سيره وانفتحت (قانون تشجيع الاستثمار ماله وماعليه)

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 03:53 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف العام (2001م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-12-2002, 02:02 PM

البعيو

تاريخ التسجيل: 07-12-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


سيره وانفتحت (قانون تشجيع الاستثمار ماله وماعليه)


    لجمعةة السعودية تشتري 45% من أسهم بنك التنمية الإسلامي في السودان
    أعلنت <مجموعة جمعة الجمعة> للتجارة والاستثمار السعودية دخولها شريكاً في بنك التنمية التعاوني الإسلامي السوداني بنسبة 45% من رأس مال البنك، وأكد جمعة فهد الجمعة رئيس مجلس إدارة المجموعة الذي وقع العقد أخيراً مع المهندس <الحاج عطا المنان> رئيس مجلس إدارة البنك في الخرطوم أن اتفاق الشراكة الجديد ينص على شراء المجموعة مليار سهم بقيمة إجمالية تصل لنحو 19 مليون ريال (5 ملايين دولار)، وأوضح الجمعة أن مجموعته ستدعو مجلس إدارة البنك للانعقاد بهدف إعادة تشكيل عضويته، بحيث يضم ثلاثة أعضاء من المجموعة السعودية، وبموجب الاتفاق الجديد تصبح مجموعة الجمعة السعودية الشريك الثاني في البنك بعد ولاية الخرطوم، ويليهما في النسبة الاتحاد التعاوني·


    مصرف جديد في السودان

    بدأت شركة سعودية خطوات تأسيس بنك استثماري في السودان برأس مال قيمته 100 مليون دولار واطلقت عليه الشركة المؤسسة اسم >الدمام للاستثمار الدولي<. وقال جمعة الجمعة رئيس مجلس ادارة >شركة جمعة الجمعة للتجارة والاستثمار< ورئيس مجلس ادارة المصرف الجديد ايضا ان البنك الذي يعد اكبر مصارف السودان سيتخذ من الخرطوم مقرا ويخطط لفتح فروع له في عدد من الدول الخليجية. وقال ان شركته حصلت على ترخيص من السلطات السودانية في الحادي عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) وانه يتوقع ان يبدأ المصرف العمل في الشهر المقبل. وكانت شركة الجمعة قد اعلنت في الاشهر الاخيرة عن مشاريع استثمارية تجاوزت قيمتها 200 مليون دولار في السودان وهي تملك 50 بالمئة من الشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة على البحر الاحمر في بور سودان.


    شركة الجمعة توقع العقد النهائي لامتلاك 30% من أسهم بنك التنمية التعاوني هائي لامتلاك 30% من أسهم بنك التنمية التعاوني

    الخرطوم: سمية سيد
    بدخول شركة الجمعة للاستثمار تناقصت اسهم الحكومة في بنك التنمية التعاوني الاسلامي للقطاع الخاص.
    وبتوقيع العقد بين الشركة والبنك اول امس تصبح شركة الجمعة ومالكها الشيخ جمعة بن فهد بن مبارك الجمعة وهو مستثمر سعودي تملك 30% من اسهم البنك ولها الحق في التمثيل في الجمعية العمومية بثلاثة اعضاء.
    ودفع المستثمر السعودي جمعة الجمعة الذي حضر الى البلاد بطائرة خاصة على رأس وفد من كبار رجال الاعمال السعوديين 10 ملايين و235 الفاً و25 ريالاً سعودياً تعادل ثلاثة ملايين دولار لشراء 600 مليون سهم.
    واكد الشيخ جمعة عقب وصوله مطار الخرطوم حرصه على الاستثمار في السودان، واكد ان ما شجعه على زيادة استثماراته بهذا القدر هو ما تحقق من عائد لاستثماراته السابقة في السودان.
    وقال في تصريحات صحفية إنه تأكد تماماً من وجود استقرار سياسي في السودان وتشجيع للمستثمرين من قبل القيادة العليا متمثلة في رئيس الجمهورية ووزراء القطاع الاقتصادي.
    ودافع الشيخ جمعة عن بيئة الاستثمار في السودان واجاب على الاستفسارات التي طرحها عدد من المستثمرين السعوديين من واقع تجربته الشخصية وطمأنهم على توفر الامن واضاف قائلاً: إنه خرج ليلاً الى احد الشوارع فوجد محلاً للذهب يعمل رغم ما يكتنف الموقع من ظلام.. واستفسر المستثمرون السعوديون عن اولويات الاستثمار والمشروعات ذات الجدوى وضمانات خروج عوائد رأس المال، واكد غلام الدين عثمان وزير المالية بولاية الخرطوم على الميزات الموجودة في القانون والتي تضمن لهم حرية حركة رأس المال، واشار الى الاستثمارات الاجنبية التي دخلت البلاد داعياً الى زيادة حجم الاستثمارات العربية والاسلامية للاستفادة من الفرص المتاحة في السودان.
    من جهته اشاد محمد عباس مدير الشركة السودانية للاسواق والمناطق الحرة بمساهمة الشيخ الجمعة في الشركة وقال ان الاتفاق الذي تم بين الطرفين والذي يقضي بامتلاك شركة الجمعة 11 مليون سهم في الاسواق الحرة يجعل من الشيخ جمعة اكبر مساهم بعد الحكومة. وتوقع ان تحدث طفرة كبيرة في الاسواق الحرة نتيجة الاستثمارات التي دخلتها.
    وخلال زيارته الى البلاد والتي استغرقت ثلاثة ايام التقى وفد المستثمرين السعوديين بالمسئولين في ولاية الخرطوم ووزارة الصناعة والاستثمار والمالية.. وزار الوفد مدينة بورتسودان ووقف على حجم العمل بمنطقة البحر الاحمر الحرة وميناء بشائر.
    وقبل مغادرته البلاد مساء اليوم يتوجه الوفد الى منطقة الجيلي لزيارة مصفاة البترول.



    ايضا علمت ان هذه المجموعة قد قامت بشراء عمارة فندق اراك وحفرة الخرطوم (زنك الخضار) وعدة مواقع اخرى بالخرطوم.
    هل الحكومه محقه فى ماتقدمه من تسهيلات لهؤلاء المستثمرين؟......هل يصب هذا العمل فى مصلحة الوطن والمواطن وعلينا ان نحتفل ونبتهج بهذه الانجازات؟....لو سار هذا العمل بنفس الوتيره وهذا الحماس الحكومى فسيكون فسيكون كل السودان مملوكا لاغنياء دول الخليج ويكون الشعب السودانى عاملا لديهم......هل يحمى هذا القانون حقوقنا......ارجو من المختصين والمهتمين تنويرنا

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2002, 07:47 AM

البعيو

تاريخ التسجيل: 07-12-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيره وانفتحت (قانون تشجيع الاستثمار ماله وماعليه) (Re: البعيو)

    تأجيل بيان برلماني عن اتفاقية مواشي سودانية مع الوليد
    أجل وزير التجارة الخارجية السوداني للمرة الثانية إلقاء بيان أمام المجلس الوطني عن الاتفاقية الحصرية لتصدير المواشي المبرمة مع الأمير السعودي الوليد بن طلال والتي قوبلت بالرفض من جانب منتجي ومصدري المواشي واللحوم السودانيين ومن المستوردين السعوديين أيضا. وكانت الاتفاقية الحصرية التي أبرمت في سبتمبر الماضي وتمنح الأمير الوليد حقا حصريا في تصدير المواشي السودانية واللحوم للدول العربية قد أثارت موجة من الرفض وسط تجار الماشية السودانيين باعتبارها مصادرة لفرصهم في التصدير وموارد رزقهم كما تحول دون الوفاء بالتزاماتهم المالية مع المستوردين السعوديين. وقرر التجار رفع دعوى دستورية لاستعادة حقوقهم. من جانب آخر رفعت 11 مؤسسة سعودية مستوردة للماشية السودانية مذكرتي احتجاج للرئيس السوداني عمر البشير والأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد السعودي وصفت فيها الاتفاقية بأنها قرار مجحف الحق بها أضرارا مما يضطر الكثيرين من التجار السعوديين إلى البحث عن أسواق جديدة تنافس الصادرات السودانية من بينها سوريا والأردن والصومال وتركيا واستراليا. وأشارت المؤسسات إلى أن الخسائر الفادحة التي ستتعرض لها من جراء الاتفاقية ستضطرها إلى الاستغناء عن ثلاثة آلاف من عمالتها ومعظمها من السودانيين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2002, 08:18 AM

haleem

تاريخ التسجيل: 10-09-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيره وانفتحت (قانون تشجيع الاستثمار ماله وماعليه) (Re: البعيو)

    علمت مؤخرا من مسئول سابق بالمعارض ان الأسواق الحرة تم تقييمها بمبلغ 88 مليون دولار فقط..أكرر 88 مليون دولار..أرجو ملاحظة أن الهيئة تمتلك معرض الخرطوم الدولي وفندق القرين فيلدج ومساحتهما 113 فدان على النيل الأزرق عدا الممتلكات الأخرى بالعاصمة وبورتسودان وخلافه..أرجو ان نسمع ممن له معلومات مؤكدة..
    نقطة أخرى مهمة هي أن جمعة الجمعة كان موقوفا بالحقوق المدنية بالسعودية..والمعلومة من موقع الساحات السعودي وتم تأكيدها بواسطة سعوديين من المنطقة الشرقية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2002, 11:13 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيره وانفتحت (قانون تشجيع الاستثمار ماله وماعليه) (Re: haleem)

    الاخوان الاعزاء
    تحياتى
    مصيبتنا ليست فى هؤلاء المستثمرين
    بل مصيبتنا فى ابناء البلد الخونة الذين استباحوا حرمات المال العام مال الشعب الذى هدته المجاعات المتكررة والتى لا تخجل حكومة الخرطوم فى اعلانها فى نفس الوقت الذى تعلن فيه عن الفرص الاستثمارية الضخمة وعائدات البترول الكبيرة لان كل مايهمهم الان هو ما يدخل جيوبهم من عمولات الصفقات المشبوهة
    نعم يجب ان نكشف عن هؤلاء اللصوص وما يقومون به من تدمير لمقدرات البلاد ونهب لثرواتها تحت اسم الاستثمار الاجنبى والتحرير الاقتصادى
    وكل يوم نسمع الاخبار :-اخو البشير وكيل للامير الوليد -والبشير يستقبل جمعة الجمعة فى المطار
    وما زالوايتمسكون بالشريعة الاسلامية والاسلام منهم برىء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-12-2002, 10:45 AM

البعيو

تاريخ التسجيل: 07-12-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيره وانفتحت (قانون تشجيع الاستثمار ماله وماعليه) (Re: البعيو)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-12-2002, 03:06 AM

البعيو

تاريخ التسجيل: 07-12-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيره وانفتحت (قانون تشجيع الاستثمار ماله وماعليه) (Re: البعيو)

    السودان:إجراءات ضد شركة أجنبية متهمة بنقل عشب لليابان


    الخرطوم : أعلنت الهيئة القومية للغابات بالسودان أنها فتحت بلاغا تحت المادة (39) من قانون الغابات ضد شركة اجنبية تعمل في مجال بحوث الصمغ العربي قامت بأخذ عُقل من شجرة الهشاب ونقلتها لليابان من منطقة تجارب بحوث الصمغ العربي بغابة الدموكية بالابيض خلسة دون علم أو اذن المسؤولين بالهيئة. وأوضح مصدر مسؤول بهيئة الغابات ان مدير الشركة اعترف بارتكابهم للمخالفة .. مشيرا الى انه تم القاء القبض على الافراد الذين قاموا بالسرقة ويجري التحقيق معهم .


    مؤتمر للاستثمار في السودان وفقا لنظام البوت 21 يناير المقبل


    الخرطوم : ينعقد بالخرطوم في الحادي والعشرين من يناير المقبل مؤتمر الاستثمار في السودان وفقاً لنظام B.O.T والانظمة لمشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية التحتية. وينظم المؤتمر مكتبة ازهري الطيب الرضي نوال أزتان محامون مستشارون قانونيون وبنك الاستثمار المالي برعاية مؤسسة التنمية السودانية وشركة سراميك رأس الخيمة ومجلس العمل السوداني وشركة التنمية الاسلامية والناقل الرسمي لطيران الخليج . ويتناول المؤتمر خصائص الانظمة المختلفة لمشاركة القطاع الخاص في تقديم خدمات مشروعات البنية التحتية بصورة خاصة لنظام B.O.T باعتباره احد اهم انظمة تمويل مشروعات البنية الاساسية بجانب تشجيع القطاع الخاص على لعب دور مهم في زيادة معدلات التنمية ورفع معدلات المعيشة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-12-2002, 10:39 AM

البعيو

تاريخ التسجيل: 07-12-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيره وانفتحت (قانون تشجيع الاستثمار ماله وماعليه) (Re: البعيو)

    شركة سعودية تستثمر 11 مليون دولار بمشروع سياحي في السودان


    الدمام - أعلنت شركة جمعة الجمعة الاستثمارية التابعة لمجموع التطور العربية للتجارة والانشاءات في المملكة العربية السعودية عن استثمارها 11 مليون دولار في انشاء قرية سياحية في السودان وعهدت تنفيذ التصاميم الهندسية والانشاءات لشركة دان فوديو لانشاء القرية السياحية. والقرية الجديدة تتميز بمواصفات عديدة حيث تشتمل على شاليهات وفندق ومرسى ويخوت ومسابح وناد صحي وملعب للجولف وملاعب رياضية اضافة لمدينة العاب ترفيهية عملاقة . واوضح الشيخ جمعة بن فهد الجمعة، رئيس مجلس ادارة الشركة ان شركته توجهت للاستثمار في المجال السياحي من خلال مشروع سندس الزراعي الذي تملكت فيه مليوني متر مربع لانشاء المشروع، واكد على ان فرص الاستثمار السياحي في السودان متميزة نظرا لوجود عدد من العوامل المشجعة التي تساعد على النجاح خاصة في ما يتعلق بالتسهيلات الحكومية الممنوحة للاستثمارات الخارجية وتوجه عدد كبير من الشركات الاجنبية نحو الاستثمار في السودان .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-12-2002, 04:54 AM

البعيو

تاريخ التسجيل: 07-12-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيره وانفتحت (قانون تشجيع الاستثمار ماله وماعليه) (Re: البعيو)

    الخرطوم-الدمام: سنهوري عيسى

    رحب رجل الأعمال السعودي جمعة بن فهد الجمعة المعروف باستثماراته الضخمة بالسودان بقرار السلطات السعودية القاضي بتجميد أرصدة (25) شركة سعودية تعمل في مجال توظيف الأموال من بينها (5) شركات تابعة له. وأكد أن استثماراته في السودان لن تتأثر بالقرار.

    وقال جمعة لـ «الرأي العام» إن قرار التجميد قصد به معرفة الشركات المشبوهة التي تعمل في مجال توظيف الأموال والتدقيق في أنشطتها، وأكد أن شركات الجمعة معروفة للسلطات السعودية التي على علم باستثماراتها وأموالها وأوعية توظيفها داخل وخارج المملكة.

    وأعلن جمعة عن استعداده لدفع أموال المودعين كافة الذين يتخوفون من قرار تجميد الأرصدة عبر السحب ومن حساباته المحلية أو الدولية.

    ونفى جمعة تأثير قرار التجميد على معاملاته واستثماراته واصفاً إياه -أي القرار- بأنه شأن داخلي يخص السلطات السعودية وليس له أي أبعاد سياسية وإنما لتنظيم الشركات السعودية.

    وأكد جمعة استمرار أنشطته الاستثمارية بالسودان التي قال إنها لن تتأثر بقرار التجميد.

    من جانبه أكد أسامة ميرغني المدير التنفيذي لمجموعة شركات الجمعة بالسودان أن جملة استثمارات الجمعة بالبلاد بلغت حتى الآن حوالي (180) مليون دولار- عبر شراء مؤسسات عامة بالكامل -البنك العقاري وفندق قصر الصداقة- أو المشاركة بنسبة تراوحت بين (40-50%) في مؤسسات اقتصادية أخرى.

    وأضاف أسامة لـ «الرأي العام» أنه تم سداد مستحقات القطاع الخاص والحكومة في المؤسسات كافة التي اشتراها أو يشارك فيها الشيخ جمعة. وتابع: «لا توجد أية جهة في السودان تطلب من شركة الجمعة أي مبالغ مالية).

    ونوه أسامة الى توجيه صدر من الجمعة بالاستمرار في توسعة نشاطاته الاستثمارية بالسودان باستكمال إجراءات إنشاء بنك الدمام للاستثمار الدولي برأسمال (100) مليون دولار بجانب مباشرة العمل ضمن الشركات الـ (17) المؤهلة للمشغل الثاني للموبايل بالسودان.وأشار أسامة الى أن دخول مجموعة الجمعة للاستثمار بالسودان أسهمت في توسيع النشاط الاقتصادي لشركات القطاعين الخاص والعام بالسودان خاصة وأن هذه الشركات ناجحة في الأصل في إشارة للأسواق الحرة ودانفوديو




    مصدر قانوني يستبعد حظر نشاط (الجمعة) السعودي

    الخرطوم ــ داليا حافظ

    استبعد مصدر قانوني بوزارة العدل أن يتم اتخاذ أي قرار من النائب العام بخصوص المستثمر السعودي جمعة فهد الجمعة ، الذي صدر قرار تجميد أرصدته ضمن 25 مؤسسة غير نظامية يملك منها الجمعة 6 مؤسسات تعمل في توظيف أموال الغير في المنطقة الشرقية بأرصدة مالية بلغت المليار دولار · والمعروف أن المستثمر السعودي الشهير خصوصاً في الآونة الأخيرة لشرائه واستثماره في العديد من الشركات والمؤسسات والفنادق والتي على رأسها مؤسسة الأسواق الحرة والبنك العقاري وأضاف المصدر أنه لا يوجد سند قانوني يمنع الجمعة من الإستثمار في السودان باعتبار أن قرار التجميد صدر في المملكة العربية السعودية ويتعلق ببنوكها وإنه لن يتم اتخاذ أي إجراء إلا إذا اثبت أن المستثمر يعمل في غسيل الأموال ، قائلاً إن عندها من سيقرر هو الأمم المتحدة وهي التي تقضي بإستمرار نشاطه أو عدمه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-12-2002, 11:33 AM

manubia
<amanubia
تاريخ التسجيل: 21-04-2002
مجموع المشاركات: 1284

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيره وانفتحت (قانون تشجيع الاستثمار ماله وماعليه) (Re: البعيو)

    i think the decision to let forigners invest into financial institutions ,is some how wise,regardless of my opinion on this government,why!??:this kind of investments are profitable and useful to both the government and the people of Sudan,becaouse investing in banks means increasing the financial assets of these banks ,thus there is an increase in the liquid assets,like cash,bonds ,and ofcourse stocks ,which in term is helpful to the people,like mughtarbeen taban,to borrow or use the fif instruments like mudarabah musharakah ,to convert thair dreams of setting business into reality,at least now these banks are capable to help,
    secondly, investing in financial institutions is profitable for the government as well, as this will let the government to justify its task of collecting taxes from these newly established businesses and and help as well increse the forign dirct investments into the country,as we all know that easy financing means easy investments ,if not successful ones
    actually there are more and more reasons to agree with
    we only hope this government dirct these investments to the right dirction
    regards
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-12-2002, 12:13 PM

manubia
<amanubia
تاريخ التسجيل: 21-04-2002
مجموع المشاركات: 1284

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سيره وانفتحت (قانون تشجيع الاستثمار ماله وماعليه) (Re: manubia)

    i think this topic is important and useful at the same time,i hope the people with the investment knowledge wouldn't be mean to contribute some of there knowledge and views ,regardless of thair political stands
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakri[email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de