نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع

في دعم حملة علاج دكتور الباقر العفيف:- قليل من كثر خير من كثير من قلة
نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-11-2018, 10:15 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-06-2007, 09:01 AM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع

    ايها الاساتذة الاجلاء


    اهازيج حب وترانيم مودة لكم جميعا

    انها دعوة لجميع اعضاء المنبر للمساهمة فى هذه القضية الخطيرة التى باتت تؤرق

    مضجع الحادبين على وحدة الوطن وترابة

    نود ان نتحدث وبشفافية عن ظاهرة لم تكن واضحة جلية كما هى علية الان

    الانظمة المتعاقبة التى تقلدت سدة الحكم فى السودان كان كل مواطن يحق له ان يصدح

    بالشعارات التى يؤمن بها دون مواربة او خفاء ولم يكن يخشى فى ذلك لومة لائم او عتاب

    ولكن الان تغيرت الامور رأسا على عقب ورأينا من يظهر ولاءه للحركات الاسلامية (شعبية) كانت او (وطنية)

    او حتى جناح الاخوان المسلمين الذين ظل اقطابه نوعا ما محتفظين بقداسة دعوتهم ولم يزجوا بها فى

    مستنقع السلطة او السياسة التى لم تسلم اى شخصية غمست يدها فيها من التنكيل والسخط ....

    اننى الان اشعر ومن خلال قراءتى لجميع البوستات المتداولة فى هذا المنتدى الذى يضم فى معيتة قمم

    فى مختلف المحافل ذاع صيتهم فى كل صقع وواد ،لم يكن يتبادر فى ذهنى ان بعض هولاء الشماريخ

    من يعادى ويغالى فى عداوتة لشخص لم يغترف اى جرم سوى انه تبنى راياً يخالف رايه ومذهبا يعارض مذهبه

    دعونا أسال وفى ادب جم هل هناك نظام فى هذه البسيطة لم يقترف رواده اخطاء بغض النظر عن مدى فداحة

    هذه الاخطاء التى لسنا نحن بصددها الان انما نحن بصدد التعميم الحاصل ثلة او طغمة محسوبة على النظام

    ترتكب اخطاء يتحمل تبعة هذه الاخطاء السواد الاعظم من الذين يؤمنون بالطرح ويشنع بهم ويكونوا عرضة

    لوخزات الانظار والاقلام ....على رسلكم ايها السادة اننا احرار فيما نعتقد ولا احد يستطيع مهما اوتى

    من قوة او جبروت ان يملى على لونى السياسى الذى أعتقدة وهى حرية كفلها الدين لمن يؤمنون به

    ويعتقدون فيه....اننى اعترف بأن النظام الحالى مثله مثل اى نظام له حسناته كما له عثراته ولا

    نبرئه من عيوب ولا ننزهه عن اخطاء ولكن من الظلم والتعسف ان نلقى كل هذه الأخطاء على عاتق النظام

    وحده أليس كذلك فالمعارضة السلبية التى تعتمد على قذف المحصنات ونسج الاباطيل دون بينة او تمحيص

    لها دور فى هذه المخازى التى تحدث الان والتى تدبجها بعض الاقلام بكل صفاقة او عدم حياء ومن أقلام كنا

    نعشق الانامل التى حوتها .

    مّه ما هذا البلاء الذى حلّ علينا حتى النسيج الاجتماعى الذى كنا نزهو به ونفخر بدأ يتداعى وينهار

    امام التصنيفات الحزبية والقبلية الضيقة المأفونة....لا أريد ان أتحدث عن بغض الشمال وازدراءه

    وتناول رموزه بالتهكم والسخرية فلقد أفردت له مقال قبل ذلك وان كانت حيرتى ما زالت فراسخ وأميال

    هل الأنقاذ هى أيضا السبب فى هذه الأمواج العطنة

    أجيبونى بالله عليكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 10:16 AM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    هل من حاذق يشعل بصرير قلمه مشكاة الحوار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 06:32 PM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    ويذكى ضرامها نريده حوارا هادئا ايها السادة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 07:18 AM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 05-09-2006
مجموع المشاركات: 15182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    دخلت
    ولمل لقيت ما في زول كرم النبي اتذكرت حادثة ايام نميري

    قالوا واحد بيوزع منشورات في اماكن التجمعات ( صفوف بنزين، صفوف عيش ... الخ) ناس الامن قبضوه بالثابته
    لما شافوا المنشورات لقوها ورق ابيض فااااااااااضي
    سالوه ده شنو البتوزع فيه ده
    قال ليهم يا جماعة دي حالة عايزة كتابة!!

    ولك مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 08:40 AM

عبده عبدا لحميد جاد الله

تاريخ التسجيل: 19-08-2006
مجموع المشاركات: 2194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: د.محمد حسن)

    العزيز الطيب
    تحية طيبة

    Quote: اننى اعترف بأن النظام الحالى مثله مثل اى نظام له حسناته كما له عثراته

    ولكن عثراته اعظم عندما يتخذ الدين مطية لتحقيق مكاسب سياسية دون مراعاة المبادئ السامية للعقيدة.
    عثراته اكبر عندما يقتل شعبه بالجملة والمفرق دونك حادثة كجبار بالأمس القريب
    عثراته افدح عندما يرتبط بالحركات الاسلامية العالمية لتحقيق اهدافها دون مراعاة مصلحة الوطن بمعني في مرحلة تم تشريد للكوادر السودانية وحل مكانها شتات الاسلاميين بالذات ااساتذة الجامعات.
    الفساد الذى تمدد في جميع نواحي الحياة
    الكثير .. الكثير الذي لا يسع المجال لذكره

    مودتي واحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 09:03 AM

Nasruddin Al Basheer
<aNasruddin Al Basheer
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 4079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: عبده عبدا لحميد جاد الله)

    الغيرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 05:21 PM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: عبده عبدا لحميد جاد الله)

    السيد عبده عبدالحميد
    اهايج محبة وافانين مودة
    حتما هنالك الكثير من الاخطاء اغترفها النظام ونحن هنا كما اسلفت لسنا بصدد تقويم النظام

    والتحدث عن هناتة ولكن بصدد ثلة شايعت النظام عن قناعة هل نناصبها العداء وننكل بها لقناعات

    ارتئتها ان اتخاذ دين او راى امر كفلتة الاديان ولعل الشواهد القرانية لا حصر لها فلماذا نرى جماعة من

    رواد هذا المنبر تسعى للحجر على هذه الحرية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 05:12 PM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: د.محمد حسن)

    يا دكتور محمد
    تحياتى وودادى
    شكرا على تلك الطرفة التى جاد بها شخصك
    انت اول من لبيت دعوتى فلك الشكر
    حتما الحالة بتحتاج اكثر من كتابة بتحتاج الى فكر خصب لتجاو تلك الفترة العصيبة التى تمربها البلاد لذا دعونا
    لنقاش مستفيض علة يأطرنا للوحدة والتكالب للمصلحة القومية
    فائق احترامى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 05:47 PM

عبده عبدا لحميد جاد الله

تاريخ التسجيل: 19-08-2006
مجموع المشاركات: 2194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    العزيز الطيب
    تحية طيبة

    Quote: والتحدث عن هناتة ولكن بصدد ثلة شايعت النظام عن قناعة هل نناصبها العداء وننكل بها لقناعات

    ارتئتها ان اتخاذ دين او راى امر كفلتة الاديان ولعل الشواهد القرانية لا حصر لها فلماذا نرى جماعة من

    رواد هذا المنبر تسعى للحجر على هذه الحرية

    اوافقك تماماً يجب الا يحجب رأي مهما كان المبرر،الحرية لنا ولسوانا،وايضاً ينبغي على الذين شايعوا نظام تسلل في ليل بهيم وانقلب على ارادة الشعب القائمة، عليهم الاعتذار الصريح والا يناصروا النظام ظالماً، طالماهم جزء من هذه المنظومة السياسية يحتم عليهم تصويبها اذا اخطأت وانحيازهم ناحية الحق والوطن افضل من مناصرة الجبروت والتسلط.

    مودتي واحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2007, 09:43 AM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: عبده عبدا لحميد جاد الله)

    العزيز عبده

    تحياتى واحترامى

    اعدك برد وافى لما تكرمت به قريبا

    دمت ايها العزيز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 09:30 AM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    الحبيب سيف

    ترى ما هو رأيك فى بعض الأقلأم التى تسعى لتكيم الأفواه وحجر الحريات التى كفلتها الشرائع والأعراف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 12:58 PM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    سيف اين انت ايها الرائع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 08:45 AM

سيف الدين حسن العوض
<aسيف الدين حسن العوض
تاريخ التسجيل: 13-02-2007
مجموع المشاركات: 3403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    Quote: الحبيب سيف
    ترى ما هو رأيك فى بعض الأقلأم التى تسعى لتكيم الأفواه وحجر الحريات التى كفلتها الشرائع والأعراف

    الاخ الكريم / الطيب النقر
    لك العتبى حتى ترضى فقد انشغلت عنك في الايام الفائتة ولك العتبى حتى ترضى
    بالطبع انا _ واعوذبالله من كلمة انا هذه ولو قلت نحن لقالوا نحن من ؟ _ ضد حجر الحريات وتكميم الافواه ولكن يااخى الطيب ليس كل ما يعرف يقال .. وكفى بالمرء اثما ان يحدث بكل ما علم وليس فهم....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 11:28 AM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: سيف الدين حسن العوض)

    ليتك افضت فى ذلك ايها العزيز

    فبعض القوم لا يروق لهم التنوع

    ويهيمون فى اودية (الأحاد)

    دمت ايها الغطريف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 04:06 AM

سيف الدين حسن العوض
<aسيف الدين حسن العوض
تاريخ التسجيل: 13-02-2007
مجموع المشاركات: 3403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    انت عارف ياخونا الطيب بعض الاخوة في السودان يبغضون بعض القبائل - وليس هناك داعى لتسميتها بالاسم - وحينما يرد هؤلاء على اولئك يقولون لك : الما بتلحقوا جدعوا ..وطبعا نحن وانت ضد كل من يسئ الى اى قبيلة من قبائل السودان فلكل قبيلة ايجابيات وسلبيات وكل قبيلة فيها الخير وفيها الشرير... واظن ان هذا الامر ينطبق على بعض الاخوة هنا في هذا المنبر العام ... وينبغي للجميع ان يحترم بعضهم البعض ... صحيح ان بعض الاخوة هنا من الكيزان يدافعون عن حكومة السودن ليس لانهم يوافقون على هذا الامر او ذاك ولكنهم كافرد في الأمة السودانية لا يدعون حرصاً على سلامتها أكثر من الآخرين، ولكن الأمر الذي يقضيه ولي الأمر والبيعة التي على ذمتهم تلزمهم بطاعته وعدم الخروج عليه
    وبعدين والله بينى وبينك يااخ الطيب
    المنبر ده من غير كيزان ما بيكون حار
    فهو مثل برلمان الشعب فيهو الكوز وحزب امة والشيوعى والاتحادي والبعثى ..الخ وقد يقول قائل ان الغلبة للكيزان او الشيوعيين ولكن الحشاش يملأ شبكتو... وفى النهاية المستفيد هو شعب السودان
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 12:45 PM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: سيف الدين حسن العوض)

    لن تقر بعض الأعين هنا الا رأت بعض الأقلام

    قد ذهبت الى غياهب الجخيم ....قمم تحمل

    مثل هذا الفكر السقيم ليت شعرى كيف يكون حال

    من يخالفهم الرأى اذا دانت لهم الأمور واستولوا على سدة الحكم

    حتما ستقام المشانق ويأتى بالنطع والسيف والجلاد وتنفصل الرؤوس

    من الاعناق و...تحي دولة الأحاااااااد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2007, 03:27 AM

سيف الدين حسن العوض
<aسيف الدين حسن العوض
تاريخ التسجيل: 13-02-2007
مجموع المشاركات: 3403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    نتابع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2007, 07:25 AM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: سيف الدين حسن العوض)

    قريبا ولكن...

    نريد من يذكى مشكاة الحوار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2007, 01:04 PM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    يبدو ان معظم الثوار قد سئموا من هذا الحديث الممجوج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2007, 02:21 PM

خالد عبد الله محمود
<aخالد عبد الله محمود
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 5393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    Quote: يبدو ان معظم الثوار قد سئموا من هذا الحديث الممجوج





    Quote: قالوا واحد بيوزع منشورات في اماكن التجمعات ( صفوف بنزين، صفوف عيش ... الخ) ناس الامن قبضوه بالثابته
    لما شافوا المنشورات لقوها ورق ابيض فااااااااااضي
    سالوه ده شنو البتوزع فيه ده
    قال ليهم يا جماعة دي حالة عايزة كتابة!!



    كسرة:
    بالمناسبة هم وينهم الكيزان ما كلهم ناكرين الحكاية دي . الأيام دي الكوز تقول ليهو يا كوز بشتكيك لي بكري تقول لي بغض الكيزان !!! أنت عايش وين يا زول ما في الدنيا دي و لا شنو...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-06-2007, 01:07 PM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: خالد عبد الله محمود)

    شكرا يا عزيزى على هذه الدرر التى اتحفتنى بها

    ولكن اسمح لى ان انوه لقضية بعينها

    اذا كنت انا مؤمن بقضية ما وهذه القضية والمتحمسين لها

    ما زالوا على ظهر هذه البسيطة الا ان فئة من المتحذلقين

    يريدون دفنهم بالحياة ويصور لهم خيالهم المريض ان تلك

    الناجمة تتوارى خجلا مما فعلت...ياتى هذا الكلام من

    بعض المعتوهين الذين طبلوا للبيض بان يأتوا بعدتهم

    وعتادهم لدحر المتاسلمون

    ماذا تريد من الطبيب ان يعفعل بعد ان استشرى الداء

    وعلم ان الحالة مستعصية ولا امل فى الشفاء

    حتما سينزوى ويصمت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-06-2007, 01:55 PM

سلمى الشيخ سلامة
<aسلمى الشيخ سلامة
تاريخ التسجيل: 14-12-2003
مجموع المشاركات: 10754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    الكيزان
    زمان فى المعهد كنا متسامحين امكن لاختلاف التجربة (بعد الركن بنتلاقى فى صحن الفول او خلف المكيرفون او على خشبة المسرح او فى الباص حق المعهد العالى للموسيقى والمسرح )
    لم تكن الخلافات كالتى نراها الان
    كنت على صعيد شخصى وما زلت احتفظ بصداقة بعض هؤلاء الكيزان واقول بعض
    لكن الفرق الان ان ال(كوزنه ) لم تعد (دينا ) بل (مالا وخمشة )
    ان تكون (كوزا )فالابواب مفتوحة امامك ، فعب ما شئت
    وان تكون ( قريب ) فلان فى المجلس الحاكم فما عليك الا ان تكون ماشئت
    فالدراسات العليا مفتوح بابها امامك والتدريس فى الجامعات ( حقك لزم ) حتى ان كنت لا تعرف (طظ من سبحان الله )
    تفشت هذه الظاهرة بعد ان جاء (الناس ديل ) للسدة وصاروا يعملون بمبدا فرق تسد
    انتشرت معايير جديدة وهذا ما لاحظته ومبادئ ( المتورك ) وهذه كناية عن التركى وزمان كان المثل يقول ( التركى ولا المتورك ) هسى البقوا متوركين اكتر من الترك انفسهم واختلت معايير الخدمة المدنية ، والكيزان اختفوا خلف الكواليس تاركين الساحة للمتوركين
    وهم اشد باسا من الترك انفسهم وهذا فى تصورنا الضعيف حال البلاد
    كنا فى السابق نعرف ان هذا (كوز) لانه من جماعة الترابى او اخو مسلم من جماعة الاستاذ صادق عبد الله وهذا الرجل احترمه لاسباب خاصة بى لانه يعرف كيف يكون المسلم فهو ليس (بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ )
    لكن الكيزان اليوم او الكوزنه امر اخر تلعب فيه الانتهازية دور القائد
    اذن الامر لم يعد سياسيا بقدرما هو انتهازية وليتها كانت واعية فهى تدمر وتصب فى خانة الفساد
    انظر الى حال الاذاعة من خلال هؤلا (المتوركين) من منع للاغانى المحددة والفنانين المحددين وتحريم ظهورالبنات السودانيات الممثلات فى التلفزيون واباحة ظهور الفنانات المصريات والسوريات عيانا بدون ( حجاب ) وما ذلك الا لان البعض من هؤلاء المتوركين لديهم مصلحة فى شراء هذه المسلسلات (بالنسبة ) فما عليه ان يفعله هو ان يسافر الى سوريا او مصر ويتفق مع الجهات على ان تمنحه الدولة بعضا من نسبة من دخل المسلسل وهكذا
    اذن الكيزان (عرفوا اللعبة ) وختوا (انصاف المواهب فى وش المدفع ) وتواروا هم فى الظل
    وهذه قمة الانتهازية (الواعية ) لانهم سيقولون لك ( نحنا ما منعنا ديل ناسكم ) يعنى ناس الدراما فى التلفزيون بالتحديد وهم محسوبين على خريجى المعهد وخريجى اكاديمية القاهرة او سوريا او ما شابهها لكنهم هم الذين يقودون العمل التلفزيونى وهم من ينوب عن (الترك ) فى اداء مهام عصية على اولئك (الترك )
    هذه بعض ملامح الحال ان كنت قد فهمت الامر صحيحا
    لكن بغض الكيزان لم يكن مستشريا كما هو اليوم حيث دخل الامر من السياسى الى الاجتماعى والنفسى فى مرحلة اخرى وبات مشهد (الزول العندو دقن ) حتى (كان شيوعى ) امر مكروه لدى البعض (وتجدنى منهم ) لانه لا يعقل ان تكون ما انت عليه وغيرك يعانى الشظف والقهر
    (يوم الاثنين الدامى تم اغتيال عدد من العاملين فى جهاز الامن من ذوى الذقون ورموا بهم الى اماكن بعيدة فى الاحياء ولم يتم تحقيق حول ذلك او حتى لو تم فلم يعلن عنه ) ونزعم ان حدث واجتاحت البشر الشوارع فان مجازر عنيفة ستلحق بهؤلاء (الناس ) وسيكون البغض فى قمته والقتل فى اوجه لان هؤلاء الناس ( فعلوا ما لم يفعله الحجاج فى شعبه ) وكما حدث ان الحجاج طورد وخرج متخفيا كما النساء فسيحدث لهؤلاء الكيزان
    لانهم ( كرهونا الطب )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-06-2007, 02:28 PM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: سلمى الشيخ سلامة)

    هل من حانق اخر وساخط

    يلفظ براكينه وحممه

    المجال مفتوح على مصرعيه لكى من حبّ ان يدلوا بدلوه

    قول ما شئتم ايها السادة فلن تخلو تجربة من قصور

    وانا اوافق الاستاذة سلمى لما ذهبت اليه واجدها

    قد تحدثت بشفافية وصدق...اننى اول من ابتليت

    بهولاء المتوكزنين وما اكثرهم الان لقد ضاع وسط هذه

    الجوقة الكوز المثالى او الملتزم بما يملية الدين والضمير

    شايع هذا النظام لنصرة الحق وتطبيق شرع الله والسمو

    بالوطن لقداختلت الموازين واختلط الحابل بالنابل

    وولت المسلمات التى كانوا يعضون عليها بالنواجز الى غير رجعة

    ما عدا طائفة لا تسطيع ان تلقى بتلك القيم خلف ظهرها لانها

    باختصار وطيدة الجوانب عميقة الغور فى دواخلهم

    واتمنى ان اكون من تلك الناجمة ....اشياء كثيرة لا تروق لى

    فظائع اقدم عليها من يظهرون مشايعة النظام

    ولكن ليس من الحق ان يعمم الجميع ان كل الكيزان

    انتهازيين او نازيين او متسلقين

    انهم مثلهم مثل غيرهم

    ما يحدث هنا فى المنبر صورة مصغرة من النسيج الاجتماعى

    الذى بدأ يتداعى وقريبا تنهد اركانه ولن يقوم لهذا المجتمع قائمة

    تضحكنى بعد الاقلام التى تدعو الى مقاطعة من يضمر فى دواخله موالاة

    النظام ليس هذا عدلا حريا بهذه الاقلام ان تدعوا الى مساجلة حتى

    يتبين الحق من الضلال

    ولى عودة

    شكرا استاذة سلمى على المرور والتعليق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-06-2007, 02:55 PM

عبده عبدا لحميد جاد الله

تاريخ التسجيل: 19-08-2006
مجموع المشاركات: 2194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: الطيب عبدالرازق النقر)

    العزيز الطيب
    تحية طيبة

    Quote: انتشرت معايير جديدة وهذا ما لاحظته ومبادئ ( المتورك ) وهذه كناية عن التركى وزمان كان المثل يقول ( التركى ولا المتورك )

    يعني ناس التوالي وعلى قول الشيخ احزاب الزينة والديكور
    او بمعنى اصح المشكلة ما الكوز المصيبة المركب مكنة كوووووووووووووووز


    Quote: هل من حانق اخر وساخط
    يلفظ براكينه وحممه

    كسرة:
    الطيب شكلو شركك لسه ماقبض ،لكن نحاول نرفع البوست الى حين عودة تماسيح البحر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-06-2007, 04:36 AM

الطيب عبدالرازق النقر
<aالطيب عبدالرازق النقر
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نقاش نتمى ان يتحلى بالموضوعية والشفافية..ظاهرة بغض (الكيزان) الاسباب والدوافع (Re: عبده عبدا لحميد جاد الله)

    ها ها هااااااااااااى

    الحبيب ابوعبده

    اضحكتنى والله اضحك الله سنك

    اريد ان يعبر الناس عن امتعاضهم

    وان يختلفوا ما شاءوا شريطة ان يبقى الود والاحترام

    المتبادل فاشيا بينهم

    تعس من دعى لمقاطعة بعض الأقلام

    دعوة تخبر عن فكر سقيم وبغض هائل اجتاح قلبه المريض

    دمت ايها الحبيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de