دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطات ال
|
نقــلآ عن صحيفة "الشرق الاوسط " السعودية http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issu...10372&article=416082
Quote:
حـد 04 ربيـع الثانـى 1428 هـ 22 ابريل 2007 العدد 10372 اعتقال 50 من السودان وإريتريا على الحدود المصرية الإسرائيلية
تل أبيب: «الشرق الأوسط»: اعتقلت قوات حرس الحدود الإسرائيلية، الأسبوع الماضي، 50 معظمهم من السودان واريتريا، عندما حاولوا اجتياز الحدود من سيناء المصرية الى منطقة النقب في إسرائيل. وقد انضم هؤلاء الى حوالي 300 عربي من الأصول نفسها كانوا قد اجتازوا الحدود من سيناء في السنتين الماضيتين. وهم يشكلون وضعا محرجا بالنسبة للسلطات الاسرائيلية. فمن جهة، يعتبر هؤلاء في العرف الدولي لاجئين سياسيين، حيث انهم يقولون انهم هربوا من أوطانهم بسبب الأخطار المحدقة بهم من جراء اعتداءات دامية تصل الى حد المذابح. ومن جهة ثانية ترفض إسرائيل ابقاءهم في تخومها كونهم عربا وهي لا تريد أن يزيد عدد المواطنين العرب فيها تحت غطاء ما يسمى: «الحفاظ على أكثرية يهودية في الدولة». |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: المعتقلون :- قبور جماعية للضحايا المنسيين في ارتريا بقلم :- محمد محمود عبد الله ينصرم عام ويأتي آخر وأمهات المعتقلين ونساؤهم قد تقرحت عيونهن بكاء وتفطرت افئدتهن من شدة وطأة المأساة المتطاولة والظنون تذهب بهن كل مذهب فالأبناء والأزواج المعتقلون ليسوا في الاحياء فيرجون ولاهم في الأموات فيترحم عليهم انه المصير المجهول ما اصعبه على النفس انه الموت اليومي المتكرر مع كل تذكر ، وأنى له ان ينسى ، وعندما نتحدث عن المعتقلين اليوم فالكل يتألم لأنه يعرف اعدادا من الأقارب والمعارف يقاسون من وقع عذاب السجون، فلو اشتكينا كأسلاميين سيقول آخرون ونحن ايضا كعلمانيين واذا قلنا هناك شيوخ فسيقال ببساطة هناك اتباع الكنيسة الفلانية واتباع المذهب الفلاني ، ولو قلنا اننا كمسلمين فيمكن ان يذكرنا احدهم بان هناك ايضا مسيحيون يرصفون في الأغلال ، اذن المأساة انسانية وهذا كله صحيح والانسان هو الإنسان في النهاية من لحم ودم ولذا القرآن عمم الامر فقال تعالى ( من اجل ذلك كتبنا على بني اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكأنما قتل الناس جميعا ومن احياها فكأنما أحيا الناس جميعا ) ومع هذا أننا نقر جميعا أن المأساة تتفاوت شدة وطولا والمصائب تنسي بعضها بعضا : ايا جارتا ما انصف الدهر بيننا * تعالي اقاسمك الهموم تعالي |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: ان مشكلة المعتقلين الاسلاميين يتضاعف حزنها وألمها ، لأنها أول جريمة جماعية تقوم بها الشعبية في عهد الدولة لأنها تمت مباشرة بعد التحرير ثم ما يزيدها الما ندرة تناول المنظمات الحقوقية لها وقلة تداول اللاعلاميين الارتريين لها والأدهى والأمر ان النظام لم يكن يعترف باعتقال هؤلاء الاسلاميين اصلا الا ما ورد أخيرا في الندوة التي نظمتها مجلة الامانة في شهر يناير 2006م حيث اعترف ابرها كاسا مسؤول وكالة الأمن الوطني بصورة خجولة باعتقال الاسلاميين بعد تنكر دام سنوات في الوقت الذي تقول فيه فوزية هاشم وزيرة العدل في نفس اللقاء{اما ما يشاع عن الحبس الجماعي والتعذيب في السجون فهذه ادعاءات لايدعمها دليل ومبالغ فيها وهذا كما تم ذكره هي حملة عشواء تستهدف الاساءة الى ارتريا واهانة سمعتها } وتقول { لا يوجد شخص معتقل بسبب عقيدنه } لأن قيادات حكومة الشعبية ببساطة تعتبر الاعلان العالمي لحقوق الانسان غير ملزم ، وانهم باسم المحافظة على الوطن يجوز لهم ان يرتكبوا كل انواع الخروقات القانونية يقول يماني قبر مسقل مدير مكتب الرئيس في الندوة المذكورة {بداية اود الاشارة الى جواز الخطوات الاجرائية الرادعة والضرورية لدواعي الأمن الوطني ولإستتباب الامن } ويعتبر يماني ان حرية الافراح والحزن دليل على وجود حرية التعبير ونص كلامه: (وهاهو الشعب الارتري يعبر بحرية عن آرائه في الافراح والمآتم والمناسبات الأخرى . ليس صحيحا في تقديري الإدعاء بوجود قيود على حق امتلاك المعلومة او على حق ابداء الرأي وقول الحق وتوجيه النقد ) مجلة الأمانة العدد22 فبراير2006م |
المعتقلون :- قبور جماعية للضحايا المنسيين في ارتريا (إه...الثائر عبد المنعم ))
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: صحفيون بلا حدود تعلن وفاة الكاتب والصحفى فساهى يوهانس" جشوا"
فرجت : وكالات
08 فبراير 2007
اعلنت منظمة صحفيون بلا حدود نقلاً عن مصادر موثوق بها فى اسمرا وفاة الكاتب المسرحى والصحفى فساهى يوهانس " جشوا " فى احد معتقلات نظام هقدف.
واشارت المنظمة ان " جشوا " توفى في ظروف بالغة القسوه بتاريخ الحادى عشر من شهر يناير الماضى .
ووصفت المنظمة وفاة فساهى يوهانس بالماساة المروعة , وقالت ان النظام الارترى لا يستحق ان يتم التعامل معه بالطرق العادية لانه مسؤل عن اختفاء واعتقال افضل مواطنيه.
وطالبت المنظمة النظام الارترى اثبات عدم وفاة الصحفيين دهنى هيلى وسعيد عبد القادر ويوسف محمد على و" جشوا " خلافا للتقارير التى تلقتها المنظمة عن موتهم.
واشارت المنظمة ان فسهاى كان مصاباً بالشلل فى احدى يديه وكان يمشى بصعوبة منذ اعتقاله في سبتمبر 2001.
ووفقا للمعلومات التي تلقتها منظمة مراسلون بلا حدود ، وقد احتجز فساهى اول مرة فى مخفر الشرطة رقم 1 باسمرا ثم نقل الى سجن تحت الارض في دونغولو . وفى ابريل 2002 قام " جشوا " مع زملائه الصحفيين المعتقلين بالاضراب عن الطعام للمطالبة بالحق في المثول امام المحكمه نقلوا على اثرها الى معسكر عيلا عيرو وتم حجزه فى الزنزانة رقم 18.
ويوجد فى معسكر عيلا عيرو 62 سجيناً سياسياً محتجزون في عزلة تامة وفي ظروف لاانسانيه تحت حراسة من حوالي 100 جندي من الشعبة الثانية والثلاثين.
* سيرة ذاتية :
- ولد " جشوا " بتاريخ 19 سبتمبر 1958 ، وكان متزوجا وأبا لطفلين ( خمسة وستة ).
- احد قدامى المحاربين في حرب الاستقلال ضد اثيوبيا وكان قيادي في الدوائر السياسية والاعلاميه . - قاد فرقة للرقص والمسرح .
- كان كاتب مسرحى وشاعر.
- ساعد فى تاسيس صحيفة ستيت الاسبوعية الاكثر شعبية فى ارتريا .
* السيرة الذاتية نقلاً عن منظمة صحفيون بلا حدود
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: تقرير منظمة مراقبة حقوق الإنسان (هيومان رايتس ووتش) : إريتريا ترجمة مركز سويرا لحقوق الإنسان
أصدرت منظمة مراقبة حقوق الإنسان (هيومان رايتس ووتش) تقريرها السنوي عن حالة حقوق الإنسان في العالم بتاريخ 11/1/2007. فيما يلي ترجمة قام بها مركز سويرا لحقوق الإنسان للجزء المتعلق بإريتريا:
وقائع 2006: منذ عام 2001 شنت حكومة الرئيس أسياس أفورقي هجمة شرسة ضد المؤسسات الديمقراطية والمجتمع المدني في إريتريا من خلال اعتقال المعارضين السياسيين،تدمير الصحافة المستقلة واعتقال أي شخص يفكر في تحدي سياسات الحكومة. لم تعد هناك تقريبا أي من مؤسسات المجتمع لكن الحملة استمرت في 2006 على رجال الدين، المتهربين من الخدمة العسكرية وموظفي الوكالات الدولية. الدستور الذي أجيز عن طريق الاستفتاء لم يطبق أبداً. ولم تعقد أي انتخابات عامة منذ الاستقلال في عام 1993. ولم يسمح لأي حزب سياسي بالوجود ولا لأي منظمات نقابية مستقلة. فككت المنظمات غير الحكومية بصورة منهجية وصودرت ممتلكاتها، أما تلك التي ظلت تعمل فقد تمت مراقبتها بإحكام. وتسيطر الحكومة على منافذ الوصول إلى المعلومات. ولا تزال ضغائن النزاع مع إثيوبيا ،الذي قاد إلى حرب مدمرة خلال 1998- 2000 ، مستمرة وهذا النزاع هو الحدث الذي تستخدمه الحكومة لتبرير السياسات القمعية. طالبت إثيوبيا بالحوار مع إريتريا حول الحدود في قطاع بادمي ( حيث بدأت الحرب) قبل أن تقبل بقرار مفوضية الحدود حول الترسيم، لكن إريتريا التي قبلت في أبريل 2002 قرار المفوضية رفضت إجراء أي محادثات قبل إكمال عملية ترسيم الحدود. وقد تراجع في عام 2006 تهديد استئناف الحرب بين إثيوبيا وإريتريا مؤقتا لكن إريتريا واصلت تسليح قوات متمردة في أجزاء من إثيوبيا. وقد نفت إريتريا تقارير للأمم المتحدة والولايات المتحدة الامريكية بأنها أرسلت في عام 2006 أسلحة ومدربين عسكريين لمساعدة حركة المحاكم الإسلامية والتي استلمت السلطة في عاصمة الصومال والمعارضة بقوة لإثيوبيا. قمع المعارضة السياسية وحرية التعبير: ظل قادة حكوميون وفي الحزب الحاكم وصحفيون اعتقلوا منذ 2001 بزعم إنهم خونة، جواسيس وأدوات أجنبية معتقلون انفراديا وفي سجون غير معروفة. وقد أصدر موقع على الانترنت في عام 2006 تقريراً مفصلاً لكنه غير مؤكد يزعم أن 31 سجينا بينهم القادة والصحفيون معتقلون في زنازين منعزلة في سجن في مكان بعيد بُني على عجل من أجلهم. وادعى التقرير أن تسعة منهم توفوا في السجن ( أحدهما منتحراً). في ظل غياب الصحافة المستقلة والتعطيل الدوري لوسائل الإعلام الأجنبية نادراً ما يجد الإريتريون طريقا للوصول إلى المعلومات سوى من خلال وسائل الإعلام التي تديرها الحكومة. وتوقع الحكومة عقوبات لمنع تسرب المعلومات إلى الخارج. وليس هناك جماعات حقوق إنسان وطنية كما إنه ليس مسموحاً لمنظمات حقوق الإنسان الدولية بالعمل في إريتريا. الحرية الدينية: في مايو 2002 أغلقت الحكومة كل المؤسسات الدينية ما عدا تلك العائدة للكنائس؛ الأرثوذكسية الإريترية، الكاثوليك الرومان، والبروتستانتية الإريترية والإسلام التقليدي. ومع أن الحكومة ادعت إنها ستسجل الكنائس الأخرى فهي لم تفعل ذلك حتى نوفمبر 2006 بالرغم أن لديها طلبات في الانتظار منذ أكثر من أربعة أعوام. ولم تقدم بعض الجماعات الدينية بطلبات خوفا من أن يعرض كشف قوائم عضويتها أعضائها للخطر. وقيل أن الحكومة صادرت كل ممتلكات كنيسة غال هويت (كلمة الحياة) في عام 2006 بما فيها دور أيتام ورياض أطفال بالرغم من أن الكنيسة تقدمت بطلب للتسجيل. واعتقلت الحكومة في عام 2006 أعضاء وقساوسة في جماعات دينية لم تتقدم للتسجيل، مغيرة على المنازل أثناء الطقوس الدينية بما في ذلك مراسم الزواج. يوجد المئات في المعتقلات غالبا ما يفرض عليهم الانسحاب من عضوية الكنيسة كشرط لإطلاق سراحهم. وقد تعرضت طائفة الجهوفا على وجه الخصوص لمعاملة سيئة. بعض أعضاء الطائفة معتقل لأكثر من عقد من الزمان لأنه رفض المشاركة في الخدمة الوطنية العسكرية مع أن العقوبة القانونية هي السجن لفترة لا تتجاوز الثلاثة أعوام ( إريتريا لا تقدم خدمة بديلة). والجهوفا ممنوعون من التوظيف في الحكومة ومن تلقي العديد من الخدمات الحكومية بما في ذلك رخص الأعمال. الاضطهاد الديني لا ينحصر في الأقليات الدينية. فقد وضع بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية قيد الاعتقال المنزلي في عام 2006 وقد ألغي تنصيبه الذي يستمر مدى الحياة بعد ان سأل عن اعتقال ثلاثة من القساوسة الإصلاحيين. وكان البطريرك قد جرد بالفعل من وظائفه في عام 2005 لصالح إداري حكومي علماني. حملات التجنيد الإجباري والاعتقال التعسفي للأسر: على الرجال الإرتريين في السن ما بين 18 و50 عاما أن يؤدوا خدمة وطنية إلزامية لمدة عامين. بالإضافة للواجبات العسكرية يستخدم المجندون في أشغال المشاريع العامة وهناك تقارير متكررة بأنهم استخدموا كعمال في ممتلكات شخصية لجنرالات في الجيش. تحت وطأة قسوة وانتهاكات نظام الخدمة الوطنية فر إريتريون في عمر التجنيد وفي الصفوف النهائية في المدارس الثانوية من البلاد بالآلاف أو تواروا عن الأنظار خلال الأعوام الخمسة الماضية. وقد قدرت وكالات اللاجئين إنه فر شهرياً 700 إريتري خلال عام 2006 إلى السودان و400 إلى إثيوبيا. ومنذ منتصف 2005 صارت الحكومة تعتقل أسرة المجند الذي لا يقدم نفسه للخدمة. وبإمكان الأقارب أن يحصلوا على حريتهم بدفع غرامة تعادل 3.500$ وهي غرامة ضخمة في بلد يبلغ متوسط دخل الفرد السنوي فيه 220$ حسب البنك الدولي. وهناك تقارير عن أن مبلغ الغرامة قد تمت مضاعفته خلال عام 2006. أوضاع السجون، التعذيب والمعاملة السيئة: أدى استمرار الاضطهاد السياسي والديني والقسوة المرتبطة بالتعامل مع التهرب من الخدمة الوطنية إلى اعتقال آلاف الأشخاص. أغلب هؤلاء الذين اعتقلوا احتجزوا انفراديا ولفترة غير محددة ودون اتهام قانوني أو محاكمة. وقد وردت معلومات بشكل مستمر عن التعذيب. مباني المعتقلات مكتظة بشدة بسبب كبر عدد المعتقلين، السجناء الأقل شهرة ( مثل اتباع المجموعات الدينية غير المسجلة) حشروا أحيانا في حاويات شحن أُعدت لتكون غير محتملة من الحرارة أو البرودة. الأحوال القاسية للمعتقلات تتضمن الجوع،الافتقار إلى المرافق الصحية والعمل الشاق. التعذيب النفسي يمكن أن يتضمن السجن الانفرادي غير المحدد. المعلومات عن الأوضاع السيئة للسجون ترد بالرغم من التحذيرات المتكررة للسجناء الذين أطلق سراحهم كي لا يتحدثوا عن اعتقالهم أو معاملتهم. حرية الحركة: على الإرتريين الحصول على تأشيرة خروج لمغادرة البلاد. وهذه التأشيرة نادراً ما تعطى للرجال في سن التجنيد العسكري. وقد انشق في عام 2006 موظفون حكوميون وأعضاء في فرق رياضية عندما كانوا في الخارج كما فعل آخرون في الأعوام الماضية. ولمنع الانشقاقات بدات الحكومة تفرض كفالة تعادل 7000$ على المشاركين في الفرق الرياضية للسفر إلى الخارج. فرضت الحكومة قيوداً على السفر الداخلي على كل الأجانب طالبة الحصول أذونات للسفر خارج أسمرا. الأطراف الدولية الرئيسة: تحتفظ قوة حفظ سلام دولية ( بعثة الأمم المتحدة في إثيوبيا وإريتريا) بقوات ومراقبين على خط عازل بين البلدين عرضه 25 كيلومتر. تأسست القوة والخط بموجب الاتفاقية التي أوقفت النزاع. وقد وضعت الحكومة الإريترية في أواخر 2005 قيوداً صارمة على دوريات بعثة الأمم المتحدة وعلى طلعات مروحيات المراقبة بالرغم من اعتراضات مجلس الأمن القوية. واعتقلت الحكومة في 2006 بصورة متكررة موظفين محليين في بعثة الأمم المتحدة وبينما أطلقت سراح بعضهم بعد فترة قصيرة احتفظت بآخرين في السجن. وأعلنت الحكومة خمسة موظفين في البعثة أشخاصاً غير مرغوب فيهم متهمة إياهم بمساعدة إريتريين على الهروب إلى إثيوبيا.مواجها بالاستعداد الإريتري للحرب وبالعناد الإثيوبي خفض مجلس الأمن قوة بعثة الأمم المتحدة بحوالي الثلث لتصير 2300. بسبب سجل إريتريا البائس في مجال حقوق الإنسان فإنها تتلقى القليل من المساعدات غير تلك في المجال الإنساني. وفي العام 2005-2006 أنقصت الحكومة عدد المتلقين للمساعدات الإنسانية من 1.300.000 إلى 70.000 لتطوير الاعتماد على الذات عبر برنامج ( الغذاء للعمل). وفي أغسطس 2006 ذكر الاتحاد الأوربي، الذي خصص 6 مليون يورو لوكالات الأمم المتحدة، إنه سيحتج على بيع المساعدات الغذائية دون التشاور معه وقد يطلب من إريتريا رد مبلغ 2.6 مليون يورو ثمن الطعام الذي باعته. تمتنع الولايات المتحدة عن تقديم أي مساعدات غير إنسانية جزئيا لأن إريتريا رفضت إطلاق سراح موظفين محليين في سفارتها كان قد اعتقلوا في 2001 و2005 أو تقديمهم للمحاكمة. وقد توقفت عمليات وكالة المعونة الأمريكية عندما طالبت الحكومة الإريترية بإغلاق المكتب المحلي للوكالة. وأبقت الولايات المتحدة الأمريكية في 2006 على الإيقاف الجزئي لتراخيص تصدير السلاح إلى إريتريا والذي فرض لأول مرة في عام 2005 بسبب الاضطهاد الديني الذي تمارسه الحكومة الإريترية. وفرضت الولايات المتحدة قيوداً على تنقل الدبلوماسيين والموظفين القنصليين الإرتريين رداً على القيود التي وضعت على الموظفين الأمريكيين في أسمرا. وطردت الحكومة الإريترية في عام 2006 ست منظمات إنسانية إيطالية غير حكومية وصادرت أثاثاتها ومخزوناتها، وأبغلت أيضا( Mercy Corps) و((Concern Worldwide و( ACORD) أن تغادر. وقد سُمح لمنظمات غير حكومية أخرى بينها منظمتان إيطاليتان بالاستمرار في العمل. ووعد الرئيس الصيني بمساعدات اقتصادية عندما ذهب الرئيس أسياس إلى بكين في مطلع 2006، لكن لم يعلن عن مبادرة مهمة حتى كتابة هذا التقرير. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote:
الخارجية الامريكية :
ارتريا تتصدر القائمة السودء
فرجت: وكالة انباء الصين
7 مارس 2007م.
وزارة الخارجية الامريكية اتهمت ارتريا يوم أمس الثلاثاء بدعم المجموعات الاسلامية في الصومال ، وبأنها تضع العراقيل أمام اى تسوية للاوضاع في الصومال ، هذا بلاضافة الى وصفها باكثر الدول الافريقية جنوب الصحراء التي تطضهد حقوق مواطنيها، ولهذا تم وضعها في القائمة السوداء ضمن تقرير وزارة الخارجية الامريكية لهذا العام وان سجلها اصبح يزداد سوءا منذ عام 2006م.
كما ضمت القائمة بجانب ارتريا كل من زيمبابوى وكوريا الشمالية وايران.
وفي تصريح آخر قال عضو البرلمان الأروبي ورئيس مجلس حقوق الانسان بالاتحاد الاروبي السيد/ جين كروستفي مليلارد والذي كان يتحدث اثر مقابلته لوفد الجمعيات الاهلية والمدنية الارتريةفي اروبا قال" بينما كثير من الدول الافريقية تأخذ بالخيار الديمقراطي الا ان ارتريا في ترادع* مستمر عنه وان العلاقة بين الاتحاد الاربي وصلت الى اسوء مرحلة في تأريخها وقال ان سجل ارتريا في مجال حقوق الانسان هو السبب الرئيسي في ذلك .وقال ان الاوضاع الحاليةفي ارتريا تحزى** باهتمامنا ونراقبها عن كثب. |
___________ * لعله يريد تراجع ** يقصد تحظى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: نظام اسمرا يدعم من يتبنون الخيار العسكري و يطالب بتجنيس الإرتريين في السودان
مركز الخليج GIC 21/3/2007
في خطوة غير مسبوقة أعلن موسى إبراهيم رئيس ما يسمى باتحاد الجبهة الديمقراطية الثورية العفرية العمل المسلح ضد الحكومة الإثيوبية داعيا كل المعارضين لتبنى العمل العسكري ضد حكومة أديس أبابا ، جاء ذلك في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الرسمية لنظام اسمرا حيث نقل التلفزيون الإرتري مقتطفات من تصريحات موسى الذي اعترف بتنفيذ عملية اختطاف الرعايا الآروبيين متوعدا باستمرار عمليات الاختطاف في الإقليم، ولفت موسى أنظار المراقبين إلي موافقة اسمرا ببث تصريحات تتضمن الاعتراف والتعهد بتنفيذ عمليات الاختطاف التي تعتبر من أشكال الإرهاب وبث التلفزيون الإرتري الرسمي تصريحات قائد التمرد وهو ما اعتبره المراقبون بمثابة إعلان حرب من جانب اسمرا ضد أديس أبابا .
يذكر إن حكومة اسمرا قامت بجمع شتات المعارضة الإثيوبية وتولت عملية تدريبهم وتسليحهم كما قامت مؤخرا بفتح ذراعيها للمعارضة الصومالية الذين تقاطروا إلي اسمرا لينضموا إلي قافلة المعارضة الإثيوبية بعد رحيل المعارضة السودانية التي يتأهب النظام الإرتري بتوديع أخر دفعه منها والبالغ عددها 5 ألاف من جنود جبهة الشرق ، وفي سياق ذي انفصال فتحت إرتريا جبهة أخرى مع أوغندا إذ عبرت الصحيفة الرسمية في يوغندا (نيوفيشن) عن أسفها البالغ لعدم تفهم إرتريا لجهود كمبالا الرامية لتحقيق السلام في الصومال وأشارت إلي أن الحكومة الإرترية فاجأت المبعوث اليوغندي الذي نقل رسالة شخصية من موسفيني إلي افورقى أمس الثلاثاء بهجوم مفاجيء بعد اقل من ساعة لقاء وزير الخارجية سام كوتيسا بالرئيس الإرتري في اسمرا واتهمت الصحيفة إرتريا بدعم الإرهابيين وزعزعة الاستقرار في الصومال من خلال تقديم الدعم لهم حاثا المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد إرتريا التي تهدد سلامة قوات حفظ السلام الافريقي في الصومال . وعلى صعيد علاقات إرتريا بالسودان طلبت الحكومة الإرترية من الأمم المتحدة بمساعدة رعاياها بمنحهم جنسيات سودانية في إطار سياسة التخلص من اللاجئين الإرتريين الذين مضى عليهم أكثر من ثلاث عقود في السودان وتزايدت أعدادهم بعد عام 2000 على خلفية الحرب بين اسمرا وأديس أبابا ، وكشفت جريدة الصحافة الصادرة أمس الثلاثاء عن طلب تقدمت به المفوضية العليا لشؤون للاجئين للخرطوم يدعوا إلي منح اللاجئين الإرتريين الجنسية السودانية لانتفاء صفة اللجوء عنهم، كما طلبت المفوضية السامية من الحكومة السودانية دمج اللاجئين الإرتريين المتواجدين في الولايات الشرقية بالمجتمع السوداني بعد منحهم الجنسية السودانية وذكرت الصحفية ان الحكومة السودانية رفضت طلب الأمم المتحدة , ويعتقد المراقبون المنظمة الدولية لا تستطيع أن تقترح هذا الطلب ما لم تحصل على موافقة مسبقة من إرتريا التي رفضت أكثر من مره الاعتراف بلا جيئيها في السودان الذي يقد عددهم بأكثر من نصف مليون مواطن حسب إحصائيات الأمم المتحدة إلا أن نظام اسمرا لا يعترف سوى ب 90 ألف . ويقدر عدد النازحين الجدد في السنوات الخمسة الماضية بأكثر من 80 ألف لأجيء بمعدل 200 شخص شهريا ، ويصنف هذا الطلب ضمن سياسة نظام اسمرا في التخلص من رعاياه بالخارج بعد ن تمكنت من إقامة معتقل كبير لمن تبقى منهم في الداخل . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: مئات من اللاجئين الارترين فى ليبيا يواجهون خطر الترحيل الى اسمرا
فرجت : وكالات
10 فيراير 2007
وجه اللاجئين الارتريين فى ليبيا نداء الى المنظمات السياسية الارترية المعارضة ومنظمات المجتمع المدنى والجاليات الارترية فى المهجر لإنقاذهم من محنتهم ولمنع إبعادهم إلي إرتريا.
واجرت اذاعة دمسى دلينا التى تبث برامجها الى ارتريا ومنطقة القرن الافريقى لقاءت عبر الهاتف مع بعض المحتجزين داخل السجون الليبية اعرب جميعهم عن خشيتهم من قرار السلطات الليبية بابعادهم الى ارتريا .
وذكرت المصادر ان عدد الارتريين المحتجزيين هو 588 بينهم 74 من النساء خمسة منهن حوامل .
وناشدت منظمة حقوق انسان والديمقراطية الارترية " EDHR" ومقرها السويد جميع المعنيين من الافراد والمنظمات الاريتريه ومنظمات حقوق الانسان الدولية ، بالتدخل لانقاذ هؤلاء الضعفاء من سوء المعامله فى السجون الليبية والترحيل بالقوة الى اريتريا.
وتلقى موقع فرجت خلال الايام الماضية عدة رسائل الكترونية من ليبيا اشارت الى ان السلطات الليبية تحتجز اكثر من 500 لاجئ ارترى فى مسراتا وايجلابيا وكوفرا .
وقد زار مسؤلين فى سفارة نظام هقدف ب ليبيا المحتجزين وقدموا لهم وعوداً بالعفو اذا ما وقعوا على وثائق رسمية استعداداً لترحيلهم الى اسمرا .
الا ان المعتقلين رفضوا تلك الوعود واعربوا عن عدم اعترافهم بنظام هقدف ووكلائه فى الخارج.
واشارت المصادر ان الشرطة الليبية حاولت اجبار المحتجزين للتوقيع على استمارة الترحيل.
وقال احد المحتجزين لاذاعة دلينا انهم يفضلون الموت فى سجون ليبيا بدلاً من الهلاك فى جحيم هقدف.
وتعتزم السلطات الليبيا بترحيل الاجانب المقيين فى ليبيا بطريقة غير شرعية الى بلادهم فى وقت اقصاه 28 من فبراير الحالى. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: صدى مارس في حديش عدي
أكتب إليكم من مدينة الصفيح في حي كل أهله يموتون قتلاً أو يذهبون إلى السجن, أو يصبحون جنوداً من ا لدرجة الثانية. وفي هذا الحي توجد بيوت لها أبواب قصيرة تأسست ممن يأتون إلى المدن هرباً من بؤس الريف وما يعانيه أهلها من جفاف , بدافع الفقر والحاجة وجدوا في الخمر والجنس رواد وما ينسهم حرمانهم وعذاباتهم , يهاجرون إليها مكرهين ويتعرضون للذل بحثاً عن الرزق.
وفي يوم من أيام مارس وتحت ظل شجرة كبيرة في حي حديش عدي عقد اجتماع بمناسبة 8 من مارس( عيد المرأة العالمي ) وكنت في جلستي المستريحة أشم قليلاً من الهواء من شرفة منزلي وهنا أخذت أنظر إلى الطريق الترابي الذي يتعرج في السهول والوديان ثم ينعدم في الجبال لأرى القادمون من نساء الحي وأطفالهن وقد تهرأت قدماهم من المشي تحت أشعة الشمس المحرقة.
في هذه المناسبة النساء يستطيعون أن يدبروا إنجيرا وقليل من قيجا وبرميل من الماء ولكن
لا أحد يعلم عن أوضاعهم الاقتصادية التي ضربة المنطقة كلها- الناس أشكالهم ضعيفة وهزلت أجسادهم, عروقهم تظهر من فوق الجلد بل تراها تتحرك باستمرار, كما عافوا عن أكل اللحوم منذ زمن بعيد حينما ارتفعت عليهم أسعارها حتى شيرو أصبح له شأن في هذه الأيام.
تاجر الحي فيهم هو ذلك الذي يبيع الفستق في مواقف الباصات وصبي الصغير المتدرب عند الخياط الشعبي.
كان موضوع الاجتماع عن عادة الطهور للأنثى(الختان الفرعوني) في المجتمع الإرتري, ونحن نعرف البلاد كلها خير وبركة في هذا الأمر, وما يحدث في بلادنا أيضاً يحدث في كثير من البلدان المجاورة, ولكن لماذا يفهم بأن حقوق المرأة هو هذا كله, ويستهزأ بدين وتحكي فيه قصص جنسية مثل كيف يقضون حاجتهم ومعهم الواقي الذكرى وقالت رئيسة الاجتماع السيدة/ أفرو طيزا وهي امرأة قدماها صغيرتان وساقاها ممتلئين لحم بما فيه الكفاية, التقطت النساء من كلامها قولها" مالكم ومال الزواج عيشوا حياتكم أحرار وتعلموا الوضعية الجنسية الكثيرة التي تحتوي على سعادة المرأة مثل رقم 69والديش, والمروحة,والفرس,"
لم يتصور أحد سوف يشرحون لهذا الحشد بهذا الشكل في يوم من يوم الوفاء للمرأة الإرترية, بل قيل لهم أنه شيء عادي وطبيعي وحق مطلق للمرأة, وعلى المرأة عليها إدراك وتحديد سعادتها.
كل القيم الإرترية النبيلة قد ماتت حتى الأطفال الجالسون في قطعة حجر الكبيرة المغروسة في الأرض كانوا يضحكون مما يسمعون وخصوصاً كلما حكة أفرو طيزا سروالها التي تفوح منه رائحة الخمر,
ومن اليمين قامت السيدة/ رايت( أم محمد) التي شعرت بكل هذه العفن والغليان وقالت لها بغضب لا حد له " أنتم تتخيلون أشياء بعيدة غير موجودة الآن في المجتمع الإرتري وأنصحك أنتي بذات أن لا تتعبي نفسك بالشرب الخمر لكي تحلي مشاكل لا يمكن التغلب عليها إلا في حالة الوعي التام.
ثم تحدثت جارتها السيدة/أخبرت وهي امرأة شديدة الخجل الكل يحبها ويقدرها استنكرت كلام أفروطيزا وقامت وابتهلت وتحسرت أمام صورة مريم المحتضنة طفلها والمعلقة في الجدار. وكانت تدعوها أن ترفع هذا لبلاء الذي ظهر في البلاد.
أما أفروطيزا قالت لهم أنتم تتكلمون مثل والدتي, وهنا عمل الحضور ضجيج غير مفهوم اختلط فيه الغيظ مع قهقهة بعض المخمورات حتى غطى على صوت الميكرفون. وكانت الساعة حوالي الحادية عشر ليلاً والنساء المخمورات تتبول على بعد أمتار من مقر الاجتماع وتقولوا للمتحدثات استعدوا لشهرين سجناً على الأقل ولكن كان يأتهم الرد من الشريفات بقولهن بأن السجن لأمثالنا هو راحة وانفتاح على الحرية.
كانوا متا كدين لا يمكن أحد أن يتجرأ على نقدهم, ولكن الواقع بدأ يغلي في صفوف الحضور وأصبح النقاش صعبا, اشتبكت فيه الأشياء التي كانت تدور في النفوس و كانوا يعرفون سالفاً بأن وجهة النظر بين نساء الحي الفاسقات والشريفات لم تكن متقاربة وأن الحي نفسه كان يحمل فكرة الانشقاق والكل مندهش من تصرفات سكانه الجدد وما يبطنون لشرفاء,
لا أحد قادر إعادة عافيت هذا الحي البسيط التي أصبحت الحياة فيه تعيسة من جراء المصايد والفخاخ التي ينصبها المستوطنون الجدد لولادعد. وفي نهاية جاءهم أمر بالتوقف عن النقاش
وقالوا لهم إشفاقاً على طول مدة الاجتماع نعلن الانصراف. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
كل يوم....
مزيد من النجاحات لاسرائيل في القبول الشعبي لها في المنطقه....
هؤلاء اللاجئين لم يسألوا مثقفيهم ولم يستأذنوا منظريهم
وحزموا امتعتهم واتخذوا قرارهم....ويظل السؤال...لماذا اسرائيل؟؟؟؟
لسخافة وتوطأ الانظمه العربيه ضد الشعوب...
فاهو القذافي على وشك تسليم اللاجئين لنظام اسمرا...ليقتلهم بصمت...
فمن قال لهم ان مبارك ايضا لن يفعلها بهم؟؟؟ام البشير..فمن زمان فعلها
وغدر بكثير من اللاجئين و الزعامات الارتيريه وسلمها لاسمرا....
لهم الله لاجئي العالم.....وربنا يسخر لهم اسرائيل بأذن الله.
شكرا عمر علي على البوست.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: Tragie Mustafa)
|
أخت تراجي سلام
Quote: بدلا عن تركيزك في قضايا انصار السنه هذه. |
ركزي يا تراجي أختي!! لو ما صدقت كلام نوريت كما صدقت كلام أديبكم !! موش قال يا ملاسي خمو وصروا!!!
Quote: ينوبك ثواب في كل المعتقلين و المقتولين ظلما في ارتريا,افضخ هذا
النظام الدموي |
من متي الحليف الاستراتيجي ده بقى دموي _____________________________
Quote: حيث انهم يقولون انهم هربوا من أوطانهم بسبب الأخطار المحدقة بهم من جراء اعتداءات دامية تصل الى حد المذابح . ومن جهة ثانية ترفض إسرائيل ابقاءهم في تخومها كونهم عربا وهي لا تريد أن يزيد عدد المواطنين العرب فيها تحت غطاء ما يسمى: «الحفاظ على أكثرية يهودية في الدولة». |
الهاربون بحسب الاقتباس أعلاه عرب !! عندك إجابة للسؤالين ديل يا تراجي ماهي المذابح التي يتعرض لها العرب في السودان؟ وماهي المذابح التي يتعرض لها العرب في أرتريا؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: كان موضوع الاجتماع عن عادة الطهور للأنثى(الختان الفرعوني) في المجتمع الإرتري, ونحن نعرف البلاد كلها خير وبركة في هذا الأمر, وما يحدث في بلادنا أيضاً يحدث في كثير من البلدان المجاورة, ولكن لماذا يفهم بأن حقوق المرأة هو هذا كله, ويستهزأ بدين وتحكي فيه قصص جنسية مثل كيف يقضون حاجتهم ومعهم الواقي الذكرى و قالت رئيسة الاجتماع السيدة/ أفرو طيزا وهي امرأة قدماها صغيرتان وساقاها ممتلئين لحم بما فيه الكفاية, التقطت النساء من كلامها قولها" مالكم ومال الزواج عيشوا حياتكم أحرار وتعلموا الوضعية الجنسية الكثيرة التي تحتوي على سعادة المرأة مثل رقم 69والديش, والمروحة ,والفرس," |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: omar ali)
|
الاخ ادروب شكرآ علي الطلة ورفع البوست _______
ذيل المحرر الخبر بهذا التعليق:
Quote: . ومن جهة ثانية ترفض إسرائيل ابقاءهم في تخومها كونهم عربا وهي لا تريد أن يزيد عدد المواطنين العرب فيها تحت غطاء ما يسمى: «الحفاظ على أكثرية يهودية في الدولة |
هل يعقل ان كاتب هذا التعليق نفسه يعتبر اولئك السودانيين والارتريين عربآ في دخيلة نفسه ؟؟؟ كلام والسلام...لو قال ان اسرائيل تخشي ان يزيد عدد الفلاشا وهم الاحباش المتهودون ربما كان كلامه اقرب الي المعقولية...اسرائيل قالت في بداية لجوء السودانيين اليها انها تخشي ان يكون بينهم متطرفيين اسلاميين مندسين آل عرب آل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: omar ali)
|
Quote: عمر علي كتب:
Quote: ذيل المحرر الخبر بهذا التعليق:
يعني شككت في المحرر ؟ يا راجل !!مستواك تدهور خالص !! الحكاية ما (تذييل ) بس !! في تصدير برضو ( أو قل تبطين) !!مباشرة بعد المقطع الذي ظهرته بالأحمر كتب المحرر: وقد انضم هؤلاء الى حوالي 300 (((عربي))) من الأصول نفسها |
الحبشي المفتون بسادته العرب مهما فعلت ياكا الافريقي الحبشي سليل بلال بن رباح او الافريقي من جزر القمر حسب تخمين الطلاب في ذاك اليوم بالسعودية كما ذكرت في احد بوستاتك الحاق هذا المحرر صفة العروبة بالسودانيين والارتريين الذين فروا الي اسرائيل لن يجعل منك عربيآ ايها الحبشي المريض.. [من الاصول نفسها] يا بليد يعني بها انهم من نفس الاصول السودانية والارترية... اتتعلق بقشة العروبة في مثل هذه العبارات وتظن ان فيها شهادة بعروبتك المزعومة لا مهرب لك من حبشيتك او كما قال الشاعر المصري وهو يصف النيل حبشي اللون كجيرته من منبعه وبحيرته وكذلك محمد عي سليمان المفتون بسادته العرب والذي يتمني ان يستيقظ صباحآ ليجد جلده الحبشي قد تغير ولكن ما كل ما يتمناه الحبشي يدركه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: omar ali)
|
كتب سليل بلال الحبشي المتعورب محمدعي سليمان
Quote:
Quote: او الافريقي من جزر القمر حسب تخمين الطلاب في ذاك اليوم بالسعودية كما ذكرت في احد بوستاتك
أصلك كذاب أتحداك جيب البوست الذي تزعمه |
عشان نشوف من الكضاب اليس هذا ما كتبته بقلمك المرتجف ايها الوهابي الكذاب:
Quote: إصرار عمر على الكذب والمغالطة تذكرني مواقف طريفة في غلاط السودانيين!! السوداني يغالطك حتى في نفسك أغرب ما مررت به من ذلك ما حدث لي أيام كنت طالبا بإحدى الجامعات السعودية فقد كنت ذات مرة في مكة مع مجموعة من زملاء الدراسة الهنود وكنت ألبس الزي السوداني والهنود في أزيائهم الهندية ربالقرب منا وقف بعض السودانيين المقيمين في السعودية وجعلوا يتغالطون في جنسيتي بصوت مسموع فحسم أحدهم الأمر محددا هويتي بأمر قاطع!!! تتخيلوا قال شنو ؟؟؟
تتخيلوا قال شنو ؟؟؟ الحبشي قادم من جزر القمر للدراسة في الجامعة الإسلامية |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: omar ali)
|
جاء في كتب السير والتاريخ الاسلامي ان [ بلال بن رباح ]الحبشي كان حين يمتدحه احد امامه يقول: "ما انا الا حبشي كنت بالامس عبدآ " اما حفيده محمد E سليمان الحبشي يريد ان يتنكر لاصله وحقيقته وجده...ويكاد لسان حاله يقول: " ما انا الا عربي ظنني العرب عبدآ"
هذا الحبشي المسترق استرقاقآ ذهنيآ لا فكاك منه لدي اسياده العرب ترك موضوع هذا البوست الرئيسي وهو لجوء عدد من السودانيين والارتريين الي اسرائيل ومسك في حتة وصف المحرر لاولئك اللاجئين بالعرب
ماذا يريد هذا المسترق حفيد بلال الحبشي ان يقول؟؟...ببساطة يريد ان يقول ما يمكن تلخيصه حسب علم المنطق:
مقدمة كبري Major premise الارتريون والسودانيون عرب مقدمة صغري Minor premise محمد سليمان الحبشي ارتري او سوداني
اذن محمد E سليمان عربي
وهكذا يريد الحبشي حفيد بلال الخروج من جلده ولكن هيهات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: omar ali)
|
يا عز أنت تواصل الكذب والغباء .. كتبت يا عز :
Quote: او الافريقي من جزر القمر حسب تخمين الطلاب في |
وما كتبته أنا هو :
Quote: ربالقرب منا وقف بعض السودانيين المقيمين في السعودية وجعلوا يتغالطون |
أنا لم أقل إن الذين قالوا ذلك كانوا طلابا أولا .... ثانيا يبدو أنك لم تفهم ( ولن تفهم) مغزى إيراد الواقعة!! والتي وردت في سياقها ذاك كما يلي:
Quote: إصرار عمر على الكذب والمغالطة تذكرني مواقف طريفة في غلاط السودانيين!! السوداني يغالطك حتى في نفسك أغرب ما مررت به من ذلك ما حدث لي أيام كنت طالبا بإحدى الجامعات السعودية فقد كنت ذات مرة في مكة مع مجموعة من زملاء الدراسة الهنود وكنت ألبس الزي السوداني والهنود في أزيائهم الهندية ربالقرب منا وقف بعض السودانيين المقيمين في السعودية وجعلوا يتغالطون في جنسيتي بصوت مسموع فحسم أحدهم الأمر محددا هويتي بأمر قاطع!!! تتخيلوا قال شنو ؟؟؟ الحبشي قادم من جزر القمر للدراسة في الجامعة الإسلامية |
الرابط الذي تحاشيت جلبه هنا هو: وفضيحــة أخــلاقيــة كبرى أخرى بطلها عضو المنبر. O.A
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الارتريون ينضمون الي السودانيين في اللجوء الي اسرائيل..50 سودانيآ وارتريآ تلقي عليهم السلطا (Re: omar ali)
|
الحبشي المسترق عالق احذية اسياده العرب والمتوهم انه منهم واليهم....هذا الحبشي، الذي هو واجداده في نظر اسياده العرب ليسوا سوي ملكية خاصة كحقوق تاريخية ، انكر انه اورد تلك القصة التي ظن فيها البعض انه من جزر القمر معتقدآ ان ما كتبه قد انطمس في الارشيف واتهمني بالكذب يعني اعتبرني الفق واقوّله ما لم يقله
Quote: Quote: او الافريقي من جزر القمر حسب تخمين الطلاب في ذاك اليوم بالسعودية كما ذكرت في احد بوستاتك
أصلك كذاب أتحداك جيب البوست الذي تزعمه |
وحين اتيت له بالنص الحرفي لما قاله عن طريق الكوبي والبيست واكدت له ان ما قاله محفوظ في الارشيف ولم ينطمس وانه هو الذي يكذب بانكار الواقعة ..دخل في "الجقلبة" والتذاكي وهو الضيق الافق و في محاولة تغيير الموضوع بقضية الكونامي التي فشل في الاجابة علي اسئلتي في نفس ذلك البوست حيث ينتهي ذلك البوست بسؤالي المعلق بدون اجابة:
Quote: اين الطبل الاجوف محمد اي الكونامي والكذاب الاكبر الذي لا يملك سوي كلمتين يجول بهما من بوست الي بوست: هذا كذاب وهذا لا يملك الدليل..
ما زلنا في انتظار كونامياتك وتبيان هوية هذه الحركة وخلفياتها الايدولوجية وبرنامجها السياسي ولماذا تخوض حركتها التحريرية ضد نظام افورقي ومع الكذاب لغاية الباب |
وفضيحــة أخــلاقيــة كبرى أخرى بطلها عضو المنبر. O.A
الحبشي الكذاب المرواغ الفاشل يعلم والقارئ يعرف ان موضوع الكونامي الذي فشل فيه ايضآ ليس موضوعنا ولايمكن ان تنجح معي في الاعيبك لتحويل الموضوع يا بليد
الموضوع الاساسي انه حتي السودانيين رغم انك كنت تلبس الجلابية السودانية حسبوك افريقيآ من " جزر القمر "...يعني لا تنطبق عليك العروبة حتي بالمقاييس السودانية ..فكيف يكون الحال بالمقاييس الحجازية والنجدية مهما علقت احذية اسيادك العرب ومهما ركبتك الاوهام فانت لست سوي حفيد الذين قيل فيهم " ولو كان عبد حبشيآ اكتع "....يا اكتع.
| |
|
|
|
|
|
|
|