صوت من لا صوت له وطن من لا وطن له
الصفحة الرئيسية  English
المنبر العام
اخر الاخبار
اخبار الجاليات
اخبار رياضية و فنية
تقارير
حـــوار
البوم صور
 
بيانات صحفية
اجتماعيات
مقالات و تحليلات
بريـد القــراء
ترجمات
قصة و شعر
مقال رائ
بقلم : حسن الطيب / بيرث
جنة الشوك بقلم : جمال علي حسن
بقلم :مصطفى عبد العزيز البطل
استفهامات بقلم: أحمد المصطفى إبراهيم
بقلم : آدم الهلباوى
بقلم : آدم خاطر
بقلم : أسامة مهدي عبد الله
بقلم : إبراهيم سليمان / لندن
بقلم : الطيب الزين/ السويد
بقلم : المتوكل محمد موسي
بقلم : ايليا أرومي كوكو
بقلم : د. أسامه عثمان، نيويورك
بقلم : بارود صندل رجب
بقلم : أسماء الحسينى
بقلم : تاج السر عثمان
بقلم : توفيق الحاج
بقلم : ثروت قاسم
بقلم : جبريل حسن احمد
بقلم : حسن البدرى حسن / المحامى
بقلم : خالد تارس
بقلم : د. ابومحمد ابوامنة
بقلم : د. حسن بشير محمد نور
بقلم : د. عبد الرحيم عمر محيي الدين
أمواج ناعمة بقلم : د. ياسر محجوب الحسين
بقلم : زاهر هلال زاهر
بقلم : سارة عيسي
بقلم : سالم أحمد سالم
بقلم : سعيد عبدالله سعيد شاهين
بقلم : عاطف عبد المجيد محمد
بقلم : عبد الجبار محمود دوسه
بقلم : عبد الماجد موسى
بقلم : عبدالغني بريش اللايمى
تراسيم بقلم : عبدالباقى الظافر
كلام عابر بقلم : عبدالله علقم
بقلم : علاء الدين محمود
بقلم : عمر قسم السيد
بقلم : كمال الدين بلال / لاهاي
بقلم : مجتبى عرمان
بقلم : محمد علي صالح
بقلم : محمد فضل علي
بقلم : مصعب المشرف
بقلم : هاشم بانقا الريح
بقلم : هلال زاهر الساداتي
بقلم :ب.محمد زين العابدين عثمان
بقلم :توفيق عبدا لرحيم منصور
بقلم :جبريل حسن احمد
بقلم :حاج علي
بقلم :خالد ابواحمد
بقلم :د.محمد الشريف سليمان/ برلين
بقلم :شريف آل ذهب
بقلم :شوقى بدرى
بقلم :صلاح شكوكو
بقلم :عبد العزيز حسين الصاوي
بقلم :عبد العزيز عثمان سام
بقلم :فتحي الضّـو
بقلم :الدكتور نائل اليعقوبابي
بقلم :ناصر البهدير
بقلم الدكتور عمر مصطفى شركيان
بقلم ضياء الدين بلال
بقلم منعم سليمان
من القلب بقلم: أسماء الحسينى
بقلم: أنور يوسف عربي
بقلم: إبراهيم علي إبراهيم المحامي
بقلم: إسحق احمد فضل الله
بقلم: ابوبكر القاضى
بقلم: الصادق حمدين
ضد الانكسار بقلم: امل احمد تبيدي
بقلم: بابكر عباس الأمين
بقلم: جمال عنقرة
بقلم: د. صبري محمد خليل
بقلم: د. طه بامكار
بقلم: شوقي إبراهيم عثمان
بقلم: علي يس الكنزي
بقلم: عوض مختار
بقلم: محمد عثمان ابراهيم
بقلم: نصر الدين غطاس
زفرات حرى بقلم : الطيب مصطفى
فيصل على سليمان الدابي/قطر
مناظير بقلم: د. زهير السراج
بقلم: عواطف عبد اللطيف
بقلم: أمين زكريا إسماعيل/ أمريكا
بقلم : عبد العزيز عثمان سام
بقلم : زين العابدين صالح عبدالرحمن
بقلم : سيف الدين عبد العزيز ابراهيم
بقلم : عرمان محمد احمد
بقلم :محمد الحسن محمد عثمان
بقلم :عبد الفتاح عرمان
بقلم :اسماعيل عبد الله
بقلم :خضرعطا المنان / الدوحة
بقلم :د/عبدالله علي ابراهيم
دليل الخريجين
  أغانى سودانية
صور مختارة
  منتدى الانترنت
  دليل الأصدقاء
  اجتماعيات
  نادى القلم السودانى
  الارشيف و المكتبات
  الجرائد العربية
  مواقع سودانية
  مواضيع توثيقية
  ارشيف الاخبار 2006
  ارشيف بيانات 2006
  ارشيف مقالات 2006
  ارشيف اخبار 2005
  ارشيف بيانات 2005
  ارشيف مقالات 2005
  ارشيف الاخبار 2004
  Sudanese News
  Sudanese Music
  اتصل بنا
ابحث

بيانات صحفية English Page Last Updated: Dec 25th, 2010 - 19:47:32


بيان هام من حركة تحرير السودان الموقعة علي اتفاقية ابوجا
Dec 11, 2010, 18:45

سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

ارسل الموضوع لصديق
 نسخة سهلة الطبع
Share
Follow sudanesewebtalk on Twitter

بيان هام

تنصل المؤتمر الوطني عن إتفاقية أبوجا

إلى السودانيين عامة وجماهير دارفور خاصة

 

لا شك أن الجميع متابع ما يجري في أروقة حركتكم المنتصرة دائما  ونقول للجميع بان الحركة الان أقوي من اي وقت مضي وذلك بدعمكم ومواقفكم المشرفة المشرقة رغم ما يحاك من مؤامرات .... وتعلمون ان الحرب مع اهل دارفور وكل من يحمل هم قضية اهلنا في دارفور لم تنته بعد رغم توقيعنا علي اتفاقية ابوجا في عام 2006م والتي وقعتها الحركة بقناعة ونية صادقة بأنها تحقن الدماء وتحقق بعض مطالب اهل دارفور وتستكمل باقي مطالب اهل دارفور بالعمل السياسي الجماعي من خلال وحدة اهل دارفور .

نعم هناك وقف لاطلاق النار عسكريا  من جانبا لكن تعلمون ان ساحات النزال تغيرت واختلفت ضد القضية العادلة ... هناك الدسائس السياسية والاختراقات  .... هناك الحرب الاعلامية وابواق المؤتمر الوطني ... هناك حرب الانشاقات وتفعيل العملاء الذين يعملون لصالح المصالح الذاتية ... وقد ظل المؤتمر الوطني يدفع في سر مكافآت لشخصيات محددة في الحركة بسخاء محاولة منه لتحقيق عدة أهداف منها تصفية حركتكم وتحويل مطالب اهل دارفور العادلة إلي مطالب شخصية وذاتية وجعل تلك الشخصيات مطية لتنفيذ اجند المؤتمر الوطني وهذه محاولة يائسة لوأد قضية دارفور وهذه عقلية المؤتمر الوطني التي سخرت كل جهدها لخلق المزيد من المعاناة لشعب دارفور ... نحن في حركة تحرير السودان  وكذلك الشعب السوداني قد خبرنا ألاعيبهم وما يفعلون ومنتبهون لذلك .   

ضمن حربها الإعلامي والكلامي هذه الأيام مع حركة جيش تحرير السودان أعتمد المؤتمر الوطني كعادتها تغبيش الحقائق وخلط وتسمية الأشياء بغير مسمياتها الحقيقية أملاً في تضليل الشعب فيما يخص بند الترتيبات الأمنية ، وهذا يوضح بجلاء ألاعيب المؤتمر الوطني في سعيها لتطبيق وتنفيذ إستراتيجيته الجديدة ووضع خطة للتنصل من كل الاتفاقات بما فيها السابقة واللاحقة بصمت حتى يتمكن المؤتمر الوطني من تنفيذ إستراتجيته الأمنية والعسكرية بدارفور وذلك بتصفية جيش حركة تحرير السودان مستخدما بند الترتيبات الأمنية كغطاء ، هم يقصدون ببند الترتيبات الأمنية دمج وتسريح الجيش وتصفيتها ، وتلك الخطوة مشروطة لكنهم يريدون تطبيقها بدون استحقاقاتها وشروطها الواردة في اتفاقية سلام دارفور 2006 ، و من استحقاقات الدمج وتسريح القوات تنفيذ اتفاقية أبوجا بكل ملفاتها حسب الجداول المنصوصة و بحذافيرها بما في ذلك  تجريد سلاح الجنجويد ، إرجاع المستقدمين الجدد إلي أوطانهم الأصلية ، إدراج الاتفاقية في الدستور، تسديد كامل المبالغ المنصوص عليها في الاتفاقية ..... ألخ .                                                                                          

ومما لاشك فيه ، أنكم تتابعون من يسمون أنفسهم بمجموعة المنشقين علي حسين دوسة ومبارك حامد علي ومحمد دربين وأعوانهم من أذيال وعضوية المؤتمر الوطني الذين تسللوا إلي داخل أروقة  حركة وجيش تحرير السودان ، الخلايا النائمة للمؤتمر الوطني أو الذين ينفذون أجندته داخل الحركة قد أعلنوا عن أنفسهم وكشفوا من دون عناء مخططاتهم لإلهاء الحركة عن دورها في قضية أهلنا ، نقول لهم إن اخترتم المؤتمر الوطني فهذا شأنكم فقد كنتم فيها من قبل ونحن في الحركة لا نفرض رأينا و مبادئنا على الآخرين لكن نرفض المكايدات السياسية والكيد السياسي الذي يمارسونها ، فكل تصريحاتهم  يؤكد بأنهم بوق للمؤتمر الوطني بل دمي في أيديه فقد أواهم غندور المهدي ووفر لهم المخابئ ويملي عليهم ليصرحوا بما لا يدرون عواقبه فتصريحات على حسين دوسة احد المنشقين الذي يقول بأن ((رئيس الحركة ظل يعمل علي توحيد قبائل دارفور بالقوة لإقامة دولة الزغاوة الكبري)) ، انها فرية قديمة تجاوزها الأحداث والكل أصبح على بينة من هذه الفرية التي تكشفت بمرور الأيام أنها مجرد فرية يستخدمها حكومة المؤتمر الوطني لمحاربة أعدائها .... وليس لها وجود علي ارض الواقع حيث يتكشف ذلك في واقع جغرافية حركتنا العملاقة ،  هذا يؤكد ويثبت بأنهم ابواق لا يفقهون ما يقولون فقط أنهم مجرد دمي يحركها المؤتمر الوطني .... والدليل التي يدحض ما ذهبنا اليه انفصال مجموعتهم بقيادة علي حسين دون ان يعترض على انشقاقهم احد ولن يحاسبهم احد على اختيارهم ...

إذ أن حركة تحرير السودان حركة ثورية ديمقراطية لا تفرض مبادئها أو آرائها على الآخرين .... والدليل أنهم ... حتي عندما زج باسماء بعض العضوية في بيانهم  قد أتاح نائب رئيس الحركة د/ الريح محمود (الرجل الصامد ابدا ضد محاولات المرجفين) فرصة لتوضيح موقفهم بما جاء بالبيان قبل إصدار بيان الفصل من الحركة .... وهذا يؤكد ديمقراطية الحركة ... وكذلك لم نسمع إن رئيس الحركة فرض توحيد قبائل بعينها .... الحركة لا تعتمد مبدأ القبائل في نهجها وأدبياتها ، الحركة  تعتمد نهج فكر ومبادئ  معروفة للجميع .

كذلك نلاحظ بان المجموعة المنشقة إعتمدت اسلوب الكيد السياسي مما يكشفهم بأنهم يصرحون بإيعاز من المؤتمر الوطني وذلك بإدعائهم "بأن الحركة خبأت أسلحة في مواقع ومساكن أبناء دارفور بالخرطوم والمدن الأخرى" ، كما صرح بذلك المدعو / مبارك حامد والمشهور بالتونجتونج ، .... وهذه التصريحات تحريض وتوفير الغطاء لتمارس أجهزة امن المؤتمر الوطني ما تشاء بمناصري الثورة و تمهيد لفتنة قادمة ... فما مصلحة اهل دارفور في هكذا تصريحات تلفيقية أن لم تكن المؤتمر الوطني هو الذي يملي عليهم .... لتكون ذريعة لخلق حالة الفوضي وغطاء لنهب وسرقة ممتلكات أبناء دارفور كما فعل المؤتمر الوطني واجهزتها من قبل وخلق فتنة شريرة أنتم أدري بعواقبها ...  لذا تدعوا الحركة مناضليها خاصةً وجماهير الشعب السوداني عامةً إلى تفويت الفرصة على هذه المجموعة التي تريد تنفيذ أجندة المؤتمر الوطني بغباء ومكر وننبه أبناء دارفور إلى النظر بعين الحيطة والحذر بما تفعلها هذه المجموعة  التي لا تهمها قضية دارفور بل تتخذها مطية لتحقيق أغراض شخصية ضيقة.

ولقد أعطت تصرفات علي حسين دوسة ومبارك حامد علي وبعض من أعوانهم المبرر للانتهازيين بالمؤتمر الوطني لوأد إتفاقية أبوجا وذلك بالمشاركة في إختيار المدعو/ جعفر عبدالحكم رئيساً للسلطة الانتقالية دون أدنى حياء أو خوف من العواقب . كما منح الفرضة لأمن النظام للتنكيل بعضوية الحركة وسجنهم وتعذيبهم ، كما بدأ ذلك من عواصم ولايات دارفور بإرشاد أفراد من هذه الشرذمة المنشقة وعلى رأسهم المدعو/ مولانا اسحق والذى سافر خصيصا من الخرطوم الى الفاشر ليدل افراد قوات الأمن على مساكن من يراد اعتقاله من  زملائه السابقين من أفراد الحركة ومصادرة ممتلكاتهم.2

ورغم  تلكؤ المؤتمر الوطنى من تنفيذ بنود الاتفاق و التنصل منها ومن جداولها الزمنية المنصوص عليها طبقا للاتفاقية سارع المؤتمر الوطني وملأ وسائلها الاعلامية ضجيجا وصخبا وكانهم نفذوا كل بنود  الاتفاقية. إن عدم وجود مصداقية من جانب المؤتمر الوطني وعدم تنفيذ الاتفاقية رغم انقضاء أربعة سنوات إن دل على شيء إنما يدل على عدم احترام العهود والمواثيق والاستمرار في  ابتداع أساليب جديدة للهروب من المسئولية.

عليه رغم ذلك نحن ملتزمون بالاتي :

1-   نؤكد التزامنا التام باتفاق ابوجا لسلام دارفور ، إذا التزم المؤتمر الوطني بتنفيذ كافة البنود دون انتقاء لبعض وتجاهل لبعضها .

2-   لا ترتيبات امنية انتقائية دون الالتزام بتطبيق كامل بنود الاتفاقية .

3-   يجب أن يعلم أهل دارفور بمختلف حركاتهم وقبائلهم وفئاتهم ومنظماتهم المدنية بان الإستراتيجية الجديدة للمؤتمر الوطني المقصود منها  التنصل من إتفاقية أبوجا وسوف تكون هذه الاستراتيجية مقبرة لاي اتفاق قادم .

4-   ما قام به علي حسين دوسة ومبارك حامد علي هو خيانة للحركة وللشهداء والجرحى وخيانة للاجئين والنازحين ولكل أهل دارفور وإجهاض لكل ما ناضلت الحركة من أجلها وعلى القيادة السياسية والعسكرية وكل عضوية الحركة محاسبة هؤلاء ومعاقبتهم علي خيانتهم هذه بما يستحقونه.

كما أن على المؤتمر الوطني والذين خانوا الحركة أن يكونوا على استعداد لتحمل ما يتمخض عن ذلك من مواقف وقرارات.

وإنها لثورة حتى النصر ... وعاشت كفاح الشعب السوداني البطل

حركة تحرير السودان - الموقعة علي إتفاقية أبوجا لسلام دارفور

المكتب التنفيذي بالخليج


مقالات سابقة بيانات صحفية
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 مايو 2010 الى 05 سبتمبر 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 سبتمبر 2009 الى 14 مايو 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 16 ابريل 2009 الى 14 سبتمبر 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 24 نوفمبر 2008 الى 16 ابريل 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات 2007

© Copyright by SudaneseOnline.com


ترحب سودانيزاونلاين بجميع الاراء الحرة و المقالات ,الاخبار و البيانات لنشرها فى هذه الصفحة.ويمكنك لزوارنا الكرام ارسالها الى كما نرجو ذكر الاسم الحقيقى و الكامل و مكان الاقامة مدة بقاء المقال فى هذه الصفحة 10 اعوام

أعلى الصفحة



الأخبار و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

Latest News
  • Sudan's Abyei region awash with arms and anger
  • Military Helicopter Crash Kills Five in Darfur, Sudan Army Says
  • SUDAN: Lack of justice "entrenching impunity" in Darfur
  • The National Agency for Securing and Financing national Exports pays due attention to Nonpetroleum Exports
  • Vice President of the Republic to witness the launching of the cultural season in Khartoum state
  • Youth creative activities to be launched under the blessing of the president, Tuesday
  • Sudan's gold rush lures thousands to remote areas
  • South Sudan faces precarious start
  • Aid workers taken hostage in Darfur freed: U.N.
  • 19 People Killed In Clashes In Sudan's South Kordofan State
  • Headlines of major daily news papers issued in Khartoum today Thursday the 14th of April 2011
  • Minister review with Indonesian delegation Sudanese Indonesian petroleum cooperation
  • Bio-fuel experimental production launched in Sudan
  • Center for Middle East and Africa's Studies organizes a symposium on intelligence activities in Sudan
  • South Sudan Activists Say : Women Need Bigger Role
  • 'One dead' as army helicopter crashes in Khartoum
  • Vice President receives new Algerian ambassador the Sudan
  • A training military plane crashes killing one of the three crew on board
  • Headlines of major daily papers issued in Khartoum today Wednesday the 13th of April 2011
  • Minister of Defense announces some precautious measures to secure Port Sudan
  • Industry Minister Meets Ambassadors of Central Africa, South African Republic
  • Sudan has 'irrefutable proof' Israel behind air strike
  • Taha Affirms Government Concern over Youth Issues
  • Headlines of major news papers issued in Khartoum today Monday the 11th of April 2011
  • NCP: statements by the US Secretary of State and the new envoy an attempt to justify the American hostility
  • Two Sudan papers stop publishing, protest censorship
  • Helicopters, tanks deployed in volatile Sudan area
  • State minister at the ministry of oil meets the delegation of the Gulf company for metal industries
  • Headlines of major daily news papers issued in Khartoum today Sunday the 10th of April 2011
  • Ministry of Foreign Affairs: Sudan possess solid proof of Israeli involvement in the aggression on the country
  • Defense Minister visits Port-Sudan
  • Somali pirates hijack German vessel
  • Family denies assassination of key Hamas figure in Sudan
  • President Al-Bashirr, First VP Kiir Agree to Implement Agreement on Security Situation in Abyei as of Friday
  • DUP Denounces Israeli air strike on Port Sudan Vehicle
  • SBA Calls for especial Economic Relations with South Sudan State
  • Sudan-Brazil Sign Animal Wealth Protocol
  • Netanyahu vague on Sudan strike
  • seven Killed In New Clashes In South Sudan
  • Sudan's government crushed protests by embracing Internet
  • Hamas official targeted in Sudan attack, Palestinians say
  • بيانات صحفية
  • بيان هام من الإتحادي الأصل
  • بيان من الأمم المتحدة رداً على بعض المقالات حول برنامح نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج في السودان
  • بيان من الحركة الشعبية أقليم جبال النوبة عاجل
  • : بيان من حزب الأمة القومي بالجماهيرية
  • بيان بخصوص الإعتداء على لقاء رؤساء حزب الأمة في الولايات وأمناء الشباب وأمينات المرأة يوم الجمعة 24 ديمسبر 2010
  • حزب الأمة القومي الولايات المتحدة الأمريكية:بيان بخصوص الإعتداء الغاشم على جماهيرنا العزل بدار حزب الأمة
  • الحركة الشعبية: تطورات خطيرة للاحداث فى جنوب كردفان
  • بيــان من الرابـطة السـودانية البريـطانية للثقــافة والفنــون
  • حركة العدل و المساواة السودانية تدين الاعتداء على اجتماع حزب الأمة
  • المنظمة السودانية لحقوق الإنسان القاهرة:فلتكف السلطات بطشها بالحقوق وإهدار الحريات
  • حزب الأمة القومي - فرعية المملكة المتحدة وأيرلندا :بيان بخصوص إعلان المواجهة مع النظام
  • بيان من رئيس مكتب اما نة العلاقات الخارجية بكــندا
  • بيان هام من مكتب حركة وجيش تحرير السودان باسرائيل حول تصريحات عمر البشير الاخيرة بمدينة القضارف
  • م / بيان هام حول الإنضمام إلي حركة التحرير والعدالة الإنتفاضة
  • رابطة ابناء جبال النوبةالعالمية بالقاهرة تدين وتستنكر تصريحات البشير
  • بيان من رئيس مكتب اما نة العلاقات الخارجية بكــندا
  • بيان هام من تجمع الروابط الولاية و الجغرافية والاتحادات المهنية وروابط المرأة والشباب والطلاب ونشطا المجتمع المدني للجالية السودانية- بشعبية بنغازي
  • بيان الحزب الشيوعى حول انتخابات نقابة العاملين فى قطاع الثروة الحيوانية
  • بأمريكا (C.I.S.) بيان مهم من مؤتمر الطلاب المستقلين
  • المنظمة السودانية لحقوق الإنسان-القاهرة:لجان رئاسية ينبغي اكتمال تمثليها القوي الوطنية
  • الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان:قناة العربية واختلاق الكذب
  • الجبهة الوطنية العريضة تشجب بربرية النظام فى دارفور
  • بيان حول قضية فتاة الفيديو /ابوبكر القاضى
  • بيان من مجموعة جبال النوبة الاستشارية التجمع من اجل السلام والعدل فى جبال النوبة السودانة
  • تضامنا مع نساء بلادى- الجبهة الوطنية العريضة
  • بيان من الجالية السودانية بالكويت:حول تسويفات جهاز المغتربين بشأن الأسبوع الثقافي السوداني بالكويت
  • بيان امانة المرأة بالتحريروالعدالة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان .
  • منظمة الاسرة السودانية الامريكية ( تصافو)..منطقة واشنطن الكبرى:معا نتآلف معا من اجل مجتمع افضل
  • امانة المرأة بالجبهة الوطنية العريضة و الاتحاد النسائى السودانى
  • بيان نفى من حركة العدل والمساواة الديمقراطية حول مشاركتها فى ما يسمى بمؤتمر صحفى لقوى المقاومة بغرض تشكيل جبهة للمعارضة السودانية
  • بيان هام من حركة تحرير السودان الموقعة علي اتفاقية ابوجا
  • بيان من حركة وجيش تحرير السودان
  • بيــــان من قوي تحالف الإجماع الوطني- النيل الأبيض
  • الجبهة الوطنية العريضة تدعو أحرار السودان للخروج والثورة في وجه النظام الذى يتفنن فى إذلال وإمتهان كرامة الإنسان السوداني
  • بيان من مبادرة (لا لقهر النساء) .. مسيرة سلمية و مذكره
  • بيان من الحزب الإشتراكي الديمقراطي الوحدوي "بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان"
  • المنظمة السودانية لحقوق الإنسان القاهرة:سجل مخزي للحكومة في قهر المرأة
  • بيان مهم من تحالف قوى الاجماع الوطني
  • نورالدائم :- حديث البشيرعن السلام فى دارفور قبل العام القادم اشبه بحديثه عن سوق المواسيرقبيل الانتخابات
  • بيان من حركة العدل والمساواة باستراليا حول أحداث جامعة زالنجى
  • بيان من حركة/جيش التحرير والعدالة عن الورشة الفنية للمجتمع الدولي
  • بيان مكتب طلاب البعث في دارفور حول أحداث جامعة زالنجي
  • بيان هام:حركة / جيش التحرير والعدالة بكندا
  • بيان إدانة من إتحاد أبناء دارمساليت لمجزرة أمن النظام في جامعة زالنجي بغرب دارفور والمطالبة بتحقيق شامل
  • ياسر عرمان:أحداث زالنجى يجب الا تمر كسابقاتها و السلام حق لشعب دارفور
  • بيان هام حول الاحداث الاخيرة بجامعة زالنجي