وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 02:26 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف العام (2001م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عن الشاكوش أحدثكم.....هلا سمعتم؟؟

06-18-2002, 11:28 AM

Sindbad


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
عن الشاكوش أحدثكم.....هلا سمعتم؟؟

    أبدأ بتحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    وبلا مقدمات فلندخل إلى لب الموضوع ، ولنتحدث بلا رتوش وأتمنى أن أجد آذان صاغية

    في الحقيقة كلما وجدت فرصة للدخول إلى هذا المنبر الحر ، وجدت أحدهم يبكي على

    ليلاه ويندب حظه التعيس بكلمات ينفطر لها الفؤاد ويذوب الصخر لذا رأيت أن

    نناقش معاَ هذه الظاهرة -وكنت أود مناقشتها بشكل فوري في الشات روم ولكن يبدو

    أنها لم تعد بعد- ما جعلني أتناول هذا الموضوع هو تلك المشاعر الصادقة التي نشعر

    بها ونحسها قوية مندفعة تنساب من أعماق أعماق كاتبها وكما قيل ما خرج من

    القلب دخل إلى القلب ، وأعتقد أن هذا ما يحدث عندما نقرأ للمصابين بالشواكيش

    الأليمة-حمانا الله وإياكم-ولكن بعيداً عن المزاح فلنناقش هذا الموضوع بشكل جاد

    أولاً ما هو الشاكوش ؟ ليس سؤالاً إعتباطياً كما يبدو فهناك الكثيرين ممن

    يعتقدون أن الشاكوش أصابهم في مقتل ولكن الحقيقة هي أنهم أصيبوا بشاكوش طائش

    كيف؟؟ أعتقد أنه توجد عدة أنواع من الشواكيش أولها وأكثرها شدة وقسوة هو

    الشاكوش الأصلي عندما ترتبط بشخص ارتباط(الجنتلمان) أي أنه لا توجد أي ضمانات

    سوى الوعد والعهد الذي يقطعه الطرفان على أنفسهما بالحب والإخلاص والوفاء

    ثم يتنكر هذا المحبوب لذلك الحب الكبير دون أي سبب وبلا مقدمات وفي الغالب يكتشف

    الحبيب المغدور أن السبب هو العين الفارغة التي لايملؤها سوى التراب ، بمعنى آخر

    المادة وهذا ما يحدث دائماً مع الفتيات ، ما إن يظهر آخر أكثر ثراء وغنى حتى

    يتم إستبداله وكأنه مجرد قطعة إكسسوار لم تعد صالحة بعد أن وجدت أخرى أكثر

    بريقاً ولمعان دون أن تدري تلك الشقية أنه ليس كل ما يلمع ذهباً وقد تدرك ذلك

    بعد فوات الأوان ،هذا ما يحدث غالباً ولكن بعد التطور التكنولوجي وإمكانية

    الدردشة الإلكترونية ظهر الشاكوش الإلكتروني وأعتقد أنه أصبح أكثر إنتشاراً

    وما أدراك ما الشاكوش الإلكتروني..مع إحترامي للجميع ولمشاعرهم المتدفقة ولكني

    أعتقد أنه توجد عدة نقاط يجب على الشاب التأكد منها أولا قبل أن يعتبر نفسه

    مصاباً بشاكوش فهناك الشاكوش الوهمي فعندما تشعر بأحاسيس صادقة وقوية

    ومندفعة نحو شخص ما فليس بالضرورة أن تكون مشاعره بنفس القدر ولا ذات الاتجاه

    وإن لم تسأل الفتاة بشكل مباشر وتتأكد من ذلك فلا تعتبر ضمناً أنها تبادلك نفس الشعور

    ربما ظهرت أنت في وقت تشعر هي فيه بفراغ عاطفي أو على الأقل في حاجة إلى

    مشاركةوجدانية أو ربما تمر بضغوط إجتماعية أو نفسية معينة ،كل ذلك إضافة

    إلى التعامل اللطيف من جانبك -وغالباً ما يكون أكثر من مجرد لطيف- كل ذلك

    كفيل بخلق نوع من المشاعر اتجاهك فتعتقد أنت أنها تحبك ، وقد تعتقد هي أيضاً

    الشيء ذاته إلى أن تكتشف أن تلك المشاعر كانت مجرد وهم- وكما قيل أن الوهم هو

    الوجه الآخر للحلم- لذا يحلو لك ذلك الوهم ولا تفيق منه إلا على آلام الشاكوش

    المبرحة ، ولتفادي كل ذلك إسأل نفسك هذه الأسئلة

    هل العلاقة محددة؟ تم تحديد أساسها وأهدافها-1

    2- هل أخبرتك أنك فارس أحلامها قلباً وقالباً

    3- هل أخبرتك أنك تناسبها تماماً بكل ظروفك وكل ما يحيط بك؟

    4- هل أخبرتك بشكل صريح أنها تبادلك نفس المشاعر؟

    5- هل أخبرتك بمعلومات شخصية دقيقة عنها-الاسم العمر...- بكل ثقة؟

    والآن مجموعة أخرى من الأسئلة

    1- هل أخبرتك أنها مترددة بينك وبين آخر؟

    2- هل أخبرتك أن الظروف تقف بينكما؟

    3- هل أخبرتك أنها لا تعرف حقيقة مشاعرها نحوك؟

    4- هل طلبت منك فرصة لتفكر ثم تقرر إن كنت تناسبها؟

    5- هل أخبرتك أن آخر أو آخرين يفهمونها خطأ ويعتقدون أنها تحبهم؟


    والآن إذا أجبت بلا على اثنين أو أكثر من أسئلة المجموعة الأولى و أجبت بنعم

    على اثنين أو أكثر من أسئلة المجموعة الثانية فهذا يعني أنها لم تكن تحبك وكذلك

    لم تخدعك وإنما أنت خدعت نفسك واخترت العيش مع الأوهام،أما إذا كانت النتيجة

    بالعكس تماماً فهذا يعني أنك أصبت بشاكوش قاتل فليساعدك الله

    ولكن تذكر جيداً أن تلك المشاعر الرقيقة الدافئة قد نبعت من أعماقك أنت

    لذا يمكنها أن تنبع من جديد فلا تعتقد ان ذلك الحب الذي كنت ترجوه هو الوحيد

    القادر على اشعارك بالسعادة فالسعادة تنبع من الداخل وهي لاتزال موجودة

    فقط لم توجه بالشكل المناسب والذي يجعلها تنمو وتزيد

    ونصيحة أخوية للجميع قبل أن تخطو انظر أين تضع قدميك حتى لاتطأ الجمر

    وكما قال الأخ حبيب الكل كن كالمسمار لايزيدك الشاكوش إلا صلابة

    وكما قال الشاعر

    إذا المرء لا يرعاك إلا تكلفا

    فدعه ولا تكثر عليه التأسفا


    مع تمنياتي للجميع بالاستقرار العاطفي ودوام المحبة




                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2002, 11:34 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عن الشاكوش أحدثكم.....هلا سمعتم؟؟ (Re: Sindbad)


    اخى السندباد

    موضوعك حلو وظيف ويبدو انك راجل ظريف جدا ولكنك تحلم بالمدينة الفاضلة كذلك

    اقول لك عد الى السطور 16 و17 و18 من موضوعك وانسى يا صاحبى

    وسلامة راسك من الشاكوش الحار
    وقلبى معك


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2002, 12:31 PM

Sindbad


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
شكراً قرشو (Re: Sindbad)

    الأخ قرشو

    لك جزيل الشكر على التعليق الجميل والرد

    في الحقيقة أعترف أنني أحلم كثيراً، ولكني لا أطمع في الكثير

    من هذه الدنيا ودائماً (أبعد عن الشاكوش وأغني له) فقط

    أود أن أعرف النهاية بسرعة وكما يقول المثل :كتلوك ولا جوك جوك

    وباقي الشباب ماعايزين يشاركوا في الموضوع ولا شنو؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-18-2002, 08:50 PM

du3ash


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
دعاش (Re: Sindbad)

    الاخ العزيز سندباد كلامك منطقي و جميل جدا و تحليلك رائع بس عتدي سؤال
    لماذا افترضت انو الشواكيش دايما من جهة البنات ؟
    و لاسباب مادية غالبا؟
    غايتو انا كبنت بقول ليك لو واحداخد شاكوش من هذا النوع بيكون هو الكسبان لانو البت البتفكر بالمنطق ده ما حتكون فكرت فيهو كانسان من البداية برضو حتكون قيمتو ماديااو اجتماعيا لانو مرات كتيرة العلاقات بيفرضها شكل اجتماعي يعني مفهوم انو اي شاب او شابة لازم يكون مرتبط بشخص ماعشان يحس انو مرغوب وكده
    انا بس عايزه اقول ليك انو الشاكوش بيخلقو الوهم يعني البتسيبو واحده عشان واحد تاني تاكد جواهو بيكون عارف انها ما بتحمل ليهو مشاعر حقيقية بس بيصدق الشي العايز هو يصدقو و يبصم على كده بحقيقة انها لا تزال مستمرة معاهو في علاقة
    و بعد ما ياخد الشاكوش بيقول في نفسو كانت بتحبني و بعدين مشاعرها اتغيرت عشان القروش وهو لا كان في مشاعر ولا حاجة
    يا خوانا الحب اكبر من كده بكتير فلا تتجنوا عليه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-19-2002, 00:05 AM

Pearl

تاريخ التسجيل: 03-21-2002
مجموع المشاركات: 358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: دعاش (Re: du3ash)

    i think inoo mo3zam al shabab hena bektobo 3n al shakoosh
    oo kida 3ashan daymn al sh3r al 7azeen al nas be7boo aktar
    mosh i7na sha3b 3ashg le al 7ozn bardoo??
    fa hom mostly making the stories..laken akeed al zorrof al ijtam3ia
    hi al bekhli al bit tashooksh al walad, ya al ahal a7ayana barddoo
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de