العميد عبد العزيز خالد فى اول لقاء صحفى

سودانيز اون لاين
6/30 5:28am

سعدية عبد ا لرحيم الخليفة
امريكا/كلفورنيا
فى اول لقاء صحفى له حيا العميد عبد العزيز خالد الشعب الأ رترى على ما قدمه من دعم و مساندة الى الشعب
السودانى، وعلى حسن استضافته للتحالف الوطنى و قوات التحالف السودانية وهو يقود نضاله من اجل الديموقراطية و الحرية. و قال، ان ما قدمه الشعب الا رترى الى كل قوى السودان السياسية يعتبر سلوكا اصيلا ينبع من شعب يدرك عمق العلاقات الازلية و يعمل على تاكيدها و ترسيخها لانجاز طموحات ظلت هدفا نسعى الى تحقيقه بالوصول بشعبى البلدين، الى الا ستقرار السياسى وتحقيق الرخاء و رفع المعاناة الاقتصادية والالتزام باحترام حقوق الانسان. و اكد ان سلوك الشعب الا رترى مفعم بالخصال الفطرية الانسانية النبيلة التى تعرب عن اصالة. وقال ان ما حدث مؤخرا لا يؤثر فى وتيرة العلاقة المبنية على اساس راسخ ومتين قوامها التفاهم و الوفاء و الاحترام بين الشعبين الشقيقين . ووجه العميد عبد العزيز خالد تحية االى قوات التحالف داخل المعسكرات بدورها البطولى وصمودها وبسالتها وحثها على التماسك.
كما حيا من اسماهم قوى الخير و االقوى التقدمية والتى وقفت معه فى محنته مما اكد رسوخ ايمانها بالحريات الاساسية للانسان. و اضاف قائلا انه قد استمد من ذلك الموقف قوة مكنته من اجتياز الازمة با لثقة و الثبات . وعزز على دور التجمع الوطنى الديموقراطى واهمية الالتفاف و التمسك بما تتطلبه المرحلة الدقيقة من تكا تف يصل بكل القوى الى الغايات المرجوة.
والى مضابط اللقاء:
س: ما هى انعكاسات الاحداث الاخيرة داخل السودان؟
ج: يمكننى القول بان الموقف بالداخل مطمئن ويبعث كثيرا من الامل و التفاؤل بعد تلك التجربة التى فصل فيها التنظيم بالداخل بالحق. فقد صقلتنا و ضاعفت حجم خبراتنا و اكسبتنا فهما و عمقا عاد الى التنظيم ايجابا بازدياد حجم العضوية الى % 300 . كما ان التنظيم يسعى حثيثا الى الفراغ من عقد كل المؤتمرات القاعدية حتى ننجز المؤتمر العام حا لما نقرر زمان ومكان انعقاده.
ولا اذيع سرا ان قلت اننا الان نعمل على تحريك آ ليات العمل بواقع اليوم و ماخوذ فى الا عتبارات ما يحتاجه الامر من تخطيط دقيق يعود الينا بالنجاح و كسب المزيد من ثقة قواعدنا التى حملتنا مسؤولية تاريخية.
س: ما هى علاقتكم الان بالتجمع الوطنى الديموقراطى؟ هل تشاركون فى اجتماعه المزمع بالعاصمة الارترية اسمرا؟
ج: علاقتنا بالتجمع لم تشبها شائبة و سوف نشارك فى ذلك الاجتماع و الاجتماعات المقبلة بوصفنا فصيلا وعضوا بهيئة القيادة العليا كما ان وجودنا داخل التجمع قائم على لوائح مؤسسية. اما اذا اراد الطرف المنشق التمثيل عليه ان يتقدم بطلبه للالتحاق بالتجمع بالتسمية التى يراها.
س: ما هو ردكم على الاتهامات التى وجهتها الجماعة المنشقة باتصالات سرية تمت بينكم ونظام الخرطوم؟
ج: ان كل ما يثار او يقال يقع فى خانة التشويش واحداث شرخ داخل التنظيم بمثل هذه الدعاوى و الافتراءات الباطلة وان صحيفتنا زاخرة بمعطيات ليس بينها ما قيل او سوف يقال. لقد كانت حملة غير مؤسسة قادتها فئة تضمر اغراضا و تطلعات شخصية ظنت انها سوف تخدم اغراضها المرحلية.
.
س: ما الذى خرجتم به من التجربة الاخيرة؟ و بماذا تنصحون قياداتكم و قواعدكم؟
ج: اود اولا ان اشيد بالروح المعنوية العالية والصبر وقوة التحمل والتعقل الذى اتسمت به كوادرنا على كافة مستوياتها. اؤكد اننا خرجنا من التجربة اكثر تصميما على استمرار نضالنا من اجل الحرية والديموقراطية .وقيام السودان الجديد الذى يضم شعبا ذا سمات وخصائص فريدة يجب الاعتراف فيه بالتعددية الثقافية والاثنية القائمة على مبدا احترام حقوق الانسان.
واغتنم هذه الفرصة ان اجدد ثقتنا فى قواعدنا وقياداتنا التى التزمت الموضوعية والابتعاد عن اسلوب المهاترات و الاساءة للاخرين مهما بلغ الخلاف مبلغه. و اشيد هنا بكل الذين كتبوا على الصحف او الصحافة الالكترونية خلال تلك الايام العصيبة فقد كانت اسهاماتهم قوة دفع وكان لها اثر بليغ فى رفع الروح المعنوية لمن يجد نفسه فى مثل ذلك الوضع الجائر. علينا جميعا ان نلتزم بانتهاج المنهج الذى يوصلنا الى غاياتنا دون ان نصيب الآخرين بنفس سلاحهم .
saadiaalkhalifa@yahoo.com



اقرا اخر الاخبار السودانية على سودانيز اون لاين http://www.sudaneseonline.com

الأخبار المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع


اخبار السودان بالانجليزى | اغانى سودانية | آراء حرة و مقالات | نادى القلم السودانى | المنبر الحر | دليل الخريجين | | مكتبة الراحل على المك | مواضيع توثيقية و متميزة | أرشيف المنبر الحر

الصفحة الرئيسية| دليل الاحباب |تعارف و زواج|سجل الزوار | اخبر صديقك | مواقع سودانية|آراء حرة و مقالات سودانية| مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد

contact Bakri Abubakr
Copyright 2000-2004
Bayan IT Inc All rights reserved