الرئيسية | بيانات | بيان حول احداث جنوب كردفان - تمرد داخل القوات الحكومية وبدايات الهجوم علي مواقع الجيش الشعبي

بيان حول احداث جنوب كردفان - تمرد داخل القوات الحكومية وبدايات الهجوم علي مواقع الجيش الشعبي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

  

الحركة الشعبية – السودان الشمالي     

ولاية جنوب كردفان


حول احداث جنوب كردفان

تمرد داخل القوات الحكومية

وبدايات الهجوم علي مواقع الجيش الشعبي

 

مساء امس وفجر اليوم الاحد 5/يونيو/2011

1.    حدوث تمرد داخلي داخل الفرقة الرابعة عشرة مشاه - كادقلى بوحداتها المختلفة حيث خالفوا تعليمات القيادة للدخول فى مواجهة مع الجيش الشعبي لنزع أسلحته.

2.    إشتباك بين القوات المسلحة وشرطة الإحتياطى المركزى في منطقة ام دورين بعد هجوم شرطة الإحتياطى المركزي على القوات المشتركة مما حداها بالرد والدفاع عن النفس .

3.      تمردت شرطة الحياة البرية التي تم تجريدها من السلاح حيث قاموا بهجوم علي مخزن السلاح واستولوا على الاسلحة التي تم  مصادرتها منهم والمعروف أن الشرطة تحت القيادة الموحدة لوزارة الداخلية .

4.      قيام القوات المسلحة السودانية بإدخال عشرة دبابات الى مدينة كادقلى وبدأت تتوغل دبابتين نحو منطقة أم دورين.

5.      أصبحت الولاية مخزن للعتاد العسكرى والقوات القادمة من الخرطوم مما يمثل خرقا صريحا لإتفاق السلام يضاف إليه الهجوم على أم دورين زائدا محاولات نزع السلاح دون إعتبار لبروتوكول الترتيبات الامنية الذى ينص على بقاء القوات المشتركة فى المنطقتين حتى 9 ابريل 2012 وهذه خروقات لا بد من وقفها للحفاظ على السلام .

    بالنظر لهذه الاحداث وما سبقتها من توجيهات لنزع اسلحة الجيش الشعبي والتصريحات والخطابات التي تدعو الي الحرب علي ابناء  وبنات جنوب كردفان والنيل الازرق من اعلي قمم الدولة  مما ادي الي تأزيم الاوضاع  و الهجوم على قيادة الحركة الشعبية فإننا نناشد جميع السودانيين في الداخل والخارج والقوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني واصدقاء السودان وضامني الاتفاقية لنعمل جميعاً لإستدامة السلام ووقف توجهات بعض قادة المؤتمر الوطني لإشعال الحرب  وتطوير اتفاقية السلام في المنطقتين وفق ترتيبات أمنية جديدة للوصول الي سلام دائم ، نقف مع السلام والحوار ولن نقبل اي محاولات للاقصاء وأى قرارات بإرادة منفردة والوصاية علي الآخرين ولن نبادر  بالعداء ولن نسعي للحرب ولكن سندافع عن انفسنا .

سكرتارية  إعلام الحركة الشعبية – ولاية جنوب كردفان

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

قيّم هذا المقال

0