سودانيزاونلاين.كوم sudaneseonline.com 5/4/2006 7:17 م
الاخوان في تحرير جريدة سودانيس اون لاين دوت كوم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والحمد لله رب العامين والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد اننا في رابطة الشهيد عبد الله السحيني التضامنية نشكركم شكرا كثيرا على نشركم لبياناتنا الاربعة السابقة وجزاكم الله خير الجزء وكتبه لكم في ميزان حسناتكم إنشاء الله . ونسبة لانا أهلكم في ولاية جنوب دارفور يعيشون في مشكلة كبيرة نسال الله ان يوفقكم ونشكرم في ان تنشروا البيان رقم خمسة في موقعكم الواسع حتى يعم الفائدة للناس جميعا وندعوا الله تبارك وتعالى ان يكتبه لكم في ميزان حسانتكم اخوكم في الله عبد الله ابو سكين الناطق الرسمي باسم الرابطة التضامنية للشهيد السحيني
رابطة الشهيد السحيني التضامنية البيان رقم (5) المطالبة بطرد الوالي زلماي خليل زادة من نيالا
بدا سفير الحكومة في جنوب دارفور عطا المنان او زلماي خليل زادة باثارة الفتن بين القبائل ، وهو ينفذ مخططات الحكومة الظالمة في دار فور وهو التميز بين ابناء القبائل العربية والزرقة وثم ضرب بعضهم باالبعض . اليوم ننشر خطاب زلماي خليل زادة السفير الحكومي في نيالا الذي قاله في اجتماع والنظار والأمراء والعمد العرب في نيالا الشهر يناير 2006م وهو يحضر للفتن واثارة البلابل : قال ان شمال دارفور وغرب دارفو اصبح غير امن للعرب ، فيجب ان يصبح ولاية جنوب دارفور امن للعرب في دارفور و يجب على القوات الصديقة تصفية المثلث الزنجي في ولاية جنوب دارفور ، ويقول نريد ولايتي ان تكون امنة ليست فيها حروبات. ويقصد عطا المنان بالقوات الصديقة طبعا العرب الجنجويد المتفقين مع الحكومة في حرب الإبادة والتطهير العرقي والنهب والسلب والاغتصاب في دارفور ضد القبائل الاخرى . وطبعا هم انفسهم العرب يموتن مثل الجراد لكن الحكومة لا تهمها موت الجراد . ويقصد زلماي خليل زادة بالمثلث الزندجي في جنوب دارفور هي القبائل التالية : 1- قبيلة القمر في كتيلة وام تكينا وقال عنهم القمر يعيشون في ديار قبيلة البني هلبة العربية ، في عد الفررسان ويتبعون لنظارة البني هلبة ، ويجب ان يخرجوا من كتلية وام تكينا لان القمر رفضوا التسليح اولا ومساعدة الحكومة مع الجنجويد ضد المتمردين . وثانيا لان القمر استقبلوا الهاربين اليهم من عد الفرسان و رهيد البردي وتلس وبرام ابناء القبائل الاخرى مثل الفور والمساليت والظغاوة والتاما والبرقو . وهذا دليل على ان القمر ليسوا عرب كما هم في غرب دارفور في كلبوس عرب . 2- قبيلة المساليت في قريضة ام ضل وجوخانة الزرقة جنوب نيالا ، وهؤلاء المساليت يعيشون في ديار قبيلة الهبانية العربية ويجب ان يخرجوهم من هناك ، والمساليت هم يمثلون التمرد ضد الحكومة في جنوب دارفور . ولهذا فقد شن زلماي خليل زادة وجنجويته هجوم كبير على حلال قبيلة المساليت في قريضة ام ضل وجوخانة الزرقة منذ ثلاثة اسابيع ، ويمارس التطهير العرقي ضدهم بعد محاصرتهم اقتصاديا واجتماعيا وقطع المعن والاغذية من ان تصلهم من نيالا . 3- قبيلة البرقد قال انهم يقومون في ديار قبيلة الرزيقات العربية، في شعيرية ومهاجرية ، يقول زلما خليل مع اصحاب الجنجويد ان البرقد استقبلوا المتمردين من اولاد الزغاوة توير حالهم مثل حال القمر في كتيلة وام تكينا ولهذا يؤكد انهم متمردون ويجب ان يخرجوهم من دار الرزيقات . ان رابطة الشهيد السحيني التضامنية تنتهز هذه الفرصة لتقول للعالم كافة ان ابناء اقليم دارفور هم مثل الرجل الواحد لا يميزون الى عرب وزرقة مثل ما يقوله الحكومة ، و الرابطة ترفض هذا التقسيم العنصري . وتتهم الحاج عطاء المنان ولي جنوب دارفور بانه يمارس الفوضة والعنصرية في دارفور ويثير الفتن والمشاكل بين القبائل ، ويقول الله تبارك وتعالى ( الفتنة اشد من القتل ) ويقل الرسول صلى الله عليه وسلم (والفتنة نائمة لعن الله من ايقذها ) . ويقومون بقتل ابناء قبيلة المساليت والداجو بالانتقاء في حرب التطهير العرقي منذ شهر كامل وهم مستمرون في الابادة . كما اننا نقول ان منطقة كتيلة وانتكينا هي اراض قبيلة القمر (ديار قمر ) لم ولن تتبع لاي قبيلة اخرى ، ونوضح ان تبعيتها اداريا الى عد الغنم جاءت بعد ثورة الشهيد عبد الله السحيني ضد الانجليز . قام الانجليز بعد اعدامه بمعاقبة قبيلته القمر و تبعية منطقتهم الى عد الغنم ، كما حرموا القمر من النظارة المستقلة لانهم اهل الثائر عبد الله السحيني . و اليوم يطالب العمد وابناء قبيلة القمر باعادة نظارة القمر الى انتكينا وكنتيلة ، والفصل بين المنطقتين عد الغنم وكتيلة اداريا . وقيام محافظة في كتيلة وامتكينا . ولكن مطالبتنا حتى الان بالطريقة السلمية . ولا نريد ان نضطر الى غير المطالبة السلمية ونحن قادرون باذان الله تبارك وتعالى اذا ازدادت الاستفزازات والنهب بنسبة لمنطقتنا . وان رابطة الشهيد عبد الله السحيني عليه رحمة الله تطالب ابناء دارفور بالاجماع وتوحيد الكلمة و طرد الوالي الحاج عطاء المنان من نيالا ، والمطالبة بوالي جديد من ابناء اقليم دارفور ، ولا يهم من أي قبيلة ياتي ، لكن المهم ان يكون من ابناء دارفور يعرف العرف والقبلي والتقاليد الاهلية ويحترم العادات والتقاليد . ولا يثير الفتن بين اهله وعشسرته. وتتضامن الرابطة كذالك مع الاخوة في جوخانة الزرقة والقريضة ام ضل على ما اصابهم ، وان المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعض كما يقول رسولنا عليه الصلاة والسلام . ونطالب ابناء اقليم دارفور بالوقوف الى جانب اهلنا وعشيرتنا في قريضة ام ضل وجوخانة الزرقة ، وحتى يتوفر لهم الامن والسلام . ورابطة الشهيد السحيني تثمن عاليا البيان الذي اصدره ابناء عد الغنم (عد الفرسان) في الخرطوم قبل اربعة ايام ، ونطالب من ااهلنا في عد الغنم ورهيد البردي وبرام والضعين الانتباه الى ألاعيب الحكومة الفاسدة ومحاولات الوالي عطا المنان في الفتنة بين اهلنا . ويجب ان يفوتوا عليه الفرصة ، ونحن ابناء دارفور على استعداد لصناعة السلام بين اهلنا واخواننا في عد الغنم وكتيلة وتلس والرهيد وود هجام وجوخانة الزرقة والضعين ومهاجرية وام كردوسة لكي يعيش اهلنا في سلام وامن . ولا يجب ابدا ان يكون هناك اصوات تطالب بالحرب بيننا .كما يردها الحكومة وواليها عطاء المنان . و ويجب ان يكون هناك سلام دائم بين قبائللنا واهلنا في جنوب دارفور . وعلى جميع ابناء القبائل في جنوب دارفور ان يرفضوا مخططات الحكومة ويدينوا تصرفات زلماي خليل علانية ويقفوا الى جانب مطالبتنا في رابطة الشهيد السحيني في طرد هذا الوالي الكذاب زلماي خليل زادة من نيالا عبد الله ادم أبو سكين رابطة الشهيد السحيني التضامنية الناطق الرسمي باسم الرابطة دار قمر محليتي أم تكينا وكتيلة 4 شهر ابريل 2006 ميلادية