بيان توضيحي من الحزب القومي السوداني المتحد

سودانيز اون لاين
4/29 5:22am

بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله وبسم الوطن

الحزب القومي السوداني المتحد

بيان توضيحي

لقد ظللنا نرقب بيانات كثيرة علي صفحات موقع سودانيز اون لاين وسودانايل تحمل اسم الحزب القومي السوداني المتحد والحزب القومي السوداني والحزب القومي السوداني (مجموعة حسن الماحي ) ونريد أن نبين الأتي :
1. أن قضية جبال النوبة لم تأخذ طابعها القوى وطريقها نحو المفاوضات إلا بعد أن تم التحالف بين الأحزاب الأربعة التي كانت موجودة بالساحة آنذاك وهي :
a) الحزب القومي السوداني الحر بقيادة الأسقف فيليب عباس غبوش
b) الحزب القومي السوداني (القيادة الجماعية) بقيادة السيد / محمد حماد كوة
c) الحزب القومي السوداني بقيادة بروفسير / الأمين حمودة
d) اتحاد عام جبال النوبة بقيادة الأستاذ / يوسف عبد الله جبريل

2. كان من المفترض إعلان الوحدة الاندماجية بين الأحزاب الأربعة بعد مؤتمر كاودا إلا أن رغبة منظمات المجتمع المدني وجماهير الحزب المشاركة في المؤتمر سارعت بعملية الوحدة وتم إعلانها في إعلان كاودا الشهير.
3. في إعلان كاودا تم الاتفاق علي وحدة الأحزاب الأربعة تحت مسمي الحزب القومي السوداني المتحد بقيادة :
a) الأسقف فيليب عباس غبوش رئيسا
b) السيد / محمد حماد كوة نائبا للرئيس
c) بروفسير الأمين حمودة نائبا للرئيس
d) الأستاذ / يوسف عبد الله جبريل نائبا للرئيس
وقد تم تكليفهم لبناء أجهزة الحزب ومؤسساته حتى قيام المؤتمر التأسيسي للحزب
4. من التكليف الممنوح للقيادة لبناء أجهزة الحزب ومؤسساته تم تعيين أعضاء المكتب السياسي كما تم تكوين المكتب التنفيذي من الأتي أسماؤهم :
a) الأستاذ / عبد الله التوم الإمام رئيسا
b) الأستاذ / محمد مريود علي نائبا له
c) السيد / باكو تالي رمبوي أمينا للشئون السياسية
d) السيد / آدم فرج الله أمينا لشئون الإدارة والتنظيم
e) المهندس / ريفي سبو جمونة أمينا للإعلام والاتصال
5. الحزب القومي السوداني المتحد يؤيد ويلتزم بكافة مقررات وتوصيات كاودا ومن أهمها :
a) تفويض الحركة الشعبية لتحرير السودان لمناقشة قضية جبال النوبة في منبر الإيقاد
b) المطالبة بالحكم الذاتي لإقليم جبال النوبة بصلاحيات واسعة تضمن لمواطني الإقليم حكم أنفسهم بأنفسهم والسيطرة علي مواردهم وأراضيهم والمشاركة في السلطة وقسمة الثروة وحدود جبال النوبة
c) نسبة للحق المتفق عليه مع الجنوبيين لتقرير مصيرهم وفي حال اختيارهم الانفصال يكون للنوبة الحق في تقرير مصيرهم للاختيار ما بين:
I. الانضمام للجنوب
II. الانضمام للشمال
III. تكوين كيان خاص بهم
6. يعد الحزب الآن للمؤتمر التأسيسي ويقوم بتكوين لجانه القاعدية وإعداد الدستور الدائم وبرنامج الحزب لحكم إقليم جبال النوبة والبرنامج العام لحكم السودان ووضع الخطط والبرامج الأخرى واضعا في خططه كل الاعتبارات والتحولات المبرمجة وغير المبرمجة
7. درجت بعض العناصر علي الترويج بأن القيادات المنتخبة في كاودا قد خرجت علي مقررات المؤتمر وأصدروا بيانا يدعون فيه سحب الثقة من القيادة الشرعية والحزب يعتبر هذا العمل خروجا علي المؤسسية وعلي إعلان كاودا الذي بموجبه تم تفويض القيادة .
8. إن العودة مرة أخري للانقسام والتمزق في مصلحة أعداء الوحدة والاستقرار وهو خروج علي المقررات التي أجمع عليها كل النوبة في مؤتمرهم الجامع بكاودا
9. يؤكد الحزب القومي السوداني المتحد أن أجهزة ومؤسسات الحزب و جماهيره ولجانه القاعدية التي تم تكوينها تقف بصلابة خلف القيادة الشرعية للحزب التي تم إعلانها في كاودا ولا تعترف بأي قيادات أخري غيرها .
10. يؤكد الحزب القومي السوداني المتحد أن أجهزة ومؤسسات الحزب هي التي تم تكوينها بواسطة القيادة ولا تعترف بأي مؤسسات أخري غيرها .
11. الحزب القومي السوداني المتحد يدعو كافة المنشقين علي الالتزام بمقررات وإعلان كاودا والانخراط تحت قيادة الحزب الشرعية المعلنة في كاودا وذلك للعمل سويا نحو تحقيق المصالح العليا للسودان عامة ولجبال النوبة بصفة خاصة لتفويت الفرصة علي الأعداء والمتربصين .
12. يقوم الحزب حاليا بالتحول التدريجي والثابت والناضج نحو الخطاب القومي والاستقطاب القومي وهو يفعل ذلك يضع أمامه أخطاء الأحزاب الأخرى حتى لا يقع فيها فالعاقل من اتعظ بغيره .
13. تحرص القيادة علي فتح قنوات الاتصال للتحاور بعقل مفتوح مع كل من يملك أطروحة أو فكر أو أي مساهمة تقود إلي إثراء تجربة الحزب والاستعداد للمستقبل . كما إنها تدعو الأخوة الذين يكونون أجساما خارج السودان باسم الحزب إلي وحدة الصف لأننا نحن بالداخل نعلم ونطأ جمرة الشتات التي لا تخدم قضية جبال النوبة ولا تخدم التوجه القومي للحزب .
14. ما زلنا نطالب الجميع إلي محاولة الاتصال بناء عبر
بريدنا الإلكتروني algomiparty@hotmail.comليأخذوا الأشياء والمعلومات من منبعها وتنسيق قنوات الاتصال


عاش كفاح الشعب السوداني وعاش نضال شعب جبال النوبة وكل مناطق السودان المهمشة


أم درمان – أمبدة
إعلام الحزب القومي السوداني المتحد

اقرا اخر الاخبار السودانية على سودانيز اون لاين http://www.sudaneseonline.com

الأخبار المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع


اخبار السودان بالانجليزى | اغانى سودانية | آراء حرة و مقالات | نادى القلم السودانى | المنبر الحر | دليل الخريجين | | مكتبة الراحل على المك | مواضيع توثيقية و متميزة | أرشيف المنبر الحر

الصفحة الرئيسية| دليل الاحباب |تعارف و زواج|سجل الزوار | اخبر صديقك | مواقع سودانية|آراء حرة و مقالات سودانية| مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد

contact Bakri Abubakr
Copyright 2000-2004
Bayan IT Inc All rights reserved