صوت من لا صوت له وطن من لا وطن له
الصفحة الرئيسية  English
المنبر العام
اخر الاخبار
اخبار الجاليات
اخبار رياضية و فنية
تقارير
حـــوار
البوم صور
 
بيانات صحفية
اجتماعيات
مقالات و تحليلات
بريـد القــراء
ترجمات
قصة و شعر
مقال رائ
بقلم : حسن الطيب / بيرث
جنة الشوك بقلم : جمال علي حسن
بقلم :مصطفى عبد العزيز البطل
استفهامات بقلم: أحمد المصطفى إبراهيم
بقلم : آدم الهلباوى
بقلم : آدم خاطر
بقلم : أسامة مهدي عبد الله
بقلم : إبراهيم سليمان / لندن
بقلم : الطيب الزين/ السويد
بقلم : المتوكل محمد موسي
بقلم : ايليا أرومي كوكو
بقلم : د. أسامه عثمان، نيويورك
بقلم : بارود صندل رجب
بقلم : أسماء الحسينى
بقلم : تاج السر عثمان
بقلم : توفيق الحاج
بقلم : ثروت قاسم
بقلم : جبريل حسن احمد
بقلم : حسن البدرى حسن / المحامى
بقلم : خالد تارس
بقلم : د. ابومحمد ابوامنة
بقلم : د. حسن بشير محمد نور
بقلم : د. عبد الرحيم عمر محيي الدين
أمواج ناعمة بقلم : د. ياسر محجوب الحسين
بقلم : زاهر هلال زاهر
بقلم : سارة عيسي
بقلم : سالم أحمد سالم
بقلم : سعيد عبدالله سعيد شاهين
بقلم : عاطف عبد المجيد محمد
بقلم : عبد الجبار محمود دوسه
بقلم : عبد الماجد موسى
بقلم : عبدالغني بريش اللايمى
تراسيم بقلم : عبدالباقى الظافر
كلام عابر بقلم : عبدالله علقم
بقلم : علاء الدين محمود
بقلم : عمر قسم السيد
بقلم : كمال الدين بلال / لاهاي
بقلم : مجتبى عرمان
بقلم : محمد علي صالح
بقلم : محمد فضل علي
بقلم : مصعب المشرف
بقلم : هاشم بانقا الريح
بقلم : هلال زاهر الساداتي
بقلم :ب.محمد زين العابدين عثمان
بقلم :توفيق عبدا لرحيم منصور
بقلم :جبريل حسن احمد
بقلم :حاج علي
بقلم :خالد ابواحمد
بقلم :د.محمد الشريف سليمان/ برلين
بقلم :شريف آل ذهب
بقلم :شوقى بدرى
بقلم :صلاح شكوكو
بقلم :عبد العزيز حسين الصاوي
بقلم :عبد العزيز عثمان سام
بقلم :فتحي الضّـو
بقلم :الدكتور نائل اليعقوبابي
بقلم :ناصر البهدير
بقلم الدكتور عمر مصطفى شركيان
بقلم ضياء الدين بلال
بقلم منعم سليمان
من القلب بقلم: أسماء الحسينى
بقلم: أنور يوسف عربي
بقلم: إبراهيم علي إبراهيم المحامي
بقلم: إسحق احمد فضل الله
بقلم: ابوبكر القاضى
بقلم: الصادق حمدين
ضد الانكسار بقلم: امل احمد تبيدي
بقلم: بابكر عباس الأمين
بقلم: جمال عنقرة
بقلم: د. صبري محمد خليل
بقلم: د. طه بامكار
بقلم: شوقي إبراهيم عثمان
بقلم: علي يس الكنزي
بقلم: عوض مختار
بقلم: محمد عثمان ابراهيم
بقلم: نصر الدين غطاس
زفرات حرى بقلم : الطيب مصطفى
فيصل على سليمان الدابي/قطر
مناظير بقلم: د. زهير السراج
بقلم: عواطف عبد اللطيف
بقلم: أمين زكريا إسماعيل/ أمريكا
بقلم : عبد العزيز عثمان سام
بقلم : زين العابدين صالح عبدالرحمن
بقلم : سيف الدين عبد العزيز ابراهيم
بقلم : عرمان محمد احمد
بقلم :محمد الحسن محمد عثمان
بقلم :عبد الفتاح عرمان
بقلم :اسماعيل عبد الله
بقلم :خضرعطا المنان / الدوحة
بقلم :د/عبدالله علي ابراهيم
دليل الخريجين
  أغانى سودانية
صور مختارة
  منتدى الانترنت
  دليل الأصدقاء
  اجتماعيات
  نادى القلم السودانى
  الارشيف و المكتبات
  الجرائد العربية
  مواقع سودانية
  مواضيع توثيقية
  ارشيف الاخبار 2006
  ارشيف بيانات 2006
  ارشيف مقالات 2006
  ارشيف اخبار 2005
  ارشيف بيانات 2005
  ارشيف مقالات 2005
  ارشيف الاخبار 2004
  Sudanese News
  Sudanese Music
  اتصل بنا
ابحث

بيانات صحفية English Page Last Updated: Dec 25th, 2010 - 19:47:32


تحذير دولي من إنهيار وشيك للعملية السلمية بالسودان ، بيان
Sep 18, 2010, 19:19

سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

ارسل الموضوع لصديق
 نسخة سهلة الطبع
Share
Follow sudanesewebtalk on Twitter

بيان إعلامي: للنشر أو البث بدءا من الواحدة صباح السبت الموافق 19 أيلول سبتمبر 2010

مشاهير وناشطون يحذرون من انهيار دبلوماسي في السودان

 

القاهرة: يحتشد اليوم (19 أيلول سبتمبر 2010) آلاف الناشطين ضمن فعاليات في 14 بلد في يوم عالمي للعمل المشترك ، وذلك لدعوة زعماء العالم إلى اتخاذ خطوات عاجلة لمنع انهيار العملية الدبلوماسية الدائرة حاليا في السودان والتي قد يؤدي إلى نشوب أكثر حروب العالم دموية في العام 2011.

وقد شارك موسيقيون مشاهير من بينهم ويل تشامبيون العازف في فرقة كولدبلاي ، وأنجيليك كيدجو ، والنجمة البرازيلية إيفيت سانجالو في إعداد  فيديو موسيقي من أجل السودن سيطرح في التاسع عشر من شهر أيلول سبتمبر في إطار الحملة العالمية التي تحمل اسم "قرع الطبول من أجل السلام". ويدعم الحملة بالفعل أشهر عازفي الطبول والفنانون في العالم ومن بينهم نيك ميسون من فريق بينك فلويد ، والمطرب المصري الشهير محمد منير ، ومصطفى تيتي آدي من غانا. وسوف يدق الناشطون الطبول إلى جانب المشاهير المشاركين في حملة "إيقاع من أجل السلام" (Beat For Peace) في إطار مجموعة من الفعاليات العالمية.

تجري هذه الفعاليات (ومن ضمنها فعالية القاهرة في 19 سبتمبر) عشية انعقاد دورة رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في الفترة من 20 وحتى 24 أيلول سبتمبر ، ومن المقرر أيضا أن يجتمع مسئولون رفيعو المستوى في نيويورك لمناقشة مستقبل السودان على هامش اجتماعات الجمعية العامة. ويخشى نشطاء حملة السودان365 من أن الوضع في السودان قد تدهور بشكل ملحوظ، وإذا لم يجري الاستفتاء المقرر موعده في يناير 2011 بالشكل الصحيح فإنه سيترك آثارا مدمرة على ملايين المدنيين وعلى الأمن في المنطقة.  ويتوقع المحللون أن يصوت سكان جنوب السودان من أجل الاستقلال عن الشمال.

يقول الدكتور الباقر مختار الناشط السوداني المعروف، الذي يظهر في الفيلم ويسافر إلى نيويورك من أجل الاجتماع بالمسؤولين حول السودان: "هذه الطبول العالمية التي تدق من أجل السلام تبعث بصرخة تحذير. إننا في الساعة الحادية عشرة. الاستعدادات للاستفتاء متأخرة بشكل مخيف عن موعدها ومخاطر تفجر النزاع في زيادة. لقد حان الوقت لكي تساعد الحكومات التي وعدت بالمساعدة على تنفيذ اتفاق السلام عن طريق طرح حزمة من الضغوط والحوافز لحث الأطراف السودانية على التوسط من أجل السلام لا الحرب".

وقد قام بتنظيم حملة السودان 365 (www.sudan365.org) ائتلاف لمجموعة من المنظمات من بينها منظمة هيومن رايتس واتش ، وائتلاف انقذوا دارفور ، وجماعة إيطاليون من أجل دارفور ، ومنتدى النرويج والسودان ، ومنظمة اللاجئين الدولية ، وكونسورتيوم دارفور ، والتحالف العربي من أجل دارفور.

وتستهدف الحملة "ضامني" اتفاقية السلام الشامل بالسودان ، وهي مجموعة من الحكومات والمؤسسات ومن بينها  الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكينيا ومصر والاتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي وجامعة الدولي العربية , وقد وعدت بضمان الإلتزام باتفاقية السلام في السودان. وينظم ناشطون في الدول الإحدى عشرة الضامنة حملة لحث هؤلاء القادة على حفظ تعهداتهم تجاه السوادن وعلى منع الانهيار الدبلوماسي.

يقول ويل تشامبيون عازف الطبل في فرقة كولدبلاي: "تحركت حملة قرع الطبول من أجل السلام من القاهرة إلى أكرا وبرشلونة وسيدني وموسكو وطوكيو ونيويورك ولوس أنجلوس. إنها صرخة عالمية لقادتنا كي يبذلوا مزيدا من الجهود لمنع عودة النزاع واسع النطاق إلى السودان".

ويقول المطرب محمد منير "لقد ذاق السودان مرارة الألم وكابد المعاناة في العقود الثلاثة الماضية. وقد حان الوقت للتأكيد على أن المستقبل للسلام والرخاء لكل سكان دارفور وباقي السودان. إن الموسيقى قوة إعجازية للعمل الإيجابي ، وهذه الطبول العالمية من أجل السلام إنما هي دعوة لقادة العالم للعمل الآن لوقف مأساة ستقع لاحقا".

ويقول منظمو الحملة إن الموقف في السودان قد تدهور بشكل خطير. ففي دارفور لا تزال أعمال العنف مستمرة ضد المدنيين ، خصوصا في معسكرات اللاجئين. كما تم طرد عمال الإغاثة في الأسابيع الأخيرة من المنطقة. وفي شمال السودان، شنت حملة ضد المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء الإعلاميين والسياسيين منذ انتخابات نيسان أبريل الماضي. وفي الجنوب تنتشر مخاوف من أن تؤدي الاستعدادات غير الكافية للاستفتاء والتوتر المتزايد بين الشمال والجنوب إلى انهيار المفاوضات الدبلوماسية.

ويدعو الناشطون جميع الضامنين إلى استخدام كلماتهم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فيما يلي:

1.   إعادة التأكيد على حق شعب جنوب السودان المعترف به دوليا في تقرير مصيره والتعهد بالاعتراف باختيار الجنوبيين سواء اختاروا في الاستفتاء المزمع الوحدة مع الشمال أو الانفصال.

2.   دعم الاستعدادات الجارية حالياً لإجراء استفتاء حر ونزيه. ويجب أن تشتمل هذه الاستعدادات على اتخاذ إجراءات كافية لحماية المدنيين من العنف المحتمل وخاصة في المناطق الملتهبة.

3.   دعوة الدول والجهات المانحة إلى الوفاء بتعهداتها السابقة للسودان وزيادة مستوى المشاركة في المستقبل القريب وخاصة في جنوب السودان. فالسودان في طريقه للإخفاق في تحقيق ستة من سبعة أهداف تنموية في الألفية الجديدة يجري استعراضها حاليا في نيويورك.

4.   الإعلان بشكل واضح وعلني بأن النزاع الدائر في دارفور يجب أن يحل ، وأن يسود العدل خاصة للضحايا ويجب احترام معايير حقوق الإنسان الدولية ومعايير الحكم الرشيد في الشمال والجنوب معا.

---------------------------------------------------- انتهى ----------------------------------------------

هوامش المحرر (ليست للنشر)

·         للحصول على شريط فيديو المشاهير والمقابلات الأخرى رجاء الاتصال على مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (كرايسيس أكشن) على

·          هاتف رقم 2 23786430 وعلى البريد الإلكتروني :  

 

·         "ضامني اتفاقيات السلام الشاملة بالسودان" هم:

الاتحاد الأفريقي – الاتحاد الأوروبي – الأمم المتحدة – جامعة الدول العربية – الهيئة الحكومية للإنماء والتصحر (إيجاد) – مصر – النرويج – المملكة المتحدة – الولايات المتحدة الأمريكية – هولندة – إيطاليا

·         حملة السودان 365:

حملة السودان 365 (www.sudan365.org) تم إطلاقها في شهر كانون الثاني يناير 2010 ، وينظمها منذ ذلك الوقت ائتلاف من الجماعات من بينها منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس واتش ، ايجيس ترست ، المركز الأفريقي لدراسات العدل والسلام ، التحالف العربى من أجل دارفور، مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، المنظمة التعاونية للسلام فى السودان، منظمة تمكين المجتمع من التقدم )السودان( ، دارفور كونسورتيوم ، مشروع (ENOUGH)  التابع للمركز الأمريكي للتقدم ، ائتلاف أنقذوا دارفور ، ومنظمة حقوق الإنسان للجميع ، ومفوضية اللاجئين الدولية ، إيطاليون من أجل دارفور، مركز الخاتم عدلان للإستنارة والتنمية البشرية ، المبادرة الدولية لحقوق اللاجئين، أعضاء الحملة العالمية لمنتدى السودان النرويج ، الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان ، منظمة إعلاء السلام (Waging Peace) ... وتوجد قائمة مفصلة.

 

·         وتشتمل قائمة المشاهير المساندين للحملة على:

فيل سيلواي من فرقة راديو هيد ، وجون كينين من فرقة سنو باترول ، وستيوارت كوبلاند من فرقة ذا بوليس ، ونيك ميسون من فرقة بينك فلويد ، والعازف المصري الشهير يحي خليل ، والنجم المصري محمد منير ، ومصطفى تيتي آدي من غانا ، وماكسي جاز من فرقة فيث ليس ، وكارولين كور من فرقة ذا كورز ، وريتشارد جاب من إيلبو ، وأوجوز دي بروجو من أسبانيا ، وعازف الإيقاع الاسكتلندي إيفيلين جليني.

·         يشارك في الفيلم الجديد : هيو ماسكيلا (جنوب إفريقيا) ، وأنجيليك كيدجو (بينين) ، وويل تشامبيون من فرقة كولد بلاي ، وتيشك لو (السنغال) ، وماري بويوي (جنوب السودان) ، والنجمة البرازيلية (إيفيت سانجالو ، ومونتو فالدو (الكاميرون) وفرقة كل النجوم للاجئين (سيراليون) ، وتوني إيسبوسيتو (إيطاليا) ، وروب ستيدمان عازف ستورنو واي، والمطرب البريطاني جابي يانج ، ومحمد منير (مصر) ، ومجموعة دام الفلسطينية  ، وفرقة رانجو (مصر) وفرقة بلاك ثيما (مصر) ، وعازف الإيقاع شلومو (المملكة المتحدة) وأشهر نجوم الروك في جنوب أفريقيا سلمان أحمد.

 

·         الفعاليات الدولية:

تجري الفعاليات الدولية في الأماكن الآتية في التاسع عشر من أيلول سبتمبر: أستراليا - مصر – الولايات المتحدة – إيطاليا – كينيا –– هولندا – نيجيريا – النرويج – جنوب أفريقيا – السودان – توجو – المملكة المتحدة - ألمانيا

·         الأشخاص التالية أسماؤهم متاحون للمقابلة:

الدكتور الباقر مختار (رئيس مركز الخاتم عدلان للإستنارة والتنمية البشرية)

حجاج نائل (أمين عام التحالف العربي من أجل دارفور)

صالح عثمان محمود (دارفور) – (المنظمة السودانية ضد التعذيب)

إيدموند ياكاني (جنوب السودان) - (الشبكة السودانية للانتخابات الديمقراطية)

 

ولمزيد من المعلومات وإمكانية إجراء مقابلات أو نشرات إعلامية خاصة ، رجاء الاتصال بالسيدة مروة الأنصاري بمكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الهاتف المحمول 0104990348 وعلى البريد الإلكتروني  

 

 


مقالات سابقة بيانات صحفية
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 مايو 2010 الى 05 سبتمبر 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 سبتمبر 2009 الى 14 مايو 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 16 ابريل 2009 الى 14 سبتمبر 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 24 نوفمبر 2008 الى 16 ابريل 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات 2007

© Copyright by SudaneseOnline.com


ترحب سودانيزاونلاين بجميع الاراء الحرة و المقالات ,الاخبار و البيانات لنشرها فى هذه الصفحة.ويمكنك لزوارنا الكرام ارسالها الى كما نرجو ذكر الاسم الحقيقى و الكامل و مكان الاقامة مدة بقاء المقال فى هذه الصفحة 10 اعوام

أعلى الصفحة



الأخبار و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

Latest News
  • Sudan's Abyei region awash with arms and anger
  • Military Helicopter Crash Kills Five in Darfur, Sudan Army Says
  • SUDAN: Lack of justice "entrenching impunity" in Darfur
  • The National Agency for Securing and Financing national Exports pays due attention to Nonpetroleum Exports
  • Vice President of the Republic to witness the launching of the cultural season in Khartoum state
  • Youth creative activities to be launched under the blessing of the president, Tuesday
  • Sudan's gold rush lures thousands to remote areas
  • South Sudan faces precarious start
  • Aid workers taken hostage in Darfur freed: U.N.
  • 19 People Killed In Clashes In Sudan's South Kordofan State
  • Headlines of major daily news papers issued in Khartoum today Thursday the 14th of April 2011
  • Minister review with Indonesian delegation Sudanese Indonesian petroleum cooperation
  • Bio-fuel experimental production launched in Sudan
  • Center for Middle East and Africa's Studies organizes a symposium on intelligence activities in Sudan
  • South Sudan Activists Say : Women Need Bigger Role
  • 'One dead' as army helicopter crashes in Khartoum
  • Vice President receives new Algerian ambassador the Sudan
  • A training military plane crashes killing one of the three crew on board
  • Headlines of major daily papers issued in Khartoum today Wednesday the 13th of April 2011
  • Minister of Defense announces some precautious measures to secure Port Sudan
  • Industry Minister Meets Ambassadors of Central Africa, South African Republic
  • Sudan has 'irrefutable proof' Israel behind air strike
  • Taha Affirms Government Concern over Youth Issues
  • Headlines of major news papers issued in Khartoum today Monday the 11th of April 2011
  • NCP: statements by the US Secretary of State and the new envoy an attempt to justify the American hostility
  • Two Sudan papers stop publishing, protest censorship
  • Helicopters, tanks deployed in volatile Sudan area
  • State minister at the ministry of oil meets the delegation of the Gulf company for metal industries
  • Headlines of major daily news papers issued in Khartoum today Sunday the 10th of April 2011
  • Ministry of Foreign Affairs: Sudan possess solid proof of Israeli involvement in the aggression on the country
  • Defense Minister visits Port-Sudan
  • Somali pirates hijack German vessel
  • Family denies assassination of key Hamas figure in Sudan
  • President Al-Bashirr, First VP Kiir Agree to Implement Agreement on Security Situation in Abyei as of Friday
  • DUP Denounces Israeli air strike on Port Sudan Vehicle
  • SBA Calls for especial Economic Relations with South Sudan State
  • Sudan-Brazil Sign Animal Wealth Protocol
  • Netanyahu vague on Sudan strike
  • seven Killed In New Clashes In South Sudan
  • Sudan's government crushed protests by embracing Internet
  • Hamas official targeted in Sudan attack, Palestinians say
  • بيانات صحفية
  • بيان هام من الإتحادي الأصل
  • بيان من الأمم المتحدة رداً على بعض المقالات حول برنامح نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج في السودان
  • بيان من الحركة الشعبية أقليم جبال النوبة عاجل
  • : بيان من حزب الأمة القومي بالجماهيرية
  • بيان بخصوص الإعتداء على لقاء رؤساء حزب الأمة في الولايات وأمناء الشباب وأمينات المرأة يوم الجمعة 24 ديمسبر 2010
  • حزب الأمة القومي الولايات المتحدة الأمريكية:بيان بخصوص الإعتداء الغاشم على جماهيرنا العزل بدار حزب الأمة
  • الحركة الشعبية: تطورات خطيرة للاحداث فى جنوب كردفان
  • بيــان من الرابـطة السـودانية البريـطانية للثقــافة والفنــون
  • حركة العدل و المساواة السودانية تدين الاعتداء على اجتماع حزب الأمة
  • المنظمة السودانية لحقوق الإنسان القاهرة:فلتكف السلطات بطشها بالحقوق وإهدار الحريات
  • حزب الأمة القومي - فرعية المملكة المتحدة وأيرلندا :بيان بخصوص إعلان المواجهة مع النظام
  • بيان من رئيس مكتب اما نة العلاقات الخارجية بكــندا
  • بيان هام من مكتب حركة وجيش تحرير السودان باسرائيل حول تصريحات عمر البشير الاخيرة بمدينة القضارف
  • م / بيان هام حول الإنضمام إلي حركة التحرير والعدالة الإنتفاضة
  • رابطة ابناء جبال النوبةالعالمية بالقاهرة تدين وتستنكر تصريحات البشير
  • بيان من رئيس مكتب اما نة العلاقات الخارجية بكــندا
  • بيان هام من تجمع الروابط الولاية و الجغرافية والاتحادات المهنية وروابط المرأة والشباب والطلاب ونشطا المجتمع المدني للجالية السودانية- بشعبية بنغازي
  • بيان الحزب الشيوعى حول انتخابات نقابة العاملين فى قطاع الثروة الحيوانية
  • بأمريكا (C.I.S.) بيان مهم من مؤتمر الطلاب المستقلين
  • المنظمة السودانية لحقوق الإنسان-القاهرة:لجان رئاسية ينبغي اكتمال تمثليها القوي الوطنية
  • الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان:قناة العربية واختلاق الكذب
  • الجبهة الوطنية العريضة تشجب بربرية النظام فى دارفور
  • بيان حول قضية فتاة الفيديو /ابوبكر القاضى
  • بيان من مجموعة جبال النوبة الاستشارية التجمع من اجل السلام والعدل فى جبال النوبة السودانة
  • تضامنا مع نساء بلادى- الجبهة الوطنية العريضة
  • بيان من الجالية السودانية بالكويت:حول تسويفات جهاز المغتربين بشأن الأسبوع الثقافي السوداني بالكويت
  • بيان امانة المرأة بالتحريروالعدالة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان .
  • منظمة الاسرة السودانية الامريكية ( تصافو)..منطقة واشنطن الكبرى:معا نتآلف معا من اجل مجتمع افضل
  • امانة المرأة بالجبهة الوطنية العريضة و الاتحاد النسائى السودانى
  • بيان نفى من حركة العدل والمساواة الديمقراطية حول مشاركتها فى ما يسمى بمؤتمر صحفى لقوى المقاومة بغرض تشكيل جبهة للمعارضة السودانية
  • بيان هام من حركة تحرير السودان الموقعة علي اتفاقية ابوجا
  • بيان من حركة وجيش تحرير السودان
  • بيــــان من قوي تحالف الإجماع الوطني- النيل الأبيض
  • الجبهة الوطنية العريضة تدعو أحرار السودان للخروج والثورة في وجه النظام الذى يتفنن فى إذلال وإمتهان كرامة الإنسان السوداني
  • بيان من مبادرة (لا لقهر النساء) .. مسيرة سلمية و مذكره
  • بيان من الحزب الإشتراكي الديمقراطي الوحدوي "بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان"
  • المنظمة السودانية لحقوق الإنسان القاهرة:سجل مخزي للحكومة في قهر المرأة
  • بيان مهم من تحالف قوى الاجماع الوطني
  • نورالدائم :- حديث البشيرعن السلام فى دارفور قبل العام القادم اشبه بحديثه عن سوق المواسيرقبيل الانتخابات
  • بيان من حركة العدل والمساواة باستراليا حول أحداث جامعة زالنجى
  • بيان من حركة/جيش التحرير والعدالة عن الورشة الفنية للمجتمع الدولي
  • بيان مكتب طلاب البعث في دارفور حول أحداث جامعة زالنجي
  • بيان هام:حركة / جيش التحرير والعدالة بكندا
  • بيان إدانة من إتحاد أبناء دارمساليت لمجزرة أمن النظام في جامعة زالنجي بغرب دارفور والمطالبة بتحقيق شامل
  • ياسر عرمان:أحداث زالنجى يجب الا تمر كسابقاتها و السلام حق لشعب دارفور
  • بيان هام حول الاحداث الاخيرة بجامعة زالنجي