دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
هاديس* .. أو نون مقترحة للجحيم ... نبيلة الزبير .. لعاشقاتها وعشاقها
|
ستكسو وجهها الحمرة الطفلة التي تقع على الأرض لمرة ليست الأولى كما تشعر الطريق التالية تنفض غبار ركبتيها
عربة ستقف ليغسل الشرطي تعب نعليه
نافورة كانت بئرا يحاذر الأطفال أن يدلوا رؤوسهم من فوهتها تخرج العيون من منتصف قعرها لترى كل شيء أصفر وغريبا
هرم هذا الفرن كثيرا يتمتم الشحاذ تلوي أذنها المرأة التي تبتاع كل يوم خمسة أرغفة
طفلان وجه أحدهما يلمع فاترينة الكافتريا المجاورة هي التي تلحس لعاب الولد الآخر
هذه الجلبة والغبار لمبنى انهدم أو سينهدم بعد قليل النوافذ والأبواب وأخشاب السقوف لا تسمّى سرقةً عادةُ جمع الأنقاض
صاحب هذه السيارة واقف الزمامير تثبته في الناصية ريثما ينتهي أحدهم من العبور ستتكدس الإشارات الحمراء في فم الولد ليبصق بها في الإشارة التالية
سرب حقائبَ مدرسية تحت آباط بدأ فوحانها يفضح الطريق.. ستتخبأ أو ستحمل هذه الحقائبَ آباطٌ برائحة مذكرة
عصير يندلق من يد رجل يعابث جنبيته بعد قليل يصب لعناته على مرأة الناصية التي استنزفت عصيره
النساء لا يجلسن إلا تحت شجرة الزقوم أحدهم يدفع بها من ظهرها لكنها تترنح وتجلس تحت جذع الطلحة
عربة خضروات تندس بين وركي ولد يركض الولد الآخر مسموم بالفتارين التي أصبحت كلها شطيرة جبن
خردوات.. ألسنة لهيب تلتلهم شريحة من الفضة مكبرات صوت فوق عربة مقلوبة أكوام طلاءات جافة ومطموسة قضم بازلت.. مكعبات ودوائر هواء منخور في قلب الآجر شمسيات لم يتبق منها إلا مكبس الزرار الذي يطلقها فلا تنطلق وإلا قضبان حديد متباعدة ومعقوفة
شمس مكسورة عند أقدام الإسفلت ستكسو وجهها الحمرة تنفض عن سرتها غبار المرات الأولى البنت التي تقع للتو
* هاديس هي الجحيم عند قدماء الاغريق
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: هاديس* .. أو نون مقترحة للجحيم ... نبيلة الزبير .. لعاشقاتها وعشاقها (Re: الجندرية)
|
نبيله الزبير..امراه تجيد فن التحديق... فى هذه القطعه...اراها تجمع الفوضى والنكهات والشخوص فى "سله" واحده، ثم تصب فيها...عصير تحديقها المميز... التحديق الذى يتخلل المفاهيم وينفذ خلال النماذج والاكليشيهات...وينفض عنها غيار العاديه..وينزع عنهاحق المكوث والاستقرار..
نبيله بتحديقها العبقرى تنزع عنها معايير العاديه... ثم تحيلها الى المحاكمه...
فهى امراه تجيد التحديق...
وانت يا جندريه...امراه تجيد نبيله الزبير...
ونحن؟ ماذا نحن فاعلون امام هذا الوهج؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
|