ترحب سودانيزاونلاين بجميع الاراء الحرة و المقالات لنشرها فى هذه الصفحة.ويمكنك لزوارنا الكرام ارسالها الى [email protected] كما نرجو ذكر الاسم الحقيقى و الكامل و مكان الاقامة مدة بقاء المقال فى هذه الصفحة 10 اعوام
مابال عبدالرحيم حمدي ؟؟؟؟؟؟ ولكن فاحت رائحه ما برز فى ورقته بقلم: hassan Izudeen
سودانيزاونلاين.كوم sudaneseonline.com 10/18/2005 4:25 م
اهكدا صار السودان مزبلة يشخ على اهله غير اهله ينتفى وينفى بنوه فى زمان الهزل وتلعب بنار الفرقة والفتنه بين بنوه من هم ليسوا بنوه
كيف لدعى لم يشهد الناس من هو ابوه ان يتجراأ باطروحة كهده ؟ من المعلوم ان السودان رغم كل الاحداث لم يقبل بنوه بمن يدعو الى فرقته وتجزئته هل يعى ابن حمدي المجهول ان اهل الجزيرة وسنار وكردفان ودنقلا ودارفور والشرق والجنوب منصهرين فى بوتقة واحدة هى السودان وهل يعى ان جدور اهل الجزيرة خليط من عامة اقاليم السودان فهل يقبلون ان بنفصلوا عن التواصل مع اهلم وجدوزرهم لان يعيشون هم فى رخاء دون غيرهم واى عروبة يعرفها ابن حمدي هل العروبة قبيلة ام جنس ام ابيضاض بشرة كلا والدي خلق السماء والارض ان العروبة هى اللسان الم يقل ربنا بلسان عربى مبين ؟ ثم اين كنت لما ولجت الوزارة لم لم تطبق اطروحتك وقتها والان بعد ان لاحت حقيقة ثابته لا تقبل التغيير الا وهى السلام والتعايش فى وطن من حلفا الى نمولى ومن كسلا الى الجنينه وان للكل حق وواجب ولا مزية لاحد على اخر ان الاخوة الجنوبيين هم اخوة لنا فى الوطن ةشركائنا فى كل حق وواجب مسلمهم وغير مسلمهم واهلنا فى الشمال ماهم الا نوبيين جدهم بعانخي وترهاقا الدان اصلهما من جبال النوبة شءت ام ابيت وبديرية اصلهم الغرب ومابقى من بقايا ترك وارناؤؤط ومماليك غربك الدي ترفضه هم تنجر واحفاد جهينه وغقبة بن نافع وبعض هجرات العباسيين فى الفترة 824 هجرية الشرق الى مشرقهم بلاد العروبة وحضارات اليمن ولهند وغيرها الوسط خليط من الاطراف فى لوحة بديعة منظرها ينتجون لك ويدعمون اقتصادك الدي سيطرت عليه وتكبرت وتجبرت عليهم بعد ان وقفت عيرك ووفادتك بارضهم واقروك بمكارم ضيافتهم كان من الاحرى ان تتعتدر لهم عن سوء ادارتك السابقة ثم تظهر حسن نيتك بطرح يجدب الكل لا يفرق الشمل احقا ماقاله الاخ معاد فى مقاله الموجه الى الاخ د. صديق امبدة ان ابن حمدي باكستانى مع تركى؟ ايها الملآ افتونا فى اصل النسب وهل السودانية كانت نسبا ام سببا انى ارى بقرة سمينه تأكل خير الوطن ولاتنتج ما بين فرثها ودمها عير كل طرح نتن ؟