينها..ليه ما قادر ترجع احمد هرون و منى اركوي لقبائلهم ..و تسحب نفس الرأي عليهم؟يعني البمينع شنو..وفقا لمنطقك الأعوج ده..ما تكون قبائل احمد هرون و منى اركوي مساهمة ولو بنسبة ضئيلة في ارتكاب مجازر دافور؟

    و ليه لمن تتحدث عن موسى هلال .. بتكون شهيتك فاتحة للتحدث عن القبائل التي ساهمت و لو بنسبة ضيئلة في جرائم دارفور ضد انسانها..و لكن لمن تتحدث عن احمد هرون (طبعا ما ح تقدر تقول بغم في دور منى اركوي في هذه المآسي لسبب تعلمه و نعلمه).. بتتحدث عنه كفرد؟ مش ياهو التناقفض و النفاق في ذات نفسو؟

    اها شفت ده يا محمد سليمان يا اخوي .. ياهو ذات وعي خطاب مناضلي زمن الغفلة البنفضح فيهو هنا..

    نقطة مهمة يا محمد سليمان..ذكرتها للأخت تراجي ..بخصوص مفردة (الزرقة)..و اذكرها ليك تاني..مصطلح زي ده يا محمد سليمان حقو تربأ بنفسك عن ترديدو.. لأنو بيشى بمدى استلابك ..لأنو المفهوم ده مفهوم تحقير..و استهزاء..و اذا كنت انت بتدافع عن شعوب دارفور.. حقو تدافع صح..و ما تغش الناس و تخمهم ساكت.. يعني كيف يا محمد سليمان و انت رافع عقيرتك بالليل و النهار.. الجلابة.. العرب..المستلبين.. الزنج الكارهة لروحها.. الخ..و في نفس الوكت وعيك الباطن بيخونك..و و يوشي عن نفاقك بتوصيف شعوب بحالها..بنفس ادوات الخطاب الهم بيطالبوا بالإستقلال الحقيقي عن هيمنته.. شفت انت غافل كيف يا زولي هوي؟

    ذكرت أن ابنوس و الأخرين يسعون لتدجين عبد الواحد محمد نور..لكن

    التدجين الحقيقي يا محمد سليمان هو ما يتم عبر ألية الدولة..و ايدلوجيا الهيمنة التي تمارسها.. فالذين ذكرتهم و قلت عنهم انهم يسعون الى تدجين عبد الواحد و الفور ..هم اناس عاديين لا يملكون القصور و السمحات (عربات و بنات) و الكاش و الأنتنوف..
    بصورة اخرى التدجين الحقيقي.. الذي يصل لحد الإستلاب هو ما يعاني منه احمد هرون ..و مني اركوى مناي..و موسى هلال.. ديل مش مدجنين و بس .. ديل جلابة عديل (نستخدم مفهوم الجلابة بالمعني الذي قال به بعض قيادات الحركة الشعبية.. أنه كل طائفة استغلت موقعها للحصول على امتياز في الدولة ..وبالتالي محاولة الهيمنة بطريقة او بأخرى)..

    و نعود لبقية النقاط..