صوت من لا صوت له وطن من لا وطن له
الصفحة الرئيسية  English
المنبر العام
اخر الاخبار
اخبار الجاليات
اخبار رياضية و فنية
تقارير
حـــوار
البوم صور
بيانات صحفية
اجتماعيات
مقالات و تحليلات
بريـد القــراء
ترجمات
قصة و شعر
مقال رائ
بقلم : حسن الطيب / بيرث
جنة الشوك بقلم : جمال علي حسن
بقلم :مصطفى عبد العزيز البطل
استفهامات بقلم: أحمد المصطفى إبراهيم
بقلم : آدم الهلباوى
بقلم : آدم خاطر
بقلم : أسامة مهدي عبد الله
بقلم : إبراهيم سليمان / لندن
بقلم : الطيب الزين/ السويد
بقلم : المتوكل محمد موسي
بقلم : ايليا أرومي كوكو
بقلم : د. أسامه عثمان، نيويورك
بقلم : بارود صندل رجب
بقلم : أسماء الحسينى
بقلم : تاج السر عثمان
بقلم : توفيق الحاج
بقلم : ثروت قاسم
بقلم : جبريل حسن احمد
بقلم : حسن البدرى حسن / المحامى
بقلم : خالد تارس
بقلم : د. ابومحمد ابوامنة
بقلم : د. حسن بشير محمد نور
بقلم : د. عبد الرحيم عمر محيي الدين
أمواج ناعمة بقلم : د. ياسر محجوب الحسين
بقلم : زاهر هلال زاهر
بقلم : سارة عيسي
بقلم : سالم أحمد سالم
بقلم : سعيد عبدالله سعيد شاهين
بقلم : عاطف عبد المجيد محمد
بقلم : عبد الجبار محمود دوسه
بقلم : عبد الماجد موسى
بقلم : عبدالغني بريش اللايمى
تراسيم بقلم : عبدالباقى الظافر
كلام عابر بقلم : عبدالله علقم
بقلم : علاء الدين محمود
بقلم : عمر قسم السيد
بقلم : كمال الدين بلال / لاهاي
بقلم : مجتبى عرمان
بقلم : محمد علي صالح
بقلم : محمد فضل علي
بقلم : مصعب المشرف
بقلم : هاشم بانقا الريح
بقلم : هلال زاهر الساداتي
بقلم :ب.محمد زين العابدين عثمان
بقلم :توفيق عبدا لرحيم منصور
بقلم :جبريل حسن احمد
بقلم :حاج علي
بقلم :خالد ابواحمد
بقلم :د.محمد الشريف سليمان/ برلين
بقلم :شريف آل ذهب
بقلم :شوقى بدرى
بقلم :صلاح شكوكو
بقلم :عبد العزيز حسين الصاوي
بقلم :عبد العزيز عثمان سام
بقلم :فتحي الضّـو
بقلم :الدكتور نائل اليعقوبابي
بقلم :ناصر البهدير
بقلم الدكتور عمر مصطفى شركيان
بقلم ضياء الدين بلال
بقلم منعم سليمان
من القلب بقلم: أسماء الحسينى
بقلم: أنور يوسف عربي
بقلم: إبراهيم علي إبراهيم المحامي
بقلم: إسحق احمد فضل الله
بقلم: ابوبكر القاضى
بقلم: الصادق حمدين
ضد الانكسار بقلم: امل احمد تبيدي
بقلم: بابكر عباس الأمين
بقلم: جمال عنقرة
بقلم: د. صبري محمد خليل
بقلم: د. طه بامكار
بقلم: شوقي إبراهيم عثمان
بقلم: علي يس الكنزي
بقلم: عوض مختار
بقلم: محمد عثمان ابراهيم
بقلم: نصر الدين غطاس
زفرات حرى بقلم : الطيب مصطفى
فيصل على سليمان الدابي/قطر
مناظير بقلم: د. زهير السراج
بقلم: عواطف عبد اللطيف
بقلم: أمين زكريا إسماعيل/ أمريكا
بقلم : عبد العزيز عثمان سام
بقلم : زين العابدين صالح عبدالرحمن
بقلم : سيف الدين عبد العزيز ابراهيم
بقلم : عرمان محمد احمد
بقلم :محمد الحسن محمد عثمان
بقلم :عبد الفتاح عرمان
بقلم :اسماعيل عبد الله
بقلم :خضرعطا المنان / الدوحة
بقلم :د/عبدالله علي ابراهيم
دليل الخريجين
  أغانى سودانية
صور مختارة
  منتدى الانترنت
  دليل الأصدقاء
  اجتماعيات
  نادى القلم السودانى
  الارشيف و المكتبات
  الجرائد العربية
  مواقع سودانية
  مواضيع توثيقية
  ارشيف الاخبار 2006
  ارشيف بيانات 2006
  ارشيف مقالات 2006
  ارشيف اخبار 2005
  ارشيف بيانات 2005
  ارشيف مقالات 2005
  ارشيف الاخبار 2004
  Sudanese News
  Sudanese Music
  اتصل بنا
ابحث

مقالات و تحليلات : مقال رائ : بقلم : مصعب المشرف English Page Last Updated: Apr 15th, 2011 - 11:58:27


أفـــلام حسني مبارك/مصعب المشــرّف
Apr 15, 2011, 11:57

سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

ارسل الموضوع لصديق
 نسخة سهلة الطبع
Share
Follow sudanesewebtalk on Twitter

أفـــلام حسني مبارك

 

مصعب المشــرّف:

 

على طريقة الممثل الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين ؛ جاءنا الرئيس المصري السابق المحظوظ  حسني مبارك بأفلام شبيهة . بدأت بحسني مبارك في الحربية ، حسني مبارك في الطيران ، حسني مبارك من تحت كراسي المنصّة ، حسني مبارك في الرئاسة ، حسني مبارك في شرم الشيخ ، حسني مبارك في المستشفى ,,,,,,,,, ولا ندري متى يصور سعادة النجم السياسي الكبير فيلمه الجديد (حسني مبارك في الليمان) ؟

وعلى نفس الشاكلة جاء إبنه ذائع الصيت " جمال " . وربما تلحق بهم عن قريب ربة المنزل السيدة سوزان في بطولة ونجومية أفلام سينمائية شبيهة.

 ومن خلال كل هذا المولد السينمائي الذاهب والآتي الماضي والحاضر؛ تتكشف كل يوم أسرار وتتولد شكوك حول مصير ثورة 25 يناير 2011م .... وحيث لا يزال البعض ينظر بعين الشك والريبة لما يجري من تحركات يطل من خلالها ذيول النظام البائد ، الذين لا يكادون يصدقون حقيقة ما جرى أو يقتنعون بقدرته على الإستمرار وأن الحياة في مصر ستمضي بدونهم . وبالتالي يأملون في إعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل الثورة بشتى الوسائل والحيل والأساليب والأثمان في عصر بات أقلهم حيلة يمتلك المليارات ؛  يساندهم ويساعدهم في ذلك بعض المنتفعين من النظام السابق الذين لا يزال على كراسيهم وفي مناصبهم داخل الإدارات والمفاصل والهيئات الرسمية والإقتصادية والمالية .. وكذلك الإعلامية بوجه خاص .. ولم يسلم حتى الحقل الرياضي من مخرجين ومصورين ومعلقين ثبت بالتجربة ومن خلال فضائح عصر المعلوماتية والشفافية أنهم لا يزالون موالين للنظام البائد الذي كان يدفع لهم بسخاء منقطع النظير. وارتفعت رواتبهم وإمتيازاتهم السنوية في عهده من ملاليم إلى ملايين لأجل تشجيعهم على بيع الذمم وإنكار حقوق الوطن ورب الوطن وحصر مهامهم في التطبيل والتهليل والتهريج داخل السيرك السياسي بالحماس المرتجى لمصلحة النظام القائم وكفى لا غير.

ولعل صوت مخرج مباراة الزمالك ونادي الأفريقي التونسي قبل  أسابيع وهو يلح على معلق المباراة من خلال المايكرفون الداخلي بأن يعلق على أحداث الشغب التي تآمر على فرضها ذيول الحزب الوطني ... ومطالبته لهذا المعلق بأن يذكر أن هؤلاء الذين يعبثون داخل المستطيل الأخضر ويسيئون لسمعة مصر ويخربون إنما هم شباب الثورة .. ثورة 25 يناير المجيدة .....

كل هذا وذاك وما يجري الآن أعطى مؤشرا واضحا بأن هناك مخططا جادا لإجهاض ثورة 25 يناير . وأن هناك جنودا نراها ولا نراها لمراكز القوى والقطط السمان لا تزال تمارس دورها في العلن والخفاء لأجل التنفيذ.

ومما لاشك فيه أن بقاء العديد من الوجوه الإعلامية القديمة المحسوبة على النظام في مواقعها بالأجهزة الرسمية . والتي وصل ببعضها الجرأة أن تستضيف في برامجها الحوارية ديناصورات إنقرضت من الساحة السياسية الحالية ومتهمين بالثراء الحرام والتكسب من وراء المناصب أمثال "صفوت الشريف" و "محمد فتحي سرور" للدفاع عن ساداتهم من أسرة حسني مبارك وحزبه الحرام .. كل هذا يؤكد أن لأذناب الأمس المنتفعين من وراء النظام البائد لا يزالون يعملون بجد على أمل بإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه سابقا.

الطريقة التي جمعت بها النيابة والتحقيقات كل رموز العهد البائد داخل أسوار سجن واحد هي الأخرى تثير الشكوك والشبهات قلقا من أن هذا الإجراء سيسمح لهم بالتلاقي وسهولة الإجتماع والتشاور فيما بينهم عل وعسى يدبرون لأمر ما بهدف إثارة القلاقل والفتن وإشاعة أجواء الذعر وعدم الأمن وسط الشارع المصري المسالم ..

إن خلاصة ما يمكن قوله يكمن في حقيقة أن كافة الظاهرين على  وجه مصر وداخل إطار الصورة الآن قد كانوا في الماضي جزءاً من النظام البائد وأعضاء بالضرورة في الحزب الوطني . وهو ما يجعل البعض يستدعي المثل الشعبي المصري القائل: "يموت الزمار وصوابعه بتلعب".

إن بقاء هذه الذيول يجعل من أمر التغيير المنشود أملا تحفه الكثير من العثرات والمعـوقات..... ففـاقــد الشيء لا يعطيه.... وكل إناءٍ بما فيه ينضح.

بل وفوق ذلك هناك شخصيات كانت جزءا لا يتجزأ من نظام وحاشية حسني مبارك وعلى رأسها "عمرو موسى" على سبيل المثال تستعـد لخوض إنتخابات رئاسة الجمهورية وفق دستور يكرس سلطات مطلقة لرئيس الجمهورية . أو كأنّ المشرع المصري والشعب المصري لا يهنأ له بال إلا إذا حكمه فرعون عنيد بيدٍ من حديد وسلطات إستثناية تحرضه كي يتجـبّر ويطغـى .... سلطات إستثنائية لا يعيبها سوى أنه لم يعد يستطيع أن يقول لهم في عصر الإسلام الحاضر صراحة :ً "أنــا ربـّكــمُ الأعـلــى".

 


مقالات سابقة بقلم : مصعب المشرف
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 25 ديسمبر 2010 الى 13 فبرائر 2011
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 05 سبتمبر 2010 الى 25 ديسمبر 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 مايو 2010 الى 05 سبتمبر 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 سبتمبر 2009 الى 14 مايو 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 16 ابريل 2009 الى 14 سبتمبر 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 24 نوفمبر 2008 الى 16 ابريل 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات 2007

© Copyright by SudaneseOnline.com


ترحب سودانيزاونلاين بجميع الاراء الحرة و المقالات ,الاخبار و البيانات لنشرها فى هذه الصفحة.ويمكنك لزوارنا الكرام ارسالها الى كما نرجو ذكر الاسم الحقيقى و الكامل و مكان الاقامة مدة بقاء المقال فى هذه الصفحة 10 اعوام

أعلى الصفحة



الأخبار و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

Latest News
  • Sudan's Abyei region awash with arms and anger
  • Military Helicopter Crash Kills Five in Darfur, Sudan Army Says
  • SUDAN: Lack of justice "entrenching impunity" in Darfur
  • The National Agency for Securing and Financing national Exports pays due attention to Nonpetroleum Exports
  • Vice President of the Republic to witness the launching of the cultural season in Khartoum state
  • Youth creative activities to be launched under the blessing of the president, Tuesday
  • Sudan's gold rush lures thousands to remote areas
  • South Sudan faces precarious start
  • Aid workers taken hostage in Darfur freed: U.N.
  • 19 People Killed In Clashes In Sudan's South Kordofan State
  • Headlines of major daily news papers issued in Khartoum today Thursday the 14th of April 2011
  • Minister review with Indonesian delegation Sudanese Indonesian petroleum cooperation
  • Bio-fuel experimental production launched in Sudan
  • Center for Middle East and Africa's Studies organizes a symposium on intelligence activities in Sudan
  • South Sudan Activists Say : Women Need Bigger Role
  • 'One dead' as army helicopter crashes in Khartoum
  • Vice President receives new Algerian ambassador the Sudan
  • A training military plane crashes killing one of the three crew on board
  • Headlines of major daily papers issued in Khartoum today Wednesday the 13th of April 2011
  • Minister of Defense announces some precautious measures to secure Port Sudan
  • Industry Minister Meets Ambassadors of Central Africa, South African Republic
  • Sudan has 'irrefutable proof' Israel behind air strike
  • Taha Affirms Government Concern over Youth Issues
  • Headlines of major news papers issued in Khartoum today Monday the 11th of April 2011
  • NCP: statements by the US Secretary of State and the new envoy an attempt to justify the American hostility
  • Two Sudan papers stop publishing, protest censorship
  • Helicopters, tanks deployed in volatile Sudan area
  • State minister at the ministry of oil meets the delegation of the Gulf company for metal industries
  • Headlines of major daily news papers issued in Khartoum today Sunday the 10th of April 2011
  • Ministry of Foreign Affairs: Sudan possess solid proof of Israeli involvement in the aggression on the country
  • Defense Minister visits Port-Sudan
  • Somali pirates hijack German vessel
  • Family denies assassination of key Hamas figure in Sudan
  • President Al-Bashirr, First VP Kiir Agree to Implement Agreement on Security Situation in Abyei as of Friday
  • DUP Denounces Israeli air strike on Port Sudan Vehicle
  • SBA Calls for especial Economic Relations with South Sudan State
  • Sudan-Brazil Sign Animal Wealth Protocol
  • Netanyahu vague on Sudan strike
  • seven Killed In New Clashes In South Sudan
  • Sudan's government crushed protests by embracing Internet
  • Hamas official targeted in Sudan attack, Palestinians say
  • بقلم : مصعب المشرف
  • أفـــلام حسني مبارك/مصعب المشــرّف
  • مـن يبكـي اليـوم على القـذافي؟ ... / مصـعـب المشــرّف
  • ملف مياه النيل في عقل رئيس الوزراء المصري عصام شرف ..... / مصـعـب المشــرف
  • قـوائم العـار المصـرية ... إلى مـتــى؟ .. / مصعب المشــرّف
  • إرتدادات الزلزال المصري على السودان/مصعب المشرف