صوت من لا صوت له وطن من لا وطن له
الصفحة الرئيسية  English
المنبر العام
اخر الاخبار
اخبار الجاليات
اخبار رياضية و فنية
تقارير
حـــوار
البوم صور
 
بيانات صحفية
اجتماعيات
مقالات و تحليلات
بريـد القــراء
ترجمات
قصة و شعر
مقال رائ
بقلم : حسن الطيب / بيرث
جنة الشوك بقلم : جمال علي حسن
بقلم :مصطفى عبد العزيز البطل
استفهامات بقلم: أحمد المصطفى إبراهيم
بقلم : آدم الهلباوى
بقلم : آدم خاطر
بقلم : أسامة مهدي عبد الله
بقلم : إبراهيم سليمان / لندن
بقلم : الطيب الزين/ السويد
بقلم : المتوكل محمد موسي
بقلم : ايليا أرومي كوكو
بقلم : د. أسامه عثمان، نيويورك
بقلم : بارود صندل رجب
بقلم : أسماء الحسينى
بقلم : تاج السر عثمان
بقلم : توفيق الحاج
بقلم : ثروت قاسم
بقلم : جبريل حسن احمد
بقلم : حسن البدرى حسن / المحامى
بقلم : خالد تارس
بقلم : د. ابومحمد ابوامنة
بقلم : د. حسن بشير محمد نور
بقلم : د. عبد الرحيم عمر محيي الدين
أمواج ناعمة بقلم : د. ياسر محجوب الحسين
بقلم : زاهر هلال زاهر
بقلم : سارة عيسي
بقلم : سالم أحمد سالم
بقلم : سعيد عبدالله سعيد شاهين
بقلم : عاطف عبد المجيد محمد
بقلم : عبد الجبار محمود دوسه
بقلم : عبد الماجد موسى
بقلم : عبدالغني بريش اللايمى
تراسيم بقلم : عبدالباقى الظافر
كلام عابر بقلم : عبدالله علقم
بقلم : علاء الدين محمود
بقلم : عمر قسم السيد
بقلم : كمال الدين بلال / لاهاي
بقلم : مجتبى عرمان
بقلم : محمد علي صالح
بقلم : محمد فضل علي
بقلم : مصعب المشرف
بقلم : هاشم بانقا الريح
بقلم : هلال زاهر الساداتي
بقلم :ب.محمد زين العابدين عثمان
بقلم :توفيق عبدا لرحيم منصور
بقلم :جبريل حسن احمد
بقلم :حاج علي
بقلم :خالد ابواحمد
بقلم :د.محمد الشريف سليمان/ برلين
بقلم :شريف آل ذهب
بقلم :شوقى بدرى
بقلم :صلاح شكوكو
بقلم :عبد العزيز حسين الصاوي
بقلم :عبد العزيز عثمان سام
بقلم :فتحي الضّـو
بقلم :الدكتور نائل اليعقوبابي
بقلم :ناصر البهدير
بقلم الدكتور عمر مصطفى شركيان
بقلم ضياء الدين بلال
بقلم منعم سليمان
من القلب بقلم: أسماء الحسينى
بقلم: أنور يوسف عربي
بقلم: إبراهيم علي إبراهيم المحامي
بقلم: إسحق احمد فضل الله
بقلم: ابوبكر القاضى
بقلم: الصادق حمدين
ضد الانكسار بقلم: امل احمد تبيدي
بقلم: بابكر عباس الأمين
بقلم: جمال عنقرة
بقلم: د. صبري محمد خليل
بقلم: د. طه بامكار
بقلم: شوقي إبراهيم عثمان
بقلم: علي يس الكنزي
بقلم: عوض مختار
بقلم: محمد عثمان ابراهيم
بقلم: نصر الدين غطاس
زفرات حرى بقلم : الطيب مصطفى
فيصل على سليمان الدابي/قطر
مناظير بقلم: د. زهير السراج
بقلم: عواطف عبد اللطيف
بقلم: أمين زكريا إسماعيل/ أمريكا
بقلم : عبد العزيز عثمان سام
بقلم : زين العابدين صالح عبدالرحمن
بقلم : سيف الدين عبد العزيز ابراهيم
بقلم : عرمان محمد احمد
بقلم :محمد الحسن محمد عثمان
بقلم :عبد الفتاح عرمان
بقلم :اسماعيل عبد الله
بقلم :خضرعطا المنان / الدوحة
بقلم :د/عبدالله علي ابراهيم
دليل الخريجين
  أغانى سودانية
صور مختارة
  منتدى الانترنت
  دليل الأصدقاء
  اجتماعيات
  نادى القلم السودانى
  الارشيف و المكتبات
  الجرائد العربية
  مواقع سودانية
  مواضيع توثيقية
  ارشيف الاخبار 2006
  ارشيف بيانات 2006
  ارشيف مقالات 2006
  ارشيف اخبار 2005
  ارشيف بيانات 2005
  ارشيف مقالات 2005
  ارشيف الاخبار 2004
  Sudanese News
  Sudanese Music
  اتصل بنا
ابحث

بيانات صحفية English Page Last Updated: Apr 9th, 2011 - 11:31:47


بيان من الحزب القومي السوداني المتحد - أمانة الخارج - أستراليا
Apr 9, 2011, 11:31

سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

ارسل الموضوع لصديق
 نسخة سهلة الطبع
Share
Follow sudanesewebtalk on Twitter

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله وباسم الوطن

الشهيد / يوسف كوه مكي

بيان من الحزب القومي السوداني المتحد - أمانة الخارج - أستراليا

بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة على رحيل القائد الشهيد / يوسف كوه مكي -

مفجر ثورة التحرير والكرامة الإنسانية بجبال النوبة .

    سيظل هذا اليوم الذي يوافق الحادي والثلاثين من شهر مارس من كل عام نبراساً يقف عنده كل وطني حصيف فهذه الذكرى بمثابة وقفة وفاء وإجلال وإكبار وعرفان وتعظيم لكل شهداء الثورة الشرفاء الذين هم أكرم منا جميعاً ، والذين سطروا بدمائهم الطاهرة أسمى معاني التضحية والفداء ، من أجل السودان الجديد و حقوق الإنسان وصون كرامته ومحاربة كل مظاهر الفساد والمفسدين ، والدفاع عن حقوق المهمشين والمستضعفين والذين أهلكتهم قوى الظلم والشر وقضت على أبسط مقوماتهم في حياة كريمة كبشر فطرهم المولى جل وعلا ليعيشوا في حرية و كرامة وشرف ومساواة دون محاباة او محسوبية . وبهذه الذكرى نستلهم العبر والدروس من تاريخ أؤلئك العظماء والأبطال الأفذاذ ،وفي مقدمتهم الشهيد يوسف كوه ذلك الرجل الإنسان والبطل المغوار والمناضل المطبوع الذي رفض الظلم والتهميش والتمييز العرقي منذ أن كان تلميذاً صبياً بالمدرسة الأولية ، فتمرد على المعلمين والنظار دفاعاً عن لغته وموروثات أسلافه التراثية والثقافية . فصار على منواله هذا فأبحر وغاص في عمق التاريخ ، فأدرك الحقيقة وحجم المؤآمرات التي حاكت ضد شعبه عبر التاريخ وعرف كينونته وهويته الحقة ، فعرف أنه إبن ملوك الملوك وينحدر جذوره من أعظم الشعوب اصحاب أعظم و اقدم حضارة إنسانية عرفته البشرية على الأرض ، فهو حفيد بعانخي ملك النوبة العظيم والأبطال علي عبداللطيف والسلطان عجبنا والمك آدم أندبالو وحفيد البطل الهمام الفكي علي الميراوي وربيب المناضل الجسور الأب الروحي للمهمشين وثوار العصر ومارد أفريقيا العظيم الراحل المقيم / الأب فيليب عباس غبوش ، رحمهم الله رحمةً واسعة وأسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والشهداء . وكان لذلك دوراً عظيماً في غرس همة النضال والكفاح المستميت في الشهيد يوسف فكانت كل حياته كفاح ونضال وتضحيات ولكن أولى محطاته التنظيمية بجامعة الخرطوم عام 1977 حينما كونوا مع رفاق دربه وقتذاك تنظيماً  سرياً عرف بتنظيم الكمولو  وعلى غرار ذلك تمخضت فكرة تكوين رابطة طلاب جنوب كردفان بجامعة الخرطوم لتحقيق بعض الاهداف التنظيمية عبر الرابطة ، كبث الوعي وسط مجتمع جبال النوبة وتمسكهم بلغاتهم المحلية و إرثهم الثقافي والحضاري و التشجيع على أهمية التعليم وضرورته لأن به يرتفع مستوى والوعي والنهوض بالمجتمعات ...الخ .

وفي الوقت الذي كان الشهيد ورفاقه يناهضون وبناضلون ليلآً ونهاراً سراً وعلانيةً من أجل تحقيق أهدافهم والمتمثلة في تحقيق النهوض  بشعب جبال النوبة وسط المضايقات الغير مبررة وفي ظل الإنتهاكات اللآإنسانية ضد المهمشين وبصفة خاصة النوبة وأهالي دارفور من قبل حكومة المركز آنذاك . جاء إعلان الحركة الشعبية والجيش الشعبي  لتحرير السودان عام 1983 بقيادة المفكر د / جون قرنق ديمبيور فإقتنع الشهيد بمنفستو الحركة الداعية إلى فكرة السودان الجديد  بتحرير كل السودان وليس إنفصال الجنوب ، فأعلن إنضمامه للحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان في عام 1984 لينال بذلك قصب السبق و شرف تفجير ثورة أبناء جبال النوبة للكفاح المسلح في العصر الحديث . فهذه بعض ملامح الأهداف التي كان يضطلع الى تحقيقها في جبال النوبة بصفة خاصة .

أولاً :- تحرير جماهير النوبة من التخلف والعمل على تنمية قدراتها الإقتصادية والإجتماعية والسيايسة والثقافية ، وحشدها و إعدادها بالأدوات والوسائل المتاحة في حركة واسعة ومتعددة الجوانب .

ثانياً: - إستنهاض الحركة الجماهيرية النوبية وتأهيلها إلى طريق السلطة والمشاركة الفعلية والحقيقية في السلطة .

ثالثاً : - توعية جماهير جبال النوبة بغية تنظيمها وتوحيدها حتى تتمكن من النظر في القضايا ذات التعقيد التاريخي .

رابعاً: - تنظيم جماهير النوبة وحشدها خلف التنظيمات للإضطلاع بالمهام التاريخية .

خامساً : - تحرير إنسان جبال النوبة من التخلف والجهل والفقر .

سادساً: - تمكين جماهير النوبة من العمل في الساحات الإقتصادية كقوة ضاربة تقف بقوة في وجه الفقر والتخلف والجهل   . 

وفي سبيل تحقيق غايات وتطلعات إنسان جبال النوبة خاصة والسودان بصفة عامة أفنى الشهيد حياته في النضال والكفاح فكان قائداً ومفكراً محنكاً ، و مناضلاً قوياً صلباً و مثابراً مؤمناً بمبادئه و بعدالة قضيته ، لذا صمد في وجه الأعداء بكل بسالة وتفان ونكران للذات ، ورغم الظروف القاسية التي واجهته وصحبه الميامين في ساحات الفداء إلآ أنهم ثبتوا ثبات أهل الحق ، حيث صارع الشهيد المرض والعدو معاً بكل صبر وجلد الى أن إنتقل الى الرفيق الأعلى في الحادي والثلاثون من مارس 2001 بلندن وسيظل ذكراه منارةً تضئ الطريق للأجيال على مر التاريخ . حيث غرس قيماً نبيلاً كحب الخير للجميع والتفاني من أجل بلوغ الأهداف فكان حقاً قدوة لكل محبي الحرية وكرامة الإنسان ورمزاً للوطنية  الذي يهتدى به .

وبهذه الذكرى العطرة للراحل المقيم يوسف كوه مكي نذكر جماهير النوبة بآخر كلمات تفوه بها وصيةً للنوبة ، حيث قال : على النوبة أن يتوحدوا وألآ يتشتتوا فيتمزقوا .

على النوبة أن يستمروا في النضال والكفاح من أجل إنتزاع كافة حقوقهم السياسية والمدنية والدستورية ، وأن النوبة هم المسئولين عن حق تقرير مصيرهم وتحقيق تطلعاتهم وليس الجنوبيين أو يوسف كوه . ومن وحي ذلك نناشد جماهيرنا قاطبة وجماهير جبال النوبة خاصة بالآتي .

 1/  ضرورة التوحد والترابط والتماسك في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة .

 2/  كما نناشد وننادي أيضاً بأهمية التمسك بضرورة تحقيق قانون المشورة الشعبية كحق قانوني ودستوري وسياسي ، لأنه يتمثل في الإرادة الشعبية الحرة ومما لاشك فيه أنه بإرادة الشعوب تحقق التطلعات وتصنع التاريخ والمعجزات  .

3 / على اؤلئك الذين يحاولون تغبيش الرؤى والتقليل من شأن قانون المشورة الشعبية أن يدركوا بأنه لم يمنح هبة أو عطية من المؤتمر الوطني ، ولم توقع مرسومه بدهاليز القصر الجمهوري فهذا الحق على تواضعه إلآ أنه جاء ممهورةً بدماء الشهداء ، وجاء بموجب إتفاق شهد عليه منظمات دولية وإقليمية هذا فضلاً عن دول  ذات تأثيرعالمياً ، فالتفريط فيه  تعني خيانة عظمى لأرواح الشهداء .

4 / أنه لدعاية رخيصة ويائسة جداً أن تروج  بعض الأقلام النتنة والخبيثة بعدم نوبية القائد عبدالعزيز آدم الحلو ، ناسين أن النوبة من  أعظم شعوب  ألأرض نوبا العراقة والأصالة نوبا التاريخ نوبا الجسارة والحضارة فهم وأكبر من هذه النظرة العنصرية الضيقة - وإلآ ماكنت موجود الآن بالسودان يا إبن سلول العصر ،!!! نعم النوبة يدركون تماماً أن عبدالعزيز الحلو ليس نوباوي ولكنه إبناً باراً من أبناء جبال النوبة الأخيار وأحد مناضليها و أبطالها الأشاوش ، وللعلم لم يبدأ علاقته بقضية المهمشين وجبال النوبة خاصة بإنضمامه للحركة الشعبية ، بل كان أحد أعضاء التنظيم السري لأبناء جبال النوبة وكان سكرتيراًعاماً لرابطة طلاب جنوب كردفان بجامعة الخرطوم عام 1977 -  بينما كان الشهيد يوسف رئيساً للرابطة فلا أحد يستطيع طئ صفحة نضالات وتضحيات  القائد بالتبخيس والتضليل طالما هناك حقائق تاريخية على الأرض فالنقد حق ، ولكن في إطار الموضوعية والمؤسسية ، فما قدمه الحلو لقضية النوبة لم يقدمه أبناء النوبة أنفسهم فهو يستحق منا الإشادة والثناء والتقدير وليس المكابرة والجحود .

5 / نقدر ونعظم نضالات القائد تلفون كوكو ونطالب الحركة الشعبية بالنظر العاجل في قضية القائد اللواء تلفون كوكو لتفويت الفرصة  على الأعداء والمتربصين  ، ولكن ما نرفضه ولن نقبله هو  محاولة جر القائد تلفون ليكون بوقاً من أبواق الفتنة بجبال النوبة كما نؤكد ضلوع المؤتمر الوطني ذلك السرطان الآسن في قضية تلفون وخير دليل ما يكتبه ذلك العنصري المطبوع بن سلول عصره المدعو الطيب مصطفى الذي ظل يبث سموم عنصريته النتنة الى أن إنشطر البلاد ، فأقبلها نصيحة لوجه الله يا تلفون ياقائد أن هؤلاء لم يمدحوك أو يمجدوك حباً فيك  ولا تقديراً لنضالاتك وتضحياتك ولا لمصلحة  جبال النوبة وإنسانه ، فالغاية هي إتباع سياسة فرق تسد فالمستفيد الأول والأخير من شق صف الحركة بالجبال هو المؤتمر الوطني والذي خلف هذه المؤآمرة الدنيئة هو المؤتمر الوطني فنحن لدينا الأدلة الدامغة  والموثوقة على هذا المخطط الخبيث بواسطة المدعو محمد مندور المهدي  .

      .6 / كما نناشد جماهير جبال النوبة في الداخل والخارج بالمطالبة بإبعاد ذلك المجرم الفاجر / احمد هارون من هذه الولاية لأنه رأس الفتنة والفجور 7 / كما  نحذر ضعاف النفوس والمتخاذلين من أبناء النوبة الذين دأبو على عرقلة المسيرة دوماً بالتطبيل للأعداء وتنفيذ أجندتهم بالوكالة  بالكف عن هذا  العبث فمحاولة تمزيق وتفتيت الحركة الشبية بالجبال بل وفي كل الشمال خط أحمر . لأن هذه مرحلة مفصلية ومصيرية فالتفريط يعني التذويب في دولة المجرم البشير الجديدة 8 / على شعب جبال النوبة أن يدركوا أن المعركة القادمة ستكون أصعب وأشرس من أي وقت مضى وأن الطريق مازال شائكاً مما يحتم على الجميع التضامن للمحافظة وحدة كيان الحركة الشعبية لأن القضاء على الحركة تعني تسليم الإرادة للطغاة والمجرمين إلى ألأبد  .

9/ كما نحذر أيضاً من تلك الأفكار الهدامة والدعايات المقرطة التي تنشر حول بيع الجنوبيين للنوبة لأنهم إختاروا خيار الإستقلال فهذا ينم عن جهل  هؤلاء وتخلفهم فلا يحترمون حتى إرادة شعب الجنوب العظيم ، فالهدف من بث هذه الأفكار الغير موضوعية هي محاولة يائسة لزرع بذور الفتنة وزعزعة الثقة بين الشعب النوبي وأشقائهم في دولة السودان الجنوبي الوليدة .

وبهذه المناسبة نتقدم نيابة عن جماهير الحزب القومي السوداني المتحد بخالص التهاني التبركات مقدماً لأشقائنا في دولة السودان الجنوبي شعباً وحكومةً على إختيارهم خيار الحرية و الإستقلال من براثن الظلم والطغيان ، فهنيئاً لهم بهذا النصر التاريخي المؤزر فسيروا دوماً إلى الأمام .

وفي الختام نجدد نداءنا لشعب جبال النوبة كافة بمختلف إثنياتها و تنظيماتها السياسية الوطنية ومنظمات المجتمع المدني وقطاعات الشباب والمرأة للوقوف صفاً واحداً والتضامن مع الحركة الشعبية في إنتخابات المجلس التشريعي القادمة لدحر فلول المجرمين ، وتفويت الفرصة على الأعداء وضمان تنفيذ قانون المشورة الشعبية وضمان الإستقرار بالمنطقة  بعدم الرجوع الى المربع الأول .

والمجد والخلود لشهداء الأمة الأخيار ، ودمتم ودام نضال جماهير شعبنا الأبي .

 

الحزب القومي السوداني المتحد - ملبورن - أستراليا

ع / محجوب سعيد تولا

بتاريخ 31 /03 /2011 

 

         


مقالات سابقة بيانات صحفية
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 25 ديسمبر 2010 الى 13 فبرائر 2011
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 05 سبتمبر 2010 الى 25 ديسمبر 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 مايو 2010 الى 05 سبتمبر 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 سبتمبر 2009 الى 14 مايو 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 16 ابريل 2009 الى 14 سبتمبر 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 24 نوفمبر 2008 الى 16 ابريل 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات 2007

© Copyright by SudaneseOnline.com


ترحب سودانيزاونلاين بجميع الاراء الحرة و المقالات ,الاخبار و البيانات لنشرها فى هذه الصفحة.ويمكنك لزوارنا الكرام ارسالها الى كما نرجو ذكر الاسم الحقيقى و الكامل و مكان الاقامة مدة بقاء المقال فى هذه الصفحة 10 اعوام

أعلى الصفحة



الأخبار و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

Latest News
  • Sudan's Abyei region awash with arms and anger
  • Military Helicopter Crash Kills Five in Darfur, Sudan Army Says
  • SUDAN: Lack of justice "entrenching impunity" in Darfur
  • The National Agency for Securing and Financing national Exports pays due attention to Nonpetroleum Exports
  • Vice President of the Republic to witness the launching of the cultural season in Khartoum state
  • Youth creative activities to be launched under the blessing of the president, Tuesday
  • Sudan's gold rush lures thousands to remote areas
  • South Sudan faces precarious start
  • Aid workers taken hostage in Darfur freed: U.N.
  • 19 People Killed In Clashes In Sudan's South Kordofan State
  • Headlines of major daily news papers issued in Khartoum today Thursday the 14th of April 2011
  • Minister review with Indonesian delegation Sudanese Indonesian petroleum cooperation
  • Bio-fuel experimental production launched in Sudan
  • Center for Middle East and Africa's Studies organizes a symposium on intelligence activities in Sudan
  • South Sudan Activists Say : Women Need Bigger Role
  • 'One dead' as army helicopter crashes in Khartoum
  • Vice President receives new Algerian ambassador the Sudan
  • A training military plane crashes killing one of the three crew on board
  • Headlines of major daily papers issued in Khartoum today Wednesday the 13th of April 2011
  • Minister of Defense announces some precautious measures to secure Port Sudan
  • Industry Minister Meets Ambassadors of Central Africa, South African Republic
  • Sudan has 'irrefutable proof' Israel behind air strike
  • Taha Affirms Government Concern over Youth Issues
  • Headlines of major news papers issued in Khartoum today Monday the 11th of April 2011
  • NCP: statements by the US Secretary of State and the new envoy an attempt to justify the American hostility
  • Two Sudan papers stop publishing, protest censorship
  • Helicopters, tanks deployed in volatile Sudan area
  • State minister at the ministry of oil meets the delegation of the Gulf company for metal industries
  • Headlines of major daily news papers issued in Khartoum today Sunday the 10th of April 2011
  • Ministry of Foreign Affairs: Sudan possess solid proof of Israeli involvement in the aggression on the country
  • Defense Minister visits Port-Sudan
  • Somali pirates hijack German vessel
  • Family denies assassination of key Hamas figure in Sudan
  • President Al-Bashirr, First VP Kiir Agree to Implement Agreement on Security Situation in Abyei as of Friday
  • DUP Denounces Israeli air strike on Port Sudan Vehicle
  • SBA Calls for especial Economic Relations with South Sudan State
  • Sudan-Brazil Sign Animal Wealth Protocol
  • Netanyahu vague on Sudan strike
  • seven Killed In New Clashes In South Sudan
  • Sudan's government crushed protests by embracing Internet
  • Hamas official targeted in Sudan attack, Palestinians say
  • بيانات صحفية
  • لجنة مراقبة السلام الاجتماعي:بيان حول مسلسل سياسة التهجير في محلية شعيرية
  • حركة/ جيش تحرير السودان:بيان حول إسقاط طائرة مروحية هليوكوبتر عصر اليوم 18 أبريل 2011م
  • بيان من القيادات السياسية والعسكرية لحركة/ جيش التحرير والعدالة
  • أمارة قبيلة تقوى منطقة الفيض ام عبدالله/ محلية رشاد – ولاية جنوب كردفان:بيان حول أحداث منطقة الفيض أم عبدالله ( محلية رشاد – ولاية جنوب كردفان )
  • بيان اتحاد نساء دارفور بدول المهجر بجمهورية مصر العربية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ممتدا الي يوم عيد الام (8 - 21) مارس
  • بيان صحفى:حركة القوى الجديدة الديمقراطية(حق)
  • بيان ادانة من رابطة ابناء جبال النوبة العالمية بالقاهرة للاحداث الاخيرة فى جنوب كردفان – جبال النوبة
  • بلاغ عسكري عاجل بخصوص إدعاءات الحكومة بدخولها منطقة شقيق كرو
  • أحداث السلامات ، دار فايد وحى جبرونا - بيان هام
  • بيان من جبهة جيش تحرير السودان حول احداث منطقة الفيض بولاية جنوب كردفان
  • اللجنة السياسية لحزب البعث العربي الإشتراكي الاصل:تصريح / حول أحداث جنوب كردفان
  • بيان من حركة العدل والمساواة السودانية وحركة / جيش التحرير والعدالة
  • بيان إدانة حول إعتقال قادة الإدارة الأهلية لدارمساليت وتنبيه للأمم المتحدة بخطورة المخطط
  • حركة/ جيش تحرير السودان:بيان حول التصريحات العنصرية للرئيس عمر البشير في الدوحة
  • بيان من الحزب القومي السوداني المتحد - أمانة الخارج - أستراليا
  • حركة العدل واالمساواة السودانية :بلاغ عسكري مهم
  • مخاطبة الاستاذ: يا سر عرمان الامين العام للحركة الشعبية قطاع الشمال لاعمال دورة الجمعية العمومية لمنظمة تضامن ابناء جبال النوبة بالمملكة المتحدة وايرلندا الشمالية.
  • بيان شبكة الصحفيين حول مصادرة أجراس الحرية والميدان
  • بيان من فروع الحزب الديمقراطي الليبرالي بالخارج:لتكن ذكرى 6 أبريل حافزا للنضال
  • بيان من تجمع ابناء جبال النوبة بشأن الإنتخابات التكميلية بولاية جنوب كردفان
  • إنضمام متضررى سكر النيل الأبيض للجبهة الوطنية العريضة
  • بيان شباب حزب الامة القومى بخصوص حادثة المنصة فى الجزيرة ابا
  • بيان مُشتَرك حول إستفتاء الوضع الإداري الدائم لإقليم دارفور.
  • حزب مؤتمر البجا:البيان الختامي:اللجنة المركزية دورة الانعقاد السادس
  • كلمة الرفيق / نصرالدين كشيب، بمناسبة مرور 10 اعوام علي رحيل الشهيد / يوسف كوه مكي.
  • بيان من رابطة ابناء دارفور بلبنان
  • بيان : منبر بناء السلام المستدام لجنوب كردفان
  • بيان من رابطة الاطباء البيطريين حول انتخابات الاتحاد العام للاطباء البيطريين
  • إسماعيل رحمة يعلن إستقالته من حركة التحرير والعدالة
  • حركة التحرير و العدالة السودانية بقيادة / محجوب حسين تعتبر قرار إجراء الإستفتاء هو طي لملف الإقليم الواحد و تنفيذ سياسية تقطيع الإقليم وفق مزاج السلطة
  • انتخاب المكتب التنفيذى الجديد للجالية السودانية بلندن لدورة 2011-2013م
  • احمد حسين آدم :لم اعد امين الاعلام والناطق الرسمي باسم حركة العدل والمساواة السودانية
  • 20110329 بيان توضيحي بخصوص تصريحات العميد عبد الرحمن فرح
  • البيان الختامي لمؤتمر أبناء وبنات الجزيرة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • بيان هام من الإتحادي الأصل بالقاهرة
  • بيان تثبيت الحقوق القانونية والتاريخية بأبيي :المجلس التنسيقي الأعلى لإتحاد عام أبناء المسيرية بالمهجر ( الخليج ) .
  • بيان صحفي من سفارة جمهورية السودان – القاهرة