عثمان ميرغني يكتب عن جرف هار

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 07:20 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف العام (2001م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-06-2002, 09:31 AM

الشاعر

تاريخ التسجيل: 03-13-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عثمان ميرغني يكتب عن جرف هار

    الكاتب الصحفي المهندس/ عثمان ميرغني كتب في عددالرأي العام 2/5/2002 في عموده تحت عنوان
    جرف هار
    Email: [email protected]
    Quote:
    البعض يبحثون في إلحاح عن سبب يبرر إيمانهم بالله سبحانه وتعالى!! رغم أن الايمان بالله أمر غيبي يؤسس على التصديق والتسليم بذلك دون الحاجة لانتظار المعجزة التي تجبر العقل علي قبول الإيمان بالله ..

    وفي هذا .. يتداول الناس ورقة ورسائل بالبريد الالكتروني تقول إن سقوط برجى مبني التجارة العالمي ذُكر في القرآن قبل أكثر من أربعة عشر قرناً في الآية رقم (109) في سورة التوبة (أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الظالمين ) وعلاوة علي الارقام التي تورد عن رقم السورة وترتيبها في القرآن و رقم الآية فإن كاتب هذه الورقة والرسائل يذكر أن مبني مركز التجارة يقع على ناصية شارع اسمه (جرف هار) وكتبها بالانجليزية هكذا Jerf Har وهو ما ورد في الآية الكريمة.

    ورغم يقيني الكامل أن معجزات الله تظهر في كل مكان في كوننا هذا وفي أنفسنا في تفاصيل الخلق الانساني البديع ،وليس من فائدة للجري وراء معجزات من قبيل لغة الأرقام الواردة في تلك الرسالة إلا أنني حاولت بقدر الإمكان أن أسير مع الرسالة إلى آخر المشوار .. فأضعت ساعات من زمني في البحث في شبكة الانترنت عن صحة المعلومات الواردة في الرسالة .. وأرجوكم تقبلوا الحقائق التالية التي أدرك أنها تصدم شعوركم الباطن بالحاجة إلى لغز في قصة أحداث مبني التجارة العالمي بنيويورك ..

    أولا : المبني مكون من برجين كل واحد منهما يتكون من (110) طابقا ، وليس (109) كما ذكر في الورقة التي فصلت الرقم ليناسب رقم الآية في سورة التوبة ..

    ثانيا : ذكرت الرسالة المتداولة ..في رواية أن عدد أحرف السورة من البداية حتى الآية المذكورة يساوي (2001) وهو رقم سنة الحادث .. لكني وبعد عد الحروف اتضح انها أكثر من (6000) حرف .. لكن في رسالة أخرى قيل أن عدد الكلمات في سورة التوبة هو الذي يساوي (2001) رقم السنة .. وقد عددتها أيضا فكانت أكثر من (2400) كلمة..!!

    ثالثا : اسم الشارع "جرف هار" هو محض اختلاق .. فقد بحثت في الانترنت عن أسماء كل الشوارع حول المبني وليس من بينها هذا الاسم .. فالمبني يقع علي شارع الحرية Liberty St. وشارع آخر اسمه Vesey St. وهناك شوارع أخرى في المنطقة مثل شارع القنال Canal وشارع برودواي Broadway .. المهم (جرف هار) هو اسم مختلق لتبرير الاستدلال بالآية..

    صدقوني كنت متيقنا أنني لست في حاجة لإضاعة كل هذا الوقت في التأكد من تلك المعلومات التي ترد في الرسائل الالكترونية . لكن كثرة الأخوة الذين اتصلوا بي هاتفيا والذي أرسلوا لي هذه الرسالة بالفاكس أو بالبريد الالكتروني وما رأيته من حماسهم الدفاق لتلك المعلومات دون أن يحاولوا التأكد منها هو الذي دفعني لأن أتأكد بنفسي .

    إن الله موجود في كل حياتنا و معجزاته في أنفسنا وفي كوننا الصغير في كوكب الأرض وكوننا الكبير الذي لا يدرك انسان حدوده .. ولا حاجة لله في هؤلاء الذين يخترعون المعجزات .

    إن أجمل ما سمعته عن الايمان ما قاله العالم المصري الذي فاز بجائزة نوبل في الفيزياء . . قال إنه كلما تعلم وأوغل في بحار العلم أدرك أنه لا يعلم شيئا وأن الاسئلة أكثر من الأجوبة .. الجاهل وحده هو الذي لا يحس بطعم الايمان لأنه أصلا لا يعلم من العلم ما يجعله يحس بجهله .

    لا تكن جاهلا عزيزي القاريء تبحث عن الايمان بالله في معلومات مختلقة .. أنظر في نفسك في هندسة خلقك وتفكر في عظيم صنع الله .. بدلا عن البحث عن معجزة في شارع (جرف هار) ..!!


                      

05-06-2002, 09:45 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عثمان ميرغني يكتب عن جرف هار (Re: الشاعر)


    أخى الشاعر
    لك التحية لارفاق هذا الموضوع الهام
    اولا انا شخصيا لا احب كاتبك هذا ولا أقرأ له ربما لشىء فى نفسى لا يعيبه البتة
    ثانيا هذا الموضوع فعلا روج له اكثر من اللازم ولن تصدق انه طبع فى اوراق وزعت فى المساجد فى السعودية واصبح قضية مسلم بها رغم اننى لم استسيغ الفكرة على الاطلاق ولم اجهد نفسى مثل المهندس عثمان ميرغنى ولكن لعلمى ان الله ان اراد فعل شىء فهو ليس فى حاجة لاثارة الشكوك والظنون وشحن النفوس بمتناقضات حول الاسلام وغيره وحول افكار قد يختلف عليها البعض ..
    المهم الراجل والله اراحنى جدا وانزل عن كاهلى عبء كبير وكانما انا من وزع تلك الاوراق وانتظر ردود الفعل عليها والان استطيع بمنطقه المبنى على البحث والتقصى ان اناقش الاخرين فى فحوى تلك الاشاعة ..

    شكرا اخى الشاعر وهكذا يكون النقل لاشياء من صميم ما يدور فى الاذهان

    (عدل بواسطة قرشـــو on 05-06-2002, 09:47 AM)

                  

05-06-2002, 10:54 AM

nooralaen
<anooralaen
تاريخ التسجيل: 02-23-2002
مجموع المشاركات: 490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عثمان ميرغني يكتب عن جرف هار (Re: الشاعر)

    اولا احييك اخى الشاعر على متابعتك هذه ولكنى اختلف معك ومع الكاتب
    وانتقض الحتة بتاعت انو اسم الشارع عزيزى ان اسم الشارع هو جرف هار
    ويكفى هذا ومافى داعى انو الواحد يقوووووووم يبحت ويتعب وراء ماذا اهل كان الكاتب يريد ان يثبت ان هذه ليست معجزة افى الله شك يا اخى
    وبعدين الساعة التعب وبحت فيها دى انا بشوف انو لو كان خسرها فى حاجة مفيدة كان يكون احسن ليهو
    وبعدين هكذا كان اهل الجاهلية عندما ياتيهم نباء او معجزة كانو يبحثون ويسعون لا ظاهرها كذبة او انها سحر الا ترا ان هنالك وجه شبه بينهم وبين الكاتب الذى سعا لى يوضح انها اشاعة وكانه يعمل مع الشيطان وبجد وحقيقة لقد وترنى مقاله هذا
    فبدالا ان يسعا للدعوة الى الله يسعى لغيرها
    غفر الله له ولنا
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de