جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-11-2018, 06:19 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد النور كبر(Kabar)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-07-2010, 06:54 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة

    سمعنا كثيرا عن الجرداق..و هنا نموذج منه..
    التحية لعيال ابا من جمهورية تشاد:
    الفنان : احمد محمد يوسف..
    و الشباب: سعد يوسف جلال..
    و عاطف تابر النضيف..

    بداية العمل جرداق..و البقية سيرة و هدهدات..و مؤكد كثيرون منا سمعوها و هم صغار..

    اخونا الفنان وليد عبد الحميد (كوش) من محبي هذه النوادر..و نهديه هذا العمل..

    و دمتم..

    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-07-2010, 07:00 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: Kabar)

    hl=en_US&fs=1?rel=0&border=1">hl=en_US&fs=1?rel=0&border=1" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="500" height="405">
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-07-2010, 07:01 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: Kabar)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-07-2010, 07:02 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: Kabar)


    أمّـأه ما قشت كريب..

    الفنان التشادي محمد احمد يوسف

    أمـّاه ليه..من الحبل روّياني
    شختور حوية ، الليله ، اٍدفّن السواني
    ولد الدور ماكا طرف برّاني

    مخـّوّل تور جاموس..
    قرونا تروس..
    مقدوم السعادة..
    ماكا زول مكنوس
    بلبس غريب اللون..
    لُب الخـُمام مدسوس
    بركب غريب الخيل..
    و من الدّرتْ محبوس..
    اليوم يا الما بريدك يا السلطان..
    عليكا بي قــدُّوس..
    يا التسمع حديث الناس..
    تاري اللسام محروس


    أمّـاه..ما قشت كريب..
    الرهيف لي خيـّه تعيس
    كـُسـّوا غادي يا الما مننا..
    العـرقا صافي..هنى جدنا..
    كـُـسـّوا غادي يا خُشخُش حطب..
    شـُوفوا ليـكو فضه و ضّهب
    شـُـوفوا عز العرب..
    شـُوفوا ليكو بُـلبـُل ضرب..

    زرعي حرتّـا.. في الرملة قام
    غلب القمري ، أكل الحمام
    كُـسـوا غادي القشر التعيس..
    شُـوفوا ليكو عزاً نصيـح

    خيلا هيي..
    يا ولد الدكتين..
    تور جاموس الحرن للقيـد
    صقر العقاب.. الحـُمر رجليه..
    بدور لي واحد بجكك بيه..
    قووم ليّ فــووق..
    يا لعيب أمـّاه..
    قووم.. لي فــووق..يا سيد الزوق..








    كبر


    (عدل بواسطة Kabar on 17-07-2010, 07:06 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-07-2010, 07:13 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: Kabar)

    الأخ كبر متّعك الله بالصحة والعافية
    والله انا رجعت أقلها 35 سنة لورا... خليت بالك من الناس الجميلات الفي الصورة.
    عرب تشاد اجمل مننا كتير وأهلنا بواصلونا كل عام وقاعدين نمشي ليهم كمان.

    بالله كلما تلقى ليك حاجة زي دي ما تبخل بيها علينا.
    لا شُلّت يداك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2010, 02:14 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: cantona_1)

    Quote: الأخ كبر متّعك الله بالصحة والعافية
    والله انا رجعت أقلها 35 سنة لورا... خليت بالك من الناس الجميلات الفي الصورة.
    عرب تشاد اجمل مننا كتير وأهلنا بواصلونا كل عام وقاعدين نمشي ليهم كمان.

    بالله كلما تلقى ليك حاجة زي دي ما تبخل بيها علينا.
    لا شُلّت يداك.


    ول ابا..حبابك
    كتر خيرك على المرور من هنا..
    اهلنا قالوا القنطور اصلا تراب..هي دي تركتنا نسوي شنو عاد..!
    شختور حوية دي يا ول ابوك..بتجيب الراس عدييل..

    و نشوفك..
    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2010, 03:52 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 12379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: Kabar)

    أخى الفاضل الاستاذ كبر

    لك التحايا الطيبة أتمنى ان تكون بخير و الاسرة

    لم أتمكن من رؤية الفيديو و حتما سوف أشاهده فى المساء عند العودة الى البيت


    Quote: ولد الدور ماكا طرف برّاني


    ده الكلام يا أخى



    اشكرك على نقل هذا التراث الى المنبر العام

    اعتقد البعض قد لا يفهم كثير من الجمل و المفردة

    و تضيع بالتالى عليهم حلاوة الكلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2010, 09:23 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: الطيب رحمه قريمان)

    ولد أب قريمان

    الكلام دا عربي فصيح 110% لكن المناضلة والمعاطيب ما بفهموه خليهم في حالهم.
    رجعت لكلمات كثيرة يستخدمها اهلنا في الفرقان والبوادي ولقيتها عربية من زمن الشعر الجاهلي.

    تحياتنا لكم جميعاً وربنا يجمعنا بخير في جمهورية البقارة على رأي دولة الزغاوة,

    (العوج راي والعديل راي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-07-2010, 09:11 PM

حسن محمود
<aحسن محمود
تاريخ التسجيل: 23-10-2009
مجموع المشاركات: 868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: cantona_1)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-07-2010, 09:18 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: حسن محمود)

    ..
    .
    شكرا يا كبر

    Quote: مخـّوّل تور جاموس..
    قرونا تروس..
    مقدوم السعادة..
    ماكا زول مكنوس
    بلبس غريب اللون..
    لُب الخـُمام مدسوس
    بركب غريب الخيل..
    و من الدّرتْ محبوس..
    اليوم يا الما بريدك يا السلطان..
    عليكا بي قــدُّوس..
    يا التسمع حديث الناس..
    تاري اللسام محروس

    ياخى دا وصف ومدح عجيب ..
    الا بالله ما معنى (قدوس ) و ( اللسام )

    --------------

    الدعوة موصولة للاخ هاشم توريت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-07-2010, 09:47 PM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9257

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: Tabaldina)

    سعادة المستشار / كبر تحياتى يا غالى

    دا الكلام يا ولضمى وحتسمع المجود المفيد المجيد

    باردى لينا الله يتمها لينا للحول ولقدام ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2010, 03:43 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: ادم الهلباوى)

    Quote: اعتقد البعض قد لا يفهم كثير من الجمل و المفردة

    و تضيع بالتالى عليهم حلاوة الكلام


    ول ابا الطيب رحمة..حبابك يا صديق
    تحياتي من عبرك للأسرة الكريمة.. شتينا عيال طرطاق على قول المثل..

    كتر خيرك على المرور من هنا..
    صحيح بعض المفردات غريبة..و غربتها ناتجة عن قلة التداول.. او زي ما تقول دخول آفة المدينة و المدنية..و سوف نعود لشرح بعض المفردات..

    و نشوفك طوالي يا صديقي..

    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2010, 03:46 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: Kabar)

    Quote: ولد أب قريمان

    الكلام دا عربي فصيح 110% لكن المناضلة والمعاطيب ما بفهموه خليهم في حالهم.
    رجعت لكلمات كثيرة يستخدمها اهلنا في الفرقان والبوادي ولقيتها عربية من زمن الشعر الجاهلي.

    تحياتنا لكم جميعاً وربنا يجمعنا بخير في جمهورية البقارة على رأي دولة الزغاوة,

    (العوج راي والعديل راي)


    ول ابا كانتونا ون..حبابك
    ياخي مناضلة دي ضحكتني جنس ضحك..!!

    كتر خيرك على المرور..

    نشوفك طوالي يا حبيب..

    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2010, 03:49 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: Kabar)

    Quote: هاك .. اكتل المردوم ده..


    ول ابا حسن..حبابك
    كتر خيرك على المرور..
    الداهي كضم دُت يا ولد ابوك.. الإ باقي في كرفاي من اهلك ناس الدبكر.. يا ريت يكون ده المعني..و يا ريت تخط لينا المرحال..باقي الربايط جاهزات..و المردوم مرات يا ول ابا داير رواغي عدييل..!
    نشوفك يا حسن..
    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2010, 03:55 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: Kabar)

    Quote: ياخى دا وصف ومدح عجيب ..
    الا بالله ما معنى (قدوس ) و ( اللسام )


    ول ابا الغالي تبلدينا..حبابك
    كتر خيرك على الحضور..غايتو اهلك قالوا السترة و الفضيحة متباريات..و الواحد بقى التقول سُمساية ولا حباية خردل عدييل..نقول شنو الله غالب يا ول ابا..كتر خيرك كتير يا صالح..

    و بعد..
    قدوس.. اسم من اسماء الله الحسنى يا ولد ابا..متذكر غنا ناس عقد الجلاد ( الإ الله و ياسين)؟..في السودان .. بعض من اهلنا وصولهم (يسن)..و في تشاد و غادي..وصولهم (قدوس)..!
    و بجيك بي رواقة للتانية ( اللسام)..
    كتر خيرك و نشوفك طوالي يا ولد ابوك..
    و التحية لأخونا ول ابا هاشم نوريت..

    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2010, 03:59 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: Kabar)

    Quote: سعادة المستشار / كبر تحياتى يا غالى

    دا الكلام يا ولضمى وحتسمع المجود المفيد المجيد

    باردى لينا الله يتمها لينا للحول ولقدام ..


    ول ابا الهلباوي..حبابك
    كتر خيرك على المرور..
    نسوي شنو.. الواحد من لوية حديث الدرك و التُرك..قرب ينسى الكتير..
    اهو من هنا شوية و من هناك..
    نشوفك كتير يا حبيب..
    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2010, 04:01 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: Kabar)

    صديقي وليد عبد الحميد..حبابك يا ول ابا..
    كتر خيرك على المناغمة.. حول هذه الهدية..
    و ربنا يقدرنا على المتابعة..
    التحية من عبرك لصديقنا حمد اسماعيل..

    و نشوفكم ..

    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2010, 04:02 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: Kabar)

    ول ابا بريمة..حبابك

    شنو يا ولد ابا ؟..النحاسية فوق كم؟..
    تعال استعدل الفيديو الفوق ده.. لغاية ما نجي راجعين..

    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2010, 06:54 AM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9257

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: Kabar)



    تراث عريق ومجد تليد .. جيناكى هايمين زى الطيور عايدين جناكى زى وزين هجر الرهيد يوم جفا

    شايلين أهلنا وفى رحلنا الظبية والعمرا .......................بتقبل القبلة وببكى بلا سبلة !!




    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2010, 02:44 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: ادم الهلباوى)

    كبر
    دبايوا
    شكرا لهذا الجمال وشكرا لاخونا تبلدينا وياريت ندق خيمتنا هنا كلنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2010, 06:09 PM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9257

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: هاشم نوريت)



    بنات سعدان عافية .... ( شبال )

    ..

    (عدل بواسطة ادم الهلباوى on 22-07-2010, 06:12 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2010, 04:07 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: ادم الهلباوى)

    تحايا عطرة يا ول أبا كبر والباشمهنس كانتونا وان وضيوفكم الكرام

    .. الأخ تبلدينا ..
    Quote: ياخى دا وصف ومدح عجيب ..
    الا بالله ما معنى (قدوس ) و ( اللسام )
    كلمة قدوًّس .. هى التى وردت فى التسبيح .. يا قدوس .. يا قدوس .. لكن البقارة يستعلمون الكلمة أستعمار مجازى .. عليك بقدوس .. بمعنى يحرسك الرحمان القدوس ..
    لكن لو قالوا عليك ب غتوس (غطوس) .. دعوة شر .. تعنى عليك بالطامة الكبرى ..

    كلمة اللسام .. أظنها ورد فيها لحن .. ونحن البقارة مشهورون باللحن فى الثاء .. نادر ما تجد بقارى ينطق ثلاثة صحيحة .. وأظن الصحيح هو اللثام ..

    وأيضاً تم استعمال الكلمة أستعمال مجازى (التسمع حديث الناس أتارى اللثام محروس) .. يقول صاحب الأغنية للأنسان الذى يتنصت حديث الناس حتى يجد له هفوة فى كلام السلطان .. يقول له أن السلطان لا ينطق إلا بالحق (كأن حديثه منزل) .. وأطلق اللثام الذى يغطى به الفم وأراد به النطق (فى تشاد الناس مشهورون بلبس اللثام .. الكدمول كما هو عند أهل دارفور) ..

    والله أعلم ..

    سعدت بهذا البوست الرائع .. وبجييكم راجع قريباً .. دعواتكم لينا بالفرج .. فى زرة حاصلة ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2010, 04:14 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: بريمة محمد)

    ول أبا حسن محمود

    يا أخى والله رمية عذاب .. الراجل يعزف أم برى برى بطريقة رائعة ..
    للذين لا يعرفون أم برى برى .. هى ألة الطمبور البقارى ..




    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2010, 04:29 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: بريمة محمد)

    ويجب أن نفلت نظر الجميع لكلمة تارى .. أو بعض الأحيان أتارى ..

    Quote: يا التسمع حديث الناس..
    تاري اللسام محروس

    هذه الكلمة بقارية خالصة لا يشاركنا فيها أى جنس .. وهى كلمة تعجب أو أستنكار فى بعض الأحيان ..
    فى الكلام الفوق .. يقول المغنى للأنسان الذى يتتبع عورات الناس .. متعجباً منه (تارى) .. يعنى أنت لا تدرى أن اللسان محروس !

    تورد الكلمة كثيراً .. تارى أنت زول هوان! .. أى أنا لا أدرى أنك إنسان هين ..
    تارى أنت كذاب .. أىّ أنا لا أدرى أنك كذاب ..
    ما شفتك لى سنين تارى أنت مغترب ..
    الزول ترك البلد تارى سوا ليهو فضحية ..

    وهكذا ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2010, 07:56 AM

حسن محمود
<aحسن محمود
تاريخ التسجيل: 23-10-2009
مجموع المشاركات: 868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: بريمة محمد)

    بريمة .. سلامات

    ياخي اغنية السحية مؤداه بآلة العود والكمان
    ام بربري جبتها من وين ؟ الظاهر زرتك شديدة..
    ربنا يفرج الكرب وحلوه العافية.


    -----
    وشكرا يا هندسة لاعادة تنزيلها بصورة افضل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-07-2010, 05:15 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: حسن محمود)

    ول أبا تعال شوف ول أبوك دا بسوى فى شنو




    مع أنى أغلب اللغة لم أفهمها .. لكن الأب يوز واضح ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-07-2010, 05:43 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جرداق: أمّاه ما قشتْ كريب: بريمة ، وليد كوش ، كانتونا ، حمد ،و كل محبي تراث البقارة (Re: Kabar)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de